• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله وبارك فيكم


وهذا قبس لسؤال ورد في المنتدى ضمن تساؤلات من أبي عبدالله : هل يعلم المهدي ومن معه بما ورد فيهم من الأحاديث؟
وخطر لي أحاديث في زمان المهدي وتذكرةً لي ولكم ببعد الفجوة وأننا قد كبرنا أنفسنا بمجرد اعتقادنا أننا أهلا لمثل ذلك الزمان وأننا لم نعرف أنفسنا على الحقيقة وكم بيننا وبين أولئك

أولا: لايلزم أن يعلموا ذلك ويكفي أن يعلموا أصول دينهم وما يقوم عليه في بداية الأمر حتي يكتمل تدريجيا فإن الاشتغال بالفروع يشغلهم عن الأصول كما علِم أوائل الصحابة رضوان الله عليهم في تلك الغربة الأولى أصول دينهم أولا التي يقوم عليها حتى كمل بعد ذلك فأنزل الله عز وجل(اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليم نعمتي ) ثم عاد كما بدأ قَالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم: "بَدَأَ الإِسْلاَمُ غَرِيباً، وَسَيَعُودُ كَمَا بَدَأَ غَرِيباً، فَطُوبى لِلْغُرَبَاءِ" رواه مسلم.
والمهدي ومن معه سيظهرون في نهاية الغربة الثانية في قلة واندراس لمعالم الدين ظاهرا وباطنا وأما اليوم فالاندراس في الباطن وظاهره قائم وسيكونون مشغولين بإقامة عماد الدين لا فيما نحن بصدده في هذا الزمان قيل وقال وترف وفضول في الكلام والعلم والأوقات كل هذا سيزول عند اشتداد الأمور وكل يريد أن ينجوا بنفسه ولا يتشوفون لامارة ولا ادعاء لمهدية كما في الحديث: فَلا تَسْأَلْ عَنْ هَلَكَةِ الْعَرَبِ "وعن ابن عمر رضي الله عنهما عن حذيفة رضي الله عنه: أنه ذكر فتنة يقال لها: الجارفة، تأتي على صريح العرب وصريح الموالي وذوي الكنوز وبقية الناس، ثم تنجلي عن أقل القليل".رواه الحاكم
في "مستدركه"، وصححه، وإسناده ضعيف.

وعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما؛ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنها ستكون فتنة تستنظف العرب، قتلاها في النار، اللسان فيها أشد من وقع السيف رواه: الإمام أحمد، وأبو داود، والترمذي، وابن ماجه، وقال الترمذي : "هذا حديث حسن غريب"
قوله: "تستنظف العرب " : قال ابن الأثير وابن منظور : "أي: تستوعبهم هلاكا؛ يقال: استنظفت الشيء: إذا أخذته كله،.
وروى مسلم في "صحيحه"، والترمذي في "جامعه"؛ عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما؛ قال: أخبرتني أم شريك أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: ليفرن الناس من الدجال في الجبال. قالت أم شريك : يا رسول الله فأين العرب يومئذ ؟ قال: "هم قليل .قال الترمذي : "هذا حديث حسن صحيح غريب".وروى ابن ماجه في "سننه" عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه في حديثه الطويل في ذكر الدجال، وفيه: فقالت أم شريك بنت أبي العكر : يا رسول الله ! فأين العرب يومئذ ؟ قال: هم قليل، وجلهم يومئذ ببيت المقدس، وإمامهم رجل صالح،...الخ .

فإذا كان الأمر كما ترى فسيذهلون عن كثير مما نحن فارغين له اليوم كما يذهل الناس يوم القيامة عن عورات بعضهم بعضا .
الكلام والجواب لم ينتهي فسيجيء مزيد تفصيل يتبع إن شاء الله......




 
التعديل الأخير:

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
الثاني:
(مسألة العلم ما هو)
ثم اعلم يا مبتغي العلم أن القلم ظهر في زماننا ظهورا بينا وصدق فينا الخبر - عن عبد الله بن مسعود t عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قال : } إنَّ بَيْنَ يَدَيِ السَّاعَةِ تَسْلِيمَ الْخَاصَّةِ وَفُشُوَّ التِّجَارَةِ حَتَّى تُعِينَ الْمَرْأَةُ زَوْجَهَا عَلَى التِّجَارَةِ وَقَطْعَ الْأَرْحَامِ وَشَهَادَةَ الزُّورِ وَكِتْمَانَ شَهَادَةِ الْحَقِّ وَظُهُورَ الْقَلَم. { رواه الامام أحمد وصححه أحمد شاكر والالباني
وفشو الكتاب لا يعني العلم الحقيقي العلم النافع بل ربما العكس فقد شغل الناس بسببه بسفاسف الكتابات عن المهمات وبفضول العلم عن أصوله بل إن بعضهم ضل بسببها عن الحق والصراط المستقيم وفي زمن المهدي يتلاشى هذا الظهور وتوجد الحقيقة العلمية والدينية التي قام بها الأولون الصحابة والتابعون فتتمثل في هؤلاء كما تمثلت في أولئك وأعظم تشبيه يوافق ظهور القلم وفشوا الكتابة ماجاء في الخبر ( يوشك أن يأتي على الناس زمان لا يبقى من الإسلام إلا اسمه ، ولا يبقى من القرآن إلا رسمه ، مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدى ،...) فكذلك العلم والكتابة ظاهرها العمران والتقدم وهي خراب من الهدى إلا ما شاء الله وقد قال البرزنجي : » وفشو القلم كناية عن كثرة الكتبة وقلة العلماء،يعني يكتفون بتعلم الخط ليخالطوا الحكام. «

يتبع إن شاء الله...
 

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
الثالث:
(علموا بما سيكون ماذا عسى أن يكون):

إنهم وإن علموا ذلك وأنهم سوف ينتصرون وأنهم هم المعنيون فليسوا على درجة واحدة من هذا العلم لأنه إيمان غيبي وإلا فإننا نؤمن كما آمن الصحابة بما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم والجنة والنار وما سيكون من الحساب والأهوال والفرق بيننا كما تعلم بعيد جدا فقد حركهم إيمانهم ونحن نجعل مجرد المعرفة إيمانا والايمان ما وقر في القلب وصدقه العمل فالمهدي وإخوانه في زمانه علمهم بوعد الله لهم بالبشارة والنصر والغنيمة ليس كما نظن أنها مجرد هبة وسعادة خصوا بها من دون الناس فإن البشارة بالنسبة لهم دواء وليس فاكهة وبيان هذا كما قال الله ( فله أسلموا وبشر المخبتين الذين إذا ذكر الله وجلت قلوبهم والصابرين على مآ أصابهم.. ) فهذه البشارة جاءت لأهل الاخبات والوجل والصبر وإقامة الصلاة والانفاق وقال في حق المؤمنين المجاهدين بالأموال والأنفس (وبشر المؤمنين) وقال (ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات..)وغيرها من الأيات فهؤلاء تكون البشارة لهم آمانا من الجزع وتسلية من التعب وكذلك المهدي والمؤمنون في زمانه لما يصيبهم من اللأوى والشدة تكون هذه الأحاديث المبشرة لهم كالماء للعطشان والسكينة للخائف اللهفان وأما من هم دون هذه المنزلة فليسوا أهلا لهذه البشارة لأنهم في أمن ولو خافوا لعملوا وبذلوا كما بذل أولئك فيُخاف عليهم من الأمن من مكر الله فهم أحرى بالموعظة البليغة والانذار لا البشارة
والاسلام فقط قال أهل العلم أنه لم يأتي في القرآن بشارة بالنجاة من النار ودخول الجنة بوصف الاسلام المجرد بل بالإيمان وعلاماته كما قال تعالى(إنما) وهذه أداة حصر (إنما المؤمنون الذين ءامنوا بالله ورسوله ثم لم يرتابوا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله أولئك هم الصادقون) وقال (إنما المؤمنون الذين إذا ذكر الله وجلت قلوبهم وإذا تليت عليهم آياته زادتهم إيمانا وعلى ربهم يتوكلون الذين يقيمون الصبلاة ومما رزقناهم ينفقون أولئك هم المؤمنون حقا لهم درجات عند ربهم ومغفرة ورزق كريم).

(أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم قد بشروا بالنصر والغنيمة)

تأمل بشرهم النبي صلى الله عليه وسلم بالنصر والفتح والغنائم والغنى لكنهم مع هذا من أشد الأمة ابتلاء وأكثرهم غزوا وقد أصيبوا في أحد وزلزلوا يوم الخندق كما سميت سورة باسم ذلك العدو (الأحزاب) صور الله لنا فيها الحال فقال (إذ جآؤكم من فوقكم ومن أسفل منكم وإذ زاغت الأبصر وبلغت القلوب الحناجر وتظنون بالله الظنونا هنالك ابتلي المؤمنون وزلزلوا زلزالا شديدا وإذ يقول المنافقون والذين في قلوبهم مرض ما وعدنا الله وَرَسُولُهُ إِلَّا غُرُورًا (12) وَإِذْ قَالَت طَّائِفَةٌ مِّنْهُمْ يَا أَهْلَ يَثْرِبَ لَا مُقَامَ لَكُمْ فَارْجِعُوا ۚ وَيَسْتَأْذِنُ فَرِيقٌ مِّنْهُمُ النَّبِيَّ يَقُولُونَ إِنَّ بُيُوتَنَا عَوْرَةٌ وَمَا هِيَ بِعَوْرَةٍ ۖ إِن يُرِيدُونَ إِلَّا فِرَارًا (13) وَلَوْ دُخِلَتْ عَلَيْهِم مِّنْ أَقْطَارِهَا ثُمَّ سُئِلُوا الْفِتْنَةَ لَآتَوْهَا وَمَا تَلَبَّثُوا بِهَا إِلَّا يَسِيرًا (14) وَلَقَدْ كَانُوا عَاهَدُوا اللَّهَ مِن قَبْلُ لَا يُوَلُّونَ الْأَدْبَارَ ۚ وَكَانَ عَهْدُ اللَّهِ مَسْئُولًا (15) قُل لَّن يَنفَعَكُمُ الْفِرَارُ إِن فَرَرْتُم مِّنَ الْمَوْتِ أَوِ الْقَتْلِ وَإِذًا لَّا تُمَتَّعُونَ إِلَّا قَلِيلًا (16) قُلْ مَن ذَا الَّذِي يَعْصِمُكُم مِّنَ اللَّهِ إِنْ أَرَادَ بِكُمْ سُوءًا أَوْ أَرَادَ بِكُمْ رَحْمَةً ۚ وَلَا يَجِدُونَ لَهُم مِّن دُونِ اللَّهِ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا ۞ قَدْ يَعْلَمُ اللَّهُ الْمُعَوِّقِينَ مِنكُمْ وَالْقَائِلِينَ لِإِخْوَانِهِمْ هَلُمَّ إِلَيْنَا وَلَا يَأْتُونَ الْبَأْسَ إِلَّا قَلِيلًا (18) أَشِحَّةً عَلَيْكُمْ ۖ فَإِذَا جَاءَ الْخَوْفُ رَأَيْتَهُمْ يَنظُرُونَ إِلَيْكَ تَدُورُ أَعْيُنُهُمْ كَالَّذِي يُغْشَىٰ عَلَيْهِ مِنَ الْمَوْتِ ۖ فَإِذَا ذَهَبَ الْخَوْفُ سَلَقُوكُم بِأَلْسِنَةٍ حِدَادٍ أَشِحَّةً عَلَى الْخَيْرِ أُولَٰئِكَ لَمْ يُؤْمِنُوا فَأَحْبَطَ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ وَكَانَ ذَٰلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (19) يَحْسَبُونَ الْأَحْزَابَ لَمْ يَذْهَبُوا ۖ وَإِن يَأْتِ الْأَحْزَابُ يَوَدُّوا لَوْ أَنَّهُم بَادُونَ فِي الْأَعْرَابِ يَسْأَلُونَ عَنْ أَنبَائِكُمْ وَلَوْ كَانُوا فِيكُم مَّا قَاتَلُوا إِلَّا قَلِيلًا (20) لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا (21) وَلَمَّا رَأَى الْمُؤْمِنُونَ الْأَحْزَابَ قَالُوا هَٰذَا مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَصَدَقَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَمَا زَادَهُمْ إِلَّا إِيمَانًا وَتَسْلِيمًا (22)
فدل أن من لم يقم بهذه الأعمال فلا يطمع في ثوابها
يتبع بإذن الله...
 
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لتفتحن القسطنطينية فلنعم الأمير أميرها ولنعم الجيش ذلك الجيش» (روه الإمام أحمد في مسنده).
كان الكثير يتفانون كي يكونوا هذا الامير وشاء الله أن يكون محمد الفاتح هذا الامير.
يقال أن محمد الفاتح وجيشه وبينما هم أمام أسوار القسطنطينية، كان يحفزهم العلماء كي يكونوا الجيش الذي مدحه الرسول فجاهدوا مع أميرهم بأموالهم وأنفسهم فقتل منهم من قتل وانتصر منهم من انتصر.
لذلك، البشارات في الأحاديث عن المهدي وأصحابه لن يتم تلقيها وهم يلعبون بل وهم في جهاد ومن يوجد في قلبه إيمان يعلم أن البشارات هذه ليست للفرح بها والاتكال عليها بل ستزيدهم هما فوق هم لأن الانسان يتمنى غالبا السلامة والنجاة ولا يتمنى لقاء الأعداء من الجن والانس والدجال وجنوده وغيرهم.

وعن عَائِشَةَ رَضِي اللَّه عَنْهَا قَالَتْ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (تُحْشَرُونَ حُفَاةً عُرَاةً غُرْلا ) قَالَتْ عَائِشَةُ : فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ، الرِّجَالُ وَالنِّسَاءُ يَنْظُرُ بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ ! فَقَالَ: ( الأَمْرُ أَشَدُّ مِنْ أَنْ يُهِمَّهُمْ ذَاكِ ) رواه البخاري 6527 .
ولذلك سأقول لمن يستغرب من أن المهدي ومن معه يعرفون الاحاديث عنهم ام لا نفس الشيء الذي قاله الرسول صلى الله عليه وسلم لعائشة "الأمر أشد من أن يهمهم ذلك".
 
  • إعجاب
التفاعلات: الراعي
إنضم
20 أبريل 2017
المشاركات
42
مستوى التفاعل
36
النقاط
22
هده الفتنة معروفة فكتير من الناس يقاتلون تحت راية عمية اما نحن ليس افضل حال من مشركين قريش هم كانو يعبدو اصنام ونحن لدينا سلاطين وحكام نقدسهم رغم ان ديننا يجعل الناس سواسية متل اسنان المشط لافرق بين امير وشخص عادي ونقاتل من اجل اوطان وقطع من الارض فيها حدود مقدسة ونرخص من اجلها الدماء فكيف ادا كفرنا نقول لهم انتم خوارج ضلما وبغيا
 

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
سأعود للموضوع وقد كتبت مايسر الله في صفات أهل البشارة وزمانهم ليتبين المبطل خاصة عند ذكر صفاتهم الباطنة وصفات الأدعياء ليتوب من شاء الله له التوبة قبل الفوت وذهاب العمر لكن تحريرها وكتابتها يحتاج وقت وحاليا مشغول وكتابتي بطيئة على لوحة المفاتيح والانترنت كذلك غير متيسر أي وقت أشاء فقد أغيب عنه أيام أعاننا الله أجمعين على مايرضيه والسلام
 

مواضيع ممائلة