• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,858
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
________
هذا موضوع غيبي لا يمكن الجزم باي امر، مجرد اجتهادات قد تكون شرعية مبنية على الدليل من الكتاب و السنة الصحيحة و قد تكون مجردآراء لا ترقى لاجتهاد قد تصيب او قد تخيب..
ما هو دليلك الشرعي على النقاط 2.3.4. ؟
2.ما هي الدليل الشرعي من الكتاب و السنة ان المهدي ليس هو من يقود الملحمة الكبرى ( هناك ملحمتان للمعلومة : هدنة لقتال عدو مشترك مع بنو الاصفر ثم الملحمة الكبرى ) ؟
2.ما هي الدليل الشرعي من الكتاب و السنة ان بلاد الروم ستسلم قبل المهدي ؟
3.ما هو الدليل الشرعي ان القحطاني و الجهجاه سيحكمون قبل المهدي و عيسى عليه السلام و ليس بعدهما ؟ و لماذا لا يكون بعدهما بعد رجوع قبائل العرب للوثنية و الشركيات !

_______
 
التعديل الأخير:
إنضم
28 يونيو 2014
المشاركات
52
مستوى التفاعل
105
النقاط
37
فإذا العواصف والزلازل قد دنت
وغشى الأنام تفرّقٌ وشقاقُ
حيث السنونُ الخادعات ِ ومابنتْ
والدّم ُ في كل البلادِ مُراقُ
والعيشُ ضيقٌ والحياةٌ مريرةٌ
والشرٌ نهرٌ غادرٌ دفاقُ
فاعلم بأنّ زمانه وظهورهُ
سيكون ُ حتما والجحودُ نفاقُ
 
  • إعجاب
التفاعلات: قلم مؤمن

محمود ثابت

عضو موقوف
محظور
إنضم
8 يناير 2015
المشاركات
219
مستوى التفاعل
415
النقاط
72
الإقامة
.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...حتى لا يطول الكلام قلنا في وسط كلامنا الغيب لله وحده وأمر الملاحم وعددها وميقاتها وكل هذه الامور التي لم يأتي بها حديث صحيح بالطبع هي اجتهادات ورجاء وقلنا ايضا الامر كله لله من قبل
ومن بعد وقلنا ايضا قريبا ان شاء الله تعالى باذنه وفضله سيرينا الحق ومهما اجتهدنا ومهما قلنا من حق او غير ذلك ما اراده الله تعالى هو ما سيتم لا ما نريد ولا ما تريدون ..نحن
اجتهدنا ونظن ان اجتهادنا صحيح باذن الله تعالى فان كان خير فلنا وان كان غير ذلك فعلينا ..وانتم اجتهدتم فخيره وغيره لكم ..نحن دائما لا نبدأ بفتح موضوعات وجدالات انتم دائما ما تجرونا اليه ..لو كففتم عن الاتهامات والجدال في الغيبيات لكففنا ..الامر لله من قبل ومن بعد ...
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,858
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
هنا، نبحث عن الحق بما يوافق الكتاب و السنة الصحيحة و ليس الانتصار للنفس ، لا خير في امم ينتصرون للنفس، فقط البحث عن المعرفة و التفقه في الدين، ان كان الموضوع سيتحول لجدال عقيم او تفسيرات للاهواء بدون دليل، سابتعد عن الموضوع، لا خير فيه، ان كان الجميع سيدلي بدلوه بالدليل الشرعي، خير و بركة..
لا اجتهاد بنص صريح، و ما دون ذالك يمكن للمسلم ان يدلي برأيه و يخلص النية لله و رسوله، فالامر غيبي و كل رأي لا يخالف الكتاب و السنة فهو اجتهاد ظني قد يصيب او يخيب
و الله ولي المومنين،
_________
 
  • إعجاب
التفاعلات: قلم مؤمن

محمود ثابت

عضو موقوف
محظور
إنضم
8 يناير 2015
المشاركات
219
مستوى التفاعل
415
النقاط
72
الإقامة
.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. بارك الله تعالى في كل من شارك ..نحن والحمد لله تعالى من ناحيتنا لا نأتي بأي شيئ يخالف الكتاب والسنة
ومن رأى في كلامنا شيئا من
هذا القبيل فليتفضل مشكورا
بتبيانه وتوضيحه ومناقشتنا
فيه ونحن بإذن الله تعالى
صدرنا رحب ونقبل كل نقد
بناء هادف إلى الحق
..والجدال والحوار منهما الحسن ومنهما السيئ والظن له معاني أخرى غير الشك لو تفحصنا اللغة جيدا في معاجمها لوجدنا ذلك ..فنحن لا نجادل للتسلي ولا للانتصار ولاللشماتة في عدو ولكن نجادل ونحاور عند الضرورة والاضطرار والالتباس والاختلاف ..بارك الله تعالى في الجميع ونرجوا السير على هذا المنوال من الهدوء والخير دائما ..
 
  • إعجاب
التفاعلات: قلم مؤمن
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
55
مستوى التفاعل
179
النقاط
37
الإسلام لا يعاني غربة اليوم نعم هو يعاني من تكالب الأعداء لكن هذا لا يعني غربة فتعداد المسلمين بالملايين كما أن معظمنا يظهر شعائره ويؤدي مناسكه من غير خوف ولا تضييق من أحد. .
فالخلافة الراشدة ستقوم قبل المهدي
و يعود عز الإسلام قبله وهذا القول هو قول عالم الحديث الإمام الألباني رحمه الله .
 

محمود ثابت

عضو موقوف
محظور
إنضم
8 يناير 2015
المشاركات
219
مستوى التفاعل
415
النقاط
72
الإقامة
.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. نحن نقدر رأي الشيخ الالباني ونقدر رأيكم ..ولكن مالك بن أنس قال لا أحد بعد النبي صلى الله عليه وسلم إلا ويأخذ من قوله ويترك إلا النبي صلى الله عليه وسلم ..فالكل يخطئ ويصيب فالصحابة رضي الله تعالى عنهم يخطئون أحيانا وان كان خطأ يسيرا ثم التابعين وهكذا ..فكلام أي أحد غير النبي صلى الله عليه وسلم يحتمل الاصابة والخطأ..فما بالكم بعلماء هذا العصر بارك الله فيهم جميعا ..اذاً كلام أيهم ليس ملزما ...ونحن نرجوا أن تقوم الخلافة والجهاد قبل المهدي ولكن يا ترى أي فئة وأي جماعة هي التي على حق وعلى الدين الصحيح لنتبعها ..لو ضمنتم لنا انسانا له من العلم والصدق والايمان وسعة الصدر والرأفة والرحمة بعباد الله تعالى وله الاستطاعة على توحيد اختلافتنا والتباساتنا ويعاملنا بالموعظة الحسنة وليس بالترهيب والقتل وفرض الاوامر وترك المشورة ..لو وجدتم أحدا كهذا بيننا الآن لبايعناه في الحال ...ومهما قلنا ومهما فعلنا لن يحدث شيئ حولنا ولا داخلنا ولا خارجنا إلا بأمر وإذن ومشيئة الله تعالى وحده ...لا إله إلا الله محمد رسول الله ...
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,858
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
2- الملحمة الكبرى والتي ستقع في آخر الزمن لا أظن أن المهدي سيكون قائدا لها
!
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
لا يوجد دليل قطعي يتبث ان المهدي هو من يقود الملحمة الاولى ( قتال عدو مشترك بعد هدنة مع بنو الاصفر) او قيادة الملحمة الكبرى ضد الروم؛ و لا يوجد دليل ينفي الامر، فالامر غيبي، هناك من العلماء من اجتهد و زعم ان هناك مهديان : المهدي الاول الدي يقود الفتوحات الاولى : فتح بلاد العرب و الفرس، و يتوفى، و يظهر المهدي الثاني و هو الامام الدي يصلي بعيسى عليه السلام...
انا لا اميل لهذا الطرح، انا اعتقد ان المهدي واحد و سيحكم فترتين : فترة الفتوحات و الحروب و المآسي و تمتد لسبع سنين قبل خروج الدجال و الفترة الثانية تبدأ بخروج الدجال و نزول سيدنا عيسى عليه السلام..
_____________
قال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله :
"أما كون المهدي يكون عند نزول عيسى فقد قال ابن كثير في الفتن والملاحم: أظنه يكون عند نزول المسيح ، والحديث الذي رواه الحارث بن أبي أسامة يرشد إلى هذا ويدل عليه ؛ لأنه قال: أميرهم المهدي ، فهو صريح في أنه يكون عند نزول عيسى ابن مريم، كما ترشد إليه بعض روايات مسلم وبعض الروايات الأخرى، لكن ليست بالصريحة فهذا هو الأقوم والأظهر ولكنه ليس بالأمر القطعي ." انتهى من "مجموع فتاوى الشيخ ابن باز" (4/101) .
والظاهر - كذلك - أنه إمامهم في الصلاة ، الذي يصلي خلفه عيسى بن مريم عليه السلام ، وهو كذلك أميرهم في الجهاد :
روى مسلم (156) عن جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللهِ رضي الله عنهما: سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ( لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي يُقَاتِلُونَ عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ) ، قَالَ : ( فَيَنْزِلُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَيَقُولُ أَمِيرُهُمْ : تَعَالَ صَلِّ لَنَا ، فَيَقُولُ : لَا ، إِنَّ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ أُمَرَاءُ تَكْرِمَةَ اللهِ هَذِهِ الْأُمَّةَ ) .
ورواه الحارث بن أبي أسامة ولفظه : ( ينزل عيسى بن مريم ، فيقول أميرهم المهدي : تعال صل بنا، فيقول: لا ؛ إن بعضهم أمير بعض ، تكرمة الله لهذه الأمة ) وصححه الألباني في "الصحيحة" (2236) .
وروى مسلم (2897) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ : ( لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَنْزِلَ الرُّومُ بِالْأَعْمَاقِ أَوْ بِدَابِقٍ ، فَيَخْرُجُ إِلَيْهِمْ جَيْشٌ مِنَ الْمَدِينَةِ ، مِنْ خِيَارِ أَهْلِ الْأَرْضِ يَوْمَئِذٍ ، فَإِذَا تَصَافُّوا ، قَالَتِ الرُّومُ : خَلُّوا بَيْنَنَا وَبَيْنَ الَّذِينَ سَبَوْا مِنَّا نُقَاتِلْهُمْ ، فَيَقُولُ الْمُسْلِمُونَ : لَا ، وَاللهِ لَا نُخَلِّي بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ إِخْوَانِنَا، فَيُقَاتِلُونَهُمْ ، فَيَنْهَزِمُ ثُلُثٌ لَا يَتُوبُ اللهُ عَلَيْهِمْ أَبَدًا، وَيُقْتَلُ ثُلُثُهُمْ ، أَفْضَلُ الشُّهَدَاءِ عِنْدَ اللهِ ، وَيَفْتَتِحُ الثُّلُثُ، لَا يُفْتَنُونَ أَبَدًا فَيَفْتَتِحُونَ قُسْطَنْطِينِيَّةَ ، فَبَيْنَمَا هُمْ يَقْتَسِمُونَ الْغَنَائِمَ ، قَدْ عَلَّقُوا سُيُوفَهُمْ بِالزَّيْتُونِ ، إِذْ صَاحَ فِيهِمِ الشَّيْطَانُ: إِنَّ الْمَسِيحَ قَدْ خَلَفَكُمْ فِي أَهْلِيكُمْ، فَيَخْرُجُونَ ، وَذَلِكَ بَاطِلٌ ، فَإِذَا جَاءُوا الشَّأْمَ خَرَجَ ، فَبَيْنَمَا هُمْ يُعِدُّونَ لِلْقِتَالِ، يُسَوُّونَ الصُّفُوفَ ، إِذْ أُقِيمَتِ الصَّلَاةُ، فَيَنْزِلُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَأَمَّهُمْ، فَإِذَا رَآهُ عَدُوُّ اللهِ ، ذَابَ كَمَا يَذُوبُ الْمِلْحُ فِي الْمَاءِ ، فَلَوْ تَرَكَهُ لَانْذَابَ حَتَّى يَهْلِكَ ، وَلَكِنْ يَقْتُلُهُ اللهُ بِيَدِهِ، فَيُرِيهِمْ دَمَهُ فِي حَرْبَتِهِ ) .
قال القاري رحمه الله :
" قَالَ فِي الْأَزْهَارِ: الْمُرَاد بِالْجَيْشِ الْخَارِجِ إِلَى الرُّومِ : جَيْشُ الْمَهْدِيِّ ، بِدَلِيلِ آخِرِ الْحَدِيثِ " انتهى من "مرقاة المفاتيح" (8/ 3412) .

____________
و الله اعلم
 

مواضيع ممائلة