• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
6 يوليو 2014
المشاركات
388
مستوى التفاعل
515
النقاط
102
مما تقدم يتضح كفر الروافض
وأعظم ذالك الشرك الاكبر
فهم يشركون بالله ويدعون أن أئمتهم
في مرتبة لايبلغها نبي مرسل ولاملك مقرب
وخاصة متأخريهم اليوم فعلوا الكفر والردة والشرك
والقذف والسب والشتم .
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
التكفير مسألة في غاية الخطورة خاصة تكفير المعين، هناك ما يقرب 200 مليون بين رافضي و شيعي و العلماء حددوا مايقارب 22 فرقة من الشيعة و الروافض ( هناك فرق بين الروافض و الشيعة...) فاعتقاد الزيدية ليس هو النصيرية و لا الاثنا عشرية و لا الاسماعيلية الخ،
العلماء الثقات فقط من يفتي في الامر و ليس الجهال و العوام من المسلمين لكي لا يتحملوا وزر فتاويهم يوم الدين،
البعض اورد فتاوي ابن باز رحمه الله و يبقى مجتهد و فتوى الفوزان و العلوان و لم تنشروا الرأي الاخر و هو فتوى الشيخ بن العثيمين ر حمه الله و فتوى الالباني رحمه الله، الامر فيه خلاف بين العلماء :
الفيديوهات التي نشرت هنا لا تفتي بتكفير الروافض بالجملة و هو مربط الفرس، فلكل حالة حالة ...و هو ما قاله الشيخ الالباني رحمه الله ...
اسمعوا بتدبر ما يقول الشيخ

يقول الشيخ : لا استطيع ان اعطي قاعدة عامة، قد يكون من هذا و قد يكون من هذا، قد يكون كفر اعتقاديا و قد يكون كفر عمليا، قد اقول شيئا غريبا : أنا لا أتجرأ بتكفير الشيعة او ما يسمونهم بالرافضة إلا إذا عرفنا عقيدة كل واحد منهم، مثلا الخميني اعلن عن عقيدته فهو حالة كفر بلا شك، لكني ليس ضروريا ان كل عالم شيعي يحمل نفس الفكر ...فاقول من كان يحمل نفس الفكرة و من كان يعتقد ان القرآن بين ايدينا ربع القرآن من مصحف فاطمة بلا شك كفر و العياذ بالله، لكن ان اقول ان الشيعة كفار و ان كتابهم الكافي يقول كذا و كذا، هذا غير كافي، هذا تعميم لاطلاق لفظ الكفر على الشيعة و الرافضة لانه هنا، سببين مانعين من هذا الاطلاق : الاول لا نستطيع ان نقول ان كل عالم شيعي يحمل هذه العقيدة ِ،ثانيا يجب ان نحقق الشرط الثاني و هو اقامة الحجة ، يكفينا ان نقول ان هؤلاء ضالون .اما بدقة متناهية فيجب ان نعرف عقيدتهم إما من لسانهم او من قلمهم
_______________
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
نورد فتوى الشيخ آبن عثيمين رحمه الله
هل يعتبر الشيعة في حكم الكُفَّار؟
الإجابة: الكفر حكم شرعي مرده إلى الله ورسوله، فما دل الكتاب والسنة على أنه كفر فهو كفر، وما دل الكتاب والسنة على أنه ليس بكفر فليس بكفر، فليس على أحدٍ بل ولا له أن يكفر أحداً حتى يقوم الدليل من الكتاب والسنة على كفره.

وإذا كان من المعلوم أنه لا يملك أحد أن يحلل ما حرم الله، أو يحرم ما أحل الله، أو يوجب ما لم يوجبه الله تعالى إما في الكتاب أو السنة، فلا يملك أحد أن يكفر من لم يكفره الله إما في الكتاب وإما في السنة.

ولا بد في التكفير من شروط أربعة:

الأول: ثبوت أن هذا القول، أو الفعل، أو الترك كفر بمقتضى دلالة الكتاب أو السنة.
الثاني: ثبوت قيامه بالمكلف.
الثالث: بلوغ الحجة.
الرابع: انتفاء مانع التكفير في حقه.
المصدر
http://ar.islamway.net/fatwa/13964/هل-يعتبر-الشيعة-في-حكم-الكفار

 
  • إعجاب
التفاعلات: عطا الله
إنضم
6 يوليو 2014
المشاركات
388
مستوى التفاعل
515
النقاط
102
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
التكفير مسألة في غاية الخطورة خاصة تكفير المعين، هناك ما يقرب 200 مليون بين رافضي و شيعي و العلماء حددوا مايقارب 22 فرقة من الشيعة و الروافض ( هناك فرق بين الروافض و الشيعة...) فاعتقاد الزيدية ليس هو النصيرية و لا الاثنا عشرية و لا الاسماعيلية الخ،
العلماء الثقات فقط من يفتي في الامر و ليس الجهال و العوام من المسلمين لكي لا يتحملوا وزر فتاويهم يوم الدين،
البعض اورد فتاوي ابن باز رحمه الله و يبقى مجتهد و فتوى الفوزان و العلوان و لم تنشروا الرأي الاخر و هو فتوى الشيخ بن العثيمين ر حمه الله و فتوى الالباني رحمه الله، الامر فيه خلاف بين العلماء :
الفيديوهات التي نشرت هنا لا تفتي بتكفير الروافض بالجملة و هو مربط الفرس، فلكل حالة حالة ...و هو ما قاله الشيخ الالباني رحمه الله ...
اسمعوا بتدبر ما يقول الشيخ

يقول الشيخ : لا استطيع ان اعطي قاعدة عامة، قد يكون من هذا و قد يكون من هذا، قد يكون كفر اعتقاديا و قد يكون كفر عمليا، قد اقول شيئا غريبا : أنا لا أتجرأ بتكفير الشيعة او ما يسمونهم بالرافضة إلا إذا عرفنا عقيدة كل واحد منهم، مثلا الخميني اعلن عن عقيدته فهو حالة كفر بلا شك، لكني ليس ضروريا ان كل عالم شيعي يحمل نفس الفكر ...فاقول من كان يحمل نفس الفكرة و من كان يعتقد ان القرآن بين ايدينا ربع القرآن من مصحف فاطمة بلا شك كفر و العياذ بالله، لكن ان اقول ان الشيعة كفار و ان كتابهم الكافي يقول كذا و كذا، هذا غير كافي، هذا تعميم لاطلاق لفظ الكفر على الشيعة و الرافضة لانه هنا، سببين مانعين من هذا الاطلاق : الاول لا نستطيع ان نقول ان كل عالم شيعي يحمل هذه العقيدة ِ،ثانيا يجب ان نحقق الشرط الثاني و هو اقامة الحجة ، يكفينا ان نقول ان هؤلاء ضالون .اما بدقة متناهية فيجب ان نعرف عقيدتهم إما من لسانهم او من عقيدتهم
_______________
نحن نتكلم عن الروافض
الذين رفضوا الدين وسبوا الصحابة
واعتقدوا بكفرهم
الزيديه لم يكفرهم احد وليسوا من الروافض
الاسماعيلية كفار خارجون من الملة لايسمون روافض بل باطنية.
النصيربة والعلويين كفار خارجون من الملة يسمون باطنية
نحن نتحدث عن الامامية والاثنی عشرية
كفار لمعتقدهم في الرسالة والصحابة
وشركهم بالله .
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
في هذه النقطة انا مختلف مع الاخ محمد و انت كذالك و هو تكفير الروافض بالجملة، انتم تتحملون وزر فتاويكم امام الله، العلماء الثقات افتوا بعدم جواز تكفير العوام من الروافض، هناك ما يقارب 200 مليون بين رافضي و شيعي، هل اقمتهم عليهم الحجة واحدا واحدا، استمع جيدا لكلام الشيخان ابن العثيمين و الالباني رحمهما الله، فقط ابن باز رحمه الله هو من افتى بكفرية الشيعة عامة بدون تفصيل، هناك فرق كبير بين حالة الخميني او ياسر الحبيب او الوائلي و حالة الجهال و الاميين من الروافض،

هذه فتوى الشيخ الألباني - رحمه الله- في عوام الشيعة :
سئل الشيخ : هل يصح تكفير الشيعة عامتهم أو فِرَقٌ خاصة منهم؟
الجواب : نحن نقول دائما وأبدا أنه لا يجوز في شرع الله تبارك وتعالى تكفير طائفة أو جماعة من المسلمين بالجملة, لا يجوز هذا, ذلك أنّ كلّ طائفة قد يكون فيهم من لم يستحق أن يوجه إليه التكفير لعذرٍ أو لآخر, كما أنّه قد يوجد فيهم من يستحقّ التكفير, ولذلك فلا يجوز بوجه من الوجوه أن يقال: "الشيعة – مثلا – كلهم كفار, أو الزيدية مثلا, أو الخوارج أو الإباضية أو غير هذه الفرق التي كانت قديما ولا يزال شيء من آثارها موجودة حتى يومنا هذا". هذا أوّلاً.وخلاصة ذلك لايجوز التكفير بالجملة, وإنّما لابد من التفصيل.
ونحن نعلم بالتجربة بأنّ كثير من عامة المسلمين بغضّ النظر عن انتمائهم إلى السنة أو إلى الشيعة أو إلى غيرهم نجد فيهم من لا يزال على الفطرة ولم يتأثر بما يسمى عند العلماء:" بعلم الكلام", كما تأثر به كثير من المشتغلين بالعلم, ولذلك فهؤلاء العامة يبقون على سلامتهم وعلى فطرتهم بينما يكون بعض خاصتهم قد انحرفوا عن الخط المستقيم بسبب أنّهم تثقّفوا بثقافة غير إسلامية وإن كان يطلق عليها أنّها من الإسلام...
المرجع : " سلسلة الهدى والنور: شريط رقم: 518".
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الخلاصة في حكم عوام الروافض ،هم محل خلاف بين العلماء :

أ. فمن العلماء من يرى أن كفرهم أصلي وأنهم لم يدخلوا في الإسلام أصلاً ؛ لأن الشهادتين لهما معنى غير ما في الإسلام ، والقرآن لم يؤمنوا به ، والدين الذي أوصله لنا الصحابة لا يرونه إلا كفراً وضلالاً ، وعند أصحاب هذا القول : لا فرق بين عامي وعالِم ، وحكم عوامهم كحكم عوام اليهود والنصارى ، ومن أبرز من قال به : الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله.

ب. وذهبت طائفة أخرى من العلماء إلى التفريق بين عوامهم وعلمائهم ، وقالوا : إن عوامهم لا يكفرون إلا بإقامة الحجة عليهم ، وأما علماؤهم فيكفرون ؛ لأن الحجة مقامة عليهم بما يعرفونه من نصوص القرآن والسنَّة ، ومن أبرز القائلين بهذا التفصيل قديماً : شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله ، وحديثاً : الشيخ الألباني رحمه الله .و الشيخ آبن عثيمين رحمه الله

قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله ء عن الرافضة ء :
وأما تكفيرهم ، وتخليدهم : ففيه أيضاً للعلماء قولان مشهوران : وهما روايتان عن أحمد ، والقولان في الخوارج ، والمارقين من الحرورية ، والرافضة ، ونحوهم ، والصحيح: أن هذه الأقوال التي يقولونها التي يُعلم أنها مخالفة لما جاء به الرسول : كفر ، وكذلك أفعالهم التي هي من جنس أفعال الكفار بالمسلمين هي كفر أيضاً ، وقد ذكرت دلائل ذلك في غير هذا الموضع ؛ لكن تكفير الواحد المعين منهم ، والحكم بتخليده في النار : موقوف على ثبوت شروط التكفير ، وانتفاء موانعه ، فإنا نطلق القول بنصوص الوعد والوعيد، والتكفير والتفسيق ، ولا نحكم للمعين بدخوله في ذلك العام حتى يقوم فيه المقتضى الذي لا معارض له ، وقد بسطت هذه القاعدة في " قاعدة التكفير " ، ولهذا لم يحكم النبي صلى الله عليه وسلم بكفر الذي قال : " إذا أنا مت فأحرقوني ثم ذروني في اليم فوالله لإن قدِر الله عليَّ ليعذبني عذاباً لا يعذبه أحداً من العالمين " ، مع شكه في قدرة الله ، وإعادته ، ولهذا لا يكفِّر العلماء من استحل شيئاً من المحرمات لقرب عهده بالإسلام ، أو لنشأته ببادية بعيدة ؛ فإن حكم الكفر لا يكون إلا بعد بلوغ الرسالة ، وكثير من هؤلاء قدلا يكون قد بلغته النصوص المخالفة لما يراه ، ولا يعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم بعث بذلك ، فيطلق أن هذا القول كفر ، ويكفر متى قامت عليه الحجة التي يكفر تاركها ، دون غيره ، والله أعلم .
" مجموع الفتاوى " ( 28 / 468 – 501 ) باختصار .
غير أنه ينبغي الانتباه هنا إلى أمرين مهمين :
1. الخلاف بين العلماء في سب الصحابة لا يدخل فيه من اعتقد فسق عامتهم ، أو اعتقد تكفيرهم ، أو تكفيرهم إلا نفراً قليلاً منهم ، فمن اعتقد من الرافضة كفر ذلك : فلا ريب في كفره ، بل إنه يكفر من شكَّ في كفرهم .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله ء :
وأما من جاوز ذلك إلى أن زعم أنهم ارتدوا بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام إلا نفراً قليلاً يبلغون بضعة عشر نفساً ، أو أنهم فسقوا عامتهم : فهذا لا ريب أيضاً في كفره ؛ لأنه كذب لما نصه القرآن في غير موضع : من الرضى عنهم ، والثناء عليهم ، بل من يشك في كفر مثل هذا : فإن كفره متعين ؛ فإن مضمون هذه المقالة : أن نقلة الكتاب والسنَّة كفَّار ، أو فساق ، وأن هذه الآية التي هي ( كنتم خير أمة أخرجت للناس ) آل عمران/ 110 ، وخيرها هو القرن الأول : كان عامتهم كفاراً أو فساقاً ، ومضمونها : أن هذه الأمة شرُّ الأمم ، وأن سابقي هذه الأمة هم شرارهم ، وكفر هذا مما يعلم باضطرار من دين الإسلام .
" الصارم المسلول على شاتم الرسول " ( 1 / 590 ) .
_______________
الشاهذ، انا اميل لفتاوي الالباني و ابن العثيمين رحمهما الله و هو ما ارتاح له القلب
 
  • إعجاب
التفاعلات: عطا الله
إنضم
6 يوليو 2014
المشاركات
388
مستوى التفاعل
515
النقاط
102
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الخلاصة في حكم عوام الروافض ،هم محل خلاف بين العلماء :

أ. فمن العلماء من يرى أن كفرهم أصلي وأنهم لم يدخلوا في الإسلام أصلاً ؛ لأن الشهادتين لهما معنى غير ما في الإسلام ، والقرآن لم يؤمنوا به ، والدين الذي أوصله لنا الصحابة لا يرونه إلا كفراً وضلالاً ، وعند أصحاب هذا القول : لا فرق بين عامي وعالِم ، وحكم عوامهم كحكم عوام اليهود والنصارى ، ومن أبرز من قال به : الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله.

ب. وذهبت طائفة أخرى من العلماء إلى التفريق بين عوامهم وعلمائهم ، وقالوا : إن عوامهم لا يكفرون إلا بإقامة الحجة عليهم ، وأما علماؤهم فيكفرون ؛ لأن الحجة مقامة عليهم بما يعرفونه من نصوص القرآن والسنَّة ، ومن أبرز القائلين بهذا التفصيل قديماً : شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله ، وحديثاً : الشيخ الألباني رحمه الله .و الشيخ آبن عثيمين رحمه الله

قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله ء عن الرافضة ء :
وأما تكفيرهم ، وتخليدهم : ففيه أيضاً للعلماء قولان مشهوران : وهما روايتان عن أحمد ، والقولان في الخوارج ، والمارقين من الحرورية ، والرافضة ، ونحوهم ، والصحيح: أن هذه الأقوال التي يقولونها التي يُعلم أنها مخالفة لما جاء به الرسول : كفر ، وكذلك أفعالهم التي هي من جنس أفعال الكفار بالمسلمين هي كفر أيضاً ، وقد ذكرت دلائل ذلك في غير هذا الموضع ؛ لكن تكفير الواحد المعين منهم ، والحكم بتخليده في النار : موقوف على ثبوت شروط التكفير ، وانتفاء موانعه ، فإنا نطلق القول بنصوص الوعد والوعيد، والتكفير والتفسيق ، ولا نحكم للمعين بدخوله في ذلك العام حتى يقوم فيه المقتضى الذي لا معارض له ، وقد بسطت هذه القاعدة في " قاعدة التكفير " ، ولهذا لم يحكم النبي صلى الله عليه وسلم بكفر الذي قال : " إذا أنا مت فأحرقوني ثم ذروني في اليم فوالله لإن قدِر الله عليَّ ليعذبني عذاباً لا يعذبه أحداً من العالمين " ، مع شكه في قدرة الله ، وإعادته ، ولهذا لا يكفِّر العلماء من استحل شيئاً من المحرمات لقرب عهده بالإسلام ، أو لنشأته ببادية بعيدة ؛ فإن حكم الكفر لا يكون إلا بعد بلوغ الرسالة ، وكثير من هؤلاء قدلا يكون قد بلغته النصوص المخالفة لما يراه ، ولا يعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم بعث بذلك ، فيطلق أن هذا القول كفر ، ويكفر متى قامت عليه الحجة التي يكفر تاركها ، دون غيره ، والله أعلم .
" مجموع الفتاوى " ( 28 / 468 – 501 ) باختصار .
غير أنه ينبغي الانتباه هنا إلى أمرين مهمين :
1. الخلاف بين العلماء في سب الصحابة لا يدخل فيه من اعتقد فسق عامتهم ، أو اعتقد تكفيرهم ، أو تكفيرهم إلا نفراً قليلاً منهم ، فمن اعتقد من الرافضة كفر ذلك : فلا ريب في كفره ، بل إنه يكفر من شكَّ في كفرهم .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله ء :
وأما من جاوز ذلك إلى أن زعم أنهم ارتدوا بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام إلا نفراً قليلاً يبلغون بضعة عشر نفساً ، أو أنهم فسقوا عامتهم : فهذا لا ريب أيضاً في كفره ؛ لأنه كذب لما نصه القرآن في غير موضع : من الرضى عنهم ، والثناء عليهم ، بل من يشك في كفر مثل هذا : فإن كفره متعين ؛ فإن مضمون هذه المقالة : أن نقلة الكتاب والسنَّة كفَّار ، أو فساق ، وأن هذه الآية التي هي ( كنتم خير أمة أخرجت للناس ) آل عمران/ 110 ، وخيرها هو القرن الأول : كان عامتهم كفاراً أو فساقاً ، ومضمونها : أن هذه الأمة شرُّ الأمم ، وأن سابقي هذه الأمة هم شرارهم ، وكفر هذا مما يعلم باضطرار من دين الإسلام .
" الصارم المسلول على شاتم الرسول " ( 1 / 590 ) .
_______________
الشاهذ، انا اميل لفتاوي الالباني و ابن العثيمين رحمهما الله و هو ما ارتاح له القلب
يسجدون ويتمسحون ويلبون لعلي والحسين
فهم في الكفر سواء
الححة قامت عليهم
ولاوجود للعوام الان مع كل هذا الكم من العلم واسبابه
قامت الححة بارسال الرسل وانزال الكتاب !
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
ولاوجود للعوام الان مع كل هذا الكم من العلم واسبابه
قامت الححة بارسال الرسل وانزال الكتاب !
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
هذا مجرد رأيك تتحمله انت فقط و ليس ملزم للناس .. و ليس رأي العلماء الربانيين من الالباني و ابن العثيمين رحمهما الله...
ان تقول ان الحجة قامت عليهم و العلماء الربانيين يفتون بالعكس، نصدق الالباني و ابن عثيمين و لا نصدقك ...
انا اتبع فتاوي الالباني و ابن العثيمين رحمهما الله في عدام جواز تكفير العوام من الروافض بالجملة، لكل حالة حالة...
لا يمكنني ان اتبع رأيك او رأي احد من العوام في منتدى...
انتهى الموضوع عندي حتى لا نسقط في الجدال العقيم و المراء...وضعنا فتاوي العلماء و كل فرد يتبع ما يرتاح له بما يوافق الكتاب و السنة

 
التعديل الأخير:
إنضم
21 يوليو 2015
المشاركات
808
مستوى التفاعل
2,531
النقاط
102
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
هذا مجرد رأيك تتحمله انت فقط و ليس ملزم للناس .. و ليس رأي العلماء الربانيين من الالباني و ابن العثيمين رحمهما الله...
ان تقول ان الحجة قامت عليهم و العلماء الربانيين يفتون بالعكس، نصدق الالباني و ابن عثيمين و لا نصدقك ...
انا اتبع فتاوي الالباني و ابن العثيمين رحمهما الله في عدام جواز تكفير العوام من الروافض بالجملة، لكل حالة حالة...
لا يمكنني ان اتبع رأيك او رأي احد من العوام في منتدى...
انتهى الموضوع عندي حتى لا نسقط في الجدال العقيم و المراء...وضعنا فتاوي العلماء و كل فرد يتبع ما يرتاح له بما يوافق الكتاب و السنة
طيب هل ابن باز من علماء الربانيين او لا لماذا لم تضعه من ضمن الالباني وابن عثيمين

يا أخي افهم الحجه اقامت عليهم
هناك وسائل اتصال وقنوات

والحجه تقيم عليهم ببعثه الرسل
واقوال العلماء المتقدمين يقولون بكفرهم
الروافض اما انت اذا لا ترى كفرهم لست ملزم لرأيك للناس
...
فالان ليس هناك أحد جاهل
 

مواضيع ممائلة