• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
ر

رحاب الايمان

زائر
ضيف
عن ابن عباس -رضي الله عنهما- قال: كنت عند النبي -صلى الله عليه و سلم- وعنده علي-رضي الله عنه- فقال النبي -صلى الله عليه وسلم- :"يا علي! سيكون في أمتي قوم ينتحلون حب أهل البيت لهم نَبَز؛ يُسَمَّوْن الرافضة، قاتلوهم فإنهم مشركون"/ساق الهيثمي هذا الحديث و قال " رواه الطبراني ، و اسناده حسن"
انظر ظلال الجنة/باب في ذكر الرافضة اذلهم الله/ 476
 
ر

رحاب الايمان

زائر
ضيف
قال علماء السلف في هذا الحديث قديماً وحديثاً.
وهل يعني أن الرافضة في حكم المشركون؟
(كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم وعنده علي فقال النبي صلى الله عليه وسلم يا علي سيكون في أمتي قوم ينتحلون حب أهل البيت لهم نبز يسمون الرافضة قاتلوهم فإنهم مشركون)
الراوي: عبدالله بن عباس
المحدث: الهيثمي -
المصدر: مجمع الزوائد -
الصفحة أو الرقم: 10/25
خلاصة الدرجة: إسناده حسن‏‏
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
منهج اهل السنة و الجماعة واضح، كل يرد الا كلام الله و رسوله صلوات الله عليه، اجتهاد العلماء بما يوافق الكتاب و السنة نتبعه...عندما يحصل هناك خلاف في مسألة نرجع للكتاب و السنة و اجماع الامة سلفا و خلفا...
في قضية عوام الروافض، أقول عوام الروافض هناك خلاف بين العلماء حول كفريتهم، انا وضعت لكم الاطار العام حتى لا يصبح التكفير كشرب الماء و في منتدى يعج بالجهال و العوام و انا منهم،
ابن باز رحمه الله من العلماء الربانيين كسائر كل علماء اهل السنة، لا نبخس حقه و اجتهاده، لكنه اجتهد و اجتهاده يؤجر عليه او يحاسب عليه، هو يعتقد ان كل الروافض كفار و يتبعون في كفريتهم صناديد الروافض من علماؤهم...
انا لا ارتاح لهذه الفتوى و لن اتبعها، انا ملزم امام الله بما اكتب...
الالباني، ابن عثيمين رحمهم الله يروا ان عوام الروافض ليسوا كفار بالجملة بدون تفصيل المسألة و اقامة الحجة عليهم، هذا الرأي أرتاح له و ارى فيه بصيرة، الالباني رحمه الله اعتبر عوام الروافض من الضالين، الفساق و الجهال الدين يمكن هدايتهم و رجوعهم للحق بخلاف الصناديد كالخميني الدي كفره الالباني و علماء المغرب في الثمانينات...
لا يعقل ان نوازي بين الخميني العالم الزنديق و 200 مليون من الجهال لا يعرفون الا الكافي و اللطميات...هناك الالاف منهم يرجعون لمنهج الحق و هو منهج اهل السنة...
هذا رأيي و انا ملزم به و لا احد يتبع احد، عوام الروافض من أهل القبلة ضالين فساق نعم، لكن لا اخرج احدا من الاسلام، القاعدة الشرعية هي من دخل الاسلام ببينة لا يخرج من الاسلام الا ببينة و اقامة حجة عليه و الحكم بردته
قضية تكفير المعين يمكن ان تهلك المرء في الدنيا و الاخرة، لماذا اتحمل انا وزر 200 مليون شخص وقع العلماء في خلاف في حالتهم...
الشاهد، انا اميل لفتوى ابن العثيمين رحمه الله و جزاه الله خيرا عن المسلمين
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.

السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
مجرد نصيحة، قبل نشر اي حديث، يرجى التأكد من صحته لانه فيه كذب على رسول الله عليه الصلاة و السلام و قد يحصل هرج و مرج بسبب محتوى الحديث
انقل لك كلام الشيخ الالباني في الحديث في السلسلة الضعيفة
السلسة الضعيفة :ء (13 / 568 ء 572)
6267 ( يكون في آخر الزمان قوم يُنْبَزُون : الرافضة ؛ يَرْفضون
الإسلام ويَلفِظونه ، فاقتلوهم فإنهم مشركون ) .

ضعيف .
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=76321

الإسناد من طريق سوار بن مصعب وهو متروك

1- السنة لابن أبي عاصم ج: 2 ص: 475
980 حدثنا محمد بن عوف ثنا بكر بن خنيس حدثنا سوار بن مصعب عن داود بن أبي عوف عن فاطمة بنت علي عن فاطمة الكبرى عن أسماء بنت عميس عن أم سلمة قالت كانت ليلتي وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم عندي فجاءت إلي فاطمة مسلمة فتبعها علي فرفع رسول الله صلى الله عليه وسلم رأسه فقال أبشر يا علي أنت وأصحابك في الجنة إلا إن ممن يزعم أنه يحبك قوم يرفضون الإسلام يلفظونه يقال لهم الرافضة فإذا التقيتهم فجاهدهم فإنهم مشركون قلت يا رسول الله ما العلامة فيهم قال لا يشهدون جمعة ولا جماعة ويطعنون على السلف ".
إسناده ضعيف جدا آفته سوار بن مصعب قال البخاري منكر الحديث . وبكر بن خنيس ضعيف لكنه قد توبع من مثله .
- يكون في آخر أمتي نفر يقال لهم الرافضة ينتحلون حب أهل بيتي وهم كاذبون علامة كذبهم شتم أبي بكر وعمر من أدركهم منكم فليقتلهم فإنهم مشركون

الراوي: عبد الله بن عباس المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 6/261
خلاصة الدرجة: بهذا الإسناد باطل

2 - قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي : أما إنك يا ابن أبي طالب وشيعتك في الجنة وسيجيء أقوام ينتحلون حبك ثم يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية ، لهم نبز يقال لهم : الرافضة فإذا لقيتهم فاقتلهم فإنهم مشركون

الراوي: فاطمة بنت رسول الله المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 3/545
خلاصة الدرجة: [فيه] أبو الجحاف ليس بالقوي ولا ممن يحتج به ، وأبو الجارود أضعف منه ، وتليد بن سليمان أضعف من أبي جحاف

3 - يكون في آخر الزمان نفر يقال لهم الرافضة ينتحلون حب أهل بيتي وهم كاذبون علامة كذبهم شتم أبي بكر وعمر ، من أدركهم منكم فليقتلهم فإنهم مشركون

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 5/2799
خلاصة الدرجة: باطل

4 - أما إنك يا ابن أبي طالب وشيعتك في الجنة ، وسيجيء أقوام ينتحلون حبك ثم يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لهم نبز يقال لهم الرافضة ، فإن لقيتهم فاقتلهم فإنهم مشركون

الراوي: فاطمة بنت رسول الله المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 1/474
خلاصة الدرجة: [فيه] أبو الجحاف ضعيف

5 - أما إنك يا بن أبي طالب وشيعتك في الجنة ، وسيجيء أقوام ينتحلون حبك يمرقون من الإسلام ، يقال لهم الرافضة ؛ فإن لقيتهم فقاتلهم ، فإنهم مشركون

الراوي: فاطمة بنت رسول الله المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 2/18
خلاصة الدرجة: آفته تليد بن سليمان؛ فإنه متهم بالكذب

6 - يكون في آخر أمتي الرافضة ينتحلون حب أهل البيت وهم كاذبون ، علامة كذبهم شتمهم أبا بكر وعمر ، من أدركهم منكم فليقتلهم ، فإنهم مشركون

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 3/287
خلاصة الدرجة: باطل

7 - كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم وعنده علي فقال النبي صلى الله عليه وسلم يا علي سيكون في أمتي قوم ينتحلون حب أهل البيت لهم نبز يسمون الرافضة قاتلوهم فإنهم مشركون

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/25
خلاصة الدرجة: إسناده حسن‏‏

8 - يكون في آخر أمتي الرافضة ينتحلون حب أهل بيتي وهم كاذبون ، علامة كذبهم شتمهم أبا بكر ، وعمر ، ومن أدركهم منكم فليقتلهم ، فإنهم مشركون

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: لسان الميزان - الصفحة أو الرقم: 6/228
خلاصة الدرجة: [فيه] عمرو بن مخرم، له مناكير
___________
 
إنضم
6 يوليو 2014
المشاركات
388
مستوى التفاعل
515
النقاط
102
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
مجرد نصيحة، قبل نشر اي حديث، يرجى التأكد من صحته لانه فيه كذب على رسول الله عليه الصلاة و السلام و قد يحصل هرج و مرج بسبب محتوى الحديث
انقل لك كلام الشيخ الالباني في الحديث في السلسلة الضعيفة
السلسة الضعيفة :ء (13 / 568 ء 572)
6267 ( يكون في آخر الزمان قوم يُنْبَزُون : الرافضة ؛ يَرْفضون
الإسلام ويَلفِظونه ، فاقتلوهم فإنهم مشركون ) .

ضعيف .
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=76321

الإسناد من طريق سوار بن مصعب وهو متروك

1- السنة لابن أبي عاصم ج: 2 ص: 475
980 حدثنا محمد بن عوف ثنا بكر بن خنيس حدثنا سوار بن مصعب عن داود بن أبي عوف عن فاطمة بنت علي عن فاطمة الكبرى عن أسماء بنت عميس عن أم سلمة قالت كانت ليلتي وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم عندي فجاءت إلي فاطمة مسلمة فتبعها علي فرفع رسول الله صلى الله عليه وسلم رأسه فقال أبشر يا علي أنت وأصحابك في الجنة إلا إن ممن يزعم أنه يحبك قوم يرفضون الإسلام يلفظونه يقال لهم الرافضة فإذا التقيتهم فجاهدهم فإنهم مشركون قلت يا رسول الله ما العلامة فيهم قال لا يشهدون جمعة ولا جماعة ويطعنون على السلف ".
إسناده ضعيف جدا آفته سوار بن مصعب قال البخاري منكر الحديث . وبكر بن خنيس ضعيف لكنه قد توبع من مثله .
- يكون في آخر أمتي نفر يقال لهم الرافضة ينتحلون حب أهل بيتي وهم كاذبون علامة كذبهم شتم أبي بكر وعمر من أدركهم منكم فليقتلهم فإنهم مشركون

الراوي: عبد الله بن عباس المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 6/261
خلاصة الدرجة: بهذا الإسناد باطل

2 - قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي : أما إنك يا ابن أبي طالب وشيعتك في الجنة وسيجيء أقوام ينتحلون حبك ثم يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية ، لهم نبز يقال لهم : الرافضة فإذا لقيتهم فاقتلهم فإنهم مشركون

الراوي: فاطمة بنت رسول الله المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 3/545
خلاصة الدرجة: [فيه] أبو الجحاف ليس بالقوي ولا ممن يحتج به ، وأبو الجارود أضعف منه ، وتليد بن سليمان أضعف من أبي جحاف

3 - يكون في آخر الزمان نفر يقال لهم الرافضة ينتحلون حب أهل بيتي وهم كاذبون علامة كذبهم شتم أبي بكر وعمر ، من أدركهم منكم فليقتلهم فإنهم مشركون

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 5/2799
خلاصة الدرجة: باطل

4 - أما إنك يا ابن أبي طالب وشيعتك في الجنة ، وسيجيء أقوام ينتحلون حبك ثم يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لهم نبز يقال لهم الرافضة ، فإن لقيتهم فاقتلهم فإنهم مشركون

الراوي: فاطمة بنت رسول الله المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 1/474
خلاصة الدرجة: [فيه] أبو الجحاف ضعيف

5 - أما إنك يا بن أبي طالب وشيعتك في الجنة ، وسيجيء أقوام ينتحلون حبك يمرقون من الإسلام ، يقال لهم الرافضة ؛ فإن لقيتهم فقاتلهم ، فإنهم مشركون

الراوي: فاطمة بنت رسول الله المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 2/18
خلاصة الدرجة: آفته تليد بن سليمان؛ فإنه متهم بالكذب

6 - يكون في آخر أمتي الرافضة ينتحلون حب أهل البيت وهم كاذبون ، علامة كذبهم شتمهم أبا بكر وعمر ، من أدركهم منكم فليقتلهم ، فإنهم مشركون

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 3/287
خلاصة الدرجة: باطل

7 - كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم وعنده علي فقال النبي صلى الله عليه وسلم يا علي سيكون في أمتي قوم ينتحلون حب أهل البيت لهم نبز يسمون الرافضة قاتلوهم فإنهم مشركون

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/25
خلاصة الدرجة: إسناده حسن‏‏

8 - يكون في آخر أمتي الرافضة ينتحلون حب أهل بيتي وهم كاذبون ، علامة كذبهم شتمهم أبا بكر ، وعمر ، ومن أدركهم منكم فليقتلهم ، فإنهم مشركون

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: لسان الميزان - الصفحة أو الرقم: 6/228
خلاصة الدرجة: [فيه] عمرو بن مخرم، له مناكير
___________
مطابقة الحديث للواقع دليل صحته
اذا ليس من المعقول ان شخص يتنبیء
بسم الروافض قبل 1400 سنة

قال العلامة التويجري في "إتحاف الجماعة بما جاء في الفتن والملاحم وأشراط الساعة" 1 / 12 :
فصل
وبعض الأمور التي ورد الإخبار بوقوعها لم ترو إلا من طرق ضعيفة ، وقد ظهر مصداق كثير منها، ولا سيما في زماننا، وذلك مما يدل على صحتها في نفس الأمر، وكفى بالواقع شاهدا بثبوتها وخروجها من مشكاة النبوة،

مع ان الحديث قال عنه اسناده حسن !!
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: رحاب الايمان
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الحديث ضعيف و منكر و بالتالي لا نرى هل هو يطابق الواقع او الزمان او المكان، هذه أصول أهل الحديث، ام تتبعون الاهواء...
 
إنضم
6 يوليو 2014
المشاركات
388
مستوى التفاعل
515
النقاط
102
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الحديث ضعيف و منكر و بالتالي لا نرى هل هو يطابق الواقع او الزمان او المكان، هذه أصول أهل الحديث، ام تتبعون الاهواء...
الحديث الذي اوردناه سنده حسن !!
قال العلامة التويجري في "إتحاف الجماعة بما جاء في الفتن والملاحم وأشراط الساعة" 1 / 12 :
فصل
وبعض الأمور التي ورد الإخبار بوقوعها لم ترو إلا من طرق ضعيفة ، وقد ظهر مصداق كثير منها، ولا سيما في زماننا، وذلك مما يدل على صحتها في نفس الأمر، وكفى بالواقع شاهدا بثبوتها وخروجها من مشكاة النبوة،
 
  • إعجاب
التفاعلات: رحاب الايمان
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الحديث ضعفه آلشيخ الالباني رحمه الله ووضعت لكم الاسانيد و ضعفها، و بالتالي لا يعتد به......راجعوا ما كتبت سابقا...
الاستدلال بحديث منكر انكره البخاري و الالباني هو من الاهواء لا علاقة له بالدين
_______
الموضوع انتهى عندي، اتوقف هنا، كل طرف بين ما لديه، حتى لا نبقى نتكلم في حلقة مفرغة...استغفر الله و اتوب اليه، كل واحد الان مسؤول عن ما يقول و ما يكتب
 
إنضم
21 يوليو 2015
المشاركات
808
مستوى التفاعل
2,531
النقاط
102
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الحديث ضعيف و منكر و بالتالي لا نرى هل هو يطابق الواقع او الزمان او المكان، هذه أصول أهل الحديث، ام تتبعون الاهواء...
لا والله لم نتبع الهواء فقد انت من تتبع الهواء
لماذا لم تأتي بأقوال العلماء مثل
من احتج به فقد قال عنه الهيثمي في مجمع الزوائد ( 10/25): إسناده حسن‏‏ كذا حكم عليه الشوكاني في در السحابة(37) بالحسن.
ولماذا لم تأتنا
بكلام الشيخ الألباني رحمه الله حين سكت عن قول الهيثمي المتقدم في كتابه "ظلال الجنة تخريج أحاديث السنة" .
من الذي منا يتبع الهواء
فقد وافق الواقع فهاهم الرافضه أخزاهم الله يلعنون ابابكر و عمر رضي الله عنهم أجمعين و يطعنون في عرض رسول الله

اللهم اني ابراء إلى الله ممن يقول انهم أخواننا بل كفار ليس اخواننا ولعنه الله عليهم...

شاهد ماذا صنعوا في الحج حسبي الله عليهم .
 
  • إعجاب
التفاعلات: رحاب الايمان

مواضيع ممائلة