• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,971
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي عرفنا من اﻷحاديث الصحيحة أن المهدي يمﻷ اﻷرض عدﻻ كما ملئت ظلما وجورا ..وأن هذا الدين العظيم سيبلغ مابلغ الليل والنهار بعز عزيز أو بذل ذليل ..
وهو مؤيد من الله فأول نصر الله له أنه يبايع في أطهر البقاع في مكة وعند الكعبة المشرفة ويخسف الله بجيش مشؤوم قد توجه ألى المهدى وهو عائذ ببيت الله ..
ويفتح الله له البﻻد وقلوب العباد الذين أستبشروا به فهو من نصر الله لهم فخﻻل سبع أو تسع سنوات يمﻷ اﻷرض عدﻻ بتأييد من الله
ويعلم الجميع أن هذه الدنيا قد أذنت بالنهاية وكانت للأخرة البداية فكانت أول إماراتها العظام فيبتلى المهدي ومعه المؤمنين بأولها وهو الدجال ثم نزول عيسى عليه السلام وهكذا الواحدة تلو الأخرى حتى تنتهي هذه الحياة .

يكفيك اخي الحلم السريع fast dream
رد الاخ شهم الشمال عن المهدي كفى ووفى بارك الله فيه وله وبه
وفي الجميع
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
نعم اخي
ملك سليمان هو تسخير الرياح و الجن له وفهم لغة الحيوانات والتحدث معها
لقوله تعالى "( فسخرنا له الريح تجري بأمره رخاء حيث أصاب ( 36 ) والشياطين كل بناء وغواص ( 37 ) وآخرين مقرنين في الأصفاد ( 38 ) هذا عطاؤنا فامنن أو أمسك بغير حساب ( 39 ) ) "
والله اعلم
السلام عليكم
نعم في ما ذكرتيه من الايات اعلاه ، هو ما يدخل في ملك سيدنا سليمان عليه السلام ,
لكن ليس هناك دليل على قبول دعوته في كل ما رزقه الله من الملك، الدليل الوحيد الذي لذينا هو : عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "إن عفريتًا من الجن جعل يفتك علي البارحة ليقطع علي الصلاة، وإن الله أمكنني منه فذعته، فلقد هممت أن أربطه إلى جنب سارية من سواري المسجد حتى تصبحوا تنظرون إليه أجمعون (أو كلكم) ثم ذكرت قول أخي سليمان: رب اغفر لي وهب لي ملكًا لا ينبغي لأحد من بعدي. فرده الله خاسئًا". وقال ابن منصور: شعبة عن محمد بن زياد,
اذن دعاء
سيدنا سليمان عليه السلام،كان في ملكه و قدرته على الشياطين و العفاريت و الجن ليس الا، بدليل ان الرسول محمد عليه الصلاة و السلام ، لم يمتنع عن سماع حنين الشجر ، وتكليم الحيوان,
حنين الجذع إليه لما فارقه إلى المنبر . والحديث في صحيح البخاري.
تسليم الحجر عليه وهو في مكة . والحديث رواه مسلم.
و حديث قصة الذئب.

خرج رسول الله في جنازة رجل من الأنصار بالبقيع ، فإذا الذئب مفترشاً ذراعيه على الطريق ، فقال رسول الله " هذا جاء يستفرض فافرضوا له " ، قالوا : ترى رأيك يا رسول الله قال : " من كل سائمة شاة في كل عام " قالوا كثير قال: فأشار إلى الذئب أن خالسهم فانطلق الذئب. ورضي الذئب بأن يأخذ منهم الشياة خلسة كما عرض عليه رسول الله .]حديث حسن بشواهده,

الجمل يبكي ويشكو للنبي عن عبد الله بن جعفر – رضي الله عنه – قال : أردفني رسول الله ذات يوم خلفه فأسرّ إليّ حديثاً لا أخبر به أحداً أبداً، وكان رسول الله أحب ما استتر به في حاجته هدف أو حائش نخل، فدخل يوماً حائطاً من حيطان الأنصار فإذا جمل قد أتاه فجرجر وذرفت عيناه ... فلما رأى رسول الله حنّ وذرفت عيناه فمسح رسول الله سراته وذفراه ، فسكن فقال : " من صاحب الجمــل ؟ " فجاء فتى من الأنصار قال : هو لي يارسول الله، فقال: " أما تتقي الله في هذه البهيمة التي ملككها الله لك إنه شكا إلىّ أنك تجيعه وتُدئبه " . ]حديث صحيح : رواه مسلم
هذا، والله اعلم
الله المستعان,
 

ابو معاذ

عضو موقوف
محظور
إنضم
17 مارس 2014
المشاركات
1,877
مستوى التفاعل
5,973
النقاط
122
نعم اخي
ملك سليمان هو تسخير الرياح و الجن له وفهم لغة الحيوانات والتحدث معها
لقوله تعالى "( فسخرنا له الريح تجري بأمره رخاء حيث أصاب ( 36 ) والشياطين كل بناء وغواص ( 37 ) وآخرين مقرنين في الأصفاد ( 38 ) هذا عطاؤنا فامنن أو أمسك بغير حساب ( 39 ) ) "
والله اعلم

تحاشيتُ الرّد في هذا الموضوع منذُ ان نُشِر .
وذلك لما فيه من سطحيّة ولما فيه من بعد عن الواقع , وقد اعجبني رد الاخت القديرة / الواثقة بالله
فقد ردّت بما يناسب الحال فعلاً وبما له دليل قطعي عندنا نحن المسلمين .

اما بالنّسبة للذين يقارنون ملك المهدي بملك النبي سليمان عليه السلام وهم يقصدون في ذلك
مساحة ورقعة الأرض التي يسيطر عليها المهدي ... فهذا يعني أن المهدي سيسيطر على ارض
صغيرة جداً , لا تتعدّى مساحتها مساحة الضفّة الغربيّة الآن . فهذا هو ملك سليمان عليه السلام .
من الناحية الجغرافيّة . واقرأ التاريخ تجد ان النبي سليمان كان يسيطر فقط على أورشليم .
ربّما ان غزّة لم تكن تحت حكمه وسيطرته السياسيّة . وحتى لو بالغنا وضممنا كل ارض فلسطين
حتى المحتل منها الآن من قبل اسرائيل لبقيت مساحة الأرض التي يحكمها صغيرة للغاية .

ما هو الدليل على ذلك ..؟؟

الدليل الأوّل في سورة النمل قال تعالى :
فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِن سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ [النمل : 22]

في تلك الآية الشريفة نجد ان النبي سليمان عليه السلام لم يكن يسيطر على اليمن ( سبأ ) ولم يكن
عليه السلام يعلم حتى بعبادة أهل سبأ , وانها كانت حكومة مستقلّة خارجة عن سيطرته .


الدليل الثاني :
تنص كتب التاريخ القديمة وكتب اهل الكتاب ان النبي سليمان عليه السلام
كان محاطاً بالآشوريين من الشمال . والآشوريين هم السوريين ( الآن )
ويجاوره الفراعنة من الجنوب وهم اهل مصر وقد تزوّج منهم وهذا ما
جعل اليهود ينقمون عليه لأن الفراعنة في نظرهم ملحدون كفار .
وأما من ناحية الشرق فكان العمونيين يحدون مملكة النبي سليمان عليه السلام .
والعمونيون هم اهل ( عَمّان ) الآن ... تلك كان حدود مملكة النبي سليمان عليه السلام .
وقد دارت معارك وحروب بينه وبين الفراعنة وبينه وبين الآشوريين وكذلك العمونيين

فلمك النبي سليمان عليه السلام كان لم يكن ملكا جغرافيا ولا اتّساع بقعة السيطرة كما يظن البعض
بل كان ملكه عليه السلام ,مُلكاً شخصيا خاصّا له هو من الله كما ذكرته الآيات الكريمة
والأحاديث الشريفة وجاءت به الأخت واثقة بالله . وقد اقتبسته لهذا السبب .

اتمنّى اني قد أوضحت هذه المعلومة ودلّلتُ عليها والله الموفّق .
 

ابو معاذ

عضو موقوف
محظور
إنضم
17 مارس 2014
المشاركات
1,877
مستوى التفاعل
5,973
النقاط
122
جزى الله خيرا جميع من شارك
مما فهمته منكم أن ملك ملك سليمان عليه السلام الذي اختص به هو ملكه و قدرته على الشياطين و العفاريت و الجن
و ليس ملك الأرض جميعها أي حكمها دون الجن و الحيوانات
هل استنباطي سليم أم له معنى آخر ؟؟؟

بل سليم وجزاك الله خيرا وبارك فيك .. هذا هو الصحيح
وقد أخّرتُ الاقتباس منك بعد ان وضّحت بالادلة والشرح
لكي يصبح الكلام موزونا ومتوافقا . يرعاك الله ويحفظك
 

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
السلام عليكم
بارك الله فيك الاخ معاذ، مداخلة قيمة و مقيدة جدا، الا أنه ، اردت توضيح نقطة مهمة على حسب فهمي المتواضع ,
بغض النظر عن ما هو ملك المهدي، يتوجب علينا معرفة ملك سيدنا سليمان عليه السلام ، و اين تنتهي حدوده ، وقد بينت لنا الاخت واثقة بالله، ما اخبرانا به الله في القران الكريم في قوله تعالى :
فسخرنا له الريح تجري بأمره رخاء حيث أصاب( 36 ) والشياطين كل بناء وغواص ( 37 )وآخرين مقرنين في الأصفاد ( 38 )هذا عطاؤنا فامنن أو أمسك بغير حساب ( 39 )
من الآيات أعلاه ليس هناك ما يبين لنا حدود ملك سليمان و تبين لنا ملكه من نوع خاص و ليس عادي،
أما مداخلتي ، هي في قولك ،
انه النبي سليمان عليه السلام كانت المساحة المسيطر عليها هي فقط أورشليم. و كان دليلك في ما جاء سورة النمل
قال تعالى: فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِن سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ
الاية ، لا تبين رقعة ملك سليمان عليه السلام ، و انما تبين لنا عدم معرفته بكل ما يجري في مملكته ، و الثابت انه كان ملكه يضم اليمن ، هي ما عرفناه في قصة سليمان من القران الكريم في ملكة سبأ بلقيس ، قال الله عز و جل : ربّ إنّي ظلمت نفسي و أسلمت مع سليمان لله ربّ العالمين.
و هذا ، دليل صريح من القران أنه مملكة سبأ دانت لله رب العالمين و دخلت في ملك سليمان عليه السلام.

و انما سليمان عليه السلام ملك الارض كلها و هناك دلائل على هذا،
و الله أعلم .
الله المستعان.
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابو معاذ

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
سيحان الله و بحمده، سبحان الله العظيم.
الله المستعان.
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: ابو معاذ

ابو معاذ

عضو موقوف
محظور
إنضم
17 مارس 2014
المشاركات
1,877
مستوى التفاعل
5,973
النقاط
122
السلام عليكم
بارك الله فيك الاخ معاذ، مداخلة قيمة و مقيدة جدا، الا أنه ، اردت توضيح نقطة مهمة على حسب فهمي المتواضع ,
بغض النظر عن ما هو ملك المهدي، يتوجب علينا معرفة ملك سيدنا سليمان عليه السلام ، و اين تنتهي حدوده ، وقد بينت لنا الاخت واثقة بالله، ما اخبرانا به الله في القران الكريم في قوله تعالى :
فسخرنا له الريح تجري بأمره رخاء حيث أصاب( 36 ) والشياطين كل بناء وغواص ( 37 )وآخرين مقرنين في الأصفاد ( 38 )هذا عطاؤنا فامنن أو أمسك بغير حساب ( 39 )
من الآيات أعلاه ليس هناك ما يبين لنا حدود ملك سليمان و تبين لنا ملكه من نوع خاص و ليس عادي،
أما مداخلتي ، هي في قولك ،
انه النبي سليمان عليه السلام كانت المساحة المسيطر عليها هي فقط أورشليم. و كان دليلك في ما جاء سورة النمل
قال تعالى: فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِن سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ
الاية ، لا تبين رقعة ملك سليمان عليه السلام ، و انما تبين لنا عدم معرفته بكل ما يجري في مملكته ، و الثابت انه كان ملكه يضم اليمن ، هي ما عرفناه في قصة سليمان من القران الكريم في ملكة سبأ بلقيس ، قال الله عز و جل : ربّ إنّي ظلمت نفسي و أسلمت مع سليمان لله ربّ العالمين.
و هذا ، دليل صريح من القران أنه مملكة سبأ دانت لله رب العالمين و دخلت في ملك سليمان عليه السلام.

و انما سليمان عليه السلام ملك الارض كلها و هناك دلائل على هذا،
و الله أعلم .
الله المستعان.



أخي الكريم
الآية المذكورة لا تشير الى ان ( مملكة ) سبأ كانت خاضعة لسليمان عليه السلام
فكيف بنبي يسمح لرعيّته بعبادة الشمس مثلا . ثم كيف انها تملك وزارة دفاع واستشاريّة خاصّة بها .

المهم ان الآية السابقة الذّكر تشير بعدم سيطرة سليمان عليه السلام على سبأ قبل الرسالة .
وما الثابت سوى انه سيطر عليها بعد اسلام الملكة وقيل انه تزوّجها وظمّ اليمن بطريقة او الأخرى
الى مملكته .. وذكروا ان سليمان مرّ على الكعبة وهو في طريقة الى اليمن .. هذا بعد اسلام المرأة .


ولكن الذي اريد ان اشير اليه وهو مهم ربّما يساعد في معرفة حدود مملكة النبي سليمان عليه السلام .
وهي آية في القرآن الكريم وهي حتى تناقض ما قلته أنا سابقا ولكنّه القرآن يجب الإذعان له .

وهذه الآية يجب فهمها وتدبّرها جيّدا قبل البت والجزم والآية هي قوله تعالى :

وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ وَمِنَ الْجِنِّ مَن يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَن يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ [سبأ : 12]


لاحظ غدو ورواح الريح ...!!
أي انها تقطع ما مسافته شهرا بالسير العادي هذا في نصف يوم .

فهل كانت الريح تمشي في مملكة سليمان عليه السلام فقط , ام انها تتجاوزها .
فإن كانت الأولى فهذا يعني اتّساع رقعة ملك سليمان الجغرافي . وإلاّ فانها
صغيرة .. واما الآية السابقة فهي فقط تشير الى ان سبأ كانت مستقلّة ولها
ملكتها وحكومتها وحتى ديانتها الشركية ..


شكرا لك واسأل الله ان يهدينا الى سواء السبيل .
 

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
السلام عليكم
الاخ الكريم , ابو معاذ
بلا اذنى شك أنه الريح كانت تمشي في مملكة سليمان عليه السلام ، و مملكة سليمان كانت تشمل كل الارض ، بدليل انه سليمان عليه السلام ورث اباه داود عليه السلام ، كما جاء في سورة النمل قال الله عز و جل:
وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ (الاية)
و كما نعلم أنه سيدنا داود عليه السلام ، كان خليفة الله في ارضه : كما جاء في سورة ص من الاية 26 قول الله عز و جل :

,يا داود إنا جعلناك خليفة في الأرض
هذا، و الله أعلم .
الله المستعان.
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابو معاذ

مواضيع ممائلة