• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,857
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
صفات الدجال الخلّقية تقوس الساقين ء الشعر الجعد او المجعد
* قصير أفحج (مشيته معيبة بسبب تباعد ساقيه)
*جعد(أي أن شعره ليس ناعما ولا أملس)
* مطموس العين كالعنبة الطافية أعور العين اليسرى فهو يرى بالعين اليسرى و اليمنى مطموسة
* هجان (أبيض)
* أجلى الجبهه( واسع الجبهه)
* مكتوب بين عينيه (ك ف ر )يقرؤها كل مؤمن كاتب أوغير كاتب
* عقيم لا ولد له
____________
 

ايمن العوضى

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
167
مستوى التفاعل
194
النقاط
47
ما جاء في فتح القسطيطينية أن المسلمون يفتحونها بالتكبير والتهليل كما عند مسلم (فبينما هم يقتسمون الغنيمة قد علقوا سيوفهم بالزيتون )وفي رواية (قد علقوا أسلحتهم بالزيتون فبأي الروايتين نأخذ ؟ ففي الرواية الأولى والله اعلم هناك تدخل من الراوي في المتن ففهم أن المراد بالأسلحة السيوف لأنه هذا الذي يعرفه .
ولكن هناك فرق فالسيف سلاح والرشاش أيضا سلاح , فهناك تدخل من الراوي بلا شك في الرواية الأولى .
والوجه الثاني أن نقول لا منافاة بين استخدام الأسلحة الحديثة في القتال وبين استخدام الخيل فما زال المجاهدون في زماننا هذا يستخدمون الخيل والحمير وغيرها في القتال مع الأسلحة الحديثة وبهذا يزول الإشكال والله اعلم .(منقول)
ما جاء في سفر الرؤيا (وهكذا رأيت الخيل في الرؤيا والجالسين عليها لهم دروع نارية وأسماء نجومية وكبريتية ورؤوس الخيل كرؤوس الأسود ومن أفواهها يخرج نار ودخان وكبريت من هذه الثلاثة قتل ثلث الناس من النار والدخان والكبريت الخارجة من أفواهها فان سلطانها في أفواهها )
وعن الأسلحة النووية المستخدمة في هذه المعركة يقول السفر (لحمهم يذوب وهم واقفون على إقدامهم وعيونهم تذوب في اوقابها وألسنتهم تذوب في أفواههم ) .
جزء من حديث فى نفس الموضوع . ، فَيَثُورُونَ إِلَى كَاسِرِ صَلِيبِهِمْ فَيَضْرِبُونَ عُنُقَهُ ، وَيَثُورُ الْمُسْلِمُونَ إِلَى( أَسْلِحَتِهِمْ) ...ولم يقل فيثور المسلمين الى سيوفهم
استخدام العشر فوارس الخيل فى زمن تتطور لايوجد فيه مانع فقد يكون الطريق الذى يسلوكة لايصلح للسيارت كصعود جبال وممرات وعرة وضيقة وربما يكون الخيل هنا اسرع من السيارات لان الموضوع متعلق بالدجال وهو امر خطير لو فرض ان السيارة تعطلت او انهاء وقودها او حدث اى عارض للسيارت... او قد يكون هناك طريق مختصر للفرسان العشرة ولايصلح للسيارات واراد ان يسلكوة بسرعة .وقد يكون استخدموا الخيول كتبرك بها .الخيل معقودة فى نواصى الخيل الى ان تقوم الساعة .وقد يكون الخيل جاءت مجازية
حدثوا اقوامكم بما يعرفوة اتريدون ان يكذب رسول الله ....صلى الله عليه وسلم
ما جاء في سفر الرؤيا ( ورؤوس الخيل كرؤوس الأسود ومن أفواهها يخرج نار ودخان
وقد يكون هناك اشياء اخرى دفعتهم لركوب الخيل والباب مفتوح للاجتهاد ..فكل شىء جائز وممكن على استعداد ان اذكر اكثر من 100 سبب
احيانا يحدث طارىء خبر يأتيك تمام ويقولون لك لو أخذتها مشى على الاقدام حيكون اسرع من ان تركب دراجة .
مااود ان اقولة استخدام الفوارس العشر الخيول راجع الى اسباب دفعتهم لركوبها لاغير ذلك
فركوب الخيل سيظل الى قيام الساعة الناس تستخدمها .
يتبع ان شاء الله

 

ايمن العوضى

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
167
مستوى التفاعل
194
النقاط
47
سننهى اشياء لاتخص موضوعنا
وبعد ذلك ان شاء الله اتتطرق لردود الاعضاء واراجعها فيما يخص الدجال
فالنظام يوفر فى الوقت والمجهود
وعلينا الصبر .
فالامور ان جاءت تدريجية وعلى مراحل تفهم .
 

ايمن العوضى

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
167
مستوى التفاعل
194
النقاط
47
اصطفاف الجيوش قديما وحديثا واحدا لا كما قال ان البعض ان اصطفاف الجيش فى المعركة يبدو انه بدائى تقليدى
الاصطفاف يتم قبل الشروع فى اى معركة والهدف منه هو التتميم على الافراد ومعداتهم جاهزة للقتال ام لا واشياء اخرى اما بعد الاصطفاف والدخول فى الحرب فان الاصطفاف يزول لان الاصطفاف له اهداف اخرى
https://www.google.com.eg/search?bi...source=og&sa=N&tab=wi&ei=vsR9VI-3Oc_TaMr7gogB
فيحجز بينهم الليل .هناك من يقول ان هذه طريقة قتال بدائية هذا خطأ
بل للراحه والنوم الم يقل الله تعالى وجعلنا الليل لباسا
قرابة مليون قتيل من العدو مات فى اربع ايام وليسوا اربع ايام كاملين لان الليل حجز بينهم
فيكون ايام القتال بالنهار تقريبا 48 ساعة
اعطينى عقلك قرابة مليون قتيل من العدو ابيدا بالكامل فى 48 ساعة فاى اسلحة مستخدمة الا ان تكون اسلحة اشتد فتكا
اذا كان القنبلة النووية على مدينتى هيروشيما ونجازاكى دون قتال القيت ولم يمت فيها المليون
فان الاسلحة المستخدمة فى هذه المعركة ستكون فتاكة وقوية ولذالك وصفها المصطفى صلى الله عليه وسلم لم يرا مثلها قط
والله اعلم يتبع
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,857
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته

اعطيني دليل من الكتاب و السنة الصحيحة على استعمال النووي او الاسلحة الفتاكة في الملحمة الكبرى و لا تستند لسفر الرؤيا او التلمود لانها كلها كتب محرفة و لا يعتد بها عند المسلمين...
_______
 
  • إعجاب
التفاعلات: جبران
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,857
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته

عَنْ يُسَيْرِ بْنِ جَابِرٍ قَالَ : هَاجَتْ رِيحٌ حَمْرَاءُ بِالْكُوفَةِ فَجَاءَ رَجُلٌ لَيْسَ لَهُ هِجِّيرَى : إِلَّا يَا عَبْدَ اللَّهِ بْنَ مَسْعُودٍ جَاءَتِ السَّاعَةُ . قَالَ فَقَعَدَ ، وَكَانَ مُتَّكِئًا فَقَالَ : إِنَّ السَّاعَةَ لَا تَقُومُ حَتَّى لَا يُقْسَمَ مِيرَاثٌ وَلَا يُفْرَحَ بِغَنِيمَةٍ . ثُمَّ قَالَ بِيَدِهِ هَكَذَا وَنَحَّاهَا نَحْوَ الشَّأْمِ ، فَقَالَ : عَدُوٌّ يَجْمَعُونَ لِأَهْلِ الْإِسْلَامِ وَيَجْمَعُ لَهُمْ أَهْلُ الْإِسْلَامِ . قُلْتُ:الرُّومَ تَعْنِي ؟ قَالَ : نَعَمْ وَتَكُونُ عِنْدَ ذَاكُمُ الْقِتَالِ رَدَّةٌ شَدِيدَةٌ ، فَيَشْتَرِطُ الْمُسْلِمُونَ شُرْطَةً لِلْمَوْتِ لَا تَرْجِعُ إِلَّا غَالِبَةً ، فَيَقْتَتِلُونَ حَتَّى يَحْجُزَ بَيْنَهُمُ اللَّيْلُ فَيَفِيءُ هَؤُلَاءِ وَهَؤُلَاءِ كُلٌّ غَيْرُ غَالِبٍ ، وَتَفْنَى الشُّرْطَةُ ، ثُمَّ يَشْتَرِطُ الْمُسْلِمُونَ شُرْطَةً لِلْمَوْتِ لَا تَرْجِعُ إِلَّا غَالِبَةً فَيَقْتَتِلُونَ حَتَّى يَحْجُزَ بَيْنَهُمُ اللَّيْلُ ، فَيَفِيءُ هَؤُلَاءِ وَهَؤُلَاءِ كُلٌّ غَيْرُ غَالِبٍ، وَتَفْنَى الشُّرْطَةُ ، ثُمَّ يَشْتَرِطُ الْمُسْلِمُونَ شُرْطَةً لِلْمَوْتِ لَا تَرْجِعُ إِلَّا غَالِبَةً فَيَقْتَتِلُونَ حَتَّى يُمْسُوا فَيَفِيءُ هَؤُلَاءِ وَهَؤُلَاءِ كُلٌّ غَيْرُ غَالِبٍ ، وَتَفْنَى الشُّرْطَةُ ، فَإِذَا كَانَ يَوْمُ الرَّابِعِ نَهَدَ إِلَيْهِمْ بَقِيَّةُ أَهْلِ الْإِسْلَامِ ، فَيَجْعَلُ اللَّهُ الدَّبْرَةَ عَلَيْهِمْ ، فَيَقْتُلُونَ مَقْتَلَةً إِمَّا قَالَ : لَا يُرَى مِثْلُهَا وَإِمَّا قَالَ : لَمْ يُرَ مِثْلُهَا حَتَّى إِنَّ الطَّائِرَ لَيَمُرُّ بِجَنَبَاتِهِمْ فَمَا يُخَلِّفُهُمْ حَتَّى يَخِرَّ مَيْتًا فَيَتَعَادُّ بَنُو الْأَبِ كَانُوا مِائَةً فَلَا يَجِدُونَهُ بَقِيَ مِنْهُمْ إِلَّا الرَّجُلُ الْوَاحِدُ فَبِأَيِّ غَنِيمَةٍ يُفْرَحُ أَوْ أَيُّ مِيرَاثٍ يُقَاسَمُ ، فَبَيْنَمَا هُمْ كَذَلِكَ إِذْ سَمِعُوا بِبَأْسٍ هُوَ أَكْبَرُ مِنْ ذَلِكَ فَجَاءَهُمُ الصَّرِيخُ إِنَّ الدَّجَّالَ قَدْ خَلَفَهُمْ فِي ذَرَارِيِّهِمْ فَيَرْفُضُونَ مَا فِي أَيْدِيهِمْ وَيُقْبِلُونَ فَيَبْعَثُونَ عَشَرَةَ فَوَارِسَ طَلِيعَةً قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ر : إِنِّي لَأَعْرِفُ أَسْمَاءَهُمْ وَأَسْمَاءَ آبَائِهِمْ ، وَأَلْوَانَ خُيُولِهِمْ ، هُمْ خَيْرُ فَوَارِسَ عَلَى ظَهْرِ الْأَرْضِ يَوْمَئِذٍ ، أَوْ مِنْ خَيْرِ فَوَارِسَ عَلَى ظَهْرِ الْأَرْضِ يَوْمَئِذٍ . { أخرجه مسلم برقم 2899[ انظر مسلم بشرح النووي ( 9/ 222) ]

هذا الأثر يتحدث عن الملحمة العظمى التي تكون بين المسلمين وبين الروم ، والملاحظ على هذه المعركة عدة أمور يرشد إليها السياق :
قوله في الحديث أنهم يقتتلون حتى يحجز بينهم الليل إشارة قوية إلى أن نظام القتال سيكون على الطريقة القديمة التي يكون لليل أثر واضح في إيقاف القتال ، أما مع وسائل القتال المعاصرة والتكنولوجيا الحربية فليس لليل أي أثر في منع القتال ، بل على العكس الحروب المعاصرة يعتبر فيها الليل أفضل من النهار مما يدل دلالة واضحة على أن القتال يكون بصورته القديمة التي لا ينفع فيها القتال إلا في النهار ، وهذا دليل واضح في أن من استخدم معول التأويل في النصوص في اعتبار أن السيف في الأحاديث للدلالة على البندقية والخيل على الدبابة لم يوفق في ذلك ؛ لأن الكلام هنا لا يحتمل التأويل ، و إلا كيف نؤول حرباً يحجز الليل فيها بين الجيشين في ظل أجهزة الليزر المعاصرة والتكنولوجيا الحديثة التي لا تفرق بين ليل ولا نهار ؛ إذاً هذا الحديث يتضمن قرينة قوية دالة على فناء تكنولوجيا العصر وعودة البشرية إلى أنظمة القتال القديمة .

في الحديث إشارة إلى الفوارس العشرة مع تصريح النبي عليه الصلاة و السلام بمعرفته لأسمائهم وألوان خيولهم ، والأصل أن تحمل الخيول على حقيقتها وهذا يتناسب مع ذكر ألوانها ، إضافة إلى أن وصف الراكبين عليها بأنهم فوارس ، يقتضي أن يكون تحته فرس فهذا الوصف لا يتناسب إلا لذلك ، أما القول بأن المراد بالخيول الدبابات ونحوها ، فهذا تأويل فاسد (ـ ) دل سياق الحديث على فساده ، لتضمنه على قرينة معززة للمعنى الحقيقي ، وهي كون أنظمة الحرب تقليدية .
يلحظ مما سبق أن الأحاديث الدالة على ملاحم آخر الزمان كلها تشير إلى أن الأسلوب المتبع فيها هو أنظمة الحرب القديمة ووسائلها ، وهي لا تحتمل التأويل كما يظن البعض ، وهذا يُخلصنا إلى نتيجة حتمية وهي : إن الوسائل الحربية المعاصرة لا محالة ستؤول إلى فناء .
انتهى كلام د.المبيض...

انا مقتنع بان ان هناك اية كونية ستنهي الحضارة الحالية و نرجع لزمن السيف و الحصان ربما اية الدخان او الخسوف الثلاثة تسبق زمن المهدي، الله اعلم، هو القادر كن فيكن
______
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,857
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته

...لنفكر بالمنطق قليلا
لو آفترضنا جدلا ان الحضارة الحالية ستبقى زمن المهدي رضي الله عنه، ففي هذه الحالة الروم متفوقون في التكنولوجيا بسنين بالمقارنة مع العرب و المسلمين...لماذا سينتقلون للشام تحت 80 راية بتعداد 960.000 رجل و يستعدون في 9 أشهر...
بامكان امريكا الحالية و حلفاؤها القاء قنبلة نووية بطائرات الشبح بدون حتى طيار فوق جنود المهدي و انهاء الحرب في ليلة واحدة او ساعة واحدة لمادا القتال رجل لرجل و لمدة اربع ايام....! يجب ان نتدبر الاحاديث بروية...
لنرجع مثلا لحرب الخليج ضد العراق عام 1991 و 2003..قام التحالف الصليبي بالقاء القنابل الفسفورية و الجرثومية ليلا ما يعادل قنبلتي اليابان ليلا مع تركيز من الاقمار الاصطناعية على الاهذاف...مدة 4 اشهر كانت الحرب ليلا و نهار و لا يوجد راحة...
الدليل الثاني : بالنسبة لجيش الخسف و هو للسفياني الدي سيخرج من الشام لقتال المهدي في جزيرة العرب سيخسف به في بيداء....
السؤال المنطقي : لمادا جيش باكمله يجوب الصحراء بحثا عن المهدي و اتباعه و الانتقال فيه مشقة و عناء و خطر، ؟ لماذا لا يرسل السفياني طائرة بدون طيار تقسف المهدي و تبيد جيشه ؟ لمادا لا يرسل كوماندو فقط لقتاله ؟ لمادا لا يضرب موقع المهدي بالصواريخ الباليستية العابرة للقارات او القاء القنابل الجرثومية او العنقودية من بارجة بحرية او طائرة و ينتهي الموضوع ؟
...السفياني سيكون مفروض عليه التنقل برا لقتال المهدي لانه لا يوجد وسيلة حضارية تنقل الا المشي و قطع الصحراء و هو ما كان عليه في الازمنة القديمة...
انا من المسلمين الدين يعتقدون ان الله عز و جل سيوجد الارضية الكاملة قبل خروج المهدي اما بالخسوف الثلاثة : خسف في الشرق يفني قوة من الشرق (اسيا)، خسف في الغرب يفني امريكا او جزء منها ، و خسف بجزيرة العرب و هو خسف جيش السفياني و و بالتالي العالم كله سيخاف من المهدي لانه منصور من الله عز و جل مما سيعطي للمهدي مدة في الفتوحات بدون تضييق من الروم و اقصد جزيرة العرب، فارس ثم يقوم بهدنة مع الروم لقتال عدو مشترك لهما و بعده تبدأ الملحمة الكبرى...
انا اعتقد ان اية الدخان و الخسوف الثلاثة سيكونان متلازمتان، من يرد ان يفهم فليقرأ سورة الطارق و ما هو هذا النجم الثاقب الدي يتوعد به الله عز و جل...
النجم الثاقب هو من سيدمر الكون و يختل التوازن الكوني و ربما لن يعود هناك قيمة للنفط او الطائرات او اختفاء الكهرباء الله اعلم، سيرجع الانسان للحصان، المحراث للزراعة و السيف للقتال
الملحمة ستدور لاربع ايام كما كان الحال في الحروب الصليبية بين صلاح الدين و الصليبيين حيث كان الليل يحجز بينهما، و في الصباح يستعدون ثانيا للقتال...
لاحظوا جيدا انه في اليوم الرابع سيأتي الممد من باقي الاقطار الاسلامية و يختل التوازن البشري بين الروم و المسلمين فيقتلونهم حتى انه الدماء تصل لركب الاحصنة مثلما كان الحال في الحروب الصليبيية
الله اعلم،
_________
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: عبدالغفور و جبران
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,857
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته

بالنسبة للدجال و السبعون الف من يهود اصبهان، لاحظوا الحديث : جاء في حديث أبي أمامة الطويل عن الدجال : } قَالَ عِيسَى عَلَيْهِ السَّلَام افْتَحُوا الْبَابَ ، فَيُفْتَحُ وَوَرَاءَهُ الدَّجَّالُ مَعـَهُ سَبْعُونَ أَلْفَ يَهُـودِيٍّ كُلُّهُمْ ذُو سَيْفٍ مُحَلًّى وَسَاجٍ { ([4])أخرجه ابن ماجة بطوله برقم 4077 ( 2/1359) ؛ وأبو داود مختصراً برقم 4300 ، وقال شارحه : » أما إسناد المؤلف حديث أبي أمامة فصحيح ، ورواته كلهم ثقات [ عون المعبود ( 11/449 وما بعدها ) ] ؛ والحديث صححه الألباني برقم 13833 [ صحيح الجامع وضعيفه ( 1384) ] .

أقول :
الحديث صريح في أن سلاح اليهود يكون السيف المحلى ، ولو كان غير ذلك من الأسلحة المعاصرة لاستخدم النبي عليه الصلاة و السلام كلمة سلاح بدل كلمة السيف ، وكما ذكرت سابقاً أن سياق بعض الأحاديث لا يحتمل تأويل السيف بالأسلحة المعاصرة ؛ لأنها تضمنت إشارات صريحة على أن أنظمة الحرب تنطبق على الأسلوب القديم لا التكنولوجي الحديث .
_______
 

جمال الدين

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
43
مستوى التفاعل
68
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المشكل في من يريد الاجتهاد في موضوع فتن وملاحم آخر الزمان هو تحكيم الآيات والاحاديث لعقله
ويبدأ في اسقاط ما فهمه بعقله على الواقع فمن هنا يحدث ما لا يحمد عقباه
فالاحاديث التي تخص أمور واحداث آخر الزمان كثيرة وتحتاج علم ودراسة وبحث ورجوع دائم الى الكتاب والسنة وفهم سلف الأمة
ولكن ما يفعله البعض هو القفز على كل ذلك وتحكيم فهمه هو عقله هو فيحدث أن يدخل في دوامة تصحيح الضعيف
وتضعيف الصحيح من الاحاديث وكل ذلك ارضاءا لفهمه ومن هنا ظهرت التوجهات البدعية الضالة المضلة
ومن هنا ظهر الأئمة المضلون سواء بحسن نية او سوء نية فكلهم يضلون المسلمين
فمثلا ظهر من ينكر صعود المسيح عليه السلام ونزوله آخر الزمان
لماذا ؟؟ لأن ذلك لا يوافق هواه ومنطقه وعقله فيبدأ في تضعيف ما شاء
من الاحاديث الصحيحة او في احسن الاحوال تأويلها على غير ما تعنيه عن قصد
او يقوم بتصحيح الروايات الضعيفة حتى لو كانت من عند الطوائف الضالة الاخرة كالشيعة
فلا يهمه المصدر مادام يوافق هواه ولا حول ولاقوة الا بالله
واكاد اجزم ان من يقع في هذه الضلالت والبدع والافكار المسمومة المنحرفة سيكون
فريسة سهلة لفتنة الدجال ويقع فيها بكل سهولة
فلذلك وصانا الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام فقال:
(تركتُ فيكم شيئينِ لن تضلوا بعدَهما كتابَ اللهِ وسنتي ولن يفترقا حتى يردا علي الحوضِ)
فمن تمسك بغير هدي النبي عليه الصلاة والسلام فقد ضل ومن نشر غير هدي النبي فقد ضل وأضل والله المستعان
وبالعودة الى الموضوع طبعا اخي الكريم صاحب الموضوع الاجتهاد من حق المسلم لكن ليس أي مسلم
فلكي يجوز لك الاجتهاد لابد لك من شروط وفي هذا الصدد يمكنني أن احيلك الى كتاب
(إعلام الموقعين عن رب العالمين )
ومنه اقتبس ما يخص موضوعونا وهو الفتوى وشروطها جاء في الكتاب :
فصل [ ما يشترط فيمن يوقع عن الله ورسوله ] ولما كان التبليغ عن الله سبحانه يعتمد العلم بما يبلغ ، والصدق فيه ، لم تصلح مرتبة التبليغ بالرواية والفتيا إلا لمن اتصف بالعلم والصدق ; فيكون عالما بما يبلغ صادقا [ ص: 9 ] فيه ، ويكون مع ذلك حسن الطريقة ، مرضي السيرة ، عدلا في أقواله وأفعاله ، متشابه السر والعلانية في مدخله ومخرجه وأحواله ; وإذا كان منصب التوقيع عن الملوك بالمحل الذي لا ينكر فضله ، ولا يجهل قدره ، وهو من أعلى المراتب السنيات ، فكيف بمنصب التوقيع عن رب الأرض والسموات ؟ فحقيق بمن أقيم في هذا المنصب أن يعد له عدته ، وأن يتأهب له أهبته ، وأن يعلم قدر المقام الذي أقيم فيه ، ولا يكون في صدره حرج من قول الحق والصدع به ; فإن الله ناصره وهاديه ، وكيف هو المنصب الذي تولاه بنفسه رب الأرباب فقال تعالى : { ويستفتونك في النساء قل الله يفتيكم فيهن وما يتلى عليكم في الكتاب } وكفى بما تولاه الله تعالى بنفسه شرفا وجلالة ; إذ يقول في كتابه : { يستفتونك قل الله يفتيكم في الكلالة } ، وليعلم المفتي عمن ينوب في فتواه ، وليوقن أنه مسئول غدا وموقوف بين يدي الله.
******************
فكما تلاحظ أن لكي تقوم مقام فتوى الناس والكلام في كتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام لابد لك من مؤهلات
تجعلك مستحقا لهذا المقام فنحن ليس كما يروج الملحدون والمنافقون أننا نحجر على التفكير والتدبر والاجتهاد
بل العكس نحن ندعو الجميع الى طلب العلم والتدبر في كتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام
ولكن في نفس الوقت ندعو كل من يتصدر لهذا الامر ان يعطيه حقه وليس أن يقوم بإفتاء الناس
والكلام في الآيات والاحاديث برأيه القاصر وهو لا يكاد يحفظ نواقض الوضوء أومبطلات الصلاة !!!
فانا بنفسي اعرف شخصيا من كان يتكلم في امور الدين بغير علم ولما ينهاه احد عن ذلك
كان يرد ان هذا تشدد وان الدين للجميع وليس لاحد ان يفتي ويمنع الآخرين عن ذلك
فإذا به بعد ذلك يضله الله على عمى ويرتد عن الاسلام ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم

فلذك نصيحة لي ولك اخي الكريم صدق ما جاءك من الكتاب والسنة على ما فهمه الصحابة رضي الله عنهم
وان اردت ان تجتهد في أمر فأعطه حقه من طلب العلم والتمكن وحقق شروط الاجتهاد الضرورية
ثم بعدها اجتهد كما تريد وسيكون لك وقتها الدليل والبرهان على اجتهادك من القرآن والسنة وفهم سلف الامة
ولن تلجأ الى الآراء الشخصية ولا الافكار الخيالية لان طلب العلم يحصنك من ذلك
ونعوذ بالله من فتنة المسيح الدجال
ونسال الله الهداية للجميع وأن يثبتنا على الحق ويحسن ختامنا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

جبران

عضو موقوف
محظور
إنضم
29 سبتمبر 2014
المشاركات
290
مستوى التفاعل
815
النقاط
102
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته

اعطيني دليل من الكتاب و السنة الصحيحة على استعمال النووي او الاسلحة الفتاكة في الملحمة الكبرى و لا تستند لسفر الرؤيا او التلمود لانها كلها كتب محرفة و لا يعتد بها عند المسلمين...
_______
اصبت ,
 

مواضيع ممائلة