• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

محمد 68

عضو
إنضم
30 يناير 2014
المشاركات
153
مستوى التفاعل
237
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الإخوة الكرام
الأخ علامة فارقة

لفت انتباهي خلال السنتين المنصرمتين كثرة الرؤى التي تتحدث عن المهدي وعيسى عليه السلام وعن نزول نيزك
ونظرة استقرائية لمجمل الأمر استوقفني
حيث وجدت رؤى تحدثت عن توقيت وتعلق بها البعض ثم تبين خلاف ما يتصورون ، في مرحلة الحديث عن مذنب إيسون كثرت الرؤى التي تتحدث عن نزول نيزك وبدأ الاهتمام أكثر وتعلق الجميع بظاهرة إيسون ثم خمدت الفكرة بعد تفتته
خلال تتبعي عبر التاريخ رأيت أيضاص موجات من الرؤى تحصل في حقب متعددة كان يتعلق بها البعض ثم تخمد الظاهرة

بل وقع أحد المفسرين المشهورين من تلاميذ ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال إذا لم يخرج الدجال سنة 160 كما أذكر فاعتبروني كاذباً
وقصة الرؤى التي كانت سبباً في فتنة جهيمان ليست ببعيدة عنا
بخصوص الوضع في مصر كثرت الرؤى وارتبطت الأحداث في الرؤى بتوقيت معين وكان المعبرين يسارعون بتاويلها على ظاهرها ولكن كانت تأتي الأحداث بخلاف مدلول الرؤى
نحن الان من خلال الرؤى وصلنا إلى ان المهدي موجود وهو مسحور وهو الان ينتظر الخروج بعض الرؤى تتحدث عن خروجه من المغرب وبعضها من الشام وبعضها أنه باطراف اليمن وبعضها أنه الجزيرة العربية وبعضها أنه في مكة
وكل معبر يعبر الرؤيا على ظاهرها
فإذا قمنا بجمع كل الرؤى ودرسناها دراسة موضوعية وقعنا في التناقض في مدلولاتها لكن إذا تعاملنا بطريقة تجزيئية في تعاملنا مع الرؤى فكل يوم سنتعاطى مع فكرة قد تختلف عن سابقتها
دعوتي للنقاش هنا للتعلم والإفادة وليس للتشكيك فأنا أعلم أن الرؤيا هي جزء من 46 جزء من النبوة وهي في آخر الزمان تكون صادقة ولا أشكك في الرؤى
لكن أنا مع ضبط المسالة حتى لا نقع في الحيرة
فالرؤى المطروحة على النت الآن لها عدة احتمالات
الأول : رؤيا صادقة
الثاني : رؤيا حديث نفس ، خاصة تلك الرؤى التي ثارت فجأة مع فكرة مذنب إيسون ، او على الأقل جزء من هذه الرؤى استغلها الشيطان ليمرر الفكرة في عقول الناس خاصة مع تعاطيها مع هذه الرؤى
الثالث : رؤى تم تمريرها على المعبرين لتشتيت الفكر، وقد يكون وراؤها مآرب خاصة وطبعاً المعبر يحسن الظن في كل صاحب رؤيا ( وهذا هو الأصل في المعبر ) لكن المشكلة أن هذه الرؤى بدأت تصيغ أفكار الكثيرين ولها أثر مباشر في الماورائية الفكرية لدينا
الرابع : رؤى صادقة لكن التعبير للرؤية أسقطها على الأيام القريبة تأثراً بالظرف النفسي الذي نمر به جميعاً واستعجالنا الفرج ، والمعلوم أن رؤية يوسف عليه السلام كان تأويلها بعد عقود من الزمن .
الخامس : رؤى صادقة لكن التأويل غير موفق لها إذ تحتمل رمزية تحتاج إلى درجة من الإلهام والفهم ودلائل السياق ، وهنا أقول أن الأنبياء بالرغم من قدراتهم الخاصة إلا أن بعض الرؤى كانت تحتاج في تأويلها للوحي أو لنزول الملك ليعبرها للنبي ، ومن هذا النوع رؤى دانيال كما في سفر دانيال ورؤى عزرا ونحميا ورؤيا باروخ كما في الأسفار المنحولة في مخطوطات قمران وهذه الرؤى بمجموعها قد تزيد على عشرين رؤية وكلها فسرها الملك لأصحابها ، والمعنى أن الرؤى العامة تحتاج إلى تروي وتأمل وابتهال وطلب ولجوء صادق لله ولا تؤول بسرعة ، واذكر أنني وضعت رؤية خاصة في بعض المنتديات فتم تأويلها باكثر من عشر تأويلات وأحيانا لا أجد رابط بين تأويل وتأويل وهذا اجتهاد ولكل مجتهد نصيب وما وقع في رؤيتي الخاصة هو نفسه الذي يقع في الرؤى العامة ، بل لاحظت فيبعض المنتديات أن بعض المعبرين واعتماداً على الرؤى يقول سيحدث في ذي الحجة امر ، ثم غيره يجزم في رمضان ثم غيره يقول 2012 وغيره يجزم ويقسم على 2013 وآخر يجزم على سنة 1435 وهكذا دوامة وقعنا فيه وقد عايشت فتنة في بلدي سببها الرؤى والمهدوية أثرت بشكل جوهري على عائلات باكملها وبعضهم اختلط عليه الأمر .
هذه العوامل وغيرها كثير يحتاج منا الآن من خلال دعوتي للنقاش للمدارسة في هذا الشأن لكي يتم ضبط الأمر بما يستقيم فيه الفهم بطريقة علمية

ملاحظة : لا يفهم البعض أنني أشكك في أصل الرؤى فأنا ممن يؤمن بالرؤى ولي تجربة بمصداقية الرؤى الخاصة بي ولكن لفهمي لهذا الموضوع أثرت هذا النقاش
ولي طلب هنا أنه جيد لو تم جمع الرؤى التي يتحقق منها المعبر بمنهجيته وطريقته الخاصة بحيث يختزل ويسقط ما يراه مكذوباً أو حديث نفس أو مشكوك فيه ويجمع ما يغلب على ظنه أنه رؤى حقيقية ثم يجمعها بطريقة علمية تكاملية تعطي تصوراً غير مضطرب او متعارض ممكن من خلاله أن يحصل لنا فهماً لهذه الظواهر من خلال مجموع الرؤى وليس كل رؤية على حدة
استغفر الله العظيم وأسأل الله لي ولكم الهداية والرشاد لما يحبه ويرضاه
طالب العلم : محمد





مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ [قـ : 18]

يمكن مسح الرساله وكنابه موضوعك
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
45,992
مستوى التفاعل
211,636
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
طلبك على العين والراس اخي وفقن الله واياكم الى طريق الحق
اجيبك على شيئ ثم نتقل الى جزء اخر ان شاء الله
اختلاف تعبير الرؤى يرجع الى عده امور
منها اختلاف بين معبر ومفسر ومدعي
فالمعبر يطرق على الرمز
والمفسر يقارن بين رمز ورمز من رؤيا اخرى وهنا يكمن الغلط
والمدعي من ياخذ بسياق الرؤيا ويفسرها بهواة وعن غير علم
ايضا هناك امر مهم جدا
جهل الرائي باهميه الرؤيا والحفاظ عليها كما راها اي لا يغير بها شيئ او ينقص
شيئ
عدم معرفه المعبر لاحوال الرائي واخذه بحسن نيه الرائي
وعدم التفرقه بين الرؤيا والكذب في بعض الاحيان
يعود انه بعضهم يستخدم رؤيا صحيحه ويعدلها على رؤى مزاجه ثم يقول رايت؟
تفرد بعض الكذابين المترمرسين بعلم الكذب والدجل بتاليف رى واخذ رموز من هنا وهناك ووضعه في سياق قصه ملفقه تظهر على انها رؤيا ينخدع الناس بها
التواريخ والارقام لا تعني حقيقه نفس الذي يرى بالرؤيا
ولكن يكون لها شيئ معين
اقول مثلا
رايت ان رجل قدم لي مليون ومئتي الف ريال
ثم حصل بالحقيقه انه جائني من اعطاني اثنا عشر الف ريال
والرؤيا تحققت مع اختلاف المبلغ عن اصل الرؤيا
لكن الذي لا يعرفه الناس
ان الاجر للذي اعطاني المال عند الله يساوي مليون ومئتي الف ريال
يعني 12 الف بالدنيا اجرها عن الله مليون ومئتي الف بالاخرة من الحسنات ( والله يضاعف لمن يشاء )
فالفرق يجده بالاخرة من قدم الاجر بالدنيا
التواريخ لها ايضا طريقه معقده جدا بالحساب للمعبر
لهذا الكثير جدا عندما يجزم بتاريخ يخطي لانه لم يحسب الرمز جيدا ومنهم انا كنت اخطي عندما احدد وقتا
وبعد مراجعه للنفس توقفت عن تحديد وقت لانني عرفت انني اتجرا على الله بتحديد وقت الله اخفاة عن الجميع .
وايضا لاحظت شيئا بالتواريخ وهو ان الله يضع به مكرا للمنافقين والدجالين
فمثلا من الرؤيا ما تقول ان المهدي سيخرج بعد 10 سنين او اكثر حسب بعض التواريخ بالرؤى
فوجدت فيه تخدير للمنافقين والذي لا يرجون الاخرة ان في وقت وامدا طويلا لهم ولابنان جنسهم من المنافقين .
لهذا اصبحت احذر كثيرا عند الخوض بالرؤى وتعبيرها والجا الى ما قل ودل من الكلام وعلى الذين يهتمون يتلك الامور ان يعو ا ويفهم امر الله
والله اعلى وعلم
وان شاء الله لنا عودة
 

اللهم فرجك

عضو موقوف
محظور
إنضم
24 يناير 2014
المشاركات
87
مستوى التفاعل
141
النقاط
37
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

موضوعك اخي الكريم من الواضح انه بهدف النقاش والحوار فبارك الله فيك ونفع بك وبما تكتب

انا لست متخصصا في تأويل وعبور الرؤى ولكني متابع للرؤى منذ سنوات قليلة

من الصعب جدا ان يضع شخص غير متخصص في الرؤى احتمال التأويل الخاطىء

يعني مثلا شخص مثلي لا يمكن ان يقول:

التأويل كان خطأ

المعبر لم يفهم الرؤيا

المعبر اسقطها على واقعه لأنه غير محايد

وهكذا هناك بعض المؤاخذات المقبولة في مجال الحوار والتي اغلب المعبرين لا ينزعجون منها ويأخذوها بصدر رحب ومنهم الشيخ علامة فارقة ولا نزكيه

لكن السؤال الأهم كما أردد دوماً

من هو القادر على ان يقول شيء حول الرؤى وتأويلها؟

الذي يقدر على ذلك هو من له علم ومعرفة وباع وخبرة في العبور والتأويل

فلو كانت الرؤى علماً فقط لأصبح كل منا قادر بكل تأكيد على تعبير أي رؤيا

وهنا حتى لا افهم بشكل سيء انا والله لا اقصدك اخي بشخصك انا اتحدث في العموميات فأنت كأخ كريم لك كل الاحترام

بالنسبة لرؤى المهدي فالمعبرين اليوم الذين عبروا بقرب زمان المهدي لا اظنهم اخطأوا لسبب

ايام جهيمان كان هناك عدة امور وقع فيها المعبرين كانت اخطاء منهم

فهم لم يربطوا بين الرؤى وبين الاحاديث الصحيحة والضعيفة التي تحدثت عن ارهاصات وقت المهدي

اما معبرين اليوم من الأفاضل الذين نتابعهم على المنتديات فهم يمتازون عن المعبرين الذين جاءوا في كل الحقب والأزمان السابقة انهم يربطون بين الاحاديث والروايات والاثار وبين الرؤى

وبما ان اكبر علامات قرب المهدي وهي انهيار الحكم الجبري قد وقعت ولا تزال تتعاظم

لذلك حينما نقرأ رؤيا معينة عن خروج المهدي نقول

نعم ان شاء الله قريب لأننا نربط الان بين الرؤى وأحداث الواقع التي درسها البعض لسنين طوال ثم افادوا المسلمين بها عبر ابحاث علمية كثيرة وجاء انتشار المنتديات الاسلامية خاصة في الخمس سنوات الماضية وتنوعها الى فتح المجال امام الكثيرين ليستفيدوا من الحصيلة الاستقرائية المهمة جدا التي عرضها اصحابها على تلك المنتديات

لذلك انا اتفق تماما وبقناعة وفهم مع كل معبر يقول ان المهدي وشيك الخروج وليس ابدا من قبيل العاطفة او التأثر بالاحداث والرغبة في الخلاص
 
التعديل الأخير:

عثمان85

عضو
إنضم
7 يناير 2014
المشاركات
52
مستوى التفاعل
80
النقاط
22
جزاك الله خيرا أخي الكريم ما تقوله صحيح . فعندما نرجع إلى أرشيفات الرؤى في بعض المنتديات نجد أن التعبير لم يتحقق كما تم
مثال على ذلك هذه الرؤى العجيبة التي أجمع المعبرون من خلالها أن المهدي سيظهر سنة 2012 :

http://www.almoumnoon.com/t2478-topic
 
إنضم
31 يناير 2014
المشاركات
61
مستوى التفاعل
64
النقاط
22
جزاك الله خيرا أخي الكريم ما تقوله صحيح . فعندما نرجع إلى أرشيفات الرؤى في بعض المنتديات نجد أن التعبير لم يتحقق كما تم
مثال على ذلك هذه الرؤى العجيبة التي أجمع المعبرون من خلالها أن المهدي سيظهر سنة 2012 :

http://www.almoumnoon.com/t2478-topic
اعلم اخى الفاضل ان الله عز و جل له حكمة فى كل فعل
و لا يسال عما يفعل و هم يسالون
فانت مثلا قد تدعو الله فى امر ملح و تبكى ذلا و خضوعا و فى المسجد او فى الثلث الاخير من الليل و تجمع اكبر قدر من اسباب الاجابة
ثم يتحقق الدعاء بعدها بشهر او شهرين و قد يتحقق بعدها بيوم
لان الله له حكمة لا نعلمها
و اعلم ان حكمة الله فى الكون هى من اسرار الكون لا يطلع عليها ملك مقرب و لا نبى مرسل
فمثلا ما يحاك بالاسلام و اهله من انتهاك للحرمات بل و بتفتيت عضد المسلمين و اصابتهم بالوهن و تيئسهم من اى امل
كالسلوليين الجدد الذين يدخلون الى المنتديات و يكون هناك اتفاق بينهم يقول احدهم معلومة للتخذيل و يدخل اخوه السلولى او يدخل هو نفسه بمعرف اخر ليؤكد المعلومة المخذلة
نعود لموضوعنا
حكمة الله فى الكون لن نعلمها الا فى الجنة فنزداد حبا فى ربنا
و نعلم ان كل ما كان يحاك لنا من مؤامرات و تخذيل انما كان فى مصلحتنا
اما عن تواتر الرؤى و عدم حدوثها فهى مثل الدعاء المتوفر على شروط الاجابة قد يتحقق فى موعده و قد يتاخر لحكمة
اما الاكيد فى الامر انها بشرى من الله لنا ان الامر قد ازف
فقد يسال سائل ما الحكمة من ذلك؟
نفس الحكمة من معرفة اليهود بقرب بعثة النبى محمد عليه الصلاة و السلام و انتظارهم له و تخويفهم للعرب منه فامنت به العرب و كفر به اليهود
فالله يوطىء للمهدى بهذه البشريات و يمهد النفوس لاستقباله حتى نصل لاقصى درجات الشوق له و الاستعداد البدنى و النفسى و الايمانى ان نكون من جنده
لان المهدى ببساطة سيقاتل معه من باع نفسه لله و فقط
و لا يغرنك كثرة من ينتظرونه
فالامر كله تهيئة للامه لحكمة لا يعلمها الى الله
اما ان تقول ان الرؤى قالت كذا و لم تحدث
فللاسف هذا معناه ان تقول ان هذا ليس اوانه
و نرجع تانى لحكاية التابوت
و المشكلة ان النجار اللى على اول الشارع اللى فيه بيت الابليسى لسا ما خلصش صنع التابوت عشان يحط فيه اسم الابليسى
 
أ

أبو الحسن

زائر
ضيف
لهذا اصبحت احذر كثيرا عند الخوض بالرؤى وتعبيرها والجا الى ما قل ودل من الكلام وعلى الذين يهتمون يتلك الامور ان يعو ا ويفهم امر الله
والله اعلى وعلم
وان شاء الله لنا عودة
أهي الجملة الأخرانية دي هي اللي عاملة لي كالو!! :)
ما قل ودل دي
ونحن نطمع في أن نستمتع بتفصيل كل رؤيا
ولكن ما باليد الحيلة
ولا نكلفك فوق طاقتك
ونحترم وجهة نظرك
وبارك الله فيك
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
45,992
مستوى التفاعل
211,636
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
أهي الجملة الأخرانية دي هي اللي عاملة لي كالو!! :)
ما قل ودل دي
ونحن نطمع في أن نستمتع بتفصيل كل رؤيا
ولكن ما باليد الحيلة
ولا نكلفك فوق طاقتك
ونحترم وجهة نظرك
وبارك الله فيك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من اكثر الكلام اضاع الحجه والبرهان
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم خير الكلام ما قل ودل
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو الحسن
إنضم
15 سبتمبر 2013
المشاركات
52
مستوى التفاعل
70
النقاط
22
الإقامة
الكويت
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

أَتَى أَمْرُ اللَّهِ فَلاَ تَسْتَعْجِلُوهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُون ( النحل_١)

بسم الله الرحمن الرحيم

خُلِقَ الإِنسَانُ مِنْ عَجَلٍ سَأُرِيكُمْ آيَاتِي فَلا تَسْتَعْجِلُونِ ( الأنبياء _ ٣٧ )
 
  • إعجاب
التفاعلات: عربي و عثمان85
أ

أبو الحسن

زائر
ضيف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من اكثر الكلام اضاع الحجه والبرهان
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم خير الكلام ما قل ودل
صدقت وأصبت
وأرجو ألا تفهم من كلامي اعتراضاً لا سمح الله
بل هو مجرد إعراب عن أمنية
فقط وددنا لو استمتعنا منك بفك الرموز وغير ذلك
ولكن لا شك أن ذلك مما لا يستطاع
فنحن قانعون بما رزقنا الله
ونحبك في الله
 

محمد 68

عضو
إنضم
30 يناير 2014
المشاركات
153
مستوى التفاعل
237
النقاط
47
استاذي الكريم علامة فارقة
أشكرك جداً على التوضيح الجميل وبارك الله في جهودك الطيبة
الأخ اجمد مدحت والأخ مصطفى رفقاً بي فليس هكذا يدار النقاش وليس بين المسلمين التسرع في إساءة الظن ولم أجد فيما كتبت سبباً لاعتباري سلولياً ولست مخذلاً فرفقاً باخيك المسلم
عموماً ِأشكركم جميعاً وغفر الله لي ولكم
 

مواضيع ممائلة