• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
أسباب كثيرة، و ليس فقط أسباب اقتصادية التي تذكر عادة
بل هناك عوامل نفسية مهمة أيضا و هي من مفرزات المجتمع المصاب بعلل كثيرة
جزء كبير من الموضوع، هو انعدام الثقة بسبب سوء الأخلاق و قلة الدين و انتشار قصص الظلم والاحتيال و الفساد
أسباب أخرى مثل التأثر بالصور الشكلية للنساء و الرجال في الإعلام... مواصفات شكلية وجسدية لا توجد كثيرا في مجتمعاتنا بات الشباب يطلبونها
و لكن من أين يحصلون على زوجات و أزواج هكذا و نسبتهم قليلة؟
أمر مهم آخر هو تلك النظرة الشنيعة للطلاق
و الابتعاد عن المطلقات و كأنهن مصابات بالجرب
السلام عليكم،
أصبت، المجتمع العربي، مجتمع شرقي معقد يعاني من انفصام الشخصية، و تقاليد الجاهلية الاولى لا علاقة لها بالدين و هدي الرسول عليه الصلاة و السلام..
مجتمع ذكوري، مثلا، كلمة العنوسة هي كلمة عنصرية، لماذا نلصقها بالمرأة لمجرد كبرها في العمر، و لماذا لا نقول للرجل : عانس ....
نفس الامر عند الخيانة الزوجية، في القانون الوضعي، يحكم على الرجل بالفساد و أداء الغرامة و في المقابل تسجن المرأة او يقام عليها الحد...
في الخيانة هناك طرفان...
إشكالية المطلقات مثل الارامل...نظرة المجتمع قاسية للمطلقات و من النادر ان يتزوجوا من جديد، فعندنا في البلدان العربية المطلقة تصبح منبوذة، و يبدأ مسلسل الاستنطاق : لماذا، كيف، ما هو السبب؟؛ و في المقابل، الرجل المطلق ليس لديه مشكل في اعادة التجربة، الرجل دائما لديه حماية من نفس المجتمع، و الغريب ان بعض النساء يدافعن عن الرجال المطلقين و يرمين التهمة على الزوجة المطلقة انها السبب او لم تفهمه،
مجتمع سيكوباتي انفصامي.
في فجر الاسلام، لم تكن هناك ارملة و لا مطلقة تبقى وحيدة، مع كثرة الحروب، يموت الرجال الكثر، فتتزوج المرأة بعد العدة و تقبل باقي النسوة بها، لان الاسلام دين الرحمة، التكافل، التعاون، لا حقد و لا غل، التعدد حافظ على توازن المجتمع و قيمه، لم يوجد الفساد و الدعارة لان الكل يستر الكل..
هناك صحابيات في التاريخ تزوجن عدة مرات ربما خمس مرات ، من مات عنها زوجها، من قتل عنها زوجها في الغزوات، و كل مرة تتزوج...
 
التعديل الأخير:
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
49
مستوى التفاعل
10
النقاط
10
في فجر الاسلام، لم تكن هناك ارملة و لا مطلقة تبقى وحيدة، مع كثرة الحروب، يموت الرجال الكثر، فتتزوج المرأة بعد العدة و تقبل باقي النسوة بها،
هناك صحابيات في التاريخ تزوجن عدة مرات ربما خمس مرات ، من مات عنها زوجها، من قتل عنها زوجها في الغزوات، و كل مرة تتزوج...
السلام عليكم
اخي الكريم تتحدث بكلام صحيح ولا نختلف عليه

لكن
سوالي هو كم كان مهور الصحابيات في ذلك الوقت والنساء عموماً
تكاليف ذاك العصر قليله بل يسييره
اما في هذا العصر فالحلال صعب جداً
واسال الله ان يختلمنا على مارضيه عنا
 
  • إعجاب
التفاعلات: الباحث اليماني

عصامي

عضو
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
21
مستوى التفاعل
1
النقاط
5
في اعتقادي والله أعلم
أن الحياة الآن لم تكن كسابقتها من وجوه :
1 - سابقا كان البيت الشرعي للزوجية هو غرفة في بيت الأهل وذلك عند عامة الناس . وحتى من كان يسافر لطلب الرزق أو ما شابه فإنه يترك أهله في بيت أبيه " فهذا هو بيت الجميع "
أما الآن فإن أراد أحدهم زواجا فيجب عليه تأمين البيت الشرعي بمفهوم اليوم وهو بيت منفصل عن بيت أهله , ولا يخفى على أحد ما يلحق ذلك من عناء الإجار والتأثيث وغيره
2- ربط الزاوج بسنة التخرج من الدراسة عند الكثيرين . فلا زواج للبنت إلا بعد إنهائها لفترة الدراسة والتي قد تمتد حتى سن الرابعة العشرين . وكذلك الزوج لن يستطيع في أحيان كثيرة تحمل أعباء الزوجية إلا بعد مزاولته للعمل . بخلاف ما كان عليه الأسلاف حيث كانت تجارتهم هي مصدر رزقهم الرئيس وبالتالي لا يوجد سن معينة يجب على الزوج الانتظار حتى بلوغها ليتزوج .
3- المبالغة ليست في المهور . فبالنظر إلى تكاليف ليلة الزواج نجد أن المهر ليس إلا جزء بسيط من التكلفة .

هذه في اعتقادي هي الأسباب الأبرز وإن كان هناك الكثير مما لا أريد الحديث عنه كتغير نمط التفكير لدى شباب اليوم وغير ذلك .
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم
اخي الكريم تتحدث بكلام صحيح ولا نختلف عليه

لكن
سوالي هو كم كان مهور الصحابيات في ذلك الوقت والنساء عموماً
تكاليف ذاك العصر قليله بل يسييره
اما في هذا العصر فالحلال صعب جداً
السلام عليكم،
1.زمن الصحابة إنتهى و جاء زمن النفاق و الماديات و الهروب في الدنيا، الحقد، الغل و الحسابات الاجتماعية، في فجر الاسلام، كان معدل مهر أربعمائة درهم و ما أصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم امرأة من نسائه ، ولا أصدقت امرأة من بناته أكثر من اثنتي عشرة أوقية .
راجع الرابط :
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=110957
لكن هنا السؤال : هل تم فرض المقدار على المسلمين في الكتاب و السنة ؟ الجواب : لا :
الدليل :
قال الله عز و جل : قوله : ( وإن أردتم استبدال زوج مكان زوج وآتيتم إحداهن قنطارا فلا تأخذوا منه شيئا أتأخذونه بهتانا وإثما مبينا ) أي : إذا أراد أحدكم أن يفارق امرأة ويستبدل مكانها غيرها ، فلا يأخذن مما كان أصدق الأولى شيئا ، ولو كان قنطارا من مال
الله حدد هنا ان المهر و لو كان قنطارا لا يجب ان يأخده الرجل و في هذا دليل من فوق سبع سموات ان المرأة لديها الحق التام و الشرعي في طلب المهر الدي تريده، لكن بطبيعة الحال، كلما قل المهر كان فيه البركة و يسر الزواج،
وفي هذه الآية دلالة على جواز الإصداق بالمال الجزيل ، وقد كان عمر بن الخطاب نهى عن كثرة الإصداق ،:
ألا لا تغلوا في صداق النساء ، فإنها لو كانت مكرمة في الدنيا أو تقوى عند الله كان أولاكم بها النبي صلى الله عليه وسلم ، ما أصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم امرأة من نسائه ، ولا أصدقت امرأة من بناته أكثر من اثنتي عشرة أوقية ، وإن كان الرجل ليبتلى بصدقة امرأته حتى يكون لها عداوة في نفسه ، وحتى يقول : كلفت إليك علق القربة
ثم رجع عن ذلك كما قال الإمام أحمد
ركب عمر بن الخطاب منبر رسول الله ثم قال : أيها الناس ، ما إكثاركم في صدق النساء وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه وإنما الصدقات فيما بينهم أربعمائة درهم فما دون ذلك . ولو كان الإكثار في ذلك تقوى عند الله أو كرامة لم تسبقوهم إليها . فلا أعرفن ما زاد رجل في صداق امرأة على أربعمائة درهم قال : ثم نزل فاعترضته امرأة من قريش فقالت : يا أمير المؤمنين ، نهيت الناس أن يزيدوا النساء صداقهم على أربعمائة درهم ؟ قال : نعم . فقالت : أما سمعت ما أنزل الله في القرآن ؟ قال : وأي ذلك ؟ فقالت : أما سمعت الله يقول : ( وآتيتم إحداهن قنطارا [ فلا تأخذوا منه شيئا أتأخذونه بهتانا وإثما مبينا ] ) [ النساء : 20 ] قال : فقال : [ ص: 244 ] اللهم غفرا ، كل الناس أفقه من عمر . ثم رجع فركب المنبر فقال : إني كنت نهيتكم أن تزيدوا النساء في صداقهن على أربعمائة درهم ، فمن شاء أن يعطي من ماله ما أحب . قال أبو يعلى : وأظنه قال : فمن طابت نفسه فليفعل . إسناده جيد قوي .
طريق أخرى : قال ابن المنذر : حدثنا إسحاق بن إبراهيم عن عبد الرزاق ، عن قيس بن ربيع ، عن أبي حصين ، عن أبي عبد الرحمن السلمي قال : قال عمر بن الخطاب : لا تغالوا في مهور النساء . فقالت امرأة : ليس ذلك لك يا عمر ، إن الله تعالى يقول : " وآتيتم إحداهن قنطارا من ذهب " . قال : وكذلك هي في قراءة عبد الله بن مسعود : " فلا يحل لكم أن تأخذوا منه شيئا " فقال عمر : إن امرأة خاصمت عمر فخصمته .
الرابط
http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=305&idto=305&bk_no=49&ID=311
و يجب ان نعلم المغزى الرباني من الصداق او المهر، فهو ليس شراء للمرأة او تملكها، بل دليل تكريم للمرأة و رفع شأنها اما زوجها و دليل حب و عشرة، فالمهر لديه تأثير نفسي كبير في التألف و الرحمة، اتكلم عن المهر و ليس العرس و ضياع الاموال فيه..
المهر لا يرتبط بالشهوة، فالاستمتاع يكون من الطرفين بغض النظر على قيمة الصداق، المهر هو استحلال للفرج فيما يرضي الله، فالبغي تأجر على الفساد ، لكن المرأة العفيفة تقبل بالمهر قبل الزواج كعربون صدق و محبة..
هناك امر اخر مهم في المهر و هو ان المرأة بقبولها الصداق فهي تنتقل من قوامة ابيها او اخوها إلى قوامة زوجها، و هناك من لم يفهم هذا المدلول العظيم...
العبرة ليست في قيمة المهر، بل هل هو من حلال و هل الزوجة تقبل بزوجها و راضية عنه كشخص متقي و صالح ام المهم هم المال، العرس، البيت، السيارة
الخلاصة : المرأة لديها الحق في طلب مهر : درهم رمزي، عشرة ألالاف درهم، مليون درهم، مليار درهم، حسب مستوى الزوج الاجتماعي و الاقتصادي و يمكن للرجل ان يرفض و يبحث عن من تناسبه لبناء بيت الزوجية و يمكن ان تكون تقية نقية طيبة عفيفة تبحث عن الستر و زوج تقي يخاف اله و لن تثقل كاهله و تبدأ حياتها بالمصاعب والضنك
و الله اعلم
 

محمد أشرف

عضو موقوف
محظور
إنضم
27 سبتمبر 2014
المشاركات
161
مستوى التفاعل
302
النقاط
72
موضوعك جميل شيخنا فالحديث عن قضية اجتماعية مهملة
ومن الأهمية بمكان ... بالنسبة الينا في غزة فكثافة اعلي
نسبة سكان في العالم لمساحة ضيقة لبنات متطلبات لايعشن
الا في شقق ناهيك عن البطالة والعطالة فشاب لايعمل من أين
يأتي بشقة لتسكن بها ملكة الزمان ....
الغير متطلبات قد لاتناسب رغبة الشب من جهة الجمال والفهم
لايوجد اليوم من يبحث عن شاب ملتزم وصاحب خلق المقاييس تغيرت لا أحد يسأل يصلي أو لا .. هل معه سيارة ..؟؟
عندو
فلوس كتير يابنتي اقبليه ..
صح بس ياماما بيشرب خمره
مش مشكلة بيكره يابنتي بيبطل ... هاد للأسف بيصير
مشكلتنا برأيي مشكلة وعي ... ثم وعي .. ثم وعي ...
بعد عن الدين ...
لو تقدم لفتاة شابين صاحب فلوس وأموال لايعرف كيف يصلي
ولنفس الفتاة في اليوم التالي تقدم الملتزم وليس غني
الناس يعطوا الأول ليس الجميع لكن في الاعم الاغلب
اذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه
هذا الحديث اليوم في عرف الناس ليس له قيمة ..اليوم
ادا جاءكم من سيارته حديثة وشقته فارهة فلاتسئلوا عن الدين
والخلق ... الله بيهدي يا بنتي .. الجواب

للأسف

مشكلة الشباب مشكلة مال والنساء مشكلتهم في عقولهم
الرجال مش حاكمين وحكم المرة ظالم والمجتمع ككل مشكلة
وعي ..... هذا رأيي
 

مجرد انسان

عضو موقوف
محظور
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
230
مستوى التفاعل
208
النقاط
47
العمر
37
لا تحتاج نقاش ولا الى خبير عالمي
اصبحنا سطحيين اخي الشباب مع البنات وحين قدمت الشباب لاننا مسؤلون عنهم من يهمل رعيته سيبحث عن الحب في الخارج وهنا تبداء المشاكل وحين لا تتفهم ماذا تعني الانثى ورغباتها فانت سطحي هيا هاكذا بكل بساطه وحين تغيب التربيه الاسلاميه الصحيحه بالحق ستحل محلها التربيه الغربيه التي تريد ان تفسدنا بكل جهدها اذا سالب + سالب ما تنتظر من هذه المعادله انا لا الوم النساء اعطوهن حقوقهن وحاسبوهن هذا شرع الله ولكن ان تطلب من انثى خلقها الله بعاطفه جياشه ان تسبح وهيا مكتفه اين العدل في ذالك ؟
 

محمد أشرف

عضو موقوف
محظور
إنضم
27 سبتمبر 2014
المشاركات
161
مستوى التفاعل
302
النقاط
72
مشكلة المهر برأيي هي مشلة تحديد المهر التي انتهي عنها عمر لكن للأسف اليوم المهر تحدد في عرف الناس فغير
مقبول عندنا أقل من ثلاث ونص متلا الاف دينار ناهيك
عن الكلفة من صالات وحفاات وكوافيرات .... لا بأس في رجل
غني ان يتكرم ويدفع مهر كببر لكن هل أحد يقبل بالقليل ..
تقريبا لا أحد .... الله المستعان
 
إنضم
26 مارس 2014
المشاركات
1,975
مستوى التفاعل
2,826
النقاط
122
التعدد لازال حل لبعض المشاكل لكن كثير من الزوجات عندما يمسعون كلمه تعدد اول ما يبادر الى ذهنهن ان الزوج اصبح يريد التخلص منها
و ليس انه فى استطاعته رعايه بيت اخر و يعف غيرها فى الحلال
 
  • إعجاب
التفاعلات: رحاب الايمان
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
التعدد لازال حل لبعض المشاكل لكن كثير من الزوجات عندما يمسعون كلمه تعدد اول ما يبادر الى ذهنهن ان الزوج اصبح يريد التخلص منها
و ليس انه فى استطاعته رعايه بيت اخر و يعف غيرها فى الحلال
وهذا هو الواقع (لن تعدلوا )
 
  • إعجاب
التفاعلات: يمامة
إنضم
26 سبتمبر 2013
المشاركات
335
مستوى التفاعل
535
النقاط
102
الإقامة
أرض الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وهذا هو الواقع (لن تعدلوا )
معذرة ، هذا الذي يقال عادة يعتبر من خطوات الشيطان :
الواقع الصحيح هو بذل الجهد لا النظر في النتائج
لهذا ابيح التعدد بشروطه الشرعية المعتبرة
ولم يحرم تماما كما تريد ان تفعل بعض نساء اليوم -وربما الاسر اجمالا-
فهل يردن شرعا ودينا على اهوائهن ؟!!
ام تردن ان تقابلن الله عز وجل وفي قلوبهن
-والعياذ بالله- رفضا مبطنا او بغضا لبعض دين الله عز وجل ؟!!

ليست القضية في انتفاء تحقق العدل ،،
فلن يدخل الجنة ايضا احد بعمله
ولن يؤمن احد الا ان شاء الله
ولن نهزم الامم الكافرة لا بعدد ولا بعدة -الا الدين-
فلن يغير الله ما بقوم حتى يغيرون ما بأنفسهم

هذا من جهاد الزوجة وغيرها ، فالدنيا دار ابتلاء
وهذا لمن يعتبر ،، -عموما الله أعلى وأعلم- والله المستعان ..
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: الباقيات الصالحات

مواضيع ممائلة