• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

معذرة ، هذا الذي يقال عادة يعتبر من خطوات الشيطان :
الواقع الصحيح هو بذل الجهد لا النظر في النتائج
لهذا ابيح التعدد بشروطه الشرعية المعتبرة
ولم يحرم تماما كما تريد ان تفعل بعض نساء اليوم -وربما الاسر اجمالا-
فهل يردن شرعا ودينا على اهوائهن ؟!!
ام تردن ان تقابلن الله عز وجل وفي قلوبهن
-والعياذ بالله- رفضا مبطنا او بغضا لبعض دين الله عز وجل ؟!!

ليست القضية في انتفاء تحقق العدل ،،
فلن يدخل الجنة ايضا احد بعمله
ولن يؤمن احد الا ان شاء الله
ولن نهزم الامم الكافرة لا بعدد ولا بعدة -الا الدين-
فلن يغير الله ما بقوم حتى يغيرون ما بأنفسهم

هذا من جهاد الزوجة وغيرها ، فالدنيا دار ابتلاء
وهذا لمن يعتبر ،، -عموما الله أعلى وأعلم- والله المستعان ..
سبحان الله يااخي تتكلم عن النساء واننا نفكر على اهوائنا
والرجال اصبحوا يعددوا من اجل التعدد فقط وانت تعلم ولو انكرت
كثير من النساء تكون لديها مرض او عدم قدرة على الانجاب تطلب هي من زوجها ان يتزوج لكن دون عذر زواج الرجل فقط لاجل الزواج وبعض الاحيان لا يستطيع فتح بيت ثاني هذا ما أقصده
أن الزواج لدى الرجال بعض الاحيان تباهي بالتعدد
او مرض التعدد
دون ان يتفكر بالشروط التي تحدث عنها الاسلام عن التعدد
وشروطه
 
  • إعجاب
التفاعلات: الشاهين و متابعه

ريحانه

عضو
إنضم
31 أغسطس 2015
المشاركات
553
مستوى التفاعل
1,222
النقاط
102
لان رجال اليوم .. ليس قد المسؤوليه و منحرفين اخلاقياً يا شارب خمر يا نسونجي يا مريض نفسي يا تفكيره تفكير اناني و طفل صغير ..

و افضل شي الوحده تصير عانس ولا تورط نفسها من هالاشكال هذي لانها كثيره و تخلف منه و يمكن تتطلق و يرميها هي و عيالها لا مصرف ولا بيت و تتبهدل بالحياة امام ضعاف النفوس علشان تعيش اولادها و الدولة ما تساعد المرأه سوأ كانت مطلقه او ارمله او عانس الكل يريد ان يعيش في هذي الدنيا و الاطفال مسؤوليه تتحمل مسؤوليه نفسها احسن من تشيل هم الاطفال

و شكراً
 
  • إعجاب
التفاعلات: ربيع الأنوار
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
لان رجال اليوم .. ليس قد المسؤوليه و منحرفين اخلاقياً يا شارب خمر يا نسونجي يا مريض نفسي يا تفكيره تفكير اناني و طفل صغير ..

و افضل شي الوحده تصير عانس ولا تورط نفسها من هالاشكال هذي لانها كثيره و تخلف منه و يمكن تتطلق و يرميها هي و عيالها لا مصرف ولا بيت و تتبهدل بالحياة امام ضعاف النفوس علشان تعيش اولادها و الدولة ما تساعد المرأه سوأ كانت مطلقه او ارمله او عانس الكل يريد ان يعيش في هذي الدنيا و الاطفال مسؤوليه تتحمل مسؤوليه نفسها احسن من تشيل هم الاطفال

و شكراً
لانستطيع التعميم على الجميع:D
 
التعديل الأخير:
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
لان رجال اليوم .. ليس قد المسؤوليه و منحرفين اخلاقياً يا شارب خمر يا نسونجي يا مريض نفسي يا تفكيره تفكير اناني و طفل صغير ..

و افضل شي الوحده تصير عانس ولا تورط نفسها من هالاشكال هذي لانها كثيره و تخلف منه و يمكن تتطلق و يرميها هي و عيالها لا مصرف ولا بيت و تتبهدل بالحياة امام ضعاف النفوس علشان تعيش اولادها و الدولة ما تساعد المرأه سوأ كانت مطلقه او ارمله او عانس الكل يريد ان يعيش في هذي الدنيا و الاطفال مسؤوليه تتحمل مسؤوليه نفسها احسن من تشيل هم الاطفال

و شكراً
غفر الله لك يا أختاة
لا تعممي فهناك من هم أهل صلاح
وخير .
 
إنضم
26 سبتمبر 2013
المشاركات
335
مستوى التفاعل
535
النقاط
102
الإقامة
أرض الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سبحان الله يااخي تتكلم عن النساء واننا نفكر على اهوائنا
والرجال اصبحوا يعددوا من اجل التعدد فقط وانت تعلم ولو انكرت
كثير من النساء تكون لديها مرض او عدم قدرة على الانجاب تطلب هي من زوجها ان يتزوج لكن دون عذر زواج الرجل فقط لاجل الزواج وبعض الاحيان لا يستطيع فتح بيت ثاني هذا ما أقصده
أن الزواج لدى الرجال بعض الاحيان تباهي بالتعدد
او مرض التعدد
دون ان يتفكر بالشروط التي تحدث عنها الاسلام عن التعدد
وشروطه
لم انكر كلامك ولكن لننظر الى ما تفضلتي بادراجه:
1- التعدد من اجل التعدد => ليست مشكلة النساء
2-التعدد من اجل مرض احد الزوجين => هذا مندوب احيانا
3- التعدد لأجل الزواج مع عدم قدرته => ليست مشكلتها
4- التعدد للتباهي به => ماتزال ليست مشكلتها

وكلها تقريبا صور واشكال لشيء واحد تقريبا او شيئين
وهي اظهارك لرفض التعدد (كسيدة) -ونعوذ بالله من ان يمتد للشرع-
واظهارك (ارادة التدخل في شأن للزوج لم تطالبي به شرعا)

اخي الكريمة ضعي في اعتبارك شيء واحد :
الانسان عندما يتدخل فيما لا يعنيه دوما سيعاني ..

ان كان للزوجة حق فستأخذه فالله عادل وحكيم
وان كان من حق الزوج التعدد فليعدد ولتتركه بقية النساء في حاله
اما النوايا فليس لأحد البحث فيها فلو نبشها كل احد فينا لما طقنا الحياة من فرط اخطائنا فيها

"التعدد شيء مشروع" :
اذن ينبغي لمجتمعانتنا ان تقولب نفسها على هذا المضمون
لأنه الخير سواء اعجبها او لم يعجبها
بقية الحجج والاعذار والاستثناءات نضعها جانبا ونتحدث عنها بقدرها وفي حيزها "الضيق" نفسها
ولا نعدوا بها ونعممها كواقع ولا حتى كمفاهيم أو أعراف لنا مطلقا

وحتى بفرض وجود كل ما ذكرتيه في انسان :
ثم ماذا بعد ،، ما المطلوب يعني ؟؟
هل نحرم التعدد مثلا لأجل هذا الشخص ؟؟
ام نسعى لهدم كل اسرة بناها وحرص على انشائها ؟؟
بالعكس دعوه في حاله وليتعلم من اخطائه -وكذلك الاطراف الاخرى- بنفسه
وان كانت لأحدى زوجاته حق عنده فلتأخذه ان ارادت
وحتى ان حركته شهواته -نسوانجي كما يقال- في لحظة فليس لأي احد ان يقول له ولا نص كلمة
طالما قيدها برباط الشرع وعقدته وميثاقه الغليظ بالزواج الشرعي السليم

لكن لا داعي لتصديع المجتمعات وبذر بذور الشقاق في المجتمع لأجل شي لم يحرمه الشرع !!
دعونا نرمي وراءها هراء التقبيح من ما أحله الشرع ونرمي عفنه عن كواهلنا
هذا ابتلائنا جميعا رجال ونساء فلنحمله بصمت ونصبر عليه فإنما الصبر عند الصدمة الأولى

من استطاع الصبر فلن يحرم الاجر
ومن لم تستطع فلها من الشرع مخارج كريمة كثيرة تكفي أهل السمو والكرم ومعالي
الأخلاق وتغنيهم عن التعرض للشرع ولنوايا الناس وسرائرهم

ومن لا تريد التعدد ولا تتحمله فلها ان تشترطه من البداية
ومن لا تريد كثيرا من -الاشكال التى تتحدث عنهم- فلا تتزوجهم اصلا من البداية
لا ضرر ولا ضرار - فقط دعوا المقتدرين في اقتدارهم
ومن حلل لهم التعدد في ما اباحه الله لهم ولا تشنعوا على هذا وذاك في مجتمعاتنا

وفي هذا نهاية حق كل طرف على الآخر
فلا يكون من بعد ذلك الا ارادة التطاول على شرع الله وهذا مرفوض تماما شكلا ومضمونا ..
 
  • إعجاب
التفاعلات: الشاهين
إنضم
4 ديسمبر 2014
المشاركات
787
مستوى التفاعل
2,237
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خير اخواني
وسبب في اشيا كثيره عشتها وشفتها بين الناس
واخطا بل جمله
انا قريتي كبيري الذي ولدت فيها
والله الحمد اقدر اقول 95 /100 منهم متزوجين
والله الحمد لمذا سوف اقول لكم
اولشي ليس لهم شروط الا شرط واحد فقط
وهوا ان يكون رجل ومحترم وعاقل
وثاني شي لمن تتزوج البنت
يعيش مع امه وابيه هوا وزوجته
ثالث شي المهر والله الحمد قليل
رابع شي والاهم التربيه عند الابن ولبنت
وعندنا نسبه كثيره من البنات والرجال
الذينا يصبرون عل جميع المشاكل الاسريه
حتا والله انها تكون مضاربه بعض الحيان
بين قبيله وقبيله جمب بعض
ولاكن بنتهم معززه ومكرمه في بيتها
لانه عيب عندنا ان يخطي عليها او يضربها
ويحلون مشاكلهم بانفسهم حتا لو وصلت
الا انفصالهم عن بعض ولاكن يكرهون الطلاق
ويعودو لحياتهم من جديد
وانا يوم سافرت لاخطب من قريتنا
كل ما سمعت بنت بعمر 14 سنه او15 سنه
اسال عليها ويقولون انها مخطوبه لفلان
وبدل ما ازعل شكرت الله وحمدته
لان البنات يستروهم بدين الإسلام وتريه وزواج
حتا اكرمني الله وجزاني بأمره
حملت لي هموم الدنيا وساعدتني حتا الان
حتا المهر كان حدود 4000 ريال مبلق بصيط
مقارنه بل مبالق الكبيره جدن
والله الحمد بنات اختي خواتي بنات العم بنات الخال
نفس الشي ستر وتربيه ودين والله الحمد



سبب العنوسه بنضري قلا المهور
طلب بيت مستقل عن امه وابيه
النضره للرجل من باب المال وليس احترامه ودينه وتربيته
عندما تربي بنتك على مساعدت امها في سن مبكر للمطبخ
تكبر وتدير بيتها وزوجها بعدالزواج
لن اطيل عليكم لان الكلام طويل
وفقكم الله وسترالله عليكم وعلى بناتكم
والمسلمين اجمعين
وجزاكم الله خيرا
 
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
2,228
النقاط
122
الإقامة
أرض الكنانة
بسم الله والحمد لله
السبب : الاموال الفلوس = شقة ..مهر ..جهاز البيت ..مصاريف خطوبة .زفاف..
للاسف حتى الاموال قد تكون جزء من التربية احيانا.
 

الباحث اليماني

عضو موقوف
محظور
إنضم
15 ديسمبر 2015
المشاركات
123
مستوى التفاعل
249
النقاط
47
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خير اخواني
وسبب في اشيا كثيره عشتها وشفتها بين الناس
واخطا بل جمله
انا قريتي كبيري الذي ولدت فيها
والله الحمد اقدر اقول 95 /100 منهم متزوجين
والله الحمد لمذا سوف اقول لكم
اولشي ليس لهم شروط الا شرط واحد فقط
وهوا ان يكون رجل ومحترم وعاقل
وثاني شي لمن تتزوج البنت
يعيش مع امه وابيه هوا وزوجته
ثالث شي المهر والله الحمد قليل
رابع شي والاهم التربيه عند الابن ولبنت
وعندنا نسبه كثيره من البنات والرجال
الذينا يصبرون عل جميع المشاكل الاسريه
حتا والله انها تكون مضاربه بعض الحيان
بين قبيله وقبيله جمب بعض
ولاكن بنتهم معززه ومكرمه في بيتها
لانه عيب عندنا ان يخطي عليها او يضربها
ويحلون مشاكلهم بانفسهم حتا لو وصلت
الا انفصالهم عن بعض ولاكن يكرهون الطلاق
ويعودو لحياتهم من جديد
وانا يوم سافرت لاخطب من قريتنا
كل ما سمعت بنت بعمر 14 سنه او15 سنه
اسال عليها ويقولون انها مخطوبه لفلان
وبدل ما ازعل شكرت الله وحمدته
لان البنات يستروهم بدين الإسلام وتريه وزواج
حتا اكرمني الله وجزاني بأمره
حملت لي هموم الدنيا وساعدتني حتا الان
حتا المهر كان حدود 4000 ريال مبلق بصيط
مقارنه بل مبالق الكبيره جدن
والله الحمد بنات اختي خواتي بنات العم بنات الخال
نفس الشي ستر وتربيه ودين والله الحمد



سبب العنوسه بنضري قلا المهور
طلب بيت مستقل عن امه وابيه
النضره للرجل من باب المال وليس احترامه ودينه وتربيته
عندما تربي بنتك على مساعدت امها في سن مبكر للمطبخ
تكبر وتدير بيتها وزوجها بعدالزواج
لن اطيل عليكم لان الكلام طويل
وفقكم الله وسترالله عليكم وعلى بناتكم
والمسلمين اجمعين
وجزاكم الله خيرا
و الله ونعم بكم يا اصحاب يافع و بارك الله فيكم و كل ما قلته هو ما يفتقده الكثير من المسلمين كمنهج تربية لآباء و أمهات المستقبل.
 
إنضم
4 ديسمبر 2014
المشاركات
787
مستوى التفاعل
2,237
النقاط
102
و الله ونعم بكم يا اصحاب يافع و بارك الله فيكم و كل ما قلته هو ما يفتقده الكثير من المسلمين كمنهج تربية لآباء و أمهات المستقبل.
جزاك الله خيرا اخي الباحث اليمني
والله يهدي الجميع من عنده
 
  • إعجاب
التفاعلات: الباحث اليماني

مواضيع ممائلة