• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، هناك من هو متزوج لكنه في الواقع أعزب غريب في بيته الموحش، اختلاف العقلية، العادات، التقاليد، النفور العاطفي، النفسي، زواج مصلحي، زواج عائلي...
الطلاق في بعض الحالات لا يمكن ان يقع بسبب الاطفال او العادات الموروثة عن الفكر الجاهلي القبلي و لا علاقة لها بالإسلام الحنيف فيبقى المرء حبيس سجنه حتى يموت احدهما...
العزوبية قدر من الله ربما تكفير للذنوب كل مكتوب في اللوح المحفوظ : الزواج أم لا ، الذرية أو العقم ، الصحة و المرض، الرزق ، العلم ، شقي أم سعيد
هناك مثل فرنسي يقول : être seul que mal accompagné : الافضل البقاء وحيدا احسن من ان تكون مع صحبة سوء
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: الباحث اليماني
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
إحصائيات العنوسة بالوطن العربي
عدد العوانس في مصر 13 مليون وعدد حالات الطلاق 410 يوميًا وعدد العوانس من الفتيات 5 مليون وعدد العوانس من الرجال 8 مليون ونسبة تعداد الذكور 49% من المجتمع والإناث 51% من المجتمع ليكون نسبة الطلاق 40% من حالات الزواج ونسبة العنوسة 50 % من اجمالي السيدات
وذكرت وزارة العدل أن 200.000 فتاة مصرية تزوجن من اثرياء أجانب كبار السن .
ودراسة المركز القومي للبحوث الاجتماعية او الجنائية بمصر : 1500 دعوى اثبات بنوة لمواليد من زواج عرفي أو زنا
وذكر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
8.6 مليون فتاة ما بين سن 18 حتى 35 يبحثن عن ابن الحلال منهم 3.5 مليون مابين 18 -25 سنة ، و2.6 مليون فتاة ما بين سن 25-30 سنة ، 2.5 مليون فتاة ما بين 30 -35 سنة .
الدول العربية
السعودية : نسبة الطلاق 33% ونسبة العنوسة 5% وعدد العوانس 1.5 مليون .
الأردن : عدد العوانس 76 ألف
قطر : نسبة الطلاق 38% ونسبة العنوسة 15%
الكويت : نسبة الطلاق 35% نسبة العنوسة 18% وعدد العوانس 70.000
البحرين : نسبة الطلاق 34% نسبة العنوسة 20% وعدد العوانس 50.000
الامارات : نسبة الطلاق 40% ونسبة العنوسة 60% وعدد العوانس 175.000
المغرب : نسبة الطلاق 40% ونسبة العنوسة 60% وعدد العوانس 7 مليون
الجزائر : نسبة الطلاق 37% العنوسة 38% عدد العوانس 11 مليون
فلسطين : نسبة العنوسة 1%
سوريا : نسبة العنوسة 55%
العراق : نسبة العنوسة 85%
لبنان : نسبة العنوسة 90%
تونس : نسبة العنوسة 81%
المصدر: مؤسسة بشر ومركز أبحاث ميسود اند سليوشن للدراسات والأبحاث

الشيئ الدي يتلج قلبي دائما هو بلاد فلسطين دائما الافضل : اكبر بلد تقل فين نسبة الأمية هو فلسطين، اقل بلد فيه عنوسة هو فلسطين، هم اهل رباط إلى يوم الدين، اقل بلد فيه الدعارة هو فلسطين،، اقل بلد فيه المشاكل الزوجية في العلاقات العاطفية هو فلسطين...اقل بلد فيه السمنة هو فلسطين...
لله درك يا فلسطين.:rolleyes:
انظروا لنسبة الطلاق و معدل العنوسة و يجب ربطه بتعداد السكان، الخلاصة...هناك مشكل كبير....البعد عن الدين و الليبيرالية المتوحشة
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
لا اجد حلا لهذه المشكلة الا بالتعدد بالنسبة للرجل وأن يبتغي الفريقين وجه الله في نية الزواج فييسرها لهم
(وَأَنْكِحُوا الأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ) النور/32 ، وعدٌ من الله تعالى للفقراء بالغنى إن أرادوا النكاح
السلام عليكم،
الحل الوحيد و الاوحد في العالم إلى يوم الدين هو التعدد و لا حل إلا بالتعدد بشرط العدل، الرحمة و الرفق اتباعا لهدي النبي عليه الصلاة و السلام.، سنة الله و لن تجد لسنة الله تبديلا....لو جلسوا ليوم الدين يبحثون في الاسباب و المسببات لن يخرجوا بحل لان الطبيعة الانسانية ان الله خلق النساء كثر من الرجال و بعملية حسابية، لكل أربع نسوة هناك ذكر، يعني ستضيع ثلاث نسوة...
في بلدي، بلغت الاحصائيات لحد الان : 8 نسوة في مقابل رجلين، يعني رجل يتزوج إمرأة واحدة حسب القانون الوضعي و الرجل الثاني مازال يبحث عن نفسه : دراسة، عمل، منزل، مستقبل و ربما لديه نزوات ...النتيجة هناك سبع نساء سيبقين عوانس اما يصبرن او يمرضن نفسيا أو يسقطن في الرذيلة لا قدر الله ...
في الغرب حيث كنت أعيش، لكل رجل زوجة في البيت (او صديقة في البيت، لا يوجد زواج ديني في الغرب ( و في نفس الوقت لديه صديقة في العمل، صديقة في الملهى و صديقة في بلد اخر كسائح يعني يقوم الرجل الغربي بالتعدد الفاحش و الفاسق...مع ان الله عز و جل اباح التعدد الحلال، لكنهم يرفضون الطبيعة و يرمون في عالم الرذيلة و النتيجة انهيار اخلاقي في الغرب...انا شاهدت امور غريبة في الغرب تركته و رجعت لبلدي و تحصل كذالك امور غريبة في الخفاء في بعض البلدان العربية .
لو اخدنا مثلا حالة الشام الان مثلا؛ هناك 200.000 قتيل أغلبهم من الرجال، يعني ما هو مصير نساء الشام الان، اتكلم عن العازبات، الارامل، و هناك في البلدان العربية، المطلقات، الارامل، النساء الكبيرات في السن، الفقيرات، المعوزات، العقيمات، المريضات التي لا يقمن بحقوق الزوج في الفراش...
النساء اول من يحاربن التعدد : الانانية، حب النفس، عدم تقبل الامر نفسيا، العادات، التقاليد، القوانين الوضعية، الرجال لم يعودوا قادرين نفسيا و عاطفيا على تحمل التعدد، الحالة الاقتصادية، الحالة الاجتماعية...
فقط هناك حديث في اخر الزمان، يؤكد اننا سنرجع لزمن التعدد، بسبب الحروب، المجاعة، القتل، الفتوحات الاسلامية، سيبقى في كل قبيلة رجل واحد، سنرجع لزمن الجواري و السبي و ما ملكت اليمين
حدثنا حفص بن عمر الحوضي حدثنا هشام عن قتادة عن أنس رضي الله عنه قال لأحدثنكم حديثا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يحدثكم به أحد غيري سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن من أشراط الساعة أن يرفع العلم ويكثر الجهل ويكثر الزنا ويكثر شرب الخمر ويقل الرجال ويكثر النساء حتى يكون لخمسين امرأة القيم الواحد
. وروى علي بن معبد في كتاب الطاعة والمعصية من حديث حذيفة قال : " إذا عمت الفتنة ميز الله أولياءه ، حتى يتبع الرجل خمسون امرأة تقول : يا عبد الله استرني يا عبد الله آوني "
و هو لا يعني الزواج ب50 إمرأة، فالشرع يحدد التعدد باربع نسوة، لكن سيكون و الله اعلم الجواري و ما ملكت اليمين و يدخل في الخمسين إمرأة تحت حكم القيم : الام، الاخت، البنات، الخالة، العمة، الجدة، لانه بسبب الحروب و القتل، يقل الرجال في القبيلة الواحدة
 
التعديل الأخير:
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نظام تعليم البنات والفتيات في العصر الحاضر كان له آثار مباشرة في إزدياد عدد العوانس ..فلو ﻻحظنا أن عدد سنوات التعليم من اﻹبتدائية حتى الجامعية 16 سنة تقضي منها الفتاة قرابة 8 سنوات تدرس وهي بالغة سن الزواج والقليل منهن من تتزوج وهي طالبة .
هذا من غير اﻷخريات اللواتي يفضلن مواصلة الدراسات العليا بدون زواج
وأكون صادقاً معكم أن نظام التعليم هذا ماهو إﻻ نظام غربي تعيس بدأ عند العرب بعد إنهيار الدولة العثمانية أعترض عليه العلماء وهو إعتراضهم على إنشاء مدارس البنات ولكن لم يستجب لهم أحد فكانت النتيجة مانراه كثرة الطلاق عند المتزوجات وكثرة العوانس في البيوت لأنهن رفضن الزواج وقت الدراسة وأضف إﻻ ذلك إستقدام اﻻﻻف الخادمات ليخدمن مكان المرأة المتعلمه أو العامله وماتسببن فيه الخادمات معلوم للجميع .
وﻻيهاجمني أحدا ويقول أنت ضد تعليم المرأة أنا أقول أن مكان تعليمها هو المكان الذي تخرج منه اﻻﻻف الصالحات من عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم والخﻻفة الراشدة مروراً بالدولة اﻷموية والعباسية واﻷيوبيه والعثمانيه وهذا المكان هو بيوت الله المساجد فهي للرجال والنساء ولن يتجاوز وقت تعلمها فيها أمور دينها ودنياها العام والعامين ثم إذا أرادت آخرتها واﻷجر من ربها فعليها بالزواج وتربية الأطفال على الكتاب والسنة وليكون بيتها هو مملكتها تعيش فيه زوجة صالحة وأم فالحه وتدع العمل للرجل ..
هكذا كانت الجدات من زمنهن حتى زمن فاطمة الزهراء رضوان الله عليها فقد كانت أسوة حسنة لكل من أرادت الله والدار اﻵخرة .
 
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
49
مستوى التفاعل
10
النقاط
10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فوالله ان الحلال صعب جداً ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
لنا شاب كنت فقير بل معدم لا املك من حطام الدنيا شيء ولم يعلم بحالي الا الله والحمد لله لم امد يدي اطلب ريال واحد من الناس او اقرب الناس لي والحمد لله ربي رزقني من فضله واصبحت اعمب وبدخل يعينني على الكثير من الامور من زواج وغيره
وكنت اضن ان الزواج يسيير ولكن للأسف الشديد اكتشفت ان الزواج في هذا العصر صعب وليس السبب الوظيفه او غيره السبب نفس اامجتمع فقط هو السبب بحيث انني خطبت اكثر من خمسة فتيات كلهن يرفضن او يطلبن امور ما انزل الله بها من سلطان بحيث اني كرهت فكره الزواج كلها والسبب هؤلاء يظنون عندما تتقدم لبنتهم انهم ملكوك واصبحت لهك كالبنك يطلبون ويطلبون وبعد ذلك يرغبون ان تعيش بنتهم في حياة ملئية بالترف والسعاده وتلبى جميع رغباتها وانت مثقل بالديون !!

حقيقه اني لم اعد ارغب بالزواج نهائياً والسبب فكر الفتيات واهلهم معهم والله يرزقنا حور عين ازين من حور طين تجيبلي الامراض والهموم والديون واقول لكم اخوتي اني وظيفتي الان لله الحمد تعينني على الزواج المبسط والزواج على سنة الرسول صل الله عليه وسلم وتكفيني لكن حب المظاهر مقدم على كل شيء
وبعد ذلك يقولو لماذا يكون هناك عنوسه ان كنا نريد ستر فتيات المسلمين وأصبحنا نحن الشباب قادرين على فتح بيت والاهتمام به اصبح ينظر لنا الاهل والفتاة باننا بنك او صراف يسحبون منها متى ما أرادوا

ولا حول ولا قوة الا بالله
والمعذره على الأخطاء اكتب بعجل
 
إنضم
6 يوليو 2013
المشاركات
492
مستوى التفاعل
203
النقاط
47
تتلخص تجربتى فى أنى أريد بنت متدينة واجد قبولا لها عندى فقط أما من ذهبت إليهم غالبا يبحثون عن الأتى :
1 - المال أى الثراء فما من مقبل على الزواج إلا وقد درس حالته المادية ومدى استطاعة العيش فى ظل غلاء الاسعار المتزايد
2- مؤهل علمى معين الهدف منه الثراء ايضا فبطبيعة الحال الدكتور او المهندس او الصيدلى او ظابط جيش او شرطة او مستشار دخولهم كبيرة غالبا
3- احيانا الجاهزية كم ستاخذ اجل سنة او سنتين
4- وضع الأهل الاجتماعى (العيلة فيها ظباط ومستشارين وكدا) أو المادى (اثرياء - حالتهم كويسه)
دوافع الاهل للبحث عن هذه الاشياء الحالة المادية الصعبة فى مصر
 
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
حقيقه اني لم اعد ارغب بالزواج نهائياً والسبب فكر الفتيات واهلهم معهم والله يرزقنا حور عين ازين من حور طين تجيبلي
لا حول ولا قوه الا بالله
اخي في الله اتق الله فيما تقول
 
ر

رحاب الايمان

زائر
ضيف
بسم الله الرحمن الرحيم
المشكلة بتأخر أوضاع الشباب وعزوفهم عن الزواج سلبيتهم بعدم اعتراضهم على نيل حقوقهم
المفروض من كل الجهات مطالبتها بتوظيف الشباب قبل الإناث حقا ملزما على كافة المدراء
من جهة الأهل نطالبهم صح بتعلم البنات لكن الموضوع عندما تتوظف المشكلة
لم يعد يكسرعين الفتاة ما يقدمه الخاطب من طلبات ومهر وسكن و.و.و
لأنها ستقارن نفسها بزميلاتها وتريد ان تكون الأفضل منهن وتزيد زيادة من الطلبات والتكاليف
اتنمى من الاهل أن يكون تعليم بناتهم لفرضية العلم لا للتوظيف وخروج ابنتهم أسوة ببنت الجيران أو قريبتها
بإمكانها أن تتحول لوظائف تخص أنوثتها والعمل إن كانت العائلة بحاجة الى راتبها ضمن شروط الحشمة
وترك مجال الاختصاصات الاخرى للشباب
لسنا بحاجة الى مكانيكية أوفتاة كابتن طائرة أو مهندسة آبار نفطية أو مهندسة معمارية
العيب فينا قبل المجتمع الأهل عليهم توجيه أفكار وتوعية أبنائهم من الصغر وتوجيههم
أنت يابنتي اختصاصك لبناء أسرة وأنت يا ابني اختصاصك لبناء مجتمع
عندما تتوحد الجهود المدير يوظف الشباب عوضا عن الإناث
والطبيب يوظف السكرتير بدلا من السكرتيرة وهكذا ...
العيب فينا نحن اصحاب المشكلة المدير اينما كان يوظف الفتاة لروعة الاستقبال أو لجلب زبائن أو ....
نفوسهم ونحن أدرى بها
لو علمت الفتاة والأهل من حقيقة توظيف ابنتهم بأنها ستكون سلعة اعلانية مجانية من خلال
تطور نفسها يوما بعد يوم للتبرج والميوعة للتتماشى مع وضعها الوظيفي
وأنها تدر بجسدها ربحا للمكان الذي تعمل به بكثرة الزبائن أو الترفية الاجباري لمرؤسها خوفا من فصلها
أنت أيها الأب وأنت أيها الأخ وأنت أيها الرجل أين كائن كنت
ارفق ببناتنا وبأنفسكم عندما تعلم الفتاة أنه لاسبيل لها إلا أن تكون لبيتها ولزوجها فقط وليست سبيلا مفتوحا لعامة المجتمع
عندها ستقبل بزوج لا بكماليات
عندها ستقبل بأسرةلا فندقا ثانيا
عندها ستقتنع بما يقدمه الزوج لا ما ستشتريه من راتبها الوظيفي
عندما تتعلم من دينها أن رسول الله تزوج من كل الطبقات والفئات لن تقارن الزوج المتقدم لمكانته الاجتماعية
عندها ستتعلم أن الزوج هو السكن لها لا مجتمع من مقاهي ومولات وسهرات وشيشات ونفاق مجتمع لجرها الى فسوق نحن دفعناها إليه ونقول بالنهاية
سأبقى عازبا لن أتزوج متطلبات الحياة صعبة لا عندما تتقدم وأنت رجل بمعنى الكلمة بمقاس شرع الله ستتمسك بك الفتاة قبل الأهل
اترك التدخين
اترك الوشم
اترك القذع
اترك تنابذ الألفاظ
اترك ملابس لاتعرف منها أأنت شاب أم فتاة
احفظ عينك في سرك وجهرك كن أمينا على نفسك لثق الفتاة بأمانتك عليها
لتكن من المصلين بالصف الأول بالمساجد ومن المشائين للصلاة الصبح
لتكن كان خلقه القرآن
عندها ستتزوج
ثق بالله
واعذروني للإطالة ولكتابتي على سجيتي
اتمنى لكل الشباب والفتيات الاستقرار النفسي والاسري والمادي من خلال
اتق الله حيثما كنت
حياكم الله
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
أخي السلام عليكم

الأمر معروف انت تعرف وين شباب المسلمين بسافرو في منهم بسافر للمغرب وفي منهم بسافر لمصر إلى أوكار الرذيلة والزنا هناك وهذه يجعلهم يبتعدون عن الزواج بهدف قضاء غرائزهم
بسعر رخيص وعلى حسب الطلب والاموال تذهب هباء على هذه الفجور
والله المستعان على حال الأمة
السلام عليكم،
لا يجب التعميم، أكبر مشكلة عند عوام الناس هو التعميم،بسبب الاعلام ما يسمى الترسبات الفكرية، مثال أحدهم يقول مصر بلد الرقص و الفن و المجون و هو تجني على بلد الازهر و العلماء؛ نعم هناك 5 % فساق فجار او اقصى حد 10 %، لكن يجب النظر إلى 90 % من المصريين طييبين و بسطاء و منهم من هو متدين، نفس الامر على المغرب، نعم هناك دعارة، مخدرات، لكن البلد يظم الشرفاء، و من ال البيت، و ليس 34 مليون مغربي كلهم في سلة الفسق، الناس البسطاء متمسكين بدينهم الحنيف.
في كل بلد عربي هناك مصائب متخفية تقل من بلد لبلد، لكن هناك انحلال اخلاقي،.لا فرق بين الدول العربية المتحررة و الدول المحافظة...فقط في بعض الدول هناك قوانين صارمة تخفي جبل الجليد...
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
أنا رأيي أن الشباب بنات وأبناء يريدون الرجل الغنى والمرأة الغنية -- من النادر أن ترى شابا معجب بامرأة لأخلاقها -- إذا سألته ماشروطك فى زوجة المستقبل أجاب تكون عندها وظيفة - من عيلة غنية - ياريت لوعندها شقة وكذلك البنت تجد عندها استعداد تتزوج رجل كبير بالسن لكن مادياته كويسة --
السلام عليكم،
الرجل الفقير الطماع الذي يتزوج من إمرأة ميسورة غنية،سواء من أجل المال، السيارة، الفيلا، الفيزا، الشركة و هي تكبره بسنين عديدة و ربما هي في مثل سن أمه، هو فقط ذكر فقد رجولته و قيمه و حياته و دخل برجله لسجن العبودية إلى الابد، رجل باع ضميره ، شبابه، حاضره، مستقبله مقابل المال، اسمى مظاهر الاحتقار ان ينزل الرجل لمستوى ان تشتريه المرأة، ما يبنى على المصالح، ينتهي بمرور الزمن..
المال مقابل شبابه و عنفوانه، مع مرور الزمن، ستبحث عن احد آخر جميل فحل و شاب...
سيقول البعض، لكن الرسول عليه الصلاة و السلام تزوج سيدة نساء العرب أم المؤمنين خديجة رضي الله عنها و هي تكبره سنا و غنية...
اجيبه ببساطة : الرسول عليه الصلاة و السلام هو سيد الخلق و البريئة تزوج بأم المومنين من فوق سبع سموات، تزوج بإمرة ذات خلق و ذات شرف و لم يتزوج بها لمالها، فمحمد عليه الصلاة و السلام من أشراف قريش هو لا ينطق عن الهوى...بريئ من أمراض عصرنا ، بريئ من الكذب، الاحتيال، الغش، التدليس، الخيانة، في العلاقات بين الافراد...هو اكمل دين الاسلام و نشهد أنه اكمله...
نحن في القرن 21، زمن الطمع و الابتعاد عن الدين، اي واحد يتخد قرار طمع و انتهازية يلصقه بسنة النبي و هو بريئ من تصرفاته و نفسه الامارة بالسوء...
فعندما يتزوج رجل مسلم من إمرأة أجنبية او مسلمة بسبب غناها ليس حراما لكن بشرط أن يكون قادرا على تلبية مطالبها و القوامة في البيت لكن إن كان الزوج متواكلا على زوجته الغنية ،و يختل ميزان القوامة...في هذه الحالة لم يعد الزواج مباركا بالكتاب و السنة لكن زواج مصالح و مفاسد فقط، اي فشل في الزواج هو مردود لصاحبه.
نفس الامر للفتاة الصغيرة التي تتزوج بعجوز غني من اجل ماله او يموت و ترثه، تحكم على نفسها بالانتحار النفسي العاطفي، الجسدي، لا يمكن للعجوز ان يناسبها في افكارها، احلامها، حاجياتها الفطرية...النتيجة : الخيانة و الشك و الريبة تسكن في بيت الزوجية، إلا من رحم ربي
قال الله : (الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم) [النساء: 34].

وى أبو داود والنسائي عن أبي هريرة رضي الله عنه: قال النبي صلى الله عليه وسلم: "تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك"
ومعناه أن عادة الناس أن يرغبوا في المرأة ويختاروها لإحدى خصال وهي: الجمال والمال والحسب والدين، وإن اللائق بذوي المروأت وأرباب الديانات أن يكون الدين مطمح نظرهم فيما يأتون ويذرون، سيما فيما يدوم أمره ويعظم خطره. فلذلك حث المصطفى صلى الله عليه وسلم بآكد وجه وأبلغه، فأمر بالظفر بذات الدين الذي هو غاية البغية، ومنتهى الاختيار والطلب. وإذا انضاف إلى الدين الجمال وغيره من الصفات المذكورة فحسن، وإلا كان الدين أولى وأجدر بالحظوة والمتابعة.
وأما معنى (تربت يداك) فهو في الأصل دعاء معناه: لصقت يداك بالتراب من شدة الفقر إن لم تفعل، ولكن العرب أصبحت تستعمله لمعان أخر كالمعاتبة والإنكار وتعظيم الأمر والحث على الشيء وهذا هو المراد منها في هذا الحديث.. والله تعالى أعلم.
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: أبو مشاري

مواضيع ممائلة