• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

الباحث اليمني

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 سبتمبر 2015
المشاركات
478
مستوى التفاعل
1,138
النقاط
102
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نصيحة من شيخ الله يجزيه كل خير بعد أن سمعني فنهاني عن لعن إبليس الرجيم .. بأن إذا لعنت إبليس فلتلعنه بهذا اللفظ .. فأحببت مشاركتكم بما تعلمته.

ألعنك يا إبليس بلعنة الله و رسوله محمد صلى الله عليه و سلم و ألعن كل شيطان رجيم بلعنة الله و رسوله محمد صلى الله عليه و سلم و ألعن كل دجال بلعنة الله و رسوله محمد صلى الله عليه و سلم.

و صل الله و سلم على نبينا محمد و على آله و أصحابه أجمعين.
 

عبد الله مجاهد

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
24 يونيو 2013
المشاركات
460
مستوى التفاعل
644
النقاط
102
إبليس أهل العلم في لعنه على قولين :
منهم من يجيز اللعن لكنه يقول بكراهته
وإجازتهم له لما جاء في قوله تعالى
( وإن يدعون إلا شيطانا مريدا لَعَنَهُ اللَّهُ وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا
مَفْرُوضًا) النساء 117 ، 118
ومنهم من لا يجيزه لحديث ( لا تلعنوا الشيطان فإنه يتعاظم )
فالأولى أن لا يُلعن
وإن لعن جاز مع الكراهة
 

عبد الله مجاهد

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
24 يونيو 2013
المشاركات
460
مستوى التفاعل
644
النقاط
102
عن حكم لعن الشيطان ؟ .
فاجاب بقوله : الإنسان لم يؤمر بلعن الشيطان ، وإنما أمر الاستعاذة منه كما قال الله - تعالى - : ( وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه هو السميع العليم ) .
http://www.binothaimeen.com/cgi-bin/ebook/viewnews.cgi?category=62&id=1037015283
---
 

الباحث اليمني

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 سبتمبر 2015
المشاركات
478
مستوى التفاعل
1,138
النقاط
102
عن حكم لعن الشيطان ؟ .
فاجاب بقوله : الإنسان لم يؤمر بلعن الشيطان ، وإنما أمر الاستعاذة منه كما قال الله - تعالى - : ( وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه هو السميع العليم ) .
http://www.binothaimeen.com/cgi-bin/ebook/viewnews.cgi?category=62&id=1037015283
---
رحم الله الشيخ الجليل محمد بن صالح ال عثيمين ..
نفعلهن كلهن يا أخ عبدالله .. فالحرب شعواء .. و العدو ذبابي.
أعوذ بالله منه و من جنده و أتباعهم و مطاياهم.
يا أخي .. الرابط لا يعمل.
 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,970
النقاط
122
رحم الله الشيخ الجليل محمد بن صالح ال عثيمين ..
نفعلهن كلهن يا أخ عبدالله .. فالحرب شعواء .. و العدو ذبابي.
أعوذ بالله منه و من جنده و أتباعهم و مطاياهم.
يا أخي .. الرابط لا يعمل.

تفضل الفتوى :
يقول فضيلة الشيخ / محمد بن عثيمين رحمة الله عن حكم لعن الشيطان :

الإنسان لم يؤمر بلعن الشيطان وإنما أمر بالإستعاذة منه كما

قال الله تعالى : ( وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه سميع بصير )

وأما لعنه وسبه فقد ذكر ابن القيم -رحمه الله- في زاد المعاد :
أن ذلك مما لا ينبغي لأننا أمرنا عندما ينزغ الشيطان الإنسان فإنما أمرنا

بالاستعاذة بالله منه وأما إذا دعونا عليه فإنه قد يربأ بنفسه يعني

يزداد يربو بنفسه ويزداد .

وأما الاستعاذة بالله منه فهي إهانةٍ وإذلالٍ له فهذا هو المشروع أن

يستعيذ الإنسان بالله من الشطان الرجيم ولا يلعن الشيطان .

ولعن الشيطان من حيث استحقاقه يجوز؛ لأنه هو ملعون بنص القرآن،

لكن جاء في بعض الأحاديث أن الشيطان إذا أغضب الإنسان فيلعنه

تعاظم الشيطان ويفرح فحتى لا يفتح المسلم الطريق لفرح الشيطان

لإضراره ببني الإنسان - فما ينبغي أن يلعن الشيطان، وإنما يستعيذ

بالله من شر الشيطان الرجيم .اهـ

روى أبو داود رحمه الله في السنن قال : حدثنا وهب بن بقية ، عن خالد يعني ابن عبد الله ، عن خالد يعني الحذاء ، عن أبي تميمة ، عن أبي المليح ، عن رجل قال : { كنت رديف النبي صلى الله عليه وسلم ، فعثرت دابة ، فقلت : تعس الشيطان ، فقال : " لا تقل تعس الشيطان ، فإنك إذا قلت ذلك تعاظم حتى يكون مثل البيت ، ويقول : بقوتي ، ولكن قل : بسم الله ، فإنك إذا قلت ذلك تصاغر حتى يكون مثل الذباب } (4)
والحديث رواه الإمام أحمد رحمه الله في المسند : بأسانيد, وقال :الهيثمي في مجمع الزوائد .(5) " ورجالها كلها رجال الصحيح "
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

س2/ هل يجوز لعن الكافر ؟

أما لعن الكفار من اليهود والنصارى والمشركين على سبيل العموم

فهذا جائز ومشروع من أجل التحذير من أفعالهم، فإن الرسول – عليه

الصلاة والسلام – قال في آخر حياته وهو في سياق الموت – صلى

الله عليه وسلم -: "لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور

أنبيائهم مساجد"
، رواه البخاري (435-436)، ومسلم (531) .
واليهود والنصارى داخلون في عموم قوله تعالى:

"إن الله لعن الكافرين وأعد لهم سعيرا" [الأحزاب: 64]،

وقال سبحانه وتعالى: "ألا لعنة الله على الظالمين" [هود: 18]،

واليهود والنصارى ظالمون بتكذيبهم للرسول –

صلى الله عليه وسلم – وبغلو النصارى في المسيح وعبادتهم له،

وعبادتهم للصليب، واليهود قتلة الأنبياء وهم الناكثون للعهود

والخائنون، كما قال سبحانه وتعالى فيهم: "إن شر

الدواب عند الله الذين كفروا فهم لا يؤمنون { الذين عاهدت منهم ثم

ينقضون عهدهم في كل مرة وهم لا يتقون} [الأنفال: 55-56].


وأما الأفراد الأحياء بأعيانهم مثل فلان أو فلان فلا

ينبغي لعنهم، لأنه لا فائدة فيه، ولسنا متعبدين بذلك، إلا من

له نكاية بالمسلمين وتسلط عليهم كرؤوس الكفر وأئمته، كرؤساء

دول الكفر في هذا العصر فإنه يجوز لعنهم، مثل رؤساء الدول الكافرة

المتسلطة على المسلمين، كرئيس الولايات المتحدة الأمريكية

وأعوانه فيجوز لعنهم بأعيانهم، لأنهم جمعوا بين الكفر بالله والتسلط

على عباد الله، وأما الأموات فكما قال عليه الصلاة والسلام: "لا تسبوا

الأموات فإنهم قد أفضوا إلى ما قدموا" رواه البخاري (1393)،


لكنهم يدخلون في اللعنة العامة؛ لعنة الله على الكافرين، والله أعلم
 

الباحث اليمني

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 سبتمبر 2015
المشاركات
478
مستوى التفاعل
1,138
النقاط
102
تفضل الفتوى :
يقول فضيلة الشيخ / محمد بن عثيمين رحمة الله عن حكم لعن الشيطان :

الإنسان لم يؤمر بلعن الشيطان وإنما أمر بالإستعاذة منه كما

قال الله تعالى : ( وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه سميع بصير )

وأما لعنه وسبه فقد ذكر ابن القيم -رحمه الله- في زاد المعاد :
أن ذلك مما لا ينبغي لأننا أمرنا عندما ينزغ الشيطان الإنسان فإنما أمرنا

بالاستعاذة بالله منه وأما إذا دعونا عليه فإنه قد يربأ بنفسه يعني

يزداد يربو بنفسه ويزداد .

وأما الاستعاذة بالله منه فهي إهانةٍ وإذلالٍ له فهذا هو المشروع أن

يستعيذ الإنسان بالله من الشطان الرجيم ولا يلعن الشيطان .

ولعن الشيطان من حيث استحقاقه يجوز؛ لأنه هو ملعون بنص القرآن،

لكن جاء في بعض الأحاديث أن الشيطان إذا أغضب الإنسان فيلعنه

تعاظم الشيطان ويفرح فحتى لا يفتح المسلم الطريق لفرح الشيطان

لإضراره ببني الإنسان - فما ينبغي أن يلعن الشيطان، وإنما يستعيذ

بالله من شر الشيطان الرجيم .اهـ

روى أبو داود رحمه الله في السنن قال : حدثنا وهب بن بقية ، عن خالد يعني ابن عبد الله ، عن خالد يعني الحذاء ، عن أبي تميمة ، عن أبي المليح ، عن رجل قال : { كنت رديف النبي صلى الله عليه وسلم ، فعثرت دابة ، فقلت : تعس الشيطان ، فقال : " لا تقل تعس الشيطان ، فإنك إذا قلت ذلك تعاظم حتى يكون مثل البيت ، ويقول : بقوتي ، ولكن قل : بسم الله ، فإنك إذا قلت ذلك تصاغر حتى يكون مثل الذباب } (4)
والحديث رواه الإمام أحمد رحمه الله في المسند : بأسانيد, وقال :الهيثمي في مجمع الزوائد .(5) " ورجالها كلها رجال الصحيح "
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

س2/ هل يجوز لعن الكافر ؟

أما لعن الكفار من اليهود والنصارى والمشركين على سبيل العموم

فهذا جائز ومشروع من أجل التحذير من أفعالهم، فإن الرسول – عليه

الصلاة والسلام – قال في آخر حياته وهو في سياق الموت – صلى

الله عليه وسلم -: "لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور

أنبيائهم مساجد"
، رواه البخاري (435-436)، ومسلم (531) .
واليهود والنصارى داخلون في عموم قوله تعالى:

"إن الله لعن الكافرين وأعد لهم سعيرا" [الأحزاب: 64]،

وقال سبحانه وتعالى: "ألا لعنة الله على الظالمين" [هود: 18]،

واليهود والنصارى ظالمون بتكذيبهم للرسول –

صلى الله عليه وسلم – وبغلو النصارى في المسيح وعبادتهم له،

وعبادتهم للصليب، واليهود قتلة الأنبياء وهم الناكثون للعهود

والخائنون، كما قال سبحانه وتعالى فيهم: "إن شر

الدواب عند الله الذين كفروا فهم لا يؤمنون { الذين عاهدت منهم ثم

ينقضون عهدهم في كل مرة وهم لا يتقون} [الأنفال: 55-56].


وأما الأفراد الأحياء بأعيانهم مثل فلان أو فلان فلا

ينبغي لعنهم، لأنه لا فائدة فيه، ولسنا متعبدين بذلك، إلا من

له نكاية بالمسلمين وتسلط عليهم كرؤوس الكفر وأئمته، كرؤساء

دول الكفر في هذا العصر فإنه يجوز لعنهم، مثل رؤساء الدول الكافرة

المتسلطة على المسلمين، كرئيس الولايات المتحدة الأمريكية

وأعوانه فيجوز لعنهم بأعيانهم، لأنهم جمعوا بين الكفر بالله والتسلط

على عباد الله، وأما الأموات فكما قال عليه الصلاة والسلام: "لا تسبوا

الأموات فإنهم قد أفضوا إلى ما قدموا" رواه البخاري (1393)،


لكنهم يدخلون في اللعنة العامة؛ لعنة الله على الكافرين، والله أعلم
جزاك الله خير يا أختي
 
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أحببت أن أشارككم بهذه الرؤيا من الخاص
بعنوان مسامير تثبتني :
بعد الظهر تقريبا
كنت شاركت بمشاركة في موضوع بالمنتدى ولعنت إبليس ثم نمت و أنا في وضعية مكتف يدي و نائم على ظهري
عندما استيقظت (بين النوم واليقظة الكاملة ) كان جسمي مثبت لا استطيع النهوض و أحسست أن روحي تهتز يمنة و يسرة تحاول النهوض عندما نظرت إلى جنبي الأيمن بدأ يتراءى لي مسمار فضي كبير و ومسمار أسود أكبر من الفضي كالوتد و الإثنان مغروسان في جنبي اليمين بدأت تلقائيا أقرأ سورة الناس وخلال القراءة تنفرد و تمتد يد روحي اليمين إلى جهة المسمارين و أما جسمي الحقيقي فثابت حتى إذا انتهيت من السورة امسكت يد روحي اليمين المسمارين وقذفتهما أو ألقتهما إلى اليمين و حينها استطعت النهوض و الحمد لله
عندما نهضت وقع في نفسي أن هذا من لعني إبليس فبحثت عن حكم لعن و سب الشيطان ثمطلبت من الأخ أبو مشاري أن يغير صيغة اللعن إلى الاستعاذة
لأن اللعن منهي عنه

تعبير الشيخ :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
في الرؤيا تنبيه لك ان تتبع ما اوصانا الله به بالتعوذ من ابليس والله اعلم
 

مواضيع ممائلة

ر
الردود
0
المشاهدات
674
ر