• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

yassin

عضو
إنضم
13 يوليو 2013
المشاركات
39
مستوى التفاعل
11
النقاط
10
إذا كانت رؤيا، فرؤيا الأنبياء حق لا تحتمل التأويل إلا من النبي
إذا لم يؤولها رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهي و الله أعلم على ظاهرها
 
إنضم
8 أغسطس 2013
المشاركات
487
مستوى التفاعل
615
النقاط
102
السلام عليكم

(1)
هناك عالم الغيب وعالم الشهادة

ما يحكم وينظر فيه بالعقل هو عالم الشهادة (عدى معجزات الرسل)

اما عالم الغيب فهو محجوب عنا ولا ينظر فيه بالعقل فموازينه مختلفة

من هذه الغيبايات يأجوج ومأجوج لا نخوض فيها لاننا لا نعلم الا ما اخبرنا به

(2)
جاء في الاثر
على كلِّ بابٍ من أبوابِ المسجدِ ملَكٌ يكتبُ الأوَّلَ فالأوَّلَ مثلَ الجزورِ ثمَّ نزَّلهم حتى صغَّر إلى مثلِ البَيْضةِ فإذا جلس الإمامِ طَوَت الصُّحفَ وحضروا الذِّكرَ
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 850
خلاصة حكم المحدث: صحيح

فانا اؤمن ان هناك ملائكة على المساجد تسجل
فان قال قائل يا خالد ما هذه التخاريف
سأقول له هذا شأنك انا اؤمن بها وجميع المسلمين

جاء ايضا

قال النبيُّ صلى الله عليه وسلم لأبي ذرٍّ حينَ غَرَبَتِ الشمسُ : تدري أينَ تَذْهَبُ . قلتُ : اللهُ ورسولُه أعلمُ . قال : فإنها تَذْهَبُ حتى تَسْجُدَ تحتَ العرشِ ، فتَسْتَأْذِنَ فيُؤْذَنَ لها ، ويُوشِكُ أن تَسْجُدَ فلا يُقْبَلَ منها ، وتُسْتَأْذَنَ فلا يُؤْذَنَ لها ، يُقالُ لها : ارجعي مِن حيث جِئْتِ . فتَطْلُعُ مِن مَغْربِها ، فذلك قولُه تعالى : والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم
الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3199
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

فانا اؤمن ان الشمس تسجد تحت العرش
فان قال قائل يا خالد ما هذه التخاريف
سأقول له هذا شأنك انا اؤمن بها وجميع المسلمين
اذا قال كيف يكون ذلك سارد بـ الله اعلم

كذلك يأجوج ومأجوج من الغيب هم موجودون
انت تقول هم فوق الارض او تحت الارض هذا شأنك
انا اقول هم موجودون. اين؟ الله اعلم
لا انكر على من يقول هم تحت الارض ولا اؤيده لاني ببساطه لا اعلم
وذلك لاني لا املك دليل الانكار او الاثبات


(3)

حديث يأجوج مأجوج الذي روته زينب بنت جحش رضي الله عنها لا يوجد فيه ما يدل على انه رؤيا
بل العكس بدليل ان بداية الحديث في رواية البخاري يقول دخل على زينب
وفي رواية مسلم خرج
هذا دليل انه لم بكن نائما
ومن يقول انها رؤيا عليه ان يأتي بالدليل

أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ دخل عليها فَزِعًا يقولُ : ( لا إلهَ إلا اللهُ ، ويلٌ للعربِ من شرٍّ اقترَبَ ، فُتِحَ اليومَ من ردمِ يأجوجَ ومأجوجَ مثلُ هذهِ ) . وحلَّقَ بإصبعِهِ الإبهامَ والتي تليها ، قالت زينبُ بنتُ جحشٍ : فقلتُ : يا رسولَ اللهِ ، أنهلِكُ وفينا الصالحونَ ؟ قال : ( نعم ، إذا كَثُرَ الخَبَثُ ) .
الراوي: زينب بنت جحش أم المؤمنين المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3346
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


خرج رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ يومًا فزعًا ، محمرًّا وجهُه ، يقول " لا إلهَ إلا اللهُ . ويلٌ للعربِ من شرٍّ قد اقتربَ . فُتِحَ اليومَ من ردمِ يأجوجَ ومأجوجَ مثلَ هذه " وحلَّقَ بإصبعِه الإبهامَ ، والتي تليها . قالت فقلتُ : يا رسولَ اللهِ ! أنهلك وفينا الصالحونَ ؟ قال " نعم . إذا كثُر الخبثُ " .

الراوي: زينب بنت جحش أم المؤمنين المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2880
خلاصة حكم المحدث: صحيح

(4)

الاصرار على رأي بدون دليل غير محمود
والاصرار على الرأي بدون دليل مع التطاول على المخالف مذموم



والله اعلى واعلم
 

الازدي١١١

عضو موقوف
محظور
إنضم
28 أكتوبر 2013
المشاركات
193
مستوى التفاعل
114
النقاط
47
الإقامة
جزيرة العرب
السلام عليكم

(1)
هناك عالم الغيب وعالم الشهادة

ما يحكم وينظر فيه بالعقل هو عالم الشهادة (عدى معجزات الرسل)

اما عالم الغيب فهو محجوب عنا ولا ينظر فيه بالعقل فموازينه مختلفة

من هذه الغيبايات يأجوج ومأجوج لا نخوض فيها لاننا لا نعلم الا ما اخبرنا به

(2)
جاء في الاثر
على كلِّ بابٍ من أبوابِ المسجدِ ملَكٌ يكتبُ الأوَّلَ فالأوَّلَ مثلَ الجزورِ ثمَّ نزَّلهم حتى صغَّر إلى مثلِ البَيْضةِ فإذا جلس الإمامِ طَوَت الصُّحفَ وحضروا الذِّكرَ
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 850
خلاصة حكم المحدث: صحيح

فانا اؤمن ان هناك ملائكة على المساجد تسجل
فان قال قائل يا خالد ما هذه التخاريف
سأقول له هذا شأنك انا اؤمن بها وجميع المسلمين

جاء ايضا

قال النبيُّ صلى الله عليه وسلم لأبي ذرٍّ حينَ غَرَبَتِ الشمسُ : تدري أينَ تَذْهَبُ . قلتُ : اللهُ ورسولُه أعلمُ . قال : فإنها تَذْهَبُ حتى تَسْجُدَ تحتَ العرشِ ، فتَسْتَأْذِنَ فيُؤْذَنَ لها ، ويُوشِكُ أن تَسْجُدَ فلا يُقْبَلَ منها ، وتُسْتَأْذَنَ فلا يُؤْذَنَ لها ، يُقالُ لها : ارجعي مِن حيث جِئْتِ . فتَطْلُعُ مِن مَغْربِها ، فذلك قولُه تعالى : والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم
الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3199
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

فانا اؤمن ان الشمس تسجد تحت العرش
فان قال قائل يا خالد ما هذه التخاريف
سأقول له هذا شأنك انا اؤمن بها وجميع المسلمين
اذا قال كيف يكون ذلك سارد بـ الله اعلم

كذلك يأجوج ومأجوج من الغيب هم موجودون
انت تقول هم فوق الارض او تحت الارض هذا شأنك
انا اقول هم موجودون. اين؟ الله اعلم
لا انكر على من يقول هم تحت الارض ولا اؤيده لاني ببساطه لا اعلم
وذلك لاني لا املك دليل الانكار او الاثبات

(3)

حديث يأجوج مأجوج الذي روته زينب بنت جحش رضي الله عنها لا يوجد فيه ما يدل على انه رؤيا
بل العكس بدليل ان بداية الحديث في رواية البخاري يقول دخل على زينب
وفي رواية مسلم خرج
هذا دليل انه لم بكن نائما
ومن يقول انها رؤيا عليه ان يأتي بالدليل

أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ دخل عليها فَزِعًا يقولُ : ( لا إلهَ إلا اللهُ ، ويلٌ للعربِ من شرٍّ اقترَبَ ، فُتِحَ اليومَ من ردمِ يأجوجَ ومأجوجَ مثلُ هذهِ ) . وحلَّقَ بإصبعِهِ الإبهامَ والتي تليها ، قالت زينبُ بنتُ جحشٍ : فقلتُ : يا رسولَ اللهِ ، أنهلِكُ وفينا الصالحونَ ؟ قال : ( نعم ، إذا كَثُرَ الخَبَثُ ) .
الراوي: زينب بنت جحش أم المؤمنين المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3346
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

خرج رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ يومًا فزعًا ، محمرًّا وجهُه ، يقول " لا إلهَ إلا اللهُ . ويلٌ للعربِ من شرٍّ قد اقتربَ . فُتِحَ اليومَ من ردمِ يأجوجَ ومأجوجَ مثلَ هذه " وحلَّقَ بإصبعِه الإبهامَ ، والتي تليها . قالت فقلتُ : يا رسولَ اللهِ ! أنهلك وفينا الصالحونَ ؟ قال " نعم . إذا كثُر الخبثُ " .

الراوي: زينب بنت جحش أم المؤمنين المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2880
خلاصة حكم المحدث: صحيح

(4)

الاصرار على رأي بدون دليل غير محمود
والاصرار على الرأي بدون دليل مع التطاول على المخالف مذموم


والله اعلى واعلم

لفظة فتح اليوم خبريه عن أمر قد حصل
 
ا

ابن الثقفي

زائر
ضيف
السلام عليكم
انا اعجب. من بعض الاخوة يكتب وكأننا نناقش قضية سياسية او دنيوية وما كلف نفسه بسماع الفيديو ولا حتى بالبحث ساعة او عشرة ساعات وكله بأجر ان شاء الله.
فأخذ وطبعا مع اجلالي واحترامي للجميع يتكلم في بديهيات مثل ان فتح معناها خبري واليوم تأكيد او يتكلم عن الغيب او غير ذلك يا اخي نحن نعلم من اللغة والدين ما يكفي لان نكون عرب ومسلمين ،نحن نريد ان نشتغل في هذي المسألة !!!!
اشتغلوا او لا تشتغلوا لقد بحثت فوجدت ان المحدثين انفسهم اشتغلوا فيها فلم يصلوا لشيئ ولن يصلوا والحل كما في تفسير الشيخ.والسلام عليكم
 
  • إعجاب
التفاعلات: محب نور الله
إنضم
26 سبتمبر 2013
المشاركات
335
مستوى التفاعل
535
النقاط
102
الإقامة
أرض الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اقول يستحيل ان يعيش مخلوق تحت الارض ،!!!!فإن قلتم لا ممكن! اقول لا تكذب
ليه لأ يا اخي الكريم :)

مش المهم يكون فيه هواء وماء وغذاء ويعيش الانسان زيه زي غيره من الكائنات ما المشكلة ؟!!
القضية ليست في الشيء الغير متصور القضية في ضبط تفكيرنا على تقبل الحقائق
في نطاق الممكن وليس المتصور فحسب

انت مثلا تتكلم عن يأجوج ومأجوج طيب ما صفتهم هل هم بشر بمثل صفاتنا نحن
ام لهم اوصاف اخرى تميزهم ؟!!
الآثار تتحدث عن صفات اخرى متباينه حتى على صعيد العدد والقدرة والنسل والارادة
واهم من ذلك كله - هو النصوص الشرعية التى تتحدث عن كونهم خلق من خلق الله
لا يقدر عليهم أحد الا الله

اذن عندما نستنتج من هذه المعلومات شيئا يجب ان نستنتج بأنهم يمكنهم
تحقيق اغلب ما يرغبون فيه مما زاد في طغيانهم وتجبرهم بالتبعية
فكيف لمثلنا الذين حفرنا الجبال انفاقا في كل انحاء العالم من حولك
ان نستكثر على مثلهم وعددهم وارادتهم تحقيق مثل ذلك واكثر بما يكفي لمعيشتهم
تحت الأرض !!

اذن المشكلة في التصور وليس الممكن ، لهذا دوما نحث المبدعين على التفكير خارج الصندوق
اى نطلب منهم ان يفكروا في نطاق الممكن وليس فقط المتصور والتقليدي

فاذا ما تخطينا هذا الحاجز النفسي وجدنا كثيرا من الامور ممكنة وان لم تكن ابدا لتخطر لنا على بال
وكلها ممكنة ومنطقية بل والأجمل انها ايضا اصبحت في نطاق المتصور أيضا فوق ذلك :)

عموما ما ادرانا عن حضارتهم الى اى درجة من التطور الحضاري قد وصلت بلا حروب
بعكس حال حضاراتنا المتشاكسة على سطح الارض هذه ، وبالتالي من الوارد
وصولهم لمستوى حضاري متفوق نوعيا في الكثير من المجالات لاسيما تلك الخاصة
بالتأقلم والمعيشة تحت السطح وتحت ضغوط جوية كبرى وبلا شمس

فمجرد بدء هذا التصور الخيالي يمكنك ان تفهم منه لماذا لا يمكنك رصدهم
ويمكنك ان تفهم لماذا يمكنهم فعل بعض ما لا يمكننا تصوره
ويمكنك ان تفهم لماذا لا يدانيهم خلق من خلق الله فلا يقدر عليهم الا الله
ويمكنك فهم الكثير من هذا المنطلق
بل ويمكننا ان نفهم ايضا لماذا اسلحتهم رغم كون اسمها بدائي
الا ان مفعولها خطير جدا

وقد يكونوا بدائيين على العكس تماما أيضا

ولكن بالنهاية هل هو ممكن اصلا :)
هذا هو السؤال أليس كذلك ؟!!..

أعتذر عن الاطالة في الـ .... :)
 

الازدي١١١

عضو موقوف
محظور
إنضم
28 أكتوبر 2013
المشاركات
193
مستوى التفاعل
114
النقاط
47
الإقامة
جزيرة العرب
السلام عليكم
انا اعجب. من بعض الاخوة يكتب وكأننا نناقش قضية سياسية او دنيوية وما كلف نفسه بسماع الفيديو ولا حتى بالبحث ساعة او عشرة ساعات وكله بأجر ان شاء الله.
فأخذ وطبعا مع اجلالي واحترامي للجميع يتكلم في بديهيات مثل ان فتح معناها خبري واليوم تأكيد او يتكلم عن الغيب او غير ذلك يا اخي نحن نعلم من اللغة والدين ما يكفي لان نكون عرب ومسلمين ،نحن نريد ان نشتغل في هذي المسألة !!!!
اشتغلوا او لا تشتغلوا لقد بحثت فوجدت ان المحدثين انفسهم اشتغلوا فيها فلم يصلوا لشيئ ولن يصلوا والحل كما في تفسير الشيخ.والسلام عليكم

رأي رأيته هذا شأنك ولسنا ملزمين به
ولاكن لا تغضب علينا
وتطرطش فانت لدينا عزيز
 
  • إعجاب
التفاعلات: المستبشر
إنضم
26 سبتمبر 2013
المشاركات
335
مستوى التفاعل
535
النقاط
102
الإقامة
أرض الله
السلام عليكم
اخي اجمع كل العلماء على انهم من بني آدم وفقا للاحاديث الصحيحة ،فما رأيك?
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لم اقل انهم ليسوا من بني آدم مطلقا ولله الحمد :)
هم ليسوا كائنات خيالية ولا اسطورية طبعا وانما موجودون
في الأرض بكيفية لا يعلمها الا الله - هل في الاعتراف بذلك مشكلة ؟!!
انا فقط احاول فتح بعض آفاق التصورات لنطاق الممكن فحسب
وذلك لما رأيتك لا تتصور امكان وجودهم في الارض
فاحتياجات الانسان معلومة :
هواء ، ماء، غذاء ، مسكن
فالهواء يمكن نفاذه اليهم من اماكن اخرى وليس عن طريق الردم بالضرورة
وكذلك الماء كالمياه الجوفية ونحو ذلك
والغذاء ايضا لا يمتنع ظهوره في اى مكان حتى ولو كان في جوف الارض
بل وقد يكلون بعضهم بعضا كما في بعض القبائل التى رصدها الانسان ايضا
وبقي المسكن ، ولكن عندما نعلم ان يأجوج ومأجوج يحاولون الخروج ونقب الردم
فهذا يعني بوجود امكانات كبيرة وقوية للحفر في الارض واستغلال ذلك
وهذا يكسر آخر عائق متبقي وهو وجود المسكن وهو غير ممتنع مطلقا
لا سيما ان عرفت ان هناك مدينة بأكملها تم اكتشافها من الممرات والانفاق تحت الأرض
في اوروبا ويبدو انها كانت آهل في بعض عصور الاضطهاد بالهاربين ونحو ذلك
تماما كما يستخدم كثير من المهمشين في أماكن تحت المدن قديما وربما الى اليوم
ومازلنا نرى ذلك في التلفاز - وبالتالي فالتصور لذلك مازال ممكن لا اكثر
الفارق الوحيد هو كونهم معزولون الآن عن العالم ولفتره مهولة من الزمن
وهذا سيقتضي امرين فقط :
اولا ربما تأقلم اجسامهم وطباعهم مع طبيعة الارض وقسوتها سواء من حيث التباين
في الحجم او القوة مع الانسان الحالي الذي نعرفه
ثانيا قدرتهم على تحمل الضغوط الجوية الكبيرة كنتيجة طبيعية لاضطرارهم للعيش تحت الارض
ويتبع ذلك عدم قدرتهم على العكس وهو تحمل الضغوط الجوية الضعيفة كرؤوس الجبال
وهذا يعطيك فكرة عن سبب لجوء سيدنا عيسى عليه السلام واصحابه الى جبل الطور للنجاة من شرور هؤلاء
فهم لا يستطيعون تحمل النقص في الاكسجين تقريبا في الضغوط الجوية الأقل على الارجح
تماما كما يفقد احدنا الوعي او بعض قدراته المنطقية عند محاولاته الصعود على قمم الجبال
الشاهقة المشهورة مما يتسبب له بالهذيان ونحو ذلك ان لم يكن مهولا لمثل تلك الظروف
----------
وعدم انتباهنا لتواجدهم طبيعي فانتشار الممرات والانهار الجوفية موجود ومنتشر في جميع انحاء العالم
وربما يرصده الجيولوجيون في كل مكان ولكنهم ابدا لا يتصورون وجود اناس او جحافل من البشر تعيش
بالقرب من هذه الاماكن وعلى مائها
ولكن بالطبع بالقرب من يوم القيامة وظهور علامات الساعة فنتيجة لنقص المياه المتتابع لمدة 3 سنوات تقريبا
الثلث فالثلثين فكل المطر والزرع ستضطر هذه الجحافل يوما الى الخروج بعد تتبع مرهق لهم للمياه في كل الانحاء
-ربما يكون ذلك ايضا احد اسباب الزلازل الكثيرة في تلك الأيام-
ولك ان تتصور ما يمكنهم فعله وهو بهذا القدر من العطش والاضطرار له لأيا ما ومن كان او يكون ويريد الوقوف في طريقهم

بل قد وصل للدرجة التى كسرت جبروتهم نفسه بأن سيضطر ملكهم اخيرا للخضوع والاذعان لمشيئة الله عند محاولة فتح
السد بالرغم طغيانهم وجبروتهم وتكبرهم الهائل المتجمع في صدورهم عبر العصور الى يوم الايذان بخروجهم
فقط لكي لا يهلكوا جميعا فيعودون فيجدون نقبهم كما هو لأول مرة فيخروجون ويسيحون في الارض بحثا عن الغذاء والماء

كل هذا منطقي بل واكثر من منطقي ايضا ولكنه فقط تصور اكثر من مرعب ..
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابن الثقفي
إنضم
26 سبتمبر 2013
المشاركات
335
مستوى التفاعل
535
النقاط
102
الإقامة
أرض الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا اخي المحترم ،كل ما قلته افتراض وهذي المسائل حسب ما اعرف لا ينفع فيها الاحتمال!!
لحظة : انت تحاول فهم النصوص او تحاول تلمس ما يمكن ان يكون من حقيقتهم ؟!!
فان كان الأول فسأقول كلامك صحيح .
وان كان الثاني فسأقول هذا تعسف وحجر على ملكتك الفكرية بكل تأكيد.
يعني اما هم تحت او لا،اما هم آدميين او لا لانها ببساطة مسألة دينية.
اولا لا يا اخي الكريم فالمسألة هنا ليست دينية الا من منطلق ان الدين يحكم جميع مناحي الحياة فقط
ثانيا هذه مسألة ايمان بالنصوص والسكوت على ما سواها من غيره مما لا تعرفه بشأنهم
ولاحظ الآتي : فلا ترفضه بالكلية -كما تفعل انت- ولا تقبله بالكلية
تماما كما في كتب اليهود والنصارى من اسرائيليات
لأنك لا تدري ما الصالح من الطالح فيها مع علمك ان بها من الحق وما بقي منه الكثير
ولذلك فانا اطبقه بذات القدر فلا اجادل الى المدى واتشبث بغباء في مجرد احتمالات
ولا انتهى عنها بالكلية لمجرد انها احتمالات وانه امرد ديني !!
بالعكس الدين يطالبنا بالتفكر دوما فيما حولنا لا التجاهر وتحجير العقول بالطبع ..

بخصوص سؤاليك :
1- استنتاجي شبه النهائي الآن انهم تحت الأرض بالقطع للعديد من الدلائل الاحتمالية التى ذكرتها لك فيما سبق
2- نعم بكل تأكيد من البشر فمن ذا الذي يمارى في مضمون نصوص الشرع المباشرة !!
وكيف عاشو حتى تأقلموا?او قبل التأقلم?:)
بالعكس انا لا اسمي هذا نقدا ولا اعامله كذلك وانما اعامله على انه نوعا من التباحث في العلم
لكي أصل لمفهوم وفهم اعمق للموضوع وارجو ان تعاملني بمثل هذه الجدية
فبالنسبة لسؤالك :
هم اصلا كانوا كذلك فيبدو انهم كانوا يخروجون فقط في اوقات محددة من كل سنة لسرقة ونهب اهل الارض
بقوتهم وجبروتهم وهذا يفهم ن نصوص الآيات الخاصة بذي القرنين - هذا ما فهمته أنا ..
وبالتالي فالفترات التى كانت قبل التأقلم التام قد مضت اصلا قم حجزهم في ما وراء الردم
لم لا يتبعوا مصدر دخول الهواء فيصلوا للخارج?:)
سؤال وجيه ومشروع - ولكن لا اسأل انا عنه للأسف :)
بل ذي القرنين الذي ظن ان الردم سيحجزهم عن الخروج الا من خلاله
وبالتالي فقط تكون منافذ الهواء الاخرى اما عن طريق التسرب كالمياه الجوفية او من خلال
منافذ الهواء الخاصية باللافا والبراكين التى لا يمكن لمثلنا تحملها اليوم
وكونهم معزولون عن السطح فهذا سيقتضي هدوئها نوعا ما ولا تنفجر في وجوههم ولا شيء
بل ستمر امامهم او بجوارهم كالانهار فحسب
ثم يجب ان اقول لك : انه لا يعلم ابواب رحمة ربك الا هو ، فهل تستكثر مثل هذا على الله عز وجل ؟!!
لا قدر الله طبعا ..
وانهم مثلا لا يتحملوا الضغط على المرتفعات،فالقدس اصلا مرتفعة و في الشتاء ينزل بها الثلج وجنبها بيت لحم وايضا ينزل الثلج بها،اليس كذلك?اذن هي وهذا واقع جبلية!!:)
صحيح ولكن هلا اخبرتي ما نطاق تحمل البشر من ارتفاعات بخصوص قلة الاوكسجين ؟؟
في جبال كافرست الانسان العادي يمكنه تحمل ذلك حتى ارتفاعات تتخى معظم ارتفاعات الجبال في الكثير من انحاء العالم
ولكي يفقد وعيه او يكاد فهو يحتاج الى ارتفاعات اكبر كثيرا و " رئة " أكبر ايضا قادرة على استقبال اكبر قدر من ذلك الهواء
اما بالنسبة ليأجوج ومأجوج فبعض احافيرهم التى اذهلت الباحثين كانت صغيرة جدا واكتشفوا بصعوبه انه لأشخاص بالغلين
وليست لأطفال - واحدثك عن احافير واكتشافات وليست احتمالات هنا بالمناسبة - وبالتالي فسيكون من كان منهم على
هذه الشاكلة الصغيرة يصعب عليه التسلق لمسافات عالية بديهيا ولكن في الوضع المعتاد والطبيعي ستكون معظم
الاراضي على سطح الارض بما في ذلك فلسطين يمكنهم التنفس فيها والكلام عن انهم من كل حدب ينسلون
والحدب من الارض بطبيعته مرتفع ألا تتفق معي في ذلك ؟؟
عموما راجع الارتفاعات على الخريطة انا فقط اعطيك لمحات لتتصور ما الذي يمنع هؤلاء لتسلق جبل الطور كغيره
من الاماكن لقتل الناس مجددا وهزيمتهم كما سيفعلوا في كل مكان آخر للأسف
فهنا الامر ليس لمجرد النقد او التباحث بلا هدف وانما يجب ان يكون هناك سببا سيمنعهم
فأخبرني عن سبب اقوى من ذلك لأصدقك اولا وادعمك فيه قبل ان تنفي عني هذا فهكذا يفترض بنا :)
وبالعكس ففهم ذلك السبب قد يفتح الآفاق امام الكثير من البشر للنجاة منهم على رؤوس الجبال
وما الطور لمن مع عيسى عليه السلام حينها الا مجرد اقرب جبل شاهق كفاية لموقعهم وقتها
وبالتالي لا يكون مجرد سبب بل به قدر من التفاؤل ايضا الانسان الآن في امس الحاجة له
ولكن وبرغم اني ارها سبب منطقي الا اني لا اراه سبب دائم للأسف وعزائي الوحيد
ان تكون مدة مكثهم على الارض قليله كما احسب ان شاء الله
والله أعلى واعلم على كل حال ..

الم تر بأن يأجوج و مأجوج سيأتوا باتجاه القدس بعد مقتل الدجال كبير اليهود
دوما تفتح لي موضوعات كبيرة جدا بحيث ان اضطررت نفسي للرد على كل جزئية لكي اعطيك الصورة كاملة التى عندي
فسأجنى قد كتبت كتاب بأكمله تقريبا :)
انا لم اتكلم عن اليهود حتى الآن يا اخي الكريم ، ولا أحب فعلا في ردك الحالي للأسف
طريقة الجمع التراكمي للمعلومات من اكثر من موقع او موضوع او شخص !!
فلكل انسان تصوره ومعتقده والله به عليم - فطالبني فقط بما قلته لا ما قاله غيري بقدر الجهد لو تفضلت

عموما انا لا ارى الدجال ككبير لليهود بل هو عندي لكونه ابليس ذاته اقرب
انا لا ارى ايضا اهمية لليهود لدرجة ذكرهم مع الدجال بأكثر من كونهم مجرد احد الامم التى ستتبعه
كما انهم كما استمرؤوا احتلال عقول الامم وتسييرها لصالحهم فلا يستبعد على الدجال ان يفعل معهم بمثل
يأجوج ومأجوج من النصوص لا تستهدف فلسطين او القدس فحسب بل كما قالت النصوص :
اهل الأرض ، و اهل السماء
والكلام على هذا العموم والمجمل في منتهى الوضوح التام فلا يهمهم ايا من قضاينا هذه اساسا
بقدر ما يهمهم القضاء علينا بالكلية او استعبادنا في احد الاحوال ولا ادري ان كان ذلك افضل ام اسوأ
ففقط لا تربط اى ربط غير لازم بين الامور بدون نص او قرينة او دليل كما افعل معك والله المستعان
وانهم في القدس يطلقوا اسهمهم او اسلحتهم باتجاه السماء وترجع مصبوغة بالدم خدعة من الله لهم?
هل تعيش كانسان في القدس فحسب :)
ألم تقل النصوص انها فتنه لهم ؟؟
اذن هي كذلك بكل تأكيد
خدعة او لا خدعة فالله هو وحده العالم باحوال السماء وما فيها وقتها
فنحن لا نكاد نتوقع حال مذنب تافه وحيد وبالكاد نتتبه اصلا اليوم
فما بالك بالييماء كلها وقت عظائم كبار كعلامات الساعة الكبرى !!!

ولكن في ضوء ما توافر من معلومات حاليا :
- السماء "ربما" سيعلوها الدخان والضباب وقتها ولن نستطيع الرصد على الأرجح
- ما ذكر عن اقتراب دخول المجموعة الشمسية في سحابة حامضية بسبب الثقب الاسود في مركز مجرتنا
ربما يكون احد اسباب ذلك مع المذنبات والانفجارات المتعددة التى ستتوالى على الارض حينها
وقد تبقى عالقة لفترات طويلة من الزمن
- كما حدث من قبل قبل وقت فناء الدينصورات بقليل :
فرصدوا مساحات شاسعة ضربها مذنب او نيزك هائل الحجم تسبب في تعكير وتسميم الهواء لفترات طوال وحجب اشعة الشمس
عن اجزاء هائلة من الكرة الارضية تسببت بالتبعية في نقص اجباري للغطاء الاخضر للارض وقتها
ومواسم هجرات عملاقة للكائنات والحيوانات لا سيما تلك التى اصبحت على ابواب الانقراض فانقرضت
ولم يبقى الا ما كان منها يستطيع التأقل مع ظروع التغير المناخي الجديدة هذه من العصر الجليدي والتأقلم مع انواع غذاء مختلفة
والذكاء الكافي والكثرة المناسبة للهرب والتخفي عن المفترسين التى تزايدت اعدادهم بالنسبة لفرائسهم طردا بسبب هذه الكارثة
- فالمهم وباختصار الظروف تتغير والله أعلم بحال السماء ، ولكن عموما السحابات الحامضية والتى ربما تتكون من عنصر الكبريت
كسحب البراكين الغازية ليس من الصعب عليها ان تتميز باللون الاحمر القاني كالدم عند هطول في شكل امطار حمراء
ويمكن ان تسأل اي عالم متخصص في البراكين ليؤكد لك ذلك او ينفيه بل وجوجل نفسه في متناول يدك للتحقق
وهي طبعا امطار حامضية سامة او حارقة وربما تذيب ما تهطل عليه من بعض الاشياء او الكائنات
فلم لا يكون اصلا الدجال متمكن من هذي الشعوب
الله أعلم - قد يكون متمكن وقد يكون سيتمكن ..
فممكن ان تذهب التكنولوجيا لما تنهار اميركا نتيجة لكوارث طبيعية بحيث نعود ففي وقت قريب للنشاب والقوس والسيف والخيل!!
نعم هذا ممكن لم لا ، ولكن سنعود لعصر قريب من عصر النهضة الصناعي او القريب منه تقريبا
وليس انهيار تام للحضارة وقتها ، فانهيار امريكا مجرد انهيار التقنيات الحديثة من نت وتلفاز وثورة اتصالات وما الى ذلك فقط
اما في ما عدا ذلك فغالبا سيكون لم يأخذ ذات الضربات العميقة والموجعة التى تقضي عليه تماما وبالتالي يمكنه ان يتعافى بالتدريج
ما لم تكن هناك كوارث اخرى مقبلة في الافق - الله اعلم والله المستعان
الهدف ل ياجوج وماجوج القدس وسينتهوا في الارض المباركة!!!
خطأ كما اسلفت وسينتهوا من خلال النغف -من النصوص- وهو دودة طفيلية تعيش في انوف الابل
تنتشر بينهم وتقضي عليهم جميعا في كل مكان والامرليس مقصورا على الاماكن المقدسة فحسب
والتهديد في الحديث ان ويل للعرب من شر قد اقترب ، وبالتالي يكون التهديد على انه يطال كل مواقع العرب
والا فما رأيك ؟ هل لديك نص يحدد هذا الشر بأكثر من ذلك ؟؟..

اكتفي بهذا القدر واعتذر ان وجدت اخطاء املائية لظروف اشغالي وتعجلي لامور اخرى ..
شكرا جزيلا على صبرك لقراءة ما اكتبه على طوله :) ..
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابن الثقفي
إنضم
26 سبتمبر 2013
المشاركات
335
مستوى التفاعل
535
النقاط
102
الإقامة
أرض الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سأحاول الاطلاع بإذن الله على تفسيرات الشيخ باسم جرار ان شاء الله
ولكنه فقط لم يسعفني الوقت ولا الصبر للاسف حتى الآن
كما انني اسرح كثيرا مع الارقام بقدر ما يمكنني التركيز مع الحقائق التى يمكنني فهمها بسرعة

وبالعكس احب الاستطراد في هذه الامور على سبيل التوعية من ناحية
وصقل معلوماتي بخصوصها من ناحية اخرى
ولكن فقط بالقدر الذي اتحمل الاستطراد فيه والمتابعة
لأني لست من هواة الجدال للاسف واحسبك مثلي في هذا الجانب :)
ولي عودة ان استطعت للتعقيب على نقاط لاحقة ان وجِدَت وتفرغت لها بإذن الله

فمعذرة لك على كل حال ، ولك كل الحق في اعتقاد ما تحب بالطبع ، وجزاك الله عني كل الخير :)
 

مواضيع ممائلة