• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
8 أغسطس 2013
المشاركات
487
مستوى التفاعل
615
النقاط
102
السلام عليكم

سأحاول الاطلاع بإذن الله على تفسيرات الشيخ باسم جرار ان شاء الله
ولكنه فقط لم يسعفني الوقت ولا الصبر للاسف حتى الآن
كما انني اسرح كثيرا مع الارقام بقدر ما يمكنني التركيز مع الحقائق التى يمكنني فهمها بسرعة

قد كفيتك المؤنة ولا تسرح كثيرا اخي محب المصطفى:)
انا سرحت وضغطت على اضف رد قبل ما اكمل المشاركة:D

لابأس في طرح الشيخ ورأيه قد يحتج به عند البعض

لكن بعض الشيوخ هدانا الله واياهم من اجل ان يثبت رأيه يقع في اخطاء اكبر من المسألة التي يريد ان يثبتها

ومن الاشياء التي اعتب عليه فيها ما يلي

(1)
تسفيه المخالفين له (اي الذين يقولون ان ياجوج وماجوج تحت الارض) ونعت رايهم بالخرافات والاساطير كررها اكثر من مرة

(2)
من اجل تضعيف حديث ابا هريرة " إنَّ يأجوجَ ومأجوجَ لَيَحفُرون السَّدَّ كلَّ يومٍ حتى إذا كادوا يرون شعاعَ الشَّمسِ...الحديث" شبه رواية الحديث بشهادة الدين
حيث يفهم من كلامه انه يجب ان يروى الحديث من شخصين على الاقل ليثبت, مثل
الشهادة التي توجب رجلين لاثبات شهادة الدين (بفتح الدال)
والاخذ بهذا القول خطر لانه يرد الكثير من احاديث الاحاد التي تفرد بها بعض الرواة
وهذا الكلام اخترعه المعتزله ولم يقل به السلف الصالح انما يحتج بصلاح الراوي ودرجة اتقانه للحفظ


في المقابل انتفعت من الشيخ قوله "استيقظ رسول الله صلى عليه وسلم فقال لا اله الا الله ويل للعرب ...الحديث"
وهذا فعلا ورد في بعض الروايات الصحيحة والتي لم اجدها في السابق وهي اربع روايات كما في الرابط
http://www.dorar.net/hadith?skeys=استيقظ+ويل+للعرب&st=w&xclude=&fillopts=on&d[]=1

والله اعلم
 
إنضم
26 سبتمبر 2013
المشاركات
335
مستوى التفاعل
535
النقاط
102
الإقامة
أرض الله
وعليكم السلام
شكرا جزيلا
فهمت عليك يا اخي الكريم ولكن احتمال الشيخ هذا مخيف ومرعب
بل وقد يقتضي تحقق احد علامات الساعة الكبرى !!
- وبافتراض ذلك فانت اليوم لا تنتظر علامات صغرى مقبلة للمهدي مثلا
وانما علامات كبرى ايضا مباشرة كخروج الشمس من مغربها على الحقيقة -
وكنت قد قرأت تفنيدا له من بحوث اخرى كانت ما دعاني لرفضه
قد احيلك لها ان استطعت تذكر كيفية الوصول لروابطها مجددا بإذن الله
الله المستعان
 
إنضم
21 أغسطس 2013
المشاركات
229
مستوى التفاعل
145
النقاط
47
الإقامة
لا اله الا الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله في كل من شارك

****

أخي الكريم ابن الثقفي أعتذر عن التأخير ولا أدري أضع الرد هنا أم في موضوع يأجوج ومأجوج

أخي الكريم:

أتمنى أن تعذرني لو وجدت خطأ بنقلي عن الشيخ لأي شاهدت الفيديو وقمت بالكتابة منذ أيام ولم تكن كتابتي واضحة فقمت بالاختصار الكثير وفي الحقيقة لا أريد مشاهدته مرة أخرى لأنه يثشتت ويُسبب صداع من شدة الاعادة والمعلومات التي يذكرها.

أبدأ: (حديث الشيخ باللون الأزرق)


هو في كل حديثه يقول قول للعلماء ثم يُنكره ويعلل من أين جاؤوا بهذا؟! وفي المقابل هو يفعل نفس الشيء وبدون دليل سوى رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم وبنى كل ما قاله عليها من غير دليل!


يضحك على قول الرسول صلى الله عليه وسلم أن يأجوج ومأجوج يحفرون كل يوم من آلاف السنين!
بغض النظر صحة الحديث من ضعفه لا يحق له أن يستهزئ وينكر ذلك
الله قادر على كل شيء
أضعف الايمان أن يتعلل بضعف الحديث ولا يأخذ به لكن يأتي ويقول شو كل يوم كل يوم
هذه كبيرة في حق الله

قوله أساطير وأساطير
ما هذا بالله!

يقول لماذا الناس مصرّة على أن السد مازال موجود وأنهم خلفه!
لا يوجد دليل أن السد مدكوك حتى تاريخنا الآن
ثم يقول لا علاقة أنهم خلفه الا الحديث الضعيف

منين جبنا انهم خلف سد؟
لاحول ولا قوة الا بالله!

هو بنى كل ما قاله على ضعف الحديث مع ان الحديث يوافق القران وبقية الاحاديث
القرآن وحديث الرسول مع الرجل أنه رأى السد ينسف كل قوله.


وقوله أن الصينيون بني الأصفر هم يأجوج ومأجوج وأننا لم نغزو الصين
فهذا أيضاً خطأ لأن قتيبة بن مسلم غزا الصين
والثاني هو حديث الرجل مع الرسول صلى الله عليه وسلم وقوله أنه رأى السد.

الفيديو الثاني:

بنى كل كلامه على ما فهمه واعتقده أن قول رسولنا الكريم نص للرؤيا وليس تعبيره.

الفتحة الصغيرة رؤيا الرسول عليه الصلاة والسلام
عبرها انها من هجمة التتار ثم يقول أن التتار ليسوا يأجوج ومأجوج لأنهم أسلمو!

تناقض عجيب! وقت كلامه هذا كنت أكتب عن أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن الترك وأنهم ليسوا يأجوج ومأجوج فوجدته يتحدث عما أكتب وأنكر ما قاله قبل قليل!
وهذا ما كنت أكتبه:
(حديثه عن التتار والمغول الرسول صلى الله عليه وسلم قد حدّث عنهم ووصفهم بالترك فهم ليسوا نفسهم يأجوج ومأجوج وان كانوا نفس الملامح. (المجان المطرقة وغيره)
لأن يأجوج ومأجوج لن يقاتلهم أحد من البشر لذلك الله يأمر عيسى عليه السلام أن يذهب هو والمسلمين الى الطور
أما الترك فحدثنا الرسول أننا سنقاتلهم ويقاتلوننا)

يصر أن السد/الردم مدكوك وليس وراءه ناس ويقول من أين جاؤوا بهذا الكلام؟!!!!!!!! ويعلّل بأن السد ذُكر في سورة الكهف ولم يُذكر في سورة الأنبياء!!!!

الكثير من القصص موجودة في عدة سور ولا اشكال في ذلك ولا يغير المقصد!

يضحك على من يبحث عن السد وأنهم يحفرون كل يوم
ثم بسرعه يذكر قوله تعالى (فما اسطاعوا ان يظهروه وما استطاعوا له نقبا)
ويقول أنهم وراء سد وليس تحت الأرض

ألم يقل قبل قليل أنه لا أحد خلف السد!!!!!!!!!!
ثم يقول انه هذا في زمن وانتهى!!!!!!!!!!!!!

يقول لا يوجد اثبات انهم وراء سد الآن لا من حديث ولا اية!!!!!!!!!

ثم يقول كل الأمم التي تواجههم وقت خروجهم يُبادون
وقت خروجهم لا يوجد الا عيسى والمسلمون!

مرة يقول أنهم جزئين مرة الترك والمغول واسلموا
ومرة اخرى ينكر من يقول بهذا


لا أعرف ما سبب التعقيد الدين واضح جدا وحديث رسولنا الكريم واضح
فنرى البعض قد جعل الدجال دولة وليس رجلاً مع أن الرسول صلى الله عليه وسلم وصفه وهذا يدل أنه انسان والأمر الآخر أن الرسول كان يراقب بن صيّاد فهذا يدل أيضاً أن الدجال انسان.


أعتذر مرة أخرى على التشتت لأني أستمع وأكتب في نفس الوقت.
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: البنفسج
إنضم
21 أغسطس 2013
المشاركات
229
مستوى التفاعل
145
النقاط
47
الإقامة
لا اله الا الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


على ماذا يضحك؟ على ايمان المؤمنين؟!

الحديث ليس خُرافة صححه الألباني
وفي صحيح ابن ماجه

وفي كتاب كُتب: رواه الترمذي وابن ماجه والحاكم، ومر تخريجه قريباً، وهو صحيح انظر ص 359.

إِنَّ يَأْجُوجَ و مَأْجُوجَ يحفرونَ كلَّ يَوْمٍ ، حتى إذا كَادُوا يَرَوْنَ شُعَاعَ الشمسِ ، قال الذي عليهم : ارْجِعُوا فَسَنَحْفِرُهُ غدًا ، فَيُعِيدُهُ اللهُ أَشَدَّ ما كان ، حتى إذا بَلَغَتْ مُدَّتُهُمْ ، و أرادَ اللهُ أنْ يَبْعَثَهُمْ على الناسِ حَفَرُوا ، حتى إذا كَادُوا يَرَوْنَ شُعَاعَ الشمسِ ، قال الذي عليهم : ارْجِعُوا فسنحفرُهُ غدًا إنْ شاءَ اللهُ تعالى ، و اسْتَثْنَوْا ، فَيَعُودُونَ إليهِ و هو كَهَيْئَتِه حينَ تَرَكُوهُ ، فَيحفرونَهُ و يخرجُونَ على الناسِ ، فَيُنْشِفُونَ الماءَ ، و يَتَحَصَّنُ الناسُ مِنْهُمْ في حُصُونِهِمْ ، فَيَرْمُونَ بِسِهامِهِمْ إلى السَّماءِ ، فَتَرْجِعُ عليْها الدَّمُ الذي أحفظ ، فَيقولونَ : قَهَرْنا أهلَ الأرضِ و عَلَوْنا أهلَ السَّماءِ ،فَيَبْعَثُ اللهُ نَغَفًا في أَقْفَائِهِمْ فيقتلونَ بِها قال رسولُ اللهِ : و الذي نَفسي بيدِهِ إِنَّ دَوَابَّ الأرضِ لَتَسْمَنُ وتَشْكَرُ شَكَرًا من لُحُومِهِمْ

الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1735
خلاصة حكم المحدث: صحيح على شرط الشيخين

وأيضاً
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2276
خلاصة حكم المحدث: صحيح

بالله عليك هل سيقولوها بالعربي ايضا يعني عرب هم? ام مسلمون?!!!!!!!
((وما ينطقُ عن الهوى * ان هو الا وحيٌ يُوحى))



انا لا اعرف ان الرسول اقر الرجل لما اخبره عن رؤيته للسد !!!

ذُكر في صحيح البخاري كتعليق هُنا:
http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3173&idto=3175&bk_no=0&ID=2039

وهنا بصيغة أخرى:http://www.dorar.net/hadith?skeys=رأيت+السد+الذي+بين+يأجوج+ومأجوج&st=a&xclude=


فهو لا يناقض نفسه!!!!!

هنا:
يضحك على من يبحث عن السد وأنهم يحفرون كل يوم
ثم بسرعه يذكر قوله تعالى (فما اسطاعوا ان يظهروه وما استطاعوا له نقبا) الذي يدل أنهم خلف سد
ويقول أنهم وراء سد وليس تحت الأرض
ألم يقل قبل قليل أنه لا أحد خلف السد!!!!
ثم يقول انه هذا في زمن وانتهى!!!!


لا يوجد تعقيد انما التعقيد كله في نظري ان ان اناس منذ الاف السنين يعيشون خلف ردم وتحت الارض يحفرون ولازالوا!!
((ذلك من آيات الله من يهد الله فهو المهتد ومن يضلل فلن تجد له ولياً مرشدا))
 
  • إعجاب
التفاعلات: البنفسج
إنضم
21 أغسطس 2013
المشاركات
229
مستوى التفاعل
145
النقاط
47
الإقامة
لا اله الا الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم ابن الثقفي
ردي الأخير به ما يثبت صحة الحديث الذي ضعّفه الشيخ وبنى كل ما قاله عليه. فلا تقارن صحة أحاديثنا بخرافات الرافضة.
واذا استصعبت أن تؤمن أن هناك من يحفر السد يومياً من آلاف السنين مع وجود حديث صحيح يُثبت ذلك فراجع ايمانك.
كيف تؤمن بأصحاب الكهف
و قصة عُزير عليه السلام
والاسراء والمعراج
......
وغيرها الكثير من آيات الله التي وردت في القرآن وأحاديث رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة و التسليم
ثم ترفض هذه؟!


أخي الكريم
الانسان لا يملك الا دينه ولو ضاع فقد هلك
وأنا أرى أن ما قاله الشيخ لا يوافق القرآن والسنة الصحيحة
فاضرب به عرض الحائط وحافظ على دينك

أخي الكريم
استودع الله قلبك ودينك وشهادة التوحيد دائماً.
 

عربي

زائر
ضيف
إنضم
27 أغسطس 2013
المشاركات
238
مستوى التفاعل
311
النقاط
72
السلام عليكم
طيب لماذا اولتم الفرسان العشرة وخيولهم?
والسيوف المعلقة على اغصان الزيتون?
والحربة التي سيقتل بها الدجال?
وغيرها من عشرات المسائل فإن صح ما اخبرتنا به فزماننا لبس زمان المهدي اليس كذلك?:oops:
السلام عليكم
دخلت الموضوع متأخرا لكن مع ذلك اسمحوا لي ببعض التعقيبات
أنا لست ممن يجعل ما ذكر في الحديث حول زمن المهدي رموزا تحتاج إلى تأويل
أولا هي على ظاهرها فرسان وأسمائهم معلومة وخيول وسيوف... ولا يوجد داع لصرفها عن ظاهرها ... ولا يصح صرفها عن الظاهر لمجرد أن زماننا هذا هو زمن المهدي والحرب فيه تستعمل التقنية الحديثة.
أصلا مسألة أن هذا زمان المهدي هذا ظن وليس جزم، أغلب متابعي المنتدى والأخبار عموما وأنا منهم يظنون أن ظهور المهدي قريب، ربما شهور أو سنوات أو عقد بكثير والله أعلم. لكن يبقى هذا مجرد ظن لا يرقى لليقين ولا يصح الجزم به فضلا عن القسم وإلا دخلنا في التقول على الله بغير علم. بارك الله فيكم يجب أن نفرق بين ما هو يقيني وما هو ظني.
ثانيا، حتى لو كان هذا زمن المهدي، وأنا أظنه كذلك، فليس مستحيلا أن تزول التقنية الحديثة بين ليلة وضحاها (أقول التقنية عن قصد ولا أستعمل لفظ حضارة). بل العكس هو العجيب. أقصد استمرار التقنية رغم كل الظلم الموجود وحلم الله على الناس هو العجيب. التقنية هذه عندها أكثر من "وتر أخيلس" كما يقال. أي عندها أكثر مقتل. أكثر من نقطة ضعف لو أصيبت فيها لأنتهت في مدة وجيزة.
لمن يتابع الأشرطة العلمية، أذكر سلسلة عنوانها "عشر طرق لإنهاء العالم" Ten ways to end the world تحدثو فيها بأسلوب علمي عن عشر كوارث محتملة الوقوع وكل منها جدير بإنهاء الحضارة كما نعرفها اليوم.
منها دون ترتيب:
  • ارتطام مذنب بالأرض كما حدث من قبل مما أنهى الديناصورات
  • انفجار سوبر فولكاينو أي بركان عظيم وقد حدث من قبل في التاريخ ويمكن يحدث مجددا في yellow stone في أمريكا ودخانه لوحده كفيل بالانتشار فوق كل الأرض ومن ثم حجب الشمس لشهور أو أكثر.
  • موت النحل وهذه علق عليها آينشتاين وقال بأنه لو مات كل النحل لما حدث تأبير للقمح وكل المحاصيل الغذائية وبالتالي لمات البشر بالمجاعة في سنوات قليلة، ربما قال 3 أو 4. وحاليا هناك هلاك لأعداد كبيرة للنحل في أمريكا لم يعرفوا لها جواب
  • حرب كونية نووية، أو بيلوجية أو كيماوية
  • انتشار فيروس قاتل لا يمكن التحكم به وقد رأينا عينات صغيرة مع أنفلوانزا الطيور أو الخنازير أكرمكم الله
  • حدوث زلازل عنيفة وهذه مذكورة في الحديث أنها تسبق المهدي بقليل و سببها تحركات عنيفة لألواح قشرة الأرض وهذه لحد الساعة لا يستطيع العلم الحديث التنبأ بها، وهذه ينتج عنها أيضا الخسوف وهي مذكورة في أحاديث الفتن وينتج عنها التسونامي وقد رأيناها.
  • ارتفاع درجة حرارة الأرض بسبب الاحتباس الحراري مما يؤدي إلى ذوبان جليد القطبين وارتفاع مستوى مياه البحار وغرق مدن ودول مطلة على البحر كثيرة، وتغير المناخ وفساد الأراضي الزراعية مما يصبحه من مجاعات وترجع صحراء العرب مروجا وأنهارا
  • العواصف الشمسية الكهرومغناطيسية وهي كفيلة بتدمير شبكات الكهرباء والأقمار الصناعية في ثواني أو دقائق وحدثت منها عينية صغيرة فوق كندا ذهبت بالكهرباء في مساحة كبيرة في ليلة واحدة
هذا غيض من فيض وما يعلم جنود ربك إلى هو
وربك قادر على إذهاب التقنية بهذا ومن دونه
حتى إذا أخذت الأرض زخرفها وازّيّنت وظن أهلها أنهم قادرون عليها أتاها أمرنا ليلاً أو نهاراً فجعلناها حصيداً كأن لم تغن بالأمس كذلك نفصل الآيات لقوم يتفكرون
اللهم عفوك وسترك

كل هذا ممكن يحدث بين ليلة وضحاها أو في أيام أو أسابيع أو شهور، وهو ما يعني أننا قد نرجع إلى القتال بالخيل والسيف في وقت قريب جدا. أقرب مما يظن أغلب الناس.
ومع كل هذا أقول أن من تأول الفرسان والخيول والسيوف بأمور حديثة فهو مجتهد مخطيء عندي ولا ينبغي له أن يجزم برأيه ولا يسفه من لا يوافقه.
 
  • إعجاب
التفاعلات: أدهم1

عربي

زائر
ضيف
إنضم
27 أغسطس 2013
المشاركات
238
مستوى التفاعل
311
النقاط
72
،القرينة على انها رؤيا ان الرسول حدث بما رأى لانه كان نائم لذلك قلت رؤيا ،والقرينة الاخرى انهم من بني آدم فيستحيل ان يعيش انسان تحت الارض،وهذا معروف علميا،ولكن ما هي القرائن عندكم ان السيف ليس سيفا وان الخيل سيارة وما تقول في هذا التأويل.?
ليس ذاك
القرينة الأولى : نعم هي رؤيا نبي فهي حق لكن كونها رؤيا لا يكف وحده لصرفها عن ظاهرها. من يتابع تفسير الرؤى يعلم جليا أن قسما كبيرا منها على ظاهرها وهكذا يفسرها المعبرون وهذه تحصل لآحاد الناس فمن باب أولى تحمل رؤى الأنبياء على ظاهرها إلى إذا كان هناك مانع يجعلنا نؤولها. ثم في الحديث عند البخاري في باب بدأ الوحي أن رؤى النبي صلى الله عليه وآله وسلم تأتي كفلق الصبح يعني ظاهرة تقع كما رآها وهذا حتى قبل الوحي. فمن باب أولى تكون أغلب رؤاها كذلك والله أعلم. لعل أحدهم يجمع كل رؤى الرسول ويرى كم فيها ظاهر وكم فيها يحتاج تأويل لرموزها وجزاه الله خيرا مسبقا.

القرينة الثانية: ربما يستحيل أن يعيش الإنسان تحت الأرض باعتبار العلوم الحالية لكن لا مانع من أن تكون هذه آية من الله في يأجوج ومأجوج.
أليس يوجد في الكتاب العزيز قصة فتية لجأوا إلى كهف ومكثوا فيه 309 سنة دون طعام ولا شراب؟ ما الفرق بين كهف وحفرة في الأراض؟
أليس يوجد في السنة أحاديث أن ابن صياد ربما هو الدجال؟ أليس يوجد حديث الجساسة إذ كلم صحابي الدجال في قيده في جزيرة؟ من الذي أبقى الدجال حيا كل هذه المدة؟ أليس إبليس مخلوق قبل آدم ولم يقبض بعد؟
ثم لفظ القرآن في سورة الكهف، ألم يقل الرجل الصالح "فأعينوني بقوة أجعل بينكم وبينهم ردما"؟ ما هو الردم في كلا العرب؟
ألا يحتمل أن يكون ردم حفرة؟
علا ما تسفيه رأي من رأى أن يأجوج ومأجوج تحت الأرض؟
 
  • إعجاب
التفاعلات: أدهم1
إنضم
21 أغسطس 2013
المشاركات
229
مستوى التفاعل
145
النقاط
47
الإقامة
لا اله الا الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ابن الثقفي

ولانه يستحيل الحياة طول هذي المدة للآدميين تحت الارض!!

هنا الخلل
بغض النظر عن موقعهم الآن
مجرد عدم ايمانك بقدرة الله هذا شيء آخر تماماً.

ثم قولهم انشاء الله فيفتح الردم هنا هل هم مؤمنون ام عرب???????

((وما ينطقُ عن الهوى * ان هو الا وحيٌ يُوحى))

راجع نفسك
 

عربي

زائر
ضيف
إنضم
27 أغسطس 2013
المشاركات
238
مستوى التفاعل
311
النقاط
72
وبالتالي الباب يظل مفتوحا لتفسير هذه الرؤيا ......ففسروها.
يا أخي بارك الله فيك لقد سلمنا أنها رؤية
لكن النزاع هنا في تفسيرها على غير ظاهرها
والباب يا أخي ليس مفتوحا على مصراعيه بل هناك ضوابط في تعبير الرؤى لذا قال إمام دار الهجرة "أبنبوة يتلاعب؟"
أظن كل رؤى الرسول صلى الله عليه وآله وسلم التي تحتاج تأويل قد فسرها بنفسه والله أعلم
لذا تفسير رؤاه التي على ظاهرها من دون ضوابط لمجرد أن عقلنا لا يستوعب مسألة أو متن حديث يفتح علينا باب الشر والله أعلم

ثم ان كان فتح في الواقع فهذا يتناقض مع انهم يكملوا في الغد
حيث لو رأوه اي الفتحة لخرجوا ...اليس كذلك?
لا ليس كذلك
في نص الحديث أن الردم يعود كما كان بأمر الله
حتى يقولوا إن شاء الله


ثم قولهم انشاء الله فيفتح الردم هنا هل هم مؤمنون ام عرب???????
النبي عربي ويحكي فعلهم لقوم عرب وكذلك القرآن
ألم يحك القرآن حوارات كثيرة بين أنبياء وأقوامهم بالعربية؟
هل قال أحد ما هل هؤلاء الأنبياء كلهم عرب؟ أو هل كل أقوامهم مؤمنون؟
ثم في بعض النصوص أن يأجوج ومأجوج يولد لهم طفل يسمونه "إن شاء الله" ولعله التلفظ باسمه حتى دون قصد المعنى يكون سببا في فتح الردم والله أعلم

لانه لو ذهبت لاهل الحديث لتجدنهم لا يفسروا او يعرفوا شيئا
لا أدري من تقصد بأهل الحديث هنا لكنك عممت وأكبرت عليهم القول
من أهل الحديث علماء خيار الأمة رواية ودراية وفقها وتفسيرا فانظر ما تقول يرحمك الله

فلما لم نجد ردما واستحال عقلا ان يعيشوا تحت الارض كبشر
عقل من هذا الذي استحال عنده عيش الناس تحت الأرض؟
أيا كان فهو ليس معيارا لقبول النص وتأويله علي غير ظاهره
وقد أسلفنا أنه قد يكون مكوث يأجوج ومأجوج تحت الأرض إن صح آية من الله لا تدركها عقولنا
 
  • إعجاب
التفاعلات: البنفسج

عربي

زائر
ضيف
إنضم
27 أغسطس 2013
المشاركات
238
مستوى التفاعل
311
النقاط
72
ولكن يا اخي لم لا تكون رؤيا رمزية ما المانع في ذلك ????
وعليكم السلام
لا ضير عندي من تفسير جديد لكن شرط أن يكون بضوابطه ويحمل على الظن لا اليقين ولا يؤدي إلى التباغض والشحناء
أما لماذا لا تكون رؤيا رمزية فهذا لأنها رؤيا نبي أي وحي أي نص شرعي والنص الشرعي يُحمل على ظاهره ولا ينبغي تأويله إلا إذا تعذر الحمل على الظاهر كما في رؤيا شهداء أحد رمزهم "أبقار تذبح". وهذه قاعدة شرعية نفيسة وما أوتيت الفرق الباطنة إلا منها، إذ عمدوا إلى ظاهر القرآن وأولوه بأهوائهم من دون ضابط.

فإذا اتضح هذا فلا مشكل عندي في أن يقول أحدهم أنا لا أستسيغ عيش يأجوج ومأجوج تحت الأرض كل هذا الوقت ولذا فأنا أفسر الرؤيا بكذا وكذا. هذا نقبل منه وإن لم نوافقه
لكن المشكلة أن يعمد إلى تسفيه الآخرين أو الاستهزاء بهم لأنه لم يقبل اجتهاداتهم!
 

مواضيع ممائلة