• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
ياخ لا تتبع عورات المجاهدين ان فعلو خير اخفيته وان عملوا سوء اضهرته وكبرته واريني من اهدى من هاؤلاء ان كنت من الصادقين
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا لا أتبع عورات أحدا، إنما أظهر الحق من وجهة نظري ما استطعت، و من العدل القول ان في هذه التنظيمات كلها هناك صادقين لا شك و هم من حطب القتال أغلبهم يبعثون على نياتهم، لان هناك من آستشهد دفاعا عن اعراض المسلمات و دفع الصائل، و هؤلاء أترحم عليهم و لا نزكيهم الله حسيبهم، لكن في هذه التنظيمات أيضا بكل مسمياتها.... فيها : بعضهم بغاة، قطاع طرق، مجرمين، مفسدين في الارض، و هؤلاء هم فسدة المقاتلين و يتحملون وزر افعالهم، فليس كل من يرفع سلاح و راية عقاب هو مجاهد، انما نضع اعماله في ميزان الشرع، و ليس العيب في الخطأ : وارد ان تقتل نفس خطأ او يجتهد الشرعيون خطأ، لكن هناك شرع : التحاكم عند الخلاف، دفع الدية، القصاص، الاعتراف و الاستتابة.
ساعطيك مثال للبغي ، تنظيم ولاية سيناء نموذجا :
فهؤلاء بغاة يقاتلون على أساس البغي حتى يستتابوا
تنظيم ولاية سيناء بدل ان يقاتل النظام الصهيوني غير بوصلته نحو الضعفاء من نصارى الاقباط :
. طرد كل النصارى من سيناء، العريش، الاسماعيلية
.تهجير النصارى من سيناء
.دبح بعض النصارى و استحلال اموالهم و اعراضهم
تفجير الكنائس و قتل الاطفال و النساء بحجة محاربة توضروس.
نصارى مصر ليسوا كفار حربيين لم يرفعوا سلاحا ضد الاغلبية من المسلمين في مصر و لم يعتدوا على أعراض المسلمين و لم يسرقوا اموالهم، و لا يأخذ 10 مليون قبطي بذنب كبير القبط تواضروس الانقلابي ضد مرسي، فهو جزء من نظام العسكر، قال الله عز و جل : لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ.{الممتحنة:8}،
و قال الله عز و جل : {وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى} [الزمر: 7]
والمعنى: أن المكلفين إنما يجازون بأعمالهم إن خيرًا فخير، وإن شرًا فشر، وأنه لا يحمل أحدٌ خطيئةَ أحد ولا جريرتَه، ما لم يكن له يدٌ فيها، وهذا من كمال عدل الله تبارك وتعالى وحكمته.
السؤال هنا : هل ال 10 مليون قبطي في مصر شاركوا في الانقلاب أو أيدوه أو مولوه او لهم يد في نظام العسكر، الحق انهم قلة ممن شاركوا و هم تواضروس و رجال المال و الاعمال، اما الغالبية الساحقة من النصارى و ان كانوا يكرهون الاخوان لكهنم ضعفاء و لا سلطة لهم و ليس سبب شرعي لقتالهم و لا دليل لان الله اعلم بالنيات، فلا يعقل قتل اهل الذمة للظنون
إذن يحرم شرعا طردهم من ديارهم او قتلهم او اغتصاب اعراضهم او تهجيرهم : هذا من الافساد في الارض و البغي و البلطجة و لا علاقة لها بالاسلام الحنيف.
وعلى ذلك فمن كان من أهل الكفر بينه وبين المسلمين عهد أو أمان أو ذمة فإنه لا يجوز قتله، بل ولا يجوز الاعتداء على ماله ولا على عرضه، .
فقد جاء في الصحيح من حديث عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال: من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها توجد من مسيرة أربعين عاماً. رواه البخاري،

ويقول صلى الله عليه وسلم في التحذير من ظلم أهل الذمة وانتقاص حقوقهم: من ظلم معاهداً أو انتقصه حقه أو كلفه فوق طاقته أو أخذ منه شيئاً بغير طيب نفس فأنا حجيجه يوم القيامة. أخرجه أبو داود والبيهقي وحسنه الألباني.
نأتي لتفجير الكنائس :
إن عمليات تفجير دور العبادة للمخالفين يعد خطأ شنيعا يقع فيه بعض البغاة وهم بزعمهم أنهم يريدون نصرة الإسلام والمسلمين ، ومن المعلوم أن ديننا الحنيف ينهانا عن التعرض للكنائس والصوامع وبيوت المنقطعين للعبادة وإن كانوا على باطل فتركهم هو الصواب والتعرض لهم محرم فالله يحاسبهم على أعمالهم وقد تعود تلك الأفعال بأمور معاكسة تجلب الشر على المسلمين ، ولا شك أنهم سيسألون أمام الله عن كل دم سفك بغير وجه حق .
قال عليه الصلاة و السلام : (( فَوَ اللَّهِ لَأَنْ يُهْدَى بِكَ رَجُلٌ وَاحِدٌ خَيْرٌ لَكَ مِنْ حُمْرِ النَّعَمِ ))
لا يوجد في تاريخ الاسلام من القرن الأول إلى الرابع عشر من أفتى باستحلال دماء الناس بهذا الشكل إلا عند الخوارج " الحرورية و الازارقة " و البغاة الفسقة قطاع الطرق.
وسأكتفي الآن بوضع هذه الفتاوى من باب التذكير .
أولاً : أبو بصير الطرطوسي .
فقد قال الطرطوسي في لقاء له على السبيل : رداً على سؤال : (( وكيف تنظرون إلى الهجوم على الكنائس وتفجيرها )) ؟(( لا يجوز قصد الكنائس بسوء لكونها دور عبادة للنصارى، إلا إذا تحولت هذه الكنائس إلى قلاع وحصون عسكرية للعدو، أو إلى سجون سرية لفتن المسلمين والمسلمات وتعذيبهم وصدهم عن دينهم، فحينئذٍ تفقد هذه الكنائس صفتها ووظيفتها الدينية، كما تفقد حصانتها، وتُصبح كأي بناء أو مكانٍ يتترس به العدو))
ثانياً : أبو محمد المقدسي .

قال أيضاً في لقائه الشهير مع قناة الجزيرة :

(( ....بل والكنائس أنا حذرت حتى من تفجير الكنائس ، وقلت : لا مصلحة للإسلام والمسلمين في هذا الأمر كان ثمة مكان عبادة إيش مصلحة الإسلام من تفجير كنيسة؟ إيش مصلحته الكنيسة يدخلها الصبي والطفل والإنسان المسالم؟ إيش تريد في تفجير الكنيسة؟ ماذا يستفيد الإسلام من تفجير الكنائس؟
---
و الله اعلم
 
التعديل الأخير:
إنضم
20 أبريل 2017
المشاركات
42
مستوى التفاعل
36
النقاط
22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا لا أتبع عورات أحدا، إنما أظهر الحق من وجهة نظري ما استطعت، و من العدل القول ان في هذه التنظيمات كلها هناك صادقين لا شك و هم من حطب القتال أغلبهم يبعثون على نياتهم، لان هناك من آستشهد دفاعا عن اعراض المسلمات و دفع الصائل، و هؤلاء أترحم عليهم و لا نزكيهم الله حسيبهم، لكن في هذه التنظيمات أيضا بكل مسمياتها.... فيها : بعضهم بغاة، قطاع طرق، مجرمين، مفسدين في الارض، و هؤلاء هم فسدة المقاتلين و يتحملون وزر افعالهم، فليس كل من يرفع سلاح و راية عقاب هو مجاهد، انما نضع اعماله في ميزان الشرع، و ليس العيب في الخطأ : وارد ان تقتل نفس خطأ او يجتهد الشرعيون خطأ، لكن هناك شرع : التحاكم عند الخلاف، دفع الدية، القصاص، الاعتراف و الاستتابة.
ساعطيك مثال للبغي ، تنظيم ولاية سيناء نموذجا :
فهؤلاء بغاة يقاتلون على أساس البغي حتى يستتابوا
تنظيم ولاية سيناء بدل ان يقاتل النظام الصهيوني غير بوصلته نحو الضعفاء من نصارى الاقباط :
. طرد كل النصارى من سيناء، العريش، الاسماعيلية
.تهجير النصارى من سيناء
.دبح بعض النصارى و استحلال اموالهم و اعراضهم
تفجير الكنائس و قتل الاطفال و النساء بحجة محاربة توضروس.
نصارى مصر ليسوا كفار حربيين لم يرفعوا سلاحا ضد الاغلبية من المسلمين في مصر و لم يعتدوا على أعراض المسلمين و لم يسرقوا اموالهم، و لا يأخذ 10 مليون قبطي بذنب كبير القبط تواضروس الانقلابي ضد مرسي، فهو جزء من نظام العسكر، قال الله عز و جل : لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ.{الممتحنة:8}،
و قال الله عز و جل : {وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى} [الزمر: 7]
والمعنى: أن المكلفين إنما يجازون بأعمالهم إن خيرًا فخير، وإن شرًا فشر، وأنه لا يحمل أحدٌ خطيئةَ أحد ولا جريرتَه، ما لم يكن له يدٌ فيها، وهذا من كمال عدل الله تبارك وتعالى وحكمته.
السؤال هنا : هل ال 10 مليون قبطي في مصر شاركوا في الانقلاب أو أيدوه أو مولوه او لهم يد في نظام العسكر، الحق انهم قلة ممن شاركوا و هم تواضروس و رجال المال و الاعمال، اما الغالبية الساحقة من النصارى و ان كانوا يكرهون الاخوان لكهنم ضعفاء و لا سلطة لهم و ليس سبب شرعي لقتالهم و لا دليل لان الله اعلم بالنيات، فلا يعقل قتل اهل الذمة للظنون
إذن يحرم شرعا طردهم من ديارهم او قتلهم او اغتصاب اعراضهم او تهجيرهم : هذا من الافساد في الارض و البغي و البلطجة و لا علاقة لها بالاسلام الحنيف.
وعلى ذلك فمن كان من أهل الكفر بينه وبين المسلمين عهد أو أمان أو ذمة فإنه لا يجوز قتله، بل ولا يجوز الاعتداء على ماله ولا على عرضه، .
فقد جاء في الصحيح من حديث عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال: من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها توجد من مسيرة أربعين عاماً. رواه البخاري،

ويقول صلى الله عليه وسلم في التحذير من ظلم أهل الذمة وانتقاص حقوقهم: من ظلم معاهداً أو انتقصه حقه أو كلفه فوق طاقته أو أخذ منه شيئاً بغير طيب نفس فأنا حجيجه يوم القيامة. أخرجه أبو داود والبيهقي وحسنه الألباني.
نأتي لتفجير الكنائس :
إن عمليات تفجير دور العبادة للمخالفين يعد خطأ شنيعا يقع فيه بعض البغاة وهم بزعمهم أنهم يريدون نصرة الإسلام والمسلمين ، ومن المعلوم أن ديننا الحنيف ينهانا عن التعرض للكنائس والصوامع وبيوت المنقطعين للعبادة وإن كانوا على باطل فتركهم هو الصواب والتعرض لهم محرم فالله يحاسبهم على أعمالهم وقد تعود تلك الأفعال بأمور معاكسة تجلب الشر على المسلمين ، ولا شك أنهم سيسألون أمام الله عن كل دم سفك بغير وجه حق .
قال عليه الصلاة و السلام : (( فَوَ اللَّهِ لَأَنْ يُهْدَى بِكَ رَجُلٌ وَاحِدٌ خَيْرٌ لَكَ مِنْ حُمْرِ النَّعَمِ ))
لا يوجد في تاريخ الاسلام من القرن الأول إلى الرابع عشر من أفتى باستحلال دماء الناس بهذا الشكل إلا عند الخوارج " الحرورية و الازارقة " و البغاة الفسقة قطاع الطرق.
وسأكتفي الآن بوضع هذه الفتاوى من باب التذكير .
أولاً : أبو بصير الطرطوسي .
فقد قال الطرطوسي في لقاء له على السبيل : رداً على سؤال : (( وكيف تنظرون إلى الهجوم على الكنائس وتفجيرها )) ؟(( لا يجوز قصد الكنائس بسوء لكونها دور عبادة للنصارى، إلا إذا تحولت هذه الكنائس إلى قلاع وحصون عسكرية للعدو، أو إلى سجون سرية لفتن المسلمين والمسلمات وتعذيبهم وصدهم عن دينهم، فحينئذٍ تفقد هذه الكنائس صفتها ووظيفتها الدينية، كما تفقد حصانتها، وتُصبح كأي بناء أو مكانٍ يتترس به العدو))
ثانياً : أبو محمد المقدسي .

قال أيضاً في لقائه الشهير مع قناة الجزيرة :

(( ....بل والكنائس أنا حذرت حتى من تفجير الكنائس ، وقلت : لا مصلحة للإسلام والمسلمين في هذا الأمر كان ثمة مكان عبادة إيش مصلحة الإسلام من تفجير كنيسة؟ إيش مصلحته الكنيسة يدخلها الصبي والطفل والإنسان المسالم؟ إيش تريد في تفجير الكنيسة؟ ماذا يستفيد الإسلام من تفجير الكنائس؟
---
و الله اعلم
يا اخي حجتك مردودة فالمجاهدين اعلم بالدين مني ومنك فكل ماقلته باطل ولا اريد ان اكتر الجدال معك لك دين ولي دين
 
  • إعجاب
التفاعلات: الموحده
إنضم
20 أبريل 2017
المشاركات
42
مستوى التفاعل
36
النقاط
22
يا اخي حجتك مردودة فالمجاهدين اعلم بالدين مني ومنك فكل ماقلته باطل ولا اريد ان اكتر الجدال معك لك دين ولي دين
تتكلم على الكنائس كانك منهم قال تعالى وقاتلوا المشركين كافة كمايقاتاتلونكم كافة الم يكفك اجتماع الامم لاستئصالهم وكل حكومة عرية مسلمة زعموا تحاربهم والكل يكدب عليهم قل الحق ولو كان مرا
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
تتكلم على الكنائس كانك منهم قال تعالى وقاتلوا المشركين كافة كمايقاتاتلونكم كافة الم يكفك اجتماع الامم لاستئصالهم وكل حكومة عرية مسلمة زعموا تحاربهم والكل يكدب عليهم قل الحق ولو كان مرا
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الله امرنا بالقسط، و الحق يجب ان نتبعه، و الدفاع عن الحق لا يعني اننا من اهل الباطل، فالقاضي حكم لليهودي ضد امير المومنين عليه السلام و ما أدراك ما علي، لكنه الاسلام الحق...انصحك ان تطالع فقه القتال، و راجع فتاوي شيخ الاسلام بن تيمية رحمه الله، فالدين الحنيف فرق بين الكافر الحربي، و المعاهد، و المستأمن و أهل الذمة، فليس لهم حكم واحد، و من الجهل بعد 14 قرنا من الاسلام ان نرجع لنقطة الصفر، قولك يؤيد نظرية الدجيجيل الكذوب السيسي عندما قال قولته : هل مليار مسلم سيحاربون الكون كله..:D
انتهى النقاش معك بما أنك تجهل الفرق بين الكافر الحربي و المعاهد و المستأمن و أهل الذمة، ، استغفر الله و اتوب اليه.
 
  • إعجاب
التفاعلات: ياسين سعيد
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
45
مستوى التفاعل
57
النقاط
22
هناك الكثير من قتلتهم داعش بحق
وهناك الكثير من قتلتهم بالباطل
وهناك الكثير الكثير من قتلهم حكام العرب واللصقوا التهمه بهم
فتريثوا قليلا ولا تنساقوا خلف هذه الفتنه العمياء

على العموم انا لست ضد جهاد داعش لجيوش الصليب وعملائهم
لكني ضد فقههم المتشدد المنغلق وفهمهم السقيم لدين والشرائع
 
  • إعجاب
التفاعلات: ياسين سعيد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
  • إعجاب
التفاعلات: ياسين سعيد
إنضم
20 أبريل 2017
المشاركات
42
مستوى التفاعل
36
النقاط
22
يا اخ حجتك مردودة نحن نتحاكم الى القران وكل ما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم فادا اردت ان تتكلم فاتي بدلليل منهم فلا تاتي بقصص فلا يهمني ما وقع بين علي وفلان فعلي ليس معصوم و الكافر الحربي، و المعاهد، و المستأمن و أهل الذمة، كل دلك عرفناه واسالك مع من عقدوا الاقباط دلك العهد هل عقدوه معك ولمادا انت تدافع عنهم هل انت منهم اليس فيك درة واحدة من الولاء والبراء الليس هم مشركون اترضى لنفسك ادفاع عن مشرك والله لا يحب المشركين

ولنفرض ان تنضيم ولاية سيناء بغاة من هي الدولة المسلمة العادلة في رايك التي تريدها تقاتل البغاة لا توجد انتضر خروج المهدي لكي تقاتل معه البغاة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
  • إعجاب
التفاعلات: ياسين سعيد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
يا اخ حجتك مردودة نحن نتحاكم الى القران وكل ما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم فادا اردت ان تتكلم فاتي بدلليل منهم فلا تاتي بقصص فلا يهمني ما وقع بين علي وفلان فعلي ليس معصوم و الكافر الحربي، و المعاهد، و المستأمن و أهل الذمة، كل دلك عرفناه واسالك مع من عقدوا الاقباط دلك العهد هل عقدوه
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
دع عنك الاتهامات المغلفة ...لا تسمن و لا تغني من جوع فهي حجة الضعيف...
الحق ندور معه و نرجع له.
اقنعني ان نصارى مصر كفار حربيين...

اولا : هل فهمت فقه القتال في حق الكافر الحربي و المعاهد و المستامن و الذمي ام لا ؟
هل راجعت اارابط متى يصبح الذمي معاهدا او مستامنا...و شروط الذمة.
من هم علماؤك....يعني انت افضل من علماء السلف في تفسير فقه القتال استنباطا من الكتاب و السنة.
ما هو فهمك للاية التالية :
قال الله عز و جل : لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ.{الممتحنة:8}،
 
  • إعجاب
التفاعلات: ياسين سعيد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
ولنفرض ان تنضيم ولاية سيناء بغاة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الاختيار بين البغاة و الجبرية في حالة مصر مثل الاختيار بين الطاعون و الكوليرا....الافضل دحر طاعون البغي و العلاج من كوليرا الجبرية السيساوية.
تنظيم داعش سيناء بغاة لا شك عندي فتحوا فتنة عظيمة لتفتيت مصر و دفع الشعب نحو الاقنتال الاهلي بين المسلمين و النصارى.شرعيا هم بغاة..هم اخطر من نظام السيسي.
---
 

مواضيع ممائلة