• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
129
مستوى التفاعل
162
النقاط
47
نعم هذا مانبهت له سابقا غلاه التكفير لايتورعون عن تكفير الموحدين اولا قبل غيرهم والعياذ بالله وعلشان يقنعك انك غير موحد يقول انتم منافقون والمنافقون كفار ولاادري هل تحاسبون الناس على الضاهر ام شققتم عن قلوبهم
 
إنضم
20 أبريل 2017
المشاركات
42
مستوى التفاعل
36
النقاط
22
يااخي انا حجيجك يوم القيامة لا انت تابع لمنهجي ولا انا تابع لمنهجك ولا ترمني بالتكفير فانا لاكفرك انا فقط ادافع الناس الدين سئموا وملوا العيش تحت القوانين الوضعية ونادو بتحكيم الشريعة اما لما قلت لكدين ولي دين لاانك اكترت الجدال عن الاقباط حتى شككت انك قبطي تتظاهر بالاسلام
 
  • إعجاب
التفاعلات: ياسين سعيد
إنضم
20 أبريل 2017
المشاركات
42
مستوى التفاعل
36
النقاط
22
بسم الله الرحمن الرحيم
تأصيل الخلاف بين جبهة النصرة والدولة الإسلامية
لأبو الوليد المقدسي الشرعي السابق لجبهة النصرة في درعا والقنيطرة



الحمد الله رب العالمين ولا عدوان الا على الظالمين والصلاة والسلام على اكرم الانبياء والمرسلين نبينا محمد النبي الكريم وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين اما بعد...
قال الله تعالى في محكم التنزيل ( يا ايها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ) وقال ابن مسعود فيما روي عنه عليكم بالتؤدة فانها ستكون امور مشتبهات فلأن تكون تابعا في الخير، خير من ان تكون رأسا في الشر وعلى هذا فإني العبد الفقير ابو الوليد المقدسي المعروف بأبوالوليد المهاجر احد المسؤولين الشرعيين في جبهة النصرة في منطقة القنيطرة ودرعا قبل انشقاقي عنهم قد حرصت من التبين من حقيقة الخلاف بين جبهة النصرة والدولة الاسلامية فتبينت لي عدة امور:
الامرالاول: ان جبهة النصرة قد اخلت بالبيعة للدولة الاسلامية وانشقت عنها وشقت عصى الطاعة ومن ثم فإن كل بيعات جبهة النصرة بيعات باطلة فكل ما بني على باطل فهو باطل اما..
الامر الثاني: فقد تبين لي من خلال عملي الطويل مع جبهة النصرة كأحد المسؤولين البارزين فيها ان جبهة النصرة تريد فقط النكاية في الاعداء ولاتحمل مشروع تمكين متكامل للمسلمين في بلاد الشام وهي بذلك تسهل للعلمانيين قطف ثمرة جهادنا وجهودنا ودماء شبابنا.
الامر الثالث: وهو ان جبهة النصرة قد وقعت في ناقض من نواقض الدين وذلك بموالتها للمرتدين من المجلس العسكري الذين يقاتلون في سبيل الديمقراطية والعلمانية ولصالح امريكا وحلفائها فقد والت جبهة النصرة تلك الطوائف من المجلس العسكري على قتال الدولة الاسلامية وذلك في الرقة وفي دير الزور وفي ريف ادلب حيث حيث اعانت جمال معروف قبل ان تنقلب عليه .
وبعد ان وردتني بعض الاسئلة من اخوتي واحبابي في ارض القلمون ارض الجهاد والرباط فلا بأس ان افصل في هذه المسائل فأقول وبالله التوفيق
المسألة الاولى: مسألة البيعة قضى الاصوليون ان البيعات تنقسم الى عدة اقسام وهي بيعة خاصة كبيعة امير على السفر او امير على القتال او امير على الدعوة او امير على الامر بالمعروف وهذه بيعات خاصة واما النوع الثاني فهو بيعة عامة اي بيعة عامة المسلمين لامير عام يطبق فيهم شرع الله ويكون خليفة للمسلمين وولي امر شرعي لهم واميرا للمؤمنين ومعلوم اذا قرأنا التاريخ ان الفصائل التي كانت في مجلس شورى المجاهدين في العراق وكانت فصائل كثيرة ومن ضمنها تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين قد توحدوا وبايعوا اميرا تحت مسمى دولة العراق الاسلامية وقرروا ان بيعتهم لذلك الامير هي بيعة عامة تذوب وتندمج كل الفصائل تحتها.
بينما تكون البيعة لتنظيم القاعدة بيعة خاصة في كل المناطق التي لاتخضع لسلطان امير الدولة الاسلامية ومعلوم ان الدولة الاسلامية في العراق انذاك هي التي ارسلت الجولاني الذي كان احد رجالها امدته بالرجال وامدته بالمال وامدته بالسلاح وبذلك اصبحت بلاد الشام تخضع لسلطان امير الدولة وهيمنته وبذلك يكون امير الدولة هو الذي يدير شوؤنها وبذلك نقول ان البيعة للدولة الاسلامية هي بيعة عامة لايجوز نقضها .
اما البيعة لتنظيم القاعدة فهي بيعة خاصة ومعلوم ان البيعة العامة مقدمة على البيعة الخاصة ومعلوم ان ارض الشام كانت تخضع للبيعة العامة حيث لااعتبار لحدود سايكس وبيكو ، لذلك تكون جبهة النصرة نقضت بيعتها للدولة الاسلامية وبايعت ايمن الظواهري لتسبغ الشرعية على انشقاقها عن الدولة الاسلامية والسمع والطاعة لأميرها ولذلك لقد تقرر ان ما بني على باطل فهو باطل فكل البيعات التي قدمت لجبهة النصرة تكون باطلة شرعا وعقلا..
اما المسألة الثانية: هي عدم عمل جبهة النصرة للتمكين الحقيقي للامة،فقد عاينت ذلك بنفسي عندما عملت كمسؤول شرعي في جبهة النصرة،فالمناطق التي تحررها جبهة النصرة لاتسعى لإقامة المحاكم الشرعية الفعالة فيها ولا لجبي اموال الزكاة وتوزيعها على الفقراء ولا لفرض الحجاب وتطبيق حدود الزنا ولا لاقامة الولاء والبراء وادخال المهاجرين وربطهم بالانصار ولاتسعى لان تستلم امورالتعليم والمدارس فيها وتحارب مناهج النظام النصيري وبذلك كانت جبهة النصرة تحررالمناطق ثم تتقدم بدعوى انها تريد قتال النظام النصيري فتترك كل تلك المناطق التي حررت بأموال المسلمين وبدماء المجاهدين وبجهود الدعاة المخلصين تتركها للعلمانيين لكي يقطفوا ثمرة جهاد المؤمنين فيها وهذا ما عيناه بأنفسنا في كل مقام .
ولذلك فنقول وجب اليوم على كل مجاهد ان ينضم لمشروع التمكين الحقيقي وان يترك مشروع يكون مجرد مشروع قتال بسيط مجرد قتال للنكاية في الاعداء ،فمعلوم ان هدفنا هو اعلاء كلمة الله بإقامة الدولة الاسلامية وبسط الشريعة في كل مكان.
واما الامر الثالث: فهو ان جبهة النصرة قد وقعت في موالاة المرتدين على الدولة الاسلامية فجبهة النصرة قد اعانت كما قرر الاخ ابو محمد الامريكي وهوحينها كان احد امراء حواجز جبهة النصرة في اطمة في ادلب فذكر الاخ لنا والتسجيل المصور والشهادة موجودة ان وفي وقت قتال جمال معروف للدولة الاسلامية مرت دفعة اسلحة كبيرة من تركيا فأوقفها الاخ على حواجز جبهة النصرة ورفض ان تمر وبقيت تلك الاسلحة ممنوعة عن المرور يومين كاملين حتى جاء امير اطمة ابو سليمان المصري وامر الاخ وقال له دع السلاح يمر فغضب الاخ وقال له لايمكن ان ترك هذا السلاح ان يمر ليقاتل به اخواننا فقال له ابو سليمان المصري هذه اوامر من الجولاني ، نعم فهم بذلك اعانوا جمال معروف ومرروا سلاحه لقتال المجاهدين ولقتال الدولة الاسلامية ، كذلك فان جبهة النصرة وعلى رأسهم ابو عيسى قائد فصيل ثوار الرقة الذي بايع عن ما يزيد عن الالف عنصر من عناصره جبهة النصره قام بقتال الدولة الاسلامية مع البي كي كي في تل ابيض وهذا معلوم ويشهد عليه الكثيرون ..
اما الحادثة الثالثة فهي امر مشهود ويعلمه الجميع وهو ان جبهة النصرة في دير الزور بقيادة ابو ماريا الهراري قد تحالفت مع فصائل من المجلس العسكري ضمن مجلس شورى المجاهدين في الشرقية وقامت مع المجلس العسكري بمجلس شورى واحد وبغرف عمليات موحدة لقتال الدولة الاسلامية والله تعالى يقول (ومن يتولهم منكم فإنه منهم ) فهذه موالاة للمرتدين واضحة ظاهرة ، ومعلوم ان الدولة الاسلامية ليست من الخوارج ولكن ان افترضنا ان الدولة الاسلامية تحمل هذا الفكر الخارجي فمعلوم ان الخوارج مسلمون كما اقر ذلك عدد من الصحابة منهم علي بن ابي طالب رضي الله عنه وبناءا على هذا لايجوز موالاة المرتدين لقتالهم وهذا ناقض من نواقض الاسلام كما هو معلوم.
وهذا هو حال جبهة النصرة التي اصمت اذاننا وصدعت روؤسنا باتهاماتها للدولة الاسلامية ولكن عندما تبينا ظهرت لنا اكاذيبهم ووهن نسيجهم فلقد قالوا ان الدولة الاسلامية تقول ان الامامه اصلا من اصول الدين اي ان من لايبايع الخليفة يكون قد نقض اصلا من اصول الدين وكفر بذلك ومعلوم ان هذا قول الرافضة الامامية وقول الخوارج المارقين الذي طال شيخ الاسلام ابن تيمية الرد عليهم في كتابه منهاج السنة النبوية وقد قالوا ان الدولة الاسلامية تكفر من يخالفها في تكفير المعين لجهله بدليل او لتعارض الادلة عنده وقالوا ان الدولة الاسلامية وبناء على ذلك تكفر من يخالفها وبالتالي تبيح دمه وتقاتله وهذا هوعين منهج الخوارج..
ولم يكن لي امام تلك الحملة الضخمة ان اعرف الحقيقة الا بعد ان ارى بعيني واسمع بأذني فذهبت الى مناطق سيطرة الدولة الاسلامية فطفت على مقراتها ومعسكراتها ومعاهدها والتقيت بعدد من جنود الدولة وقادتها وامرائها فرأيت وسمعت بنفسي وسألت ودققت وادركت وتيقنت ان عقيدة الدولة الاسلامية ومنهجها خاليان من اي قول من اقوال الخوارج بل هي على منهاج اهل السنة والجماعة فهي لم تجعل كل الاعمال من شرط صحة الايمان كما هو مذهب الخوارج والمعتزلة بل هي تدخل الاعمال في مسمى الايمان لكن تفرق بين احاده فتعتبر ان من الاعمال ماهو شرط صحة في الايمان ومنها ماهو شرط كمال الواجب في الايمان ومنها ماهومن شرط كمال المستحب في الايمان كماهو منهج اهل السنة والجماعة كما ان الدولة لاترى ان الامامة اصل من اصول الدين كما هو منهج الخوارج فهي لاتكفر بل ولاتحاسب او تتعرض لمن لايبايعها وان كانت تدعو الناس لذلك كما انها لاتكفر المخالف بالتكفير لجهله بدليل او بواقع او لتعارض الادلة عنده بل كما رأيت فإنها تسجن الكثير ممن عندهم غلو في التكفير فتحاورهم وترد عليهم وقد ردت الكثير منهم الى جادت الصواب بحمد الله ، فالدولة الاسلامية لاتكفر بالكبيرة او بغير مكفر ولاتكفر مخالفها او تستبيح دمه .
اما ان قال قائل ان لدى بعض رجال في الدولة اخطاء في التكفير واحكام يخالفهم في اطلاقها فنقول ان الوقوع في الخطأ في اطلاق حكم التكفير مع وجود سبب مكفر بعد بذل الجهد في النظر في الشروط والموانع فهذا لايعد من الغلو ولايصح نعت من وقع في ذلك بانه من الخوارج مادام ملتزما بمنهج اهل السنة والجماعة وفي حادثة حاطب ابن ابي بلتعة رضي الله عنه خير دليل على ذلك فقد قام عمر بن الخطاب رضي الله عنه بتكفير حاطب رضي الله عنه بطلاق حكم النفاق عليه والمطالبة بقتله حيث قال يارسول الله دعني اضرب عنق هذا المنافق ومع ان النبي صلى الله عليه وسلم لم يكفر حاطبا رضي الله عنه الا انه لم ينكر على عمر رضي الله عنه ولم يرمه بالغلو ولم يحذره منه لانه كان متأولا بإطلاقه لذلك الحكم ولذلك فان الامام البخاري رحمه الله قد بوب في صحيحه باب من كفر اخاه من غير تأويل فهو كما يقول مما يعني بوضوح ان من كفر بتأويل عنده وان أخطأ في اطلاق حكم التكفير فإنه لايشمله وعيد رسول الله المذكور في احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لمن كفر اخاه المسلم ، وخطأ الواحد لايلزم منه خطأ الجماعة وان كان منها ، وزد على ذلك ان العلماء عامة قد اختلفوا في التكفير واختلف بعض العلماء في تكفير الدولة العثمانية ولم يقل من لم يكفر لمن كفر انه من الغلاة في التكفير ، اما إن قال قائل ان الدولة الاسلامية اعلنت الخلافة وهي لاتملك مقومات الخلافة ، فأقول ان الدولة الاسلامية اليوم تملك ارضا وشعبا وجيشا اما ارضها فهي بحجم دولة بريطانيا ويزيد ودولة في قلب الامة الاسلامية في العراق والشام وكسرت الحدود بين العراق والشام واما شعبها فهو بالملايين من الموصل الى الرقة الى منبج الى الباب الى الانبار الى تكريت واما جيشها فهو جيش شهد القاصي والداني على قوته وبأسه واما عن تحكيمها الشريعة فالدولة اسلامية قد اقامت المحاكم وطبقت الحدود على ابناء الدولة الاسلامية وعلى عوام المسلمين وقد شهد بذلك القاصي والداني وكل ذلك في سبيل حفظ الضرورات الخمس وهي بالفعل قامت بحفظها تحقيقا لغاية الاسلام الكبرى الذي جاء لحفظها كما قرر ذلك علماء السلف والخلف والتي هي الضابط لمسألة التمكين وقد قامت بربط المهاجرين بالانصار واقامة دولة لاتعترف بجنسية ولا ارض ولا حدود ويحسب لها ان قامت بجبي اموال الزكاة وتوزيع اموال الزكاة على الفقراء وقد اقامت نظام اقنصادي بعيدا عن الربا والشبهات كما انها فرضت الحجاب ومنعت التبرج والاختلاط وقامت بتطبيق حدود الزنا وغيرها كما انها سعت الى اقامة مدارس اسلامية ومناهج اسلامية فجزاهم الله عن الاسلام والمسلمين خير الجزاء اما ان قال قائل فكيف للدولة الاسلامية ان تعلن الخلافة وهي لم تستشر اهل الحل والعقد فأقول ان اقامت الخلافة وتنصيب امام للمسلمين واجب شرعي وقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية قال الامام النووي في شرحه على صحيح مسلم واجمعوا على انه يجب على المسلمين نصب خليفة ووجوبه بالشرع لا بالعقل وقال ابن خلدون في مقدمته ان نصب الامام واجب قد عرف وجوبه بالشرع باجماع الصحابة والتابعين لان اصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم عند وفاته بادرواا الى بيعة ابي بكر رضي الله عنه وتسليم النظر اليه في امورهم وكذا في كل عصر بعد ذلك انتهى كلامه رحمه الله ، فإن علم هذا فنقول ان الخلافة تقوم بواحد من امور
الاول : النص من الخليفة السابق كما في خلافة عمر رضي الله عنه فإنها بنص من ابي بكر رضي الله عنه .
الثاني: اتفاق اهل الحل والعقد سواء كانوا معينين من الخليفة السابق كما في خلافة عثمان رضي الله عنه فانها بإتفاق اهل الحل والعقد المعينين من عمر بن الخطاب رضي الله عنه او غير معينين كما في خلافة ابي بكر على احد الاقوال او كما في خلافة علي رضي الله عنه
الثالث:القهر والغلبة كما في خلافة عبد الملك بن مروان حين قتل عبد الله بن الزبير وكانت الخلافة له ، فإن تأكدنا من هذا فنقول لايشترط لاعلان الخلافة وتنصيب امام اجماع وبيعة كل اهل الحل والعقد قال الامام النووي في شرحه لمسلم اما البيعة فقد اتفق العلماء على انه لايشترط لصحتها مبايعة كل الناس وكل اهل الحل والعقد وانما يشترط مبايعة من تيسر اجتماعه من العلماء والروؤساء ووجوه الناس وقال الشيخ محمد بن عبد الوهاب الائمة مجمعون من كل مذهب على ان من تغلب على بلد او بلدان له حكم الامام في جميع الاشياء ولولا هذا لما استقامت الدنيا لان الناس من زمن طويل من قبل زمن الامام احمد الى يومنا هذا مااجتمعوا على امام واحد ..انتهى
وقال صاحب مطالب اولي النهى في شرح غاية المنتهى قال احمد ومن غلب عليهم بالسيف حتى صار خليفة وسمي اميرا للمؤمنين فلا يحل لاحد يؤمن بالله يبيت ولايراه اماما برا كان او فاجرا انتهى
وعلى هذا فإننا نرى منهج الدولة منهج صحيح وهو منهج اهل السنة والجماعة وان الشيخ الامام ابي بكر البغدادي هو خليفة للمسلمين وجب على المسلمين بيعته وعلى هذا فأقول ان جبهة النصرة وقعت في كل تلك المخالفات فهي اولا شقت عصى الطاعة ونقضت بيعتها للدولة الاسلامية
ثانيا: لاتسعى للتمكين الحقيقي للامة فلا تطبق الشريعة في المناطق التي تسيطر عليها
ثالثا : لقد والت المرتدين من المجلس العسكري على الدولة الاسلامية .
وابين مسألة اخيره
وهي اننا بتكفيرنا لجبهة النصرة لا نكفر كل افرادها وانما نكفرها كفر طائفة ونقاتلها على ذلك ولسنا مطالبين بالتمييز ولكننا نقول ان كل من جهل هذا الامر وهو ان جبهة النصرة تقاتل في تحالف موحد مع المجلس العسكري المتحالف مع امريكا ضد الدولة الاسلامية فأننا لانكفره ولانكفر من قاتلنا لمجرد قتالنا لذلك اقول ان منهج الدولة الاسلامية ملتزم بضوابط اهل السنة والجماعة في مسائا الايمان والكفر كما ان الدولة الاسلامية تمد يدها لكل ناصح ولكل من يرغب في بناء هذا الصرح في تنمية بناءه ومواصلة بناءه وندعو شباب الاسلام في القلمون وفي كل مكان الى مبايعة الدولة الاسلامية
والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لايعلمون
والحمد الله رب العالمين
 
  • إعجاب
التفاعلات: ياسين سعيد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
من حسن اسلام مرء المسلم حسن الظن و من دخل الاسلام ببينة لا يخرج الا ببينة و لو كانت الظنون يبنى عليها حكم شرعي، ربما لن يبقى في امة محمد الا القليل.
انت قلت قولا كفريا عظيما عند الله و لن اتنازل عن حسناتك و انت من اعجبت بردك و هي العضوة " الموحدة.".
---
قال عليه الصلاة و السلام : " إِنَّ العبد ليتكلّم بالكلمة -مِنْ رضوان الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يرفعه الله بها في الجنة, وإن العبد ليتكلم بالكلمة -من سَخَط الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يهوي بها في جهنم."
[أخرجه البخاري ومسلم في الصحيح, والترمذي في سننه, ومالك في الموطأ]
---
الولاء و البراء الحقيقي هو ان اوالي المومنين في الحق و لا اسقط في اابغي و الاجرام و الافساد بحجة الولاء..
ليس لان منهجي هو عدم التعدي و اابغي بدون حق ان اكون من اهل الكتاب او من البوذيين او الهندوس...
و البراء من الكفار و المشركين فرض مع الزامية اتباع احكام الله و رسوله في التعامل مع باقي الناس المخالفين لعقيدتنا وفقا لشرع الله و لهدي النبي عليه الصلاة و السلام.
---
الاختلاف في المنهج او الرؤية او الاجتهاد لا يعطيك حق اخراج الناس من الملة.
هذا اخر نقاش معك ..و عند الله يقتص الخصوم.
استغفر الله و اتوب اليه.
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: ياسين سعيد
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
{فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ زُبُرًا ۖ كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ} [المؤمنون : 53]
 
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
لماذا تكفر المسلمين وتعتبرهم مرتدين إذا لم يريدوا أن يبايعوا خليفتك؟ أفتكرهون الناس على بيعة لم يرتضوها ويصبحوا كفارا مرتدين بذلك؟
البيعة تتم بعد رضا أهل الحل والعقد المعتبرين لدى المسلمين لا مجموعة معينة ترغب في شخص ما.
أما قولكم أن من يقاتل هو أفضل من القاعد فهذا لهو أكبر ضلالة فمن سلم الناس منه أفضل من يوغل يديه في دماء المسلمين.
أعرف أنكم تمنون أنفسكم بما أنكم ضد الجبرية والنصيرية والصليبيون فهذا يجعلكم على الحق ولكن فقط لأنكم تدعون أنكم ضد الباطل فهذا لا يجعلكم على الحق بل هي فتنة تم جركم إليها لتصبحوا حطبا، فهناك الكثير ممن يتعاطف مع من قتلوا وهم يقاتلون لانهم اخوتهم او اقاربهم او اصدقائهم ويظنون انه فقط لان هؤلاء مع تلك الفرقة فاستحالة ان تكون هذه الفرقة على ضلالة ولكنكم تنسون ان الامر ليس بالتمني وليس بالصحبة في المعتقد فكل امرء سيحاسب لوحده ولن يستطيع ان يقول خليلي فلان قال لي ان تلك الفرقة على الحق واتبعته لانه قد تكون لديهم حجة عند الله انهم لم يعرفوا اما من شاء الله له ان يسمع الحجج فلا حجة له لانه في ذلك اليوم ...
{يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ (34) وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ (35) وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ (36) لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِ (37)} [عبس : 34-37]
اذا كنت تصدق الله فصدق ان الجميع سيتخلى عنك وانت ايضا.
قال الله تعالى: (وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا)
الآية واضحة؛ وخرجتم منها بقولكم على المسلمين انهم مرتدين ويستحقون القتل ولكن ماذا ان كان هناك خطأ في هذا الحكم ولو بنسبة ١٪‏ ؟ اذن مصيركم سيكون جهنم! ولكن ان قعدت عن القتال وبحثت اكثر في حجج الخصوم بتجرد للحق اينما كان فذلك اسلم لك لانه ستكون لديك حجة عند الله انك لم تكن مستيقنا على عكس تعمد القتل للمسلمين والتي هي من اسرع الابواب لجهنم والعياذ بالله، اذن هي مثل لعبة القمار فلديك نسبة ٥٠٪‏ للذهاب للجنة ان كنت صائبا ونسبة ٥٠٪‏ ان تذهب لجهنم ان كنت خاطئا ولا يوجد شيء اسمه ابعث على نيتي لان الناس لديها اهواء وتخلط بين النية واتباع الهوى فمن يعبد هواه وعاند وكابر فسيندم اشد الندم ولا عودة له للحياة ليصحح خطأه.
 
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
لو اني جادلت ألف عالم لغلبتهم ولو اني جادلت جاهلا واحدا لغلبني


** ** ** **

أعرض عن الجاهل السفيه فــكل ما قاله فهــــو فيــــه

فلا يضر نهر الفرات يوما إذا خاض بعض الكلاب فيه


** ** ** **

لو كل كلب عوى ألقمته حجرا لصار الصخر مثقال بدينار

** ** ** **

يخاطبني السفيه بكل قبح فآبي أن أكون له مجيبـا

يزيد سفاهة وأزيد حلــما كعودا زاده الإحراق طيبا

** ** ** **
ولقد أمر علي اللئيم يسبني فمضيت ثمة قلت لا يعنيني

** ** ** **

اذا نطق السفيه فلا تجبه فـخيرمن إجابته السكوت

فإن كلمته فرجت عنـــه وإن خليته كمـــداً يمــــوت

سكت عن السفيه فظن أني عييت عن الجواب وما عييت

ولكني اكتسيت بثـوب حلم وجنبت السفاهـة ما حييت

** ** ** **

أعرض عن الجاهل السفيه فــكل ما قاله فهــــو فيــــه

فلا يضر نهر الفرات يوما إذا خاض بعض الكلاب فيه



** ** ** **

لو كل كلب عوى ألقمته حجرا لصار الصخر مثقال بدينار

** ** ** **

يخاطبني السفيه بكل قبح فآبي أن أكون له مجيبـا

يزيد سفاهة وأزيد حلــما كعودا زاده الإحراق طيبا

** ** ** **
ولقد أمر علي اللئيم يسبني فمضيت ثمة قلت لا يعنيني
تعرف جيدا أن ردي السابق دخل إلى قلبك وقد أيقنتَ أن لا حجة لك ضد ما قلت فنازعك قلبك أن تصدق شخص واحد يقول قال الله وقال الرسول وبين من تظنهم علماء الثغور فهرعت إلى المخرج والمهرب الأخير وهو أن تصفني بالجهل وأن تصدق رجال يظنون أنهم على الحق وهم على الباطل.
اعلم أنَّ الحق لا يُعرف بالرجال، فلا يغرنك قول فلان وعلان فلن ينفعوك والله يوم القيامة، بل الرجال يُعرفون بالحق،
" وكل إنسان يؤخذ منه ويرد إلا صاحب هذا القبر " كما يقول مالك بن أنس وهو يشير إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم.
لذلك دع الطاعة العمياء للجبريون الجدد تحت رداء الاسلام لانهم لا يسردون لك الحقائق بل يتلاعبون بمشاعرك وعواطفك كي لا تعمل عقلك الذي وهبك الله كي تميز بين الحق والباطل. كلما حاولت أن تشكك في قولهم أو فعلهم سيستخدمون العواطف والأدلة التي توضع في غير مكانها.

هناك دائما حسكة في قلب المؤمن وفطنة وفطرة وكلما تطفو كي تنبهك تقوم باخمادها عن طريق عمل غسيل دماغ لنفسك قائلا .. انظر الى هؤلاء متبعي الجبرية المساكين متى سيهديهم الله للجهاد الحق مع هذه الفرقة او تلك ويدعون المكيفات والسرر.
قد يكونوا بالفعل مساكين وقد يكون بهم بعض الجهل ولكنهم يعتزلون الفتنة وحسبهم ذلك على عكس من يتجرأ على الدماء فحسبه جهنم يُغمس فيها ويستنكر ذلك لانه كان يجاهد ولكن ما ينفعك الجهاد حتى لو قطع جسدك اربا اربا ان كذبت الله ورسوله فها هو الرسول يحذر مما سيحصل كي لا يقول احد لا ادري لا ادري. اقرأه وستذكر الحديث يوم القيامة عندما تقف امام الله وتحاسب في الدماء سواء باشرتها بنفسك او بترويجها.
عن ابن عمر رضي الله عنهما ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لن يزال المؤمن في فسحة من دينه ، ما لم يصب دما حراما "

إذن من تسخر منهم ما يزالون في فسحة من دينهم أما الذي يصيب دما حراما ليس في فسحة فتستطيع أن تسخر من الناس ما شئت ولكنهم سيسخرون منك عندما يأتون بذنوب يغفرها الله لهم إن شاء ولكن تأت أنت بدم مؤمن يحاججك بها ويأخذ حقه منك.

عن ابن عباس ، أنه سأله سائل فقال : يا أبا العباس ، هل للقاتل من توبة ؟ فقال ابن عباس كالمتعجب من شأنه : ماذا تقول ؟ فأعاد عليه المسألة ، فقال له : ماذا تقول ؟ مرتين أو ثلاثا ، ثم قال ابن عباس : أنى له التوبة ؟ سمعت نبيكم صلى الله عليه وسلم يقول : " يأتي المقتول متعلقا رأسه بإحدى يديه ، متلببا قاتله بيده الأخرى يشخب أوداجه دما ، حتى يأتي به العرش ، فيقول المقتول لله : رب هذا قتلني ، فيقول الله عز وجل للقاتل : تعست ، ويذهب به إلى النار ".

ماذا إن كان هناك احتمال ولو ضئيل أن تكون منهم؟ إذن عندها ستكون والعياذ بالله ممن يدخل النار.
ألا يستحق منك مآلك إلى جنة أو نار أن تعيد النظر؟ احذر أن تنزلق ولا تستطيع العودة وشاور الفطرة في قلبك واجعلها تبحث عن الحقيقة المجردة حتى ولو عند الخصوم كي لا تكون كأهل الكتاب الذين يجعلون لرهبانهم قدسية خاصة فيتبعونهم بشكل أعمى.

لستم أشخاصا سيئين أو أشرار ولكن فقط تم جركم للفتنة فالله الله في المسلمين وفي الدماء .. كل شيء إلا الدماء.

هذا والسلام
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: ياسين سعيد
إنضم
20 أبريل 2017
المشاركات
42
مستوى التفاعل
36
النقاط
22
عن سلمة بن نفيل الكندي رضي الله عنه قال: "كنت جالسا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رجل: يا رسول الله؛ أذال الناس الخيل، ووضعوا السلاح، وقالوا: لاجهاد، قد وضعت الحرب أوزارها، فأقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم بوجهه وقال: كذبوا، الآن جاء دور القتال، ولايزال من أمتي أمَّةٌ يقاتلون على الحق، ويزيغ الله لهم قلوب أقوام، ويرزقهم منهم حتى تقوم الساعة، وحتى يأتي وعد الله، والخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة، وهو يوحى إليّ أني مقبوض غير ملَبَّث، وأنتم تتبعونني أفناداً، يضرب بعضكم رقاب بعض، وعقر دار المؤمنين بالشام".{الحديث صحيح رواه النسائي وغيره} ما رايكم يا شيخ فى هذا الحديث وكيف توفقون بينه وبين من عطل الجهاد
 
  • إعجاب
التفاعلات: ياسين سعيد
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
عن سلمة بن نفيل الكندي رضي الله عنه قال: "كنت جالسا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رجل: يا رسول الله؛ أذال الناس الخيل، ووضعوا السلاح، وقالوا: لاجهاد، قد وضعت الحرب أوزارها، فأقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم بوجهه وقال: كذبوا، الآن جاء دور القتال، ولايزال من أمتي أمَّةٌ يقاتلون على الحق، ويزيغ الله لهم قلوب أقوام، ويرزقهم منهم حتى تقوم الساعة، وحتى يأتي وعد الله، والخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة، وهو يوحى إليّ أني مقبوض غير ملَبَّث، وأنتم تتبعونني أفناداً، يضرب بعضكم رقاب بعض، وعقر دار المؤمنين بالشام".{الحديث صحيح رواه النسائي وغيره} ما رايكم يا شيخ فى هذا الحديث وكيف توفقون بينه وبين من عطل الجهاد
لا أعرف من تعني بالشيخ. إن كنت تقصدني فأنا فقط أحد المسلمين ولست بشيخ.

سؤال: كيف تعرف أن من تناصرهم هم الذين على الحق، لا الفرق الأخرى؟ هل لديك أمان من الله أو رسوله أن فرقة معينة هي من تمتلك الحق وغيرها كفار مرتدون؟
ثم أنصحك أخي ألا تبحث كثيرا يمنة ويسرى عن أدلة كي تثبت لي أو لغيري ما أنت مقتنع به. أتعرف لماذا؟
هل تعرف أن هناك شيء اسمه "التفكير الرغبوي" أو "التفكير بالتمني"؟

وصف كريستوفر بوكر التفكير بالتمني بالعبارات:" دائرة الخيال"...ذلك النموذج المتكرر في حياة الأشخاص وفي السياسات وفي التاريخ ومتكرر أيضًا في القصص. عندما ننخرط في عمل نندفع نحوه بسبب التفكير بالتمني ودون وعي، فهنا قد تبدو أن كل الأمور على ما يرام لفترة من الزمن وهذا ما يمكن أن نطلق عليه "مرحلة الحلم"، و لكن بسبب عدم التوافق بين هذا الاعتقاد الظاهري والواقع، تظهر "مرحلة الإحباط" التي عندها تبدو الأمور على غير ما يرام مما يتطلب بذل المزيد من المجهود لرؤية هذا الخيال على أرض الواقع، و مع ضغط الحياة الواقعية تأتي "مرحلة الكابوس" وفيها يكون كل شيء على عكس ما نريد ويصل لذروته حيث يحدث " الانفجار عند الاصطدام بالواقع" حينما يتلاشى الخيال.
https://ar.m.wikipedia.org/wiki/تفكير_رغبوي

أيضا ما يسمى ب
"Confirmation Bias"
وبالعربية يعني الانحياز التأكيدي، يُدعى أيضًا الانحياز الذاتي، هو الميل للبحث عن، وتفسير، وتذكُّر المعلومات بطريقة تتوافق مع معتقدات وافتراضات الفرد، بينما لا يولي انتباهًا مماثلًا للمعلومات المناقضة لها. هو نوع من الانحياز المعرفي والخطأ في الاستقراء. يُظهر الأشخاص هذا الانحياز عندما يجمعون أو يتذكّرون المعلومات بشكل انتقائي، أو عندما يفسّرونها بطريقة متحيّزة. يكون تأثير ذلك أقوى في المسائل المحكومة عاطفيًا والمعتقدات الراسخة بشدّة. يميل الأشخاص أيضًا إلى تفسير الأدلة الغامضة بشكل يدعم موقفهم الراهِن.
https://ar.m.wikipedia.org/wiki/انحياز_تأكيدي

لذا فالموضوع ليس مجرد استخدام آيات وأحاديث لأن كل الفرق تستشهد بنفس الآيات والأحاديث ويكفرون بعضهم البعض بل هو موضوع يتعلق بنور الحق والفطرة السليمة المبني على العلم الصحيح واستخدام العقل الذي خلقه الله بدلا من اتباع الهوى والأخلاء بغير بصيرة.

لا تقفل عقلك وتجعل غيرك يسيره بالنيابة عنك. اسأل الله الهداية واستخدم عقلك وما تمليه عليك فطرتك السليمة لا ما تبثه دعايات الفرق المكثفة لنفسها.
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: ياسين سعيد

مواضيع ممائلة