• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

الحباب

عضو
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
54
مستوى التفاعل
108
النقاط
37
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جاء في الحديث عن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
((يقتتل عند كنزكم هذا ثلاثة كلهم ابن خليفة، ثم لا يصل إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق، فيقتلونكم قتلاً لم يقتله قوم - ثم ذكر شيئاً – لا أحفظه فقال: فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج، فإنه خليفة الله المهدي))
ما هو الشئ الذي ذكره نبينا صلى الله عليه وسلم عن المهدي ولم يحفظه ثوبان رضي الله عنه .
وبالتأكيد أن لله حكمه في عدم حفظ الصحابي لهذا الشئ .
وبالتأكيد أيضا أن هذا الشئ سوف يشتهر به المهدي بين الناس لذا جاء قوله صلى الله عليه وسلم "فإذا رايتموه" أي أن الناس سوف يرون هذا الرجل وما اشتهر به .
ولكن ما هو سبب عدم حفظ ثوبان رضي الله عنه له ، هل هو نسيان أم شئ غريب استصعب على فهمه .
هل ذلك الشئ هو ما سيعرفه العلماء السبعة .
هل المقصود عالم مشهور
أو مجاهد مشهور
أو طبيب مشهور
أو أمير مشهور
أو تاجر مشهور
أم هو شئ يشتهر به المهدي من دون الناس ويكون خاصاً به .

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
دعوة للتأمل والتفكير
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشيئ الذي نسيه أو لم يحفضه ثوبان رضي الله عنه هو ما بين رايات السود و بيعة المهدي !
إما شيئ عن الرايات السود الشريرة او عن المهدي او شيئ يقع بين مرحلة القتل و سفك الدماء من قبل الرايات و بيعة المهدي
ملحوضة : الحديث فيه اختلاف بين العلماء في صحته من عدمه
https://islamqa.info/ar/136537
و الله اعلم
_______
 

كيلاني

عضو
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
424
مستوى التفاعل
625
النقاط
102
الإقامة
بـلاد الـشـام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يبدو لي من سياق الحديث ان مالم يحفظه الراوي للحديث هو وصف المهدي
وأنا اعتقد ذلك لأنه قال بعدها فإذا رأيتموه ، وكأنه قال الصفات اللتي سنراها بأعيننا ..وتبع ذلك جملة ـ فإذا رأيتموه ـ ، لكن السؤال هل جيش الرايات السود جيش المهدي أم لا ... والسؤال الآخر لمن كان عليه الصلاة والسلام يوجه كلامه ، للعرب أو المسلمين ؟
 
إنضم
20 يوليو 2015
المشاركات
608
مستوى التفاعل
1,179
النقاط
102
الإقامة
أبوظبي
وأنا اعتقد ذلك لأنه قال بعدها فإذا رأيتموه ، وكأنه قال الصفات اللتي سنراها بأعيننا ..وتبع ذلك جملة ـ فإذا رأيتموه ـ ، لكن السؤال هل جيش الرايات السود جيش المهدي أم لا ... والسؤال الآخر لمن كان عليه الصلاة والسلام يوجه كلامه ، للعرب أو المسلمين ؟
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
توقيعك خطير ولكن الصورة صغيرة تجعل قرآئتها صعبه.
 

كيلاني

عضو
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
424
مستوى التفاعل
625
النقاط
102
الإقامة
بـلاد الـشـام
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
توقيعك خطير ولكن الصورة صغيرة تجعل قرآئتها صعبه
.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
المقولة أعجبتني عالفيسبوك ونقلتها عن طريق برنامج الرسام عشكل صورة حتى تكون توقيع ... حاليا ادخل المنتدى عن طريق الموبايل ، تقريبا ناسي شكلها لانها ما تظهر بنسخة الموبايل ..تحياتي
 
إنضم
20 يوليو 2015
المشاركات
608
مستوى التفاعل
1,179
النقاط
102
الإقامة
أبوظبي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
المقولة أعجبتني عالفيسبوك ونقلتها عن طريق برنامج الرسام عشكل صورة حتى تكون توقيع ... حاليا ادخل المنتدى عن طريق الموبايل ، تقريبا ناسي شكلها لانها ما تظهر بنسخة الموبايل ..تحياتي
الله يحييك
ربما هي كما هي افضل لأنها يا دوب تنقرأ فتستوقف الواحد تخليه يحاول يقرأها .
 
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
توقيعك خطير ولكن الصورة صغيرة تجعل قرآئتها صعبه.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
المقولة أعجبتني عالفيسبوك ونقلتها عن طريق برنامج الرسام عشكل صورة حتى تكون توقيع ... حاليا ادخل المنتدى عن طريق الموبايل ، تقريبا ناسي شكلها لانها ما تظهر بنسخة الموبايل ..تحياتي
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أخوتي الكرام أحببت أن ألفت انتباهكم أن التواقيع و بعض الخواص كرقم المشاركة و حالة العضو تحت صورته تختفي عند استخدام الموبايل لكن ممكن ابرازها ببساطة لو قمتم باستخدام الموبايل بالوضع الأفقي بدل الرأسي أعني تدوير الموبايل
اتمنى أن يساعدكم :)
 
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جاء في الحديث عن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
((يقتتل عند كنزكم هذا ثلاثة كلهم ابن خليفة، ثم لا يصل إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق، فيقتلونكم قتلاً لم يقتله قوم - ثم ذكر شيئاً – لا أحفظه فقال: فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج، فإنه خليفة الله المهدي))
ما هو الشئ الذي ذكره نبينا صلى الله عليه وسلم عن المهدي ولم يحفظه ثوبان رضي الله عنه .
وبالتأكيد أن لله حكمه في عدم حفظ الصحابي لهذا الشئ .
وبالتأكيد أيضا أن هذا الشئ سوف يشتهر به المهدي بين الناس لذا جاء قوله صلى الله عليه وسلم "فإذا رايتموه" أي أن الناس سوف يرون هذا الرجل وما اشتهر به .
ولكن ما هو سبب عدم حفظ ثوبان رضي الله عنه له ، هل هو نسيان أم شئ غريب استصعب على فهمه .
هل ذلك الشئ هو ما سيعرفه العلماء السبعة .
هل المقصود عالم مشهور
أو مجاهد مشهور
أو طبيب مشهور
أو أمير مشهور
أو تاجر مشهور
أم هو شئ يشتهر به المهدي من دون الناس ويكون خاصاً به .

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
دعوة للتأمل والتفكير
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أظنه في الجزء المنسي كما أسلفتم إخوتي يتكلم عن رجل و صفات يخرج بها أو تخرج معه ثم يقول
فإذا رأيتموه (لهذا الرجل)
فبايعوه (لهذا الرجل)
ولو حبواً على الثلج، فإنه خليفة الله المهدي

لكن و الله أعلم يتكلم عن آية خسف بيداء المدينة
لماذا ؟
لأن الرسول صلى الله عليه و سلم
ذكر
فبايعوه ولو حبواً على الثلج، فإنه خليفة الله المهدي

فهذا أمر عام لجميع المسلمين
مشروط لم يأتي إلا بعد شرط
و الشرط نسى ذكره الراوي أو نسي وصف حالته و الله أعلم

لكن لو سألنا أي عالم أو مفتي متى يجب أو ما هي الآية التي يجب يقينا كمسلمين أن نبايع المهدي بعدها ولو حبوا على الثلج
سيكون الجواب بالخسف بالجيش من شمال المدينة

و الله أعلم
 
إنضم
20 يوليو 2015
المشاركات
608
مستوى التفاعل
1,179
النقاط
102
الإقامة
أبوظبي
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أظنه في الجزء المنسي كما أسلفتم إخوتي يتكلم عن رجل و صفات يخرج بها أو تخرج معه ثم يقول
فإذا رأيتموه (لهذا الرجل)
فبايعوه (لهذا الرجل)
ولو حبواً على الثلج، فإنه خليفة الله المهدي

لكن و الله أعلم يتكلم عن آية خسف بيداء المدينة
لماذا ؟
لأن الرسول صلى الله عليه و سلم
ذكر
فبايعوه ولو حبواً على الثلج، فإنه خليفة الله المهدي

فهذا أمر عام لجميع المسلمين
مشروط لم يأتي إلا بعد شرط
و الشرط نسى ذكره الراوي أو نسي وصف حالته و الله أعلم

لكن لو سألنا أي عالم أو مفتي متى يجب أو ما هي الآية التي يجب يقينا كمسلمين أن نبايع المهدي بعدها ولو حبوا على الثلج
سيكون الجواب بالخسف بالجيش من شمال المدينة

و الله أعلم

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
رد مُقنع و ذكي
خطير يا ابو محمد
 
  • إعجاب
التفاعلات: عمر محمد

مواضيع ممائلة