• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم : " كلكم يدخل الجنة إﻻ من أبى قالوا : ومن يأبى يارسول الله؟ قال: من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى " [رواه البخاري]
● حفظ الحديث الشريف.
● في الحديث علم أن طاعة رسول الله صلى الله عليه وسلم كانت سبب دخول الجنة؛ ﻷنها فعل عبادات تزكي النفس البشرية وتطهرها فإذا زكت النفس وطابت وطهرت تأهلت لدخول الجنة لقوله {قَدْ أَفْلَحَ مَن زَكَّاهَا} [الشمس : 9] ومعنى أفلح نجا من النار ودخل الجنة وهو الفوز العظيم .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم {فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِن كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَىٰ هَٰؤُلَاءِ شَهِيدًا} [النساء : 41]
● حفظ اﻵية الكريمة.
● في اﻵية تذكير بأن النبي صلى الله عليه وسلم طلب من ابن مسعود أن يقرأ عليه شيئا من القرآن فقرأ سورة النساء حتى انتهى إلى هذه اﻵية وإذا به يبكي وهو يقول للقارئ حسبك حسبك أي يكفي وسبب بكائه أوﻻ : لما تجلى له من إنعام الله تعالى عليه ، ثانياً : رحمته بأمته وخوفا عليها فصلى الله عليه وسلم .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم :
" يدخل أهل الجنة الجنة وأهل النار النار ثم يقول الله تعالى أخرجوا من كان في قلبه مثقال حبة من خردل من إيمان فيخرجون منها قد اسودوا فيلقون في نهر الحياة فينبتون كما تنبت الحبة في جانب السيل ألم تر أنها تخرج صفراء ملتوية ؟". [ رواه البخاري]
● حفظ الحديث الشريف.
● في الحديث تذكير بأن الدار الآخرة ماهي إﻻ جنة أو نار وأن الجنة تورث باﻹيمان وصالح الأعمال والنار تورث بالشرك والمعاصي .
● في الحديث علم أن الله ﻻيظلم مثقال ذرة فلذا من مات على اﻹيمان وليس له من عمل صالح إﻻ وزن ذرة فإن الله يخرجه من النار ويدخله الجنة فضﻻ منه تعالى ورحمة .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي
شهم الشمال
نسال الله ان يعيذنا من النار وان يدخلنا الجنة برحمته سبحانه الرحمان الرحيم
اللهم آمين
 
  • إعجاب
التفاعلات: راجية عفو ربها
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا} [الأحزاب : 41]
● حفظ اﻵية الكريمة.
● في اﻵية تذكير بأن نداء الله للمؤمنين فيه شرف لهم ورفعة سببها إيمانهم الذي هو بمثابة الروح للأجسام الميتة ، لذا فالمؤمن حي ،والكافر ميت .
● في اﻵية علم أن المؤمن ﻻيبرح يذكر الله حتى يدخل بيت الخﻻء ، أو ينام ، إن المؤمن نطقه ذكر وصمته فكر كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الله تعالى أمره به .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم :
" مثل البيت الذي يذكر الله فيه والبيت الذي ﻻيذكر الله فيه مثل الحي والميت " [ رواه مسلم]
● حفظ الحديث الشريف.
● في الحديث تذكير بما في الذكر من عظيم اﻷجر .
● في الحديث تذكير أن ذكر الله بالقلب واللسان هو حصن للذاكر فﻻيصل إليه الشيطان وﻻ يتمكن من إغوائه بحمله على معصية الله تعالى بارتكاب كبائر اﻹثم والعدوان .
● في الحديث تذكير أن قراءة القرآن يتحقق معها الذكر والشكر بصورة أوفر وأعظم أجرا .
....
أسمحوا لي هنا أخبركم بما سمعته من شيخنا أبوبكر الجزائري في شرحه لهذا الدرس وهو يصف طلب قامت به اﻷميرة فاطمة بنت محمد صلى الله عليه وسلم وزوجها الجنرال علي بن ابي طالب وهو حاجتهم لخادمة تخدمهم فدلهما رسول الله صلى الله عليه وسلم على ذكر خير من خادم وهو ذكر قبل النوم تسبيح 33 والتحميد 33 والتكبير 34 .
 
التعديل الأخير:
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم {وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِن بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَن يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحًا ۚ وَالصُّلْحُ خَيْرٌ ۗ وَأُحْضِرَتِ الْأَنفُسُ الشُّحَّ ۚ وَإِن تُحْسِنُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا} [النساء : 128]
● في اﻵية علم أن هذه اﻵية دالة على مشروعية الصلح بين الناس حتى بين الرجل وأمرأته .
● في اﻵية علم أن النشوز كما يكون من الرجل يكون من المرأة .
● في اﻵية تذكير بوجوب اﻹحسان على كل من الزوجين وحرمة اﻹساءة منهما أيضاً فليتق الله الزوج في زوجته والزوجة في زوجها فإن الزوج عبدالله تحرم أذيته والزوجة أمة الله تحرم أذيتها كذلك .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم :
" الصلح جائز بين المسلمين إﻻ صلحا حرم حﻻﻻ أو أحل حراماً ".
[ رواه الترمذي وصححه ]
● حفظ الحديث الشريف.
● في الحديث علم أن صلحا يتم ﻹحﻻل حرام أوتحريم حﻻل إن هذا الصلح باطل وﻻ يحل إقراره .
● في الحديث علم أن الصلح قد يكون على اﻹقرار وهو أن يدعي شخص على آخر حقاً .. فيقر له به فيعطيه المدعي شيئاً مصالحة حيث لم ينكر عليه حقه .
● في الحديث علم أن الصلح قد يكون على اﻹنكار وهو أن يدعي شخص على آخر حقاً فيسكت المدعي عليه فﻻ يقر وﻻ ينكر ثم يصالحه بإعطائه شيئاً ليترك دعواه ويريحه من الخصومة .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم {۞ يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ} [الأعراف : 31]
● حفظ اﻵية الكريمة.
● في اﻵية علم بوجوب ستر العورة في الصﻻة والطواف ومن صلى أو طاف مكشوف العورة بطلت صﻻته وطوافه .
● في اﻵية علم أن اﻹسراف في اﻷكل والشرب وهو الزيادة على المطلوب وهو مايقيم صلب المرء ويحفظ حياته محرم بهذه اﻵية .
● في اﻵية تذكير بقول الرسول صلى الله عليه وسلم فثلث للطعام وثلث للشراب وثلث للنفس .
● في اﻵية تذكير بأن هذه اﻵية قد جمع الله تعالى الطب كله فيها .
 

مواضيع ممائلة