• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم: " مامﻷ ابن آدم وعاء شرا من بطن حسب اﻵدمي لقيمات يقمن صلبه فإن غلبت اﻵدمي نفسه فثلث للطعام وثلث للشراب وثلث للنفس " [ صحيح ابن ماجه]
● حفظ الحديث الشريف.
● في الحديث علم أن البشم -أي التخم- إذا تعمده اﻹنسان بأن أكثر من اﻷكل حتى تخم يعتبر قاتﻻ لنفسه إذ روي أن سمرة بن جندب رضي الله عنه سأل عن ابنه فقيل له : بشم البارحة ؟ قالوا نعم قال : أما إنه لومات ماصليت عليه .
● في الحديث تذكير بقول الرسول صلى الله عليه وسلم :" طعام الواحد يكفي اﻻثنين ، وطعام اﻻثنين يكفي اﻷربعة ، وطعام اﻷربعة يكفي الثمانية "
● في الحديث تذكير بأن أكثر الناس شبعا في الدنيا أكثرهم جوعاً يوم القيامة .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا ايها الاخ الحبيب
أحبك في الله
السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أحبك الله الذي أحببتنا فيه أخي الحبيب أبوزكريا .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان {قَالَتْ إِحْدَاهُمَا يَا أَبَتِ اسْتَأْجِرْهُ ۖ إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِينُ} [القصص : 26]
● حفظ اﻵية الكريمة.
● في اﻵية علم أن فيما قصه تعالى على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم من قصة موسى وشعيب ، آية نبوته صلى الله عليه وسلم إذ لم يشهد ديارهما ولم يعاصرهما فكيف يخبر عنهما بما لم يستطع أحد إنكاره وتكذيبه .
● في اﻵية علم أن هذه اﻵية دالة على مشروعية اﻻستئجار وأخذ اﻷجرة بعد نهاية العمل .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم : " قال الله عز وجل :" ثﻻثة أنا خصمهم يوم القيامة : رجل أعطى بي ثم غدر ، ورجل باع حرا وأكل ثمنه ، ورجﻻ استأجر أجيرا فاستوفى منه ولم يوفه أجره " .
[ رواه البخاري ]
● حفظ الحديث الشريف.
● في الحديث تذكير بعظم ذنب هؤﻻء الثﻻثة ليتحاشوا أن يكونوا مثلهم في أي جريمة من جرائمهم .
● في الحديث تذكير باليمين الغموس وهي التي تغمس صاحبها في النار وهي أن يحلف المرء بالله كاذبا ليأخذ حق امرئ .
● في الحديث تذكير بإثم الغدر والخيانة .
 

ابو معاذ

عضو موقوف
محظور
إنضم
17 مارس 2014
المشاركات
1,877
مستوى التفاعل
5,973
النقاط
122
يقول صلى الله عليه وسلم :
" من كره من أميره شيئاً فليصبر فإنه من خرج عن السلطان شبرا مات ميتة جاهلية
"
[ رواه البخاري ]



بارك الله فيك ... هذا الحديث يريح القلب ويسكّن القلق الذي الهب الدماغ .

شكرا لك اخي الغالي / شهم الشمال واعانك على ما تقوم به من عمل
اسأل الله ان يجعله في ميزان حسناتك وان يوفّقك الى الخير ويرعاك ويحفظك
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُوا فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} [المائدة : 35]
●حفظ اﻵية الكريمة.
● في اﻵية تذكير بأن اﻹيمان الصحيح السليم القوي هو بمثابة الروح فصاحبه مؤمن حي قادر على اﻻمتثال واﻻجتناب بخﻻف غير المؤمن ومدخول اﻹيمان وضعيفه فإنه ﻻ يقدر على التكليف والنهوض بما كلف .
● في الحديث تذكير أن الوسيلة ﻻ تكون إﻻ باﻹيمان والعمل الصالح وتذكرنا كذلك بوسيلة أصحاب الغار .
● في اﻵية علم أن توسل الجاهلين بدعاء اﻷموات والذبح لهم والنذر لهم والعكوف حول قبورهم والحلف بهم والتمسح بتربة أضرحتهم هو شرك بالله وليس توسل إلى الله تعالى.
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
ماجاء في رواية الشيخين وملخصه " أن ثﻻثة نفر أصابهم مطر فأووا إلى غار في جبل فانطبقت عليهم صخرة ، فتوسل أحدهم ببر والديه ، والثاني بترك ماحرم الله عليه ، والثالث برد حق إلى مستحقه بعد أن قال بعضهم لبعض أنظروا أعماﻻ صالحة عملتموها لله فادعو الله بها لعله يفرجها عنكم ، فدعوا وتوسلوا ففرج عنهم الصخرة وخرجوا من الغار سالمين " .
● حفظ الحديث الشريف من رواية الشيخين .
● في الحديث تذكير بأن التوسل إلى الله تعالى لقضاء الحاجات أو النجاة من المهلكات أو رفع الدرجات يكون باﻹيمان وصالح الأعمال ويترك الشرك والسيئات ﻻ بدعاء الصالحين والنذر والذبح لهم كما يفعل جهال الناس وضﻻلهم .
 
إنضم
18 يوليو 2014
المشاركات
53
مستوى التفاعل
98
النقاط
22
السلام عليكم...
جزاك الله عنا كل خير اخي الكريم
واتمنى تثبيت الموضوع...
لاننا في امس الحاجة اليه بارك الله فيكم...
اسال الله ان يتقبل منك هذا العمل الجميل
ولا تنسانا من دعائك
و السلام عليكم
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة وبركاته
نسأل الله أن يثبتنا وأياك على الحق .. آمين
 

مواضيع ممائلة