• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
197
مستوى التفاعل
317
النقاط
72
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لي الشرف أنك ابن عمي
بالنسبة للحديث فقد نفعني الله بذكرك له..إذ بحثت فيه فوجدت مااستفدت منه كثيرا..بارك الله فيكم
الرسول صلى الله عليه وسلم قال بأن الدجال يشبه ابن قطن وليس ابن صياد إلا إن كانا شخصية واحدة.. وحتى إن كانا كذلك فلن نعرف الدجال لأننا لانعرف ابن صياد..وهذا هو الحديث
روى البخاري و مسلم عن نافع: قال عبد الله: ذكر النبي صلى الله عليه وسلم يوما بين ظهري الناس المسيح الدجال، فقال: (إن الله ليس بأعور، ألا إن المسيح الدجال أعور العين اليمنى، كأن عينه عنبة طافية، وأراني الليلة عند الكعبة في المنام، فإذا رجل آدم، كأحسن ما يرى من أدم الرجال تضرب لمته بين منكبيه، رجل الشعر، يقطر رأسه ماء، واضعا يديه على منكبي رجلين وهو يطوف بالبيت، فقلت: من هذا؟ فقالوا: هذا المسيح بن مريم، ثم رأيت رجلا وراءه جعدا قططا، أعور العين اليمنى، كأشبه من رأيت بابن قطن، واضعا يديه على منكبي رجل يطوف بالبيت، فقلت: من هذا؟ قالوا: المسيح الدجال
كما قلت فإن بيننا وبين الجن حجاب ولهذا لايستطيع الدجال الخروج ولو استطاع لفعل منذ زمن ..ولو خرج الآن لهلك لكنه سيخرج وذلك بعد أن يخرق الحجاب باذن الله فيكون حينها بكامل قواه الجنية بل إنه سيزداد قوة بكل شخص يصدق مايدعيه من الربوبية
والحجاب سيخرق بالمعاصي والحروب والنووي والأسحار وما شابه
والله أعلم

قد كنت ذكرت أن لي أدلة على ماأراه فما رأيك أخي أن أسرد ما لدي فإن اقتنعت رددته إلى العام حتى يعلم الناس حقيقة الدجال
وإن لم تقتنع كففت وانتهيت
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
46,040
مستوى التفاعل
212,005
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا اقول الا وفوق كل ذي علم عليم
تفضلي بنت العم اكتب ولعل حجتك تكون الاصح نحن نرجوا الحق ونبحث عنه ونطلبه
وفقكم الله
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
197
مستوى التفاعل
317
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله وصحبه اجمعين

"رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ" آل عمران (8)

"اللهم ارنا الحق حق وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه"

أما بعد:

فإن الدجال الموعود ماهو إلا شيطان من شياطين الجن وإليكم بعض الأدلة على ذلك:

أولا:قول الله عز وجل:"وَمَا جَعَلْنَا لِبَشَرٍ مِّن قَبْلِكَ الْخُلْدَ أَفَإِن مِّتَّ فَهُمُ الْخَالِدُونَ" الأنبياء(34)..المقصود بالخلود في هذه الأية هو المكث الطويل ..وهذا هو أصل الخلود في كلام العرب ولهذا تسمي الجبال والأثافي بالخوالد.

والدليل على أن المقصود بالخلود في هذه الآية هو المكث الطويل وليس التأبيد.. هو نفي الله له عن البشر دون غيره ممن خلق ..ولو كان المقصود التأبيد لكان الأولى قول"وما جعلنا لأحد من قبلك الخلد.."وإلا فسيفهم من الآية أن غير البشر كالجن مثلا سيخلدون خلودا أبديا وهذا ينافي قول الله عزوجل" كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ" الرحمن (26

وفي الأية دليل على أن الجن يخلدون بمعنى يمكثون طويلا..ونحن نعلم أن الجن معمرون مقارنة بأعمار بني آدم كما أن منهم منظرون لقول الله عز وجل لإبليس"
إِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِين" الأعراف (15)ومن هنا للتبعيض أي أنك واحد من المنظرين ..ولعل ذريته أيضا منظرة لقول الله عز وجل عن إبليس"
أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا" الكهف (50

وفي الآية أيضا إشارة إلى أن عمر آدم ونوح لايعتبر خلودا عند الله.

وقد استدل بهذه الآية الكريمة من ذهب من العلماء إلى أن الخضر ، عليه السلام ، مات وليس بحي إلى الآن; لأنه بشر ، سواء كان وليا أو نبيا أو رسولا وقد قال تعالى: (وما جعلنا لبشر من قبلك الخلد ) تفسير ابن كثير

وأنا أستدل بها على أن أن الدجال الموعود ليس من الإنس.. ولو كان من الإنس فإنه ميت الآن أو لم يولد بعد.. لكن حديث تميم الداري وكون الأنبياء حذروا أممهم منه ينفي كونه لم يولد بعد ..وكونه سيخرج في آخر الزمان ينفي كونه ميت..

وبالتالي ومما سبق فإن الدجال من الجن

ثانيا:قول الرسول صلى الله عليه وسلم"أرأيْتَكم ليْلَتَكم هذهِ،فإنَّ رأسَ مائةِ سنةٍ مِنها،لايبقى ممن هو على ظهرِ الأرضِ أحدٌ" صحيح البخاري...يعني لو كان الدجال بشر فلاشك انه على ظهر الأرض حينها وبالتالي فإنه ميت الآن..لكن وبما أنه حي الآن وسيحيى حتى اليوم الموعود فيستحيل أن يكون بشرا.

والله أعلم


يتبع إن شاء الله...
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
197
مستوى التفاعل
317
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ثالثا:وتتمة لما سبق فالحديث التالي فيه تصريح بأن الدجال جني:

روى الإمام أحمد والطحاوي في فتنة الدجال عن جابر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ويبعث الله معه –يعني الدجال- شياطين تكلم الناس، ومعه فتنة عظيمة، يأمر السماء فتمطر فيما يرى الناس، ويقتل نفساً ثم يحييها فيما يرى الناس، لا يسلط على غيرها من الناس، ويقول: أيها الناس هل يفعل مثل هذا إلا الرب"، قال: "فيفر المسلمون إلى جبل الدخان بالشام فيأتيهم، فيحاصرهم، فيشتد حصارهم ويجهدهم جهدا شديدا، ثم ينزل عيسى ابن مريم فينادي من السحر، فيقول: يا أيها الناس، ما يمنعكم أن تخرجوا إلى الكذاب الخبيث؟ فيقولون: هذا رجل جني، فينطلقون فإذا هم بعيسى ابن مريم، فتقام الصلاة، فيقال له: تقدم يا روح الله، فيقول: ليتقدم إمامكم فليصل بكم، فإذا صلى صلاة الصبح خرجوا إليه"، قال: "فحين يرى الكذاب ينماث كما ينماث الملح في الماء، فيمشي إليه، فيقتله حتى إن الشجرة والحجر ينادي: يا روح الله ، هذا يهودي، فلا يترك ممن كان يتبعه أحدا إلا قتله

وكما أن ذكور الإنس يسمون رجال فكذلك ذكور الجن يسمون رجال بدليل قوله تعالى{وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا الجن (6).

رابعا:قول الرسول صلى الله عليه وسلم:" يَكونُ للمسلِمينَ ثلاثةُ أمصارٍ : مصرٌ بِمُلتقَى البحرَينِ ، ومصرٌ بالحيرةِ ، ومصرٌ بالشَّامِ . ففزعَ النَّاسُ ثلاثَ فزعاتٍ ، فيخرجُ الدَّجَّالُ في أعراضِ النَّاسِ ، فيُهْزمُ من قبلِ المشرقِ ، فأوَّلُ مصرٍ يرِدُهُ المصرُ الَّذي بملتَقى البحرينِ ، فيصيرُ أَهْلُهُم ثلاثَ فرقٍ : فرقةٌ تقيم تقولُ : نُشامُّهُ ننظرُ ما هوَ ؟ وفرقةٌ تلحقُ بالأعرابِ ، وفرقةٌ تلحقُ بالمصرِ الَّذي يَليهم . ومعَ الدَّجَّالِ سَبعونَ ألفًا عليهمُ السِّيجانُ وأَكْثرُ من معَهُ اليَهودُ والنِّساءُ ، ثمَّ يأتي المصرَ الَّذي يليهِ ، فيصيرُ أَهْلُهُ ثلاثَ فرقٍ : فرقةٌ تقولُ : نشامُّهُ وننظرُ ما هوَ ؟ وفرقةٌ تلحقُ بالأعرابِ ، وفرقةٌ تلحقُ بالمصرِ الَّذي يليهم بغربي الشَّامِ وينحازُ المسلمونَ إلى عَقبةِ أفيق فيبعثونَ سرحًا لَهُم ، فيصابُ سَرحهم ، فيشتدُّ ذلِكَ عليهم وتصيبُهُم مجاعةٌ شديدةٌ وجَهْدٌ شديدٌ ، حتَّى إنَّ أحدَهُم ليحرقُ وترَ قوسه فيأكلُهُ ، فبينما هم كذلِكَ إذ نادى مُنادٍ منَ السَّحَرِ : يا أيُّها النَّاسُ ، أتاكمُ الغَوثُ ثلاثًا فيقولُ بعضُهُم لبعضٍ : إنَّ هذا لصَوتُ رجلٍ شبعانَ ، وينزلُ عيسى ابنُ مريمَ ، عَليهِ السَّلامُ ، عندَ صلاةِ الفجرِ ، فيقولُ لَهُ أميرُهُم : يا روحُ اللَّهِ ، تقدَّم صلِّ . فيقولُ : هذِهِ الأُمَّةُ أمراءُ ، بعضُهُم على بعضٍ . فيتقدَّمُ أميرُهُم فيصلِّي ، فإذا قضى صلاتَهُ أخذَ عيسى حربتَهُ ، فيذهبُ نحوَ الدَّجال ، فإذا رآهُ الدَّجَّالُ ذابَ كمايذوبُ الرَّصاصُ ، فيضعُ حربتَهُ بين ثندُوتَيهِ فيقتلُهُ ويَهَزمُ أصحابُهُ ، فلَسَ يومئذٍ شيءٌ يواري مِنهُم أحدًا ، حتَّى إنَّ الشَّجرةَ تقولُ : يا مؤمنُ ، هذا كافرٌ . ويقولُ الحجرُ : يا مؤمنُ ، هذا كافرٌ

الراوي:عثمان بن أبي العاص المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/603خلاصة حكم المحدث: [أشار في المقدمة إلى صحته]


جاء في الحديث السابق أن الدجال يذوب كما يذوب الرصاص وجاء في الحديث التالي أن الشيطان يذوب كما يذوب الرصاص

"كنتُ يومًا مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أنا وعليٌّ ماضيَينِ في حاجةٍ إذ عَثرَ عليٌّ عَثرةً فقال تعِسَ الشَّيطانُ فقال له رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يا أبا الحسنِ لا تقلْ هكذا إذا قلتَ هكذا فرِحَ الشَّيطانُ وشَمخَ وطالَتْ عنُقُه وقال ذُكِرتُ عندَ مصيبةٍ فإذا أنتَ عَثرتَ يا أبا الحسَنِ فقلْ بسمِ اللهِ والحمدُ للهِ وما شاء اللهُ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ تُكتبُ لك الحسناتُ وتُمحَى عنك السَّيِّئاتُ ويطيرُ الشَّيطانُ من بين يديكَ ويذوبُ كما يذوبُ الرَّصاصُ"

الراوي: أنس بن مالك المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 4/6خلاصة حكم المحدث: [فيه] دينار بن عبد الله ضعيف ذاهب الحديث


خامسا: قال الله عز وجل (أَذَلِكَ خَيْرٌ نُزُلًا أَمْ شَجَرَةُ الزَّقُّومِ (62) إِنَّا جَعَلْنَاهَا فِتْنَةً لِلظَّالِمِينَ (63) إِنَّهَا شَجَرَةٌ تَخْرُجُ فِي أَصْلِ الْجَحِيمِ (64) طَلْعُهَا كَأَنَّهُ رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ)

وفي الحديث "أُسْرِيَ بالنبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ إلى بيتِ المقدسِ ثم جاء من ليلتِهِ فحدَّثهم بمسيرِهِ وبعلامةِ بيتِ المقدسِ وبعيرهم فقال ناسٌ قال حسنٌ : نحنُ نُصَدِّقُ محمدًا بما يقولُ فارتدُّوا كفارًا فضرب اللهُ أعناقهم مع أبي جهلٍ وقال أبو جهلٍ : يُخوِّفنا محمدٌ بشجرةِ الزقومِ هاتوا تمرًا وزبدًا فتزقموا ورأى الدجالَ في صورتِهِ رؤيا عينٍ ليس رؤيا منامٍ وعيسى وموسى وإبراهيمَ صلواتُ اللهِ عليهم فسُئِلَ النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ عن الدجالِ فقال : أَقْمَرَ هِجَانًا قال حسنٌ قال : رأيتُهُ فَيْلَمَانِيًّا أَقْمَرَ هِجَانًا إحدى عينيهِ قائمةٌ كأنَّها كوكبٌ دُرِّيٌّ وكأنَّ شعرَ رأسِهِ أغصانُ شجرةٍ ورأيتُ عيسى شابًّا أبيضَ جَعْدَ الرأسِ حديدَ البصرِ مُبَطَّنَ الخَلْقِ ورأيتُ موسى أسحمَ آدَمَ كثيرَ الشعرِ قال : حسنَ الشعرِ شديدَ الخَلْقِ ونظرتُ إلى إبراهيمَ فلا أنظرُ إلى إربٍ من آرابِهِ إلا نظرتُ إليهِ مِنِّي كأنَّهُ صاحبكم فقال جبريلُ عليهِ السلامُ : سَلِّمْ على مالكٍ فسلَّمتُ عليهِ

الراوي:عبدالله بن عباس المحدث: ابن جرير الطبري - المصدر: مسند ابن عباس - الصفحة أو الرقم: 1/408خلاصة حكم المحدث:إسناده صحيح

تأملوا معي ماجاء في الآية والحديث الذي بعدها

في الأية الكريمة شبه الله عزوجل رؤوس الشياطين بطلع شجرة الزقوم

أما الحديث فشبه فيه الرسول صلى الله عليه وسلم شعر رأس الدجال بأغصان شجرة

وبالجمع بين الآية والحديث سنجد أن الدجال شيطان

والله أعلم


يتبع إن شاء الله...
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
46,040
مستوى التفاعل
212,005
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما وعدتك اختي بنقل الموضوع
ارجوا من الاخوة الكرام الرد بالحجه والابتعاد عن الكلام الذي لا يقدم ولا يؤخر
 
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
137
مستوى التفاعل
223
النقاط
47
رأييى أن الدجال أنسي الأصل لقوة وكثرة الأدلة على ذلك ...ولكن الله سبحانه وتعالى أعطاه من الآيات والخوارق مايجعله مختلفاً عن الإنس جميعاً...ويجعله الفتنة الأعظم
 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,576
النقاط
122
العمر
46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الكريمه هناك اعلم مني بالاحاديث صحيحها من ضعيفها فلن اناقش
طرحك جميل وأكاد اقتنع لكن هناك من ذهب الى انه السامري نرى ايضا
لعنهم الله عبدة الشيطان هم يعبدوه ويظهر لهم ومقتنعون بظهور المسيح الكذاب ويحضرون له
فقد يتنافى هذا مع كلامك ومن القراءة مر علي في اكثر من حديث انه انسان ولا يولد له
 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,576
النقاط
122
العمر
46
الشيء الغريب انه له خوارق ليست كالبشر وعمره ليس كعمر البشر والعياذ بالله منه
 
  • إعجاب
التفاعلات: عبق الرجولة

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,232
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي
neuf9
بارك الله فيك
ردك مخالف لقوانين المنتدى
لأن طرحك لايتناسب مع الموضوع فأفرد له موضوع واطرحه على الأعضاء
وممنوع وضع ردود تحور الموضوع عن مضمونه
اعتذر منك لحذفه ولكن هذه قوانين المنتدى
واتمنى أيضا اجابة الإدارة في هذا الموضوع
إلى أصحاب المعرفات الإنجليزية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة