• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
انا اتفق مع طرحك...ازيد فقط بعض المعلومات حسب دراسة احاديث الفتن :
1.الدجال يخرج في السنة السابعة لحكم المهدي، في اواخر السنة السابعة بعد فتح القسطنطينية و هي مهد المسيحية الشرقية..
2.المهدي يحكم في السبع السنوات الاولى للفتوحات، القحط، الازمات، الفتن، يبدأ بفتح جزيرة العرب، فارس، ثم تكون هناك هدنة مع الروم لقتال عدو مشترك لهما، بعد الملحمة الاولى سيغدر الروم و يرجعون لقتال المهدي بعد أشهر تحت 80 راية...هرمجددون او الملحمة الكبرى ستكون اكبر معركة في التاريخ...تدوم اربع ايام و ينتصر فيها المسلمون على النصارى و المشركين....هنا تفتح رومية و القسطنطينية بالتكبير من مسلمو بنو اسحاق...
السؤال هنا : متى تدمر إسرائيل ؟ اعتقد و الله اعلم قبل الملحمة الاولى او بعد الملحمة الكبرى، المهدي سيقضي على اليهود المزورين الموجودون الان في (دولة إسرائيل المارقة الدجالية)...
لنرجع للقرٱن و نتدبر سورة الاسراء (سورة بنو إسرائيل )، تمعنوا جيدا :
﴿ وَقُلْنَا مِنْ بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُوا الْأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ﴾ ﴿ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولًا ﴾[الإسراء: 5].

ما هو وعد الاخرة ؟ هو بداية اخر الزمان....يعني تأسيس (دولة إسرائيل المارقة الدجالية) عام 1948 هو بداية نهايتهم المحتومة...تم تأسيسها من قبل الماسونيين، المسيحيين المتطرفين الدين يريدون احياء هرمجددون و القضاء على المسلمين...بلفور ما هو الا ماسوني حاقد على الاسلام، و الخطة بدأت بما يسمى الثورات العربية او الخديعة الكبرى قبل الحرب العالمية الاولى لاضعاف الامبراطورية العثمانية، اسقاط ما يسمى الخلافة (هي في الاصل حكم عضوض )، و تفتيت الامة العربية..
اليهود لم ينجحوا في استمالة السلطان عبد الحميد الثاني رحمه الله في منحهم اراضي في فلسطين، فكان الانتقام هو تفتيت الامبراطورية من الداخل عبر زرع جاسوس بريطاني هو لورنس العرب و تأجيج القومية العربية و النعرات الاثنية، فكان اول قرار بعد وقف الحرب العالمية هو احتلال فسلطين من قبل ابريطانيا و تأسيس دويلات و امارات على أساس عرقي مع تداخل للحدود من يأجج الصراع بعد استقلال المنطقة و هو ما يحصل الان، لا يوجد بلد عربي بلا مشاكل حدود ...
من اسس اسرائيل ليس فخد من افخاد بنو اسرائيل بل يهود الخزر الوثنيين الدين تهودوا في القرن الثامن...يهود بنو اسرائيل لم يبق منهم الا قبيلتان من الاثنى عشر قبيلة...و اليهود الحقيقيون لا يسكنون في اسرائيل الحالية و هناك جماعات يهودية أرثودوكسية لا تعترف باسرائيل و لا تزورها، لانهم يعلمون ان التوراة و ان كانت مزيفة تحرم عليهم الرجوع للارض المقدسة؛ فقد حكم الله عز و جل عليهم بالشتات في الارض، المن و المسكنة و التهجير و التقتيل في الارض عقابا لهم على قتل الانبياء، الافساد في الارض...هناك جماعة في امريكا الشمالية Naturei Karta لا تعترف باسرائيل تعتقد ان اسرائيل يجب ان تأسس بعد عودة المسيح ' (و هو المسيح الدجال) و أي تأسيس ل اسرائيل هو مخالف للتوراة و حكم الله...و هناك جماعة اخرى تعيش في الارض المقدسة و لا تصوت و لا تعترف باسرائيل و ليس لهم اي بطائق تعريف...و يطالبون بالعيش تحت حكم العرب او الدولة الاسلامية كما كان الحال لاجدادهم....
هؤلاء الجماعات يعرفون ان تأسيس دولة إسرائيل هو بداية إبادة اليهود...و نهايتهم للابد، فالخلاصة انا اعتقد ان اليهود الدين سيبايعون الدجال ( المسيح المخلص او ميشيا حسب معتقدهم) هو اليهود الحقيقيون او اليهود المنتشرون في العالم...الذين لا يعترفون باسرائيل و لا يكونون فيها عند تدميرها من قبل المهدي....
الحكل الالهي في اليهود واضح في القران الكريم : فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ﴾
الله سيجمع اليهود من العالم كله للمجيئ لاسرائيل لاي سبب : اقتصادي، سياسي، ديني، هروب من الفتن، القتل، التهجير، ستزداد الهجرة بعد تدمير و هلاك امريكا عاد الثانية ( الخسف في الغرب او مذنب او النجم الطارق او براكين او زلازل،...) اليهود سيهربون باموالهم و انفسهم لاسرايئل للحماية و تفادي القتل و الهرج و السبي...
باقي اليهود سيتحالفون مع الدجال لقتال المسلمين في بيت المقدس و عند نزول عيسى عليه السلام و قتل الدجال، سيقضي المسلمون على باقي اليهود...

الدليل : ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود حتى يقول الحجر وراءه يهودي: تعال يا مسلم هذا يهودي ورائي فاقتله!" ، وفي لفظ مسلم : "لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود حتى يختبئ اليهودي وراء الحجر والشجر فيقول الحجر والشجر: يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله، إلا الغرقد" .

فاليهود الدين سيقتلون وراء الاحجار و يختبئون رواء شجر الغرقد هو يهود الدجال من اصبهان و باقي دول العالم ( اليهود السفرديم او يهود الشرق مازالوا يعيشون في بلاد العرب في اليمن، مصر، العراق، تونس، المغرب، اعتقد ان هؤلاء سيتبعون الدجال كذالك )...

هناك دليل قرآني كبير : ﴿ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكَ لَيَبْعَثَنَّ عَلَيْهِمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ يَسُومُهُمْ سُوءَ الْعَذَابِ إِنَّ رَبَّكَ لَسَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ ﴾ [الأعراف: 167]
ولن يخلف الله وعده، ولو اجتمع الجن والإنس فلن يقدروا على نقض حكمه الذي تأذن به وأعلنه في أهل السماء والأرض،فالله حكم عليهم بالقتل، التهجير، السبي، إلى يوم القيامة
بسبب قتل الانبياء، الافساد في الارض، الربا، شدة العداوة للمؤمنين وبغضهم،تحريف التوراة وتزييف كلام الله والافتراء عليه: اتخاذ الآلهة والوقوع في الشرك، نشْر الفِتنة والفَساد، الغيرة والحسد وعدم حبِّ الخَير للمؤمنين:،نقْض المواثيق والعهود:الاستِهزاء بالدِّين وشَعائره،
وخاطَب ء سبحانه وتعالى ء بني إسرائيل مُخبرًا لهم عما يَفعله المؤمنون بهم: ﴿ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا ﴾ [الإسراء: 7].
وهناك رأيان لهما وجاهَتُهما في فهْم العُلوِّ اليهودي الحالي إن كان هو العلو الأول أو الثاني، فيرى كثيرون أن العلوَّ الحالي هو العلوُّ الثاني، لكن يَختلفون في العلو الأول، فيرى بعضهم أنه كان في أثناء دولة بني إسرائيل في فلسطين، التي قضَى عليها الآشوريُّون والبابليون، (قُضي على مملكة إسرائيل سنة 722ق م على يد الملك الآشوريِّ سرجون الثاني، وقُضي على مملكة يهودا سنة 586ق م على يد الملك البابليِّ بختنصّر)،ويرى البعض الآخَر أن العلوَّ اليهودي الأول كان في عصر النبي ءصلى الله عليه وسلمء عندما قضى عليهم في المدينة وخيبر.
محرقة النازية حصدت الملايين من اليهود يمكن تسميتها السبي الثالث بعد السبي البابلي و السبي الاشوري..
فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا ﴾ [الإسراء: 7].
فالاية المقصود بها المسلمون تحت قيادة المهدي او غيره لقتال اليهود و القضاء عليهم، لان الاية تتكلم عن وعد الاخرة ، فالفتح الاول للمسجد كان في عهد الخليفة عمر رضي الله عنه، و الفتح الاخير سيكون في اخر الزمان ' و اعتقد في زمن المهدي" و الله اعلم...
لانه مثلا، فتح المقدس من قبل صلاح الدين الايوبي لم يكن هناك اليهود بل حارب الصليبيين...و لم تقم الساعة و لم تظهر الاشراط الكبرى....
و الله اعلم
________
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
السلام عليكم.

الحمد الله و الصلاة على رسول الله.

الاخوة الأفاضل،

لي مداخلة في الموضوع و في ما يخص ، هل الدجال اعاذنا الله و اياكم من شر فتنته ، أهو ، دولة ام شخص و هل هو اول من يخرج ام المهدي؟

و قبل ان اطرح نضرتي في هذا، الموضوع,

القارئ و الباحث في احداث اخر الزمان ، يجد صعوبة كبيرة في التوفيق بين الاحاديث الذاكرة لهده الاحداث،ان لم نقل عدم استطاعة التوفيق بينها، و هذا، ما يؤدي الى ضبابية في رسم خريطة الاحداث التي تكون في اخر الزمان، و من هنا ، تقع ، اختلافات في فهم الاحداث و الاحاديث و تؤيلها ، قبل ذكر ، احد ، اهم هذه الاسباب، يجب معرفة ، ما هو السبب ذكر رسول الله عليه ازكى الصلاة و أتم التسليم لهذه الاحاديث،
اضن و الله أعلم ، انه رسول الله عليه ازكى الصلاة و أتم التسليم، لم يذكر هذه الاحاديث ليؤكد رسالته فقط، لانه براهين رسالته ـ تكون في حاضره عليه الصلاة و اتم التسليم و معاصرة لأصحاب الرسالة ليعلموا انه الحق ، اما تنبأته العيبية المستقبلية البعيدة كاحاديث اخر الزمان، فتكون، اخبارية تحذيرية و في نفس الوقت هي براهين على رسالته،

و هناك كثير من تنبأته المستقبلية عليه الصلاة و السلام ، من هي مختصرة تصف نهاية مرحلة أو شييء ما، بذون توضيح تفاصيل تلك المرحلة او الشيئ، اما ما يخص احاديث اخر الزمان فيها من التفاصيل ما يتعجب له القارئ او الباحث، و هذا ما يبين الحب الشديد الذي يكنه لامته عليه الصلاة و اتم التسليم و قيادته لها في فتن اخر الزمان من الماضي ، و هذه ، تعد من براهين رسالته في اخر الزمان، والمتأمل في هذه الاحاديث ، يصل انه أحاديث اخر الزمان لا تصف المرحلة ككل من حيث تسلسل الاحداث و انما هي متقطعة، فهناك من تصف احداث غير اخرى و أماكن غير اخرى في ازمنة مختلفة متقاربة لكنها في نفس المرحلة، و هذا، دليل أخر على انه الرسول عليه الصلاة و اتم التسليم، حريص كل الحرص على امته، و من ان تتضح الاحداث لاعداء امته، و كما نعلم أنه ، الاحاديث توافق بعضها البعض ، لكن ما يحصل من اختلاف فيها في الاحداث اخر الزمان لمن المستحيل قراءة و الوصول الى رؤية واضحة لتسلسل احداث مرحلة اخر الزمان وهو دليل واضح على أنه تم التلاعب بالاحاديث و هو أحد اهم الاسباب لعدم فهم الاحداث بطريقة حسنة، و لولا من علمائنا من وقف في وجه المتلاعبين بها لكان الكثير منها حرف و الحمد لله انه لم يحصل، لكن من بعض اهم هذه الاحاديث، مرت مرور الكرام ، لدهاء المتلاعب بها و مكره. و قد يطول الحديث في هذا، الا أنه ليس موضوعنا.

بعد هذا، و من الموضوع ، وقد يكون تدخلي غير موفق ، الا أنه ، ارى ، و جود الدجال اعاذنا الله و اياكم من شر فتنته. قبل خروج المهدي و وجوده غير خروجه للعلن، اعاذنا الله و اياكم من شر فتنته.

و هو بشري من لحم و دم و ليس هناك حرج في القول بأنه دولة بالمفهوم هذا العصر، لانه الدولة تتكون من حدود ، شعب، مؤسسات و في هرم هذه المؤسسات تكون الرئاسة ( الرئيس) او ديوان الملك( الملك). و هو من يحكم.

و المقارنة ، تكون ، الدجال اعاذنا الله و اياكم من شر فتنته هو اعظم فتنة على وجه الارض = الحدود

المفتونين = الشعب

المؤساسات = وسائل نشر فتنته ، السيطرة و الحكم.

الرئيس او الملك = الدجال اعاذنا الله و اياكم من شر فتنته.

و زد على هذا،

جاء في ذكر و مدح تبارك و تعالى عبده ورسوله وخليله إبراهيم عليه السلام. قال الله تعالى: (إن إبراهيم كان أمة قانتا لله حنيفا ولم يك من المشركين)

قال سفيان الثوري ، عن سلمة بن كهيل ، عن مسلم البطين ، عن أبي العبيدين: أنه سأل عبد الله بن مسعود عن الأمة القانت ، فقال : الأمة : معلم الخير ، والقانت : المطيع لله ورسوله .

وعن مالك قال: قال ابن عمر، الأمة الذي يعلم الناس دينهم.

و وجه الاستدلال بهذه الاية ، انه كما قال سفيان الثوري رحمه الله ، الامة هو من يعلم الناس الخير,

اما بخصوص الدجال اعاذنا الله و اياكم من شر فتنته ، فهو دولة بمفهوم العصر ، لانه يعلم الناس الشر.

هذا، والله أعلم.
الله المستعان.
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
إنضم
8 يناير 2015
المشاركات
26
مستوى التفاعل
87
النقاط
17
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أيدني الله وإياكم بالقول اذابت في الحياة الدنيا والاخرة يظهر المهدي أولاً ثم الدجال أما سنوات القحط هي فتنة للبمسلمن بعد ف أن يريهم الله ما يحبون ومن اسبابها تعطل التكنولوجية مما يساهم في توقف إستيراد الأغذية بعد تعود الناس عليها و من كان مومناً نقياً فلن تضره بذن أله
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الدجال يخرج في السنة السابعة لظهور المهدي بعد فتح القسطنطينية و نهاية الملحمة الكبرى ضد الروم، في السنة الخامسة من ظهور المهدي،في عز الفتوحات و الحروب و الهرج و الفتن، يشتد القحط و هي من ارهاصات الدجال،
راجعوا الحديث التالي :
باب

ما جاء في حبس المطر والنبات عند خروج الدجال

عن أسماء بنت يزيد الأنصارية رضي الله عنها؛ قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيتي، فذكر الدجال، فقال: "إن بين يديه ثلاث سنين: سنة تمسك السماء ثلث قطرها والأرض ثلث نباتها، والثانية تمسك السماء ثلثي قطرها والأرض ثلثي نباتها، والثالثة تمسك السماء قطرها كله والأرض نباتها كله، فلا يبقى ذات ضرس ولا ذات ظلف من البهائم إلا هلكت..." الحديث.

وفيه: قالت أسماء: يا رسول الله ! إنا والله لنعجن عجينتنا فما نختبزها حتى نجوع؛ فكيف بالمؤمنين يومئذ ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يجزيهم ما يجزي أهل السماء من التسبيح والتقديس .

رواه: عبد الرزاق في "مصنفه"، والإمام أحمد، وأبو داود الطيالسي، [ جء 2][صء372] والطبراني . قال الهيثمي : "وفيه شهر بن حوشب وفيه ضعف وقد وثق".

قلت: قد روى له مسلم في "صحيحه"، ووثقه أحمد وابن معين ويعقوب بن سفيان، وقال أبو زرعة : "لا بأس به"، وعلى هذا؛ فأقل الأحوال في حديثه أن يكون من قبيل الحسن.

وقد قال ابن كثير في "النهاية" بعدما أورد حديثه هذا من رواية الإمام أحمد : "إسناده لا بأس به".

وفي رواية لأحمد : يكفي المؤمنين عن الطعام والشراب يومئذ التكبير والتسبيح والتحميد .

وقد رواه عبد الله ابن الإمام أحمد في كتاب "السنة" من حديث شهر بن حوشب عن أسماء بنت يزيد رضي الله عنها؛ قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يحذر أصحابه الدجال، فقال: "أحذركم المسيح الدجال، وإن كل نبي قد أنذر قومه، وإنه فيكم أيتها الأمة، وسأجلي لكم من نعته ما لم تجلي الأنبياء قبلي لقومهم: يكون قبل خروجه سنون جدب، حتى يهلك كل ذي حافر". فناداه رجل، فقال: يا رسول الله ! بم يعيش المؤمنون ؟ فقال: "بما يعيش به الملائكة..... الحديث.

وسيأتي بتمامه في (باب اتباع الدجال ) إن شاء الله تعالى.

وعن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه؛ قال: خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، فكان أكثر خطبته حديثًا حدثناه عن الدجال وحذرناه.... فذكر الحديث بطوله، وفي آخره: "وإن قبل خروج الدجال ثلاث سنوات شداد، يصيب الناس فيها جوع شديد، يأمر الله السماء في السنة الأولى أن تحبس ثلث مطرها ويأمر الأرض أن تحبس ثلث نباتها، ثم يأمر السماء في السنة الثانية فتحبس ثلثي مطرها ويأمر الأرض فتحبس ثلثي نباتها، ثم يأمر السماء في السنة الثالثة فتحبس مطرها كله [ جء 2][صء373] فلا تقطر قطرة، ويأمر الأرض فتحبس نباتها كله فلا تنبت خضراء، فلا تبقى ذات ظلف إلا هلكت، إلا ما شاء الله ". فقيل: ما يعيش الناس في ذلك الزمان ؟ قال: "التهليل والتكبير والتسبيح والتحميد، ويجري ذلك عليهم مجرى الطعام .

رواه: ابن ماجه، وابن خزيمة، والضياء المقدسي .
__________
 

مواضيع ممائلة