• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
94
مستوى التفاعل
73
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجو من الاخوة والاخوات التركيز في شرح هذا الموضوع لانه في غاية الاهمية ومن خلالة يُفهم ويُشرح احاديث ومواضيع اخرى .
هل بقي من عمر الأمة قدر عمر النبي
روى ابي داوود في سننه من حديث عبدالله بن مسعود قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تدور رحى الاسلام لخمس وثلاثون او ست وثلاثون او سبع وثلاثون فأن يهلكوا فسبيل من هلك وان يقم لهم دين فسبعين سنة ...)
هذا الحديث اشكل فهمه وشرحه عند اهل العلم قديماً وحديثاً فمنهم من قال هذة سنوات الخلافة الراشدة واضاف اليها الخمس سنوات الاولى من حكم معاوية ابن ابي سفيان من اجل ان تكتمل الخمس والثلاثون ومع ذلك لم يتمكنوا من فهم وشرح هذا الحديث فلو اخذنا بالاعتبار شرحهم لهذا الحديث بهذة الطريقة لكأن قد فنيت أمة محمد وانتهت في زمن الدولة الاموية لان تكملت الحديث
تخبر ان بعد الخمس والثلاثون او الست والثلاثون او السبع والثلاثون يهلكون فأن لم يهلكون قيم لهم الدين سبعين سنة فقط
ولم تهلك أمة محمد في ذلك الزمن وايضاً تجاوزت السبعين سنة بمئات السنين
فاذا اردنا ان نشرح هذا الحديث ونفهمه بالطريقة الصحيحة فأننا نحتاج الى شرح وفهم بعض الاحاديث الآخرى التي تبين لنا مفهوم هذا الحديث وشرحه
وكما ان بعض الايات يفسر بعضها بعضاً فكذلك بعض الاحاديث يفسر بعضها بعضاً وخصوصاً احاديث الفتن واشراط الساعة
فحديث سعد ابن ابي وقاص الذي رواه ابن ماجه سننه قد يشرح شياً من هذا الحديث
عن سعد ابن ابي وقاص قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لايعجز هذة الأمة عند ربها ان يؤاخرها نصف يوم . قيل لسعد وكم نصف يوم قال خمسمائة سنة .
فمن مفهوم هذا الحديث ان أمة محمد تتجاوز الخمسمائة سنة وقد تجاوزنا الخمسمائة سنة الاولى والثانية ونحن الآن في الخمسمائة الثالثة.
فنفهم من حديث سعد ان التأخير لهذة الأمة يكون بعد التقدير الاصلي لعمر الأمة
فما هو التقدير الاصلي لهذة الأمة والذي اتى بعد التأخير خمسمائة سنة .
يشرح لنا هذا الكلام كله حديث قرأته عن النبي عليه الصلاة والسلام ولا اعلم هل كأن هذا الحديث في مخطوطة او في احد الكتب مع اني بحثت عن هذا الحديث ولم اجده والله على مااقول شهيد واعوذ بالله ان اكذب على المصطفي وانا اعلم وعيد من كذب عليه .
يقول النبي عليه الصلاة والسلام ( إن الله اعطى امتي يوما واني لارجو من الله ان يزيدها نصف يوم )
نفهم من هذا الحديث ان التاخير خمسمائة لهذة الأمة في حديث سعد يكون بعد الالف سنة ونحن نعلم ان اليوم عند الله كالف سنة ممانعد واذا اضفنا نصف يوم يكون الف وخمسمائة سنه ١٥٠٠سنه وايضاً نفهم من هذا الحديث والذي عليه محور كلامنا ان الحديث الاولى والذي فيه دوران الرحى لخمس وثلاثون او ست وثلاثون او سبع وثلاثون يكون في الخمسمائة الثالثة والتي نعيشها الآن ١٤٣٥هـ او ١٤٣٦هـ او١٤٣٧هـ
فاذا علمنا ان اليوم عند الله الف سنه ممانعد ونصف يوم خمسمائة سنة
١٥٠٠ سنة
ونحن الآن في اواخر عام ١٤٣٥هـ ولم تدر رحى الاسلام ومعنى دوران رحى الاسلام اي الحروب والفتوحات الاسلاميه والتي تكون في زمن المهدي
فربما تكون في عام ١٤٣٦هـ
فان لم تكون ففي عام ١٤٣٧هـ كاقصى حد بنص الحديث والذي اميل اليه هو عام ١٤٣٧هـ والله اعلم
فاذا كأن عام ١٤٣٧هـ هو المقصود
فكم يكون بقي على ١٥٠٠هـ وهو عمر الأمة الاسلامية
١٥٠٠هـ
-
١٤٣٧هـ
-------------
٦٣ سنة
٦٣ سنة يكون بقي من عمر الامة الاسلامية
وهو عمر النبي صلى الله علية سلم
ملاحظة
ل٦٣سنة المتبقية يكون في بدايتها خروج المهدي ويكون فيها الدجال وعيسى عليه السلام واشراط الساعة الكبرى الى ان تاتي الريح فتقبض من كان في قلبة ذرة من ايمان وبعدها يكون اشرار الناس عليهم تقوم الساعة .
تنبية مهم
ان لا احدد قيام الساعة بكلامي هذا كما يظن بعض الناس والعياذ بالله
فالساعة علمها عند ربي لايجليها لوقتها الا هو
ولكن اذكر عمر الامة الاسلامية وبقاءها
كما جاء في الاحاديث السابقة
ان صواب فمن الله وان خطأ فمن نفسي والشيطان
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
 
إنضم
3 يوليو 2014
المشاركات
40
مستوى التفاعل
87
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم جزاك الله الف خير على هذا التحليل ...... وعموما خلال 5 السنوات القادمة واذا فتحت بلاد الشام واقصد فلسطين يكون اقترب الوعد ... هناك حديث اذا رايت الخلافة نزلت بلاد الشام ... اكمل وشكرا
 
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
94
مستوى التفاعل
73
النقاط
22
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
حياك الله اخي ابو هاشم
اخي الفاضل انت تقصد حديث ابن حواله
قال النبي صلى الله عليه وسلم ( يابن حواله اذا رايت الخلافة نزلت بيت المقدس فقد دنت الفتن والملاحم والامور العظام والساعة ً اقرب من يدي على راسك )
ولكن الامر هذا اقرب من الخمس سنوات التي ذكرت .
وسأذكر بإذن الله
شرح مفصل لهذا الحديث ومايكون من ارهاصات
قبل وقوع هذا الحديث
وأسال الله الاعانة والصواب
 

ابو معاذ

عضو موقوف
محظور
إنضم
17 مارس 2014
المشاركات
1,877
مستوى التفاعل
5,973
النقاط
122
اخي العزيز / نصر قادم

نصرك الله ونصر الله الاسلام والمسلمين

طرح موفّق بإذن الله , وكلام جميل فقد اعجبني تحليلك وربطك للأحاديث والاحداث .

واني أرى أن الحديث الذي أوردته وهو هذا :
( يقول النبي عليه الصلاة والسلام ( إن الله اعطى امتي يوما واني لارجو من الله ان يزيدها نصف يوم )

هذا الحديث إن صحّ فأن حديث ال ( 35 و 36 , 37 ) يكون مناسبا جدا لما نحن فيه . اقصد ينطبق تماما
على حالنا وتاريخنا الآن . بل ويصبح الحال اكثر وضوحاً وجلاء .

يحفظك الله ويعينك ويسدّد على الحق خطاك
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: شهم الشمال
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
94
مستوى التفاعل
73
النقاط
22
السلام عليكم
اخي / ابو معاذ
يعلم الله اني حريص كل الحرص على ان لا اذكر حديث عن النبي عليه الصلاة والسلام الا واكون متأكد منه اما بقراءته او سماعة من اهل الحديث الثقات
وللمعلومية من باب التبيين وليس من باب المدح
فأنا من الباحثين والمتخصصين في احاديث الفتن والملاحم واشراط الساعة والاحداث القادمة من سنوات طويلة وسافرت لعدت دول من اجل هذا الشي
وقرأت من المخطوطات التي طبعت والتي لم تطبع الى يومنا هذا الشي الكثير
ولو اخبرت بكل ماعندي لما استوعبته العقول
ولكذبتموني ولكن اقول كما قال علي ابن ابي طالب
حدثوا الناس بما يعقلون اتريدون ان يكذب الله ورسوله .
 
  • إعجاب
التفاعلات: شهم الشمال
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
94
مستوى التفاعل
73
النقاط
22
السلام عليكم
انا استغرب من بعض الاخوة حفظهم الله لماذا يستعجلون بنقدي ومهاجمتي قبل ان ابدا الحديث في موضوعي او اثناء بدايتي
اعطوني فرصة في الحديث عن موضوعي وشرحه
ثم بعد ذلك ادلو بآرائكم وانتقاداتكم
وانا سبق وقلت ان باب النقد مفتوح لدي ولكن بعد ان انتهي مما اريد قوله
والله اني اريد الفائدة للجميع واريد ان ادخل السرور في قلوب المسلمين بما هو آت من خير ونصر للأمة
ولعل هذا اخر رسالة اكتبها للاخوة جميعاً
فأقول استبشرو وبشرو
فوالله وتالله وبالله
ان بشائر النصر والتمكين لتلوح في الافق
فنحن نعيش السنة او السنتين الأخيرة في انقضاء اشراط الساعة الصغرى وبدء اشراط الساعة الكبرى
فكما كأن اول اشراط الساعة الصغرى بعثة النبي عليه الصلاة والسلام
فكذلك يكون اول اشراط الساعة الكبري خروج المهدي

ارجو من جميع الاخوة ان يسامحوني فقد كنت عضواً ثقيلا ً عليهم
واخص بذلك طاقم المنتدى وعلى راسهم الاخ علامة فارقة والاخت المستبشرة
حفظكم الله جميعاً
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله
أسأل الله أن يعجل بنصره لأمة أوجعتها الجراح وكثرت مظالمها والتي ﻻعز لها اﻻ باﻹسﻻم وﻻرفعة لها اﻻ بالقرآن وسنة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم .
 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
152
مستوى التفاعل
169
النقاط
47
طرح جيد ويؤيده الواقع لكن اعد حساباتك
فالهجرة النبوية كانت في السنة الثالثة عشرة بعد بعثته صلى الله عليه وسلم
البعثة هي بداية امة محمد وليس الهجرة
كذلك انتهاء امة محمد ليس الساعة انما هو رفع القران
 

مواضيع ممائلة