• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
3 ديسمبر 2014
المشاركات
354
مستوى التفاعل
683
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين

وددت تجميع بعض الأحاديث الشريفة عن صلح المسلمين والروم وقتالهم عدوا من خلفهم

ثم لنتباحث معا ونتتناقش حول هذا الموضوع
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ستُصالِحونَ الرُّومَ صُلحًا آمِنًا حتَّى تَغزوا أنتم وهم عدوًّا مِن ورائِهم فتُنصَرونَ وتسلَمونَ وتغنَمونَ حتَّى تنزِلوا

بمَرْجٍ فيقولُ قائلٌ مِن الرُّومِ : غلَب الصَّليبُ ويقولُ قائلٌ مِن المُسلِمينَ : بلِ اللهُ غلَب ويتداوَلونَها وصليبُهم

مِن المُسلِمينَ غيرُ بعيدٍ فيثُورُ إليه رجُلٌ مِن المُسلِمينَ فيدُقُّه ويثُورونَ إلى كاسرِ صليبِهم فيضرِبونَ عُنقَه

ويثُورُ المُسلِمونَ إلى أسلحتِهم فيقتَتِلونَ فيُكرِمُ اللهُ تلك العِصابةَ بالشَّهادةِ فيأتونَ مَلِكَهم فيقولونَ : كفَيْناك

جزيرةَ العرَبِ فيجتَمِعونَ لِلملحمةِ فيأتونَ تحتَ ثمانينَ غايةً تحتَ كلِّ غايةٍ اثنا عشَرَ ألفًا


الراوي: ذو مخبر ابن أخي النجاشي المحدث: ابن حبان - المصدر: صحيح ابن حبان - الصفحة أو الرقم: 6709
خلاصة حكم المحدث: أخرجه في صحيحه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ستصالحون الرومَ صلحًا آمنًا، فتغزون أنتم وهم عدوًّا من ورائكم، فتنصرون وتغنمون وتسلمون، ثم ترجعون

حتى تنزلوا بمرجٍ ذي تلولٍ، فيرفع رجلٌ من أهل النصرانيةِ الصليبَ، فيقول : غلب الصليبُ، فيغضب رجلٌ

من المسلمين، فيدقُّه فعند ذلك ؛ تغدر الرومُ وتجمع للملحمةِ .


الراوي: ذو مخبر الحبشي المحدث: الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5355
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تُصالِحونَ الرُّومَ صُلحًا آمِنًا حتَّى تَغزوا أنتم وهم عدوًّا مِن ورائِهم فتُنصَرونَ وتغنَمونَ وتنصرِفونَ حتَّى

تنزِلوا بمَرْجٍ ذي تلولٍ فيقولُ قائلٌ مِن الرُّومِ : غلَب الصَّليبُ ويقولُ قائلٌ مِن المُسلِمينَ : بلِ اللهُ غلَب فيثورُ

المُسلِمُ إلى صليبِهم وهو منه غيرُ بعيدٍ فيدُقُّه وتثُورُ الرُّومُ إلى كاسرِ صليبِهم فيضرِبونَ عُنقَه ويثُورُ المُسلِمونَ

إلى أسلحتِهم فيقتَتِلونَ فيُكرِمُ اللهُ تلك العِصابةَ مِن المُسلِمينَ بالشَّهادةِ فتقولُ الرُّومُ لصاحبِ الرُّومِ : كفَيْناك

العرَبَ فيجتَمِعونَ لِلملحمةِ فيأتونَكم تحتَ ثمانينَ غايةً تحتَ كلِّ غايةٍ اثنا عشَرَ ألفًا


الراوي: ذو مخبر ابن أخي المحدث: ابن حبان - المصدر: صحيح ابن حبان - الصفحة أو الرقم: 6708
خلاصة حكم المحدث: أخرجه في صحيحه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حقائق واستنتاجات من الأحاديث

1- هناك صلح مستمر بين المسلمين والروم حتى يغزوا عدوا مشتركا

2- بعد الانتصار تنقض الروم هذا الصلح وتغدر

3- معنى غدر الروم بعد هذه الغزوة، أنهم يعتقدون أنهم أفنوا القوة العسكرية للمسلمين

بقولهم ( كفيناك جزيرة العرب، كفيناك العرب )

4- يثور المسلمون إلى أسلحتهم ( توحى بإن القتال يكون بأدوات قتالية عسكرية حديثة )

لأن يثور إلى ( تشعر فيها بالانتقال والتحرك إلى السلاح )

5- تجتمع الروم ويأتون العرب تحت 80 غاية تحت كل غاية 12000
 

الفيصل

عضو
إنضم
3 ديسمبر 2013
المشاركات
1,356
مستوى التفاعل
4,302
النقاط
122
العمر
36
الإقامة
المدينة المنورة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين

وددت تجميع بعض الأحاديث الشريفة عن صلح المسلمين والروم وقتالهم عدوا من خلفهم

ثم لنتباحث معا ونتتناقش حول هذا الموضوع
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ستُصالِحونَ الرُّومَ صُلحًا آمِنًا حتَّى تَغزوا أنتم وهم عدوًّا مِن ورائِهم فتُنصَرونَ وتسلَمونَ وتغنَمونَ حتَّى تنزِلوا

بمَرْجٍ فيقولُ قائلٌ مِن الرُّومِ : غلَب الصَّليبُ ويقولُ قائلٌ مِن المُسلِمينَ : بلِ اللهُ غلَب ويتداوَلونَها وصليبُهم

مِن المُسلِمينَ غيرُ بعيدٍ فيثُورُ إليه رجُلٌ مِن المُسلِمينَ فيدُقُّه ويثُورونَ إلى كاسرِ صليبِهم فيضرِبونَ عُنقَه

ويثُورُ المُسلِمونَ إلى أسلحتِهم فيقتَتِلونَ فيُكرِمُ اللهُ تلك العِصابةَ بالشَّهادةِ فيأتونَ مَلِكَهم فيقولونَ : كفَيْناك

جزيرةَ العرَبِ فيجتَمِعونَ لِلملحمةِ فيأتونَ تحتَ ثمانينَ غايةً تحتَ كلِّ غايةٍ اثنا عشَرَ ألفًا

الراوي: ذو مخبر ابن أخي النجاشي المحدث: ابن حبان - المصدر: صحيح ابن حبان - الصفحة أو الرقم: 6709
خلاصة حكم المحدث: أخرجه في صحيحه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ستصالحون الرومَ صلحًا آمنًا، فتغزون أنتم وهم عدوًّا من ورائكم، فتنصرون وتغنمون وتسلمون، ثم ترجعون

حتى تنزلوا بمرجٍ ذي تلولٍ، فيرفع رجلٌ من أهل النصرانيةِ الصليبَ، فيقول : غلب الصليبُ، فيغضب رجلٌ

من المسلمين، فيدقُّه فعند ذلك ؛ تغدر الرومُ وتجمع للملحمةِ .


الراوي: ذو مخبر الحبشي المحدث: الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5355
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تُصالِحونَ الرُّومَ صُلحًا آمِنًا حتَّى تَغزوا أنتم وهم عدوًّا مِن ورائِهم فتُنصَرونَ وتغنَمونَ وتنصرِفونَ حتَّى

تنزِلوا بمَرْجٍ ذي تلولٍ فيقولُ قائلٌ مِن الرُّومِ : غلَب الصَّليبُ ويقولُ قائلٌ مِن المُسلِمينَ : بلِ اللهُ غلَب فيثورُ


المُسلِمُ إلى صليبِهم وهو منه غيرُ بعيدٍ فيدُقُّه وتثُورُ الرُّومُ إلى كاسرِ صليبِهم فيضرِبونَ عُنقَه ويثُورُ المُسلِمونَ

إلى أسلحتِهم فيقتَتِلونَ فيُكرِمُ اللهُ تلك العِصابةَ مِن المُسلِمينَ بالشَّهادةِ فتقولُ الرُّومُ لصاحبِ الرُّومِ : كفَيْناك


العرَبَ فيجتَمِعونَ لِلملحمةِ فيأتونَكم تحتَ ثمانينَ غايةً تحتَ كلِّ غايةٍ اثنا عشَرَ ألفًا


الراوي: ذو مخبر ابن أخي المحدث: ابن حبان - المصدر: صحيح ابن حبان - الصفحة أو الرقم: 6708
خلاصة حكم المحدث: أخرجه في صحيحه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حقائق واستنتاجات من الأحاديث

1- هناك صلح مستمر بين المسلمين والروم حتى يغزوا عدوا مشتركا

2- بعد الانتصار تنقض الروم هذا الصلح وتغدر

3- معنى غدر الروم بعد هذه الغزوة، أنهم يعتقدون أنهم أفنوا القوة العسكرية للمسلمين

بقولهم ( كفيناك جزيرة العرب، كفيناك العرب )

4- يثور المسلمون إلى أسلحتهم ( توحى بإن القتال يكون بأدوات قتالية عسكرية حديثة )

لأن يثور إلى ( تشعر فيها بالانتقال والتحرك إلى السلاح )

5- تجتمع الروم ويأتون العرب تحت 80 غاية تحت كل غاية 12000

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اخي احمد الا يعني تصالحون الروم انه يكون بيننا وبينهم حرب ؟
 
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
108
مستوى التفاعل
243
النقاط
47
الروم قاتلهم الله
قوم لايذهبون في امر إلا اذا كانو على علم مسبق بخط سيره
والله اعلم ان النيه بالغدر موجوده قبل الصلح
يصالحون المسلمين لما علموا من شدة بأسهم وإقدامهم لضرب العدو
قد يكون اكثرالمقاتلين من العرب و الاسلحه والمعدات وقلة من الجنود من الروم
فيكون لهم هزيمة العدو و اضعاف المسلمين
وهذا ما سيكون (كفيناك العرب)
التاريخ يعيد نفسه اسقطوا الروس ثم غدرو بالمجاهدين
 
  • إعجاب
التفاعلات: خادم الاسلام

ابومحمد العشماوي

عضو موقوف
محظور
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
6
مستوى التفاعل
21
النقاط
5
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والعلم عند الله أن هذا الصلح سينتج بعد تكتلات جديده يفرضها الواقع مستقبلا تتغير فيه موازين القوى مع اختفاء أمريكا من المشهد أما بانهيارها وتفككها وضعفها أو بعذاب من رب العزة والجلال فيضطرون للصلح مع المسلمين صلحا آمن بالشروط العمرية والروس من ضمن تكتل الروم لقتال هذا العدو الذي اعتقد والله أعلم انهم اليهود وبنفس ما ذهب إليه الأخ محب الجهاد في طريقة الحرب .
 
  • إعجاب
التفاعلات: خادم الاسلام
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
108
مستوى التفاعل
243
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والعلم عند الله أن هذا الصلح سينتج بعد تكتلات جديده يفرضها الواقع مستقبلا تتغير فيه موازين القوى مع اختفاء أمريكا من المشهد أما بانهيارها وتفككها وضعفها أو بعذاب من رب العزة والجلال فيضطرون للصلح مع المسلمين صلحا آمن بالشروط العمرية والروس من ضمن تكتل الروم لقتال هذا العدو الذي اعتقد والله أعلم انهم اليهود وبنفس ما ذهب إليه الأخ محب الجهاد في طريقة الحرب .
اخي ابو محمد العشماوي
اليهود والله اعلم ليسو المقصودين في الحديث. يقضي عليهم المسلمين فقط بوعد رباني في القران
العدو المذكور قوي كثيرالعدد ليستوجب تحالف لإسقاطه
يقال ان الروس عرق مختلف لا يدخلون تحت مسمى الروم
لذالك يوجد العداء الغريب غير المبرر بينهم
 
  • إعجاب
التفاعلات: خادم الاسلام

السبيل

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,816
النقاط
122
يوم ما زلت أذكره عندما كان ينادى على المسلمين وهم في الطريق هل من مجاهد الى أفغنستان
لم تكن يومها الأمة الا على قلب رجل واحد من ولاة الأمر حتى أصغر طفل مسلم!!
وكان المجاهد له مكانته عند عامة الناس وولاة الأمر!! ليس كاليوم !
وكان الروم سمعا وطاعة فقط أهزموا الشيوعية
لقد وقعت وانتهت يا سادة يا كرام:eek:
والله تعالى اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: خادم الاسلام
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,576
النقاط
122
العمر
46
يوم ما زلت أذكره عندما كان ينادى على المسلمين وهم في الطريق هل من مجاهد الى أفغنستان
لم تكن يومها الأمة الا على قلب رجل واحد من ولاة الأمر حتى أصغر طفل مسلم!!
وكان المجاهد له مكانته عند عامة الناس وولاة الأمر!! ليس كاليوم !
وكان الروم سمعا وطاعة فقط أهزموا الشيوعية
لقد وقعت وانتهت يا سادة يا كرام:eek:
والله تعالى اعلم


وقعت!!!
اذن هل غدروا وهل اجتمعوا في معركه فاصله تحت ثمانين غايه
 

السبيل

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,816
النقاط
122
وقعت!!!
اذن هل غدروا وهل اجتمعوا في معركه فاصله تحت ثمانين غايه
أختي الكريمة للأسف غالبا ما يتم اسقاط الفارق الزمني بين الأحداث
كم تتوقعي الزمن بين غدر الروم واجتماعهم على أهل الجهاد ؟
أقول ربما يتخيلها البعض مثل سرعة قراءته لنص الحديث الشريف !
مع العلم أنها ستكون حربا فاصلة بين المسلمين والروم ، اليست كذلك
هل وصلتك الفكرة أختي الكريمة ، فقط تخيلي لحرب أعد لها الروم "لأنهاء" المسلمين برأيك كم يأخذ منهم ذلك ؟
شهر سنة أكثر ربما قرن او أثنين الله تعالى أعلم
وبأذن الله تعالى خاب مسعى الروم
 
إنضم
3 ديسمبر 2014
المشاركات
354
مستوى التفاعل
683
النقاط
102
يوم ما زلت أذكره عندما كان ينادى على المسلمين وهم في الطريق هل من مجاهد الى أفغنستان
لم تكن يومها الأمة الا على قلب رجل واحد من ولاة الأمر حتى أصغر طفل مسلم!!
وكان المجاهد له مكانته عند عامة الناس وولاة الأمر!! ليس كاليوم !
وكان الروم سمعا وطاعة فقط أهزموا الشيوعية
لقد وقعت وانتهت يا سادة يا كرام:eek:
والله تعالى اعلم

أعتقد والله أعلم أخي ليس هذا الموقف

لأن الحديث صريح حتى تغزوا أنتم وهم، فهل ما حدث في أفغانستان كان الروم يقاتلون بجوار المجاهدين المسلمين

وكذلك العصابة التى قاتلت في افغانستان ما زالت موجودة على ما أظن

ثم إن ما نراه الآن لا يعنى انتهاء الصلح بيننا وبينهم، لأن الحديث يذكر إن بعد

هذه الواقعة يغدر الروم، وما نراه الآن بعد سنوات طوال من حرب افغانستان أرى ما زال الصلح مستمرا

فلذلك أعتقد أنها ليست حرب افغانستان
 
التعديل الأخير:

مواضيع ممائلة