• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
3 ديسمبر 2014
المشاركات
354
مستوى التفاعل
683
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين

هكذا كتبت في موضوع سابق بعنوان " عدوًّا مِن ورائِكُم "

وددت تجميع بعض الأحاديث الشريفة عن صلح المسلمين والروم وقتالهم عدوا من خلفهم

وأعتذر لكم وللجميع عن تفسيرى لكلمة وراءكم بإنها خلفهم

وأسجل اعتذارى وأسفي لطالما شغلت بالي هذه الكلمة وبال الكثيرين، ولكنى تسرعت وقتها

هَلُمَّ لنتباحث معا ونتتناقش حول هذا الموضوع، وستدركون مدى الإعجاز في اختيار هذه الكلمة

وللأسف ستدركون مدى جهل بعضنا وأخيكم منهم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ستُصالِحونَ الرُّومَ صُلحًا آمِنًا حتَّى تَغزوا أنتم وهم عدوًّا مِن ورائِهم فتُنصَرونَ وتسلَمونَ وتغنَمونَ حتَّى تنزِلوا

بمَرْجٍ فيقولُ قائلٌ مِن الرُّومِ : غلَب الصَّليبُ ويقولُ قائلٌ مِن المُسلِمينَ : بلِ اللهُ غلَب ويتداوَلونَها وصليبُهم


مِن المُسلِمينَ غيرُ بعيدٍ فيثُورُ إليه رجُلٌ مِن المُسلِمينَ فيدُقُّه ويثُورونَ إلى كاسرِ صليبِهم فيضرِبونَ عُنقَه

ويثُورُ المُسلِمونَ إلى أسلحتِهم فيقتَتِلونَ فيُكرِمُ اللهُ تلك العِصابةَ بالشَّهادةِ فيأتونَ مَلِكَهم فيقولونَ : كفَيْناك


جزيرةَ العرَبِ فيجتَمِعونَ لِلملحمةِ فيأتونَ تحتَ ثمانينَ غايةً تحتَ كلِّ غايةٍ اثنا عشَرَ ألفًا


الراوي: ذو مخبر ابن أخي النجاشي المحدث: ابن حبان - المصدر: صحيح ابن حبان - الصفحة أو الرقم: 6709
خلاصة حكم المحدث: أخرجه في صحيحه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ستصالحون الرومَ صلحًا آمنًا، فتغزون أنتم وهم عدوًّا من ورائكم، فتنصرون وتغنمون وتسلمون، ثم ترجعون

حتى تنزلوا بمرجٍ ذي تلولٍ، فيرفع رجلٌ من أهل النصرانيةِ الصليبَ، فيقول : غلب الصليبُ، فيغضب رجلٌ

من المسلمين، فيدقُّه فعند ذلك ؛ تغدر الرومُ وتجمع للملحمةِ .


الراوي: ذو مخبر الحبشي المحدث: الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5355
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تُصالِحونَ الرُّومَ صُلحًا آمِنًا حتَّى تَغزوا أنتم وهم عدوًّا مِن ورائِهم فتُنصَرونَ وتغنَمونَ وتنصرِفونَ حتَّى

تنزِلوا بمَرْجٍ ذي تلولٍ فيقولُ قائلٌ مِن الرُّومِ : غلَب الصَّليبُ ويقولُ قائلٌ مِن المُسلِمينَ : بلِ اللهُ غلَب فيثورُ


المُسلِمُ إلى صليبِهم وهو منه غيرُ بعيدٍ فيدُقُّه وتثُورُ الرُّومُ إلى كاسرِ صليبِهم فيضرِبونَ عُنقَه ويثُورُ المُسلِمونَ

إلى أسلحتِهم فيقتَتِلونَ فيُكرِمُ اللهُ تلك العِصابةَ مِن المُسلِمينَ بالشَّهادةِ فتقولُ الرُّومُ لصاحبِ الرُّومِ : كفَيْناك


العرَبَ فيجتَمِعونَ لِلملحمةِ فيأتونَكم تحتَ ثمانينَ غايةً تحتَ كلِّ غايةٍ اثنا عشَرَ ألفًا


الراوي: ذو مخبر ابن أخي المحدث: ابن حبان - المصدر: صحيح ابن حبان - الصفحة أو الرقم: 6708
خلاصة حكم المحدث: أخرجه في صحيحه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تعالوا معا لنتعرف مرادفاتها في القاموس واللغة التي أهملناها فصعب علينا فهم بعض الأحاديث

ورب كلمة تغير مسار موضوع بأكمله
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وَراء: ( اسم )

( ظَرْفُ مَكَانٍ )

الوَرَاءُ : كلُّ ما استتر عنك سواء أكان خلفًا أم قدّامًا : أمامهم

وراءكَ : اسم فعل أمر بمعنى تأخَّرْ منقول عن الظرف ( وراء )

وكاف الخطاب التي تتصرَّف بحسب أحوال المخاطب

خُطْوة إلى الأمام وخطوتان إلى الوراء : يتأخّر أكثر ممّا يتقدّم ،

ما عليه وراء : ليس عليه شيء يواريه ،

ما وراء البحار : المستعمرات الإنجليزيّة والفرنسيّة سابقًا ،

ما وراء الطبيعة : عالم الغيب ، الميتافيزيقا ،

ما وراء النّهر : ما بعد نهر الأردن ، ما بعد نهر جيحون ،

ما وراءك ؟: ما عندك من أخبار ؟

مِنْ وراء كذا : نتيجة له ،

هو وراء أفكاره : محرّكها وباعثها ،

وراء السِّتار : غير واضح ،

وراء القضبان : السّجن ، المعتقل ،

وراء الكواليس : في الخفاء ، سِرًّا

الوَرَاءُ : ولدُ الولدِ

الوَرَاءُ : الضَّخمُ الغليظُ الأَلواح
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
  1. وَرَاءَ :
    [ و ر أ ]. ( ظَرْفُ مَكَانٍ ).
    1 . :- يَسِيرُ وَرَاءَ الْمَوْكِبِ :- : خَلْفَ . :- يَسِيرُ وَرَائِي :- :- وَرَاءهَا :- :- وَرَاءهُمْ .

    2 . :- مَا وَرَاءكَ :- : أَيْ مَاذَا تُخْفِي .

    3 . :- إِلامَ يَرْمِي مِنْ وَرَاءِ ذَلِكَ :- : أَيْ مَاذَا يَرْمِي مِنْ عَمَلٍ مِنْ ذَلِكَ . المؤمنون آية 7 فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ ( قرآن ).

    4 . :- يَتَقَهْقَرُ إِلَى الوَرَاءِ :- : يَتَأَخَّرُ .

    5 . :- هُوَ وَرَاءَ كُلِّ هَذِهِ الأَعْمَالِ :- : أَيْ هُوَ مُحَرِّكُهَا وَبَاعِثُهَا .

    6 . :- مِنْ وَرَاءِ السِّتَارِ :- : شَيْءٌ مَخْفِيٌّ غَيْرُ وَاضِحٍ .

    7 . :- مَا وَرَاءَ النَّهْرِ :- : أَيِ الجِهَةُ الأُخْرَى مِنَ النَّهْرِ . :- مَا وَرَاءَ البَحْرِ :- :- مَا وَرَاءَ الجَبَلِ .

    8 . :- مَا وَرَاءَ الطَّبِيعَةِ :- : أَيْ مَا فَوْقَ الطَّبِيعَةِ ، المِيتَافِيزِيقَا .

    9 . :- مَا وَرَاءَ البِحَارِ :- : تَعْبِيرٌ كَانَ يُطْلَقُ عَلَى الْمُسْتَعْمَرَاتِ الفَرَنْسِيَّةِ وَالإِنْجَلِيزِيَّةِ .

    المعجم: الغني
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وراء :
وَراء :-
كلُّ ما استتر عنك سواء أكان خلفًا أم قدّامًا :- { مِنْ وَرَائِهِ جَهَنَّمُ }

- { فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ }

- { وَكَانَ وَرَاءَهُمْ مَلِكٌ }: أمامهم :-

• خُطْوة إلى الأمام وخطوتان إلى الوراء : يتأخّر أكثر ممّا يتقدّم ،

- ما عليه وراء : ليس عليه شيء يواريه ،

- ما وراء البحار : المستعمرات الإنجليزيّة والفرنسيّة سابقًا ،

- ما وراء الطبيعة : عالم الغيب ، الميتافيزيقا ،

- ما وراء النّهر : ما بعد نهر الأردن ، ما بعد نهر جيحون ،

- ما وراءك ؟: ما عندك من أخبار ؟

- مِنْ وراء كذا : نتيجة له ،

- هو وراء أفكاره : محرّكها وباعثها ،

- وراء السِّتار : غير واضح ،

- وراء القضبان : السّجن ، المعتقل ،

- وراء الكواليس : في الخفاء ، سِرًّا .

المعجم: اللغة العربية المعاصر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
  1. وَراء :
    وراء
    1 - وراء : خلف . ظرف مكان . تذكر وتؤنث

    2 - وراء : ولد الولد ، حفيد .

    3 - وراء : ضخم غليظ .

    4 - وراء : سوى : « ومن طلب وراء ذلك »، أي سوى ذلك .
    المعجم: الرائد
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
  1. الوَرَاءُ:
    الوَرَاءُ : ولدُ الولدِ .

    و الوَرَاءُ الضَّخمُ الغليظُ الأَلواح .

    ويقال : هو وراءك ، لما استتر عنك ، سواء أكان خَلْفًا أَم قُدّامًا .

    وفي التنزيل العزيز : إبراهيم آية 16 ( (مِنْ وَرَاِئهِ جَهَنَّمُ ) ) : أمامَه وقُدّامه .

    المعجم: المعجم الوسيط
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
  1. التلبية وراء المؤذن ‏:

    ‏ ترديد ما يقوله المؤذن والقول مثل ما يقول

    المعجم: مصطلحات فقهية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
  1. ركوب المرأة وراء المحرم على الدابة ‏:

    ‏ المحرم مع المرأة مثل الزوج والأب والأخ ‏

    المعجم: مصطلحات فقهية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

والآن ماذا تعتقدون مقصد الرسول صلى الله عليه وسلم بجملة من وراءكم؟!!!
 

مستطلع

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2015
المشاركات
13
مستوى التفاعل
13
النقاط
5
الله اعلم أين يكون موقع هذا العدو المقصود في الحديث ولا تستطيع الجزم به الآن وإنما سيتضح وقت الصلح
لأن المسلمين لازالوا في مرحلة لانقسام إلى فسطاطين وقد تتغيرمواقعهم جغرافيا حسب الانقسام حيث لازال الايمان والنفاق فيها مختلط الآن ولم تتمايز الصفوف بعد
كما أن الفتوحات الاسلامية القادمة قد تجعل مواقع المسلمين متغيرة عن ما هي عليه الآن
وأيضا مواقع الروم وهم النصارى قد تتغير بسبب الفتوحات والحرب أو بسبب التغيرات المناخية والكوارث التي قد تحصل للأرض آخر الزمان قبل الصلح
 
التعديل الأخير:

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ستُصالِحونَ الرُّومَ صُلحًا آمِنًا حتَّى تَغزوا أنتم وهم عدوًّا مِن ورائِهم فتُنصَرونَ وتسلَمونَ وتغنَمونَ حتَّى تنزِلوا
بمَرْجٍ فيقولُ قائلٌ مِن الرُّومِ :


!!!
السلام عليكم اخي احمد ورحمة الله تعالى وبركاته
اصدق الكلام كلام الله تعالى
لقد جاء في لفظ من ورائه جهنم تعني مصيره الذي ينتظره جهنم وإذا كان بالإمكان تحديد جهة ما فهي خلفه لأن عمله امامه وبين يديه وجهنم خلفه حيث يصير اليها لاحقاً
ولفظ القرآن الكريم وكان وراءهم ملك تعني هؤلاء الناس لهم ملك يدفعهم الى ما يفعلونه وبالتالي ايضاً لا تعني جهة أمام أو خلف لأن لفظ القرآن ابلغ من مفردات اللغة العربية
أما الحديث ستصالحون الروم ...... تغزو انتم وهم عدواً من ورائهم أو ... من ورائكم كذلك لا تعني جهة بل عدواً لهم يتربص بهم أو عدوا لكم يتربص بكم
والحديث للمصادفة وحسب تقديري والله تعالى اعلى واعلم قد وقع سواء في افغانستان حيث كانت روسيا تحكمها والأميركان يريدون السيطرة عليها وقد تم لهم ذلك او العراق وقد تم لهم ذلك مع ترجيح ضعيف لي عن( العراق) وفي الحالتين كان الروم والعرب مشتركين في هذا الغزو . وسبحان الله لقد ربط الرسول هذا الغزو بلفظ ( ثم ) بمرج ذي تلول
والمعروف أن هذا المرج يسمى دابق ويقع شمال سوريا قريباً من الحدود التركية وهذا قد بدأت ملامحه في ما يسمى " التحالف الدولي ضد الإرهاب" والعرب جزء منه وحسب الحديث سينتصرون معاً في هذا المكان بالتحديد فيقولُ قائلٌ مِن الرُّومِ : غلَب الصَّليبُ ويقولُ قائلٌ مِن المُسلِمينَ : بلِ اللهُ غلَب فيثورُ المُسلِمُ إلى صليبِهم وهو منه غيرُ بعيدٍ فيدُقُّه وتثُورُ الرُّومُ إلى كاسرِ صليبِهم فيضرِبونَ عُنقَه ويثُورُ المُسلِمونَ إلى أسلحتِهم فيقتَتِلونَ فيُكرِمُ اللهُ تلك العِصابةَ مِن المُسلِمينَ بالشَّهادةِ فتقولُ الرُّومُ لصاحبِ الرُّومِ : كفَيْناك
العرَبَ فيجتَمِعونَ لِلملحمةِ فيأتونَكم تحتَ ثمانينَ غايةً تحتَ كلِّ غايةٍ اثنا عشَرَ ألفًا

والله تعالى اعلى واعلم
 

عبد الله ابن محمد

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
166
مستوى التفاعل
221
النقاط
47
الإقامة
ارض الله
السلام عليكم
الحديث
ستُصالِحونَ الرُّومَ صُلحًا آمِنًا حتَّى تَغزوا أنتم وهم عدوًّا مِن ورائِهم فتُنصَرونَ وتسلَمونَ وتغنَمونَ حتَّى تنزِلوا

بمَرْجٍ فيقولُ قائلٌ مِن الرُّومِ : غلَب الصَّليبُ ويقولُ قائلٌ مِن المُسلِمينَ : بلِ اللهُ غلَب ويتداوَلونَها وصليبُهم

مِن المُسلِمينَ غيرُ بعيدٍ فيثُورُ إليه رجُلٌ مِن المُسلِمينَ فيدُقُّه ويثُورونَ إلى كاسرِ صليبِهم فيضرِبونَ عُنقَه

ويثُورُ المُسلِمونَ إلى أسلحتِهم فيقتَتِلونَ فيُكرِمُ اللهُ تلك العِصابةَ بالشَّهادةِ فيأتونَ مَلِكَهم فيقولونَ : كفَيْناك

جزيرةَ العرَبِ
فيجتَمِعونَ لِلملحمةِ فيأتونَ تحتَ ثمانينَ غايةً تحتَ كلِّ غايةٍ اثنا عشَرَ ألفًا

الراوي: ذو مخبر ابن أخي النجاشي المحدث:
ابن حبان - المصدر: صحيح ابن حبان - الصفحة أو الرقم: 6709
خلاصة حكم المحدث: أخرجه في صحيحه


حسب ما في هذا الحديث هو خبر نبوي لم ياتي بعد و فيه صلح المسلمين مع الروم لقتال عدو ليس من اهل الاسلام طبعا فلو حسبنا تركيا ففيها شعب مسلم بقوة فلو قلنا صعدنا فوق فسوف تترك ورائك شيء وورائك من قبل اليمين و الشمال فمن قبل اليمين نجد ايران و الصين و من قبل الشمال نجد اسرائيل فالاقرب للروم من حيث العداوة ايران و الصين فلن يحاربوا اسرائيل ان بقيت هذا و الله اعلم.
 
إنضم
13 يوليو 2013
المشاركات
587
مستوى التفاعل
544
النقاط
102
الإقامة
Kingdom of Saudi Arabia
السلام عليكم اخي احمد ورحمة الله تعالى وبركاته
اصدق الكلام كلام الله تعالى
لقد جاء في لفظ من ورائه جهنم تعني مصيره الذي ينتظره جهنم وإذا كان بالإمكان تحديد جهة ما فهي خلفه لأن عمله امامه وبين يديه وجهنم خلفه حيث يصير اليها لاحقاً
ولفظ القرآن الكريم وكان وراءهم ملك تعني هؤلاء الناس لهم ملك يدفعهم الى ما يفعلونه وبالتالي ايضاً لا تعني جهة أمام أو خلف لأن لفظ القرآن ابلغ من مفردات اللغة العربية
أما الحديث ستصالحون الروم ...... تغزو انتم وهم عدواً من ورائهم أو ... من ورائكم كذلك لا تعني جهة بل عدواً لهم يتربص بهم أو عدوا لكم يتربص بكم
والحديث للمصادفة وحسب تقديري والله تعالى اعلى واعلم قد وقع سواء في افغانستان حيث كانت روسيا تحكمها والأميركان يريدون السيطرة عليها وقد تم لهم ذلك او العراق وقد تم لهم ذلك مع ترجيح ضعيف لي عن( العراق) وفي الحالتين كان الروم والعرب مشتركين في هذا الغزو . وسبحان الله لقد ربط الرسول هذا الغزو بلفظ ( ثم ) بمرج ذي تلول
والمعروف أن هذا المرج يسمى دابق ويقع شمال سوريا قريباً من الحدود التركية وهذا قد بدأت ملامحه في ما يسمى " التحالف الدولي ضد الإرهاب" والعرب جزء منه وحسب الحديث سينتصرون معاً في هذا المكان بالتحديد فيقولُ قائلٌ مِن الرُّومِ : غلَب الصَّليبُ ويقولُ قائلٌ مِن المُسلِمينَ : بلِ اللهُ غلَب فيثورُ المُسلِمُ إلى صليبِهم وهو منه غيرُ بعيدٍ فيدُقُّه وتثُورُ الرُّومُ إلى كاسرِ صليبِهم فيضرِبونَ عُنقَه ويثُورُ المُسلِمونَ إلى أسلحتِهم فيقتَتِلونَ فيُكرِمُ اللهُ تلك العِصابةَ مِن المُسلِمينَ بالشَّهادةِ فتقولُ الرُّومُ لصاحبِ الرُّومِ : كفَيْناك
العرَبَ فيجتَمِعونَ لِلملحمةِ فيأتونَكم تحتَ ثمانينَ غايةً تحتَ كلِّ غايةٍ اثنا عشَرَ ألفًا

والله تعالى اعلى واعلم

كلام منطقي جدا خصوصا مع ماتفعله تلك العصابة من ذبح وقتل وحرق والتستر باسم الدين ,,,
والاسلام من أفعالهم براء كبراءة الذئب من دم يوسف عليه السلام
وتلك العصابة كماهو معلوم مخطط صهيو أمريكي رافضي كما يسمونه "عش الدبابير " للعبث بالبلاد الاسلامية والتسلط عليها واعادة الاستعمار
لكن وعد الله نافذ بنصرة الدين وأهله .."لايضرهم من خالفهم"
لكن
هناك ضوابط لانزال نصوص الفتن على واقعنا وقد لاتنطبق على عصرنا فلا تكون الا من الاحداث التي حصل ماهوأشد وأنكى منها في القرون الماضية..
 
إنضم
3 ديسمبر 2014
المشاركات
354
مستوى التفاعل
683
النقاط
102
السلام عليكم
الحديث
ستُصالِحونَ الرُّومَ صُلحًا آمِنًا حتَّى تَغزوا أنتم وهم عدوًّا مِن ورائِهم فتُنصَرونَ وتسلَمونَ وتغنَمونَ حتَّى تنزِلوا

بمَرْجٍ فيقولُ قائلٌ مِن الرُّومِ : غلَب الصَّليبُ ويقولُ قائلٌ مِن المُسلِمينَ : بلِ اللهُ غلَب ويتداوَلونَها وصليبُهم

مِن المُسلِمينَ غيرُ بعيدٍ فيثُورُ إليه رجُلٌ مِن المُسلِمينَ فيدُقُّه ويثُورونَ إلى كاسرِ صليبِهم فيضرِبونَ عُنقَه

ويثُورُ المُسلِمونَ إلى أسلحتِهم فيقتَتِلونَ فيُكرِمُ اللهُ تلك العِصابةَ بالشَّهادةِ فيأتونَ مَلِكَهم فيقولونَ : كفَيْناك

جزيرةَ العرَبِ
فيجتَمِعونَ لِلملحمةِ فيأتونَ تحتَ ثمانينَ غايةً تحتَ كلِّ غايةٍ اثنا عشَرَ ألفًا

الراوي: ذو مخبر ابن أخي النجاشي المحدث:
ابن حبان - المصدر: صحيح ابن حبان - الصفحة أو الرقم: 6709
خلاصة حكم المحدث: أخرجه في صحيحه


حسب ما في هذا الحديث هو خبر نبوي لم ياتي بعد و فيه صلح المسلمين مع الروم لقتال عدو ليس من اهل الاسلام طبعا فلو حسبنا تركيا ففيها شعب مسلم بقوة فلو قلنا صعدنا فوق فسوف تترك ورائك شيء وورائك من قبل اليمين و الشمال فمن قبل اليمين نجد ايران و الصين و من قبل الشمال نجد اسرائيل فالاقرب للروم من حيث العداوة ايران و الصين فلن يحاربوا اسرائيل ان بقيت و هذا و الله اعلم.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا

أعتقد أنك تقصد باليمين ( ذراعي اليمين ) على الخريطة = الشرق

وبالشمال ( ذراعي اليسرى ) على الخريطة = الغرب

أليس كذلك؟

ولكن أخى أنت أسقطت معنى وراء على كلمة خلف بالرغم قد ذكرت لك أن لها أكثر من معنى

الله أعلم بالمراد من هذه الكلمة ولكن بداخلى شعور كبير إنها ليست بمعنى خلف
 

الطارق

عضو
إنضم
17 نوفمبر 2013
المشاركات
171
مستوى التفاعل
141
النقاط
47
لا يتصالح طرفان الا لو كانت قوتهم متساويه او متقاربه و الا احتل الطرف الاقوى الطرف الاضعف
قالت بلقيس
إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة
و اكد كلامها الله قائلا
و كذلك يفعلون
عدو من ورائهم .. لن يخلق الله خلقا جديدا فكل شىء معروف ولا يوجد خلق جديد
بعد سقوط امريكا ان شاء الله قريبا فلن يكون لاوروبا قبل بالروس و الصينيين
اذا بعث الله رجلا صالحا و خليفه له على المسلمين لن يكون هناك حرج فى التحالف مع اوروبا ضد قوة الروس و الصين
و يا لها من قوة جباره و هنا الامر ليس مساعدة لاوروبا بل هى مساعده لانفسنا ايضا لاننا لو لن نحاربهم لأتونا قاتلين
هذه وجهة نظرى المتواضعه
 
إنضم
3 ديسمبر 2014
المشاركات
354
مستوى التفاعل
683
النقاط
102
كلام منطقي جدا خصوصا مع ماتفعله تلك العصابة من ذبح وقتل وحرق والتستر باسم الدين ,,,
والاسلام من أفعالهم براء كبراءة الذئب من دم يوسف عليه السلام
وتلك العصابة كماهو معلوم مخطط صهيو أمريكي رافضي كما يسمونه "عش الدبابير " للعبث بالبلاد الاسلامية والتسلط عليها واعادة الاستعمار
لكن وعد الله نافذ بنصرة الدين وأهله .."لايضرهم من خالفهم"
لكن
هناك ضوابط لانزال نصوص الفتن على واقعنا وقد لاتنطبق على عصرنا فلا تكون الا من الاحداث التي حصل ماهوأشد وأنكى منها في القرون الماضية..

يا أمة الإسلام ماذا يدبر لك ؟

قد حاصرتك الفتن

فتن تجعل الحليم حيران

اللهم نعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن
 
  • إعجاب
التفاعلات: نجوى الإسلام

عبد الله ابن محمد

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
166
مستوى التفاعل
221
النقاط
47
الإقامة
ارض الله
نعم اخي اسقطتها على ذلك فلو دققت الحديث انظر الحديث رعاك الله ان قلت امامنا فهي خلف الروم أنتم وهم عدوًّا مِن ورائِهم فحسب ورود الكلمة ورائهم اي من وراء الروم ففي هذا سوف نجد روسيا طبعا.
 

الحاجب المنصور

زائر
ضيف
إنضم
7 مارس 2014
المشاركات
782
مستوى التفاعل
2,534
النقاط
102
لورجعنا للتاريخ ودرسنا الحاضر لفهمنا المستقبل
لورجعنا لسبب تاسيس حلف النيتو الذي يضم امريكا واوربا ومجلس العلااقات الثلاثيه الذي يضم اليابان لوجدتا ان السبب هو قوة الاتحاد السوفيتي سابقا واكتساحه اوربا الشرقيه وتهديد اوربا الغربيه ولهذا قامت اوروبا الغير قادرة على مواجهة الاتحاد السوفيتي بالاستعانه بامريكا لحمايتها من الاتحاد السوفيتي
روسيا بدات تستعيد قوة الاتحاد السوفيتي بقيادة بوتين ومع حماية ظهرها من قبل الصين والمشاغبه امريكا الشماليه بدات تصبح تهديدا لاوربا من جديد
لكن ماذا لو خرجت امريكا من المعادلة ؟؟ وهو ما نصت عليه الاثار الاسلاميه والتوراة وتواتر الرؤى على دمار امريكا وتفككها وافلاسها
اذا
ستصبح اوروبا من جديد في مواجهة روسيا الصاعدة بقوة ولن تجد قوة على الارض قادرة على كبح جماح الروس سوى الخلافه الاسلاميه وهذا هو السبب الذي سيجعل بيننا وبين الروم صلح خاصة وان الروس سيدعمون الفرس لتدمير الجزيرة
فالعدو هم الروس
والله اعلم
 

مواضيع ممائلة