• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك أخي وحفظك وحفظ أهلك
مع أني لا أرتدي النقاب ولم أقتنع بلبسه لكن أتمنى الان من الله
أن يوفقني ويهديني لارتدائه يوما
سبحان الله ما أجمل اسلوبهن
 
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
لكن أتمنى الان من الله
أن يوفقني ويهديني لارتدائه يوما
الله يباركلك و يوفقك
آمين يا رب و إن شاء الله جميع المسلمات
عاجلا غير آجل :D
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
تابعت بالامس حوار بين الكاتب و الصحفي شريف الشوباشي على قناة المحور بالصدفة صاحب دعوة لخلع الحجاب و بين الشيخ الأزهري عبادة صبري خليل حفظه الله، الحوار موجود في اليوتيوب، لكن لا يمكن ان اضعه هنا، لان فيه مذيعة متبرجة ! المهم ساطرح موجز لما تابعت، فقط 30 دقيقة من الحوار قبل ذهابي للمسجد ..
موجز كلام الكاتب الشوباشي و هو رجل عجوز في السن، ليبيرالي، سبحان الله هناك من يفتنه الله في اخر ايامه و يصبح فتان و داعية للسوء ! ه
و يقول التالي
1.انه لم يدعو لمليونية خلع الحجاب بل فقط مظاهرة لفتيات قليلات ينزعن الحجاب بمراقبة أمنية !
2.يزعم ان دعوته ليس لها علاقة بالدين بل محاربة الفكر المتطرف و الاخوان و الاسلام السياسي
3.ان حوالي 70% من نساء مصر المحجبات يعني 30 مليون تقريبا محجبات بالاكراه من العائلة او العادات او الظروف الاجتماعية القاسية او الجهل و التخلف و قلة التعليم و الوعي و استدل بالفايسبوك على حسابه كمقياس !
4.ان المصريات في الاربعينات حتى السبعينات في زمن عبد الناصر كنا متبرجات سافرات و لم يكن هناك تحرش بهم، حتى ظهر النقاب و الحجاب في بداية الثمانينات مع المد الاسلامي !هو يربط بين التحرش و الحجاب
5.هو يقول ان الصلاة و الصوم و الزكاة فرض قطعي لكن الحجاب ليس فرض في القرٱن و السنة !
___________
يتبع لاحقا
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخي وبارك فيك

mobile.twasul.info_wp_content_uploads_2015_04_CC9UztlVAAAsz9E_743x1024.jpg
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
يتبع،
الكاتب الشوباشي يقول ان الاسلام دين التفكير و إعمال العقل ( منهج المعتزلة هو إعمال العقل في أي أمر استعصى في الفهم، منهج أهل السنة و الجماعة هو اتباع نهج النقل قبل العقل في الامور المتشعبة )

كان جواب الشيخ صبري راقيا و متمكنا من الفقه و الشريعة، و من يدافع عن الدين، الله ينصره على شياطين الانس و الجن ، المهم حسب ما تابعت من الحوار (ليس كل الحوار فقط 30 دقيقة الاولى)، في الاول سأله الشيخ عبادة صبري : ماذا يمثل لك الدين الاسلامي ؟ فرفض الشوباشي الاجابة و اتهمه بالتحقيق معه في هويته او تدينه و هو نوع من الارهاب الفكري الممارس منذ عقود...
و سؤال الشيخ في محله و ينم عن عبق الدين، ما هو الدين في حياة المسلم ؟ هل فقط عبادات ميكانيكية ام التدبر في ملكوت الله و تدبر كتابه الكريم و سنة رسوله الكريم عليه ازكى الصلاة و السلام ؟
يعني هل من حق المسلم العامي العادي ان يطرح بعد 14 قرنا سؤالا هل الحجاب فرض اوسنة و هناك دليل قطعي بوجوب الحجاب الشرعي المتعارف عليه من جمهور العلماء من السلف و المعاصرين ...هل من حق المسلم ان يتجرأ على خالقه و يبدأ يطعن في توابث الدين ....إلى أين نحن ذاهبون،
الشيخ صبري تدخل في عدة نقاط :
1.دعوة خلع الحجاب من قبل الكاتب الشوباشي لم يتجرأ عليها قبلا سواء النصارى او اليهود الا بعض العلمانيين و الليبيراليين
2.الحجاب يوجد عند المسلمين، النصارى و اليهود..
3.الشيخ أفحم الشوباشي في 3 نقاط و بين ضعف حجته و بين انه لا يفقه لا في الدين و لا الفقه و لا يتدبر حتى القرآن....
اولا : قال له ردا على مزاعمه بان الحجاب ليس واجب قطعي في القرآن، فبين له ان لديه إشكال كبير في فهم الوجوب القطعي في القرآن، فعندما تلا الشيخ آية الحجاب : قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً ) الأحزاب/59

رد عليه الشوباشي بانه لا يوجد أمر إلهي مع أن أي لغوي عربي يعلم ان استعمال كلمة : قل فيها أمر قطعي، فاجابه الشيخ بآية اسكتته : في سورة الاخلاص : ﴿ قُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ ۝ اللهُ الصَّمَدُ ۝ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ۝ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ ۝ ﴾ !
سكت الشوباشي مصدوما لانه فهم الفخ الدي اسقطه فيه شيطانه !
الشيخ صبري قال له : في آية الحجاب، الله يخاطب النبي عليه الصلاة و السلام بقل : أمر قطعي واجب التنفيذ و في سورة الاخلاص : الله يخاطب المسلمين بأمر التوحيد، كل مسلم ملزم بتوحيد الله : قل هو الله أحد !
ما زال الخير في علماء الازهر، فقال له : أنت كمسلم ملزم بالتوحيد و ملزم بحجاب المرآة المسلمة، لا يمكنك ان تقبل بأمر التوحيد (قل) و ترفض أمر الحجاب (قل )

النقطة الثانية : هي الرد على مزاعم ان النساء في الاربعينيات حتى السبعينات كن متبرجات سافرات و محترمات و لم يكن هناك تحرش او حجاب ! فقال له الشيخ جواب صاعق و هي قاعدة فقهية عظيمة :
أن الحرام يبقى حراما حتى و لو فعله جميع المسلمين ، و ان الحلال يبقى حلالا حتى و لو تركه جميع المسلمين، فالجمه بالسكوت، يعني لو اي انسان لديه فطرة و ذرة إيمان عليه بالتوبة و الاستغفار من دعوته، لكن الانسان خلق جدلا و النفس الامارة بالسوء و قرينه يوسوس له بالتمادي و التكبر !
الشيخ ببساطة شرح له بذكاء بسيط ان النساء في مصر في الاربعينيات حتى السبعينات لم يلبسن الحجاب لاي سبب سواء بسبب الاستعمار، الانفتاح، الحرية، لا يعني ان الحجاب حرام، بل هم عاصيات..كما لو ترك الناس يوما شرب اللبن و هو حلال لا يعني قطعا ان اللبن اصبح حراما، و بالنسبة لنسبة 70% من المصريات المحجبات هن محجبات قهرا و ليس عن اقتناع، فبين له الشيخ جهله بابسط شروط تحري الاحصائيات ! و هي أنه لو افترضنا جدلا ان هناك 40 مليون مصرية محجبة، لكي نقول ان هناك خلل في لبس الحجاب، يعني لبسه ينم عن فرض من العائلة او ظروف عائلية او تخلف او قلة تعليم او مشاكل إقتصادية او اجتماعية تدفع البنات لللبس الحجاب ، يجب ان يقوم مركز مستقل معترف به باستطلاع في جميع محافظات مصر عن ظاهرة الحجاب مع احترام معايير محددة مثل : السن، المستوى الدراسي، العمل، الوعي الديني، الوعي الثقافي، المدخول، المستوى المعيشي، الحالة العائلية، المركز الاجتماعي، مدينة اوا ارياف الخ،،، ويتم تحليل المعطيات و يجب ان يكون اقل عدد للاستطلاع لا يقل عن 10 ـ 15 مليون مصرية محجبة...
فالاخ الشوباشي زعم زورا و بهتانا ان عدد المقهورات في مصر يتعدى 70%، حتى المذيعة المتبرجة تهكمت عليه بالقول من أين أتيت بال 70 % هذا رقم سوريالي , ان الفايسبوك عالم افتراضي و لا يمكن ان نعتمد عليه كمعيار للقول ان 70% من المحجبات يلبسن الحجاب قهرا و فرضا، لانه قال كلمة عجيبة انه في حسابه على الفايسبوك لديه 5.000 مشترك منهن بعض النساء الدين وافقن على خلع الحجاب،يعني ما هو الدليل ان التي تريد خلع الحجاب في الفايسبوك هي مسلمة و ماذا لو كانت نصرانية أو يهودية..

________
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
القضية الان في مصر ليست صراع بين الاخوان و المجرم السيسي و عسكره، لكن الموضوع تعدى و انتقل لحرب على الهوية الاسلامية و ضرب توابث الدين ! من مزايا ما يسمى الربيع العربي انه أبان عن موقف بعض العلماء الساكتين عن الحق و هناك تمايز رهيب للصفوف في مصر، هناك فسطاط الايمان يتشكل بهدء و فسطاط المنافقين و الفجار و الفساق يتباين سبحان الله و هو القائل : ( ليميز الله الخبيث من الطيب ويجعل الخبيث بعضه على بعض فيركمه جميعا فيجعله في جهنم أولئك هم الخاسرون
انا لا اساند الاخوان في صراعهم السياسي و لا اعترف بالفرق و الجماعات لكن، الاخوان الاقرب للحق و مساندة المستضعفين واجب شرعي !
ليس كل من يساند السيسي هو فاسد، هناك ملايين من عوام الشعب من الجهال و المتخلفين الدين اعتقدوا انه سيحقق لهم الرخاء و الامن، لكن جميع الفسدة في مصر التفوا حول المجرم السفاح من أهل الفن، اهل الرقص ، الفلول، النصارى، العلمانيين، الليبيراليين، اليساريين،مافيا العسكر، مافيا الاقتصاد، مافيا الدين من بعض علماء الازهر و بعض ا لسلفيين و حزب النور، ...الله كل يوم يفضحهم بالسنتهم و يظهر ما في قلوبهم من حقد على الدين...
بعض الامثلة البسيطة للروبيضات في زمن الربيع العربي
1.الكاتب الشوباشي يدعو لخلع الحجاب
2.الصحفي اليساري ابراهيم عيسى المعروف بنبشه في الخلافات بين الصحابة رضي الله عنهم جميعا ، انكر عذاب القبر و ينشر في جريدته السموم حول الصحابة و أمهات المومنين رضي الله عنهم جميعا
3.ا لاعلامي يوسف الحسيني يسب علنا في برنامجه الشيخ الحويني حفظه الله لان الاخير افتى ب
حرمة فوائد مشروع قناة السويس الربوي ! و نفس المذيع سب بالامس بألفاظ بذيئة الشيخ محمود المصري
4.الازهري مظهر شاهين المقلب بخطيب التحرير اصبح لديه برنامج توك شو عند ساويرس ، افتى بجهل بجواز تطليق الزوجة الاخوانية لمجرد انتمائها السياسي او الدعوي، يعني هذا الازهري اظاف سببا جديدا للطلاق و هو الانتماء السياسي ! و ماذا لو كان لمسلم والدين من الاخوان هل يتبرأ منهم ! منتهى التخبط
5.الشيخ ميزو اعتبر ان كتاب البخاري كله كلام فاضي !!
6.احد المذيعات في القناة المصرية إعتبرت ان خروج الشعب ضد مرسي مثل خروج الشعب ضد الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه، تقارن بين العبث العربي في القرن 21 و بين خروج الرعاع و الخوارج ضد الخليفة ذي النورين رضي الله عنه، !
7.اخطر شخص الان ممن يهدم في الاسلام لبنة لبنة في مصر ! هو المدعو إسلام بحيري، ينتقد علماء السلف، يقارب بين فتاوي السلفيين المعاصرين قبل الربيع العربي و بعده، هو يستغل تخبط المنهج السلفي لهدمه من الاساس، ينبش في فتن الصحابة رضي الله عنهم، و الاخطر هو سكوت الازهر و علماء السلفية المعروفين !
في مصر، اي عالم يفتي و يجاهر بالحق، يخرج له ثعابين اعوان الدجال من الاعلاميين في برامج التوك الشو لجلده و قص فتاويه السابقة و مقارنتها مع الوضع الحالي و محاولة تشويهه و نشر الحملات المسعورة ضده في الاعلام و الامن للتضييق عليه، و يساندهم بعض تجار الدين من المضلين في الازهر او ما يسمى السلفية يدافعون عن الباطل و الاسلام يطعن فيه و في الصحابة و علماء السلف ليلا و نهار و هم يعيشون في القبور...لا نامت أعين الجبناء ..اول من تسعر به النار، العالم الضال المضل الساكت عن الحق في زمن الفتن...
السيسي المجرم يدعي ان هناك مليار مسلم يعادون 7 مليار من الناس في الكون، هو يقصد شريعة الجهاد ، و طالب بتصحيح المقدسات و المقصود مراجعة فهم القرآن و السنة...و قال هذه الهرطقة في حضور بعض علماء الازهر الساكتون عن الحق و في سكوت القبور لعلماء السلفية !
الادهى انه طالب بتصحيح الخطاب الديني و امر بلجنة لاصلاح الخطاب الديني مكونة من إلهام شاهين، هاني رمزي النصراني و بعض اهل الفن، يعني الفنانين هم من سيعيدون قراءة كتابات ابن تيمية، ابن القيم، و علماء السلف و المعاصرين !

هؤلاء الروبيضات يطعنون في البخاري، ابن تيمية، الصحابة، امهات المومنين،رضي الله عنهم , إنكارعذاب القبر، و الان يطالبون بتصحيح مفاهيم الاسلام و حذف مواد من التدريس...
يوميا النساء تسحل و تغتصب و هناك من ترجع حاملا من السجون، و بعض العلماء مازالوا يتكلمون عن الوضوء و الحيض و المسح عن الخفين ...زمن عجيب ..
و لا حد من العلماء جاهر بالحق فقط بعض العلماء المسجونين الان من أمثال الشيخ عبد الله بركات المحكوم عليه بالاعدام، و الشيخ فوزي السعيد الدي انتقد السيسي من فوق المنبر، فسجنوه، و الشيخ محمود شعبان..اما باقي العلماء فما السكوت او الاعتزال لكن الله رقيب، أول من تسعر بهم النار، رَجُلٌ تَعَلّمَ العِلْمَ وَعَلّمَهُ وَقَرَأَ القُرْآنَ، فَأُتِيَ بِهِ، فَعَرّفَهُ نِعَمَهُ فَعَرَفَهَا، قَالَ: فَمَا عَمِلْتَ فِيهَا؟ قَالَ: تَعَلّمْتُ العِلْمَ وَعَلّمْتُهُ وَقَرَأْتُ فِيكَ القُرْآنَ، قَالَ: كَذَبْتَ وَلََكِنّكَ تَعَلّمْتَ العِلْمَ لِيُقَالَ عَالِمٌ، وَقَرَأْتَ القُرْآنَ لِيُقَالَ هُوَ قَارِىءٌ، فَقَدْ قِيلَ، ثُمّ أُمِرَ بِهِ فَسُحِبَ عَلَىَ وَجْهِهِ حَتّىَ أُلْقِيَ فِي النّارِ
، لانه ان كانت الثورة فتنة وجب اعتزالها، فالان الحرب ضد الاسلام ، نعم فيه الخير و البركة التكلم عن الدعوة و العقيدة و الفقه لعوام الناس، لكن يجب الوقوف مع الحق و المجاهرة به و الحق هو الدفاع عن الاسلام و مواجهة أعداء الدين وحقن الدماء لان الناس تموت و تسيل الدماء و النساء يغتصبن ليلا نهارا...يجب الوقوف وقفة تأمل...
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
يجب الوقوف وقفة متأمل
صدقت يا أخي
سبحان الله
أرى أن النور يظهر من بين الغمام
باذن الله
دائما الامل قااااااادم
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
هناك نوعان من المسلمين : إما أن تكون مسلما مومنا ربانيا تقيا او تكون منافقا فاجرا فاسقا ضالا مضلا مفتون فتانا
نتدبر الامر
في الصحيح:قال عليه الصلاة و السلام : (من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من اتبعه إلى يوم القيامة من غير أن ينقص من أجورهم شيئاً، ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من اتبعه إلى يوم القيامة من غير أن ينقص من آثامهم شيئاً)،
و قال الله عز و جل : ( وليحملن أثقالهم وأثقالا مع أثقالهم وليسألن يوم القيامة عما كانوا يفترون
( وليحملن أثقالهم )
أوزار أعمالهم التي عملوها بأنفسهم ( وأثقالا مع أثقالهم ) أي : أوزار من أضلوا وصدوا عن سبيل الله مع أوزارهم . نظيره قوله ء عز وجل : " ليحملوا أوزارهم كاملة يوم القيامة ومن أوزار الذين يضلونهم بغير علم " ( النحل ء 25 ) . ( وليسألن يوم القيامة عما كانوا يفترون )
وقوله تعالى: { وليحملن أثقالهم وأثقالاً مع أثقالهم} إخبار عن الدعاة إلى الكفر والضلالة، أنهم يحملون يوم القيامة أوزار أنفسهم وأوزاراً أخر، بسبب ما أضلوا من الناس من غير أن ينقص من أوزار أولئك شيئاً كما قال تعالى: { ليحملوا أوزارهم كاملة يوم القيامة ومن أوزار الذين يضلونهم بغير علم} الآية،
___________
الشاهد، صاحب دعوة خلع الحجاب لديه طريقان الان إما التوبة و الاستغفار قبل الممات او التمادي و التكبر على الله و في هذه الحالة، أي مسلمة تنزع الحجاب بسبب دعوته او تأثرت بفكره هو من يتحمل وزرها و سيئاتها إلى يوم الدين، من يرد الله به خيرا يفقه في الدين و من يرد الله ان يفتنه، يسلط عليه شياطين الانس و الجن ليصبح مفتون و فتان و العياذ بالله، و لنا في الاية الكريمة تذكير : ( الم ( 1 ) أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون ( 2 ) ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين ...
فلا يضمن أحد مكر الله مادام في هذه الدنيا، و نحن في اخر الزمان، يصبح المسلم مومنا و يمسي كافرا او فاجرا و العكس صحيح...

نسأل الله الهداية لجميع المسلمين و التباث على الدين حتى الممات، و الله ولي المومنين،
و الله اعلم
__________
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

مواضيع ممائلة