• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
كرامة هذه الأمة ليس مؤيداً لنظرية التطور
السلام عليكم ورحمة الله

من جهة الدين الأمر واضح أن الكتب ما أنزلت والرسل ما أرسلت إلا بعد فساد دين الناس وأخلاقهم لا لأجل اكتمالهم قال الله (كان الناس أمة واحدة فبعث النبيين مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه)

أخرج ابن جرير الطبري

عن عكرمة ، عن ابن عباس ، قال : كان بين نوح وآدم عشرة قرون ، كلهم على شريعة من الحق . فاختلفوا ، فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين . قال : وكذلك هي في قراءة عبد الله : " كان الناس أمة واحدة فاختلفوا " .
وهكذا كان يقرؤها كعب مفسرة
وفي الآية الأخرى يقول الله سبحانه (وما كان الناس إلا أمة واحدة فاختلفوا)

وكلما زاد التفصيل في شريعة الكتاب المنزل دل على الحاجة للتعليم لغلبة الفساد في العقيدة والفهم والأخلاق لا لتطور الفهم المزعوم وما قد يحصل من تطور في أمر الدنيا هو في حقيقته تغير قدَّره الله لحكم عظيمة ولا تدل على تقدم الدين قال صلى الله عليه وسلم "تخرج معادن يجتمع عليها شرار الخلق " والمعادن عليها يقوم التطور الحضاري الجديد وهي شر على الدين (حتى إذآ أخذت الأرض زخرفها وازينت وظن أهلهآ أنهم قادرون عليها آتاهآ أمرنا فجعلناها حصيدا) وعيسى عليه السلام كان أبعد الناس من الحضارة وكان متقشفاً زاهداً ويتوسد الحجر وإذا ذكر الزهد في الأنبياء واعتزال الناس ذكر عيسى عليه السلام وحسب علمي أن الذي غلا في مولد عيسى وذاته هو ما جاء في انجيل بولس اليهودي المحرف وتفسيراته التي عليها طابع الغلو في ذات المسيح التي حرف به دين النصارى إلى اليوم اغتراراً منهم بكثرة مدحه وتقديسه للمسيح بما يخالف حقيقة الدين الذي جاء به المسيح قال الله عنه(ما قلت لهم إلا مآ أمرتني به أن اعبدوا الله ربي وربكم ) وكما فعل ابن سبأ اليهودي في تحريف عقيدة الاسلام بالغلو في آل البيت وعبادتهم .

وفي آخر سورة البقره التي أوردتها رد على هذه النظرية في تطور الفهوم والقدرات العقلية للبشر حيث فيها العفو عن هذه الأمة لضعفها وأن فضلهم كان في الاستجابة والاذعان (سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير) والاعتراف بالضعف والنسيان فأيدهم الله بلطف منه ورحمة


نظرية التطور نظرية كفرية باطلة ليست من دين المسلمين سواء كان ذاك التطور في الانسانية الجسمانية أو عقولها وأخلاقها الروحانية وما يقول هذا إلا من جهل معاني القرآن والسنة أو غرته الحضارة والعلوم العصرية وظن أنهم حين ابتلوا بهذه الحضارة قد سبقوا الجنس البشري والقرآن بين أنه كما خلق آدم على صورته كذلك علمه الأسماء كلها ولم يزل الخلق في نقص في كل شيء حتى أن هذه الأمة هي أنقص الأمم خلقاً وأضعف قوة وتحملاً وأقصر عمراً فرحم الله هذه الأمة لضعفهم فخفف عنهم ووضع عنهم الأغلال والآصار التي كانت على من قبلهم بل حتى في العقول والأخلاق تنقص مع نقص الخلق إلا من شاء الله له الكمال لأجل ذلك فإن من رحمة الله بهذه الأمة مع هذا الضعف لم يؤاخذهم بالنسيان وما حدثت به أنفسهم ما لم يفعلوا أو يتكلموا وبعث فيهم رسولاً منهم وجعله في الأميين من هذه الأمة وأكرمه بأعظم الكرامة (عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم)

وهذا التطور في النقص مشاهد لمن أعطي بصيرة في معاني الانسانية وكمالها الفطري فتجد من أدركناهم من الشيوخ والأباء والأجداد لديهم من عظمة الانسانية والخلق والاحترام وتقدير الأمور والصبر... الخ ما ليس للأجيال بعدهم وهكذا من سبقهم كان أرفع رتبة إلى أن نصل لسلف هذه الأمة فلديهم من الكمالات الانسانية ما لا يصدقه بعض الناس إلا كخيالات

وقد كنت أعجب من حديث "حتى يلعن آخر هذه الأمة أولها" والروافض كانوا من قديم فهل سيوجد من يجرؤ على سلف الأمة بعد بدعة الرافضة أو سيجدُّ معها في آخر القرون ؟ حتى رأيت مفتاح هذا الباب في هذا التطور المزعوم الذي توسمت وليته يخطيء هذا التوسم بأن أصحاب هذا الفكر سيزدادون ويتدرج بهم و سيدعون كمالاً على الأوائل حتى يصل بهم للجرأة على تغيير الدين وسب الأولين واستنقاصهم بفهوم سبقت العالمين وصدق فيهم المثل "كلٌ راض عن عقله وأقل الناس عقلاً أرضاهم عن عقله" وأظنه لعبت فيهم الحقن المفسدة للجينات البشرية وعقولها وفهومها



وأخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنه (لم يكمل من النساء إلا أربع) وذكر مريم وآسية وكلهن قبل عيسى هل أنت تهرف بما لا تعرف وتزعم أن الكمال ثورة الكمال البشري كان بميلاد عيسى بن مريم أغرك بولس اليهودي محرف دين النصارى وبنيت فهمك على ترهاتهم وخلطت الاسلام بالمسيحية والنظريات الخرافية وخرجت بأوهام لا دينية



بل ورد نقص هذه الأمة حتى في العلم والأخلاق أيضاً غير أن الله يمدهم بلطفه جبراً لهذا النقص ورحمة ذلك فيمارواه الامام أحمد في مسنده وغيره بإسناده سَمِعْتُ أُمَّ الدَّرْدَاءِ ، تَقُولُ سَمِعْتُ أَبَا الدَّرْدَاءِ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ أَبَا الْقَاسِمٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ : " يَا عِيسَى إِنِّي بَاعِثٌ مِنْ بَعْدِكَ أُمَّةً ، إِذَا أَصَابَهُمْ مَا يُحِبُّونَ حَمِدُوا وشَكَرُوا ، وَإِذَا أَصَابَهُمْ مَا يَكْرَهُونَ احْتَسَبُوا وَصَبرُوا ، وَلَا حِلْمَ وَلَا عِلْمَ " ، قَالَ : يَا رَبِّ كَيْفَ يَكُونُ هَذَا لَهُمْ وَلَا حِلْمَ وَلَا عِلْمَ ؟ قَالَ : " أُعْطِيهِمْ مِنْ حِلْميِ وَعِلْميِ " ، هَذَا حَدِيثٌ حَسَنُ ، وأَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ فِي تَارِيخِهِ



فكمال هذه الأمة بفضل من الله ورحمة بصدق توجههم إليه والتعظيم له والتوكل لا بقوة وزيادة علوم ومعارف وحضارات وأما من نراهم ممن أُعطوا أسلحة بلغوا بها قوة عاد وهندسة ثمود فليسوا من الأمة الأمية المرحومة وإن كانوا داخلين في أمة الدعوة فما جاءت إلا من عند أعداء الله وإنما مثل هذه الحضارة والمراد بها كما قال الله (وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا ) فإذا غلب الترف جاء القطف كقوم عاد حين بلغوا أن قالوا (من أشد منا قوة) وكمثل صاحب الأرض إذا فرغ من زرعها حين يجني ثمرته يهملها فيترعرع الزرع ويكبر ويلتوي للفساد واليبس ليجتث من عروقه ويحرث الأرض من جديد وليس له فيه حاجة والجاهل حين يرى هذا النمو الأخير يقول هذا أكبر مما كان يعني حين كان يثمر ويظنه سيثمر بأكثر مما كان وما هو إلا حين زواله ومع ذلك فالمفتونون كثير وهذه من أسباب نكوف كثير من الناس عن دين الله واستهزاءهم به وبأهله

(فلمآ جآءتهم رسلهم بالبينات فرحوا بما عندهم من العلم وحاق بهم ما كانوا به يستهزؤون)

(إذ يقول المنافقون والذين في قلوبهم مرض غر هؤلاء دينهم ومن يتوكل على الله فإن الله عزيز حكيم)



وكمال هذه الأمة ورحمتها سره في ضعفها لا في نظرية التطور المزعومة فإن الإنسان إذا قوي واستغنى تجبر وطغى وإذا ضعف واحتاج توجه لربه ومولاه وتوكل عليه وكفى به مؤلا .
فعند حصولها تضعف الانتاجية الدنيوية والسعي لها والتفكير فيها مع أن أهل البلاء أقرب الناس لله (أما إنك لو عدته لوجدتني عنده) فهكذا فضلت هذه الأمة وقربت من الله من أوسع باب الافتقار والضعف شابهوا الأنبياء "أشد الناس بلاء الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل"
"وَإِذَا أَصَابَهُمْ مَا يَكْرَهُونَ احْتَسَبُوا وَصَبرُوا ، وَلَا حِلْمَ وَلَا عِلْمَ " ، قَالَ عيسى: يَا رَبِّ كَيْفَ يَكُونُ هَذَا لَهُمْ وَلَا حِلْمَ وَلَا عِلْمَ ؟ [أي أنهم من أنقص الناس لأنهم آخر الأمم] قَالَ : " أُعْطِيهِمْ مِنْ حِلْميِ وَعِلْميِ " فمن أراد من هذه الأمة صلاح دنياه وأخراه فعليه بالتوكل على الله والبراءة من الحول والقوة ليرحمه الله ويكرمه وحين تعلقت الأمة بالأسباب خذلت وكلما زادت احتياطاتها وكثرت أعدادها وعِددها إزداد جبنها وخنوعها لأعداءها قال أمير المؤمنين عمر حين عوتب على مرقعته وركوبه البعير عند زيارته الشام لمقابلة العدو "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فمتى ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله" تطورنا مذلة عزنا في توكلنا
 
إنضم
20 يوليو 2015
المشاركات
123
مستوى التفاعل
115
النقاط
47
هداك الله و غفر لك
مارأيت في كلامك الى الاتهام والظن السيء حتى جعلتني
اسوأ من الروافض
ولاحول ولاقوة الا بالله
وحسبي الله ونعم الوكيل
واستغفر الله ان اخطئت
فانا لم اقصد ان اواخر الناس خير من اوائلهم


يعلمنا الله عن اسم من اسمائه ولكل اسم صفات

فيقول

الرَّحْمَٰنُ (1) عَلَّمَ الْقُرْآنَ (2)خَلَقَ الْإِنسَانَ (3) عَلَّمَهُ الْبَيَانَ
سبحانه لم يقل الرحيم بل قال الرحمن لم يتكلم برحمة خاصة ولكن برحمة عامة
علم القرآن كما انزله على نبينا اطوارا ليثبت فؤاده انزله
على البشرية اطوارا ليثبتها
خلق الانسان
كما خلق الانسان اطوارا في بطن امه خلقه اطوارا في التاريخ فكان ادم اطول الناس وابهاهم شكلا واطولهم عمرا
ثم تدرجت الناس من بعده برحمة الله
علمه البيان
فكان لسان ادم اول لسان ثم اختلفت الناس وتشعبت اللغات حتى انزل الله لناس عامة القرآن كاملا بالسان العربي المبين
وان شككت باسم من اسماء ربك بسبب ان اهل الظلال
اقتربوا من الصراط الحق فراجع نفسك وتب لبارئك
واذكر ان مابعث نبي الا وحذر من الدجال الذي يحيي الموتى باعين الناس وحقيقة هي شياطين تتمثل باشكالهم
ويغني ويفقر باذن الله
وله جنة وله نار وجنته نار وناره جنه

يقول تعالى
إِنَّمَا تُنذِرُ مَنِ اتَّبَعَ الذِّكْرَ وَخَشِيَ الرَّحْمَٰنَ بِالْغَيْبِ ۖ فَبَشِّرْهُ بِمَغْفِرَةٍ وَأَجْرٍ كَرِيمٍ (11)
واتوب الى الله ان اخطات او افتنتكم
وباذن الله هذه اخر مشاركة لي
وارجوا منكم ان تغفروا زللي
 

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
آمين أخي أبا عبدالله الجهني كم نحن بحاجة لهداية الله
والهجوم والحدة المقصود منه هذه النظرية ومآلاتها لا ذاتك الكريمة والرجوع عن الخطأ من شيم الكبار وكان الأولى أن لا نخوض فيما لا دليل عليه ولعله يكون سبباً لنفع غيرنا ويعود علينا أجمعين نفعه ويعفو عنا الزلل والتقصير في هذه الساعة من يوم الجمعة

هناك سقط قبل السطر :.......فعند حصولها تضعف الانتاجية الدنيوية والسعي لها والتفكير فيها .

قبله:مامعناه أن الإبتلاءات والمصائب والأوجاع تقرب العبد من الله مع أنها عند حصولها تضعف الانتاجية الدنيوية....

والمقصود أنه لا ارتباط بين تطور الفكر في الصناعات والحضارات وبين قرب الإنسان من الله ورضاه عنه وكماله الانساني بل الأدلة تدل على العكس
والأدلة كثيرة ومنها أصحاب الكهف هربوا من المدينة والحضارة للكهف وهم خير الناس وفتنة الدجال بدايتها تقديس الحضارة واحتقار البساطة وتعظيم الدنيا وتجهيل الزهد فيها والنجاة في البعد عنها "من سمع بالدجال فلينأ عنه"
اللهم ارحمنا
 

مواضيع ممائلة