• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
160
مستوى التفاعل
197
النقاط
47
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان قرات كثيرا فى كثير من المنتديات والمواقع ان المهدى يشبه كثيرا الفاروق
(عمر بن الخطاب) ،فتتبعت سنة رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وكتب السير والاخبار ومطالعاتى عن المهدى والفاروق (رضى الله عنهما) فوجدت ان هناك تشابها غريبا بين الشخصيتين سأعرض لكم ابرز ما وجدت فى نقاط موجزه دون ان اطيل عليكم ...

اولا : اللقب
لقب عمر بن الخطاب بالفاروق لان الله جل جلاله فرق به بين الحق والباطل فبعد اسلامه جهر المسلمون بصلاتهم جهارا نهارا دون خوف وكان رضى الله عنه عزا للاسلام.

لقب المهدى بالمهدى لان الله هداه للم شمل المسلمين وشتاتهم وقيل لان الله يمهد به الارض لدينه ففى كلا القولين هو رضى الله عنه عز للاسلام.

ثانيا : الصفه الغالبه (الصفه المميزه للشخصيه)

الصفه الغالبه فى المهدى والفاروق هى العدل
فعندما نذكر العدل نقول (عدل عمر)..
اما المهدى فاحاديث رسول الله (صلى الله عليه وسلم) تشهد له (...يملا الله به الارض عدلا كما ملئت ظلما وجورا.

ثالثا: عداء الفرس ( ايران حاليا)

لايخفى على اجد مدى كره الفرس للفاروق لان الله شاء ان يكون فتح بلادهم على يديه.
اما المهدى فلو اظهره الله الان سيكون اول من يكذبه ويعاديه ويشهر فى وجهه السلاح الفرس.

رابعا :تاسيس الدوله

لايخفى على احد ان الفاروق هو من دون الدواوين وجند الاجناد وبنى المدن والقلاع والحصون واعاد تقسيم البلاد بعد دخولها تحت راية الاسلام.

هكذا سيجد المهدى نفسه فى نفس موقف الفاروق سيحتاج لبناء الدوله واعادة تاسيس نظمها ومؤسساتها.

خامسا : احياء السنن واماته البدع

لايخفى على احد شدة الفاروق فى الاخذ بسنة النبى (صلى الله عليه وسلم)
هكذا المهدى سيعيد احياء ما امات الناس من سنة جده (صلى الله عليه وسلم) وذلك من كمال العدل الذى وصفه به النبى (صلى الله عليه وسلم).

سادسا: فتح القدس

نعرف جميعا ان القدس قد فتحت فى عهد الفاروق سلما بعد حصارها واشترط قساوستها ورهبانها حضور الفاروق بنفسه لاستلامها.

ونحن نعلم مما بين ايدينا من كتاب الله ان القدس باذن الله ستفتح وتعود للمسلمين بنفس الطريقه التى فتحها بها المسلمون فى المره الاولى فى عهد عمر ( فإذا جاء وعد الآخرة ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا ).
ولعل وعد الاخره يكون على يد المهدى.

سابعا :مدة الخلافه

كانت مده خلافة الفاروق تزيد قليلا عن العشر سنوات.
ونحن نعلم مما بين ايدينا ان مدة خلافه المهدى ما بين السبع والتسع سنوات.

اما ما يتميز به المهدى عن الفاروق فهما شيئين
اولهما صلته بالنبى (صلى الله عليه وسلم )
ثانيهما ان عهد المهدى عهد خير ورخاء اقتصادى عظيم...( يسقيه الله الغيث )...و( يعطى المال صحاحا)...


ما رأيكم فيما ذكرت ....اتمنى الا اكون قد اطلت عليكم ...
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: أبو شعيب
إنضم
20 يناير 2017
المشاركات
325
مستوى التفاعل
371
النقاط
72
يا اخي شكرا على حماستك ولكن كلها شطحات اعذرني

فاولا قال الرسول صلى الله عليه وسلم المهدي اشبه الناس بالرسول وكان عمر حيا ولم يتشابهو وطالما قال الرسول قولا فمن نحن لندلي بآرائنا؟!!
ثانيا من نحن لنتألى على الله ونقول المهدي سيعادي الفرس؟! هل امنت ان ان يصادقهم ويعادي العرب؟ فالمهدي سياتي لرفع هذه المسميات التي فرقتنا ( فارسي عربي امريكي هندي... الخ) نحن تراب وفقط تراب
عزيزي ابحث عن الحق الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم لا حق عمر ولا حق علي ولا اي حق اخر
 
  • إعجاب
التفاعلات: الفارس الذهبى
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
160
مستوى التفاعل
197
النقاط
47
يا اخي شكرا على حماستك ولكن كلها شطحات اعذرني

فاولا قال الرسول صلى الله عليه وسلم المهدي اشبه الناس بالرسول وكان عمر حيا ولم يتشابهو وطالما قال الرسول قولا فمن نحن لندلي بآرائنا؟!!
ثانيا من نحن لنتألى على الله ونقول المهدي سيعادي الفرس؟! هل امنت ان ان يصادقهم ويعادي العرب؟ فالمهدي سياتي لرفع هذه المسميات التي فرقتنا ( فارسي عربي امريكي هندي... الخ) نحن تراب وفقط تراب
عزيزي ابحث عن الحق الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم لا حق عمر ولا حق علي ولا اي حق اخر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم امير المشرق باركه الله ،اما الاولى فالنبى (صلى الله عليه وسلم ) امتدح عمر بن الخطاب قائلا ( لو كان بعدى نبى لكان عمر بن الخطاب) حديث صحيح فاى مقام بعد مقام النبوه اما ما قمت بمقارنته فلم اخرج فيه عن السنه بل هو مما صح عنه (صلى الله عليه وسلم) ومما وقع فى خلافة عمر رضى الله عنه.
ام الثانيه فانا لم اقل ان المهدى سيعادى الفرس ولكن قلت لو ان المهدى ظهر الان لكان اول من كذبه الفرس، وقد قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) (فارس نطحه او نطحتان ثم لافارس بعدها والروم ذات القرون كلما هلك قرن جاء اخر)... فاما النطحه الاولى فكانت سقوط امبراطوريتهم فى قبضة المسلمين فى عهد عمر اما الثانيه والاخيره فنحسبها اذا اراد الله جل جلاله على يد المهدى.
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: أبو شعيب و سعد قصر
إنضم
20 يناير 2017
المشاركات
325
مستوى التفاعل
371
النقاط
72
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم امير المشرق باركه الله ،اما الاولى فالنبى (صلى الله عليه وسلم ) امتدح عمر بن الخطاب قائلا ( لو كان بعدى نبى لكان عمر بن الخطاب) حديث صحيح فاى مقام بعد مقام النبوه اما ما قمت بمقارنته فلم اخرج فيه عن السنه بل هو مما صح عنه (صلى الله عليه وسلم) ومما وقع فى خلافة عمر رضى الله عنه.
ام الثانيه فانا لم اقل ان المهدى سيعادى الفرس ولكن قلت لو ان المهدى ظهر الان لكان اول من كذبه الفرس، وقد قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) (فارس نطحه او نطحتان ثم لافارس بعدها والروم ذات القرون كلما هلك قرن جاء اخر)... فاما النطحه الاولى فكانت سقوط امبراطوريتهم فى قبضة المسلمين فى عهد عمر اما الثانيه والاخيره فنحسبها اذا اراد الله جل جلاله على يد المهدى.

اخي الكريم هذا الحديث غير منطقي تماما وهذا رأي اهل العلم به
وذهب بعض أهل العلم إلى ضعف الحديث ، وإعلاله :
قال إبراهيم بن الحارث: إن أبا عبد الله - يعني الإمام أحمد - سئل عن حديث عقبة بن الحارث : ( لو كان بعدي نبي لكان عمر)؟
فقال: " اضرب عليه ؛ فإنه عندي منكر " .
انتهى "المنتخب من علل الخلال" (ص 191) .
وعلته : مشرح بن هاعان ، فإنه وإن وثقه ابن معين ، فقد قال ابن حبان : " يروي عن عقبة مناكير لا يتابع عليها ، فالصواب ترك ما انفرد به " .
انتهى من "تهذيب التهذيب" (10/ 155) .
وهذا مما انفرد به عن عقبة ، فهو منكر على قول ابن حبان ، وهو مما يتوافق مع قول الإمام أحمد .
وله شاهد من حديث عصمة ، رواه الطبراني في "الكبير" (475) وفي إسناده الفضل بن المختار ، قال أبو حاتم: أحاديثه منكرة ، يحدث بالأباطيل.
وقال الأزدي: منكر الحديث جدا .
وقال ابن عدي : أحاديثه منكرة، عامتها لا يتابع عليها.
"ميزان الاعتدال" (3/ 358) .
وله شاهد آخر من حديث أبي سعيد ، قال الهيثمي :
" رَوَاهُ الطَّبَرَانِيُّ فِي الْأَوْسَطِ ، وَفِيهِ عَبْدُ الْمُنْعِمِ بْنُ بَشِيرٍ، وَهُوَ ضَعِيفٌ ".
انتهى من "مجمع الزوائد" (9/ 68) .
وعبد المنعم بن بشير متروك متهم ، قال ابن حبان: منكر الحديث جدا، لا يجوز الاحتجاج به.
وقال الختلى : سمعت ابن معين يقول: " أتيت عبد المنعم ، فأخرج إلي أحاديث أبي مودود ، نحوا من مائتي حديث كذب " .
انتهى من "ميزان الاعتدال" (2/ 669) .
فهذان الشاهدان لا يعتد بهما لضعفهما الشديد .
وينظر : تعليق محقق "المنتخب من علل الخلال" (190-192) .


واما بخصوص النطحات لو عددناها لوجدنا انها كسرى ثم الشاه وانتهت وتغير نظام الحكم الى ولاية الفقيه بغض النظر عن هل هي خطأ او صواب
واما كلامك فانت تعيد نفس الخطأ ان اول من سيعادي المهدي هم الفرس!؟
على اي اساس هذا الكلام
هل نحن ضمنا اننا الحق؟
للاسف اغلب العرب يعلمون عن الجنه اكثر مما يعلمون عن النار فظنوا الجنه لهم والنار لاعدائهم
ولم يعلموا ان المهدي المنتظر للجميع ليس للمسلمين فقط
افضل الناس افضلهم تقوى واخلاقا ليس بالجنسية
فالاسلام الذي هو بالمذاهب سواء المذاهب السنيه او المذاهب الشيعيه هو ليس الاسلام الذي اتا به نبينا الكريم
الحقيقه متناثره في كل مذهب وكل زاويه وضاع الناس وتوهموا انهم على حق
والمهدي سياتي لمحاربة هذه الاقوال ويبايع على امر جديد علينا نحن ابناء هذا الزمن

اعذرني اجد الموضوع مستفز جدا الدين اعمق من هذا الكلام
صلوا على رسول الله افضل من كلامنا اللهم نعوذ بك من علم لا ينفع
 
إنضم
31 مارس 2016
المشاركات
39
مستوى التفاعل
90
النقاط
22
اخي الكريم هذا الحديث غير منطقي تماما وهذا رأي اهل العلم به
وذهب بعض أهل العلم إلى ضعف الحديث ، وإعلاله :
قال إبراهيم بن الحارث: إن أبا عبد الله - يعني الإمام أحمد - سئل عن حديث عقبة بن الحارث : ( لو كان بعدي نبي لكان عمر)؟
فقال: " اضرب عليه ؛ فإنه عندي منكر " .
انتهى "المنتخب من علل الخلال" (ص 191) .
وعلته : مشرح بن هاعان ، فإنه وإن وثقه ابن معين ، فقد قال ابن حبان : " يروي عن عقبة مناكير لا يتابع عليها ، فالصواب ترك ما انفرد به " .
انتهى من "تهذيب التهذيب" (10/ 155) .
وهذا مما انفرد به عن عقبة ، فهو منكر على قول ابن حبان ، وهو مما يتوافق مع قول الإمام أحمد .
وله شاهد من حديث عصمة ، رواه الطبراني في "الكبير" (475) وفي إسناده الفضل بن المختار ، قال أبو حاتم: أحاديثه منكرة ، يحدث بالأباطيل.
وقال الأزدي: منكر الحديث جدا .
وقال ابن عدي : أحاديثه منكرة، عامتها لا يتابع عليها.
"ميزان الاعتدال" (3/ 358) .
وله شاهد آخر من حديث أبي سعيد ، قال الهيثمي :
" رَوَاهُ الطَّبَرَانِيُّ فِي الْأَوْسَطِ ، وَفِيهِ عَبْدُ الْمُنْعِمِ بْنُ بَشِيرٍ، وَهُوَ ضَعِيفٌ ".
انتهى من "مجمع الزوائد" (9/ 68) .
وعبد المنعم بن بشير متروك متهم ، قال ابن حبان: منكر الحديث جدا، لا يجوز الاحتجاج به.
وقال الختلى : سمعت ابن معين يقول: " أتيت عبد المنعم ، فأخرج إلي أحاديث أبي مودود ، نحوا من مائتي حديث كذب " .
انتهى من "ميزان الاعتدال" (2/ 669) .
فهذان الشاهدان لا يعتد بهما لضعفهما الشديد .
وينظر : تعليق محقق "المنتخب من علل الخلال" (190-192) .


واما بخصوص النطحات لو عددناها لوجدنا انها كسرى ثم الشاه وانتهت وتغير نظام الحكم الى ولاية الفقيه بغض النظر عن هل هي خطأ او صواب
واما كلامك فانت تعيد نفس الخطأ ان اول من سيعادي المهدي هم الفرس!؟
على اي اساس هذا الكلام
هل نحن ضمنا اننا الحق؟
للاسف اغلب العرب يعلمون عن الجنه اكثر مما يعلمون عن النار فظنوا الجنه لهم والنار لاعدائهم
ولم يعلموا ان المهدي المنتظر للجميع ليس للمسلمين فقط
افضل الناس افضلهم تقوى واخلاقا ليس بالجنسية
فالاسلام الذي هو بالمذاهب سواء المذاهب السنيه او المذاهب الشيعيه هو ليس الاسلام الذي اتا به نبينا الكريم
الحقيقه متناثره في كل مذهب وكل زاويه وضاع الناس وتوهموا انهم على حق
والمهدي سياتي لمحاربة هذه الاقوال ويبايع على امر جديد علينا نحن ابناء هذا الزمن

اعذرني اجد الموضوع مستفز جدا الدين اعمق من هذا الكلام
صلوا على رسول الله افضل من كلامنا اللهم نعوذ بك من علم لا ينفع
كفاك تلميعاً في مذهب الروافض يا هذا فو الله إن الحق لبين لا يخفى إلا على أعمى القلب..
كيف يكون الحق متناثراً في كل المذاهب ... أين الحق في مذهب الروافض الذين أشركوا بالله و حرفوا شعائر الدين و سبوا صحابة رسول الله و أمهات المؤمنين... ثم كيف تقول في تعليقك الأول" ابحث عن الحق الذي جاء به رسول الله صلى الله عليه و سلم، لا حق عمر و لا حق علي"
و هل يتبع عمر و علي و بقية الصحب و الآل إلا الحق الذي جاء به محمدٌ صلى الله عليه و سلم ....هداك الله إن كنت جاهلاً و أظهر سريرتك إن كنت غير ذلك.
 
  • إعجاب
التفاعلات: القصدصديق
إنضم
20 يناير 2017
المشاركات
325
مستوى التفاعل
371
النقاط
72
كفاك تلميعاً في مذهب الروافض يا هذا فو الله إن الحق لبين لا يخفى إلا على أعمى القلب..
كيف يكون الحق متناثراً في كل المذاهب ... أين الحق في مذهب الروافض الذين أشركوا بالله و حرفوا شعائر الدين و سبوا صحابة رسول الله و أمهات المؤمنين... ثم كيف تقول في تعليقك الأول" ابحث عن الحق الذي جاء به رسول الله صلى الله عليه و سلم، لا حق عمر و لا حق علي"
و هل يتبع عمر و علي و بقية الصحب و الآل إلا الحق الذي جاء به محمدٌ صلى الله عليه و سلم ....هداك الله إن كنت جاهلاً و أظهر سريرتك إن كنت غير ذلك.


للاسف نحن نتكلم عن الاسلام كانه شركة خاصة بنا فكل من هم معنا صحيحين وكل من هو ليس معنا خاطئ

المسلمين مذاهب عديده منهم المذاهب السنيه ومنهم المذاهب الشيعيه ومذاهب اخرى لربما لم نسمع بها
وكلمة الحق بين في زمننا ليست صحيحة فالحق يختلف من حيث وجهة نظر القائل فكل المذاهب تظن نفسها صحيحه وعلى حق ولكل منهم اعتقادات مختلفه

فنحن في زمن الفتن وانا لا المع اي مذهب فلا تتقول علي اقوالا

في زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يكن هناك اي مذاهب ولا حتى مسمى "مذهب"
ولو نظرت الى نسبة اللحاد الناس لصعقت من كميتها وازديادها

انا لست المع اي مذهب انا متطلع على المذاهب وليست كل المذاهب الشيعيه تسب الصحابه اوتسب امهات المؤمنين و واجبنا نحن كمسلمين هدايتهم ولكن قبل هدايتهم هداية انفسنا فالانسان عدو ما يجهل فها انت جمعت كل المذاهب الغير سنيه في مسمى واحد وهو " مذهب الروافض "

عزيزي هل الاسلام شركة خاصه لنا من صنعنا لنقول باننا من سيدخلها والاخرين كلهم مشركيين؟!

قولي في ان تتبع حق محمد صلى الله عليه وسلم وليس حق عمر او علي هو ان نسير بعيدا عن الفتنه الحادثه اليوم

فلو فرضنا ان انسان غير مسلم يريد دخول الاسلام لنفرض سمع ايات من القران واراد دخول الاسلام

هل سيكون سنيا محب لعمر وعلي
ام شيعيا مبغضا لعمر ومحب لعلي؟؟!

لذا علينا ان نسير كما بدء الاسلام على قول محمد صلى الله عليه وسلم بدون هذه الفتن الحادثه في زمننا هذا

ولنفرض ان شابا شيعيا يريد ان يرى الحق وها انت في تعليقك تقول انهم مشركين ويقول قائل اخر كما نسمع اليوم ابناء متعه وهو لا علاقه له لا بهذا ولا بذاك ولكن كلام الناس سيمس شرفه وعرضه وان قبل بالحق الذي تراه انت حق سيكون قد قبل بان يسب عرضه ولذا لن يقبل
لذا علينا مراجعة انفسنا قبل تفسير سرائر الناس فهي بين العبد وربه

اخي انا والحمد لله اتقن اللغه الانجليزيه وقليل من الهنديه واناقش كثير من غير المسلمين في دخول الدين ونسبة كبيره منهم تصطدم بهذه الاسئلة

نحن كمسلمين علينا ان نتذكر بكاء الرسول صلى الله عليه وسلم حين مات يهودي وقال انها نفس تفلتت مني الى النار
لو استشعرنا الرحمه والمحبه والسلام واسلم واحد على يدينا خير من الدنيا ومافيها
 
التعديل الأخير:
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
165
مستوى التفاعل
191
النقاط
47
هل سيكون سنيا محب لعمر وعلي
ام شيعيا مبغضا لعمر ومحب لعلي؟؟!
أجبت نفسك يا مذبذب كما تدعى .. و منتهى الرحمة فى التمسك بالحق حتى تموت عليه و ليس المداهنة و فتنة الناس كى يهلكوا
 
إنضم
20 يناير 2017
المشاركات
325
مستوى التفاعل
371
النقاط
72
أجبت نفسك يا مذبذب كما تدعى .. و منتهى الرحمة فى التمسك بالحق حتى تموت عليه و ليس المداهنة و فتنة الناس كى يهلكوا
تتكلم وكأن الناس ليسوا في فتنه
هل حاورت الناس؟ هل استمعت لما يقولون؟!
وهل كنت مع الله حين كتب الغيب لتقول مذبذب؟؟!
ما اقتبست من كلامي هي الاسئلة التي يسالها كل من قرأ عن الاسلام وشاهد الاعلام واراد الحق ويرى ان بعض الناس تسمي نفسها سنه وتحب عمر وعلي وناس تسمي نفسها شيعه وتبغض عمر وتحب علي
وكلاهما في نظره يظن نفسه على حق اذن نحن في فتنه
والحديث انكره الامام احمد وقال العلماء انه مكذوب
فلماذا لا تنصر الحق بدلا من البحث في ايمان الناس واتهامهم
فلا تقسم كلامي على مقاسك
 
التعديل الأخير:
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
160
مستوى التفاعل
197
النقاط
47
تتكلم وكأن الناس ليسوا في فتنه
هل حاورت الناس؟ هل استمعت لما يقولون؟!
وهل كنت مع الله حين كتب الغيب لتقول مذبذب؟؟!
ما اقتبست من كلامي هي الاسئلة التي يسالها كل من قرأ عن الاسلام وشاهد الاعلام واراد الحق ويرى ان بعض الناس تسمي نفسها سنه وتحب عمر وعلي وناس تسمي نفسها شيعه وتبغض عمر وتحب علي
وكلاهما في نظره يظن نفسه على حق اذن نحن في فتنه
والحديث انكره الامام احمد وقال العلماء انه مكذوب
فلماذا لا تنصر الحق بدلا من البحث في ايمان الناس واتهامهم
فلا تقسم كلامي على مقاسك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا اخوان ،كلامى صواب يحتمل الخطأ وكلام غيرى خطأ يحتمل الصواب والاختلاف فى الرأى لايفسد للود قضيه فلا نضيق واسعا ولانوسع ضيقا.
اما الحديث الذى ذكرت فهو من مناقب الفاروق لكثرة ما ايده الله به من نزول الوحى لتاييد رأى الفاروق والحديث صححه الحاكم وحسنه الالبانى.
اما بخصوص فارس فكما ذكرت كانت النطحه الاولى فى زمن الفاروق اما عصر الشاه فلاتصح لانهم فى عصر الشاه لم يكن لهم دوله كبيره لها نفوذ بل كان نفوذهم قاصرا على ايران واجزاء صغيره من افغانستان وكان العثمانيون ظاهرون عليهم مانعون لتمددهم، اما الان فحدث ولاحرج نفوذهم فى ايران واجزاء من باكستان وافغانستان والعراق وسوريه واليمن ولبنان فصح انها فارس الثانيه والتى باذن الله ننتظر بوارها وعودتها لصحيح الدين (كتاب الله وسنة رسوله) ليكون الدين كله لله وكلمة المسلمين واحده.
 
التعديل الأخير:
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,523
النقاط
122
تتكلم وكأن الناس ليسوا في فتنه
هل حاورت الناس؟ هل استمعت لما يقولون؟!
وهل كنت مع الله حين كتب الغيب لتقول مذبذب؟؟!
ما اقتبست من كلامي هي الاسئلة التي يسالها كل من قرأ عن الاسلام وشاهد الاعلام واراد الحق ويرى ان بعض الناس تسمي نفسها سنه وتحب عمر وعلي وناس تسمي نفسها شيعه وتبغض عمر وتحب علي
وكلاهما في نظره يظن نفسه على حق اذن نحن في فتنه
والحديث انكره الامام احمد وقال العلماء انه مكذوب
فلماذا لا تنصر الحق بدلا من البحث في ايمان الناس واتهامهم
فلا تقسم كلامي على مقاسك

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أخي هداك الله
أهل السنة و الجماعة هم النهر العظيم و المجرى الأصل الممتد من رسول الله صلى الله عليه و سلم إلى قيام الساعة
أما الفرق الأخرى ما هي إلا تفريعات حاول إبليس و جنوده إخراجها من الأصل على مر الزمن لكنها جميعا غارت و لم تفلح و ما هي إلا برك و مستنقعات

مساواتك للأصل بغيره ممن شذ عن الطريق هي الفتنة
و عدم معرفتك من هم الذين على صواب هي الفتنة

السنة تحب عمر و علي رضي الله عنهما
و الشيعة تحب علي و تبغض عمر
اختلافهما يعني أنهما في فتنة ؟!!
كيف هذا ما هذا الخلط
في كل زمان و مكان هناك حق و باطل
هل تريد أن تناقض الرسول صلى الله عليه و سلم في حديثه عن خروج الفرق

إنَّ بَني إسرائيلَ ، افترَقَتْ علَى إحدَى وَسبعينَ فِرقةً ، و إنَّ أُمَّتِي ستَفتَرِقُ علَى اثنتينِ و سَبعينَ فرقةً ، كلُّها في النَّارِ إلَّا واحِدةً ، و هيَ الجَماعَةُ
الراوي:أنس بن مالك المحدث:الألباني المصدر:صحيح الجامع الجزء أو الصفحة:2042 حكم المحدث:صحيح


ردودك في الأعلى تدل أنك غارق بالفتنة
لا بل تفتن غيرك من الناس بمحادثتهم كما تقول
هلا كففت فتنتك عن الناس حتى لا تزيد من فتنة الناس

شاهد و استنتج بماذا تميز أهل السلف من التابعين و الصحابة و على رأسهم محمد صلى الله عليه و سلم

نسأل الله الهداية لنا و لجميع المسلمين
اللهم إنا نعوذ بك من الفتن ما ظهر منها و ما بطن
 

مواضيع ممائلة