• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
152
مستوى التفاعل
169
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوة الكرام هل المهدى المنتظر عالم من العلماء الربانين يعلم الناس دينهم الحق ام هو قائد عسكري يقود الامة لفتوحات وانتصارات؟
 
إنضم
4 يناير 2014
المشاركات
165
مستوى التفاعل
154
النقاط
47
العمر
36
الإقامة
ليبيا
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الله اعلم و اعلى
 
أ

أبو الحسن

زائر
ضيف
بارك الله فيك
هذا سؤال لا إجابة لأحد عليه
فلو اقتصرنا فقط على ما صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فلن نجد سوى القليل عن المهدي
اسمه يواطئ اسم النبي
أجلى الجبهة أقنى الأنف
أما علاقته بالرايات السود، وماهية هذه الرايات
فلا نعلم شيئاً لسبب بسيط؛ ثوبان راوي الحديث نسي في الوسط شيئاً
(وتذكر أننا اشترطنا الصحة فقط)
مع الأسف الشديد أكثر صفات المهدي المنتشرة كثيراً على المنتديات اليوم مصدرها أحاديث ضعيفة أو موضوعة
مثل حديث العلماء السبعة وفراره من المدينة إلى مكة والعكس والعلامات الجسدية الأخرى، وخروجه من قرية كذا وبلدة كذا ومقدمه من ناحية كذا
كل ذلك ضعيف أو في أحسن الأحوال مصدره إما صحابي أو تابعي يروي عن أهل الكتاب.
وسبحان الله
أرى الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز:

وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَدًا
فنهى الله نبيه عن سؤال أهل الكتاب عن عدد أصحاب الكهف
أفنلجأ نحن إلى أهل الكتاب في معرفة مهدي أمتنا!
نعم، نروي عنهم، ولا حرج، طالما لم يأت ديننا بخلافه
لا نصدقهم ولا نكذبهم
لكن لا نبني على ذلك افتراضات الله أعلم بصحتها
 
إنضم
2 يوليو 2013
المشاركات
1,142
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
122
العمر
31
الإقامة
أكناف بيت المقدس
نفهم أن من بين المبايعين أصحاب سلاح خفيف و هم مقاتلين أي مجاهدين من الرايات السود
و قدوم جيش الخسف لسحق ما يرونه أنه تجمع للإرهابيين
سيؤم المهدي الجميع و يكون أميراً على من بايعه لحظة تشكل جيش الخسف
و هنا أمير ليس أمير كتيبة عسكرية للرايات السود ، بل أمير المؤمنين ، لحاملي السلاح وقتها أو "مدنيين" في بادئ الأمر و من ثم أمير المؤمنين للأمة جمعاء ، و إنما وصف مرحلة بدايات تشكل نواة الخلافة الثانية إن شاء الله[/QUOTE

بارك الله فيك أخي الحبيب والله محيي مرورك ..،
هي نظرتي للحدث الذي سيجعل المهدي وقتها أمير للمجاهدين في بداية أمره
هوا حدوث قتال بين أبناء حاكم في الحجاز والقتال سيكون على الملك وعلى الحكم وهذه يؤدي
في قتالهم لأستحلال بيت الله الحرام ، ولعل الناس تنفر ومنهم بسبب قتالهم مما يجعل أهل العلم يعلنون الجهاد
عليهم وقتالهم ولعل أمير المجاهدين وقتها يكون المهدي
ومن الطبيعي أي تجمع وأي مبايعة في نظر المرتدين والصليب هوا تجمع للأرهاب
 
  • إعجاب
التفاعلات: جندي الله

اللهم فرجك

عضو موقوف
محظور
إنضم
24 يناير 2014
المشاركات
87
مستوى التفاعل
141
النقاط
37
السلام عليكم ورحمة الله

في ظني والعلم عند الخالق سبحانه

ليس عالم

ليس مجاهد

ليس مفرط قبل الاصلاح كما يظن البعض والله اعلم مجرد ظن


لكنه حسب ظني

دااااااااهية سبق جيله والجيل الذي سبقه والجيل الذي قد يأتي بعده في الذكاء والدهاء


والله أعلم. مجرد رأي شخصي
 
التعديل الأخير:

عربي

زائر
ضيف
إنضم
27 أغسطس 2013
المشاركات
238
مستوى التفاعل
311
النقاط
72
فليعذرني إخوتي إن شدّدت القول...
ما الفائدة من البحث في هذه المواضيع؟
كما قال الأخ أبو حسن أغلب التفاصيل عن المهدي لا تصح فلما نضيع وقتنا في النقاش حولها؟
إنما يكفي التصديق بما صح من الحديث مجملا ثم كل واحد يبذل وسعه في القيام بواجبته وتعلم الضروري من العلم
وإن كان عنده قدرة ووقت فليتوسع في أبواب العلم بدأ بالأولويات أو يتوسع في شيء ينفع المسلمين وهذا من الإعداد المأمورين به وليترك المسائل الغيبية لوقتها، وكما قيل اعرف الحق تعرف أهله،

المقصود أن من يوفقه الله للقيام بالواجبات ويفقهه في دينه قدر الحاجة فهو أحرى أن يوفقه أيضا لنصرة المهدي إذا ظهر.
أما من فرط في الفرائض وضيع حقوق من يجب عليه القيام بحقهم وفوّت عليه التفقه في أولويات الدين فهذا أحرى أن لا يهتدي لمعرفة المهدي ولا نصرته في وقته، بل الخوف عليه إن ضيع وقته في البحث في غيبيات لا نص فيها ثم اعتقد صفات للمهدي لم تثبت بالنص وتمسك بها كتمسك الغريق بالقشة، حتى إذا ظهر المهدي كذبّ به وعاداه لأنه لا يجد فيه هاته الصفات المزعومة والتي صارت عنده عقيدة يصعب التراجع عنها،

بل هناك خطر آخر هو أن يعتقد صفات لا تثبت في المهدي ثم يجد في الساحة من فيه هاته الصفات ثم يخرج هذا مدعيا المهدوية أو تُدّعى له (كي لا يقال طلبها) ثم يأتي صاحبنا المسكين يبايع من ليس أهلا ويبذل نفسه والغالي والرخيص وقد يسفك الدم الحرام ويوبق نفسه وهو يظن أنه على الحق والله المستعان
من يقرأ قصص خروج دعاة المهدوية في السابق يدرك هذا ولا يدري هل يضحك أو يبكي على من هلك فيها
 

عربي

زائر
ضيف
إنضم
27 أغسطس 2013
المشاركات
238
مستوى التفاعل
311
النقاط
72
يا إخوة ما الفائدة من السؤال؟
هل تبحثون عن شخص بعينه في زمننا هذا تظنون أنه المهدي أو تريدونه أن يكون هو المهدي؟
أخشى أن يفتح هذا باب فتنة فكم ممن إدعى المهدوية أو أدعيت له وليس ذاك؟

وأخشى أن يكون هذا من الرجم بالغيب والله لم يُكلفنا هذا، إنما الواجب إذا بويع لإمام عادل تتوفر فيه الشروط الشرعية وكانت مصلحة خروجه أكبر من المفسدة المترتبة على هذا الخروج فالراجح عند علماء السنة الفزع لنصرته. حتى إن لم يكن المهدي.
أما المهدي نفسه فقد نصح العلماء أن لا نبايع ولا ننخرط في فتنة حتى نرى علامته وهي الخسف بالجيش كما هو معروف.

هل تدرون بما مدح الله عباده المتقين؟
مدحهم فيما مدحهم بأنهم "يؤمنون بالغيب"
وهل آمن هؤلاء بخبر الغيب الذي جاءهم من رسول الله صلى الله عليه وآله مباشرة وجملة أم أنهم ذهبوا يستقصون التفاصيل ويكثرون السؤال كما تفعل يهود؟
أين السائلون المستقصون المغرقون في تفاصيل الغيب من قوله تعالى
"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ"
أين هم من قوله تعالى "و ما كان ربك نسيا" ولو كان في تفاصيل الغيبيات أمور مهمة لنا لأخبرنا الله بها
أين هم من حديث الرسول "إنما هلك من قبلكم بكثرة سؤالهم"

هل المهدي عالم أم مجاهد؟
سؤال غريب والله وهل هناك تناقض بين الصفتين؟ هل يستحيل أن يجتمع العلم والجهاد في رجل صالح؟
ثم أليس المهدي بخليفة راشد؟
ألا تبحثون شروط تولي الإمامة العظمى في كتب السياسة الشرعية؟
أليس من شروط الإمام الأكبر أن يكون عالما مجتهدا؟
أليس من شروطه أن تكون له شوكة يدافع بها عن الحق ويدفع بها الباطل؟ أليس هذا هو الجهاد؟
أليس المهدي إمام جيش المسلمين وقت الملحمة الكبرى؟ أليس يفتح الله له ويفتح؟

أما من يظن أنه زعيم جهادي موجود في زمننا؟
أليس هذا من الغلو في الأشخاص؟
كيف نجمع بين هذا الاعتقاد وبين نص أن المهدي يصلحه الله في ليلة؟ يعني قبل المهدوية لا يصلح ورغم ذلك يكون أمير جهاد؟
كيف نجمع بين هذا الاعتقاد وبين نص أن من يبايعه عند الحرم قليل، ربما بعدة أهل بدر 314، يعني قبل المهدوية عنده بيعة صغرى أم ماذا؟

أريحونا وأريحوا أنفسكم فالله غالب على أمره ومتم نوره
 

اللهم فرجك

عضو موقوف
محظور
إنضم
24 يناير 2014
المشاركات
87
مستوى التفاعل
141
النقاط
37
السلام عليكم ورحمة الله

ابدا اخي انما هو نقاش والامر اهون بكثير من كل هذا التخوف الذي طرحته ولا يمكن اخي ان نمنع الناس ان تفكر طالما انه ليس تفكير في محرم فهون على نفسك اخي اراك ترى الامر بشيء من العصبية المبالغ فيها
 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
152
مستوى التفاعل
169
النقاط
47
هناك من قال عالم وهناك من قال مجاهد لدي رآي اذكره بعد مزيد من الاراء
 

مواضيع ممائلة