• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
و عليكم السلام و رحمة الله و براكاته
و جزاك الله خيرا ، الاخ الكريم.
الله المستعان.
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
بارك الله فى كل من قدم لى نصيحة ورشد

ياخوان اريد ان اقول قولا قد يكون غريبا شوية وارجوا عدم السخرية
عن ياجوج وماجوج وطريقة نقلهم بالطيران بعد موتهم هل تسمحون لى
والله حاجة غريبة لم يتطرق لها احدا ابدا ولم تخطر على قلب احد
قرات ان الله عز وجل يرسل( طيرا) كأعناق البخت فتحملهم فتتطرحهم بالمهبل
الطير جاء فى القران
قال الله سبحانه وتعالى: ﴿ أَوَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطَّيْرِ فَوْقَهُمْ صَافَّاتٍ وَيَقْبِضْنَ مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلَّا الرَّحْمَنُ إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ بَصِيرٌ ﴾ [سورة الملك {19}].

وقال سبحانه: ﴿ أَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطَّيْرِ( مُسَخَّرَاتٍ) فِي جَوِّ السَّمَاءِ مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلَّا اللَّهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ ﴾ [سورة النحل {79}]
دعاء الركوب سبحان الذى( سخر) لنا هذا الى اخر الحديث
قال اهل العلم ان الاية الثانية تخص الطائرات وكل ما اخترعة البشر هذا ليس كلامى انا قرات قبل ان اكتب
كأعناق هل حرف الكاف هنا لتتشبية الله اعلم نعم
البخت انتم تعرفون معنى البخت
فهل ممكن ان يكون هناك شئيا من طائرات فى المستقبل تشبة المهبل (العضو الانثوى) وتشبة البخت
كما فى الرابط
uploadingit.com_file_eqi2qgevoq4w5eke_Mobile_20Photo_2014_2009_2026.jpg

اذا نظرتم للصورة هو ملعب كرة لكن يشبة كثيرا من مخطط الدجال فى الاطباق الطائرة
وهو يشبة المهبل ويشبة اعناق البخت ايضا
وان تكون الطائرات كبيرة وضخمة كرحجم ملعب الكة او يزيد ويتم تحميل جثث يأجوج ومأجوج فيها
واحد حيسالنى يقلى عددهم بالمليارات حنشحنهم فى الطائرة ازاى حقلة نظام تعبئتهم حيكون ذاتى
عشان تفهم شوف الفديو
كل ما وددت ان اقوله او اوصلة لكم هل ممكن ان يكون الطير جاء بطريقة مجازية وان الطائرات تشبة المهبل وتشبه اعناق البخت كما رايتم
اصل انا فكرت فى حاجة عددهم حيكون بالمليارات وعشان يكون الطير يحملهم لابد ان يكون عدد الطيور ايضا بالميارات فاى فضاء سويسعهم
الله عز وجل قادر على كل شىء طبعا
من 70 سنة تقريبا كنا نسمع افلام ابيض واسود وافتح ياسمم وكنا نقول هذه خرافات واليوم اصبح فى حاجة اسمها بصمة الصوت فتحقق ما كنا نقول عليه خرافات
ارجو عدم التجريح او السخرية
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تم حذف رابط الصور لن فيه مجموعه صور مخله وفاضحه ووضع مكانه صوره للملعب المشار إليه
......



كل ما وددت ان اقوله او اوصلة لكم هل ممكن ان يكون الطير جاء بطريقة مجازية وان الطائرات تشبة المهبل وتشبه اعناق البخت كما رايتم

ماذا يقصد من هذه الايه

وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْراً أَبَابِيلَ*تَرْمِيهِمْ بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِّيلٍ*فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ

ماذا يقصد بطير هنا
 

ايمن العوضى

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
167
مستوى التفاعل
194
النقاط
47
بارك الله فيك اخى الكريم
وضعى للرابط يرجع لعدم فهمى على رفع الصورة بطريق مباشر .
ماقلته فى سؤالك وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْراً أَبَابِيلَ*تَرْمِيهِمْ بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِّيلٍ*فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ
كنت متوقعه واجبت عليكم لكن بطريق مختصر
سأوضح
هذا مجرد رأى وخواطر وكلام بعض اهل العلم
: ﴿ أَوَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطَّيْرِ فَوْقَهُمْ صَافَّاتٍ وَيَقْبِضْنَ مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلَّا الرحمن إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ بَصِيرٌ
﴿ أَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطَّيْرِ مسخرات فِي جَوِّ السَّمَاءِ مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلَّا الله إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ ﴾
لماذا قال الاولى( الرحمن) والثانية( الله)
الرحمن دائما تخص المخلوقات الحية ومايخص الحياة فالله عزوجل يستخدم عبارة الرحمن
وكل مايخص الجماد فيستخدم لفظ الله
مسخرات
اى مسخرات للركوب والحمولة ( سبحان الذى سخر لنا هذا)
ما يُمْسِكُهُنَّ إِلَّا الرحمن

وما يمسكهن الا الله
الاولى تخص المخلوقات الحية والثانية تخص الجمادات ...هذا باختصار شديد لاننا لم نشرح معنى ويقبضن والصافات ولعل الموضوع يطيل
المهم
فلفظ الجلالة الله اذا جاء فى عبارة ومعها طير فتدل على الجمادات .والله اعلم
نرجع لموضوعنا
فيرسل
الله طيرا كأعناق البخت فتحملهم فتطرحهم بالمهبل
لفظ الجلالة
الله هنا جاء فى عبارة ومقترن معه طير
والله اعلم يدل على ان الطير هنا من الجمادات هذا اولا
ثانيا حرف التشبية الكاف فى كأعناق تتدل على ان الطير ليس مثل الطيور انما تشبة الطير
كما قال المصطفى صلى الله علية وسلم كأشباه الرحال ....فى حديث السروج
لى تعليق بسيط
فيرسل الله طيرا كأعناق البخت فتحملهم فتطرحهم بالمهبل
يوجد هنا حمل وطرح ومهبل
فالمهبل يكون فية حمل ثم يأتى الطرح اى الولادة
وحرف الجر الباء فى بالمهبل يعود على الحمل اولا وليس بعد الطرح
فقد يكون العبارة فتحملهم بالمهبل فتطرحهم حيث شاء الله
لان الحمل اولا يكون بالمهبل ثم تأتى عملية الطرح
يتبع خوفا ان ينقطع التيار ويضيع ما كتبتة


 

ايمن العوضى

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
167
مستوى التفاعل
194
النقاط
47
وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْراً أَبَابِيلَ*تَرْمِيهِمْ بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِّيلٍ*فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ
لايوجد فى الايه لفظ الجلاله الله او الرحمن
لكى نقول انها حية ام من الجمادات
قال سعيد بن جبير : كانت طيرا من السماء لم ير قبلها ولا بعدها مثلها
فان كانت طيرا مثل الطيور العادية لها اجنحة كاجنحة الطيور الحية اذن لماذا قال الله يرحمة سعيد بن الجبير هذا الكلام
لااقول انها حية او من الجمادات لكن
لايوجد فى الايه لفظ الجلاله الله او الرحمن
لكى نقول انها حية ام من الجمادات
فلفظ الرحمن ياتى لكل ماهو حى
ولفظ الجلالة الله ياتى لكل ماهو من الجمادات
كما وضحت اعلى فى اول رد
ويبقى كلة اجتهادات وخواطر
والله اعلم
فالله اعلم بحقيقة هذه الطيور


‏سيوقد المسلمون من قسي ‏ ‏يأجوج ‏ ‏ومأجوج ‏ ‏ونشابهم ‏ ‏وأترستهم سبع سنين
مثال
لو هناك مجموعة من الناس معهم سهام خشبية وكل ما معهم اسلحة من الخشب ومفسدون فى الارض وجئنا وحبسناهم فى كهف واغلقنا عليهم الالاف السنين
وشاءت لهم الاقدار بفضل الله تعالى ان يخرجوا من الكهف
هل تنتظر ان يخرجوا بمدرعات وطيران ؟!!!!!!!!
هناك من يقول ممكن ان يكون لهم عالم من التتطور لانعلمه اقول له نعم ممكن
لكن الشاهد من الاحاديث انهم مشغلون يوميا بفتح الردم اليس كذالك
وليس هناك شئيا اخر يشغلهم سوى الشغل فى الردم
فالطبيعى انهم سيخرجون بكل شئيا مما كان معهم من اسلحة بدائية
والله اعلم
 

ايمن العوضى

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
167
مستوى التفاعل
194
النقاط
47
لااستبعد فى المستقبل ان يكون هناك طائرات ضخمة يسخرها الله عز وجل لسيدنا عيسى وللمسلمين فى ان يستخدموها للتخلص من ياجوج وماجوج وان تكون تلك الطائرات ضخمة جدا للغاية تحمل ملايين جثث من البشر بتكلنوجيا عالية جدا وتكون تلك الطائرات تشبة المهبل وعليها مايشبة البخت فى شكلها فتحملهم فى المهبل فتطرحهم حيث شاء الله
بما ان الحديث فيه حمل وطرح ومهبل وكما ان الحديث فيه لفظ الجلاله الله(يستخدم للجمادات التى تتطير ) وحرف الكاف (كأعناق)الله اعلم بان الحديث مجازى تشبيهى
والله اعلم
ولكم جزيل الشكر وفقكم الله
 

ايمن العوضى

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
167
مستوى التفاعل
194
النقاط
47
حتى إن الطائر ليمر بجنبهاتهم فيخر ميتاً......فى قتال الروم وعددهم قرابة المليون وليس مليارات كما فى ياجوج وماجوج
انظروا ايضا لهذا الامر
. الارض من جثث ياجوج وماجوج وكذلك تملأ رائحة تحلل جثثهم النتنة المكان
فهل يقدر الطائر على تحمل ريحهم النتنة الا ان يخر ايضا ميتا
الطائر الذى سيحمل ياجوج وماجوج سيكون بتكلونجيا عاليه جدا طوبى للعيش فى عصر سيدنا عيسى علية السلام
يعنى هل سيقدر الطائر على تحمل ريحهم النتنة وعددهم بالميارات وسيخر ميتا
ارى والله اعلم ان نقلهم حيكون فى تكلنوجيا لايتخيلها احد
وكل شىء جايز
والله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

جمال الدين

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
43
مستوى التفاعل
68
النقاط
22
لطالما حذر العلماء من التلاعب بآيات الله وتأويلها بالهوى والخيال والفكر بعيدا عن التمكن وتحقيق شروط الاجتهاد
وقد وضعت ردا في الموضوع وتم تجاهله من صاحب الموضوع اعلم يا أخ هدانا الله واياك ان التفسير بغير علم جرم خطير
اليك نقل لعله يفتح قلبك للتوقف عن القول في كلام الله بغير علم :
{ قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُواْ بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ } [ الأعراف:33]
قال البغوي -رحمه الله- : ( هو عام في تحريم القول في الدين من غير يقين )
و قال الإمام ابن القيم :
" وقد حرم الله سبحانه القول عليه بغير علم في الفتيا والقضاء وجعله من أعظم المحرمات بل جعله في المرتبة العليا منها, فرتب المحرمات أربع مراتب وبدأ بأسهلها وهو الفواحش ثم ثنى بما هو أشد تحريما منه وهو الإثم والظلم ثم ثلث بما هو أعظم تحريما منهما وهو الشرك به سبحانه ثم ربع بما هو أشد تحريما من ذلك كله وهو القول عليه بلا علم وهذا يعم القول عليه سبحانه بلا علم في أسمائه وصفاته وأفعاله وفي دينه وشرعه. [أعلام الموقعين عن رب العالمين/1:38]
و قال الرسول صلى الله عليه و سلم :
" من قال في القرآن برأيه فأصاب فقد أخطأ " رواه أبو داود والترمذي(في سنده مقال)

و قال الرسول صلى الله عليه و سلم :
" من قال في القرآن بغير علم فليتبوأ مقعده من النار" رواه الترمذي و حسنه
وقال الرسول صلى الله عليه و سلم :
" من قال في القرآن برأيه فليتبوأ مقعده من النار "رواه الترمذي وحسنه
قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله-:
" فمن قال في القرآن برأيه، فقد تكلف ما لا علم له به، وسلك غير ما أُمِر به، فلو أنه أصاب المعنى في نفس الأمر لكان قد أخطأ، لأنه لم يأتِ الأمر من بابه، كمن حكم بين الناس على جهل فهو في النار، وإن وافق حكمه الصواب" مجموع الفتاوى (13/371)
راجع هذا الرابط : http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=136710
وبخصوص بعض ما اتيت به من كلام بغير علم كمثال على خطئك وجهلك بالتفسير

قولك :
﴿ أَوَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطَّيْرِ فَوْقَهُمْ صَافَّاتٍ وَيَقْبِضْنَ مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلَّا الرحمن إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ بَصِيرٌ
﴿ أَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطَّيْرِ مسخرات فِي جَوِّ السَّمَاءِ مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلَّا الله إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ ﴾
لماذا قال الاولى( الرحمن) والثانية( الله)
الرحمن دائما تخص المخلوقات الحية ومايخص الحياة فالله عزوجل يستخدم عبارة الرحمن
وكل مايخص الجماد فيستخدم لفظ الله
مسخرات اى مسخرات للركوب والحمولة ( سبحان الذى سخر لنا هذا)
ما يُمْسِكُهُنَّ إِلَّا الرحمن
وما يمسكهن الا الله
الاولى تخص المخلوقات الحية والثانية تخص الجمادات ...هذا باختصار شديد لاننا لم نشرح معنى ويقبضن والصافات ولعل الموضوع يطيل
المهم
فلفظ الجلالة الله اذا جاء فى عبارة ومعها طير فتدل على الجمادات .والله اعلم

قولك الاخير ان لفظ الجلالة اذا جاء في عبارة ومعه كلمة الطير فهذا دليل ان الطير جماد يرد عليه
بالآية :
(ورسولا الى بني اسرائيل اني قد جئتكم باية من ربكم اني اخلق لكم من الطين كهيئة الطير فانفخ فيه فيكون طيرا باذن الله(49)) آل عمران
فعلى حسب قاعدتك فإن قول المسيح إما انه يقصد ان الطير ليست الطيور الحية التي نعرفها ويعرفها الناس في زمانه وهي جماد
وهذا لم يقله ولا يقوله الا جاهل وإما انه يقصد الطيور الحية فكان يجب ان يذكر في الآية "الرحمن" بدل لفظ الجلالة "الله"
فيقول : بإذن الرحمن
فانظر كيف تتقول على آيات الله بغير علم وبما أنك لم تستوف شروط الاجتهاد والتفسير فها انت وقعت في جهل ظاهر
وعدم معرفة والمام بالآيات القرآنية فكفى يرحمنا ويرحمك الله فالقول في كلام الله بغير علم جرم وأي جرم
وأذكرك بقول أبو بكر -رضي الله عنه- :
" أي أرض تقلني وأي سماء تظلني إن قلت في آية من كتاب الله برأيي أو بما لا أعلم "
فهذا هو من هو رضي الله عنه وارضاه فما بالك انت وانا على ما نحن عليه من بعد عن الدين وجهل به
ومع ذلك ننزل ساحات العلم ونتكلم ونفتي ونفسر على هوانا وما تتخيله عقولنا فنؤل كلام الله بما فهمناه
فنضل أنفسنا أولا وغيرنا ثانيا ويا ويلنا من ذنوبنا وما تحصده جهالاتنا يوم القيامة ونحن نضل عباد الله بتجرئنا على الافتاء
ونحن لسنا اهلا له لذلك اتقدم الى الاخوة المشرفين هنا ان يوقفوا مواضيع التفسير والفتوى بغير علم
فمن يريد ان يضع اجتهاده لابد ان يكون مستوفيا لشروط الاجتهاد ويجب عليه ان يثبت ذلك
او فليكن اجتهاده ليس من كيسه وانما من نقولات عن علماء ومشايخ ثقاة
او ان كان له رأيا خاصا به فليعرضه على من هو اعلم منه فان اجازه جاز له نشره بين الناس
والا فلا يتجرأ على دين الله بجهله فيضل عباد الله ويضل نفسه قبل ذلك
فمسؤولية هذا على عاتق الاخوة المشرفين والله المستعان
 

ايمن العوضى

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
167
مستوى التفاعل
194
النقاط
47
الله عز وجل فتح عليا فى موضوع مثلا
هل اقولة ام لا
سأضرب لك شئيا ...عن حديثين شريفين للمصطفى صلى الله عليه وسلم الاول عن تقارب الزمان وقد وقع ومن العلامات الصغرى والثانى عن الدجال وبينهما تشابة كبير لمن يتدبر
" لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَكُونَ السَّنَةُ كَالشَّهْرِ ، وَالشَّهْرُ كَالْجُمُعَةِ ، وَالْجُمُعَةُ كَالْيَوْمِ ، وَالْيَوْمُ كَالسَّاعَةِ ، وَالسَّاعَةُ كَاحْتِرَاقِ السَّعَفَةِ
وإن أيامه أربعون: السنة كنصف السنة، والسنة كالشهر، والشهر كالجمعة، وآخر أيامه كالشررة؛
وعن أسماء بنت يزيد رضي الله عنها؛ قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يمكث الدجال في الأرض أربعين سنة: السنة كالشهر، والشهر كالجمعة، والجمعة كاليوم، واليوم كاضطرام السعفة في النار مسند أحمد (6/459)
خلاص طالما لاتريدون ان يجتهد المرء فى المسائل سنطرح اشياء وكلا واحد منكم له ان يفهم كيفما شاء
معلومة مختصرة وليس تزكية

درست الشريعة والقانون
قرات امهات الكتب الخمس كاملة اكثر من مرة بالاضافة الى كتب اخرى
حصلت على الماجستير فى القانون العام واحكام المواريث
قراءة واطلاع على مدى 25 عام متواصل
وهذا لايكفى ايضا اخى ففوق كل ذى علم عليم
ونحن اقل بكثير من طالب عالم
لكن نحن نتدبر فى امور بعيده عن العبادات وكل ماهو ثابت
حين يقول الله عز وجل ومايعلم تؤيلة الا الله
طبعا بعيدا عن الايات القرانية الصريحه التى تنظم سير المجمتع
بعد ذلك كلة اجتهادات وخواطر
نسال الله تعالى الهداية لكل مسلم
وفقكم الله
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

ايمن العوضى

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
167
مستوى التفاعل
194
النقاط
47
من خلال الاحاديث السابقة ربما نعرف ماهو الدجال وهل اقترب ام لا
والله اعلم
فالدجال الملعون فتنة كبيرة
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

جمال الدين

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
43
مستوى التفاعل
68
النقاط
22
لو راجعت ردودي ستجدني قد أشرت الى عبارتك هذه حتى قبل ان تكتبها فانت كتبت :
"خلاص طالما لاتريدون ان يجتهد المرء فى المسائل سنطرح اشياء وكلا واحد منكم له ان يفهم كيفما شاء "
فراجع ردودي وقد قلت لك ان الاجتهاد ليس حكرا على احد لا يجوز لأي احد ام يمنع احدا من الاجهاد ولكن ماذا ؟؟
هل لأي مسلم ان يأتي ويقول يا جماعة والله جاءتني فكرة في تفسير الآية الفلانية او الحديث الفلاني
فلو فتح الباب بهذا الشكل ونحن الىن أمة المليارين او يزيد بما فيهم ممن يدعون الاسلام والمنافقون والمرتدون المتلبسون لبوس الاسلام
فما رايك مل واحد يقول انه وجد فكرة ويطرحها للناس فكم من فكرة سيظهر لنا برايك ؟؟
فديننا الاسلام ليس دين البوذية او الشيوعية او حتى اليهودية والمسيحية اللتان كانتا حقا وقت نزولهما
ولما فتح باب القول بغير علم على الله ورسله ظهرت التحريفات وانظر الى ما وصلت اليه هاتان الديانتان من تحريف وضلال وانحراف
وكل ذلك بسبب امثال الدجالين الان الذين يريدون الدخول من باب الاجتها بغير حق فيضلون المسلمين باسم الفكر وباسم الرأي وباسم الاجتهاد
فلذلك أعيد واكرر ليس لك الحق في الاجتهاد وقد راينا لحد الان تناقضاتك وجهلك بعلم الحديث والتفسير
وانا لم اقول لك هذ الكلام صدقني اخي الكريم حرصا عليك ودفاعا عن الدين
واظنك توافقني في كلامي لو تكون معي منصف فدينك مادام غاليا عليك فانت لا توافق على من يجعله
تبعا لهواه وفكره ولا يعطيه حقه في طلب العلم ولكي اقرب لك الفهم اعطيك مثالا
فعلم الحديث مثلا لابد لكي تصل درجة الاجتهاد والتكلم فيه ان تدرس اربع سنين جامعة ثم سنتين او ثلاثة ماجيستير
ثم اربع سنين دكتوراه وساعتها فقط تبدأ رحلتك بالخطوة الاولى في المشيخة والوصول الى درجة الفتوى في علم الحديث
وايضا في تخصص واحد معين فقط وليس في علم الحديث ككل هذا مثاله مثال الطبيب
لكي يصل مرحلة معالجة المرضى لابد ان يمر بمراحل دراسة وتكوينات اي تربصات حتى يصل مرحلة معالجة المرضى
وغير ذلك من التحصصات العلمية فما بالك بالعلم الشرعي الذي يكون القول فيه باسم الله ورسوله !!!
فالامر ليس سهلا ومفتوحا على مصراعيه لابد من شروط يجب توفرها
فاتقي الله في نفسك ولا تعيد مثل تلك العبارة مجددا فتكون كمن اخذته العزة بالاثم
والله المستعان
 

مواضيع ممائلة