• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

ايمن العوضى

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
167
مستوى التفاعل
194
النقاط
47
سؤال لمن عنده يعلم لايبخل علينا به
حديث شريف عن الرسول صلى الله عليه وسلم
روى عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال : قال رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم : (( ( لا تقوم الساعة حتى تمطر السماء مطراً لا تكن منها بيوت المدر ولا تكن منها إلا بيوت الشعر)) انظر مسند الإمام أحمد رحمه الله تعالى ج13 صفحة (291) حديث رقم /7554/ وإسناده صحيح .
قال بعض اهل العلم المختصون وليس كلامى
: فالمطر الذي لا تكن منه البيوت المبنية بالحجر والطين هو ( القنابل ) النازلة من الطائرات كالمطر فإنه يهدمها على من فيها
والآن نرى ما يحدث في العراق وغيرها وكيف أن الطائرات تمطر على البلدان والبيوت أنواعاً من القنابل والصواريخ التي تدك البيوت وتدك ما حولها من العمار
ليس كلامى ولااجتهادى
فى يأجوج ومأجوج جاءت رواية او عبارة او جزء من الحديث يقول
(ثم يرسل الله مطرا لا يكن منه بيت مدر ولا وبر) أي لا يمنع منه بيت مبني بالطوب والحجر ولا يحمي منه بيت من خيام
عندى سؤال
اوجة التشابة بين العبارتين الشريفتين وهل بينهم تتطابق
ايهما اقوى على تطهير نتن يأجوج ومأجوج الماء ام النار
وهل المطر فى العبارتين معناهم واحد
هل المطر هنا مجازى ام على حقيقته
ارجو من عنده علم يفيدنا
ويوضح لنا

يعنى ان كان المطر فى الرواية الاولى كما قال اهل العلم انه الصواريخ والنار التى تنزل من الطائرات
هل يمكن ان يكون هناك طائرات تمطرا نار لتتطهر الارض من نتن ياجوج ومأجوج

هذا سؤال فمن عنده علم لايبخل علينا ويوضح لنا
وفقكم الله
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
إنضم
27 سبتمبر 2014
المشاركات
173
مستوى التفاعل
268
النقاط
72
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
مع احترامي للبحث..لا اعتقد انه سيكون هناك نووي زمن الدجال او المهدي، سنرجع لزمن السيف و الحصان و القتال التقليدي رجل لرجل...ارجعوا لاحاديث الفتن و الملاحم
انا من المسلمين الدين يعتقدون في فناء التكنولوجيا الحالية قبل و في زمن المهدي بسسب كوني الله اعلم به، و سنرجع للسيف و الحصان و الحروب التقليدية...
رأي د محمد المبيض
http://mausoaa.blogspot.com/2012/09/10.html
بحث جميل
______
و الله اعلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم احترم رأيك ولكني اخالفك الرئي
في ظني اننا لن نعود الى الوراء وعلى سبيل المثال لنذكر الرشاش او المسدس كيف سيفنى بقدرة البشر ؟ لن يفنى اللا بامر من الله وهو ان تزول المعادن وان تزول مادة البارود من الارض كذلك قس على الكهرباء كيف ستفنى بقدرة البشر ؟ لن تفنى اللا بامر من الله ويترتب عليه نفاذ النفط ونفاذ النووي ونفاذ الطاقة الشمسيه ونفاذ كذلك كل مغناطيس موجود على سطع الارض ( لان حركة تنافر المغناطيس مع الدوران تولد كهرباء ) ايضا انعدام الجاذبية الارضيه لانه بامكانك توليد الكهرباء من الجاذبية الارضيه وكذلك نفاذ عنصر النيتروجين من الارض واللذي يستخدم لتصنيع خلايا الوقود وايضاً توقف مياه الشلالات ومياه محاطات التحليه ومياه الانهار التي بحركتها تولد الكهرباء وكذلك توقف الرياح التي بحركتها تحرك المراوح العملاقة التي تولد الكهرباء اذا توقفت ونفذت كل هذه الامور من على الارض فستموت جميع الكائنات الحية واولها البشر
لا تاخذ كلام المفسرين حرفيا لانهم ليسو معصومين عن الخطأ وكل ابن ادم خطاااء ويتفاوت علم الله الذي اتاه للبشر من شخص لاخر
هداني الله واياك هذا والله واعلم
 

ايمن العوضى

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
167
مستوى التفاعل
194
النقاط
47
يحق لى ان استخرج اوجه التشابة بين الاحاديث
ويحق لى ان اطرحها لمن عنده علم واجتهاد ليفيدنا
سواء منه او يأتى بنقل
لكى نفيد ونستفيد
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
سؤال لمن عنده يعلم لايبخل علينا به
حديث شريف عن الرسول صلى الله عليه وسلم
روى عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال : قال رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم : (( ( لا تقوم الساعة حتى تمطر السماء مطراً لا تكن منها بيوت المدر ولا تكن منها إلا بيوت الشعر)) انظر مسند الإمام أحمد رحمه الله تعالى ج13 صفحة (291) حديث رقم /7554/ وإسناده صحيح .
قال بعض اهل العلم المختصون وليس كلامى
: فالمطر الذي لا تكن منه البيوت المبنية بالحجر والطين هو ( القنابل ) النازلة من الطائرات كالمطر فإنه يهدمها على من فيها
والآن نرى ما يحدث في العراق وغيرها وكيف أن الطائرات تمطر على البلدان والبيوت أنواعاً من القنابل والصواريخ التي تدك البيوت وتدك ما حولها من العمار
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
سارجع للموضوع لاني بدأت احس ان الموضوع فيه من العبث...
الحديث الدي استشهدت به، ...سؤال من هم العلماء المتخصصون الدين فسروا الحديث على انه القنابل ؟ اريد اسم عالم رباني و مصدرك و كتابه ؟
ساعطيك تفسير الشيخ د صالح المنجذ :
لكن ورد في أشراط الساعة أيضاً قوله (عليه الصلاة و السلام) : لا تقوم الساعة حتى يمطر الناس مطراً لا تكن منه بيوت المدر، ولا تكن منه إلا بيوت الشعر. *6* و هذا من الغرائب و العجائب. فبيوت الحجر لا تكن من المطر و بيوت الشعر هي التي تقي من المطر، مع أن العادة أن بيوت الشعر لا تقي من المطر، و بيوت الحجر هي التي تقي من المطر. لكن هذا الحديث الذي رواه الإمام أحمد (رحمه الله) و صحح إسناده أحمد شاكر و كذلك الهيثمي قال : رجاله رجال الصحيح. لا تقوم الساعة حتى يمطر الناس مطراً لا تكن منه بيوت المدر، ولا تكن منه إلا بيوت الشعر. و قد زعم بعضهم، و هذا من العبث بالأحاديث، أن هذا مقصود به القنابل التي لا تضر بيوت الشعر إذا لم تسقط عليه، و تضر بيوت المدر و إن لم تسقط عليه و هذا هراء.

هل لو القيت قنبلة جرثومية، فوسفورية، نووية من طائرة حربية، بالمنطق، هل ستفرق القنبلة بين بيت من الحجر و بيت من شعر الابل ؟ هل ستدك القنابل جميع المباني ام لا ؟ بالعقل و المنطق الدي اهلك أمم في التفكير، هل بيت من الشعر سيصمد امام القنابل او حتى السيول ؟
هناك سر اعجازي في كلام الرسول عليه الصلاة و السلام، المطر يعني المطر لا تحتاج تأويل، لماذا الاستخفاف بقدرة الخالق عز و جل، الله قادر ان يرسل مطر تهلك من على الارض جميعا ..بالسيول بالتسونامي بالفياضانات..
ألم يرسل الله الريح الصرصر لقوم عاد و عندما أقبلت سحابة سوداء عليهم تأمّلوا خيراً ، ، فسلّط الله تعالى عليهم ريح صرصرٍ لمدة سبع ليالي حسوما و ريح صرصرٍ تعني الرّيح الباردة شديدة السّرعة التي عندما تهب تستطيع أن تحمل أي شيء ترفعه و تسقطه بقوة على الأرض ، و لم يبقى منهم شيء بعدها فشبههم الله تعالى بجذوع النخل الخاوية المتكسرة بفعل الرّيح ، قيل إن الرّيح قضت عليهم حتى و هم في بيوتهم و قضت على دوابهم أيضاً و لم يبقى منهم شيء فكانت تلك نهاية قوم عاد الذين كانوا يفكرون بأنهم بعيدين كل البعد عن عذاب الله تعالى .
سيقول لك اي مفسر باطني ، ما هو نوع هذه الريح الصرصر، ربما نووي ربما هيدروجيني....
تدبروا كتاب ربكم
سُـئل فضيلة الشيخ صالح الفوزان ـ حفظه الله ، السؤال التالي :
ما معنى هذه الآيات من سورة المائدة يا أيها الذين آمنوا لا تَسألوا عَـن أشياءَ إِن تُبْدَ لكم تَسُؤْكُم و إن تسألوا عنها حين يُـنَـزَّل القرآنُ تُبدَ لكم عفا اللهُ عنها و الله غفورٌ حليم [101] قد سألها قوم من قبلكم ثم أصبحوا بها كافرين [102] ما جعل الله من بحيرةٍ و لا سائبةٍ و لا وصيلة و لا حـامٍ و لكن الذين كفروا يفترون على الله الكذب و أكثرهم لا يعقلون[130]
أَجَـاب :
الله سبحانه و تعالى ينهى عن السؤال الذي لا حاجة إليه، و كذلك النبي صلى الله عليه و سلم نهى عن كثرة السؤال، و قال" ذروني ما تركتكم فإنما هلك مَن كان قبلكم بكثرة سؤالهم و اختلافهم على أنبيائهم"[رواه مسلم]

و في هذه الآيات الكريمة ينهى الله المؤمنين عن أن يسألوا عن أشياء لا حاجة بهم إليها و لا هي مما يعينهم في أمور دينهم و دنياهم ، و لو ظهرت لهم هذه الأشياء و كلفوا بها لشقت عليهم و ساءتهم ، و هذا نهي من الله من كثرة سؤالهم للرسول صلى الله عليه و سلم في أمور لا تعنيهم و يحتاجون إليها و يكون في السؤال عنها و الإجابة عليها مشقة عليهم و على غيرهم ، فإنها إذا وقع السؤال عنها في حال وجود الرسول صلى الله عليه و سلم و نزول الوحي عليه حصلت الإجـابة عليها، فكان ذلك سبباً للتكـاليف الشاقة، و في ترك السؤال عنها سلامة من ذلك ، لأنها مما عفا الله عنه أي تركه و لم يذكره لشيء فلا تبحثوا عنه.

ثم إنه سبحانه بيَّن أن السؤال عن هذه الأشيـاء التي لا ينبغي السؤال عنها وقعت فيها الأمم السابقة فكانت عاقبة ذلك سيئة في حقهم حيث لم يعملوا بها لما بُيِّنت لهم فَعُوقِبوا بسببها.
و المراد بالآيتين عموماً النهي عن السؤال الذي لا تدعو الحاجة إليه ، أما ما دعت الحاجة إليه من أمور الدين و الدنيا فقد شرع الله السؤال عنه بقوله فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون[43][النحل] و قد قــال الرسول صلى الله عليه و سلم :" ألا سألوا إذ لم يعلموا ، فإن شفَـاء العي السُـؤال"[رواه أبوداود و حسنه الألباني]
و الله اعلم

________
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم احترم رأيك ولكني اخالفك الرئي
لا تاخذ كلام المفسرين حرفيا لانهم ليسو معصومين عن الخطأ وكل ابن ادم خطاااء ويتفاوت علم الله الذي اتاه للبشر من شخص لاخر
هداني الله واياك هذا والله واعلم
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
انا احترم جميع الاراء التي تنطلق و تنتهي من قال الله قال الرسول،
انا لا اخد كلام المفسرين كانه مقدس، من قال لك هذا..أنا اخد بكلام الله و رسوله الكريم.و تفسير و إجماع جمهور العلماء بما يوافق الكتاب و السنة بدون تفسير باطني..
موضوع فناء الحضارة أم لا يبقى غيبي و أي اجتهاد يجب ان يبقى في اطار قال الله، قال الرسول
و الله المستعان ، نسأل الله التباث على الدين حتى الممات و البعد عن المهلكات و الفتن
_______
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: أحمد عبد الصمد

ايمن العوضى

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
167
مستوى التفاعل
194
النقاط
47
فالمطر الذي لا تكن منه البيوت المبنية بالحجر والطين هو القنابل النازلة من الطائرات كالمطر فإنه يهدمها على من فيها ولو لم تنزل على البيت نفسه لأن قوة انفجارها يهدم البيوت القريبة من مكان الانفجار فلا تكن بيوت المدر أي لا تصمد ولا تستقيم إنما تكن منها بيوت الشعر في البوادي التي يسكنها أهلها في خيام الشعر فإن القنابل إذا لم تنزل على نفس الخيمة لا يحصل فيها ضرر ، وأمر القنابل وما تقذفه الطائرات من القنابل بأنواعها والصواريخ وغيرها أمر يخرج عن الحصر مما تولده من دمار.
منقول
 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
فالمطر الذي لا تكن منه البيوت المبنية بالحجر والطين هو القنابل النازلة من الطائرات كالمطر فإنه يهدمها على من فيها ولو لم تنزل على البيت نفسه لأن قوة انفجارها يهدم البيوت القريبة من مكان الانفجار فلا تكن بيوت المدر أي لا تصمد ولا تستقيم إنما تكن منها بيوت الشعر في البوادي التي يسكنها أهلها في خيام الشعر فإن القنابل إذا لم تنزل على نفس الخيمة لا يحصل فيها ضرر ، وأمر القنابل وما تقذفه الطائرات من القنابل بأنواعها والصواريخ وغيرها أمر يخرج عن الحصر مما تولده من دمار.
منقول
السلام عليكم ورحمة الله
اخي يبقى ماطرحه اخي الامل القادم واذا تم القصف بالفسفوري او النووي او الكيماوي هل ستنجو الخيام
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
سبحان الله ...
هل الطائرات في الحرب تدك فقط المدن و ليس البوادي ؟ هل تفرق بين المدن و البوادي ؟ اعيد عليك السؤال، ...لو الطائرت القت قنابل في البوادي، هل بيوت الشعر ستدك ام لا
لحد الان لم تعطيني اسماء العلماء المختصون الدين فسروا الحديث بالقنابل ؟ من هم ؟ كتبهم؟ مصادرهم ؟

_______
 
التعديل الأخير:

ايمن العوضى

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
167
مستوى التفاعل
194
النقاط
47
اضف الى ذلك ان قوة الانشطار لها ارتفاع معين عشان كده يقلك فى الجيش اثناء الانشطار ارقد فى الارض لان الشظايا المتفجرة حين تنشطر لها علو معين فى الانشطار
فقد لاتصيب الخيام لان الخيام قصيرة من الارض
والله اعلم
 

مواضيع ممائلة