• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
، إذ لو سلمنا أن ثمة هناك خلافة قبل خلافة المهدي، فبئست تلك الخلافة التي ستمتلئ الأرض في عهدها ظلما وجورا، لكون القسط والعدل الكاملين لن يتحققا إلا بمقدم الإمام المهدي عليه السلام، بنص الأحاديث، ولو تحقق القسط والعدل بشكل تام قبل ظهور المهدي،

منقول
السلام عليكم،
صدق و الله كاتب هذه السطور، أي خلافة مبنية على الجماجم سواء من مسلمين او أهل الذمة غير حربيين من قتل، سفك ،الظلم، الجور، الافساد في الارض، لا تعد خلافة بل هي نوع من حكم جبري بقناع ديني فقط...
الرسول عليه الصلاة و السلام لم يقم خلافة في المدينة في اول ايام قدومه، بل اسس اساس الامة و هو الرحمة، الايثار، التعاون، التضامن،لم يقاتل اليهود حتى نكثوا بالعهود، و حافظ على صلح الحذيبية حتى تجبرت قريش، و الف بين الانصار و المهاجرين لانه مهم لبناء اي امة ان يكون هناك تألف داخلي ووئام سلمي و نفسي،
بعد 10 سنوات من البناء،تمكن من تأسيس نواة أمة إسلامية ستبلغ الشرق و الغرب، ..و سار الخلفاء الراشدون على نهجه..الهرم يبنى من الاسفل و ليس من القمة.
 
  • إعجاب
التفاعلات: حديد.
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، بالنسبة لحقائق سقوط الخلافة الاسلامية العثمانية، من الافضل عدم التطرق للشق السياسي و التاريخي المعروف وهو انه هناك دول قامت على أنقاض الخلافة العثمانية و تعاونت مع العميل البريطاني لورانس العرب (دجيجيل سياسي في دالك الزمن)
بدون ذكر اسماء دول لان المنتدى يمنع السياسة و التشهير بالدول...لكن ما يمكن ان اقوله بعد بحث مستفيض قرأته في احد المنتديات ،
روى أبو داود وأحمد وصححه الحاكم وأقره الذهبي عن عبد الله بن عمر يقول: كُنَّا قُعُودًا عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ فَذَكَرَ الْفِتَنَ فَأَكْثَرَ فِي ذِكْرِهَا حَتَّى ذَكَرَ فِتْنَةَ الْأَحْلَاسِ فَقَالَ قَائِلٌ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا فِتْنَةُ الْأَحْلَاسِ قَالَ هِيَ هَرَبٌ وَحَرْبٌ ثُمَّ فِتْنَةُ السَّرَّاءِ دَخَنُهَا مِنْ تَحْتِ قَدَمَيْ رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يَزْعُمُ أَنَّهُ مِنِّي وَلَيْسَ مِنِّي وَإِنَّمَا أَوْلِيَائِي الْمُتَّقُونَ ثُمَّ يَصْطَلِحُ النَّاسُ عَلَى رَجُلٍ كَوَرِكٍ عَلَى ضِلَعٍ ثُمَّ فِتْنَةُ الدُّهَيْمَاءِ لَا تَدَعُ أَحَدًا مِنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ إِلَّا لَطَمَتْهُ لَطْمَةً فَإِذَا قِيلَ انْقَضَتْ تَمَادَتْ يُصْبِحُ الرَّجُلُ فِيهَا مُؤْمِنًا وَيُمْسِي كَافِرًا حَتَّى يَصِيرَ النَّاسُ إِلَى فُسْطَاطَيْنِ فُسْطَاطِ إِيمَانٍ لَا نِفَاقَ فِيهِ وَفُسْطَاطِ نِفَاقٍ لَا إِيمَانَ فِيهِ فَإِذَا كَانَ ذَاكُمْ فَانْتَظِرُوا الدَّجَّالَ مِنْ يَوْمِهِ أَوْ مِنْ غَدِهِ.

ان سقوط الخلافة العثمانية هي فتنة السراء لانها من جهة سرت العالم الصليبي بسقوط الخلافة و هم كانوا يحاربونها منذ 6 قرون : و صمدت امام المد البريطاني و دافعت عن بيضة المسلمين بغض النظر عن تجاوزات الحكم العاض.الخلافة العثمانية كانت امتداد طبيعي للخلافة العباسية التي سقطت عام 1258، يعني كان هناك حوالي 41 عاما من الفراغ السياسي بين الخلافتين في الدفاع عن حوزة المسلمين و اراضيهم، .الحقد البريطاني امتد ل 6 قرون و اول جينرال دخل القدس هو الجنرال الينبي عام1917 و اول شيئ فعله هو الوقوف امام قبر صلاح الدين و قال قولته : الان انتهت الحروب الصليبية..هذا الجنرال هو من دعم لورانس العرب و ما يسمى الثورات العربية لهدم الخلافة العثمانية و من جهة ان معول هدم الخلافة من رجل يدعي انه من ال البيت و هو ليس منه، المؤرخون ذكروه في مجلداتهم، ما عليكم الا ان تبحثوا عن اسمه :cool:
 

حديد.

عضو
إنضم
23 يوليو 2013
المشاركات
382
مستوى التفاعل
435
النقاط
72
السلام عليكم، انا بعض بحث مستفيض و قراءة بعض الابحاث و المقالات و اعمال العقل و المنطق، اعتقذ اننا في زمن الظهور و الله اعلم، انا كان لدي فقط تحفظ على الاولويات في الحياة هل الاهتمام بعصر الظهور او الاهتمام بما يفيد المرء في دينه من حفظ القرآن، تعلم امور العقيدة، الفقه، ..منهجي هو تعلم القرآن و الفقه و اعتزال الفتن...مع الإسئناس بفقه الفتن...و الله اعلم
:)وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
 
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان

حديد.

عضو
إنضم
23 يوليو 2013
المشاركات
382
مستوى التفاعل
435
النقاط
72
هل المهدي هو نفسه خليفة آخر الزمان...






بسم الله الرحمن الرحيم

قد يكون المهدي هو نفسه خليفة آخر الزمان ، لعدة أسباب:

1- الترابط بينهما في قسمة المال:

* خليفة آخر الزمان...

عن جابر بن عبدالله قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((يوشك أهل العراق ألا يجبى إليهم قفيز ولا درهم . قلنا : من أين ذاك ؟ قال : من قبل العجم . يمنعون ذاك . ثم قال : يوشك أهل الشام أن لا يجبى إليهم دينار ولا مدي . قلنا : من أين ذاك ؟ قال : من قبل الروم . ثم أسكت هنية . ثم قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " يكون في آخر أمتي خليفة يحثي المال حثيا . لا يعده عددا " .)) رواه مسلم

عن أبو سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((يكون في آخر الزمان خليفة ، يقسم المال ولا يعده)) صحيح الجامع

عن جابر بن عبدالله قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((يكون في آخر أمتي خليفة ، يحثي المال حثيا ، ولا يعده عدا)) صحيح الجامع


* المهدي ......

شينا أن يكون بعد نبينا حدث فسألنا نبي الله صلى الله عليه وسلم فقال إن في أمتي المهدي يخرج يعيش خمسا ، أو سبعا ، أو تسعا – زيد الشاك - . قال قلنا : وما ذاك . قال : سنين ، قال : فيجيء إليه الرجل فيقول : يا مهدي ! أعطني أعطني ، قال : فيحثي له في ثوبه ما استطاع أن يحمله
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2232
خلاصة حكم المحدث: حسن وقد روي من غير وجه


أبشركم بالمهدي يبعث على اختلاف من الناس وزلازل فيملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض يقسم المال صحاحا قال له رجل ما صحاحا قال بالسوية بين الناس ويملأ الله قلوب أمة محمد صلى الله عليه وسلم غناء ويسعهم عدله حتى يأمر مناديا فينادي فيقول من له في مال حاجة فما يقوم من الناس إلا رجل واحد فيقول أنا فيقول ائت السدان يعني الخازن فقل له إن المهدي يأمرك أن تعطيني مالا فيقول له احث حتى إذا جعله في حجره وائتزره ندم فيقول كنت أجشع أمة محمد صلى الله عليه وسلم أو عجز عني ما وسعهم قال فيرده فلا يقبل منه فيقال له إنا لا نأخذ شيئا أعطيناه فيكون كذلك سبع سنين أو ثمان سنين أو تسع سنين ثم لا خير في العيش بعده أو قال ثم لا خير في الحياة بعده
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/316
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات


يخرج في آخر أمتي المهدي ، يسقيه الله الغيث ، و تخرج الأرض نباتها ، و يعطي المال صحاحا ، و تكثر الماشية ، و تعظم الأمة ، يعيش سبعا ، أو ثمانيا ، يعني حجة
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 711
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح رجاله ثقات


2- الترابط في علامة جيش الخسف:


* خليفة آخر الزمان...


عبث رسول الله صلى الله عليه وسلم في منامه . فقلنا : يا رسول الله ! صنعت شيئا في منامك لم تكن تفعله . فقال " العجب إن ناسا من أمتي يؤمون بالبيت برجل من قريش . قد لجأ بالبيت . حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم " فقلنا : يا رسول الله ! إن الطريق قد يجمع الناس . قال " نعم . فيهم المستبصر والمجبور وابن السبيل . يهلكون مهلكا واحدا . ويصدرون مصادر شتى . يبعثهم الله على نياتهم " .
الراوي: عائشة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2884
خلاصة حكم المحدث: صحيح


* المهدي ......

يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام ويبعث إليه جيش من الشام فيخسف به بالبيداء بين مكة والمدينة فإذا رأى الناس ذلك أتاه أبدال الشام وعصائب أهل العراق فيبايعونه ثم ينشا رجل من قريش أخواله كلب فيبعث إليهم بعثا فيظهرون عليهم وذلك بعث كلب والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب فيقسم المال ويعمل في الناس بسنة نبيهم ويلقي الإسلام بجرانه في الأرض فيلبث سبع سنين ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون وفي رواية فيلبث تسع . .
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: ابن القيم - المصدر: المنار المنيف - الصفحة أو الرقم: 110
خلاصة حكم المحدث: حسن


3- الترابط في مدة الملك:



* خليفة آخر الزمان...


يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج من بني هاشم فيأتي مكة فيستخرجه الناس من بيته بين الركن والمقام فيجهز إليه جيش من الشام حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم فيأتيه عصائب العراق وأبدال الشام وينشأ رجل بالشام أخواله من كلب فيجهز إليه جيش فيهزمهم الله فتكون الدائرة عليهم فذلك يوم كلب الخائب من خاب من غنيمة كلب فيستفتح الكنوز ويقسم الأموال ويلقي الإسلام بجرانه إلى الأرض فيعيشون بذلك سبع سنين أو قال تسع
الراوي: أم سلمة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/318
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح



* المهدي ......

المهدي مني أجلى الجبهة أقنى الأنف يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما ويملك سبع سنين الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: ابن القيم - المصدر: المنار المنيف - الصفحة أو الرقم: 109
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد



4- الخروج في آخر الأمة:


* خليفة آخر الزمان...

عن جابر بن عبدالله قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((يوشك أهل العراق ألا يجبى إليهم قفيز ولا درهم . قلنا : من أين ذاك ؟ قال : من قبل العجم . يمنعون ذاك . ثم قال : يوشك أهل الشام أن لا يجبى إليهم دينار ولا مدي . قلنا : من أين ذاك ؟ قال : من قبل الروم . ثم أسكت هنية . ثم قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " يكون في آخر أمتي خليفة يحثي المال حثيا . لا يعده عددا " .)) رواه مسلم

* المهدي ......

يخرج في آخر أمتي المهدي ، يسقيه الله الغيث ، و تخرج الأرض نباتها ، و يعطي المال صحاحا ، و تكثر الماشية ، و تعظم الأمة ، يعيش سبعا ، أو ثمانيا ، يعني حجة
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 711
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح رجاله ثقات


5- ترابطهما في نزول عيسى ابن مريم:


* خليفة آخر الزمان...

لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة . قال ، فينزل عيسى بن مريم صلى الله عليه وسلم فيقول أميرهم : تعال صل لنا . فيقول : لا . إن بعضكم على بعض أمراء . تكرمة الله هذه الأمة
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 156
خلاصة حكم المحدث: صحيح

* المهدي ......


ينزل عيسى بن مريم ، فيقول أميرهم المهدي : تعال صل بنا ، فيقول : لا ، إن بعضهم أمير بعض ، تكرمة الله لهذه الأمة
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2236
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد رجاله ثقات

6- الترابط في النسب "من قريش":

* خليفة آخر الزمان...

سمع ابن عباس يقول : منا السفاح ، ومنا المنصور ومنا المهدي .
الراوي: سعيد بن جبير المحدث: الذهبي - المصدر: سير أعلام النبلاء - الصفحة أو الرقم: 7/84


* المهدي ......

المهدي من عترتي من ولد فاطمة
الراوي: أم سلمة المحدث: ابن تيمية - المصدر: منهاج السنة - الصفحة أو الرقم: 8/255
خلاصة حكم المحدث: صحيح


_________________

هذه النقطة تحديداً وهي أن (المهدي واحد فقط ) قد تجعلنا أكثر خوفاً وإشفاقاً من اقتراب الوعد الحق

قال تعالى: (وَلِلَّهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا أَمْرُ السَّاعَةِ إِلا كَلَمْحِ الْبَصَرِ أَوْ هُوَ أَقْرَبُ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) 77 النحل

عند الله فقط علم الساعة ، ولكنه تعالى لم يخبرنا بأن الساعة تأتي بغته إلا للتعامل معها ومع علاماتها على هذا الأساس...........


ولذلك فمن يدري فقد تكون علامات الساعة الكبرى قد أضلتنا ، ونحن في نهاية العلامات الصغرى وهي ستأتي متتابعة .. وننتظر فقط ظهور آخر العلامات الصغرى .. والعلامات الكبرى قد تبدأ مع آخر العلامات الصغرى وتكون في غالبها متزامنة خلال سنين قصيرة ، فأكثروا من الخيرات وحظور الجماعات بارك الله فيكم ،،، والله أعلى وأعلم

منقول
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
:)وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
السلام عليكم،
التراجع عن أي فكرأو منهج إن تبين تناقضه او عوار فيه هو اصل الفكر، انا اعتقد كذالك اننا في زمن المهدي، يجب التبحر في عالم الفتن و الملاحم مع وجوب الاهتمام بما يفيد المرء في القبر، الاخرة من اتباع الطاعات، اجتناب النواهي و الاسراع في الخيرات و، الله اعلم
 

حديد.

عضو
إنضم
23 يوليو 2013
المشاركات
382
مستوى التفاعل
435
النقاط
72
مقطع مؤثر نحن ننتظر الخلافة على منهاج النبوة-الشيخ العريفي
 

حديد.

عضو
إنضم
23 يوليو 2013
المشاركات
382
مستوى التفاعل
435
النقاط
72
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته








أعلن المتحدث باسم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المدعو أبو محمد العدناني إلى إعلان قيام دولة الخلافة الإسلامية ورقعتها بين حلب والموصل وسماها دولة الإسلام لتصبح خلافة إسلامية مفتوحة وقابلة للتوسع على جميع بلدان العالم الإسلامي بعد إزالة الحدود وكسر وثن وصنم الوطنية وذلك في يوم الأحد الأول من رمضان 1435 هجرية الموافق 29/ 6/ 2014 وبايع خليفة لها أمير داعش الملقب بأبي بكر البغدادي .






لن نقف أمام بعض العبارات كالوطنية ووثنها …. فهناك ما هو أهم لنقاشه ألا وهو إعلان الخلافة ومبايعة البغدادي لها .






وأما قيام دولة خلافة إسلامية على نهج النبوة فهذا مطلب وغاية كل مسلم صادق مخلص بعموم الأمر، مع تحقيق الشروط اللازمة لقيامها في المكان والزمان المناسبين .






وأما إذا اعتبرنا ذلك الذي دعت إليه داعش هو دار خلافة وليس مجرد إمارة إسلامية أو دولة فلنتحقق من ذلك أولاً مما ورد في سنتنا وكتب علمائنا وفقهائنا عن الخلافة العامة الراشدة وخليفة المسلمين بعد الملك العضوض والحكم الجبري الذي نعيشه اليوم في أغلب حكومات الدول المسلمة .






أما إذا كان المقصود بخلافة أبي بكر البغدادي بأنها خلافة راشدة على منهاج النبوة ولجميع المسلمين … فهذا أمر قد بين العلماء خطأه وبعده عن نهج الصواب والشرع قبل البغدادي وخلافته المزعومة بمئات السنين لأنها تناقض ذلك في نقاط عديدة ذكر العلماء أربعة عشر بنداً في ذلك يجب أن تتوفر جميعها معاً في الخليفة المنتظر للطائفة المنصورة …. وسنقف عند بندين منها فقط :






1 ــ الخلافة الراشدة لا يبقى فيها المسجد الأقصى تحت إمرة غير المسلمين لأنه أصبح من أرض الإسلام منذ الفتح العمري ولا يكون هناك دولة ليهود على أرض المسلمين فلا رشد مع سقوط أرض الإسلام ولا يتحقق ذلك إلا في خلافة المهدي الذي ينطق له ولجنده الحجر والشجر يا مسلم يا عبد الله ورائي يهودي فأقتله ويصلي خلفه المسيح الحبيب عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام .










2 – الخلافة الراشدة لا تكون إلا لمن يخلف رسول الله صلى الله عليه وسلم وخلفاءه الراشدين الأربع على أمر المسلمين ، ولا يتحقق ذلك إلا بالعمل بعملهم وإكمال مسيرتهم فلا يكون الخليفة الراشد راشداً حتى يُهدى بهدى من عند الله ، فيكون بذلك في مرتبة الصحابة الراشدين المبشرين بالجنة وإن كان هو غير مبشرًا بالجنة ، ولذلك لا تكون الخلافة الراشدة في نهاية الزمان بعد انتهاء زمان الحكم الجبري إلا للمهدي المبشر بهداه من الله مثلما بُشر الخلفاء الراشدون المهديين الأربع من قبله ، والذي دلّ عليهم تفرّدهم بزمان الخلافة الراشدة الثلاثين عاماً واستيعابه لفترة حكمهم وخلافتهم , فلا راشد بعدهم إلّا من بشر مثلهم بالهدى من الله على سبيل التعيين ، ولا معين بالهدى في آخر الزمان إلّا المهدي ، الذي هو من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم .


وبالطبع لن نقف كثيرا عند مناقشة ماورد أعلاه لنعلم أن شروط الخلافة الراشدة لا تتحقق بهذه الخلافة المعلنة ولا بخليفتها المزعوم وما ورد عن صفاته في سنتنا المشرفة بأنه رجل من المدينة المنورة من بيت النبوة ( حسنياً وليس حسينياً ) اسمه محمد بن عبدالله يهاجر الى مكة فيبايعه المسلمون بين الركن والمقام .










وأما إذاكانت إمارة إسلامية على طريق دولة الخلافة الراشدة وإرهاصات لها ، فإننا سنقف عند داعش ونهجها في المناطق التي بسطت سيطرتها عليها لنرى مطابقتها لشرع الله ونهج رسوله .






كانت تصرفات داعش بعيدة عن هدي الإسلام وأخلاقه ومعاملاته وحدوده ، تكفر المجاهدين وتستبيح دماءهم ، وقد قدمت نموذجاً منفراً عن الإسلام في المناطق التي بسطت نفوذها عليها … في نفس الوقت هادنت الطغاة وأعداء المسلمين فلم تهاجمهم وكرّست عملها للسيطرة على المناطق التي حرّرها وسيطر عليها المجاهدون ، وقاموا بأعمال من التمثيل وقطع الرؤوس وحنث الوعود ونقض العهود والغدر وتفجير السيارات المفخخة وسط المجاهدين ، لا بل وسط النساء والأطفال وكل ذلك موثق ومثبت .






كما أنهم رفضوا التحاكم الى كتاب الله وشرعه القويم وأبو إلّا أن يستمروا في نهجهم الدموي والإجرامي ضد المجاهدين خدمة مجانية للطاغوت وأعوانه ، ولم يستجيبوا لنداءات العلماء العاملين والحريصين على مصلحة المسلمين ، بل إن بعضهم كان لهم منظراً ومفكراً وصاحباً وصديقاً ، فلما خالف هواهم شنّوا عليه حملاتهم الجاهلية الهوجاء ، وأثبتوا للجميع أنّهم في أحسن أحوالهم :






فئة باغية يجب محاربتها لإيقافها عن بغيها وعودتها إلى الحق .






يقول تعالى : ( وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين . ) الحجرات – 9


كل هذه الأعمال وغيرها التي نهى الإسلام عنها لا يمكن أن تصدر من جماعة إسلامية فضلاً أن تدعو إلى دولة إسلامية وخلافة ، وتجبر الناس على بيعتها ومن أبى يكفر ويستباح دمه … ولو بايعها مجرم سابق فرّ من العدالة ، أو لص متسلق ليغنم من ورائها ، أو منافق ليصل إلى مآربه لاستقبلوه في صفوفهم وأكرموا وفادته وجعلوا منه أميراً !!! .


وإن كانت إمارة إسلامية تسير على هدي الاسلام ونهجه القويم حقيقة ، مع عدم توفر هذا الأمر في داعش فلا يجوز لها أن تكفر المسلمين إذا تخلفوا عن بيعتها ناهيك عن استباحة دمائهم وهذه جريمة أخرى أكبر وهذا نهج الخوارج وديدن الجاهلين .


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا يزال المرء في فسحة من دينه ما لم يصب دماً حراماً )


وهو حديث عن ابن عمر صحيح على شروط الشيخين .






ومن شروط إقامة الدولة أن يتوفر فيها على الأقل :






الخليفة المسلم العادل ، وكوادر للنهوض بها وكفاءات لتشغل مرافقها ، وأن يكون لها التمكين في الرقعة التي تسيطر عليها وحماية أهلها من خطر الأعداء .










وأما الكفاءات والإمكانيات والكوادر فلم يستطيعوا خلال أشهر في المناطق التي احتلوها من الجيش الحر والكتائب الإسلامية التي بسطوا سيطرتهم عليها ، بتسيير أمر واحد في مجال الصحة أو التعليم أو الماء أو الكهربا أو الاتصالات أو المواصلات أو ….. غيرها فضلاً عن تنظيف الشوارع من القمامة التي عجزوا عن إزالتها في أبسط القرى والمدن الصغيرة ، حتى كان البعض يتهكم على أميرهم ويقول أبا قمامة بدلاَ من أبي أسامة ، بعد أن غزت القمامة شوارع البلدة ولم يستطع إزالتها بعد شهور من الوعود ! .






وأما حماية دولتهم المزعومة من الأعداء والخطر الخارجي …. أمام التحدي الأمريكي وقوته وتكنولوجيته … والفرس …وإسرائيل … وغيرهم ، فما هو إلا ضرب من الخيال وضحك على الذات … ومنتهى المهازل .


وما حصل في أفغانستان والعراق عبرة لمن كان له عقل .


وحتى لا يساء فهم ما أرمي إليه من المتعجلين ، لست في هذا أدعو إلى الاستسلام أمام جبروت قوات العدوالغاشم … بل الجهاد مستمر إلى يوم القيامة لكن ما أعنيه قيام دولة وإعلان خلافة يقتضي قوة ومنعة تصون أهلها وتحمي حدودها.






في الوقت نفسه كان رجال داعش حريصون على تطبيق الحدود الجائرة في أيام الحرب ، وإصدار المراسيم الأميرية المبتدعة ، وتطبيق تعزيرات أشد من الحدود لتهم لم يعاقب عليها الشرع خلال مسيرة المسلمين ، من اليوم الذي أسس فيه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم دولته في المدينة إلى أن هدمت الخلافة الإسلامية في استنبول 1924






لو كان دعاة هذه الخلافة صادقين حقاً ، لبايعهم المسلمون في سورية والعراق وغيرها وساروا معهم إلى الموت يتحدون العالم أجمع .


لكن من يقنع كتائب المجاهدين الصادقين المخلصين الذين حرروا الجزء الأكبر من سورية وقدموا آلاف الشهداء …الأحرار والنصرة وفيلق الشام وجيش المجاهدين والزنكيين والتوحيد والدروع والصقور والفاروق وجيش الإسلام وأجناد الشام ……………….و غيرهم الكثير، وقد ذاقوا جميعاً الويلات ، من غدرهم وعبواتهم الناسفة وتنسيقهم مع النظام لتسليمه مناطق بعد الانسحاب منها … التي احتلوها قبل ذلك من الجيش الحر .


من يصدقهم من الشعب السوري والعراقي المسلم بعد تكفيره وقد ذاقوا منه الويلات ، وبعد أن قدّموا للناس إسلاماً قزماً مشوهاً منفراً لا يجيد غير القتل وقطع الرؤوس والظلم ونهب البيوت وسرقة السلاح من الكتائب والمجاهدين … وإصدار الأحكام الظالمة الجائرة باسم الإسلام ! .


لو أنهم دعوا لصلح مع تلك الكتائب والألوية والجبهات بصدق …. ربما صدقناهم .










لو أنهم نسقوا مع الجيش الحر والكتائب الإسلامية لخوض معركة ضد عصابات النظام وشبيحته لطردهم من المناطق التي يسيطرون عليها ، بدلاً من أن ينسحبوا من عدة نقاط وقرى في ريف حلب ليسلموها للشبيحة الأسدية وميليشيات حالش والباسيج وعصابات البطاط ! .


لو أنهم لم يهاجموا المجاهدين الذين يجاهدون ضد ظلم الطاغوت وعصاباته التشبيحية في البوكمال ويستميتوا في قتالهم … والعدوالمجرم بعصاباته وشبيحته قريباً منهم في دير الزور … ولم يحركوا ساكناً ضد العدو …. وقد استشرسوا واستماتوا ضد الثوار والمجاهدين ليحتلوا مدينة البوكمال ويطردوا منها المجاهدين !!! .






بعد هذا … وغيره الكثير الكثير … هل تجدون مصدقين لكم بين عامة المسلمين … والثوار والمجاهدين …. والناشطين والإعلاميين الذين كانوا هدفكم المفضل وصيدكم الثمين !!! .






هذا ما يتابعه جميع الناس من المهتمين …. وأما ما خفي ولا يعلمه إلّا البعض …


فهو أشد وأقسى ….. وأمرّ وأنكى ! .


الخلاصة :


إنها مؤمرة جديدة … تصدرها وتسوّقها قيادتهم الخفية بأجندتها المشبوهة …


وقودها : عناصر الدولة المخلصين المغفلين ….


ويدفع ثمنها : أمة المسلمين عامة وفي المنطقة خاصة .


لتقديم مسوغ على طبق من ذهب للغرب والروس وإسرائيل وإيران وملحقاتها بشار والمالكي … وبعض حكام العربان الذين لا يحفظون بعد تعليمات الأسياد : ( إلا سمعنا وأطعنا ) لضرب المسلمين السنة في المنطقة كاملاً ….


إنها الحلقة الثانية في الحرب على الإسلام من المسلسل الجديد ( 11 سبتمبر 2001 ) .






الأثنين : الثاني من رمضان 1435…






الموافق 30 / حزيران / 2014




منقول
___ بتعديلات بسيطة ___
 

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,231
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أخي حديد
يكتفى بهذا القدر من طرح موضوع الخلافة
يغلق ويترك في القسم للفائدة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة