• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
18 أبريل 2017
المشاركات
122
مستوى التفاعل
170
النقاط
47
هزيم الرعود الملك سلمان من عنزه وعنزه من عدنان فلا يمكن ان يكون هو القحطاني لان القحطاني من قبيلة حمير القحطانيه

بارك الله فيك يا اخي،ولكن علي ما قرأت فإن قحطان بطون متعددة،والنسب المذكور إنما هو نسب والدة سلمان السيدة حصّة السديري،رحمها الله،وهي قحطانية،فهو قحطانيّ الي أمه،
 
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
1,515
مستوى التفاعل
5,463
النقاط
122
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
الم تقرا اخي :
"ما المهدي الا من قريش وما الخلافة الا فيهم غير ان له اهلا ونسبا في اليمن."(كتاب الفتن/ابن حماد)
و الأمام
ابن سيرين قال : القحطاني هو المهدي " البدء والتاريخ "

هذا الحديث الوحيد الذي يذكر نسب المهدي بالدقة ..و لكن ربما يكون المهدي صومالي !

الله المستعان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير
للتصحيح اللفظ جاء ب اصلا ونسبا.. وليس نسبا واهلا

الدليل الذي اوردته هو اثر عن كعب عن الأحبار وليس بمرفوع للنبي صلى الله عليه وسلم
حَدَّثَنَا بَقِيَّةُ ، وَعَبْدُ الْقُدُّوسِ ، عَنْ صَفْوَانَ ، عَنْ شُرَيْحِ بْنِ عُبَيْدٍ ، عَنْ كَعْبٍ ، قَالَ : " مَا الْمَهْدِيُّ إِلا مِنْ قُرَيْشٍ ، وَمَا الْخِلافَةُ إِلا فِيهِمْ ، غَيْرَ أَنَّ لَهُ أَصْلا وَنَسَبًا فِي الْيَمَنِ " .

كتاب الفتن لنعيم بن حماد إقرأ ماقال عنه العلماء
اذهب لموقع الدرر السنية وانظر لتخريج الحديث
لا استطيع دخول هذا الموقع منذ ان حجبه الحوثي من صنعاء الله ينتقم لنا منه، للأسف لازالت عدن تأخذ الإنترنت من صنعاء وذلك بعد ان تحررت من الحوثي قبل قرابة ثلاثة اعوام
لازال مصيرنا مربوط فيهم لا بارك الله في من كان سبب ربطنا بهم. متى الخلاص حسبنا الله ونعم الوكيل

بالنسبة لقول بن سيرين وهو إمام وقطب من اقطاب العلم وحجة زمانه
لكن كلامه يعارض النص الصحيح الذي جاء به النبي صلى الله عليه وسلم والذي يذكر فيه صراحة ان المهدي من آل بيته الأطهار.
 
  • إعجاب
التفاعلات: واثقة بالله

فاايز

عضو
إنضم
20 يناير 2017
المشاركات
51
مستوى التفاعل
70
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اعطيت رأيي ، هنا الرابط
https://www.almobshrat.net/threads/28644/
المهدي ليس القطحاني، و المهدي ليس هو الجهجاه، المهدي عربي قرشي هاشمي عدناني و القحطاني عربي حميري هو خليفة آخر الزمان يخرج من حمير ليحكم العرب بعد موت عيسى عليه السلام، و يحكم العرب و المسلمين بعد وفات عيسى عليه السلام ، و هناك حديث او اثر ان القحطاني يكون قائد عسكري في جيش المهدي، و بعد وفاة المهدي و عيسى عليهما السلام، يؤم الناس بالعصا، لكنه امام عادل ... بعد هلاك قريش، تنتقل الخلافة لحمير بشهادة سيد الخلق عليه الصلاة و السلام.
و ما توصلت له ان القحطاني هو من سيقاتل ذي السويقتين الذي يخرب الكعبة و يهاجم الحبشة رغم ان الرسول عليه الصلاة و السلام حذرنا من قتال الترك و الحبشة الا ان قاتلونا، فالقحطاني هو رجل دين سيقاتل ذي السويقتين لهدمهم الكعبة محج المسلمين،، فالقحطاني رجل صالح و امام للمسلمين يخرج في زمن ردة بعض المسلمين و رجوعهم للوثنيات، و اعتقد و بالله التوفيق، بعد موت القحطاني يخرج الجهجاه و هو من الموالي العبيد و سيحكم العرب : من اختلال السنن ان يحكم العرب عبد من العبيد في الامامة الكبرى و لا تجوز شرعا للموالي و العبيد الخلافة العظمى " الشرط الرابع " لكن الجهجاه سيظهر في زمن الجهل و رفع العلم و قبض العلماء و لم يبقى الا العوام...
يلحظ أن تملك هذا الملك من علامات الساعة ، وقول الرسول صلوات الله عليه و سلامه » يقال له الجهجهاه « إشارة إلى أنه لقب له ،
فالجهجاه ما هو الا ملك متغلب بالسيف يحكم العرب بالقوة و لا يحق له الخلافة العظمى أو الامامة العظمى، فكيف يسوس الناس عبد و هو مملوك
و الله اعلم
من أين أتيت بأنه يأتي بعد عيسى عليه السلام

الحديث واضح وصريح ( يمكث المهدي سبع سنين ثم يولي من بعده القحطاني فوالذي نفسي بيده ماهو دونه )

كتاب الفتن _ نعيم بن حماد
 
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
من أين أتيت بأنه يأتي بعد عيسى عليه السلام
الحديث واضح وصريح ( يمكث المهدي سبع سنين ثم يولي من بعده القحطاني فوالذي نفسي بيده ماهو دونه )
كتاب الفتن _ نعيم بن حماد
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كتاب الفتن له ما له و عليه، لكن سنستانس به.
ما رواه الطبراني من طريق قيس بن جابر الصدفي عن أبيه عن جده رفعه ( سيكون من بعدي خلفاء ومن بعد الخلفاء أمراء ومن بعد الأمراء ملوك ومن بعد الملوك جبابرة ثم يخرج رجل من أهل بيتي يملا الأرض عدلا كما ملئت جورا ثم يؤمر القحطاني والذي بعثني بالحق ما هو دونه )
هذا دليل ان المهدي ليس هو القحطاني هناك فترة زمنية بينهما، الامر الثاني، القحطاني يعاصر المهدي و قد يكون قاءد عسكري في جيش المهدي او والي ...
الاشكال الان هل القحطاني يحكم بعد موت المهدي عليه السلام و عيسى مازال حيا او بعد وفاتهما..
---
صدقت في نقطة ان القحطاني يحكم في عهد عيسى عليه السلام لاني بحتث فوجدت التالي
يمكث عيسى عليهالسلام 40 سنة يعيش الناس فيها برخا وسلم وعدل ويدل عليه ما تقدم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:<<الأنبياء إخوة لعلات أمهاتهم شتى ودينهم واحد وأنا أولى الناس بعيسى بن مريم لأنه لم يكن بيني وبينه نبي…إلى أن قال:فيمكث-أي عيسى-أربعين سنة ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون>>
---

40 عاما مما يعني انه سيعاصر القحطاني و الجهجاه.بالنظر لقصر مدة حكم المهدي.
بعد نزول عيسى عليه السلام : ما هو موقع عيسى شرعيا ؟ هل يصبح هو امام المسلمين و المهدي خليفة المسلمين ...مع الاشارة ان عيسى عليه السلام رسول الله و من اولي العزم اعظم درجة و مقاما من المهدي الخليفة.
هناك حديث ان الامامة في امة محمد لكن شخصيا لا اعرف المنصب الشرعي لعيسى عليه السلام..يبقى الامر غيبيا.

عَنْ جَابِرَ بْنَ عَبْدِالله رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا قال: سَمِعْتُ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: «لا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي يُقَاتِلُونَ عَلَى الحَقِّ ظَاهِرِينَ إِلَى يَوْمِ القِيَامَةِ. قال، فَيَنْزِلُ عِيسَى بْنُ مَرْيَمَ فَيَقُولُ أمِيرُهُمْ: تَعَالَ صَلِّ لَنَا، فَيَقُولُ: لا، إِنَّ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ أمَرَاءُ، تَكْرِمَةَ الله هَذِهِ الأُمَّةَ». أخرجه مسلم.
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
الم تقرا اخي :
"ما المهدي الا من قريش وما الخلافة الا فيهم غير ان له اهلا ونسبا في اليمن."
هذا الحديث الوحيد الذي يذكر نسب المهدي بالدقة ..و لكن ربما يكون المهدي صومالي !

الله المستعان
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
كتاب الفتن يستانس به فقط ، لانك لو درست ستجد فيه كنوز و مناكير متناقضة
الاثر الذي تقدمت له الصحيح هو :
وعن كعب قال: ما المهدي الإ من قريش وما الخلافة الإ فيهم غير أن له أصلا ونسبا في اليمن "تاريخ بغداد" ٥/ ٣٩١ .
الاجماع من الاحاديث الصحيحة هو ان المهدي من ال البيت عليهم السلام مهما كانت قبيلته الان او دولته
الاثر يعني ان المهدي اصول اجداده من اليمن و له نسب ربما بالتصاهر مع اليمن لكن لا يعني انه يمني الان...
هناك ملايين من قباءل عربية من اليمن و هناك من الاشراف من انتسب لقباءل يمنية خوفا من البطش ايام بني العباس و بني امية و مع الزمن اصبح ازديا او قحطانيا و هو من ال البيت اصلا و لا بنفي نسبه الشريف و لو انتسب للاعاجم.
بعني لو ظهر المهدي من مصر او شمال افريقيا او الشام هل ستلايعه على اساس مهديته او تبحث عن اصله من اليمن او من الحجاز !
اعطيك اثر مناقض
وعن عبدالله بن عمرو قال : ياأهل اليمن تقولون إن المنصور منكم والله ما هو منكم إنه لقرشي أبوه ولو شئت لذكرت اسمه إلى أقصى جد له لفعلت رواه نعيم
 
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد نزول عيسى عليه السلام : ما هو موقع عيسى شرعيا ؟ هل يصبح هو امام المسلمين و المهدي خليفة المسلمين ...مع الاشارة ان عيسى عليه السلام رسول الله و من اولي العزم اعظم درجة و مقاما من المهدي الخليفة.
هناك حديث ان الامامة في امة محمد لكن شخصيا لا اعرف المنصب الشرعي لعيسى عليه السلام..يبقى الامر غيبيا.

عَنْ جَابِرَ بْنَ عَبْدِالله رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا قال: سَمِعْتُ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: «لا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي يُقَاتِلُونَ عَلَى الحَقِّ ظَاهِرِينَ إِلَى يَوْمِ القِيَامَةِ. قال، فَيَنْزِلُ عِيسَى بْنُ مَرْيَمَ فَيَقُولُ أمِيرُهُمْ: تَعَالَ صَلِّ لَنَا، فَيَقُولُ: لا، إِنَّ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ أمَرَاءُ، تَكْرِمَةَ الله هَذِهِ الأُمَّةَ». أخرجه مسلم.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله أعلم بالصواب ولكنه بما أنه غير مرسل إلينا وستكون مرتبته مرتبة نبي فقط لا رسول فقد تكون لديه القيادة الروحية لان الوحي يتنزل عليه من الله، ويكون المُلك في أمة محمد تماما مثل السابق.
{أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلَإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَىٰ إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ...} الآية
[البقرة : 246]
فيكون فينا بمرتبة النبي في زمن بني اسرائيل.

(يقال إن النبوة كانت في سبط لاوي _الذي ينتسب إليه داود ومن نسله زكريا ويحيى وعيسى عليهم السلام_ وأن الملك في سبط يهوذا) المصدر

لا ننسى الإشارات في الرؤى التي تتحدث عن علاقة المهدي بالتابوت وكأنه تكرار لما حدث مع الملك طالوت، هذا والله أعلم.

إن أصبت فبمنة من الله تعالى وإنعام وتفضل وتكرم منه، وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان
 
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان
إنضم
28 يناير 2017
المشاركات
161
مستوى التفاعل
223
النقاط
47
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه) رواه البخاري ومسلم قال ابن حجر : قحطان جماع اليمن .
 
إنضم
28 يناير 2017
المشاركات
161
مستوى التفاعل
223
النقاط
47
الامام ابن سيرين
يقول ان القحطاني هو المهدي
و ابن حجر يقول ان القصد ب قحطان هو جماع اليمن
و الحبيب المصطفى يقول (عن اهل اليمن) "...فانهم مني و انا منهم"
و في روية اخر يقول
"...و انا يماني"

و ما زلنا في قحطان و عدنان
قريش و اليمن

لا حول و لا قوة الا بالله
 
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
1,515
مستوى التفاعل
5,463
النقاط
122
الامام ابن سيرين
يقول ان القحطاني هو المهدي
و ابن حجر يقول ان القصد ب قحطان هو جماع اليمن
و الحبيب المصطفى يقول (عن اهل اليمن) "...فانهم مني و انا منهم"
و في روية اخر يقول
"...و انا يماني"

و ما زلنا في قحطان و عدنان
قريش و اليمن

لا حول و لا قوة الا بالله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بإختصار اخي حتى لاندخل في الجدال
ليس لديك دليل ان القحطاني هو المهدي
وإن إفترضنا فرضا ان القحطاني (رجل من قحطان)
هو من آل بيت النبي مع ان هذا مخالف لمعنى النص تماما
فليس بالضرورة ان يكون هو ذاته المهدي
وكل ماذكرته ليس بدليل انه هو نفسه المهدي

قول النبي صلى الله عليه وسلم(انهم مني وانا منهم)
لايقصد بها من عترتي آل بيتي
بل يقصد بها التفضيل والمحبة والموالاة وليس النسب

وبالنسبة للانساب فقريش نسبهم معروف ومتفق عليه عند النسابة والعلماء
وقحطان نسبهم معروف ومتفق عليه بين النسابة والعلماء
هذا الامر معروف منذ آلاف السنين

نسب النبي نصا وإتفاقا بين العلماء إلى عدنان
وعدنان من ولد إسماعيل بن إبراهيم الخليل عليهما السلام
الخلاف فقط هو من بعد عدنان إلى إبراهيم
قال البخاري رحمه الله في " صحيحه " (5/44) : " بَابُ مَبْعَثِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ..... وذكر بقية النسب إلى عدنان " انتهى .

وذكر ابن القيم نسب النبي صلى الله عليه وسلم إلى عدنان ثم قال :
" إِلَى هَاهُنَا مَعْلُومُ الصِّحَّةِ مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ بَيْنَ النَّسَّابِينَ ، وَلَا خِلَافَ فِيهِ الْبَتَّةَ ، وَمَا فَوْقَ " عدنان " مُخْتَلَفٌ فِيهِ . وَلَا خِلَافَ بَيْنِهِمْ أَنَّ " عدنان " مِنْ وَلَدِ إِسْمَاعِيلَ عليه السلام " انتهى من " زاد المعاد " (1/70) .

من يريد القول ان عدنان هي قحطان وقريش هي حمير فقد جاء بغير المتفق عليه

واهل اليمن لاينسبون انفسهم لغير قحطان بن سام إبن نوح، اسأل اي قبيلي في اليمن عن نسبه وسيقول لك نفس ماقلت
 
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان و مستبشرة

مواضيع ممائلة