• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
137
مستوى التفاعل
223
النقاط
47
الموضوع أصعب مما تتوقعون
صحيح هناك إشكالية في فهم قصة فرعون ومصر التوراتية
لكن كل النظريات المطروحة لم تصب الحقيقية وفيها شروخ قوية لها علاقة بجغرافيا وديمغرافيا وآثار
الموضوع أصعب مما تتصورون
يسهل فيه التفكيك لكن يصعب التركيب
الأخ عبق الرجولة
استندت للآية ( كذلك وأورثناها قوماً آخرين )
لكن ماذا تقول في الآية
( كذلك وأورثناها بني إسرائيل )
هل هي صريحة بان الوارثين لمصر بني إسرائيل
جزاك الله خيراً على الاهتمام أخ محمد
لاشك أن الموضوع به الكثير من الحيرة ، ولكن دعنا نتكلم فى الثوابت...لاشك أن فرعون وجنوده قد غرقوا ، ولاشك أن بني بني إسرائيل قد رحلوا جميعاً مع موسى عليه السلام ووقعوا فى التيه مباشرة أربعين عاماًثم بدء فتحهم للأرض المقدسة على يد يوشع بن نون ، ومن الثابت المقطوع به تاريخياً أن من حكم مصر فى العصور القديمة هم المصريون ذوو الأصول الحامية سوى مايزيد قليلاً عن القرن هى فترة حكم الهكسوس ولم يحكم بنو إسرائيل مصر أبداًمنذ قدومهم إليها على عهد الصديق يوسف حتى رحيلهم منها على عهد موسى عليه السلام ..ومصر على عهد الهكسوس كانت تشمل مصر الحالية وشرق ليبيا والسودان ومعظم الشام ، ورث المصريون حكم مصر بعد غرق فرعون مباشرة ، وورث بنو إسرائيل حكم الأرض المباركة بعد 40 عاماً من التيه..هذه هى نظرتى للأمر والله أعلم.
 
  • إعجاب
التفاعلات: ريحان
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
137
مستوى التفاعل
223
النقاط
47

الأمل القادم
وعليكم السلام ورحمة الله
أنت لم تفهم شيئاً من الموضوع بل لم تقرأه..لايوجد شىء اسمه فراعنة ...فرعون اسم علم على شخص بعينه..ولم يسم المصريون حكامهم على مر العصور سوى بالملوك
وقد أثبت ذلك بأدلة اللغة إن كان لك باع فيها..
أما ماتدعى أنه بحثك فليس بجديد بالعكس هذا ماكان يقال مجرد ترديد لكلام سابق
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
137
مستوى التفاعل
223
النقاط
47

على الرحب والسعة ومستعد لمناقشة بحثى بشكل علمي ،ولكن هناك فرق بين النقاش الجدى بدليل كما فعل الأخ محمد جزاه الله خيرا، وبين من يأتى ولم يقرأ الموضوع أصلاً فهذا جدال سطحي وليس تقاشاً علمياً ،مرحباً بالنقاش أما مجرد الجدال فلست مستعداً له ..جزيتم خيرا
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
اولا كيف عرفت انني لم أقرأ موضوعك ؟ هل تعلم الغيب،ليس مفروضا علي ان أقتنع بما طرحت و لا انت مفروض عليك ان تقتنع بما كتبت.. كل واحد يطرح فكره حسب آقتناعه ما كتبته انت قرأته ولا يوجد دليل تاريخي لما تقول، مجرد اجتهادات في أمر غيبي...
هل شققت على نفسي ؟ انا قرأت موضوعك و لم اجد اي دليل لا تاريخي و لا علمي ووضعت معلومات فقط لا جديد فيها ...موضوع غيبي لا دليل فيه حتى العلماء و الباحثين لم يستطيعوا ان يثبتوا من هو فرعون موسى عليه السلام
لو عرفنا تاريخ ميلاد موسى عليه السلام، سنعرف هل موسى عاصر الفراعنة او الهكسوس
__________
 
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
137
مستوى التفاعل
223
النقاط
47

الأمل القادم
أتيت بدليل من اللغة على أن فرعون اسم علم على شخص وليس لقب لحاكم أبداً، ودليل التاريخ أن المصريون لم يسموا حكامهم سوى بالملوك فقط ، ولكنك أخى الكريم لم تقرأ الموضوع بما فيه الكفاية..ولم تقرأ كذلك رد الأخ محمد لتعرف الفرق بين النقاش والجدال
قدرت لك خروجك من موضوع عيسى عليه السلام والسلاح النووى تجنباً للجدال..أرى أن تفعل ذلك مشكوراً مع موضوعى أيضاً
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
ما علاقة موضوع عيسى عليه السلام بموضوعك،
أولا انا لم اخرج من موضوع عيسى عليه السلام والسلاح النووى إلا لسببين
1.لم استفد شيئا سوى تفسيرات باطنية
2.انا أعتقذ ان الحضارة الحالية ستفنى بسسب كوني او لن تستعمل لسبب ما و سنرجع لزمن السيف و الحصان ،حسب الاحاديث..ثم اصبح النقاش ندور في حلقة مفرغة و لم نتقدم...كل واحد له فكره...
انا فقط رددت على اسلوبك في الحوار...و لم اقتنع بفكرتك لما قدمته...
...نحن في منتدى و لكل واحد ان يعبر عن رأيه في موضوع غيبي لا وجود لدليل قطعي فيه...و السلام عليكم
_________
 

ابو معاذ

عضو موقوف
محظور
إنضم
17 مارس 2014
المشاركات
1,877
مستوى التفاعل
5,973
النقاط
122
يا أخوان عندي سؤال هنا وهو :

هل فرعون ( موسى ) كان فعلاً عقيما ..؟؟

اذا الجواب ب ( نعم )

فهل قصّة ماشطة ( بنت فرعون ) المعروفة .. هل تعود لفرعون آخر أم لبنته بالتّبني مثلاً ..؟؟

شكرا لكم جميعاً وشكرا لمن أجاب سؤالي خاصّة .
 
  • إعجاب
التفاعلات: ريحان
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
يا أخوان عندي سؤال هنا وهو :

هل فرعون ( موسى ) كان فعلاً عقيما ..؟؟

اذا الجواب ب ( نعم )

فهل قصّة ماشطة ( بنت فرعون ) المعروفة .. هل تعود لفرعون آخر أم لبنته بالتّبني مثلاً ..؟؟

شكرا لكم جميعاً وشكرا لمن أجاب سؤالي خاصّة .

اخي ابومعاذ هو كان يقتل الذكور بسبب نبوءة عراف
فأنا ايضا اسأل هل كان يقتل اولاده الذكور ام كان فقط لديه بنات
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابو معاذ

ابو معاذ

عضو موقوف
محظور
إنضم
17 مارس 2014
المشاركات
1,877
مستوى التفاعل
5,973
النقاط
122
اخي ابومعاذ هو كان يقتل الذكور بسبب نبوءة عراف
فأنا ايضا اسأل هل كان يقتل اولاده الذكور ام كان فقط لديه بنات


صح ...!! هو كان يقتل الذّكور ويستحي النساء أي يبقيهم أحياء ..

وعلى ما اعلم انه كان يقتل أولاد بني اسرائيل الذكور .. فان كان يقتل كل الذكور فلربما انه كان يقتل حتى ابناءه .
انا ليس لديّ علم بهذا وانما سأنتظر اذا كان أي احد لديه أي معلومة فعلّها تنفعنا ... شكرا اختي سماح .
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
137
مستوى التفاعل
223
النقاط
47
صح ...!! هو كان يقتل الذّكور ويستحي النساء أي يبقيهم أحياء ..

وعلى ما اعلم انه كان يقتل أولاد بني اسرائيل الذكور .. فان كان يقتل كل الذكور فلربما انه كان يقتل حتى ابناءه .
انا ليس لديّ علم بهذا وانما سأنتظر اذا كان أي احد لديه أي معلومة فعلّها تنفعنا ... شكرا اختي سماح .

جزيت خيرا أبا معاذ والأخت سماح على نقاشكم وأتشرف بمتابعتكما موضوعى...تتبعت حديث ماشطة ابنة فرعون فى عدد من المواقع المتخصصة ، وهناك خلاف حول مدى صحته ، ورجح الألباني رحمه الله ضعفه
 

مواضيع ممائلة