• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله أعلم بالصواب ولكنه بما أنه غير مرسل إلينا وستكون مرتبته مرتبة نبي فقط لا رسول فقد تكون لديه القيادة الروحية لان الوحي يتنزل عليه من الله، ويكون المُلك في أمة محمد تماما مثل السابق.
{أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلَإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَىٰ إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ...} الآية
[البقرة : 246]
فيكون فينا بمرتبة النبي في زمن بني اسرائيل.

(يقال إن النبوة كانت في سبط لاوي _الذي ينتسب إليه داود ومن نسله زكريا ويحيى وعيسى عليهم السلام_ وأن الملك في سبط يهوذا) المصدر

لا ننسى الإشارات في الرؤى التي تتحدث عن علاقة المهدي بالتابوت وكأنه تكرار لما حدث مع الملك طالوت، هذا والله أعلم.

إن أصبت فبمنة من الله تعالى وإنعام وتفضل وتكرم منه، وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اتفق مع طرحك، فقط وجب الاشارة ان عيسى عليه السلام بحكم بشريعة محمد و لا ياتي بشرع جديد، لكن قضية الوحي ينزل على سيدنا عيسى عليه السلام نعم و الدليل حديث ياجوج و ماجوج
" .....فَبَيْنَمَا هُوَ كَذَلِكَ إِذْ أَوْحَى اللَّهُ إِلَى عِيسَى إِنِّي قَدْ أَخْرَجْتُ عِبَادًا لِي لَا يَدَانِ لِأَحَدٍ بِقِتَالِهِمْ فَحَرِّزْ عِبَادِي إِلَى الطُّورِ وَيَبْعَثُ اللَّهُ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ فَيَمُرُّ أَوَائِلُهُمْ عَلَى بُحَيْرَةِ طَبَرِيَّةَ فَيَشْرَبُونَ مَا فِيهَا وَيَمُرُّ آخِرُهُمْ فَيَقُولُونَ لَقَدْ كَانَ بِهَذِهِ مَرَّةً مَاءٌ. (مسلم)
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الاخ فيصل الماس واضح انك متاثر لليمن من موضوعك الاخر حول فضل اليمن...و اي مسلم لا ينكر الاحاديث حول اليمن لكني اعترض بشدة على القبلية القطرية و الفكر القبلي، لانه سياتيك اهل الازد و يضعون احاديث فضل اهل الازد و ياتون اهل الشام باحاديث فضل الشام و يخرج لك اهل المغرب بانهم هم اهل الحق ظاهرين عليه الى يوم الدين و اهل مصر يخرجون لك حديث الاجناد و ان كان ضعيفا...
اجتهاد ابن سيرين لا يرتقي للحديث، لان القاعدة الشرعية تقول ان الايات اقوى من الاحاديث ان حصل تناقض و الاحاديث اقوى من الاجتهاد.
انت لم تثبت ان القحطاني هو المهدي و نحن وضعنا لك الاجتهادات و الاهم هو الحديث
ما رواه الطبراني من طريق قيس بن جابر الصدفي عن أبيه عن جده رفعه : سيكون من بعدي خلفاء ومن بعد الخلفاء أمراء ومن بعد الأمراء ملوك ومن بعد الملوك جبابرة ثم يخرج رجل من أهل بيتي يملا الأرض عدلا كما ملئت جورا ثم يؤمر القحطاني والذي بعثني بالحق ما هو دونه )
---

اي مبتدا في اللغة العربية و انت عربي لفهمت ان الاثر حدد رجل من اهل البيت و هو المهدي لاشك فيه ثم هناك القحطاني و لاشك تعرف دور " ثم" للتفريق الزمني.
النقطة الثانية، عليك باثبات ان قحطان و عدنان جذع واحد و ان قحطان و بنو هاشم جذع واحد لان اغلب النسابة العرب فرقوا بين قريش و حمير و فرقوا بين قحطان و عذنان.
المرجو ان يكون ردك بالادلة الشرعية حفظا للانساب العربية.
و الله اعلم.
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
ان دخلنا في قمقم القطرية و الاصول سنضيع...انا ساضع لكم ان المهدي - نظريا - من المغرب الاقصى.

جاء في كتاب التذكرة للإمام القرطبي تحت عنوان: "باب منه في المهدي ومن أين يخرج وفي علامة خروجه وأنه يبايع مرتين ويقاتل السفياني ويقتله":" روي من حديث ابن مسعود و غيره من الصحابة أنه يخرج -المهدي- في آخر الزمان من المغرب الأقصى يمشي النصر بين يديه أربعين ميلا راياته بيض وصفر فيها رقوم فيها اسم الله الأعظم مكتوب : فلا تهزم له راية و قيام هذه الرايات وانبعاثها من ساحل البحر بموضع يقال له ماسنة من قبل المغرب فيعقد هذه الرايات مع قوم قد أخذ الله لهم ميثاق النصر والظفر ﴿أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون﴾ الحديث بطوله وفيه : [ فيأتي الناس من كل جانب و مكان فيبايعونه يومئذ بمكة و هو بين الركن و المقام و هو كاره لهذه المبايعة الثانية بعد البيعة الأولى التي بايعه الناس بالمغرب ثم إن المهدي يقول: أيها الناس اخرجوا إلى قتال عدو الله و عدوكم فيجيبونه ولا يعصون له أمرا فيخرج المهدي ومن معه من المسلمين من مكة إلى الشام لمحاربة عروة بن محمد السفياني وكل من معه من كلب ثم يتبدد جيشه ثم يوجد عروة السفياني على أعلى شجرة وعلى بحيرة طبرية و الخائب من خاب يومئذ من قتال كلب ولو بكلمة أو بتكبيرة أو بصيحة "
---
اذن اهل المغرب العربي بعتقدون ان المهدي من شمال افريقيا.و انا لا اعتقد بوجود بيعتين للمهدي و اتحفظ على كلام القرطبي رحمه الله.
و سيضع لك اهل الحجاز اثر ان المهدي يولد في المدينة و يموت فيها.
انا ليس لدي اشكال ان يظهر المهدي من الحجاز من مصر من اليمن من الشام من الصومال من امريكا من اي بلد فلن ابابعه لان اصول اجداده يمنية و لن ابابعه على اساس جنسيته او لونه الخ
الفيصل عندي هو انه من ال البيت عليهم السلام بصحيح الحديث.
لا يعقل انه عند البيعة، سابحث هل هو يمني الاصل و لا صومالي الجنسية، المهم هو تطابق الصفات عليه و نسبه الشريف.
و الله اعلم
 
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
ان دخلنا في قمقم القطرية و الاصول سنضيع...انا ساضع لكم ان المهدي - نظريا - من المغرب الاقصى.

جاء في كتاب التذكرة للإمام القرطبي تحت عنوان: "باب منه في المهدي ومن أين يخرج وفي علامة خروجه وأنه يبايع مرتين ويقاتل السفياني ويقتله":" روي من حديث ابن مسعود و غيره من الصحابة أنه يخرج -المهدي- في آخر الزمان من المغرب الأقصى يمشي النصر بين يديه أربعين ميلا راياته بيض وصفر فيها رقوم فيها اسم الله الأعظم مكتوب : فلا تهزم له راية و قيام هذه الرايات وانبعاثها من ساحل البحر بموضع يقال له ماسنة من قبل المغرب فيعقد هذه الرايات مع قوم قد أخذ الله لهم ميثاق النصر والظفر ﴿أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون﴾ الحديث بطوله وفيه : [ فيأتي الناس من كل جانب و مكان فيبايعونه يومئذ بمكة و هو بين الركن و المقام و هو كاره لهذه المبايعة الثانية بعد البيعة الأولى التي بايعه الناس بالمغرب ثم إن المهدي يقول: أيها الناس اخرجوا إلى قتال عدو الله و عدوكم فيجيبونه ولا يعصون له أمرا فيخرج المهدي ومن معه من المسلمين من مكة إلى الشام لمحاربة عروة بن محمد السفياني وكل من معه من كلب ثم يتبدد جيشه ثم يوجد عروة السفياني على أعلى شجرة وعلى بحيرة طبرية و الخائب من خاب يومئذ من قتال كلب ولو بكلمة أو بتكبيرة أو بصيحة "
---
اذن اهل المغرب العربي بعتقدون ان المهدي من شمال افريقيا.و انا لا اعتقد بوجود بيعتين للمهدي و اتحفظ على كلام القرطبي رحمه الله.
و سيضع لك اهل الحجاز اثر ان المهدي يولد في المدينة و يموت فيها.
انا ليس لدي اشكال ان يظهر المهدي من الحجاز من مصر من اليمن من الشام من الصومال من امريكا من اي بلد فلن ابابعه لان اصول اجداده يمنية و لن ابابعه على اساس جنسيته او لونه الخ
الفيصل عندي هو انه من ال البيت عليهم السلام بصحيح الحديث.
لا يعقل انه عند البيعة، سابحث هل هو يمني الاصل و لا صومالي الجنسية، المهم هو تطابق الصفات عليه و نسبه الشريف.
و الله اعلم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مثلما لاحظت، هناك حساسية وعنصرية اتجاه بعض الاعراق فلن يتقبل الكثير من الناس ان يكون المهدي من الصومال مثلا. يتوقع الكثير ان يكون سعودي، خليجي، أو يمني على الأقصى.
لا حول ولا قوة الا بالله. تذكرت عندما اعترض اليهود ان يكون رسولنا وحبيبنا محمد من نسل اسماعيل لا من اسحاق، وألف المسلمون الأوائل الكثير من الكتب والآراء عن اليهود في ذلك، ولكن ماذا لو واجه المسلمون الآن نفس الشيء وخرج لهم بجنسية صومالية او هندية او غربية، الخ!
إنها السنن!
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
باب الفتن هو التشدد في اصل المهدي، جنسية المهدي، بلد مولده الخ و النتيجة فكر قبلي قطري من مخلفات جاهلية الجبرية...
لو راجعت بعض المواقع، ستجد ان معبرا مصريا هداه الله فتح مدونة لتجميع رؤيا ان المهدي مصري ينافح و يحاجج عن مصرية المهدي و فيه مفسر اخر يحاجج عن تونسية المهدي و يفجر مع خصومه بالطعن و السب و الاستهزاء.و كان الامر اصبح مسابقة او ان المهدي ماركة مسجلة باسم بلد معين.
هؤلاء و العياذ بالله سيصدمون صدمة نفسية كبيرة عندما يخرج لهم المهدي من بلد اخر او موطن لم يتوقعوه و قد يلتحقون بجيش الخسف لقتال المهدي لانه خالف تواتر رؤيا...
من اراد الله ان يفتنه، يفتح له باب التعصب القطري و القبلي.
المومن عليه نزع رداء القطرية لتكون بيعة المهدي خالصة لله و رسوله : الانسلاخ من حدود الاستعمار للانصهار في عالمية الاسلام.
 
  • إعجاب
التفاعلات: بالانتظار

مغررد

عضو
إنضم
9 أبريل 2014
المشاركات
805
مستوى التفاعل
1,454
النقاط
102
قحطان اسم او كنية لابراهيم الخليل عليه السلام
وابنه اسماعيل عليه السلام يكنى يعرب وهو اول من تعرب لسانه

واعتقد ان القحطاني هو المهدي
والله هو العليم الخبير
 
  • إعجاب
التفاعلات: فيصل الماس
إنضم
28 يناير 2017
المشاركات
161
مستوى التفاعل
223
النقاط
47
انا لا اكتب قصائد
بل
نقط تسهل القرائة و الفهم
و سأقولها و لآخر مرة
هنالك ٣ مهديين -(رجاع اول ردي في هذا الموضوع الصفحة الاولى)

المهدي هو الثاني من الثلاثة التي آخرهم عيسى ابن مريم.
اذا أدركت ذالك تسهل لك احديث القحطاني

و هذا آخر رد لي في هذا الموضوع
اللهم فقد بلغت
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يعني الحديث واضح ان هناك رجل من اهل بيتي و هو المهدي ثم يؤمر القحطاني.هما رجلان مختلفان..الحمد لله اننا عرب و نفهم العربية.
و السؤال هنا
القحطاني هو الخليفة الحميري الذي يحكم العرب بعد هلاك قريش و عودة الخلافة لحمير و الحديث موجود.
عَنْ ذِي مِخْمَرٍ ء رضي الله عنه ء قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ء صلى الله عليه وسلم ء:" كَانَ هَذَا الْأَمْرُ فِي حِمْيَرَ ، فَنَزَعَهُ اللَّهُ ء عز وجل ء مِنْهُمْ فَجَعَلَهُ فِي قُرَيْشٍ ، وَسَ يَ عُ ودُ إِ لَ يْ هِ مْ " ،

ذَكَرَ اِبْن بَطَّال أَنَّ الْمُهَلَّب أَجَابَ بِأَنَّ وَجْهه أَنَّ الْقَحْطَانِيّ إِذَا قَامَ وَلَيْسَ مِنْ بَيْت النُّبُوَّة وَلَا مِنْ قُرَيْش الَّذِينَ جَعَلَ اللَّه فِيهِمْ الْخِلَافَة فَهُوَ مِنْ أَكْبَر تَغَيُّر الزَّمَان...."
---
القحطاني هو الخليفة الحميري الذي يحكم العرب.
اما فكرة ثلاث مهديين..هذا اجتهاد اخر...افتح له موضوع مستقل و بالادلة.
و الله اعلم.
 
التعديل الأخير:
إنضم
28 يناير 2017
المشاركات
161
مستوى التفاعل
223
النقاط
47
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اقراوؤ هذا الحديث (ضعيف نعم) المهم لكي تفهم لماذا قال الكبراء من اهل العلم ان 'القحطاني' هو المهدي (مُهدّي الدم) عليه السلام الذي ياتي قبل سيدنا عيسى ابن مريم عليه السلام

1043 - حدثنا الوليد قال سمعت رجلا يحدث قوما فقال
المهديون ثلاثة مهدي الخير وهو عمر بن عبد العزيز ومهدي الدم وهو الذي يسكن عليه الدماء ومهدي الدين عيسى بن مريم عليه السلام تسلم أمته في زمانه


الكتاب : الفتن
المؤلف : نعيم بن حماد المروزي
 

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله والحمدلله
ما أظن القحطاني بعد عيسى عليه السلام لهذا الحديث الصحيح إلا على احتمال ما سأذكره بعده
روى الإمام مسلم عن عبد الرحمن بن جبير بن نفير عن أبيه جبير بن نفيرعن النواس بن سمعان قال ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم الدجال ذات غداة فخفض فيه ورفع حتى ظنناه في طائفة النخل فلما رحنا إليه عرف ذلك فينا فقال ما شأنكم قلنا يا رسول الله ذكرت الدجال غداة فخفضت فيه ورفعت حتى ظنناه في طائفة النخل فقال
hadith.al_islam.com_App_Themes_Blue.ar_Images_Tree_MEDIA_H1.GIF
غير الدجال أخوفني عليكم إن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيجه دونكم وإن يخرج ولست فيكم فامرؤ حجيج نفسه والله خليفتي على كل مسلم إنه شاب قطط عينه طافئة كأني أشبهه بعبد العزى بن قطن فمن أدركه منكم فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف إنه خارج خلة بين الشأم والعراق فعاث يمينا وعاث شمالا يا عباد الله فاثبتوا قلنا يا رسول الله وما لبثه في الأرض قال أربعون يوما يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعة وسائر أيامه كأيامكم قلنا يا رسول الله فذلك اليوم الذي كسنة أتكفينا فيه صلاة يوم قال لا اقدروا له قدره قلنا يا رسول الله وما إسراعه في الأرض قال كالغيث استدبرته الريح فيأتي على القوم فيدعوهم فيؤمنون به ويستجيبون له فيأمر السماء فتمطر والأرض فتنبت فتروح عليهم سارحتهم أطول ما كانت ذرا وأسبغه ضروعا وأمده خواصر ثم يأتي القوم فيدعوهم فيردون عليه قوله فينصرف عنهم فيصبحون ممحلين ليس بأيديهم شيء من أموالهم ويمر بالخربة فيقول لها أخرجي كنوزك فتتبعه كنوزها كيعاسيب النحل ثم يدعو رجلا ممتلئا شبابا فيضربه بالسيف فيقطعه جزلتين رمية الغرض ثم يدعوه فيقبل ويتهلل وجهه يضحك فبينما هو كذلك إذ بعث الله المسيح ابن مريم فينزل عند المنارة البيضاء شرقي دمشق بين مهرودتين واضعا كفيه على أجنحة ملكين إذا طأطأ رأسه قطر وإذا رفعه تحدر منه جمان كاللؤلؤ فلا يحل لكافر يجد ريح نفسه إلا مات ونفسه ينتهي حيث ينتهي طرفه فيطلبه حتى يدركه بباب لد فيقتله ثم يأتيعيسى ابن مريم قوم قد عصمهم الله منه فيمسح عن وجوههم ويحدثهم بدرجاتهم في الجنة فبينما هو كذلك إذ أوحى الله إلى عيسىإني قد أخرجت عبادا لي لا يدان لأحد بقتالهم فحرز عبادي إلى الطور ويبعث الله يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون فيمر أوائلهم على بحيرة طبرية فيشربون ما فيها ويمر آخرهم فيقولون لقد كان بهذه مرة ماء ويحصر نبي اللهعيسى وأصحابه حتى يكون رأس الثور لأحدهم خيرا من مائة دينار لأحدكم اليوم فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه فيرسل الله عليهم النغف في رقابهم فيصبحون فرسى كموت نفس واحدة ثم يهبط نبي الله عيسى وأصحابه إلى الأرض فلا يجدون في الأرض موضع شبر إلا ملأه زهمهم ونتنهم فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه إلى الله فيرسل الله طيرا كأعناق البخت فتحملهم فتطرحهم حيث شاء الله ثم يرسل الله مطرا لا يكن منه بيت مدر ولا وبر فيغسل الأرض حتى يتركها كالزلفة ثم يقال للأرض أنبتي ثمرتك وردي بركتك فيومئذ تأكل العصابة من الرمانة ويستظلون بقحفها ويبارك في الرسل حتى أن اللقحة من الإبل لتكفي الفئام من الناس واللقحة من البقر لتكفي القبيلة من الناس واللقحة من الغنم لتكفي الفخذ من الناس فبينما هم كذلك إذ بعث الله ريحا طيبة فتأخذهم تحت آباطهم فتقبض روح كل مؤمن وكل مسلم ويبقى شرار الناس يتهارجون فيها تهارج الحمر فعليهم تقوم الساعة
hadith.al_islam.com_App_Themes_Blue.ar_Images_Tree_MEDIA_H2.GIF

إلا أن يكون المراد قبض أرواح المؤمنين مع عيسى وهم أهل الشام ولا يبقى هناك مسلم ويرجع الملك في حمير وهم أهل اليمن وأول ملوكهم القحطاني فيبقى فيهم الايمان إلى ماشاء الله وهذا من سر قوله عليه الصلاة والسلام (الايمان يمان) ولكثرة الفساد في ذلك الزمان عموما والتهارج ( تهارج الحمر) انكشف سر( يسوق الناس بعصاه ) والله أعلم.
 

مواضيع ممائلة