• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
24 يونيو 2013
المشاركات
247
مستوى التفاعل
452
النقاط
72
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



من هو مجدد القرن الخامس عشر ؟

قال ﷺ :
" إِنَّ اللَّهَ يَبْعَثُ لِهَذِهِ الْأُمَّةِ عَلَى رَأْسِ كُلِّ مِائَةِ سَنَةٍ مَنْ يُجَدِّدُ لَهَا دِينَهَا ".

فإذا قل العلم والسنة وكثر الجهل والبدعة يخرج الله فيها من يحيي ما اندرس من العمل بالكتاب والسنة والأمر بمقتضاهما

والشرط في ذلك أن يمضي المائة وهو على حياته بين الفئة .
يشار بالعلم إلى مقامه وينشر السنة في كلامه

وقد اختلف العلماء في تفسير المراد برأس المئة سنة هل المراد آخرها أم أولها ؟


والدليل الواضح على أن المراد برأس المائة هو آخرها لا أولها أن الزهري وأحمد بن حنبل وغيرهما من الأئمة المتقدمين والمتأخرين اتفقوا على أن من المجددين في رأس كل مائة على رأس المائة الأولى عمر بن عبد العزيز رحمه الله، وعلى رأس المائة الثانية الإمام الشافعي رحمه الله، وقد توفي عمر بن عبد العزيز سنة إحدى ومائة وله أربعون سنة ومدة خلافته سنتان ونصف، وتوفي الشافعي سنة أربع ومائتين وله أربع وخمسون سنة.

قال الحافظ في فتح الباري في تفسير رأس مائة سنة: أي: عند انتهاء مائة سنة. انتهى.
وقال الطيبي: الرأس مجاز عن آخر السنة وتسميته رأسا باعتبار أنه مبدأ لسنة أخرى. انتهى.

ولذا لم يعد كثير من الأكابر الذين كانوا في وسط المائة من المجددين وإن كانوا أفضل من المجدد الذي كان على رأس المائة.
ففي مرقاة الصعود: قد يكون في أثناء المائة من هو أفضل من المجدد على رأسها. نعم لو ثبت كون قيد الرأس اتفاقيا بدليل صحيح لكان دائرة المجددية أوسع ولدخل كثير من الأكابر المشهورين المستجمعين لصفات المجددية في المجددين، كالإمام أحمد بن حنبل ومحمد بن إسماعيل البخاري ومالك بن أنس ومسلم النيسابوري وأبي داود السجستاني وغيره من أئمة الهدى.


- هل يلزم أن يكون على رأس كل مائة سنة مجدد واحد فقط، أم يمكن أن يكون أكثر من واحد ؟!

قال ابن حجر في فتح الباري: وهو(أي: حمل الحديث على أكثر من واحد) متجه فإن اجتماع الصفات المحتاج إلى تجديدها لا ينحصر في نوع من أنواع الخير، ولا يلزم أن جميع خصال الخير كلها في شخص واحد، إلا أن يدعى ذلك في عمر بن عبد العزيز، فإنه كان القائم بالأمر على رأس المائة الأولى باتصافه بجميع صفات الخير وتقدمه فيها. ومن ثم أطلق أحمد أنهم كانوا يحملون الحديث عليه، وأما من جاء بعده فالشافعي وإن كان متصفا بالصفات الجميلة إلا أنه لم يكن القائم بأمر الجهاد والحكم بالعدل، فعلى هذا كل من كان متصفا بشيء من ذلك عند رأس المائة هو المراد سواء تعدد أم لا. انتهى.


ومن هنا نسأل
من هو/ هم مجدد/و هذا القرن ؟
فمن خلال السرد السابق يجب أن يأتي عام ١٥٠٠هـ وهو على قيد الحياة .. وقد بقي على انقضاء القرن ٦١ سنة !! فمعنى هذا أن المجدد إن كان حيا الآن فلا أتوقع أن يكون عمره فوق ٣٠ سنة والله أعلم ..

وإن قال قائل أن المهدي هو المجدد وهو يعتقد أن ظهوره قريب جدا فنقول هذا بعيد لأن المهدي لو ظهر في هذه السنوات القريبة فإنه لن يبقى أكثر من ٧ - ٩ سنوات !!

والله تعالى أعلم ..


اللهم أبرم لأمتنا أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك ويذل فيه أهل النفاق والشرك بك .. اللهم عجل فرجك للمسلمين واعلِ راية الدين واقمع من يحاربون دينك ويضطهدون عبادك الصالحين ..
 

مغررد

عضو
إنضم
9 أبريل 2014
المشاركات
805
مستوى التفاعل
1,455
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

من متى يتم حساب المائة سنة
هل هو من كلام الرسول ام من بداية التاريخ الهجري ام من البعثه ام من الولادة !؟

الامر الاخر هل يحتاج الدين لمجددين
ام ان الامر من بشارة ونذارة يتعلق بالرسل
" وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنْذِرُوا هُزُوًا "
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء
إنضم
17 يونيو 2017
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
3,021
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

من متى يتم حساب المائة سنة
هل هو من كلام الرسول ام من بداية التاريخ الهجري ام من البعثه ام من الولادة !؟

الامر الاخر هل يحتاج الدين لمجددين
ام ان الامر من بشارة ونذارة يتعلق بالرسل
" وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنْذِرُوا هُزُوًا "
السلام عليكم ورحمة الله
من وفاته صلى الله عليه وسلم نبدأ بحساب عدد السنين وسيظهر لنا بعد ذلك كل المجددين على رأس المائة سنه وسيتفاجى الكثير من مجدد هذا الزمان رحمه الله والله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء

مغررد

عضو
إنضم
9 أبريل 2014
المشاركات
805
مستوى التفاعل
1,455
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله
من وفاته صلى الله عليه وسلم نبدأ بحساب عدد السنين وسيظهر لنا بعد ذلك كل المجددين على رأس المائة سنه وسيتفاجى الكثير من مجدد هذا الزمان رحمه الله والله اعلم
توفي الرسول عليه افضل الصلاة والتسليم
عام 11 هجري
ونحن الآن 1439 هجري
بمعنى انه عام 1411
كان هناك 14 مجدد وعام 1511 هجري
سياتي مجدد جديد بحيث يصبحون 15 مجدد

هل هذا صحيح ام لا !؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء
إنضم
20 أكتوبر 2016
المشاركات
124
مستوى التفاعل
221
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله
ليس هناك قاعدة رياضية للموظوع فالمجددينن السابقين لا أحد يستطيع أن يجزم أو يقطع من كانوا ومتى كانوا ، و المهدي قد يكون مجدد أو قد لا يكون فهذا ليس شرط لمهديته ،
ومن المعلوم عن ما ذكر من بعض صفات المهدي بمرتبطة بأفعاله و جهاده بشكل أكبر من إرتباطها بعلمه و فقهه ومنها أنه سيملأ الأرض قسط و عدلاً ولا يشترط في لذلك من وجهة نظري أن يكون هو المجدد.
 
إنضم
17 يونيو 2017
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
3,021
النقاط
122
توفي الرسول عليه افضل الصلاة والتسليم
عام 11 هجري
ونحن الآن 1439 هجري
بمعنى انه عام 1411
كان هناك 14 مجدد وعام 1511 هجري
سياتي مجدد جديد بحيث يصبحون 15 مجدد

هل هذا صحيح ام لا !؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعرف اول مجدد انه من ظهر عام 110او 111 ونزيد 100 او 99 والله اعلم
بالاخذ بالاعتبار ان مجدد كل قرن يأتي ليجدد مالامه بحاجته مثال إن إندثر العلم يأتي المجدد بالعلم وان كانت الامه في ضعف وتكالبت عليها الامم يأتي المجدد بالجهاد وهكذا والله اعلم
اما بالنسبه لعام 1511 فالله اعلم هل ستأتي أم نذهب لها فالله اعلم لكن ابحث عن 1411 وستعرفه ان شاء الله وبالنسبه لاخي الذي يقول ليس هناك قاعده واني اظن ان أس القواعد ما بينه لنا النبي صلى الله عليه وسلم في كل احاديثه العلميه والعمليه
 
  • إعجاب
التفاعلات: الظلم ظلمات
إنضم
24 يونيو 2013
المشاركات
247
مستوى التفاعل
452
النقاط
72
إخوتي
الموضوع لا ينبني عليه عمل
سوى أن يعرف المسلم حديث النبي ﷺ
ويستبشر بالخير
وخاطر وقع لي فأحببت كتابته
لاهتمام الغالبية هنا بأشراط الساعة ( المهدي عيسى عليه السلام )
وإن شاء الله أنهم حريصون على العمل بسنة النبي ﷺ والدعوة للتمسك بها ونشر العلم وأقسام بفريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المَنْكر ..

أما من يجلس ينتظر الفرج والنصر للإسلام والمسلمين وهو مجرد يتابع وينتظر تحقق رؤيا .. فأظن أن في ذلك خسارة .. عافانا الله وإياكم
......
" قال المناوي في مقدمة فتح القدير: واختلف في رأس المائة هل يعتبر من المولد النبوي أو البعثة أو الهجرة أو الوفاة، ولو قيل بأقربية الثاني لم يبعد، لكن صنيع السبكي وغيره مصرح بأن المراد الثالث. انتهى. "

وارجع للموضوع ففيه ذكر اتفاق الأئمة
على أن عمر بن عبدالعزيز والشافعي مجددان
وانظر تاريخ ولادتهما ووفاتهما
تعرف أن اعتبار الأكثرية
لاحتساب بداية القرن كان بالهجرة النبوية
...


( الامر الاخر هل يحتاج الدين لمجددين
ام ان الامر من بشارة ونذارة يتعلق بالرسل
" وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنْذِرُوا هُزُوًا )

--------

إذا قرأنا حديث النبي ﷺ بعمق
لعلمنا أن الأمة بحاجة لمجددين
والآية " وما نرسل المرسلين ... " تتكلم عن الرسل عليهم السلام

----
لكل الإخوة
ليتنا نتعلم القراءة العميقة
فلا نرد قبل أن نفهم ..
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء
إنضم
14 أكتوبر 2016
المشاركات
373
مستوى التفاعل
862
النقاط
102
لاهتمام الغالبية هنا بأشراط الساعة ( المهدي عيسى عليه السلام )
هل تقصدين اختي بأن المهدي هو عيسى عليه السلام؟
وكيف يكون ذلك وهو من عترة النبي صلى الله عليه وسلم
 

مواضيع ممائلة