• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

مغررد

عضو
إنضم
9 أبريل 2014
المشاركات
805
مستوى التفاعل
1,453
النقاط
102
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لدي استفسار ومن لديه علم فلا يبخل علينا

اذا الناس يعيشون فترة رخاء وعدل
في عصر المهدي كما قرأت فهل الملحمة
ستكون في أول أمره أم في أخره ؟
 
إنضم
14 أكتوبر 2016
المشاركات
373
مستوى التفاعل
862
النقاط
102
حسب ماقرأت واطلعت ان الملحمه تكون في بداية المهدي حين تكون الأمه متفرقه يجمع شملها بأمر الله ثم بعد ذلك يعيش المؤمنين فترة حكمه رخاء وطيب معيشه والله اعلم
 

مغررد

عضو
إنضم
9 أبريل 2014
المشاركات
805
مستوى التفاعل
1,453
النقاط
102
حسب ماقرأت واطلعت ان الملحمه تكون في بداية المهدي حين تكون الأمه متفرقه يجمع شملها بأمر الله ثم بعد ذلك يعيش المؤمنين فترة حكمه رخاء وطيب معيشه والله اعلم

معنى كلامك ان المسيح الدجال يكون في اول امره
 
إنضم
14 أكتوبر 2016
المشاركات
373
مستوى التفاعل
862
النقاط
102
معنى كلامك ان المسيح الدجال يكون في اول امره
اي نعم اخي ، تحدث الامور العظام بداية حكم المهدي وما إن تنقضي حتى يعيش الناس في رخاء سبع سنين وهي مدة حكم المهدي ثم يمسك الله روحه
والله اعلم
 
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
2,228
النقاط
122
الإقامة
أرض الكنانة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لدي استفسار ومن لديه علم فلا يبخل علينا

اذا الناس يعيشون فترة رخاء وعدل
في عصر المهدي كما قرأت فهل الملحمة
ستكون في أول أمره أم في أخره ؟

الله وحده اعلى واعلم.
لكن لو حسبنا الامور بحساباتنا المحدودة التي لا تغني عن قدر الله شئ فالغالب ان معظم ان لم يكن كل الحروب الكبرى ومنها الملحمة في اول عهد المهدي لاكثر من سبب.
اولا ان الكافرين لن يسرهم خروج المهدي وهم يعرفون من هو ربما اكثر من كثير من المسلمين.
ثانيا ما جاء في حديث الغزو "
جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ عَنْ نَافِعِ بْنِ عُتْبَةَ قَالَ: « كُنَّا مَعَ رَسُولِ اَللَّهِ ـ صلى الله عليه وسلم ـ فِي غَزْوَةٍ قَالَ: فَأَتَى اَلنَّبِيَّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ قَوْمٌ مِنْ قِبَلِ اَلْمَغْرِبِ عَلَيْهِمْ ثِيَابُ اَلصُّوفِ فَوَافَقُوهُ عَلَى أَكَمَةٍ, فَإِنَّهُمْ لَقِيَامٌ وَرَسُولُ اَللَّهِ ـ صلى الله عليه وسلم ـ قَاعِدٌ، فَقَالَتْ لِي نَفْسِي: اِئْتِهِمْ فَاقْعُدْ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَهُ لَا يَغْتَالُونَهُ, ثُمَّ قُلْتُ: لَعَلَّهُ نَجِيٌّ مَعَهُمْ, فَأَتَيْتُهُمْ فَقُمْتُ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَهُ, فَحَفِظْتُ مِنْهُ أَرْبَعَ كَلِمَاتٍ أَعُدُّهُنَّ فِي يَدِي، قَالَ: تَغْزُونَ جَزِيرَةَ اَلْعَرَبِ فَيَفْتَحُهَا اَللَّهُ، ثُمَّ فَارِسَ فَيَفْتَحُهَا اَللَّهُ, وَتَغْزُونَ اَلرُّومَ فَيَفْتَحُهَا اَللَّهُ، ثُمَّ تَغْزُونَ اَلدَّجَّالَ فَيَفْتَحُهُ اَللَّهُ قَالَ: فَقَالَ نَافِعٌ: يَا جَابِرُ، لَا نَرَى اَلدَّجَّالَ يَخْرُجُ حَتَّى تُفْتَحُ اَلرُّومُ »"
والذي -قد-يفهم منه التتابع والتوالي مع فروق زمنية.
ايضا الحديث الشريف
"" عُمرانُ بيت المقدس خراب يثرب ، وخراب يثرب خروج الملحمة ، وخروج الملحمة فتح القسطنطينية ، وفتح القسطنطينية خروج الدجال " [رواه أبو داود وحسنه الألباني"
وهو يدل ايضا على التتابع.
ثالثا ايضا اذهب لتفسير استفاضة المال وحثوه حثوا للسائلين بسبب كثرة الغنائم وقل الناس بسبب الحروب والله اعلم.
ايضا اظن والله اعلم ان المهدي قد يظهر باخر الملحمة والسبب في ذلك ما قيل في وصفها ووصف اشتراط الشرطة :"

- ص 2223 -
باب إقبال الروم في كثرة القتل عند خروج الدجال
2899 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وعلي بن حجركلاهما عن ابن علية واللفظ لابن حجر حدثنا إسمعيل بن إبراهيم عن أيوب عن حميد بن هلالعن أبي قتادة العدوي عن يسير بن جابر قال هاجت ريح حمراء بالكوفة فجاء رجل ليس له هجيرى إلا يا عبد الله بن مسعود جاءت الساعة قال فقعد وكان متكئا فقال إن الساعة لا تقوم حتى لا يقسم ميراث ولا يفرح بغنيمة ثم قال بيده هكذا ونحاها نحو الشأم فقال عدو يجمعون لأهل الإسلام ويجمع لهم أهل الإسلام قلت الروم تعني قال نعم وتكون عند ذاكم القتال ردة شديدة فيشترط المسلمون شرطة للموت لا ترجع إلا غالبة فيقتتلون حتى يحجز بينهم الليل فيفيء هؤلاء وهؤلاء كل غير غالب وتفنى الشرطة ثم يشترط المسلمون شرطة للموت لا ترجع إلا غالبة فيقتتلون حتى يحجز بينهم الليل فيفيء هؤلاء وهؤلاء كل غير غالب وتفنى الشرطة ثم يشترط المسلمون شرطة للموت لا ترجع إلا غالبة فيقتتلون حتى يمسوا فيفيء هؤلاء وهؤلاء كل غير غالب وتفنى الشرطة فإذا كان يوم الرابع نهد إليهم بقية أهل الإسلام فيجعل الله الدبرة عليهم فيقتلون مقتلة إما قال لا يرى مثلها وإما قال لم ير - ص 2224 - مثلها حتى إن الطائر ليمر بجنباتهم فما يخلفهم حتى يخر ميتا فيتعاد بنو الأب كانوا مائة فلا يجدونه بقي منهم إلا الرجل الواحد فبأي غنيمة يفرح أو أي ميراث يقاسم فبينما هم كذلك إذ سمعوا ببأس هو أكبر من ذلك فجاءهم الصريخ إن الدجال قد خلفهم في ذراريهم فيرفضون ما في أيديهم ويقبلون فيبعثون عشرة فوارس طليعة
hadith.al_islam.com_App_Themes_Blue.ar_Images_Tree_MEDIA_H1.GIF
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إني لأعرف أسماءهم وأسماء آبائهم وألوان خيولهم هم خير فوارس على ظهر الأرض يومئذ أو من خير فوارس على ظهر الأرض يومئذ
hadith.al_islam.com_App_Themes_Blue.ar_Images_Tree_MEDIA_H2.GIF
"
والذي قد يفهم منه عدم اجتماع المسلمين على حاكم واحد وخليفة يقود المعركة والذي يظهر بعد الشرطة الثالثة. -او اليوم الثالث كما يحب ان يسميه البعض- والملحمة ليست يوم او ثلاث بلا عدة معارك وحروب والله اعلم اعظمها يوم النصر الاخير يوم المقتلة والشهادة.. ثم يكون بعد ذلك فتح القسطنطينية بعد هزيمة جيوش الروم وهنا يغضب الدجال ويخرج كما قال رسول الله صلى الله عليه "يخرج من غضبة يغضبها" .
هناك ايضا اشكالية في التوقع وهو تفسير عمران بيت المقدس والذي يفسره كثيرون بانه فتح بيت المقدس وعودة الخلافة فيه والذي بدوره ياخذنا لمسالة الخلافة ذاتها وبالضرورة المهدي -فلا خلافة على منهاج النبوة الا خلافته-هذا ايضا ياخذنا لحرب اسرائيل ومعركة هرمجدون او الملحمة والذي ينتقل بنا الى ظهور الدجال وتحصنه في القدس!! ومن ثم نجد ان تفسير عمران بيت المقدس بقيام الخلافة فيه ياخذنا نظريا لمعضلة كبيرة في التراتبية والاحداث.. وعليه فلا اظن ان المقصد به هو قيام الخلافة.. بل قد يكون حدث عظيم يحدث فيه يستدعي هجرة المسلمين اليه كان يهدم مثلا ثم يجتمع المسلمين لاعادة بناءه فيعمر افضل مما كان والله اعلم.. اما تحريره النهائي فقد يكون بعد الملحمة وربما بعد الدجال. والله اعلم.
 
  • إعجاب
التفاعلات: مغررد

مغررد

عضو
إنضم
9 أبريل 2014
المشاركات
805
مستوى التفاعل
1,453
النقاط
102
اي نعم اخي ، تحدث الامور العظام بداية حكم المهدي وما إن تنقضي حتى يعيش الناس في رخاء سبع سنين وهي مدة حكم المهدي ثم يمسك الله روحه
والله اعلم
المهدي يكون الفاصل بين علامات الساعه الصغرى والكبرى
وبقولك تكون سنين الرخا بعد علامات الساعه الكبرى
 
إنضم
24 أكتوبر 2016
المشاركات
94
مستوى التفاعل
133
النقاط
37
ملاحظة هامة : قبل حكم المهدى تحدث فتنة واسعة تشمل العالم الاسلامى بأكمله ويهلك فيها أكثر الناس وبعد الخسف يحكم المهدى أربع سنوات فيها الرخاء والثلاث سنوات الباقية من السبعة تحدث فيها المجاعة التى تسبق الدجال وفيها تحدث الملحمة
 

مواضيع ممائلة