• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخوتي وأخواتي مؤيدوا قيادة السيارة. أنا اتفق معكم، يحق للمرأة قيادة السيارة وليست حراما ولكن ...

سأذكركم بشيء ما ،،، لعله مر عليكم مر السحاب فلم تقرأوه وإن قرأتموه لم تعقلوه. إنه مسجد ضرار!!!

تابعوا معي في المشاركة التالية...
 
  • إعجاب
التفاعلات: ساره
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
دعوني أقتبس لكم من موقع الإسلام سؤال وجواب:
------------------
قصة مسجد الضرار وردت في القرآن الكريم ، في سورة التوبة ، الآية/107-108 ، حيث يقول الله تعالى : ( وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مَسْجِدًا ضِرَارًا وَكُفْرًا وَتَفْرِيقًا بَيْنَ الْمُؤْمِنِينَ وَإِرْصَادًا لِمَنْ حَارَبَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ مِنْ قَبْلُ وَلَيَحْلِفُنَّ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا الْحُسْنَى وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ . لَا تَقُمْ فِيهِ أَبَدًا لَمَسْجِدٌ أُسِّسَ عَلَى التَّقْوَى مِنْ أَوَّلِ يَوْمٍ أَحَقُّ أَنْ تَقُومَ فِيهِ فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَنْ يَتَطَهَّرُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ )

شرع جماعة من الأتصار في بناء مسجد مجاور لمسجد قباء ، فبنوه وأحكموه ، وفرغوا منه قبل خروج النبي صلى الله عليه وسلم إلى تبوك ، وجاءوا فسألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يأتي إليهم فيصلي في مسجدهم ، ليحتجوا بصلاته عليه السلام فيه على تقريره وإثباته ، وذكروا أنهم إنما بنوه للضعفاء منهم وأهل العلة في الليلة الشاتية ، فعصمه الله من الصلاة فيه فقال : ( إنا على سفر ، ولكن إذا رجعنا إن شاء الله ) ، فلما قفل عليه السلام راجعًا إلى المدينة من تبوك ، ولم يبق بينه وبينها إلا يوم أو بعض يوم ، نزل عليه الوحي بخبر مسجد الضِّرار ، وما اعتمده بانوه من الكفر والتفريق بين جماعة المؤمنين في مسجدهم مسجد قباء الذي أسس من أول يوم على التقوى ، فبعث رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى ذلك المسجد من هَدَمه قبل مقدمه المدينة . انتهى
------------------
المصدر:
https://islamqa.info/ar/143309

لست هنا لأجادل في هذا الموضوع ولكنها فقط دعوة للتأمل. ليس كل ما يظهر أنه خير، يكون خيرا كما في مثال مسجد ضرار أو مسجد الضرار.
وكذلك في قيادة المرأة، يجب أن تفهموا أن الموضوع ليس في حرمة وضع المرأة وراء المقود وسياقتها للسيارة بل الأمر متعد للمآلات التي يعلمها الراسخون في العلم.
لست هنا لأجادل ولكنه شيء في نفسي أردت أن أقوله لأولي الألباب.
هذا والله أعلم.
والسلام
 
إنضم
9 أكتوبر 2016
المشاركات
1,762
مستوى التفاعل
3,864
النقاط
122
القرار اتخذ ولم يبقى الا الاعلان
على الجميع أن يقبل بالواقع الجديد بغض النظر هل أنت مع أو ضد
وكثر الجدال مامنه فائده
 
  • إعجاب
التفاعلات: محب الاسلام
إنضم
18 يونيو 2016
المشاركات
225
مستوى التفاعل
317
النقاط
72
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نحن في آخر الزمان والفتن بخيرها وشرها مستمرة
ومنها قيادة المرأة للسيارة فيها خير ونرجو أن يكون خيرها أكثر من شرها

في المجتمعات القديمة مافيه حاجة للسيارة مثل الحاجة الآن إلافي حالة رغب الانسان ان يسافر من قريته

واليوم من الصعب ومن المستحيل احيانا الاستمرار في الاعتماد على السائقين الخاصين وسيارات الأجرة

عموما رفض المواطن أو تأييده للفكرة لن يقدم أو يؤخر في هذه المسألة

ونسأل الله مافيه الخير للبلاد والعباد.
 
إنضم
16 مارس 2015
المشاركات
252
مستوى التفاعل
330
النقاط
72
السلام عليكم،
هل من يشرح لنا نحن من لا نفهم موضوع قيادة المرأة للسيارة؟ ما المشكلة يعني؟ أليس أفضل من أن يقود بها رجل أجنبي فتكون خلوة أو شبهة خلوة وما في ذلك من محذورات ومحظورات. والله ماني فاهم وين المشكلة.
أخي أبا شعيب، يعني فهمت انه الموضوع ليس شرعيًا بقدر ما هو عملي أو عادات وتقاليد وعرف ووووو. صح؟
 
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
القرار اتخذ ولم يبقى الا الاعلان
على الجميع أن يقبل بالواقع الجديد بغض النظر هل أنت مع أو ضد
وكثر الجدال مامنه فائده
ذكرت في موضوعي أني لا أريد أن أجادل. فقط أردت أن أوصل رسالة مضمونها دعوة للتفكر لا فقط في هذا الموضوع فحسب بل بربطه بموضوع المآلات التي يغفل عنها العوام ويوفق إليها العلماء الربانيون لأن الكثير يرونه أمر واضح ولا لبس فيه ويستغربون تحريم العلماء له فهذه دعوة للتعرف على فكر الفقهاء ولماذا يقررون شيئا ما بالرغم من أنه قد لا يكون واضحا للعوام. هذا تماما مثلما هدم الرسول مسجد ضرار.

فقه المآلات:
http://www.alukah.net/sharia/0/5998/

http://ar.islamway.net/article/32747/قبل-أن-تحكم-عليك-بالنظر-إلى-المآلات
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو عبدالله سامي
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نحن في آخر الزمان والفتن بخيرها وشرها مستمرة
ومنها قيادة المرأة للسيارة فيها خير ونرجو أن يكون خيرها أكثر من شرها

في المجتمعات القديمة مافيه حاجة للسيارة مثل الحاجة الآن إلافي حالة رغب الانسان ان يسافر من قريته

واليوم من الصعب ومن المستحيل احيانا الاستمرار في الاعتماد على السائقين الخاصين وسيارات الأجرة

عموما رفض المواطن أو تأييده للفكرة لن يقدم أو يؤخر في هذه المسألة

ونسأل الله مافيه الخير للبلاد والعباد.
نعم هو تحصيل حاصل بسبب ضغوط الغرب وضغوط بعض الأطراف في الداخل وسواء طال الموضوع أو قصر المرأة ستقود السيارة.
 
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
السلام عليكم،
هل من يشرح لنا نحن من لا نفهم موضوع قيادة المرأة للسيارة؟ ما المشكلة يعني؟ أليس أفضل من أن يقود بها رجل أجنبي فتكون خلوة أو شبهة خلوة وما في ذلك من محذورات ومحظورات. والله ماني فاهم وين المشكلة.
أخي أبا شعيب، يعني فهمت انه الموضوع ليس شرعيًا بقدر ما هو عملي أو عادات وتقاليد وعرف ووووو. صح؟
هو موضوع شرعي مبني على قراءة المجتمع المسلم في بلاد الحرمين بكل ما فيه من تدين وعادات وغيره. قرر الفقهاء ما قرروا بناء على أسباب هم يعرفونها ولكن العامة إما يجهلونها أو لا يقتنعون بها.
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجب طاعة ولي الأمر مادام القرار شرعيا بعد مشورة العلماء، النقاش في المنتديات لا يسمن و لا يغني من جوع، و كل انسان لديه الحق في الرفض او القبول.
 
إنضم
16 مارس 2015
المشاركات
252
مستوى التفاعل
330
النقاط
72
يبدو أنه الموضوع حساس شوية. على كل حال أهل مكة أدرى بشعابها.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة