• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

ابو راشد

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 ديسمبر 2015
المشاركات
190
مستوى التفاعل
465
النقاط
72
  • سَوَاءٌ عَلَيْنَا أَجَزِعْنَا أَمْ صَبَرْنَا مَا لَنَا مِنْ مَحِيصٍ﴿٢١ ابراهيم﴾

وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُوا يَدْعُونَ مِن قَبْلُ ۖ وَظَنُّوا مَا لَهُم مِّن مَّحِيصٍ (48 فصلت)
 
  • إعجاب
التفاعلات: كيلاني
إنضم
16 مارس 2015
المشاركات
252
مستوى التفاعل
330
النقاط
72
جزاكم الله خيرا جميعا.
وأبو راشد قال الكلام الفصل. نظريتي (إن جاز التعبير) خاطئة. بوركتم.
ليس المقصود، إن شاء الله، إلا التدبر في القرآن الكريم، وهذا هو ما قصده أخونا المشرف. وطلعت غلطان والحمد لله.
 

كيلاني

عضو
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
424
مستوى التفاعل
625
النقاط
102
الإقامة
بـلاد الـشـام
أخوي بالنسبة لأغلب الحروف في بدايات السور هي أصوات بحد ذاتها ، مثلاً حم تمثل الامور التي لها علاقة بالرحمة ،فالسورة التي تُظهر الرحمة للعباد تبدأ بحم ، إيقاع حرفي حم وصوت نطقهما فيه هدوء ، لكن نقيضهما حرف ق ، لو تدبرت سورة ق لوجدت انها سورة تهديد وخوف وعذاب وموت ...الخ ،فصوت حرف ق فيه نقيض الرحمة ، فيه ازعاج ، لاحظ كلمات اللغة العربية التي فيها هذا الحرف ... بوق ، قنبلة ، قذيفة ، قذارة ، قبر ،قتل ، ... كلها أمور بشعه ومخيفة للانسان ، اذاً تدبر هذه الحروف يكون بأسلوب حسّي ، هذه وجهة نظري للفائدة ، ..ولا أنسى ان انوه ان تدبر هذه الحروف هو تدبر للقرءان ولا عيب في ذلك ، المشرف أخطأ بالتعنيف :)
 
إنضم
16 مارس 2015
المشاركات
252
مستوى التفاعل
330
النقاط
72
جزاك الله خير أخي كيلاني
يعجبني أسلوبك. مما يجب علينا نحن المسلمين فعله هو تفصيل جوانب كثيرة في القرآن الكريم أكثر ومن أوجه عديدة. فربما ما قلته من نواحي صوتية طيب، لكن أنا متأكد أنه ثمة جوانب أخرى لهذه الحروف الكريمة، وقد تفتح على المسلمين الكثير من الآفاق. ومع ما لدينا من إمكانيات مثل الكمبيوتر والبحث السريع أمر يجب استغلاله في ذلك. وليس فقط في هذه الحروف، بل وهناك الكثير من مفاتيح القرآن، وهي كلمات مكررة في القرآن ممن جمعها وخرج بها بمعنى موحد، قد يجد الكثير من الفوائد. فهناك مثلا "ألا له الخلق والأمر"، فلله المخلوقات وثمة أمور غير مخلوقة هي من ملك الله، مثل القرآن الكريم، كما ذكر وقاتل الشيخ الجليل أحمد بن جنبل وكان على صواب. فما هي الأمور (مثل ولله عاقبة الأمور) و(أتى أمر الله فلا تستعجلوه) وغيرها الكثير. وهناك (قل كفى بالله شهيدا بيني وبينكم ومن عنده علم الكتاب) وغيرها مئات المفاتيح. لو أني أملك أن أجمع عشرات العلماء والدارسين في اللغة والشريعة وغيرها، لطلبت منهم بحث هذه الكلمات في القرآن الكريم، لكي يستنبطوا منها ما شاء الله لنا.... على كل حال، تنشيط العقل العربي أمر طيب، ويجب أن يكون على قاعدة "صدق الله وكذب ظني إن أخطأت". وبارك الله فيكم جميعا.
 
  • إعجاب
التفاعلات: كيلاني
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,553
النقاط
122
ايه الأخ الكريم الشجرة الطيبه دع أخاك يتكلم باأريحيه فلا أراه خرج عن المألوف في آداب الحوار فهو يتدبر القرآن فإذا وصل لمراده بعد التفكر والتدبر وضحت الفكره لنا فأن أصاب كتب الله أجره وإن أخطأ قومناه
أن لم نكن نحن من يعين إخواننا فستتلقفهم الشياطين
( انصر أخاك ظالما اومظلوما )


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ايه الأخ ( صاحب القصواء العبدلي )
أولا :- كم كنت أتمنى أن تتأدب بأدب الحوار وتستفتح مشاركتك بالسلام أو رد السلام على أقل تقدير
ثانيا :- عندما يُسأل صاحب الموضوع عن مغزى سؤاله ويجيبك (أنا لازلت لا أعرف المغزى من سؤالي ) فهذا يترك انطباعا لدى القارئ بأن السائل لا يتبع منهجيه بحثيه تعتمد على أسس لاستخلاص نتائج معتبره ، فالنتائج ليست وليدة الصدف دائما ، وإنما هي نتاج البحث العلمي والتفكير المنهجي الذي يتبع خطوات متسلسله للوصول إلى الهدف .
ثالثا :- إن من مكائد الشيطان وحيله أن يصرف الإنسان بمثل هذه الأفكار الغير ممنهجه عن المقصود الأعظم والمقصد الأهم من إنزال القرآن الكريم وهو تدبر معانيه ، مما قد يفضي بصاحبه للدوران في دائره مفرغه تستنزف الوقت والجهد
ونحن عندما ننصح الأخ ( بالانتظار ) فإننا نقطع طريقا من طرق الشيطان ، لا أن نكون عونا للشيطان عليه كما تصورت انت
رابعا :- لا نختلف أن القرآن الكريم كتاب معجز من وجوه عديده كالاعجاز اللفظي والاعجاز العددي والاعجاز اللغوي والاعجاز العلمي ... الخ ، ونحن عندما انتقدنا الأخ ( بالانتظار ) فقد انتقدنا غياب التصور والاطار الذي يقنن العمليه البحثيه
خامسا :- قد أجبت أخي (بالانتظار ) عن سؤاله ولم أكن عونا للشيطان عليه

****
 
إنضم
19 يونيو 2016
المشاركات
34
مستوى التفاعل
46
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يكتب أجرك على تذكيري بالسلام
فذكر فأن الذكرى تنفع المؤمنين
أسأل الله أن يجعلني وإياك وأهل هذا المنتدى من المؤمنين
لااريدك أخي الكريم أن يضيق صدرك علي يعلم الله أني ما أريد إلا الإصلاح مااستطعت
فأنا استشعرت من كلامك القليل من الجفاء علي بقولك ايه الأخ
فأنا خاطبتك بالاخ الكريم ولازلت في ردي هذا اخاطبك بنفس الصيغه
أصدقك القول كل ماكنت أريد أن ادفعك اتجاهه هو الرفق واللين مع إخوانك ولله الحمد انظر لتعقيبك على كلام (بالانتظار) وتوضيحك لي ماتقصده من كلامك معه عن طرحه في ردك علي
أسأل الله العظيم أن يفتح على قلبي و قلبك وان ينير بصائرك لما يحب ويرضى وجميع إخواننا في هذا المنتدى المبارك أن شاالله

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب اليك
 
  • إعجاب
التفاعلات: كيلاني

مواضيع ممائلة