• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
18 يونيو 2016
المشاركات
225
مستوى التفاعل
317
النقاط
72
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام ورحمة الله وبركاته

الحمدلله رب العالمين
والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله
يا اهلا وسهلا ومرحبا
أسأل الله لي ولإخواني المسلمين والمسلمات التوفيق و الصدق والإخلاص في القول والعمل حتى يرضى عنا في الدنيا والآخرة اللهم آمين
إنني أطلب من صاحب الفضيلة الشيخ علامة فارقة أولا ومن الإخوة المشرفين ثانيا أطلب منهم أن يعاملونا أنا وسائر الأعضاء على أننا بشر نخطئ ونصيب ولا يعاملونا على أننا معصومون من الخطأ
فقد تابعت المنتدى منذ بداية هذا العام تقريبا وقد ساءني حظر الكثير الكثير من الإخوة والأخوات الأعضاء لأسباب تستحق وربما لا تستحق أحيانا
لا أقول هذا الكلام لأنني سبق حظري فهذه أول مرة أكتب في هذا المنتدى العزيز والله على ما أقول شهيد
ولكن كان بالإمكان التجاوز عن خطأ الكثير من الأعضاء وبالتالي تجاوز الحظر بالتعامل من منطلق شرعي
مثلا المشاركة التي يرى فيها صاحب المنتدى خطأ يتم حذفها مباشرة ويتم التفاهم مع الأخ العضو على الخاص فإن كان جاهلا يتعلم وإن كان غضبانا حتى يزول غضبه وإذا أمكن تعطيل مشاركته على العام حتى تحل المشكلة ونحو هذا من هذا المنطلق الشرعي بدلا من التراشق معه على المباشر أمام الأعضاء والزائرين فورا في نفس الساعة أو اليوم الذي كتبت فيه المشاركة التي تسببت في المشكلة أو المشاركة التي يراها الشيخ والمشرفون غير مناسبة ويعقبها الحظر و يعقبها الخسارة المتعددة الأصعدة

فالرابط الذي يربطنا جميعا من الإيمان بالله ورسوله والأخوة والمحبة في الله هي أكبر من خطأ يمكن أن يقع من أي أخ من الأعضاء ناهيك عن إمكانية معالجة هذا الخطأ من منطلق شرعي والمحافظة على هذا الأخ العضو دون الحاجة الى حظره
وعندما ترجع الى مشاركات الإخوة الأعضاء المحظورين تجد سيرة حسنة ومشاركات طيبة وكثيرة جدا وتكاد لا تخلو مشاركة لهذا العضو الكريم من كلام طيب ودعاء لصاحب المنتدى ولجميع المسلمين
حتى انني والله العظيم أجد في نفسي الخجل من حظرهم مع أنني لست صاحب المنتدى ولا أحد المشرفين فيه
سبحان الله لاحظ كيف قبلنا منه الحسنات على مدى أسابيع وأشهر وسنين ثم لما حصلت منه ما نراها سيئة نسفنا وتناسينا كل حسناته وخسرنا رابط المحبة في الله مع هذا الأخ واستبدلناها برابط الكراهية والغل والحقد والعياذ بالله ونسأل الله العافية

ولربما نسف الله سيئات عبده وذنوبه جميعا وعفا وصفح عنه كأنه لم يذنب مهما كثرت سيئات العبد وذلك بحسنة واحدة قد يعملها هذا العبد ويكفي دليل على ذلك حديث البطاقة يوم الحساب
كما أن الله سبحانه لم يعاقب عباده على جميع الذنوب بالحدود وحتى المعاصي التي فيها حدود لا يعاقب الله عبده فيها كلها بالنفي والهلاك والحظر من هذه الحياة لا فبعضها يعاقب عليها بالجلد وبعضها بقطع اليد وهكذا
أيها الإخوة والأخوات إن هذا الموضوع الذي تحدثت عنه هو أخطر بكثير من مجرد حظر عضو عزيز وربما يحمل لك من المحبة في الله والتقدير ما لا يعلمه إلا الله
فهو أي هذا الحظر ومسبباته يكشف لنا أبعاد مروعة فكل مشاكل الأمة اليوم من تنازع وتناحر وتباغض وحقد وكراهية وهوان دمائنا وأعراضنا وأموالنا على بعضنا كلها تغذيها نفس هذه الأسباب وننطلق الى جميع مشاكلنا من هذه الأسباب التي ربما نحتقرها مثل حظر عضو في هذا المنتدى أو غيره للأسباب التي تحدثت عنها أعلاه

إنني أدعو صاحب هذا المنتدى صاحب الفضيلة الشيخ علامة فارقة الى اطلاق مشروع تربوي مستدام يستغل فيه هذا المنتدى ويستغل فيه محبة كل من عرفه وأحبه في الله يستغل كل ذلك في التربية وتعليم إخوانه وأخواته على أخلاق المؤمنين السامية والعالية من رحابة صدر وحل الخلافات والتجاوز عن الأخطاء وإصلاح كل ذلك من منطلق شرعي فهو منهج سيتشربه كل من يتابعك ويتأثر بك ويطبقها في حياته ومعاملاته
وأدعو فضيلة الشيخ بتطبيق ذلك عمليا من الآن وذلك بالعفو والتجاوز عن جميع الأعضاء الذين تم حظرهم ورفع الحظر عن حساباتهم بل وتقديم اعتذار لهم جميعا من باب إطابة خواطرهم
و سيكون من ثمار هذا المشروع الكبيرة العاجلة بإذن الله منح المنتدى قوة مضاعفة وانتشار واسع ويكون العمل مثلا حسنا و مصباح مضيئ يستفيد منه اخواننا في أي مكان..

والحمدلله رب العالمبن وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله.
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
45,974
مستوى التفاعل
211,515
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اسال الله ان يغفر لك
ما كتبته كله طيب ولكنه يشير الينا اننا متشددين
لكن اللى ما اشرت له الاسباب التى نحظر بها الاعضاء
والتى لا اسمح بها ابدا
سوء الخلق والتطاول على الاعضاء والمشرفين
مواضيع الضلال والاضلال للناس
التعرض للرؤى ولتدخل بتعبير الرؤى وبدون اذن وجهل مطلق
وما ظلمناهم ولكن كانوا انفسهم يظلمون
اعتذر عن تنفيذ طلبك
 
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
939
مستوى التفاعل
3,607
النقاط
122
الإقامة
...
السلام عليكم ورحنة الله وبركاته
اولا احييك اخي الفاضل علي هذه الروح الطيبه وااكلمات العذبة والادب الجم
ثانيا انت فعلا محق اننا في موقع القدوة ومنبر للناس والله المستعان
ولكن يا اخي الكريم قد قلتها وساعيدها عليك وليست موجهة لك انما اقصد بها من تم حظره
"ان دخلت بيتا عليك احترام اهله" هنا مربط الفرس
الذين تم حظرهم لم يقتدوا بكتاب الله العزيز ولا بسنة النبي الكريم
في دخول منتدانا هذا الذي اسأل الله ان يجعله طاهرا صادقا صافيا قائدا للحق باذنه
وعن نفسي ومشاركاتي واشرافي اتكلم
فانا لا اتعصب لشخصي وانما التعرض لصحيح السنه او لصفات ودين واعراض الاشخاص او نعتهم بما لا يعلمه الا الله والادهي ان يقول ذلك وكانه متيقن بمعرفتك من قريب لعشرات السنين
فتجد احدهم يصف اصحاب الاشراف او المعبر بالجهل او التعصب او الكذب او الدجل او الانحياز الي فئة دون دليل ولا برهان الا ظنه
وتجد اخر يتطاول علي الاخوات بالمنتدي ويسيء الادب معهن ومنهم المغرض والعياذ بالله وانتم كأعضاء لا ترون ذلك
وتجد اخر يفرض رايه ولا بد ان توافقه فإن جادلته بالحجة والبرهان يرد بالسب والقذف وما اكثرهم
ولا اخفيك سرا ان هناك من يدس الغس بمعرفات جديده كلما اغلقنا له معرفا عاد باخر ولا هم له الا تشويه هذا المنتدي واهله
نحن يا اخي الفاضل لا نوقف عضوا لان رايه مختلف ولا لانه يجادل بالحق والادب
انما هم هم دائما ان جادلتهم بالحجه والبرهان يتحولون من الادب الي السفه والسفالة احيانا لانهم مفلسون فقها وشرعا
اما البعض الاخر فهو مُصر ان يتدخل بما يسميه التفسير وليس التعبير لان هناك فرق ببنهما قد بينه الشيخ قديما
فتجد انه يبني تفسيره علي المعطيات ويبدا في فرض فكرته عن التفسير فإن منعته سب وظهرت نفسه المريضه
ونحاول مع اكثر الاعضاء بلطف ان لا يتدخلو فغالبهم يوافق ويرجع وذلك من ادبهم وحسن خلقهم لان الموضوع ليس هينا وانما خطير
فربما يفسر احدهم علي هواه بجهله فتقع رؤياك فتصبح كارثة بعد ان كان اصلها في التعبير بشارة
ولست انا من يشرح مثل هذا وانما اتركه لصاحب المنتدي وهو به اعلم
فقط هناك امور تخفى علي الاعضاء وسابينها لكم هنا
لا يتم حظر عضو الا بعد تجاوزه الحدود مرة ومرة ومرات
ثم نبدأ نحن المشرفون التشاور قبل حظره لكي لا نتجني عليه او ياخذنا الغضب
ثم يراجع الشيخ ما اجمعنا عليه فإن قرر حظره يتم ذلك وكثيرا ما يرفض
لكن ان كان دسيسة لتفريق الجمع او سيء الخلق حقود
او جاهل متطاول بجهله وحمقه ولا يرتدع ولا يطيع و يلتزم
وان دخل بيتك ولم يحترم لك فيه حرمه
فما حل امثال هاؤلاء
لكنك ان تلاحظ تجد اعضاء كُثر عليهم تنبيهات او انذارات ولم يتم حظرهم
نحن نخاف علي جمعنا من التفرق يا اخي
وثق تمام الثقه ان العضو الذي احب منتدانا واخطأ سيعود بمعرف جديد ويلتزم وهناك من هذا المثال الكثير ولا احب ان اتكلم عنهم
فمرحبا بمن يحبنا ويلتزم بقوانيننا ويعود وهلا وغلا وعودا حميدا
وبعدا لمن يتمني تفرقتنا والتشكيك في ضمائرنا ونياتنا والمتطاول المسيئ الذي يحقد ويغل
وانا ادعو كل عضو تم حظره لتغيير معرفه والالتزام باخلاقنا ومرحبا به
اخيرا سامحني علي الاطال وتقبل تحياتي وارجو ان تكون وصلتك فكرتنا
اسأل الله ان يجعل اعمالنا واعمالكم وجميع الاخوة خالصة لوجهه الكريم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
إنضم
4 ديسمبر 2014
المشاركات
787
مستوى التفاعل
2,237
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بختصار شديد
اول شي جزاك الله خير اخي على الكلام الجميل الطيب
ثاني شي انا اخترت هذا المنتدى
من اجل طيبت اهله سواء من المشرفين او الاعضاء
جزاهم الله خير
لقد لفيت اكثر للمنتديات بتصفح
والله لقد شفت مواضيع وخرابيط
وقصص خرافيه من بعض البشر
والله حتى استحيت اني اكمل قريتها
وحببت هذا المنتدى لان فيه ناس
يترصدون لهاذي البدع
او المبالغة في بعض القصص
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
1,515
مستوى التفاعل
5,463
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام ورحمة الله وبركاته

الحمدلله رب العالمين
والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله
يا اهلا وسهلا ومرحبا
أسأل الله لي ولإخواني المسلمين والمسلمات التوفيق و الصدق والإخلاص في القول والعمل حتى يرضى عنا في الدنيا والآخرة اللهم آمين
إنني أطلب من صاحب الفضيلة الشيخ علامة فارقة أولا ومن الإخوة المشرفين ثانيا أطلب منهم أن يعاملونا أنا وسائر الأعضاء على أننا بشر نخطئ ونصيب ولا يعاملونا على أننا معصومون من الخطأ
فقد تابعت المنتدى منذ بداية هذا العام تقريبا وقد ساءني حظر الكثير الكثير من الإخوة والأخوات الأعضاء لأسباب تستحق وربما لا تستحق أحيانا
لا أقول هذا الكلام لأنني سبق حظري فهذه أول مرة أكتب في هذا المنتدى العزيز والله على ما أقول شهيد
ولكن كان بالإمكان التجاوز عن خطأ الكثير من الأعضاء وبالتالي تجاوز الحظر بالتعامل من منطلق شرعي
مثلا المشاركة التي يرى فيها صاحب المنتدى خطأ يتم حذفها مباشرة ويتم التفاهم مع الأخ العضو على الخاص فإن كان جاهلا يتعلم وإن كان غضبانا حتى يزول غضبه وإذا أمكن تعطيل مشاركته على العام حتى تحل المشكلة ونحو هذا من هذا المنطلق الشرعي بدلا من التراشق معه على المباشر أمام الأعضاء والزائرين فورا في نفس الساعة أو اليوم الذي كتبت فيه المشاركة التي تسببت في المشكلة أو المشاركة التي يراها الشيخ والمشرفون غير مناسبة ويعقبها الحظر و يعقبها الخسارة المتعددة الأصعدة

فالرابط الذي يربطنا جميعا من الإيمان بالله ورسوله والأخوة والمحبة في الله هي أكبر من خطأ يمكن أن يقع من أي أخ من الأعضاء ناهيك عن إمكانية معالجة هذا الخطأ من منطلق شرعي والمحافظة على هذا الأخ العضو دون الحاجة الى حظره
وعندما ترجع الى مشاركات الإخوة الأعضاء المحظورين تجد سيرة حسنة ومشاركات طيبة وكثيرة جدا وتكاد لا تخلو مشاركة لهذا العضو الكريم من كلام طيب ودعاء لصاحب المنتدى ولجميع المسلمين
حتى انني والله العظيم أجد في نفسي الخجل من حظرهم مع أنني لست صاحب المنتدى ولا أحد المشرفين فيه
سبحان الله لاحظ كيف قبلنا منه الحسنات على مدى أسابيع وأشهر وسنين ثم لما حصلت منه ما نراها سيئة نسفنا وتناسينا كل حسناته وخسرنا رابط المحبة في الله مع هذا الأخ واستبدلناها برابط الكراهية والغل والحقد والعياذ بالله ونسأل الله العافية

ولربما نسف الله سيئات عبده وذنوبه جميعا وعفا وصفح عنه كأنه لم يذنب مهما كثرت سيئات العبد وذلك بحسنة واحدة قد يعملها هذا العبد ويكفي دليل على ذلك حديث البطاقة يوم الحساب
كما أن الله سبحانه لم يعاقب عباده على جميع الذنوب بالحدود وحتى المعاصي التي فيها حدود لا يعاقب الله عبده فيها كلها بالنفي والهلاك والحظر من هذه الحياة لا فبعضها يعاقب عليها بالجلد وبعضها بقطع اليد وهكذا
أيها الإخوة والأخوات إن هذا الموضوع الذي تحدثت عنه هو أخطر بكثير من مجرد حظر عضو عزيز وربما يحمل لك من المحبة في الله والتقدير ما لا يعلمه إلا الله
فهو أي هذا الحظر ومسبباته يكشف لنا أبعاد مروعة فكل مشاكل الأمة اليوم من تنازع وتناحر وتباغض وحقد وكراهية وهوان دمائنا وأعراضنا وأموالنا على بعضنا كلها تغذيها نفس هذه الأسباب وننطلق الى جميع مشاكلنا من هذه الأسباب التي ربما نحتقرها مثل حظر عضو في هذا المنتدى أو غيره للأسباب التي تحدثت عنها أعلاه

إنني أدعو صاحب هذا المنتدى صاحب الفضيلة الشيخ علامة فارقة الى اطلاق مشروع تربوي مستدام يستغل فيه هذا المنتدى ويستغل فيه محبة كل من عرفه وأحبه في الله يستغل كل ذلك في التربية وتعليم إخوانه وأخواته على أخلاق المؤمنين السامية والعالية من رحابة صدر وحل الخلافات والتجاوز عن الأخطاء وإصلاح كل ذلك من منطلق شرعي فهو منهج سيتشربه كل من يتابعك ويتأثر بك ويطبقها في حياته ومعاملاته
وأدعو فضيلة الشيخ بتطبيق ذلك عمليا من الآن وذلك بالعفو والتجاوز عن جميع الأعضاء الذين تم حظرهم ورفع الحظر عن حساباتهم بل وتقديم اعتذار لهم جميعا من باب إطابة خواطرهم
و سيكون من ثمار هذا المشروع الكبيرة العاجلة بإذن الله منح المنتدى قوة مضاعفة وانتشار واسع ويكون العمل مثلا حسنا و مصباح مضيئ يستفيد منه اخواننا في أي مكان..

والحمدلله رب العالمبن وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مثلما تفضل الشيخ علامة برده واخي العابد وضياء الكون جزاهم الله خير.
جانبت الصواب، وكلامك حق أريد به باطل
وكل شيء خلقه الله في الدنيا دون نظام وضبط يصبح فوضى وعبث وفساد، ومن أمن العقوبة أساء الأدب.

يامن لاتريد ان يحاسب المسيئ وأن يأخذ على يده أدعوك للتفكر في هذا الحديث:
عن النُّعْمَانَ بْنَ بَشِيرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " مَثَلُ القَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالوَاقِعِ فِيهَا، كَمَثَلِ قَوْمٍ اسْتَهَمُوا عَلَى سَفِينَةٍ، فَأَصَابَ بَعْضُهُمْ أَعْلاَهَا وَبَعْضُهُمْ أَسْفَلَهَا، فَكَانَ الَّذِينَ فِي أَسْفَلِهَا إِذَا اسْتَقَوْا مِنَ المَاءِ مَرُّوا عَلَى مَنْ فَوْقَهُمْ، فَقَالُوا: لَوْ أَنَّا خَرَقْنَا فِي نَصِيبِنَا خَرْقًا وَلَمْ نُؤْذِ مَنْ فَوْقَنَا، فَإِنْ يَتْرُكُوهُمْ وَمَا أَرَادُوا هَلَكُوا جَمِيعًا، وَإِنْ أَخَذُوا عَلَى أَيْدِيهِمْ نَجَوْا، وَنَجَوْا جَمِيعًا "
رواه البخاري
 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,970
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخي وتقبل الله طاعتكم .
اسأل الله ان يغفر لك .
لن ازيد على كلام الاخوة قبلي فقد كفوا ووفوا وأوضحوا وبينوا .
والله الذي لا إله إلا هو ويشهد الله على كلامي الذي سألقى الله به يوم الدين
كل فرد في الادارة ليس له تحزب أوانحياز مع أحد الاعضاء دون أحد فالكل سواء فمن كان مصيب اخذنا برأييه ومن كان مخطىء اخذنا بيده للطريق الصحيح وساعدناه .
قد تقول أو يقول من يقرأ سطوري أني من المداحين فلا والله لا أمدح ولا ازكي على الله أحد إلا من تعاملت معه ولمست دماثة أخلاقه .
عرفت الشيخ علامة فارقة من ثلاث سنوات وكنت عضوة جديدة هنا قبل الاشراف لم أرى مرة واحدة انتصر لنفسه ودافع عنها لايغضب إلا في الله ولله ولاينتصر إلا لله
وكذلك المشرفين لم ارى منهم إلا كل خير ولايغضبوا إلا في المواضيع والردود الضالة والتي ليست على كتاب الله وسنة نبيه.

يا أخي يقول المثل " من دق الباب لقي الجواب " طبعا لا اقصدك بذلك وانما الاعضاء الذين اساؤا للبيت واهله ولم يحترموا من استقبلهم .
وبعضهم هو من يطلب حظر معرفه ومشاركاته .
ينطبق على الاعضاء الذين تقول أننا نحظرهم ظلما
يقول الله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ )

وقال صلى الله عليه وسلم ( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده )

وقال (ليس المؤمن لعّان ولا طعان ولافاحش بذيء )
من لايطبق القوانين ينبه فإن ارتدع فبه ونعمة ومن كابر وعاند فليس له إلا اغلاق الباب .
 
إنضم
18 يونيو 2016
المشاركات
225
مستوى التفاعل
317
النقاط
72
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مثلما تفضل الشيخ علامة برده واخي العابد وضياء الكون جزاهم الله خير.
جانبت الصواب، وكلامك حق أريد به باطل
وكل شيء خلقه الله في الدنيا دون نظام وضبط يصبح فوضى وعبث وفساد، ومن أمن العقوبة أساء الأدب.

يامن لاتريد ان يحاسب المسيئ وأن يأخذ على يده أدعوك للتفكر في هذا الحديث:
عن النُّعْمَانَ بْنَ بَشِيرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " مَثَلُ القَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالوَاقِعِ فِيهَا، كَمَثَلِ قَوْمٍ اسْتَهَمُوا عَلَى سَفِينَةٍ، فَأَصَابَ بَعْضُهُمْ أَعْلاَهَا وَبَعْضُهُمْ أَسْفَلَهَا، فَكَانَ الَّذِينَ فِي أَسْفَلِهَا إِذَا اسْتَقَوْا مِنَ المَاءِ مَرُّوا عَلَى مَنْ فَوْقَهُمْ، فَقَالُوا: لَوْ أَنَّا خَرَقْنَا فِي نَصِيبِنَا خَرْقًا وَلَمْ نُؤْذِ مَنْ فَوْقَنَا، فَإِنْ يَتْرُكُوهُمْ وَمَا أَرَادُوا هَلَكُوا جَمِيعًا، وَإِنْ أَخَذُوا عَلَى أَيْدِيهِمْ نَجَوْا، وَنَجَوْا جَمِيعًا "
رواه البخاري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
_أخي العزيز كيف عرفت أن كلامي الذي وصفته أنت بأنه حق كيف عرفت أنه أريد به باطل ؟
_هل اطلعت على قلبي ؟
_أم بنيت كلامك على ردود الإخوة ولم تقرأ ما كتبته أنا؟

_وما يدريك ان هذا الذي كتبته وأرسلته للشيخ هي نصيحة عندي من أشهر طويلة لشخص أحبه في الله وهو صاحب هذا المنتدى ..وقد راجعت أنا كل ما كتبته قبل ارساله ..حتى لا أظلم الشيخ ولا أظلم الإخوة الأعضاء.

_هل تعلم ؟
أنت مدعو للعفو والتجاوز والصفح والتريث والتثبت لو تعرضت أنت لشئ في الواقع هو أعظم وأكبر من تجاوز أخ في المنتدى للأدب فترى أنت أنه يستحق الحظر أو تحظره فعلا..مع أن تجاوزه للأدب لا يستحق عليه عقوبة شرعية وربما تستطيع أنت أن تكسبه ويكون من أعز إخوانك وأصدقائك لو اتخذت معه بعض الخطوات الشرعية التي ذكرتها أنا في الموضوع
أقول أنت مدعو للعفو والتجاوز في حالات
مثل لو تتعرض لسرقة في مالك وتمكنت من السارق فإن لك العفو عنه قبل تقديمه للجهة المسؤولة وبالتالي تسقط عنه عقوبة قطع اليد شرعا..
ولو تتعرض لحادث قتل عمد لوالدك أو ولدك والقاتل متعمد لكنه ليس من أهل الإجرام عموما فالأفضل العفو عن القاتل والصفح عنه وهذا بنصوص القرآن والسنة وأقوال علماء الإسلام.. والشيخ محمد المنجد وفقه الله عفا عن قاتل ابنه وله كلام واف في هذه المسألة..

_وعموما يا اخواني لا تكبرون الصغيرة والحقيرة..
فأنا وجميع الإخوة والأخوات الصالحين والصالحات مع شيخنا يجمعنا هنا هم واحد وهو المبشرات ونجد في مثل هذا المنتدى متنفس ..

وبالنسبة لقولك يا أخي العزيز ان كلامي أريد به باطل فإنني لا أقبل ببقاء هذا الوصف عني في المنتدى..لعدة أسباب وسأذكر بعضها:
1_أنا متأكد من نيتي قبل كتابة الكلام وإرساله ونية الباطل وبثه لم أنطلق منها..
2_ وصف كلامي بأنه أريد باطل مكتوب بتوقيت 12:57أمس
وإلى الآن موجود..ولو أن عضو فسر أي مشاركة لشيخنا علامة أو فسر مشاركة لأحد المشرفين بأنها أريد بها باطل فسوف يتم حذف رده أو مشاركة هذا العضو فورا حتى ولو كان العضو صادق فيما يراه ولايقصد الإساءة لأحد..
 

السبيل

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,816
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا اهلا وسهلا ومرحبا بك اخي مبعوث السلام
سعيك مشكور اخي الكريم فما اراك الى انك اردت الأصلاح بين الناس
ورحمة الله وسعت كل شئ
 
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
1,515
مستوى التفاعل
5,463
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
_أخي العزيز كيف عرفت أن كلامي الذي وصفته أنت بأنه حق كيف عرفت أنه أريد به باطل ؟
_هل اطلعت على قلبي ؟
_أم بنيت كلامك على ردود الإخوة ولم تقرأ ما كتبته أنا؟

_وما يدريك ان هذا الذي كتبته وأرسلته للشيخ هي نصيحة عندي من أشهر طويلة لشخص أحبه في الله وهو صاحب هذا المنتدى ..وقد راجعت أنا كل ما كتبته قبل ارساله ..حتى لا أظلم الشيخ ولا أظلم الإخوة الأعضاء.

_هل تعلم ؟
أنت مدعو للعفو والتجاوز والصفح والتريث والتثبت لو تعرضت أنت لشئ في الواقع هو أعظم وأكبر من تجاوز أخ في المنتدى للأدب فترى أنت أنه يستحق الحظر أو تحظره فعلا..مع أن تجاوزه للأدب لا يستحق عليه عقوبة شرعية وربما تستطيع أنت أن تكسبه ويكون من أعز إخوانك وأصدقائك لو اتخذت معه بعض الخطوات الشرعية التي ذكرتها أنا في الموضوع
أقول أنت مدعو للعفو والتجاوز في حالات
مثل لو تتعرض لسرقة في مالك وتمكنت من السارق فإن لك العفو عنه قبل تقديمه للجهة المسؤولة وبالتالي تسقط عنه عقوبة قطع اليد شرعا..
ولو تتعرض لحادث قتل عمد لوالدك أو ولدك والقاتل متعمد لكنه ليس من أهل الإجرام عموما فالأفضل العفو عن القاتل والصفح عنه وهذا بنصوص القرآن والسنة وأقوال علماء الإسلام.. والشيخ محمد المنجد وفقه الله عفا عن قاتل ابنه وله كلام واف في هذه المسألة..

_وعموما يا اخواني لا تكبرون الصغيرة والحقيرة..
فأنا وجميع الإخوة والأخوات الصالحين والصالحات مع شيخنا يجمعنا هنا هم واحد وهو المبشرات ونجد في مثل هذا المنتدى متنفس ..

وبالنسبة لقولك يا أخي العزيز ان كلامي أريد به باطل فإنني لا أقبل ببقاء هذا الوصف عني في المنتدى..لعدة أسباب وسأذكر بعضها:
1_أنا متأكد من نيتي قبل كتابة الكلام وإرساله ونية الباطل وبثه لم أنطلق منها..
2_ وصف كلامي بأنه أريد باطل مكتوب بتوقيت 12:57أمس
وإلى الآن موجود..ولو أن عضو فسر أي مشاركة لشيخنا علامة أو فسر مشاركة لأحد المشرفين بأنها أريد بها باطل فسوف يتم حذف رده أو مشاركة هذا العضو فورا حتى ولو كان العضو صادق فيما يراه ولايقصد الإساءة لأحد..
كلام حق اريد به باطل لايقصد به النية بل يقصد به العمل نفسه إن كان حق أو باطل بغض النظر عن النوايا

أعطيك مثال لتفهم قصدي وليس له علاقة بموضوعك فقط كمثال، مثلا تسمع بعض من يقولون أن الإسلام دين تعايش لا للطائفية المقيتة والإسلام ينبذ الفرقة والتكفير
ثم يدعوا لزواج المسلمات من رجال ينتمون لجماعات خارجة عن الإسلام مثل البهائية مثلا ويعتبر منهجهم منهج إسلامي

فهنا فقوله أن الإسلام دين تعايش ويدعوا للتسامح وينبذ الفرقة والتكفير(كلام حق)
ولكن مايدعوا إليه في مايخص البهائية باطل

وأما نيته انه قالها قاصدا بنيته الدعوة للباطل او عن جهل
فهذا الله أعلم به، وهذا لايهمنا، فالله اعلم بالنوايا

مايهمنا هو تبيين أن الباطل الذي يدعوا إليه هو باطل
ولهذا قلت انك كلامك حق ولكن اريد به باطل
وأما نيتك هل كنت تقصد الدعوة بالباطل عن علم وقصد، او عن جهل فهذا الله أعلم به.

والباطل الذي اردته عن جهل، او عن علم وقصد
هو ماشرحته لك في مشاركتي السابقة.

والله من وراء القصد
 

مواضيع ممائلة