• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
30 يوليو 2013
المشاركات
259
مستوى التفاعل
380
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل علامة فارقة ارجو أن يتسع صدرك للنقاش

عندي إشكال أرجو توضيحه
في هذا المنتدى العامر بأهله
رأيت لك العديد العديد من التفاسير التي تبشر بها بقرب ظهور المهدي وأن خروجه بات وشيكا
بل إنك بشرت بعض الأشخاص بأنهم سيبايعون المهدي وبشرت البعض الآخر بأنهم سيقاتلون معه
بمعنى أن ظهور المهدي سيكون خلال السنوات القادمة القريبة

ولكن من خلال قراءتي لبعض الأحاديث الواردة في المهدي
يتضح لي أن هذا الزمن ليس زمن المهدي مطلقا

فهناك أحاديث بينت أن من علامات خروج المهدي جفاف بحيرة طبرية
وكما يعلم أن بحيرة طبرية لازالت باقية وإن كان منسوبها في تناقص
إلا أنها لازالت مليئة بشكل يستحيل معه أن تجف هذا الزمان

وأيضا ورد في بعض العلامات أنه لا يخرج إلا بعد إقامة خلافة إسلامية على منهاج النبوة لفترة لابأس بها ثم يحصل خلاف في آخر الخلافة يخرج على إثره المهدي

وورد في بعض العلامات أن المهدي سيتزامن خروجه مع خروج الدجال تقريبا
وقد ورد أن من علامات خروج الدجال تشاغل الناس عن ذكره ونسيانه تماما حتى لايتم ذكره في الخطب والمحاضرات ويخرج على غفلة من الناس
ولكن الآن في هذا الزمن الغالبية من المسلمين يعرفون الدجال ويستعيذون منه في صلاتهم والمشائخ في الخطب دائما في آخر خطبهم يستعيذون منه

وأيضا من علامات خروج المهدي عودة الحياة إلى الزمن الأول والحرب بالخيل والسيف واندثار الحضارات والبترول
وهذا بعيد الآن عن زمننا هذا


ماأريد قوله هو أن هذا الزمن ليس هو زمان خروج المهدي والله أعلى وأعلم وذلك من خلال استقراء بسيط لأحاديث المهدي


اخي الفاضل علامة فارقة
إن كان لديك رأي آخر أو استنتاج آخر
فنرجو أن توضحه لنا وتبينه لأخوانك
فهذا إن شاء الله من تدارس العلم
 

البنفسج

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
1,790
مستوى التفاعل
1,899
النقاط
122
الإقامة
الامارات
وعليكم السلام
اخويه بخصوص بحيره طبريه هي فعلا في تناقص شديد

لكن قبل خروج الدجال ما اعتقد انها بتجف تماما والسبب:
ما جاء في حديث النواس بن سمعان رضي الله عنه وفيه "إذ أوحى الله إلى عيسى: إني قد أخرجت عبادا لي لا يدان لأحد بقتالهم، فحرز عبادي إلى الطور. ويبعث الله يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون. فيمر أوائلهم على بحيرة طبرية فيشربون ما فيها، ويمرآخرهم فيقولون: لقد كان بهذه مرة ماء، ويحضر نبي الله عيسى وأصحابه إلى الأرض فلا يجدون في الأرض موضع شبر إلا ملأه زهمهم ونتنهم، فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه إلى الله، فيرسل الله طيرا كأعناق البخت، فتحملهم فتطرحهم حيث شاء الله "رواه مسلم
يعني يأجوج ومأجوج هم سبب زوال ماء طبريه وخروجهم بعد الدجال
 
  • إعجاب
التفاعلات: ملحمة و ابو معاذ
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
حقيقة من تتبع أحاديث المهدى عرف أن هناك عﻻمة قبل ظهوره مباشرة وبعد ظهوره مباشرة والعﻻمة اﻷولى :موت
خليفة واﻹختﻻف بعده على كنز الكعبة مما يعني ﻻوجود لحاكم مما ييسر بيعة المهدي رضي الله عنه والعﻻمة الثانية :وهي آية عظيمة لم يسبق أن حصلت في جزيرة العرب اﻻ وهي الخسف بجيش متوجه للقضاء على المهدي بعد البيعة له بالخﻻفة مما يجعل المسلمين يتقنوا بأن هذا هو المهدي الحق .
 
  • إعجاب
التفاعلات: ريحان

راجي رحمة ربه

عضو موقوف
محظور
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
524
مستوى التفاعل
837
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يقول تعالى:
" إنما مثل الحياة الدنيا كماء أنزلناه من السماء فاختلط به نبات الأرض مما يأكل الناس والأنعام حتى إذا أخذت الأرض زخرفها وازينت وظن أهلها أنهم قادرون عليها أتاها أمرنا ليلا أو نهارا فجعلناها حصيدا كأن لم تغن بالأمس كذلك نفصل الآيات لقوم يتفكرون "

هذا حال دنيا فما بالكم ببحيرة..
ثم أن المهدي يصلحه من إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون سبحانه في ليلة،،،إشارة إلى تقارب عجيب في الوقت يترتب عليه تسارع في اﻷحداث ...

قال تعالى : " إقترب للناس حسابهم وهم في ( غفلة ) معرضون "
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابو معاذ و العاتكة
إنضم
29 يونيو 2014
المشاركات
169
مستوى التفاعل
213
النقاط
47
في مدينة المرج في ليبيا هناك كان مستنقع وأنا شخصياً كنت أرى هذا المستنقع منذ صغري
وفي التسعينات في فصل الشتاء أمتلاء هذا المستنقع بالماء وهو يقع بالقرب من مزرعه لأحد أقربائي
وفجأه يسمع قريبي صوت غريب قادم من المستنقع فهرع جري إلى مصدر الصوت ورأى الماء في دوامه غريبه وكبيره جداً
فقال لم تبقى هذه الدامه دقائق حتى نزح المستنقع عن بكرة ابيه وأخذ معه كل ماهو طائف عليه الى تحت الارض
وعندما نزح المستنقع فوجؤا بحفره كبير جداً لا قاع لها قطرها يزيد على المترين ومنذ ذلك الوقت لم تستطيع السلطات ردم هذه الحفر
وكلما ردموها تفتح مره أخر كلما هطل المطر فربما هذا ماسوف يحدث لبحيرة طبريه والله اعلم
أما عودة حياة السيوف والخيول فهذا هو مانريد تفسيره
وفي النهايه هل سوف تنهض الامه عن قريب أم أنها سوف تبقى كما هي
 

راجي رحمة ربه

عضو موقوف
محظور
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
524
مستوى التفاعل
837
النقاط
102
يقول جل جلاله :
" قل أرأيتم إن ( أصبح ) ماؤكم غورا فمن يأتيكم بماء معين "
سبحان المبدئ المعيد
 
  • إعجاب
التفاعلات: ريحان
أ

أبو الحسن

زائر
ضيف
أرجو من الله أن ييسر لي المشاركة في الرد إن شاء الله
ولكن على عجالة
ربما كان علامة قرب خروج الدجال هي نقص المنسوب فقط وليس الجفاف الكامل
والذي يشير إلى هذا الاحتمال أن الذي يفني ماء البحيرة هم يأجوج ومأجوج كما في الحديث الصحيح
فيحتمل أن يكون الجفاف نسبياً أي أن تتقلص البحيرة لا أن تجف تماماً وتكون هذه إحدى علامات الدجال ثم يأتي يأجوج ومأجوج فيشربون ما بقي منها
إلا أن يقال أن البحيرة بعد جفافها قبيل خروج الدجال تعود للامتلاء مرة أخرى فيشرب منها يأجوج مأجوج والله أعلم
فالأمر محتمل

وهذا هو الشاهد من الحديث الذي يدل على أن بحيرة طبرية يبقى فيها ماء بعد الدجال:
روى مسلم عن النواس بن سمعان في حديثه الطويل عن الدجال، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ... فيطلبه حتى يدركه بباب لد، فيقتله ثم يأتي عيسى ابن مريم قوم قد عصمهم الله منه، فيمسح عن وجوههم ويحدثهم بدرجاتهم في الجنة، فبينما هو كذلك إذ أوحى الله إلى عيسى إني قد أخرجت عباداً لي، لا يدان لأحد بقتالهم، فحرز عبادي إلى الطور، ويبعث الله يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون، فيمر أوائلهم على بحيرة طبرية فيشربون ما فيها، ويمر آخرهم فيقولون: لقد كان بهذه مرة ماء
 
  • إعجاب
التفاعلات: أدهم1 و ابو معاذ

ملحمة

عضو موقوف
محظور
إنضم
19 أغسطس 2013
المشاركات
1,162
مستوى التفاعل
945
النقاط
122
والله تختلفون او لا تختلفون
لا شاء الله ظهر المهدي وبس !
 
إنضم
30 يوليو 2013
المشاركات
259
مستوى التفاعل
380
النقاط
72
بالنسبة لبحيرة طبرية
فمن خلال القصة التي قصها تميم الداري على الرسول صلى الله عليه وسلم
والحديث الذي دار بين تميم والمسيح الدجال في جزيرة البحر إن لم أخطئ
حينما سأله الدجال عن بحيرة طبرية فأخبره تميم أنها لازالت باقية فرد عليه الدجال أنها يوشك أن تجف
وأن جفافها إيذانا بخروجه
فهذا دليل على أن جفافها سيكون قبل خروجه وخروج المهدي فهما متعاصرين

أما بالنسبة للأخوة الذين يعتقدون أن جفاف طبرية قد يكون مفاجأة وقد يكون بين يوم وليلة
فهذا تكلف
فمن سنن الله الكونية في الأرض أن يتم جفاف البحيرات العملاقة على مراحل متباعدة وسنوات طويلة وليس بين ليلة وضحاها
إلا أن يشاء الله بحدث كوني هائل أو معجزة كونية لاتخطر في ذهن البشر



إضافة لتلك العلامات التي تجعلني ارجح وبقوة أن هذا الزمن ليس زمان المهدي
حديث معاذ بن جبل قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

"عمران بيت المقدس خراب يثرب وخراب يثرب خروج الملحمة وخروج الملحمة فتح القسطنطينية وفتح القسطنطينية خروج الدجال ثم يضرب بيده على فخذ الذي حدثه أو منكبيه))صححه الالباني في ابي داود

فأنا استغرب من الأخ الفاضل علامة فارقة وهو يكاد يجزم بما لايدع مجال للشك أن هذا الزمان هو زمان المهدي
وهذا الحديث بين أيدينا
فهل بالله عليكم تحررت القدس وهل بالله عليكم نزلت الخلافة بيت المقدس وهل القدس مزدهرة وعامرة وخالية من الصهاينة
ثم هب أنها عامرة ومعمورة فهل بالله عليكم خربت واندثرت واندرست يثرب أي المدينة المنورة
وهاهي التوسعات تزداد في الحرم النبوي وهاهي أعداد المسلمين تزداد وتتزاحم للسكنى بالمدينة
وهاهي المشاريع الاسكانية حول الحرم تزداد في كل يوم
فهل بالله عليكم ترون أن في هذا الزمن ستخرب المدينة وتهجر ويتركها أهلها
ربما ولكن يستحيل بأمر الله أن يكون في هذا الزمن وأنتم ترون المدينة عامرة بالملايين من المسلمين

ثم بالله عليكم أين نحن من فتح القسطنطينية
ونحن لم نستطع تحرير شبر واحد من الأراضي الفلسطينية المحتلة
نعم ستحرر فلسطين ونعم ستفتح القسطنطينية
ولكن ليس في هذا الزمن وذلك من خلال مجريات الأحداث التي نراها وحال المسلمين
فنصر الامة له مخاض طويل يجري كما سنه الله في السنن الكونية واجراه في أحكامه حينما خلق الخلق سبحانه وذلك لايتم في سنوات قليلة
فالأمم لاتنتصر في يوم وليلة دون تمحيص وتتدافع مع الاعداء ومحاولة التمكن والتمكين وكل ذلك لايتم في مدة قصيرة

ماأردت قوله أنني لا أرى مطلقا أن هذا الزمن هو زمان خروج المهدي نهائيا من خلال مابينه لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم من العلامات وهو لاينطق عن الهوى
وقد بنيت رأيي الجازم من خلال الواقع الذي نعيشه والذي لايتماشى مع ما أخبر به عليه الصلاة والسلام في آخر الزمان من علامات لخروج المهدي
وأستغفر الله إن كنت مخطئا

ولكن أرجو أن تتسع صدوركم لما أقول
وإني حقيقة أقف مشدوها مستغربا من كل المفسرين الذين يؤكدون جزما أن هذا الزمن هو زمان المهدي

ولكن تفسيري لذلك هو أن الرؤى وإن كانت صادقة والمفسر وإن كان حصيفا في التعبير
فإني لا أكذبهما حاشالله
ولكن أبنيها على زمان طويل جدا سيأتي وهو لاشك قادم
وربما تكون هناك رموز زمنية في الرؤى قد تخفى على بعض المفسرين بشأن المهدي من ناحية المدة تجعلهم يستبشرون ويستعجلون الظهور


ارجو أن تتقبلوا رأيي بكل أريحية
وأستغفر الله وأتوب إليه
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو عمر الليبي

مواضيع ممائلة