• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,975
النقاط
122
العتب ليس عليك بل على المكي الفيروزي الي ناشر الصورة و مصدقها

لو ظهر علانية يجلس على عرشه لما يحتاجون لتقنية التنصيص ؟!
ثم إن صورة برجي التجارة لا


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صدقت لو كان هو لما احتاحوا لو كاميرا لرؤيته .
اعتقد والله اعلم أن عبدة الشيطان هم من فعلوا ذلك لتعظيمهم للشياطين
" نعوذ بالله منهم "
ومن يفهم في برامج الصور الفوتوشوب والفلاش وغيرها توضح له الصورة من اول مرة انها مفبركة.

( لو كنا في شهر ابريل لقلنا كذبة ) .
 
  • إعجاب
التفاعلات: عبد الحق

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
أكمل
أذكر قصة عن نبي الله سليمان قرأتها في كتاب الصواعق الحارقة انه أراد أن ينظر إلى ابليس فأمر بعض العفاريت ان يدله عليه فذهب به إلى البحر فرأى سليمان منظرا مهولا فأراد فهم بالرجوع فناداه ابليس وقال بما أنك جئتني فسأخبرك بما تريد فقال ما أكبر ما يغضب الله فقال ابليس أن يأتي الرجل الرجل والمرأة المراة.
قلت إذا كان سليمان الذي سخرت له الشياطين بمردتها وعفاريتها هاله المنظر فكيف بسواه نعوذ بالله من الشيطان الرجيم
حسب ما أعرف أن كل بلد فيهم من الجن ما يشاكل أهل تلك البلد في اللغة وفي البداوة ونحو ذلك وقد بين لنا الرقاة الموثوقون من هذا الكثير والذي يراهم في اليقظة قليل من الناس وغالبا ما يكونون ذوي قوة وقد ورد أن عمر صرع جنينا ولو حصل لأحد في زماننا لقال صرعت ابليس
أخرج الطبراني في معجمه الكبير، والدارمي في سننه، وغيرهما أن عبد الله بن مسعود ـ رضي الله عنه ـ قال: لَقِيَ رَجُلٌ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلًا مِنَ الْجِنِّ فَصَارَعَهُ فَصَرَعَهُ الْإِنْسِيُّ، فَقَالَ لَهُ الْجِنِّيُّ: عَاوِدْنِي، فَعَاوَدَهُ فَصَرَعَهُ، فَقَالَ لَهُ الْإِنْسِيُّ: إِنِّي لَأَرَاكَ ضَئِيلًا شَحِيبًا كَأَنَّ ذُرَيِّعَتَيْكَ ذُرَيِّعَتَا كَلْبٍ، فَكَذَلِكَ أَنْتُمْ مَعْشَرَ الْجِنِّ ـ أَوْ أَنْتَ مِنْهُمْ كَذَلِكَ ـ قَالَ: لَا وَاللهِ إِنِّي مِنْهُمْ لَضَلِيعٌ، وَلَكِنْ عَاوِدْنِي الثَّالِثَةَ، فَإِنْ صَرَعْتَنِي عَلَّمْتُكَ شَيْئًا يَنْفَعُكَ، فَعَاوَدَهُ فَصَرَعَهُ، قَالَ: هَاتِ عَلِّمْنِي، قَالَ: هَلْ تَقْرَأُ آيَةَ الْكُرْسِيِّ؟ قَالَ: نَعَمْ، قَالَ: إِنَّكَ لَنْ تَقْرَأَهَا فِي بَيْتٍ إِلَّا خَرَجَ مِنْهُ الشَّيْطَانُ، لَهُ خَبَجٌ كَخَبَجِ الْحِمَارِ، لَا يَدْخُلُهُ حَتَّى يُصْبِحَ، قَالَ رَجُلٌ مِنَ الْقَوْمِ: يَا أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ، مَنْ ذَاكَ الرَّجُلُ مِنْ أَصْحَابِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ؟ قَالَ: فَعَبَسَ عَبْدُ اللهِ، وَأَقْبَلَ عَلَيْهِ، وَقَالَ: مَنْ يَكُونُ هُوَ إِلَّا عُمَرُ -رَضِي اللهُ عَنْهُ-.
قال ابن كثير رحمه الله عند ذكره لمن كان له الرياسة من بني آدم وبني بنيه
..ثم من بعده ابنه مهلاييل، وهو الذي يزعم الأعاجم من الفرس، أنه ملك الأقاليم السبعة، وأنه أول من قطع الأشجار، وبنى المدائن، والحصون الكبار. وأنه هو الذي بنى مدينة بابل، ومدينة السوس الأقصى.
وأنه قهر إبليس وجنوده، وشردهم عن الأرض إلى أطرافها، وشعاب جبالها، وأنه قتل خلقًا من مردة الجن، والغيلان، وكان له تاج عظيم، وكان يخطب الناس، ودامت دولته أربعين سنة.
ومن جهة الرؤى التي تكون بين المنام واليقضة فلا تأتي إلا عند خفة الروح من ثقل الطعام وعند قلة الأنيس فإن كان يذكر الله كثير سلم بما يلهمه الله من التعوذ والمدافعة الروحية وإلا فهم يأتون على كل حال لكن لا نراهم وثبت أنه يبول في أذن النائم فلهم تسلط على النائم عجيب
وبعضهم يأتي ليسرق وبعضهم إذا كان مسلما ياتي يصلي وربما صافح الانسي لكن نرى أجساما وثيابا ولا نرى الوجه والملامح وكل هذا في غير يقظة تامه
قال الحافظ ابن حجر رحمه الله :
" وَرَوَى الْبَيْهَقِيُّ فِي مَنَاقِبِ الشَّافِعِيِّ بِإِسْنَادِهِ عَنِ الرَّبِيعِ سَمِعْتُ الشَّافِعِيَّ يَقُولُ : مَنْ زَعَمَ أَنَّهُ يَرَى الْجِنَّ أَبْطَلْنَا شَهَادَتَهُ ، إِلَّا أَنْ يَكُونَ نَبِيًّا . انْتَهَى .
وَهَذَا مَحْمُولٌ عَلَى مَنْ يَدَّعِي رُؤْيَتَهُمْ عَلَى صُوَرِهِمُ الَّتِي خُلِقُوا عَلَيْهَا ، وَأَمَّا مَنِ ادَّعَى أَنَّهُ يَرَى شَيْئًا مِنْهُمْ ، بَعْدَ أَنْ يَتَصوَّرَ عَلَى صُوَرٍ شَتَّى مِنَ الْحَيَوَانِ ، فَلَا يَقْدَحُ فِيهِ، وَقَدْ تَوَارَدَتِ الْأَخْبَارُ بِتَصوُّرِهِمْ فِي الصُّوَرِ " انتهى من " فتح الباري " (6/344) .
قال الامام ابن باز رحمه الله
قد يتصل بعض الناس بهم، وقد يكلمهم ويكلمونه، قد يراهم بعض الناس، لكن الأغلب أنهم لا يرون كما قال الله تعالى:إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم، يعني يروننا من حيث لا نراهم، وليس معنى أننا لا نراهم، قد نراهم، لكن من حيث لا نراهم قد يروننا في جهات يروونا فيها ولا نراهم فيها، لكن الجني قد يبدو لبعض الناس في الصحراء، في البيوت، قد يخاطب، وقد حدثنا جماعة من العلماء عن وقائع كثيرة من هذا، فإن بعض الجن حضروا مجالس العلم وسألوا عن بعض مسائل العلم وإن كانوا لا يرون، وبعض الناس قد يراهم يتمثلون له في الصحراء، أو في غير الصحراء،
 
  • إعجاب
التفاعلات: عبد الحق
إنضم
18 يونيو 2016
المشاركات
27
مستوى التفاعل
30
النقاط
22
مقتبس من محمود محمد ابوعجيلة:
من المستحيل ان يكون ما خلق الله بيديه قبيح ولكن فعله قبيح
أنقر للتوسيع...
رد الراعي
صورته
عن ابن عباس قال : كان اسم إبليس حيث كان مع الملائكة عزازيل ثم إبليس بعد .
أي أنه قد تحول في اسمه وكذلك عن طبيعته فقد مسخ فإنه كان مع الملائكة ولا يولد لهم وهو صار له ذرية فما بالك بصورته
ثانيا هو لم يخلق بيد الله التي تشرف بها آدم عليه وعلى غيره وانما خلق بأيادي القدرة الإلهية كالبهائم (أولم يرو اأنا خلقنا لهم مما عملت أيدينا أنعاما) وإحسان خلق الله سبحانه واتقانه لا يعني جمال الصورة بل حتى بعض الانسان يكون فيه قبح وشناعة وغالبا ما يكون بسبب الذنوب (في أي صورة ما شاء ركبك) قالوا أي هذا جميل وهذا دميم
اخي ما قصصت الا رؤية وليس رئيي من هواي فان كنت مؤول للرؤى فرد على والا فاترك الشيخ علامة فارقة يؤلها لنا ويبدي رايه بها نفعنا واياكم به وكلامك به مغالطات كثيرة مثل - ((وإحسان خلق الله سبحانه واتقانه لا يعني جمال الصورة بل حتى بعض الانسان يكون فيه قبح وشناعة وغالبا ما يكون بسبب الذنوب)) انا قلت ما صنع وخلق بيده كمثل ادم وليس باقي البشر الذين خلقوا بالتوالد وهناك ايه مفصلة بذلك
 
إنضم
18 يونيو 2016
المشاركات
27
مستوى التفاعل
30
النقاط
22
ادم خلقه الله بيده وكان في الجنة واخطأ ولم يتكاثر في الجنة فانزله الله للأرض واصبح له ذرية فهل اصبح شكله قبيح اخي لا تأخذ الأمور بظاهرها ولا تحكم بمقاييسك فعلمها عند الله واذا كنت تجزم ان ابليس لم يراه بشر والله في كتابه لم يصف ان شكله قبيح فمن اين جئت بقباحة وجهه
 

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
يا أخي أبو عجيلة
لا تزعل علي بلاش من الكلام كله ومن الكتابة مادام فيه رؤية الذات قلت وقال أنا لن أعلق حتى تصلح النفوس إن أردت أن نبحث عن الحق في هذه المسألة إن لم نجد في القرآن ولا في السنة ففي المرويات عند العلماء وأقوالهم خير من هوانا كلنا فقل بسم الله
 

زهران

عضو
إنضم
5 ديسمبر 2016
المشاركات
1,129
مستوى التفاعل
2,299
النقاط
122
رأيته منذ 15 عاما و قد انحني ظهره كأنه راكع و بيده عصا يتكا عليها و بجواره صغير من الجن و جسده كله مليء بالشعر أشبه بالغوريلا. و الله أعلم
كوصف الجساسه
 
  • إعجاب
التفاعلات: السبيل
إنضم
18 يونيو 2016
المشاركات
27
مستوى التفاعل
30
النقاط
22
بسم الله الرحمن الرحيم الذي ليس مثله في السماء والأرض اني لم ازعل منك ولا عليك ولكن ردي لتبيان وبيان وتصحيحا لكلام تضنه خير ولكن ربما تضل به كثير فتحمل وزرهم ووزرك انا قصصت رؤية وانت اتيت بتأويل ليس لك به سلطان فالسلطان من الله وكما قال السابقون من اهل العلم ان كان في المسالة خلاف فلا يؤخذ راي العلماء وانما ترد لله ورسوله ومن هنا بطل الاحتجاج بقول فلان وفلان فالباب يترك مفتوح الى ان يحكم الله فيه وانت قلت راي العلماء خير من هوانا كلنا بالرغم اني ما قصصت سوى ما رئيت في الرؤية وكيف اعتبرت ان راي العلماء ليس هوى وهو لم يدعمه بكلام الله او دليل من السنة اذا يعتبر الراي من هوا العلماء أيضا
 

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الحبيب أرجوا أن تكون تريد الوصول إلى نتيجة قمرة ترد أنه لا يوجد دليل أن الشيطان الرجيم قبيح وترد علي حين قلت أنه قبيح ومرة تقول أنها رؤيا ومرة تحدث نقسك بعد الرؤيا في ثم تشك فيه وتقول لا أجزم بشيء فهل تريد ان تجزم على عقيدة أم تريد أن تكون شاكا فيه وإذا جاءك من يقول لك الحق هو هذا فلماذا كل هذه الردود قل جزاك الله خيرا على حبك إياي أن تعلمني ما شككت فيه وإن كان ليس معه دليل فكذلك قل له وزد عليه ولكني أريد الدليل كل من يريد الحق ولايريد المغالبة يقول هكذا هدانا الله أجمعين للحق
وقد اتهمتني بتهم ارجوا أن ترجع عنها ان كنت منصفا تريد الوصول إلى الحق
منها أنني أريد أن أتصدى للتعبير وقد عبرت رؤياك وهذا لم يكن
وقد كان التعليق ليس على الرؤيا بل على ما حدثت به نقسك بعد المنام
ومنها أني أجزم أن الشيطان ابليس لايرى فأين قلت هذا أخي الحبيب أريد فقط الاثبات أن ما يراه الناس في منام أو يقظه هو إبليس أبو الشياطين وليس أحد أعوانه ثم يثبت هل هي صورته التي خلقه الله تعالى عليها واين له ذلك
ومنها تقول أنك أتيت بتأويل ليس لك فيه سلطان طيب ما أدراك أن ليس لي فيه سلطان هل سألتني دليل قبل وقلت ماعندي أم أنك أعلى وأكبر من أن تتنزل لمثلي بسؤال السلطان أو أنك لن تقبله مني أصلا فلذلك قلت ما قلت
ثم تتهم و تنقل وتقول قال العلماء السابقون وأنت تفهمه على ما تريد لا على وجهه وتفصيله
آلا يليق بك أن تدخل معي في وعظك بقولك:" ربما تضل به كثير فتحمل وزرهم ووزرك"
ثم أنك قد جعلت ماتشك فيه "تبيان وبيان وتصحيحا لما يظنه الناس خير" وقد كنت تظنه لكنك نجوت بما أوهم لك الشيطان حين زين لك صورته وكأنك غلبته وقد أدخل عليك سمه الذي يشبه ما أضل به عقيدة عباد وعلماء من كبارالتابعين من تلامذة الصحابة وهم القدرية الأولى بدعوى التنزيه ولا حول ولا قوة إلا بالله يهدي من يشاء ويضل من
يشاء فعلينا لزوم الجادة التي سلكها من قبلنا ونترك وساوس الشيطان الذي يفخنا ويجعلنا من مجتهدي امة محمد فيدخل علينا باجتهاده هو لعلمه بضعفنا والاجتهاد له مادة يستقى منها فإن لم تكن فالوساوس والأوهام تكون هي الاجتهاد والحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين
 

مواضيع ممائلة