• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
ا

ابن الثقفي

زائر
ضيف
السلام عليكم
يا ترى ما هو التفسير لعدم خروجه بعد تواطؤ الرؤى والبحوث. ممكن جواب ،انا هنا لا انفي التبشير بالرؤى لكن المسألة كانت ما يشبه التأكيد فهل هذا اصبح تبشير ام تنفير .نفسي واحد بهدوء يقنعني لماذا يتكلمون بصفة المتأكد نتيجة التواطؤ في مثلا مقتل بشار ويحددون وقت ثم بعد ذلك لا يتم ما بشروا به ،بإختصار تحديد الوقت لحدوث شيئ بالرؤى لا يعني ان الرؤى غير صادقة ولكن امر ليس بهين ويجب عدم الالتفات لتحديد الوقت .
 
إنضم
8 أغسطس 2013
المشاركات
487
مستوى التفاعل
615
النقاط
102
السلام عليكم
يا ترى ما هو التفسير لعدم خروجه بعد تواطؤ الرؤى والبحوث. ممكن جواب ،انا هنا لا انفي التبشير بالرؤى لكن المسألة كانت ما يشبه التأكيد فهل هذا اصبح تبشير ام تنفير .نفسي واحد بهدوء يقنعني لماذا يتكلمون بصفة المتأكد نتيجة التواطؤ في مثلا مقتل بشار ويحددون وقت ثم بعد ذلك لا يتم ما بشروا به ،بإختصار تحديد الوقت لحدوث شيئ بالرؤى لا يعني ان الرؤى غير صادقة ولكن امر ليس بهين ويجب عدم الالتفات لتحديد الوقت .


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يقول تعالى في سورة الحديد
ما أصاب من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها إن ذلك على الله يسير ( 22 ) لكي لا تأسوا على ما فاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم والله لا يحب كل مختال فخور ( 23 )

ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم
عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير ، وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن ؛ إن أصابته سرّاء شكر ؛ فكان خيراً له ، وإن أصابته ضرّاء صبر ؛ فكان خيراً له . رواه مسلم .

اما عن استفسارك
فقد روى الشيخان في صحيحيهما من حديث أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
إذا اقترب الزمان لم تكد تكذب رؤيا المؤمن,

في الحديث نفسه دليل على انه في مساحة (نسبة) لعدم صدق الرؤى

من الاسباب الاخرى
1. عدم معرفة حال الرائي عند المعبر وخاصة على الشبكة العنكبوتيه
2. اغلب الرؤى حديث نفس واماني بسبب كثرة الهزائم والخذلان فالرائي يبيبت على هم ويستيقظ على غم
3. اخطاء من المعبرين في تحديد تواريخ تحقق الرؤى
4. لا تنسى ان المعبر نفسه انسان ويرغب في سرعة الانتصار لهذه الامة فيرجح ما يراه بشرى للمسلمين ونصر للمسلمين
الخ...

لكن كل هذا لايمنع من الاستئناس بالرؤى والاستبشار بها
فان اصاب المعبر ببشراه فرحنا وشكرنا فكتب لنا الاجر
وان لم يصب صبرنا فأجرنا


فكل امرنا خير ان شاء الله
وبذلك يتناسق فعلنا مع قول رسول الله صلى الله عليه وسلم اعلاه القائل:"عجبا لامر المؤمن..."
كيفك الان يا ابن لثقفي؟؟
ان شاء الله احسن


:)
 
التعديل الأخير:
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
49
مستوى التفاعل
19
النقاط
10
الإقامة
مصر
الموضوع اخواني الكرام لا يخرج من كونه احلام واحدايث نفس فقط لا غير الان 19 اكتوبرولم يظهر لمرسي اي خبر ولن يظهر له خبر ان شاء الله الا مع محاكمته 4 نوفمبر وعدا ذلك فهي ارهاصات
 
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان

أدهم1

مشرف
عضو
إنضم
11 يوليو 2013
المشاركات
1,014
مستوى التفاعل
1,067
النقاط
122
الإقامة
ضفاف النيل
السلام عليكم ورحمة الله..
لصاحب البحث خطآن:
الأول:
تحدثه بصيغة الجزم ومبالغته في ذلك.. والرؤى ظنية الثبوت -أصلاً - كما أن تأويلها ظني لأنه نوع اجتهاد، أي أنها ظني بظني.. فلا يجوز الجزم بتأويل..
الثاني: تحديده للتواريخ بدقة.. وتحديد التواريخ ظني، فأصبح الأمر ظني بظني بظني.. ومعلوم أن الظني أقوى من الظني بظني، والظني بظني أقوى من الظني بظني بظني، وهكذا..


وعلى كل حال فإن المنامات على سبيل الاستئناس فقط..
وإلا فإنا ماضون ومستمرون في طريقنا وإن بقينا هكذا سنوات.. وموقنون أننا على الحق وأن النصر آت.. ولكن، كلما طال الأمد ازداد التمايز بين فسطاطي الحق والباطل، كما ازداد أجر المجاهدين

 

yassin

عضو
إنضم
13 يوليو 2013
المشاركات
39
مستوى التفاعل
11
النقاط
10
السلام عليكم
اريد ان اوضح شيئ جد مهم, و هو على المعبر تفادي دحديد التواريخ من الخلال الرؤى, فتحديد تاريخ تحقيق الرؤى ضرب من الغيب و هذا من اختصاص الله عز وجل.
المقصود من تعبير الرؤى هو الاستئناس بما هو آت من اجل تثبيت الذين آمنوا و عملوا بصدق و ليس توقع أو جزم بما سيقع.
مثلا هذا الموضوع عودة مرسي بع 24 يوم و العد يبدأ من 21 سبتنبر, المعبر يؤكد خروج مرسي بعد 24 يوم, و ها نحن اليوم قد مر أكثر من 24 يوم و لم يخرج مرسي إلى الآن, أليس هذا ضرب في مصداقية التعبير و المعبر، أليس هذا يفتح باب الفتنة.

نعم ان شاء الله مرسي سيخرج و سيعود للحكم و سيعود الحق لأهله و نستأنس بعدة رؤى تصب في نفس النتيجة, و لكن متى الجواب في المستقبل القريب و علمها عند الله.

اتمنى ان تصل رسالتي إلى من يهمه الأمر
 
إنضم
26 سبتمبر 2013
المشاركات
42
مستوى التفاعل
23
النقاط
10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا فى رايى لاانتظر وقت معين لتحقيق النصر ولكن النصر قادم باذن الله
اما فى عالم الرؤى والاحلام يكون الرؤيه مبشره بقدوم النصر اما الوقت فهو لله فقط
ورايى ايضا ان الله يختبر عبده الى متى يصبروايضا يقينه بالله وفى نفس الوقت يبشره
اذا دعا الانسان بشىء يريده ولم يتحقق سريعا فعلم ان الوقت لم يحن بعد
اتمنى من الله نصرة المسلمين فى كل مكان
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته

سؤال للاخوة الكرام، ما هو رأيكم فيما يكتب الاخ محمود فرج الشنديدي سواء في موقعه الرسمي او على صفحة الفايسبوك ؟
اتكلم عن تحديد تواريخ غيبية عن طريق تفسير الرؤى بالارقام او علم الارقام?
ملحوضة : انا كنت ادخل لصفحته كزائر و شاركت عنده بعض المرات عند فتح باب العامة للمشاركة لان البوست فيه 5000 عضو و لا يمكن الانتداب كعضو و لكن المشاركات لا يتم التفاعل الايجابي معها خاصة ان كان فيها نقد للاخوان او ما يكتب هناك في البوست و في موقعه لا يوجد منتدى للنقاش
_____
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: المجتهد في العلم
إنضم
24 أغسطس 2013
المشاركات
378
مستوى التفاعل
385
النقاط
72
الإقامة
مصر
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته

سؤال للاخوة الكرام، ما هو رأيكم فيما يكتب الاخ محمود فرج الشنديدي سواء في موقعه الرسمي او على صفحة الفايسبوك ؟
اتكلم عن تحديد تواريخ غيبية عن طريق تفسير الرؤى بالارقام او علم الارقام?
ملحوضة : انا كنت ادخل لصفحته كزائر و شاركت عنده بعض المرات عند فتح باب العامة للمشاركة لان البوست فيه 5000 عضو و لا يمكن الانتداب كعضو و لكن المشاركات لا يتم التفاعل الايجابي معها خاصة ان كان فيها نقد للاخوان او ما يكتب هناك في البوست و في موقعه لا يوجد منتدى للنقاش
_____
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أنا ليس لي علم بأمر الرؤى كي أحكم
ولكن كنت سمعت أن طريقته تلك مخالفة للشرع ، أقصد مسألة الأرقام هذه

ولكن بصفة عامة
لا أرتاح له أبداً ، لا أدري لماذا لكن حقيقة هذا شعوري
وأسأل الله أن يجعلنا جميعاً هداة مهديين غير ضالين ولا مضلين

والله أعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان

مواضيع ممائلة