• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
8 أكتوبر 2016
المشاركات
128
مستوى التفاعل
125
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
توضيح يتفع أهل الحق
أحاديث تثبت ان الدجال رجل أعور
أن رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال : ( بَيْنا أنا نائِمٌ أطوفُ بالكَعبَةِ، فإذا رجلٌ سَبْطُ الشَّعَرِ، يَنْطُفُ أو يُهَراقُ رَأسُه ماءً، قُلْت : من هذا ؟ قالوا : ابنُ مَريَمَ، ثم ذهبتُ ألْتَفِتُ، فإذا رجلٌ جَسيمٌ أحمَرُ جَعْدُ الرَّأسِ، أعْوَرُ العَينِ كأنَّ عَينَهُ عِنَبَةٌ طافيَةٌ، قالوا : هذا الدَّجَّالُ، أقرَبُ الناسِ به شَبهًا ابنُ قَطَنٍ ) . رجلٌ من خُزاعَةَ . حَدَّثَنا موسَى بنُ إسْماعيلَ : حَدَّثنا وُهَيْبٌ : حَدَّثنا أيُّوبُ، عَن نافِعٍ، عَنِ ابنِ عُمَرَ - أُراهُ - عنِ النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال : ( أعوَرُ عَينِ اليُمْنَى، كأنَّها عِنَبَةٌ طافيَةٌ ) .
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 7128 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

أُرَانِي الليلةَ عند الكعبةِ ، فرأيتُ رجلًا آدَمَ ، كأَحْسَنِ ما أنتَ راءٍ من أُدُمِ الرجالِ ، له لِمَّةٌ كأَحْسَنِ ما أنتَ راءٍ من اللِّمَمِ ، قد رَجَّلَها ، تَقْطُرُ ماءً ، مُتَّكِئًا على رَجُلَيْنِ أو على عَوَاتِقِ رَجُلَيْنِ ، يطوفُ بالبيتِ ، فسألتُ : مَن هذا ؟ فقيل : المسيحُ ابنُ مريمَ ، ثم إذا أنا برجلٍ جَعْدٍ قَطَطٍ ، أَعْوَرِ العينِ اليُمْنَى ، كأنها عِنَبَةٌ طافِيَةٌ . فسألتُ : مَن هذا ؟ فقيل : المسيحُ الدجالُ
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 6999 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] |

بَيْنَا أنا نائمٌ رَأَيْتُنِي أطوفُ بالكعبةِ ، فإذا رجلٌ آدَمُ ، سَبْطُ الشَّعْرِ ، بينَ رَجُلَيْنِ ، يَنْطِفُ رأسُه ماءً ، فقلتُ : مَن هذا ؟ قالوا : ابنُ مَرْيَمَ ، فذَهَبْتُ أَلْتَفِتُ فإذا رجلٌ أَحْمَرُ جَسِيمٌ ، جَعْدُ الرأسِ ، أَعْوَرُ العَيْنِ اليُمْنَى ، كأنَّ عَيْنَه عِنَبَةٌ طافِيَةٌ ، قلتُ : مَن هذا ؟ قالوا : هذا الدَّجَّالُ ، أَقْرَبُ الناسِ به شَبَهًا ابنُ قَطَنٍ
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 7026 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
ألا أُحدِّثُكم حديثًا عن الدَّجالِ ، ما حدَّث به نبيٌّ قومَه : إنه أعورٌ ، وإنه يجيءُ معه بمثالِ الجنةِ والنارِ ، فالتي يقول إنها الجنةُ هي النارُ ، وإني أنذِركم كما أنذرَ به نوحٌ قومَه
الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 3338 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] |

ما بعث اللهُ من نبيٍّ إلا أنذر قومَه الأعورَ الكذابَ ، إنَّهُ أعورُ ، وإنَّ ربَّكم ليس بأعورَ ، مكتوبٌ بين عينيْهِ كافرٌ
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 7408 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] |

والله يعلم من المحق ومن يجادل بالباطل ومن ينصره
(وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنْذِرُوا هُزُوًا *وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ إِنَّا جَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِنْ تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَى فَلَنْ يَهْتَدُوا إِذًا أَبَدًا ) الكهف 56-57
((كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَالْأَحْزَابُ مِنْ بَعْدِهِمْ وَهَمَّتْ كُلُّ أُمَّةٍ بِرَسُولِهِمْ لِيَأْخُذُوهُ وَجَادَلُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ فَأَخَذْتُهُمْ فَكَيْفَ كَانَ عِقَابِ) غافر 5
(الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ وَعِنْدَ الَّذِينَ آمَنُوا كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى كُلِّ قَلْبِ مُتَكَبِّرٍ جَبَّارٍ) غافر 35
(إِنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ إِنْ فِي صُدُورِهِمْ إِلَّا كِبْرٌ مَا هُمْ بِبَالِغِيهِ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) غافر 56
(وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَائِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ) الأنعام 121
)يُجَادِلُونَكَ فِي الْحَقِّ بَعْدَمَا تَبَيَّنَ ) الأنفال 6
 
  • إعجاب
التفاعلات: بن عيسى
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,857
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
img15.hostingpics.net_pics_25079793ss.jpg

المنتدى بخير و الحمد لله مادام اي اجتهاد يدور في فلك الكتاب و السنة وجب النقاش الهاذف باحترام و روية اتباعا للنهج الرباني : ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ للوصول للحق و إقامة الحجة على الباطل لازهاقه، و إيضاح المحجة و البعد عن الإفحام و الانتصار للنفس
اجمع العلماء على تقسيم الاجتهاد لقسمين
– مسائل لا يجوز الاجتهاد فيها ، بل يجب التزام الأحكام الشرعية التي وردت بخصوصها وتضم هذه المسائل كل ما ورد فيه نصوص شرعية ، ومن الأمثلة على هذه المسائل : الصلوات الخمس ، والزكاة ، والصوم ، وتحريم الجرائم كالقتل والزنا والسرقة وشرب الخمر ، وما ورد فيها من عقوبات مقدرة مما هو معروف بالقرآن الكريم أو السنة النبوية .
– مسائل يمكن الاجتهاد فيها .. إما لعدم ورود نص فيها ، وإما لأنه ورد فيها نص ظني الدلالة ، أو ظني الثبوت ، أو ظني الثبوت والدلالة معاً .. فهذه المسائل يجوز الاجتهاد فيها للوصول إلى حكم شرعي ، أو لمعرفة السنة التي تحكمها ..


و الله ولي المومنين،
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: بن عيسى
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,857
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
img15.hostingpics.net_pics_25079793ss.jpg


من صفات الدجال :
أنه رجل شاب أحمر ، قصير ، أفحج جعد الرأس ، أجلى الجبهة ، عريض النحر ، ممسوح العين اليمنى ، وهذه العين ليست بناتئة - منتفخة وبارزة - ولا جحراء - غائرة - كأنها عنبة طافئة .
وعينه اليسرى عليها ظفرة - لحمة تنبت عند المآقي - غليظة . ومكتوب بين عينيه " ك ف ر " بالحروف المقطعة ، أو " كافر " بدون تقطيع ، يقرؤها كل مسلم ، كاتب وغير كاتب .
ومن صفاته أنه عقيم لا يولد له .
وهذه بعض الأحاديث الصحيحة التي جاء فيها ذكر صفاته السابقة وهي من الأدلة على ظهور الدجال
---
- عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " بَيْنَا أَنَا نَائِمٌ رَأَيْتُنِي أَطُوفُ بِالْكَعْبَةِ فَإِذَا رَجُلٌ آدَمُ سَبْطُ الشَّعَرِ بَيْنَ رَجُلَيْنِ يَنْطُفُ رَأْسُهُ مَاءً فَقُلْتُ مَنْ هَذَا قَالُوا ابْنُ مَرْيَمَ . فَذَهَبْتُ أَلْتَفِتُ فَإِذَا رَجُلٌ أَحْمَرُ جَسِيمٌ جَعْدُ الرَّأْسِ أَعْوَرُ الْعَيْنِ الْيُمْنَى كَأَنَّ عَيْنَهُ عِنَبَةٌ طَافِيَةٌ قُلْتُ مَنْ هَذَا قَالُوا هَذَا الدَّجَّالُ ، أَقْرَبُ النَّاسِ بِهِ شَبَهًا ابْنُ قَطَنٍ " رواه البخاري برقم 6508 ، وَابْنُ قَطَنٍ رَجُلٌ مِنْ بَنِي الْمُصْطَلِقِ مِنْ خُزَاعَةَ .

---

- وعن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر الدجال بين ظهراني الناس فقال : " إِنَّ اللَّهَ لَيْسَ بِأَعْوَرَ ، أَلا إِنَّ الْمَسِيحَ الدَّجَّالَ أَعْوَرُ الْعَيْنِ الْيُمْنَى كَأَنَّ عَيْنَهُ عِنَبَةٌ طَافِيَةٌ .. " رواه البخاري برقم 3184 .


3- وفي الحديث الطويل الذي رواه النواس بن سمعان رضي الله عنه قال : " ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم الدجال ذات غَدَاةٍ فَخَفَّضَ فِيهِ وَرَفَّعَ حَتَّى ظَنَنَّاهُ فِي طَائِفَةِ النَّخْلِ .. " فقال في وصف الدجال : " إِنَّهُ شَابٌّ قَطَطٌ - شديد جعودة الشعر- عَيْنُهُ طَافِئَةٌ كَأَنِّي أُشَبِّهُهُ بِعَبْدِ الْعُزَّى بْنِ قَطَنٍ " رواه مسلم برقم 5228 .

---
: هنا الرسول عليه الصلاة و السلام يشبه الدجال بابْنُ قَطَنٍ و هو تشبيه رجل لرجل، فلا يمكن ان يشبه لغويا رجل بجماد او مادة عضوية او مجازية !!!
---
4- وعن عبادة بن الصامت رضي الله عنه : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إِنِّي قَدْ حَدَّثْتُكُمْ عَنْ الدَّجَّالِ حَتَّى خَشِيتُ أَنْ لا تَعْقِلُوا ، إِنَّ مَسِيحَ الدَّجَّالِ رَجُلٌ قَصِيرٌ أَفْحَجُ جَعْدٌ أَعْوَرُ مَطْمُوسُ الْعَيْنِ لَيْسَ بِنَاتِئَةٍ وَلا حَجْرَاءَ فَإِنْ أُلْبِسَ عَلَيْكُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّ رَبَّكُمْ لَيْسَ بِأَعْوَرَ " رواه أبو داود برقم 3763 ، والحديث صحيح ( صحيح الجامع الصغير / حديث رقم 2455 ) .


5- وفي حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " .. وَأَمَّا مَسِيحُ الضَّلالَةِ فَإِنَّهُ أَعْوَرُ الْعَيْنِ أَجْلَى الْجَبْهَةِ عَرِيضُ النَّحْرِ فِيهِ دَفَأٌ - إنحناء - .. " رواه أحمد برقم 7564 .


6- وفي حديث حذيفة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " الدَّجَّالُ أَعْوَرُ الْعَيْنِ الْيُسْرَى ، جُفَالُ الشَّعَرِ - كَثِيرُهُ - مَعَهُ جَنَّةٌ وَنَارٌ فَنَارُهُ جَنَّةٌ وَجَنَّتُهُ نَارٌ " رواه مسلم برقم 5222 .


7- وفي حديث أنس رضي الله عنه : قال النبي صلى الله عليه وسلم : " مَا بُعِثَ نَبِيٌّ إِلا أَنْذَرَ أُمَّتَهُ الأَعْوَرَ الْكَذَّابَ أَلا إِنَّهُ أَعْوَرُ وَإِنَّ رَبَّكُمْ لَيْسَ بِأَعْوَرَ وَإِنَّ بَيْنَ عَيْنَيْهِ مَكْتُوبٌ كَافِرٌ " رواه البخاري برقم 6598 ، وفي رواية : " وَمَكْتُوبٌ بَيْنَ عَيْنَيْهِ ك ف ر " مسلم برقم 5219 ، وفي رواية عن حذيفة : " يَقْرَؤُهُ كُلُّ مُؤْمِنٍ كَاتِبٍ وَغَيْرِ كَاتِبٍ " مسلم برقم 5223

---
وأمّا أن الدجال لا يُولَدُ له فلما جاء في حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه في قصته مع ابن صياد ، فقد قال لأبي سعيد : " أَلَسْتَ سَمِعْتَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : إِنَّهُ لا يُولَدُ لَهُ ؟ قَالَ قُلْتُ : بَلَى .. " رواه مسلم برقم 5209 .
---
قال تميم الداري رضي الله عنه : " فَانْطَلَقْنَا سِرَاعًا حَتَّى دَخَلْنَا الدَّيْرَ فَإِذَا فِيهِ أَعْظَمُ إِنْسَانٍ رَأَيْنَاهُ قَطُّ خَلْقًا وَأَشَدُّهُ وِثَاقًا " رواه مسلم برقم 5235 .
السؤال المنطقي هنا الدي يجب الرد عليه : هل الحضارة الغربية رجل ذي عيوب في العيون و في جبهتها مكتوب كافر ؟ و هل الحضارة الغربية عقيمة لا تلد ؟
و الدليل الاخير على بطلان فكرة الحضارة هي الدجال هو حديث تميم الذاري رحمه الله الدي قابل الدجال،
السؤال : هل الصحابي قابل الحضارة الغربية و تكلم معها ؟
---
( الدجال يخرج من أرض بالمشرق؛ يقال لها: خراسان ) رواه الترمذي ، وعن أنس بن مالك – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم –: ( يخرج الدجال من يهودية أصبهان، معه سبعون ألفاً من اليهود ) رواه أحمد
---
السؤال هنا : هل الحضارة الغربية ستخرج من خراسان ؟ :confused:
---
سابقا، في احد المنتديات، زعم احدهم ان الدجال هو التلفاز ذو العين الواحدة و انه دخل كل بيت.... و هذا العضو خلط بين الدجال كرجل فتنة من أشراط الساعة و بين فتن الدجال و هي حق ، فالتلفاز ، النت ، الربا، الابناك الربوية، الافلام، الموسيقى، العري من فتن الدجال...
و حديث تميم نسف مزاعم ان الدجال هو التلفاز، لان الصحابي رضي الله عنه لم يكن يحاور تلفاز يبث افلاما و موسيقى....و هل العرب كانوا يتابعون التلفاز في الجزيرة و رجعوا للرسول عليه الصلاة و السلام ليقصوا عليه ما تابعوا من افلام و كرتون في التلفاز، عبث في الاجتهاد اتباع الاهواء !
---
الحضارة الغربية هي من مظاهر فتن الدجال و ليست هي الدجال بعينه...لانه عند خروجه الفعلي سيتبعه اليهود و النصارى و المنافقون و جهال الاعراب، فهم سيتبعون رجلا فتانا ضالا مسيخا، و ليس عبث اوروبا...اصلا لا يوجد حضارة في اوروبا، ما يوجد الا تقدم تقني و رفاهية في العيش و رذيلة و توحش مادي رهيب مع انهيار اخلاقي وصل لمرحلة الدواب،

---
فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: ( ينزل عيسى بن مريم صلى الله عليه وسلم .. فإذا رآه عدو الله – أي الدجال - ذاب كما يذوب الملح في الماء، فلو تركه لانذاب حتى يهلك، ولكن يقتله الله بيده فيريهم دمه في حربته ) رواه مسلم .
---

هل عيسى عليه السلام سيقتل الحضارة الغربية بحربته فيريهم دمها؟ :confused:

و الله اعلم
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: بن عيسى
إنضم
24 يونيو 2013
المشاركات
247
مستوى التفاعل
452
النقاط
72
اعتذر منكم اخواني لم اتابع الموضوع بسبب مرضي

الدجال يتمثل في حضارة الغرب التي انشأها رجال

ولم اجد كاتبا كـ سعيد الكثيري تكلم في هذا

http://tajdeedat.com/f7.htm

والرجل المؤمن اوذي كثيرا من قبل اعوان الدجال وانصاره
الحكام والعلماء التابعين لهم

وان شاء الله اوضح اكثر
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,857
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
img15.hostingpics.net_pics_25079793ss.jpg

الاخت محبة آل البيت،
، قد وضعت الادلة الشرعية من السنة الصحيحة ان الدجال رجل و ليس من العدم كما يزعم بعض ان الدجال هو التلفاز او الحضارة الغربية و هذه الهرطقة من من الفكر الباطني ، و كل اجتهاد يخالف الكتاب و السنة هو مردود شكلا و مضمونا، مهما كانت قيمة المجتهد سواء كان عالما من السلف او باحثا او جاهلا،
فكل من يزعم ان الدجال هو الحضارة الغربية او الدجال هو التلفاز او الدجال هو النت هو مفتون ضال مضل اختلط عليه الاجتهاد بالضلالة
هناك فرق كبير بين فتن الدجال ( و هي لا حصر لها ) و الدجال بعينه،
ساضع بعض النقاط لنسف هذه المزاعم بالعقل و الشرع ، فالهذف هو دحض البدع و إقامة الحجة لازهاق الباطل..
وجب تدبر كل الاحاديث و الجمع بينها لكي نفهم بعض خفايا اخر الزمان،

1.ان كان الدجال هو الحضارة الغربية، كيف تفسرين إشكالية ابن صياد : هل هو الدجال او لا، او هل الدجال هو السامري ...هل الحضارة الغربية كانت في زمن الانبياء عليهم السلام من آدم لسيدنا محمد عليه الصلاة و السلام،

2. كيف تجمعين بين الدجال هو الحضارة و حديث تميم الذاري رضي الله عنه الدي قابل الدجال مربوطا في دير جزيرة !!! هل تميم الذاري رضي الله عنه عاصر الحضارة الغربية في القرن الخامس ميلادي، شاهد كل مظاهر الحضارة في جزيرة من تلفاز، تطور تقني، نت، هاتف، الخ و رجع للرسول يحكلي له عن الحضارة، و ستزعمون ايضا ان الجساسة هي القمر الاصطناعي كما قرأت سابقا في احد المنتديات..
راجعي حديث تميم الذاري
اقتبس لك جزء يسير من الحديث
"فانطلقنا سراعاً حتى دخلنا الدير ، فإذا فيه أعظم إنسان رأيناه قط خَلْقاً ، وأشده وثاقاً ، مجموعة يداه إلى عنقه ما بين ركبتيه إلى كعبيه بالحديد"

4. كيف تفسرين ايضا هلاك الدجال بحربة عيسى عليه السلام، والحربة يكون فيها دما !

5.ان كان الدجال هو الحضارة الغربية و هي دخلت كل بيت من بيوت العرب و العجم، كيف تفسرين ان الدجال عند خروجه لن يدخل مكة و المدينة و سيجد ملائكة تحرسها بالسيوف ؟ هل الحضارة ستمنع من دخول المدينة و مكة ؟ ما هو الان كل مظاهر الحضارة الغربية موجود في جزيرة العرب ؟
6.الدجال يخرج لغضبة بعد فتح القسطنطينية، فكيف تفسرين هنا الخروج ؟ و ما علاقة الحضارة بفتح القسطنطينية
7.الدجال يتبعه عند خروجه : المنافقون، الاعراب و النساء : اما الحضارة الغربية كل متأثر بها سواء مومن او كافر، و ما الجديد الدي يدفع اناس يتبعون الدجال اخر الزمان ان كان هو الحضارة
---
نقطة أخيرة : وجب معرفة ان الدجال هو آية من ايات الله العظمى العشر و اكبر فتنة ستظهر في الارض منذ الازل، و من معالم أشراط الساعة الكبرى انها إعجازية تفوق العقل البشري و لا يمكن تحملها او تصورها او عملها لانها ايات لقيام الساعة، فلا احد من الانس او الجن يستطيع ان يواجه هذه الايات و هي
الدخان، الدجال، الخسوف الثلاث، نزول عيسى عليه السلام، ياوج و ماجوج، الدابة، طلوع الشمس من مغربها، النار التي تحشر الناس، الريح الطيبة التي تقبض ارواح المومنين،
القاسم المشترك بين هذه الايات العظام انها اعجازية ربانية لا يقدر عليها اي انس مهما كان علمه او قوته،
فالقول ان الدجال هو التلفاز، الدجال هو الحضارة هو فيه ضلالة و عدم توقير الله و عدم تنزيه سبحانه و تعالى،
فالحضارة الغربية و فتنها من صنع الانسان لتدميره و تدمير الطبيعة، فما هو الاعجاز في الحضارة ؟ لا شيئ، يعني لو ظهرت الحضارة ما هي الفتنة العظمى فيها التي ينتظرها الناس بخروج الدجال ؟
هل تستطيع الحضارة ان تاتي بخوارق الدجال ؟
...


 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,857
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قرأت ما في الرابط و ما ازددت إلا يقينا ان كل من ادعى ان الدجال مادي هو اول من سيتبع الدجال عند خروجه، و لم اعد استغرب ان اتباع الدجال من النساء و الاعراب و المنافقين و كل من لديه زيغ في ايمانه و اضاع بوصلة الايمان بالهرطقة و الباطنية .حتى النصرانية و اليهودية تؤمن بخروج الدجال (anti-christ ) و لا احد من المسلمين سلفا او من اهل الكتاب فسر الدجال ماديا انه من العدم !
ساضع بعض النقاط من مقاله الطويل و اعلق عليها و بالله التوفيق !
بصفة عامة، كل من يزعم ان الدجال هو الحضارة المادية الغربية هو يعتمد على الفهم المجازي لاي نص، و هذا الباب برع فيه المعتزلة قديما، خلطوا بين الباطنية و الفلسفة اضلوا و ظلوا الطريق
1- يقول : المعنى المجازي الذي يهدف إلى تقريب الصورة الحقيقية إلى الأذهان ، وذلك لتمكين أهل عصر الرسالة ومن تلاهم من تخيل واستيعاب الأمور المستقبلية الجديدة ، وللحفاظ على الطابع الغيبي للأحداث ، ولعدم إجهاض موضوع النبوءة ( الفتنة أو الاختبار والامتحان ) .
---
النبؤوات سواء في الكتاب أو السنة هي قطعية التحقق شاء من شاء و آبى من آبى، سواء علم او جهل، سواء حاول التعتيم او لا و لو اجتمع الانس و الجن ان يغيروا نبؤوة ما استطاعوا ! قضي الامر، كل قول او فعل من الرسول عليه الصلاة و السلام هو وحي رباني حق، فاخبار المسلمين من نبؤوات مسبقا لن يجهظ تحققها مستقبلا، و ساعطي دلائل بسيطة عن نبؤوات تحققت : حديث ان بعد الخلافة الراشدة سيظهر الحكم العضوض، و بني أمية كانوا يعرفون الحديث و طبقوه بحذافيرهم غفر الله لهم، التطاول بالبنيان في جزيرة العرب اليس دليل على تحقق نبؤوات سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام، و علماء جزيرة العرب و اهلها و حكامها يعرفون الامر !... كل علامات الساعة الصغرى تحققت كلها، و بقيت فقط قلة !
---
2- يفسر الكاتب حديث غضبة الدجال بالثورة الفرنسية !! : يقول : الانطلاقة من خلال الثورة الفرنسية ( يخرج من غضبة يغضبها )
هذا تفسير باطني :

الحضارة الغربية ارتكزت على ثلاث ركائز : الجانب الاقتصادي و هو الثورة الصناعية التي بدأت في انجلترا، منذ 1760 - القرن 18 و الاصلاح الديني في القرن 15 ـ 16 و هو الثورة الدينية على الكنيسة و تاسيس النظام العلماني، و الثورة السياسية و القانونية و تجسدت بالثورة الفرنسية او ما يسمى عصر الانوار منذ 1789 القرن .18
إذن التطور الغربي بدأ : بالاصلاح الديني و تدمير اسس النصرانية و تحجيم دور الكهنوت في الحياة العامة ثم الثورة الصناعية في انجلترا و اخيرا الثورة الفرنسية..
فلو كان كلامه حقا فالدجال سيغضب و يخرج في عز الاصلاح الديني و التدمير الديني في اوروبا و ليس في عز ثورة فرنسية، فلماذا التركيز على الثورة السياسية و تهميش الثورة الدينية !! و لو فتحنا باب التاويل الباطني، سيقول اخر ان الغضبة هي الثورة الامريكية و تاسيس الولايات المتحدة الامريكية و هي إمبراطورية عظمى تحكم العالم، ما الذي يمنع ذالك ؟ و سيقول ثالث : لا، هي الثورة البلشفية وفي عهد الاتحاد السوفياتي نشر الفكر الشيوعي الملحد هو غضبة الدجال، و كلها تاويلات سقيمة تفتح باب الهرطقة و الهوى !
---
يتبع
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,857
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرد على فكرة : غضبة الدجال هي الثورة الفرنسية
، نورد الحديث
روى أبو داود (4294) عن مَالك بنِ يّخّامِر عَنْ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ رضي الله عنه قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( عُمْرَانُ بَيْتِ الْمَقْدِسِ خَرَابُ يَثْرِبَ ، وَخَرَابُ يَثْرِبَ خُرُوجُ الْمَلْحَمَةِ ، وَخُرُوجُ الْمَلْحَمَةِ فَتْحُ قُسْطَنْطِينِيَّةَ ، وَفَتْحُ الْقُسْطَنْطِينِيَّةِ خُرُوجُ الدَّجَّالِ ) .
حسنه الألباني في "صحيح أبي داود" .
إذن ترتب الاحداث هو
عمران بيت المقدس
خراب يثرب
الملحمة
فتح القسطنطينية
خروج الدجال
---
فلو كانت الغضبة هي الثورة الفرنسية، فهل سبقها عمران بيت المقدس ؟ و فهل سبقها خراب يثرب و هل سبقت الملحمة ضد الروم الثورة الفرنسية و مدينة القسطنطينية تم فتحها الاول على يد الامير محمد الفاتح رحمه الله عام 1453،و ليس هو الفتح المقصود في اخر الزمان، لان الفتح الاخير سيكون في عهد الخليفة المهدي عليه السلام و تفتح بالتكبير فقط و من بني اسحاق، اما محمد الفاتح رحمه الله ففتحها بالجيش الانكشاري و لم يخرج بعده الدجال !
الدليل الثاني : عن عبد الله بن بسر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : بين الملحمة وفتح المدينة ست سنين ويخرج المسيح الدجال في السابعة.
و حديث روى مسلم (2932) عن ابْن عُمَرَ رضي الله عنهما أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( إِنَّمَا يَخْرُجُ مِنْ غَضْبَةٍ يَغْضَبُهَا )
---
إذن نجمع بين الحديثين : يخرج الدجال لغضبة في السنة السابعة من الملحمة بعد فتح القسطنطينية

لو رجعنا للتاريخ، سنجد ان فتح القسطنطينة الاول كان عام 1453 و الثورة الفرنسية كان عام 1789 و هي غضبة الدجال كما يزعم الكاتب، و بين الحدثين : 336 عام ما يقارب 3 قرون !! و اين هي مدة السبع سنين !!
و بين الدجال و فتح القسطنطينة ما بين سبع أشهر و عام
الشاهد : الفتح الاول للقسطنطينية ليس هو المقصود في الحديث و الدجال لم يخرج لا في عام ثورة فرنسا و لا حضارة الغرب
اما ان نقبل منطق الاحاديث او نهدم السنة كلها !

---

3.الكاتب اخطأ ايضا في تقدير متى هلاك الكيان الصهيوني ، يقول : قتل الدجال والإخبار عن أنه يذوب كما يذوب الملح يرمز إلى القضاء النهائي على فتنة الحضارة الغربية في آخر معقل من معاقلها ، وهي فلسطين ، حيث الوجود اليهودي الاستيطاني المسلح .
---
لو رجعنا لحديث عمران بيت المقدس و حديث آخر عن نزول الخلافة بيت المقدس، يتبين ان هلاك الكيان الغاصب سيكون في عهد الامام المهدي عليه السلام و قبل الملحمة الكبرى ' هرمجدون" ضد الروم،
فترتيب الفتوحات هو : فتح بلاد العرب ثم فتح بلاد فارس، ثم كما اعتقد اعلان الخلافة على منهاج النبوة من فلسطين مما يعني القضاء على الكيان الوهمي لليهود، ما تبقى من اليهود سينزلون تحت حكم الامام المهدي عليه السلام اما الاسلام او دفع الجزية، و ما تبقى منهم هو أعوان الدجال القاطنين في اصبهان : السبعون ألف !
بعد فتح بيت المقدس و القضاء على إسراءيل، سيكون هناك بإذن الله هدنة مع بني الاصفر لقتال عدو مشترك ثم الملحمة العظمى و أخيرا فتح القسطنطينة و رومية
هذه الفتوحات الربانية و العلو العظيم للاسلام و المسلمين هو ما يدفع الدجال للغضب و الخروج بعد فشل كل خططه..
يعني هلاك الدول الجبرية
هلاك فارس
هلاك الكيان الوهمي
هلاك عدو مشترك للمسلمين و الروم
هلاك الروم
فتوحات المهدي هي سبب غضبه و الله اعلم
---
القضاء النهائي على اليهود سيكون بعد نزول عيسى عليه السلام و قتل الدجال ، و هوا جاء في الحديث النبوي الشريف :
ي حديث أبي أمامة في قصة خروج الدجال ونزول عيسى عليه السلام، وفيه: "وراء الدجال سبعون ألف يهودي كلهم ذو سيف محلى، فيدركه عيسى عند باب لدّ فيقتله وينهزم اليهود، فلا يبقى شيء مما يتوارى به يهودي إلا أنطق الله ذلك الشيء، فقال: يا عبد الله ءللمسلمء هذا يهودي فتعال فاقتله، إلا الغرقد فإنها من شجرهم" أخرجه ابن ماجه
و الله اعلم
 
إنضم
4 ديسمبر 2014
المشاركات
787
مستوى التفاعل
2,239
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرجاء يا اخواني احترام بعضنا البعض في النقاش
ورفقا باخوانكم اذا وقعوا في فتن وخزعبلات النت التي غذت عقولهم بآراء غريبة وعجيبه
فالادارة لا تترك مثل هذه المواضيع تساهلا وتهاونا كما يعتقد البعض
ولكن لهدف نقاش اخوانكم وتبيان الحقيقة لهم من الكتاب والسنة
وعمل بقول حبيبنا المصطفى عليه افضل الصلاة والتسليم
‏ ‏تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما كتاب الله وسنة نبيه. الموطأ (1395)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير
هاذا ماكنت اريد كتابته
كفيتي ووفيتي
 

مواضيع ممائلة