• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دور الغرب في القضاء على الخلافة الاسلامية وتقسيمها إلى دويلات


بسمِ اللهِ الرَّحمنِ الرَّحيم


الاختلاف والتفرق حالة مرضية كانت في الامم السابقة، لاسيما اليهود والنصارى، الذين حذرت منهم نصوص التشريع الاسلامي، قرآناً وسنة، قال تعالي " وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ " .

بيد أن متأخروهم قد استفادوا من دروس سابقيهم، فعملوا علي الوحدة والاجتماع رغم شدة ما بينهم من عداوة وبغضاء، لا لشيء إلا لقهر المسلمين واستدامة سيطرتهم علي مقدرات الامم والشعوب، حتي وصل الامر إلي أن يسعي بابا الفاتيكان إلي تبرأة اليهود من جريمتهم التاريخية في سفك دم المسيح ( علي حد زعمهم )، يبدوا أنهم يريدون أن يزيلوا كل ما من شأنه أن يكون عائقاً دون الاجتماع والتعاون، حتي لو كانت عقيدة دينية لدي الطرفين تطاولت عليها الفرق وآمنت بها الاجيال.

وبذلك تتحقق نبوءة النبي صلى الله علية وسلم في قوله:" يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها ، فَقَال قَائِل وَمَنّ قِلَّة نَحْن يَوْمئِذ قَال بَل أَنْتُم يَوْمئِذ كَثِير وَلَكِنَّكُم غُثَاء كَغُثَاء السَّيْل ولينزعن اللَّه مَن صُدُور عَدُوَّكُم الْمَهَابَة مِنْكُم وليقذفن اللَّه فِي قُلُوبَكُم الْوَهْن فَقَال قَائِل يَا رَسُول اللَّه وما الْوَهْن قَال حُبّ الدُّنْيَا وَكَرَاهِيَة الْمَوْت "[ii] فَهُم قَد يَخْتَلِفُون فِي كَلّ شَيْء لَكِنَّهُم يَجْتَمِعُون عَلَيّ قَمْع النَّهْضَة الاسلامية وَتَمْزِيق الامة الاسلامية وواد أَي يَقَظَة قَد تَقُوم ، لِتَدُوم لَهُم السَّيْطَرَة عَلَيّ الْعَالِم أَطْوَل فَتْرَة مُمْكِنَة ، فَعَقَدُوا المؤتمرات وشكلوا الْهَيْئَات وَكُونُوا المنظمات الَّتِي تَعْمَل عَلَيّ ذَلِك الْغَرَض الْمُوَحِّد .

فانتهجوا فِي سَبِيل تَحْقِيق ذَلِك سِيَاسَة فَرَّق تَسُدّ وَأَن الشَّجَرَة إِنَّمَا يَقْطَعُهَا أَحَد أَغْصَانِهَا ، فَيَكُون الْمُسْلِمِين كَاَلَّذِين يُخْرِبُون بُيُوتِهِم بِأَيْدِيهِم ، وينوبون عَن أَعْدَائِهِم فِي مهمتهم، وَبُعْد مَا فَشُلَّت كَلّ محاولاتهم الْقَدِيمَة فِي السَّيْطَرَة عَلَيّ بِلَاد الاسلام بِقُوَّة السِّلَاح فَأَيْقَنُوا أن الْمُسْلِمِين لا يَهْزِمُون أبداً فِي مَعَارِك السِّلَاح ، فاستفادوا مَن وَصِيَّة لويس التَّاسِع وَمَنّ أَفْكَار المنصرين والمستشرقين.

وَقَد اقبسوا هَذِه السِّيَاسَة الْمَعْنِيَّة بِتَفْرِيق الشُّعُوب الاسلامية مَن تعاليم دِينِهِم المحرفة، فَالرَّبّ عَلَيّ حَدّ زَعْمِهِم لا يَسْتَطِيع أن يَنْتَظِر حتي يَبْنُوا مَدِينَتِهِم وينافسوه فِي مَلَكُوتِه .... وَكَأَنَّمَا هُو مستعمر أوروبي يَسِير وَفْق سِيَاسَة فَرَّق تَسُدّ ، فَفَرَّق الْبَشَر ، حَتَّى يَحْكُم قَبَضْته عَلَيْهِم .

جَاء فِي سَفَر التَّكْوِين أن الرَّبّ الاله خَشِي عَلَيّ مَمْلَكَتِه مَن الزَّوَال وَحُكْمَه مَن الِانْهِيَار ، عِنْدَمَا رَأَى الْبَشَر مُتَّحِدَيْن ومتحابين، يَبْنُون مَدِينَة كَبِيرَة وبرجها فِي السَّمَاء ، فَدَعَا مَلَائِكَتَه وَنَزَّل وَحَطْم مَدِينَتِهِم ، وَبُلْبُل أَلْسِنَتِهِم وَفَرَّقَهُم فِي الارض ، حتي لا ينافسوه فِي مِلْكِه وَمَلَكُوتِه ، تَعَالِي اللَّه عَن ذَلِك علواً كبيراً[iii] .

وَمَنّ هُنَا بدأوا فِي إضْعَاف الْخِلَافَة الاسلامية أولاً، بِالْحُرُوب الداخلية، وَنَزْع رُوح الاسلام وَرَوَابِطِه مَن نُفُوس الْمُسْلِمِين ، وَبَثّ النزاعات الْعِرْقِيَّة ، وَمَنّ ثُمّ هَدَم الْخِلَافَة الاسلامية تماماً، الْيَهُود بِأَمْوَالِهِم والنصارى بسلطانهم، رَغِم مَا بَيْنَهُم مَن عَدَاوَة وبغضاء.
شجعوا حُكَّام الاقاليم التَّابِعَة لدولة الْخِلَافَة عَلَيّ الْعِصْيَان وَالِانْقِلَاب عَلَيّ دُولَة الْخِلَافَة وَكَسَر عَصًا الطَّاعَة ، مِثْلَمَا فَعَلُوا مَع مُحَمَّد عَلَيّ ، فَقَد عَمِلُوا عَلَيّ تَقْوِيَة شَوْكَتُه ، وَبَسْط سُلْطَانِه عَلَيّ مِصْر وما حَوْلَهَا ، وساندوه فِي حُرُوبِه ضِدّ جَيْش الْخِلَافَة الْعُثْمَانِيَّة ، وَلَمًّا كَاد مُحَمَّد عَلَيّ أن يَقْضِي عَلَيّ الْخِلَافَة ، سَارِعُوا بصده وَإِيقَاف تَوَغُّلِه ، خوفاً مَن الْقَضَاء عَلَيّ الْخِلَافَة الْعُثْمَانِيَّة وَإِنْشَاء خِلَافَة بديلة عَنْهَا ، فَهُم دَائِمًا يَعْمَلُون عَلَيّ توازان دَوَائِر الصِّرَاع ، لِاسْتِنْفَاذ الْقُوَى .

وَمَنّ أَجَل تَنْفِيذ هَذَا الْفِكْر الْخَبِيث تَمّ انْعِقَاد مُؤْتَمِر كامبل، الَّذِي دَعَا إلَيْه حِزْب الْمُحَافِظِين البريطاني، وَاسْتَمِرّ جِلْسَات هَذَا الْمُؤْتَمَر مَن 1905 إلَيّ 1907 فِي لندن، بِدَعْوَة سَرِيَّة مَن حِزْب الْمُحَافِظِين البريطاني بِهَدَف إيجَاد آلِيَّة تُحَافِظ عَلَيّ تَفُوق ومكاسب الدُّوَل الاستعمارية، وانعقد الْمُؤْتَمَر بِحُضُور كلاً مَن فرنسا وهولندا وبلجيكا وإسبانيا وإيطاليا، وَقَد حَضَر الِاجْتِمَاعَات كِبَار عُلَمَاء التَّارِيخ وَالِاجْتِمَاع وَالِاقْتِصَاد وَالزِّرَاعَة والجغرافيا والبترول.

ولقد تَوَصَّل الْمُجْتَمِعُون إلَيّ نَتِيجَة مُفَادُهَا :" إن الْبَحْر الْمُتَوَسِّط هُو الشِّرْيَان الْحَيْوِيّ للاستعمار، لأَنَّه الْجِسْر الَّذِي يَصِل الشَّرْق بِالْغَرْب وَالْمَمَرّ الطَّبِيعِيّ إِلَى القارتين الاسيوية والافريقية وَمُلْتَقَى طَرَق الْعَالِم ، وأيضاً هُو مَهَّد الاديان والحضارات، والاشكالية فِي هَذَا الشِّرْيَان أَنَّه يَعِيش عَلَيّ شواطئه الجنوبية وَالشَّرْقِيَّة بِوَجْه خَاصّ شُعَب وَاحِد مُتَوَفِّر لَه وَحِدَّة التَّارِيخ وَالدِّين وَاللِّسَان .

وَأَبْرَز مَا جَاء فِي توصيات هَذَا الْمُؤْتَمَر :
* الابقاء عَلَيّ شَعُوب هَذِه الْمِنْطَقَة مُفَكَّكَة جَاهِلَة مُتَأَخِّرَة :
وَعَلِيّ هَذَا الاساس قاموا يَتَقَسَّم الْعَالِم بِالنِّسْبَة إلَيْهِم إلَيّ ثَلَاث فِئَات

* الْفِئَة الاولي:
دُوَل الْحَضَارَة الْغَرْبِيَّة المسيحية ( دُوَل أوروبا وأمريكا الشَّمَالِيَّة وأستراليا ) وَالْوَاجِب تُجَاه هَذِه الدُّوَل هُو دَعِّم هَذِه الدُّوَل مادياً وتقنيا لِتَصِل إلَيّ أَعَلَيّ مُسْتَوِي مَن التَّقَدُّم والازدهار.

* الْفِئَة الثَّانِيَة :
دُوَل لا تَقَع ضَمِن الْحَضَارَة الْغَرْبِيَّة المسيحية وَلَكِن لا يُوجَد تَصَادُم حضاري مَعَهَا ولا تُشْكِل تهديداً عَلَيْهَا ( كدول أمريكا الجنوبية واليابان وكوريا وَغَيْرهَا ) وَالْوَاجِب تُجَاه هَذِه الدُّوَل هُو احْتِوَائِهَا وإمكانية دعمها بِالْقَدْر الذى لا يُشْكِل تهديداً عَلَيْهَا وَعَلِيّ تَفَوُّقِهَا .

* الْفِئَة الثَّالِثَة :
دُوَل تَقَع ضَمِن الْحَضَارَة الْغَرْبِيَّة المسيحية وَيُوجَد تَصَادُم حضاري مَعَهَا وَتُشْكِل تهديداً لتفوقها ( وَهَى الدُّوَل الاسلامية بِشَكْل عَامّ ، وَالْعَرَبِيَّة بِشَكْل خَاصّ ) وَالْوَاجِب تُجَاه هَذِه الدُّوَل هُو حِرْمَانِهَا مَن الدعم وَاكْتِسَاب الْعُلُوم وَالْمَعَارِف التَّثْنِيَة وَعُدِم دعمها فِي هَذَا الْمَجَال وَمُحَارَبَة أَي اتِّجَاه مَن هَذِه الدُّوَل لامتلاك الْعُلُوم التقنية.

* مُحَارَبَة أَي تَوَجَّه وصولي فِيهَا :
وَلِتَحْقِيق ذَلِك دَعَا المؤتمرون إلَيّ إقَامَة دُولَة فِي فِلَسْطِين تَكُون بِمَثَابَة حَاجِز بُشْرَى قُوَى وَغَرِيب ومعادى، يَفْصِل الْجُزْء الْأَفْرِيقِيّ مَن هَذِه الْمِنْطَقَة عَن الْقِسْم الأسيوي، وَاَلَّذِي يَحُول دُوْن تَحْقِيق وَحِدَّة هَذِه الشُّعُوب ، وَتَكُون لِهَذَا الْجِسْم أَدْوَار ثَلاَثَة :
1- يَفْصِل الْمَشْرِق الْعَرَبِيّ عَن الْمَغْرِب الْعَرَبِيّ .
2- ولاءة لِلْغَرْب .
3- يُعَطِّل نَهْضَة هَذِه الْمِنْطَقَة .
فَتَوَجَّه الْيَهُود بقيادة حاييم وايزمان- أَشْهُر شَخْصِيَّة صهيونية بَعْد تيودور هيرتزل – إِلَى تِلْك الدُّوَل يَعْرِضُون أَنْفُسِهِم ، أن يَكُونُوا هُم هَذَا الْجِسْم الْغَرِيب ، وَبِالْفِعْل اسْتَطَاع حاييم وايزمان أن يَحْصُل عَلَيّ وَعَدّ بلفور، وكان لَه الدُّور الاساسي فِي ذَلِك .
وَعَلِيّ ذَلِك فَقَد شَكْل هَذَا الْمُؤْتَمَر النَّوَاة الاساسية الَّتِي انْبَثَق عَنْهَا كَلّ المخططات والمؤامرات الهادفة إلَيّ تَقْسِيم دُوَل الْخِلَافَة الاسلامية، وَتَقْسِيمُهَا إلَيّ دويلات ذَات حُدُود حُرَّة حيادية لِتَكُون بِمَثَابَة بُؤْرَة لِلْخِلَاف وسبباً لِلنِّزَاع .
وَقَد ارتكزوا فِي مُهِمَّة إسْقَاط دُولَة الْخِلَافَة إلَيّ عِدَّة اتجاهات، تَكْمُل بَعْضُهَا بعضاً لِتَحْقِيق الْغَرَض الْمَعْنِيّ .

* خَلَق طَبَقَة مَن أَبْنَاء الْمُسْلِمِين تتبني مَذَاهِب وَأَفْكَار هدامة، تنخر فِي عِظَام الدّيْن الاسلامي، وَتَعْمَل عَلَيّ زَلْزَلَة عَقِيدَة الْمُجْتَمَعَات الاسلامية، فيتفرغون لِلْجَدَل وينشغلون بالنزاعات الْفِكْرِيَّة والطائفية.

* تَشْوِيه صُورَة الْخِلَافَة الْعُثْمَانِيَّة ، خَاصَّة السُّلْطَان عَبْد الْحَمِيد ، وَتَشْبِيهِهَا بالاستعمار والاحتلال، وُفِّي الْمُقَابِل تلميع بَعْض الرُّمُوز العميلة لَهُم .

* إحْيَاء النعرات القومية كالطورانية فِي تُرْكِيًّا والفرعونية فِي مِصْر والبابلية فِي الْعِرَاق والاشورية والفينيقية فِي الشَّام ، والبربرية فِي شِمَال أفريقيا.
وَقَد عززوا مَن شَأْن القومية الْعَرَبِيَّة لِتَكُون فِي مُقَابِل النَّزَعَة الطورانية التُّرْكِيَّة ، لِيُحْدِث بِذَلِك انشقاقا كبيراً غَيّ دُولَة الْخِلَافَة ، فتنشغل الامة بِتَمْجِيد تِلْك النزاعات وَالِافْتِخَار بِهَا ، مَع تَجْهِيل الْمُسْلِمِين بِتَارِيخِهِم الاسلامي الْمَجِيد .

* لتَّنْصِير والاستشراق وَسِيلَتَان تكيدان لِلْإِسْلَام تَحْت سِتَار خَفِي مُقْنِع .... الاصلاح وَالتَّعْلِيم وَالطِّبّ وَالْمَعُونَات ......

* الاحزاب العلمانية والماسونية، مِثْل الِاتِّحَاد وَالتَّرَقِّي أَوَّل حِزْب سِيَاسِيّ جَلّ أَعْضَائِه مَن الماسون، وَزَرَعُوا فِي مُعْظَم الاقطار والاقاليم الاسلامية مِثْل هَذَا الْحِزْب .

عَمِلْت كَلّ هَذِه الْوَسَائِل وَغَيْرهَا عَلَيّ إضْعَاف الدَّوْلَة الاسلامية وَبَثّ سَمُوم الْخِلَاف وَالنِّزَاع بَيْن أَرْكَانِهَا وَعَلِيّ تَهْوِين الْعَقِيدَة الاسلامية فِي قُلُوب الشُّعُوب الاسلامية، فهيئت الدَّوْلَة الاسلامية لِلزَّوَال وَتَحْوِيلَهَا إلَيّ أَقَالِيم مُتَفَرِّقَة .

وَمَع ذَلِك كَان لابد مَن اتِّخَاذ خُطُوَات عَمَلِيَّة تَقْضِي عَلَيّ مَا تُبْقِي مَن قُوَّة لَدَيّ الْخِلَافَة ، وَمَحْو الِاسْم مَن الْوَاقِع ، فَدَفَعُوا الْخِلَافَة الْعُثْمَانِيَّة لِلدُّخُول فِي الْحَرْب الْعَالَمِيَّة الاولي، فَدَمَّرَت عَلَيّ أَثَرُهَا الْقُوَّة الْعَسْكَرِيَّة الْعُثْمَانِيَّة تماماً.

وَقَد أَخَذُوا فِي تلميع مصطفي كَامِل شَدِيد الْعَدَاوَة لِلْإِسْلَام (ماسوني) لِيَحِلّ مَحَلّ الْخَلِيفَة ، وُفِّي نَفْس التَّوْقِيت عَمِلُوا عَلَيّ تلميع شَخْصِيَّة عَرَبِيَّة ، تعشق الزَّعَامَة وَتَقْدِيس السُّلْطَة فَكَان الشَّرِيف حُسَيْن وَالِي مَكَّة ، فَأَغْرَاه الْغَرْب عَن طَرِيق لورانس الْعَرَب ضَابِط المخابرات الإنجليزي، وكان هُو الْوَسِيط بَيْن الشَّرِيف حُسَيْن ومكماهون عَلَيّ أن يَقُوم الشَّرِيف سِين بِضَرْب الدَّوْلَة الْعُثْمَانِيَّة مَن الْخَلَف ويحتل مِينَاء الْعَقَبَة وَيَفْتَح الْمَجَال لِلْجَيْش الإنجليزي لِدُخُول فِلَسْطِين ، فِي مُقَابِل أن يُعْطِي الشَّرِيف حُسَيْن مَمْلَكَة الْعَرَب .
وُفِّي سِيَاق قُلِب الْحَقَائِق اطلقوا عَلَيّ هَذِه الْخِيَانَة الْكُبْرَى لَقَب الثورة الْعَرَبِيَّة الْكُبْرَى عَلَيّ الاحتلال التُّرْكِيّ .

وَنَجَحَت خُطَّة لورانس ومكماهون، حَيْث لَم يَكُن العثمانيون يَتَوَقَّعُون خِيَانَة الشَّرِيف حُسَيْن فَكَانُوا يَتَوَقَّعُون أن تَأْتِيهِم الضَّرْبَة مَن قُبُل الإنجليز فَقَط .

وُفِّي نَفْس التزامن الَّذِي حَرَّك فِيْه الْغَرْب الْقِيَادَة الْعَرَبِيَّة الْخَائِنَة لِلِانْقِلَاب عَلَيّ الْخِلَافَة الْعُثْمَانِيَّة ، بِوُعُود واتفاقات كَاذِبَة ظَهَرَت اتِّفَاقِيَّة سايكس بيكو 1916 وَالَّتِي انْعَقَدَت بَيْن بريطانيا وفرنسا بمصادقة روسيا عَلَيّ تَقْسِيم ممتلكات الدَّوْلَة الْعُثْمَانِيَّة .

بِمُوجِب هَذَا الِاتِّفَاق حَصَلَت فرنسا عَلَيّ سوريا وَلُبْنَان وَمِنْطَقَة الْمَوْصِل ، أَمَّا بريطانيا فَامْتَدَّت مَنَاطِق سيطرتها مَن طَرْف بِلَاد الشَّام الْجَنُوبِيّ متوسعاً بِالِاتِّجَاه شرقاً لتضم الْعِرَاق والاردن، كَمَا تَقَرَّر وَضَع فِلَسْطِين تَحْت إدَارَة دولية يَتِمّ الِاتِّفَاق عَلَيْهَا بالتشاور بَيْن بريطانيا وفرنسا وروسيا.

وَانْعَقَدَت عِدَّة مؤتمرات واتفاقيات أَخِّرِي تَمّ بِمُوجِبِهَا الْقَضَاء التَّامّ عَلَيّ الْخِلَافَة الْعُثْمَانِيَّة وَتَقْسِيم الدَّوْلَة إلَيّ دويلات بِالشَّكْل الْحَدِيث مِثْل مُؤْتَمِر وَمُعَاهَدَة فرساي الَّتِي خَسِرْت الدَّوْلَة الْعُثْمَانِيَّة خِلَالِهَا أَرَاضِي وَاسِعَة فِي أوروبا وأسيا وَانْتَهَت كإمبراطورية، ومؤتمر سَان ريموا الَّذِي قَسَمْت فِيْه الشَّام الْوَاحِدَة إلَيّ أَرْبَعَة دُوَل ( سوريا وَلُبْنَان والاردن وَفِلَسْطِين ).

وَمُعَاهَدَة لوزان الَّتِي اُشْتُرِطَت فِيهَا انجلترا عَلَيّ تُرْكِيًّا عَدَم انْسِحَابِهَا مَن اراضيها الا بَعْد تَنْفِيذ الشُّرُوط الاتية:
1- إلْغَاء الْخِلَافَة الاسلامية، وَطَرَد الْخَلِيفَة مَن تُرْكِيًّا وَمُصَادَرَة أَمْوَالِه .
2- أن تتعهد تُرْكِيًّا بإخماد كَلّ حَرَكَة يَقُوم بِهَا أَنْصَار الْخِلَافَة .
3- ان تُقْطَع تُرْكِيًّا صِلَتُهَا بِالْإِسْلَام .
4- ان تَخْتَار لَهَا دستوراً مدنياً بدلاً مَن دستورها الْمُسْتَمَدّ مَن أَحْكَام الاسلام.
------------------------------------
[ سورة آل عمران: 105 ]
[ii] [أبو داود في السنن 4/111 ]
[iii] [ سفر التكوين الاصحاح 11 ، 1 إلي 9 ]

منقول
 

النذير العريان

زائر
ضيف
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
372
مستوى التفاعل
1,237
النقاط
102
مكرهم مكر خير الماكرين بهم،إستدراج لهم يعقبه خسران وحسرة وراق خريف في مهب ريح فكانت هباء منثورا،وتمحيص قلوب وتزكية نفوس ﻷبناء هذه اﻷمة فيمييز صفها ،،،

"والله متم نوره ولو كره الكافرون"

أقبل على وعد الحق بوجهي،وألجئ ظهري إليه،ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..
 
  • إعجاب
التفاعلات: أم إيمان
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
، الصهيوـمسيحية التي تسبح في كنف الماسونية لم تكن لتنجح بدون تخاذل المسلمين أنفسهم، الدليل من القرآن و السنة :
قوله تعالى : (وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ)
﴿ وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آَمِنَةً مُطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَداً مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ

[ سورة النحل: 112]
بسبب معاصيهم والدليل:
﴿ أَطْعَمَهُمْ مِنْ جُوعٍ وَآَمَنَهُمْ مِنْ خَوْفٍ ﴾
[ سورة قريش:4]

اليهود و لا النصارى لم يكسروا شوكة المسلمين لا في فجر الاسلام و لا في زمن الحروب الصليبيية و لا في الاندلس الا بعد اقتتال الطوائف بينهم، ، و سقوط الخلافة الاموية ، العباسية، العثمانية بسسب البعد عن الدين،و الظلم و الله اعلم
________
 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
السلام عليكم ورحمة الله
اختي امس صدفه كنت اتابع موضوع عن الماسونيين ومؤامراتهم وعبدة الشيطان عليهم وعليه لعنة الله وجدت امور غريبة طرقهم لتشتيت المسلمين وتمزيقهم واشياء كثيرة نشروها بيننا وهي لهم
المصيبة اصبح المسلمين مغيبون لا اريد ان اخرج عن موضوعك لكن فعلا للان انا في ذهول مما قرأت والمصيبة مؤسس كنيس الشيطان يهودي واشارة الهلال والنجمة التي نضعها في المناسبات الاسلامية رمز لهم لا اعرف ياليتكم تأكدولي صحيح!!!!؟
 
إنضم
28 يونيو 2013
المشاركات
162
مستوى التفاعل
203
النقاط
47
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بوركت أختي الكريمة أمال السيد على الطرح المميز

(ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)

العيب ليس فيهم ولكن الخزي والعارلمن فتح بلاد المسلمين ومهد الطريق لتنطلق منه الطائرات لتمزيق وتشريد كل من ينادي أن لا إله إلا الله

الخزي والعار والمذلة لمن يفتي للسلطان الجائر

الخزي والعار والمذلة والخسران لكل من باع دينه بحجة لقمة العيش
 
إنضم
28 يونيو 2013
المشاركات
162
مستوى التفاعل
203
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله
اختي امس صدفه كنت اتابع موضوع عن الماسونيين ومؤامراتهم وعبدة الشيطان عليهم وعليه لعنة الله وجدت امور غريبة طرقهم لتشتيت المسلمين وتمزيقهم واشياء كثيرة نشروها بيننا وهي لهم
المصيبة اصبح المسلمين مغيبون لا اريد ان اخرج عن موضوعك لكن فعلا للان انا في ذهول مما قرأت والمصيبة مؤسس كنيس الشيطان يهودي واشارة الهلال والنجمة التي نضعها في المناسبات الاسلامية رمز لهم لا اعرف ياليتكم تأكدولي صحيح!!!!؟


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله أختي الفاضلة سماح الدين

النجمة والهلال رمزان وثنيان لا يمت للاسلام بصلة أحيلك لفتوى العلامة الشيخ محمد صالح المنجد فيما يخص هذا الأمر بالذات

السؤال :
ما الذي يرمز إليه شعار الهلال والنجمة لدى المسلمين؟ لقد بحثت في موقعك على الإنترنت وكذلك في المراجع الموجودة في المكتبة لديَ ولم أعثر على شيء سوى إشارة إلى علم الإمبراطورية العثمانية. شكراً لك على اهتمامك.


الجواب:
الحمد لله
إن اتخاذ الأهلة أو النجوم شعاراً للمسلمين لا أصل له في الشرع ، ولم يكن معروفاً في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ولا عهد خلفائه الراشدين بل ولا في عهد بني أمية ، وإنما حدث بعد ذلك واختلف بعض أصحاب التواريخ في أول حدوثه ، وفي أول من فعله فقيل الفرس ، وقيل الإغريق ثم انتقل إلى المسلمين في بعض الحوادث ، ( يُنظر التراتيب الإدارية للكتاني 1/320 ) ، ويقال أن اتخاذ الهلال سببه هو أن المسلمين حين فتحوا بعض بلاد الغرب وفي كنائسهم يعلو فيها الصليب وضع المسلمون بدل الصليب هذا الهلال فانتشر لذلك ، وعلى كلٍّ فالشعارات والرايات لابد وأن تكون موافقة للشرع وحيث أنه ليس هناك دليل على مشروعيتها فالأحرى ترك ذلك ، وليس الهلال ولا النجمة شعاراً للمسلمين ، ولو اتخذه بعض المسلمين ، وأما من جهة - ما يعتقده المسلمون في القمر والنجوم فإنهم يعتقدون أنها من خلق الله عز وجل لا تنفع ولا تضر ولا تؤثر بذاتها في الأحداث الأرضية ، وإنما خلقها الله لفوائد البشر ، ومن ذلك قول الله عز وجل : ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الأَهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ .. الآية (189) سورة البقرة . نقل ابن كثير رحمه الله في معنى قوله قل هي مواقيت للناس : يعلمون بها حل دينهم وعدة نسائهم ووقت حجهم .. جعلها الله مواقيت لصوم المسلمين وإفطارهم وعِدَّة نسائهم ومحل دَيْنهم . تفسير ابن كثير
وقال القرطبي رحمه الله في تفسير الآية : تبيين لوجه الحكمة في زيادة القمر ونقصانه, وهو زوال الإشكال في الآجال والمعاملات والأَيْمان والحج والعُدَد والصوم والفطر ومدة الحمل والإجارات .. إلى غير ذلك من مصالح العباد. ونظيره قوله الحق: "وجعلنا الليل والنهار آيتين فمحونا آية الليل وجعلنا آية النهار مبصرة لتبتغوا فضلا من ربكم ولتعلموا عدد السنين والحساب" [الإسراء: 12] .. وقوله : "هو الذي جعل الشمس ضياء والقمر نورا وقدَّره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب" [يونس: 5] وإحصاء الأهلة أيسر من إحصاء الأيام . أنظر تفسير القرطبي .
أمّا النّجوم فقد قال علماء الإسلام خَلَقَ ( الله ) هَذِهِ النُّجُومَ لِثَلاثٍ جَعَلَهَا زِينَةً لِلسَّمَاءِ وَرُجُومًا لِلشَّيَاطِينِ وَعَلامَاتٍ يُهْتَدَى بِهَا ، صحيح البخاري كتاب بدء الخلق كما قال تعالى : ( وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ النُّجُومَ لِتَهْتَدُوا بِهَا فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ .. ) الآية 97 سورة الأنعام ، وقال تعالى : ( وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِير ) سورة تبارك آية 5 ، والله تعالى أعلم
الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد

وللاستزادة موضوع كتبه الأستاذ الباحث بهاء الدين شلبي في مدونته - جند الله

http://depaj.wordpress.com/2011/12/30/رمز-الهلال-crescent-symbol-وأصله-الوثني/
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله أختي الفاضلة سماح الدين

النجمة والهلال رمزان وثنيان لا يمت للاسلام بصلة أحيلك لفتوى العلامة الشيخ محمد صالح المنجد فيما يخص هذا الأمر بالذات

السؤال :
ما الذي يرمز إليه شعار الهلال والنجمة لدى المسلمين؟ لقد بحثت في موقعك على الإنترنت وكذلك في المراجع الموجودة في المكتبة لديَ ولم أعثر على شيء سوى إشارة إلى علم الإمبراطورية العثمانية. شكراً لك على اهتمامك.


الجواب:
الحمد لله
إن اتخاذ الأهلة أو النجوم شعاراً للمسلمين لا أصل له في الشرع ، ولم يكن معروفاً في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ولا عهد خلفائه الراشدين بل ولا في عهد بني أمية ، وإنما حدث بعد ذلك واختلف بعض أصحاب التواريخ في أول حدوثه ، وفي أول من فعله فقيل الفرس ، وقيل الإغريق ثم انتقل إلى المسلمين في بعض الحوادث ، ( يُنظر التراتيب الإدارية للكتاني 1/320 ) ، ويقال أن اتخاذ الهلال سببه هو أن المسلمين حين فتحوا بعض بلاد الغرب وفي كنائسهم يعلو فيها الصليب وضع المسلمون بدل الصليب هذا الهلال فانتشر لذلك ، وعلى كلٍّ فالشعارات والرايات لابد وأن تكون موافقة للشرع وحيث أنه ليس هناك دليل على مشروعيتها فالأحرى ترك ذلك ، وليس الهلال ولا النجمة شعاراً للمسلمين ، ولو اتخذه بعض المسلمين ، وأما من جهة - ما يعتقده المسلمون في القمر والنجوم فإنهم يعتقدون أنها من خلق الله عز وجل لا تنفع ولا تضر ولا تؤثر بذاتها في الأحداث الأرضية ، وإنما خلقها الله لفوائد البشر ، ومن ذلك قول الله عز وجل : ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الأَهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ .. الآية (189) سورة البقرة . نقل ابن كثير رحمه الله في معنى قوله قل هي مواقيت للناس : يعلمون بها حل دينهم وعدة نسائهم ووقت حجهم .. جعلها الله مواقيت لصوم المسلمين وإفطارهم وعِدَّة نسائهم ومحل دَيْنهم . تفسير ابن كثير
وقال القرطبي رحمه الله في تفسير الآية : تبيين لوجه الحكمة في زيادة القمر ونقصانه, وهو زوال الإشكال في الآجال والمعاملات والأَيْمان والحج والعُدَد والصوم والفطر ومدة الحمل والإجارات .. إلى غير ذلك من مصالح العباد. ونظيره قوله الحق: "وجعلنا الليل والنهار آيتين فمحونا آية الليل وجعلنا آية النهار مبصرة لتبتغوا فضلا من ربكم ولتعلموا عدد السنين والحساب" [الإسراء: 12] .. وقوله : "هو الذي جعل الشمس ضياء والقمر نورا وقدَّره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب" [يونس: 5] وإحصاء الأهلة أيسر من إحصاء الأيام . أنظر تفسير القرطبي .
أمّا النّجوم فقد قال علماء الإسلام خَلَقَ ( الله ) هَذِهِ النُّجُومَ لِثَلاثٍ جَعَلَهَا زِينَةً لِلسَّمَاءِ وَرُجُومًا لِلشَّيَاطِينِ وَعَلامَاتٍ يُهْتَدَى بِهَا ، صحيح البخاري كتاب بدء الخلق كما قال تعالى : ( وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ النُّجُومَ لِتَهْتَدُوا بِهَا فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ .. ) الآية 97 سورة الأنعام ، وقال تعالى : ( وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِير ) سورة تبارك آية 5 ، والله تعالى أعلم
الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد

وللاستزادة موضوع كتبه الأستاذ الباحث بهاء الدين شلبي في مدونته - جند الله

http://depaj.wordpress.com/2011/12/30/رمز-الهلال-crescent-symbol-وأصله-الوثني/
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله عني اختي الغالية احسن الجزاء
 

كيلاني

عضو
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
424
مستوى التفاعل
625
النقاط
102
الإقامة
بـلاد الـشـام

XXXXXXXXXXXXXXX
أخي بارك الله فيك المقطع يحتوي على موسيقى قوية
لو تبحث عن مقطع بدون موسيقى يكون أفضل
المشرفة نور الهدى

انصح بمشاهدة هذا الفيديو لمن لم يشاهده ... نهاية الخلافة وكيفية تقسيم البلاد الاسلامية وتطابقها مع احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
عن ثوبان رضي الله عنه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله زوى لي الأرض، فرأيت مشارقها ومغاربها، وإن أمتي سيبلغ ملكها ما زُوي لي منها. وأُعطيت الكنزين الأحمر والأسود. وإني سألت ربي لأمتي أن لا يهلكها بسنة عامة، وألا يسلط عليهم عدواً من سوى أنفسهم فيستبيح بيضتهم. وإن ربي قال: يا محمد! إني إذا قضيت قضاء فإنه لا يُرد، وإني أعطيتك لأمتك أن لا أهلكهم بسنة عامة، وأن لا أسلط عليهم عدوا من سوى أنفسهم يستبيح بيضتهم، ولو اجتمع عليهم من بأقطارها ( أو قال: من بين أقطارها )، حتى يكون بعضهم يهلك بعضا، ويسبي بعضهم بعضا.
من الاعجاز النبوي الشريف في هذا الحديث انه :
1.لا يمكن لامة الاسلام ان تفنى بالطاعون و السنين كاملة، يمكن ان يضرب الطاعون بلاد مسلمة و لا يضرب باقي بلاد المسلمين، الجفاف يصيب بلاد و لا يصيب الباقي، الجراد، الهلاك، إلخ
2.أمة الاسلام لن تستباح بيضتها إلى يوم الدين من قبل الاعداء : يعني لن يجتمع اهل الكفر و الشرك في مشارق الارض و مغاربها لاستئصال الاسلام، بل كنات هناك حروب ضد ارض المسلمين في مناطق محددة و لم تهاجم مناطق اخرى كما حصل لسقوط بنو امية، سقوط بنو العباس، سقوط الاندسل، سقوط العثمانيين، تقسيم بلاد المسلمين لدويلات لكن لم يحصل في التاريخ و لن يجتمع اهل الارض لمحاربة اهل الاسلام، فالله عز و جل متكفل بامة محمد، حيث الاختلاف و الفرقة بين النصارى فيما بينهم و اليهود و المشركين إلى يوم الدين لكن الله اقر بان استباحة بيضة الاسلام سيكون من الداخل ! والحديث مقتبس من قوله تعالى: ] أَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعًا وَيُذِيقَ بَعْضَكُمْ بَأْسَ بَعْضٍ [ [ الأنعام: 65 ]
سوى أنفسهم حتى يكون بعضهم يهلك بعضا، ويسبي بعضهم بعضا.و
هو ما حصل بين بنو امية و بنو العباس، ملوك الطوائف مع الموحدين و المرابطين في الاندلس، الخلافة العثمانية مع بعض العرب فيما يسمى الثورة العربية الكبرى..و
ما يجري الان منذ التسعينات من اقتتال اهلي بين الاحزاب، الفرق، الطوائف، الجماعات، القتل اصبح مادة اعلامية دسمة، يوميا، العداد لا يتوقف في بلاد العرب و المسلمين....
_______
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله
اختي امس صدفه كنت اتابع موضوع عن الماسونيين ومؤامراتهم وعبدة الشيطان عليهم وعليه لعنة الله وجدت امور غريبة طرقهم لتشتيت المسلمين وتمزيقهم واشياء كثيرة نشروها بيننا وهي لهم
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
نصيحة لي و لك و لعموم الناس، لا تكثري من برامج الماسونية، الكابالا، الكيميتريل، الشعاع الازرق، الهآرب، الكائنات الفضائية لانك ستمرضين نفسيا و عصبيا من كم المعلومات التي تترسخ في العقل الباطن و هو هذف شياطين الانس و الجن و فتن الدجال، الهذف هو ليس معرفتك بهذه المواضيع لكن ان تكوني مستعدة نفسيا لتقبل اي فكر من بعد، يعني سيطرة المتنورين، ظهور الكائنات الفضائية، ظهور رسم في السماء للمسيح فيتبعه الجهال ضعاف الدين و الايمان، انا تابعت عدة حلقات في الانترنيت على اليوتيوب للدكتورة د مايا صبحي و هي جيدة في التفسير و هناك الدكتور بهاء الامير حول الماسونية...لكن هناك خلل عندهم في التفسير، مثال د مايا صبحي تخلط بين التوابث في الدين كزعمها ان أصحاب الارضين السبع هو اول من خلق قبل آدم عليه السلام و هذا رأي يخالف الكتاب و السنة و يجب على العلماء المتخصصين في الدين هم من يتكلموا في الجانب الدين للتحصين من فتن الدجال و ليس دكتورة متخصصة في الماسونية، ما هو علمي او ماسوني يمكن الجدال فيه لكن ربط الماسونية بتأويلات دينية لاحاديث او اثار يجب اعادة النظر فيه
أهم سؤال لم يجب عليه أي باحث في الماسونية : هل المحفل إن وجد أصلا مخترق لكي يتم نشر مثل هده المعلومات التي تدينهم و يحتاط الناس ..ما هي مصلحتهم في نشر المعلومات الان ؟ اعتقد ان الهذف هو الهاء الناس المسلمين خاصة عن دينهم و تعلم الدين الشرعي...
شخصيا تابعت البرامج و حملت من الانترنيت 3 كتب عن الماسونية لا يباعون الا في مكتبات خاصة في الغرب و قبل الشراء تضع اسمك و عنوانك في المكتبة، حملتهم من الانترنيت بالفرنسية، اعرف شخصا اصبح مهووسا بالماسونية بعد قراءته للكتب و اسمها الكتاب الاصفرLivre Jaune و فيه 7أعداد، يتحدث عن الماسونية، الرأسمالية....لم اقرأ أي جزء لسببين :
1.لا اريد ان اصبح مهووسا بالماسونية و متابعة الهرطقة.
2.اكتشفت بتوفيق الله عز و جل و ما ارتاح له قلبي، بصيرتي، ايماني، عقلي انني ساضيع الوقت و الجهد و الصحة في امور لن تنفعني حاليا لا في الدنيا و لا في الاخرة، بعدما شفيت من المس على ما اعتقد، فتح الله لي بعض الامور المغيبة عني و منها ختم القرآن، حفظ القرآن، قراءة كتب العقيدة و الفقه، حملت تقريبا مئات الكتب قرأت بعضها و باقي ٱخرى حسب الوقت مند عامين و اعدت نشرها في المنتدى الكريم و باقي المنتديات لوجه الله، فالاهم عندي هو تعمل ما ينفعني في قبري وآخرتي،
ان احفظ سورة ترفعني درجات في الجنة خير لي من قراءة اجزاء من كتب الماسونية، الشيوعية، السياسة...
هناك فقه الاولويات في الحياة : عندما احفظ القرٱن و احمله في قلبي و أتعلم السنة، الفقه، علم الحديث، دراسة السيرة، يمكنني بعد الاستئناس بالكتب الاخرىمن تاريخ، ادب، سياسة...
قبل عامين لو سألتني عن اي امر سياسي، قد اجيبك، و لو سألتني في سورة في القرآن او حديث لا اعرف ...بسسب عدم الاهتمام، الضياع في الدنيا و المس....
ماذا لو رحلت عن الدنيا و سألني الله عز و جل عن وقتي فيما افنيته و عملي ؟ سأجيبه في السياسة و الماسونية....هل تعلمت القرآن و السنة ؟ لا
هل حفظت القرآن ؟ لا
هل اتبعت الرسول عليه الصلاة و السلام و سنته الطاهرة ؟ لا
هذا ما توصلت له و الحمد لله على نعم التوبة و البصيرة، من يرد الله ان يهديه يسير ابواب الطاعات و من يرد ان يضله يسر له امور تافهة تؤثر على إيمانه وومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين..
هذا رأيي و انا ملزم به فقط و هو لا يعني أنني ضد التعلم و التفقه في بحار العلوم الدنيوية، نحن أمة إقرأ لكن الاولويات للدين : الكتاب و السنة و سيرة الاولين...ثم بعد مرحلة العلم الشرعي يمكن التركيز على العلم الدنيوي لاحد يضمن كم يعيش، فالافضل الاستعداد للرحيل فيما يرضي الله
و الشيطان ليس بالضرورة الكائن الخفي الدي يلزم الانسان و يوسوس له، فيمكن للفرد ان يبدا بقراءة مثلا كتب الالحاد فيقيض له الله شيطان ليخرجه من التوحيد ان كان مهزوز نفسيا او غير متحصن في الدين، و من يتابع برامج الموسيقى او الافلام او برامج الواقع حيث المناكر، يقيض الله له شيطان يؤرقه ليل نهار وهو ما توصلت له بعد بحث بالبصيرة، تبت لله من الموسيقى فاصبحت احب سماع القرآن يوميا، سابقا كنت استمع له مرة في الشهر، بسبب المس و المعاصي و النفس الامارة بالسوء، تركت الافلام، فاصبحت اتابع، برامج الدين و الدروس في القنوات الاسلامية و اليوتيوب، تركت تحميل الاغاني و الافلام من النترنيت، فاصبحت احمل كتب الدين و الدروس الدينية...هذا توفيق من الله، من ترك شيئا لله و بنية حقيقية عوضه الله خيرا...
عن عبدالله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:" ما ترك عبد شيئا لله لا يتركه إلا له، إلا عوضه الله منه ما هو خير له في دينه ودنياه"
 
التعديل الأخير:

مواضيع ممائلة