• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
لكي نكون منصفين مع التاريخ ، فالعنوان الصحيح يجب ان يكون : د ور الغرب الصليبي في هدم الخلافة العثمانية الاسلامية بمعاول بعض العرب...
كما يقول المثل الفرنسي : التاريخ يكتبه المنتصر في الحرب، اما المنهزم فيتوارى وراء الاطلال....المصادر العربية غير موثوق بها فيما يخص الامبراطورية العثمانية لاسباب نفسية، اجتماعية، سياسية، طائفية، إثنية، لم يستسغ بعض العرب ان تكون الخلافة خارج قريش...لمعرفة الحقيقة يجب دراسة مصادر محايدة
______
 
  • إعجاب
التفاعلات: متابعه
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
اخي انتبه الي كلامك
واحسن القول
أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا ۖ فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَٰكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ (46)
سورة الحج
و الله يا أخي نحن الذين شبعنا منك و مشكلة و آفة هذا العصر أن جعل للرويبضة منبرا يستخفون به عقول بعضهم البعض تكاد تقيء من الفكر الضال وهو في حالتك ولكن غالبية المسلمين قد استحكمت و سيطرت عليهم مخلفات و فضلات الاستعمار و هي نوع من أنواع الفتن و باتو يدافعون عن هذه الفضلات باستماتة لا يريدون إزالتها لكن سيأتي من ينسفها و يزيلها ويعيدك و يعيدني و المسلمين إلى الطريق الصحيح وإلى المحجة البيضاء لا يزيغ عنها إلا هالك وهو الطريق الذي لا لبس فيه فلا سبيل للرد عليك بالحجج لكثرة ما ظهر للناس من الأدلة فمن لا يعتبر فيُعرض عنه لأنه من الجاهلين فقط يطبطب عليك و تترك على جنب حتى تبين لك الإيام جهلك وضلالك و لعلك تعود و اسمك " الحق أحق أن يتبع"على غير مسمى فأنت في واد و الحق في واد آخر
 
التعديل الأخير:

متابعه

عضو
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
1,137
مستوى التفاعل
2,715
النقاط
122
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
الثورة العربية و الربيع العربي مسميات تهدف لتلطيف الهدم و التقسيم الذي جاءت به ..
الأولى مكّنت اليهود من فلسطين و الثانية لتوسيع رقعة الاحتلال الصهيوني .
لم نتعلم من الدرس في المرة الأولى فكان الأولى أن يُعاد علينا ..
 
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان

المسلمه

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
26 يونيو 2013
المشاركات
55
مستوى التفاعل
12
النقاط
10
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
حكم بنو أمية، بنو العباس، العثمانيون، دولة بنو امية في الاندلس كانت خلافة عضوض نعم، لكنها خلافة شرعية ليست على منهاج النبوة و لا هدي الخلفاء الراشدون لكنها كانت خلافة إسلامية حافضت على بيضة الاسلام، و هناك بعض العلماء من يعتبر الخليفة عمر بن عبد العزيز رحمه الله خامس الخلفاء الراشدين و هو من حكام بنو أمية...لا يجب ان نبخس التاريخ الاسلامي.
بالنسبة لخلافة بنو امية فقد اعتبرها العلماء وأجمع الناس على أكثرهم، وإمامة المتغلب صحيحة
شروط صحة الإمامة وفقه الإمامة عموما فهو مبثوث في ثنايا كتب العقيدة،
و نفس الامر لخلافة بنو العباس،و خلافة بنو امية في الاندلس حيث كانت تقوم بامور الخلافة سواء اقتصاديا، اجتماعيا، قضائيا، اعلان الجهاد على الكفار، الدعاء للخليفة في المنابر و تصدى العلماء و الفقهاء للتدريس و التعليم الشرعي ..
اسقاط الخلافة العثمانية جريمة في حق المسلمين سواء من قبل بعض العرب المتحالفين مع ابريطانيا ابان الحرب العالمية الاولى فيما يسمى الثورة العربية الكبرى ..فابريطانيا كانت حاقدة على الاسلام وعلى الامبراطورية العثمانية لعدة اسباب
1. توسيع رقعة الأرض الإسلامية ، إذ فتح العثمانيون القسطنطينية وتقدموا في أوروبا مما عجز المسلمون من قبلهم
2. الوقوف في وجه الصليبيين على مختلف الجبهات فقد تقدموا في شرقي أوروبا ليخففوا الضغط عن المسلمين في الأندلس كما انطلقوا إلى شمال البحر الأسود ودعموا التتار ضد الصليبيين من الروس هذا فضلاً عن التصدي للإسبان في البحر المتوسط والبرتقاليين في شرق إفريقيا والخليج ، .
3. عمل العثمانيون على نشر الإسلام ، وشجعوا على الدخول به ، وقدموا الكثير في سبيل ذلك وعملوا على نشر في أوروبا وعملوا على التأثير في المجتمعات التي يعيشون بينها .
4. إن دخول العثمانيين إلى بعض الأقطار الإسلامية قد حماها من بلاء الاستعمار الذي ابتلت به غيرها في حين أن المناطق التي لم يدخلوها قد وقعت فريسة للاستعمار باستثناء دولة المغرب .
5. كانت الدولة العثمانية تمثل الأقطار الإسلامية ، فهي مركز الخلافة ، لذا كان المسلمون في كل مكان ينظرون إلى الخلافة وإلى الخليفة نظرة احترام وتقدير ، ويعدون أنفسهم من أتباعه ورعاياه ، وبالتالي كانت نظرتهم إلى مركز الخلافة ومقرها المحبة والعطف وكلما وجد المسلمون أنفسهم في ضائقة طلبوا الدعم من مركز الخلافة كما كان الخلفاء .
6. وكانت الخلافة العثمانية تضم أكثر من أجزاء البلاد الإسلامية فهي تشمل البلاد العربية كلها باستثناء المغرب إضافة إلى شرقي إفريقيا وتشاد وتركيا و وبلاد التتار وقبرص وأوروبا بحيث وصلت مساحتها حوالي 20 مليون كيلومتر مربع .
7. كانت أوروبا تقابل العثمانيين على أنهم مسلمون لا بصفتهم أتراكاً ، وتقف في وجههم بحقد صليبي وترى فيهم أنهم قد أحيوا الروح الإسلامية القتالية من جديد ، أو أنهم أثاروا الجهاد بعد أن خمد في النفوس مدة من الزمن ، وترى فيهم مداً إسلامياً جديداً بعد أن ضعف المسلمون ضعفاً جدياً وتنتظر أوروبا قليلاً لتدمرهم ، والأتراك العثمانيون حالوا بينهم وبين المد الصليبي في الشرق والغرب الإسلامي ، الأمر الذي جعل أوروبا تحقد على العثمانيين وتكرههم .
8. كانت للعثمانيين بعض الأعمال الجيدة تدل على صدق عاطفتهم وإخلاصهم
مثل عدم قبول النصارى مع الجيش وإعفاء طلبه العلم الشرعي من الجندية الإلزامية ، وكذلك إصدار المجلة الشرعية التي تضم فتاوى العلماء في القضايا كافة وكذلك احترام العلماء وانقياد الخلفاء للشرع الشريف والجهاد به وإكرام أهل القرآن وخدمة الحرمين الشريفين والمسجد الأقصى .
9. وكان للعثمانيين دورهم في أوروبا إذ قضوا على نظام الإقطاع ،.
10. أن العثمانيين هم الذين أزالوا من خريطة العالم أعتى أمبراطورية صليبية . هى الأمبراطورية البيزنطية،وفتحوا عاصمتها سنة 857
بعد الحرب العالمية الاولى، تحالف الغرب لتفكيك الامبراطورية العثمانية عبر إثارة النعرات الطائفية و الاثنية في المنطقة العربية و الاهم اسقاط الخلافة و هو ما كان عام 1924 على يد كمال اتاتورك !
و الله اعلم
_______
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الرسول صلى الله عليه وسلم و الله الذي ينطبق عن الهوى اسماها " الملك العضوض " و ليست" خلافه عضوض" و كلمة " عضوض" تدل على تمسك بالسلطه و ما يخالطه من جور لذلك قولك خلافه عضوض فيه اساءه للخلافه ، لا أنكر فضل الدوله الأموية و العباسية و العثمانية في نشر الاسلام و الدفاع عن المسلمين في وجه الأعداء، كثير من هؤلاء الحكام الصالحين من حارب الصليبين و جاهدوا في سبيل الله وفتحوا الارض ، و لكن هناك أيضاً من هؤلاء الأمراء و الحكام من أساء للاسلام و اختلق البدع و عذب العلماء و سجنهم و هادن الأعداء ، من عمل منهم صالحا فثوابه عند الله سبحانه و تعالى ، يجب ان لا تؤخذنا العاطفه بان نسمي الأشياء بغير مسمياتها فقط لان المسلمين كانوا قوه ، كما ان المنطق والحجه التي كتبها ليست بمقياس ، فأبو بكر رضي الله عنه لم تصل في عهده الفتوحات الى ٢٠ مليون كيلومتر مربع لكن لا احد ينكر انه " خليفة " و مكانة الصديق رضي الله عنه في الاسلام لا توضع في محل مقارنه مع اي مسلم حتى لو كانوا حكام بني اميه او بني العباس او العثمانيين ، نظام الخلافه لم ينطبق الا على الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم و الله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الرسول صلى الله عليه وسلم و الله الذي ينطبق عن الهوى اسماها " الملك العضوض " و ليست" خلافه عضوض"
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
صدقت، كلام المصطفى عليه الصلاة و السلام مقدر على إجتهادات العلماء مهما كانت قيمتهم و علمهم !
حتى و لو سميت خلافة بنو امية، بنو العباس، العثمانيون فهي ملك عضوض :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكًا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت.
عن معنى الحديث: فالخلافة على منهاج النبوة هي خلافة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ، كما هو ظاهر الروايات. أما الملك العضوض، فالمراد به التعسف والظلم. قال ابن الأثير في النهاية: (ثم يكون ملك عضوض) أي يصيب الرعية فيه عسْفٌ وظُلْم، كأنَّهم يُعَضُّون فيه عَضًّا. والعَضُوضُ: من أبْنية المُبالغة. وفي رواية (ثم يكون مُلك عُضُوض) وهو جمع عِضٍّ بالكسر، وهو الخَبيثُ الشَّرِسُ.
وأما الملك الجبري، فالمراد به الملك بالقهر والجبر. قال ابن الأثير في النهاية: ثم يكون مُلك وجَبَرُوت> أي عُتُوّ وقَهْر. يقال: جَبَّار بَيّن الجَبَرُوّة، والجَبريَّة، والْجَبَرُوت.
قال الألباني في السلسلة الصحيحة: ومن البعيد عندي جعل الحديث على عمر بن عبد العزيز؛ لأن خلافته كانت قريبة العهد بالخلافة الراشدة، ولم يكن بعد ملكان ملك عاض وملك جبري. والله أعلم.
_______
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
الثورة العربية و الربيع العربي مسميات تهدف لتلطيف الهدم و التقسيم الذي جاءت به ..
الأولى مكّنت اليهود من فلسطين و الثانية لتوسيع رقعة الاحتلال الصهيوني .
لم نتعلم من الدرس في المرة الأولى فكان الأولى أن يُعاد علينا ..
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الثورة العربية الكبرى قامت لهدم الامبراطورية العثمانية ابان الحرب العالمية الاولى بين عامي 1916ـ1918 و النتيجة اتفاقية سايكس بيكو و دخول الجينيرال البريطاني ألينبي فلسطين ووقوفه اما قبر صلاح الدين رحمه الله و قولته الشهيرة : الان انتهت الحروب الصليبية ! و ابريطانيا هي من مهدت للاحتلال الصهيوني لفلسطينبالنسبة للربيع العربي او الخريف العربي كما يحلو لبعض ان يسميه أو خريف الدجال، لن اتكلم فيه، اراقب ما يجري و معتزل حتى يتبين الامر...هم يمكرون و الله يمكر و هو خير الماكرين...
و الله اعلم
_____________
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
يقول الشيخ عبدالله بن سفيان الحكمي :أن الملك العاضّ ، يتمثّل والله أعلم في عهود الخلافة المتلاحقة بدءًا بالخلافة الأموية ، ومرورًا بالـخلافة العباسية ، وانتهاء بالـخلافة العثمـانـيـة ، فإنها لـم تخل من عسف وظلم ، وإن كان الـحكم فيها إسلامـيًّا في مجمله .
ويُستثنى من هذه العهود عهد الخليفة الراشد عمر بن عبدالعزيز رضي الله عنه ، في فترة الحكم الأمويّ والخليفة المتوكّل رحمه الله تعالى في فترة الحكم العباسيّ ، ونور الدين زنكيّ ، وصلاح الدين الأيوبيّ رحـمهمـا الله تعالى بعد ذلك .
فإن هؤلاء الخلفاء والملوك هم أعدل الولاة في تاريخ الإسلام بعد عمر بن عبدالعزيز ، وسيرتهم مع رعاياهم كانت سيرة مَرْضِيَّـة كُتِبت فيها التصانيف .
فقال عياض : (( المراد بالشر الأول الفتن التي وقعت بعد عثمان ، والمراد بالخير الذي بعده ما وقع في خلافة عمر بن العزيز ، والمراد بالذين تعرف منهم وتنكر الأمراء بعده ،
_________
 
  • إعجاب
التفاعلات: نور الهدى
إنضم
5 أغسطس 2013
المشاركات
289
مستوى التفاعل
388
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
و هو الجيش الذي يكون له شرف فتح بيت المقدس و لا يشترط أن يكون جيش لدوله واحده بل قد يكون تحالف لعدة دول إسلاميه و الله أعلم
هذا بحسب فهمي و قراءتي للأحاديث والله أعلم
القدس الشريف لن يفتح على أيدي دول عربية أو إسلامية ، بمعنى اخر لن يفتح على أيدي جيوش رسمية لدول عربية أو إسلامية .
بل سيفتح على أيدي عصابة مؤمنة بربها ( جند بالشام وجند بالعراق وجند باليمن )
السلام عليكم
 

مواضيع ممائلة