• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

مجد

عضو
عضو
إنضم
26 يوليو 2013
المشاركات
270
مستوى التفاعل
542
النقاط
102
الدجال قد أطُلق في آخر حياة الرسول عليه الصلاة والسلام وهو الذي صنع الفتن بعد أرادة الله عز وجل وهو الذي قسّم الأمة الى سنة وشيعة
وهو الذي أضل الشيعة بعدما كانت ثورتهم ضد يزيد وضد توريث الحكم للبيت الواحد
فجعلهم هم أنفسهم يدعون الى إمامة البيت الواحد
وقالوا لايحكم المسلمين إلا رجل من آل البيت
وإن إمامة أبو بكر وعمر باطلة لأنهم ليسوا من بني هاشم
ولذلك عدو الدجال هو المهدي لأنه سيأرب ذلك الصدع في الأمة وسيرجع الوحدة إلى الأمة بعد ١٤٠٠ سنة من الأختلاف
إلا المجرمين والمفسدين الذين سيحاربونه عندما يعلمون إنه سيسحب البساط من تحتهم وسيكشف شعاراتهم الزائفة فإنه سيحاربهم .
الدجال قد أطُلق ولكنه ليس في فضائنا وعالمنا
ولكنه هو من يبث أفكاره في صدور جنوده يأجوج ومأجوج اللي هم الصهاينة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مع احترامي لشخصك الكريم
لكن لا يوجد دليل على ما تقول
الدجال فتنة اخر الزمان
لكن هذا لا يمنع وجود شياطين الإنس
الذين يعيثون فسادا وخرابا في الأرض

والله المستعان
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
ولكنه أسلم وتبين إنه ليس هو
ولكن مغزى الرسول من هذا الأمر أن يبعث رسالة للأمة إن الدجال قد أطُلق
لأنه لو مازال مقيد لم يشك الرسول صلى الله عليه وسلم في إبن صياد .
الدجال قد أطُلق في آخر حياة الرسول عليه الصلاة والسلام وهو الذي صنع الفتن بعد أرادة الله عز وجل وهو الذي قسّم الأمة الى سنة وشيعة
ولكنه هو من يبث أفكاره في صدور جنوده يأجوج ومأجوج اللي هم الصهاينة
.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
ابن صياد ظاهرة حار فيها الصحابة و علماء السلف و المعاصرين و ألف فيه كتب و ابحاث، هل هو دجيجيل صغير او كان متلبسا بالدجال او متلبسا بشيطان، نعم هو أسلم و كان له ولد اسمه عبد الله و كان يسكن في المدينة و دخل مكة حاجا او معتمرا، لكن عندما كان يغضب كان ينتفخ حتى يسد الطريق حسب ما قرأت و مرة سأله احد الصحابة هل كان يود ان يكون الدجال، قال نعم وددت لو كنت الدجال، يعني هو متلبس بشيطان او دجيجيل ، الله اعلم بحالته لكن ليس هو الدجال قطعا المربوط في الجزيرة لعدة أدلة انه اسلم و ولد و دخل المدينة و مكة...
2.لا يوجد دليل شرعي من الكتاب و السنة أن الدجال طليق حر ! الدجال يخرج في السنة السابعة لظهور المهدي، انت تزعم ان الدجال حر طليق ما هو دليلك، كون انه يفتن الناس منذ الازل لا يعني انه حر و يتجول بين القارات ، هذا فكر الشيخ عمران حسين، ان الدجال كان في ابريطانيا ثم انتقل لامريكا ثم سينتقل لللكيان الوهمي في اخر مرحلة...هذا فكره، لكن لا دليل شرعي..
3. انت الان سقطت في الفكر الباطني بزعمك ان يأجوج و مأجوج هم الصهاينة، ما هو دليلك الشرعي من الكتاب و السنة ان ياجوج و ماجوج موجودون الان و طلقاء ؟
الشيخ عمران حسين اخطأ في كتابه ياجوج و ماجوج رؤية إسلامية بزعمه ان ياجوج هم الصين و روسيا و ماجوج هم امريكا و اوروبا و هو تفسير باطني لا علاقة له بالدين الاصيل...انت الان اخرجت تفسير اخر انهم هم الصهاينة...
اعتقد انه لا يجوز التعامل مع أشراط الساعة الكبرى بسهولة ، ياجوج و ماجوج سيخرجون بعد هلاك الدجال على يد عيسى عليه السلام ، لا نعرف من اين و لا شكلهم، لكنهم مخيفين و اقوياء، الله عز و جل سيامر عيسى عليه السلام بالصعود للجبل و التحصن و لا قبل له على قتالهم...
حديث النواس بن سمعان رضي الله عنه - وهو حديث طويل يصف فتنة الدجال ونزول المسيح ابن مريم عليه السلام وقتله له – وكان مما جاء فيه :
( فَبَيْنَمَا هُوَ كَذَلِكَ – يعني الدجال - إِذْ بَعَثَ اللَّهُ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ ، فَيَنْزِلُ عِنْدَ الْمَنَارَةِ الْبَيْضَاءِ شَرْقِيَّ دِمَشْقَ...فَلَا يَحِلُّ لِكَافِرٍ يَجِدُ رِيحَ نَفَسِهِ إِلَّا مَاتَ ، وَنَفَسُهُ يَنْتَهِي حَيْثُ يَنْتَهِي طَرْفُهُ ، فَيَطْلُبُهُ حَتَّى يُدْرِكَهُ بِبَابِ لُدٍّ فَيَقْتُلُهُ ...فَبَيْنَمَا هُوَ كَذَلِكَ إِذْ أَوْحَى اللَّهُ إِلَى عِيسَى : إِنِّي قَدْ أَخْرَجْتُ عِبَادًا لِي لَا يَدَانِ لِأَحَدٍ بِقِتَالِهِمْ ، فَحَرِّزْ عِبَادِي إِلَى الطُّورِ ، وَيَبْعَثُ اللَّهُ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ ، فَيَمُرُّ أَوَائِلُهُمْ عَلَى بُحَيْرَةِ طَبَرِيَّةَ فَيَشْرَبُونَ مَا فِيهَا ، وَيَمُرُّ آخِرُهُمْ فَيَقُولُونَ لَقَدْ كَانَ بِهَذِهِ مَرَّةً مَاءٌ ، وَيُحْصَرُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ حَتَّى يَكُونَ رَأْسُ الثَّوْرِ لِأَحَدِهِمْ خَيْرًا مِنْ مِائَةِ دِينَارٍ لِأَحَدِكُمْ الْيَوْمَ ، فَيَرْغَبُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ فَيُرْسِلُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ النَّغَفَ فِي رِقَابِهِمْ فَيُصْبِحُونَ فَرْسَى كَمَوْتِ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ ، ثُمَّ يَهْبِطُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ إِلَى الْأَرْضِ فَلَا يَجِدُونَ فِي الْأَرْضِ مَوْضِعَ شِبْرٍ إِلَّا مَلَأَهُ زَهَمُهُمْ وَنَتْنُهُمْ ، فَيَرْغَبُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ إِلَى اللَّهِ فَيُرْسِلُ اللَّهُ طَيْرًا كَأَعْنَاقِ الْبُخْتِ فَتَحْمِلُهُمْ فَتَطْرَحُهُمْ حَيْثُ شَاءَ اللَّهُ ، ثُمَّ يُرْسِلُ اللَّهُ مَطَرًا لَا يَكُنُّ مِنْهُ بَيْتُ مَدَرٍ وَلَا وَبَرٍ ، فَيَغْسِلُ الْأَرْضَ حَتَّى يَتْرُكَهَا كَالزَّلَفَةِ ، ثُمَّ يُقَالُ لِلْأَرْضِ أَنْبِتِي ثَمَرَتَكِ وَرُدِّي بَرَكَتَكِ .... فَبَيْنَمَا هُمْ كَذَلِكَ إِذْ بَعَثَ اللَّهُ رِيحًا طَيِّبَةً فَتَأْخُذُهُمْ تَحْتَ آبَاطِهِمْ ، فَتَقْبِضُ رُوحَ كُلِّ مُؤْمِنٍ وَكُلِّ مُسْلِمٍ ، وَيَبْقَى شِرَارُ النَّاسِ يَتَهَارَجُونَ فِيهَا تَهَارُجَ الْحُمُرِ ، فَعَلَيْهِمْ تَقُومُ السَّاعَةُ )
رواه مسلم (2937)
عدد اليهود في الكيان الوهمي حوالي 7 ملايين، و باقي 4 ملايين في باقي العالم، يعني حوالي 11 مليون محاطين ب 200 مليون عربي ، كيف يعقل ان يكون 11 مليون و هم في تناقص ان الصهاينة هم ياجوج و ماجوج ؟ و أَوْحَى اللَّهُ إِلَى عِيسَى : إِنِّي قَدْ أَخْرَجْتُ عِبَادًا لِي لَا يَدَانِ لِأَحَدٍ بِقِتَالِهِمْ ، فَحَرِّزْ عِبَادِي إِلَى الطُّورِ ، وَيَبْعَثُ اللَّهُ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ ، فَيَمُرُّ أَوَائِلُهُمْ عَلَى بُحَيْرَةِ طَبَرِيَّةَ فَيَشْرَبُونَ مَا فِيهَا ، وَيَمُرُّ آخِرُهُمْ فَيَقُولُونَ لَقَدْ كَانَ بِهَذِهِ مَرَّةً مَاءٌ
كيف ل 11 مليون ان تخيف العالم باسره ؟
الكيان الوهمي سيختفي ، فالمهدي سيقضي على الكيان الوهمي و مركز الخلافة على منهاج النبوة سيكون بيت المقدس، هلاك إسرائيل أمر حتمي..يبقى الاشكال هل قبل قتال العدو المشترك القادم لقتال المسلمين و الروم او قبل الملحمة الكبرى في تل مجدون
الصهاينة سيتم القضاء عليهم على يد المهدي و باقي اليهود سيتبعون الدجال و يقضي عليه المسلمون بعد هلاك الدجال و ربما هناك منهم من يسلم بعد نزول عيسى عليه السلام

يجب الحذر في التعامل مع أشراط الساعة الكبرى
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: أرطبون العرب

عمربادي

عضو موقوف
محظور
إنضم
15 مارس 2015
المشاركات
278
مستوى التفاعل
531
النقاط
102
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
ابن صياد ظاهرة حار فيها الصحابة و علماء السلف و المعاصرين و ألف فيه كتب و ابحاث، هل هو دجيجيل صغير او كان متلبسا بالدجال او متلبسا بشيطان، نعم هو أسلم و كان له ولد اسمه عبد الله و كان يسكن في المدينة و دخل مكة حاجا او معتمرا، لكن عندما كان يغضب كان ينتفخ حتى يسد الطريق حسب ما قرأت و مرة سأله احد الصحابة هل كان يود ان يكون الدجال، قال نعم وددت لو كنت الدجال، يعني هو متلبس بشيطان او دجيجيل ، الله اعلم بحالته لكن ليس هو الدجال قطعا المربوط في الجزيرة لعدة أدلة انه اسلم و ولد و دخل المدينة و مكة...
2.لا يوجد دليل شرعي من الكتاب و السنة أن الدجال طليق حر ! الدجال يخرج في السنة السابعة لظهور المهدي، انت تزعم ان الدجال حر طليق ما هو دليلك، كون انه يفتن الناس منذ الازل لا يعني انه حر و يتجول بين القارات ، هذا فكر الشيخ عمران حسين، ان الدجال كان في ابريطانيا ثم انتقل لامريكا ثم سينتقل لللكيان الوهمي في اخر مرحلة...هذا فكره، لكن لا دليل شرعي..
3. انت الان سقطت في الفكر الباطني بزعمك ان يأجوج و مأجوج هم الصهاينة، ما هو دليلك الشرعي من الكتاب و السنة ان ياجوج و ماجوج موجودون الان و طلقاء ؟
الشيخ عمران حسين اخطأ في كتابه ياجوج و ماجوج رؤية إسلامية بزعمه ان ياجوج هم الصين و روسيا و ماجوج هم امريكا و اوروبا و هو تفسير باطني لا علاقة له بالدين الاصيل...انت الان اخرجت تفسير اخر انهم هم الصهاينة...
اعتقد انه لا يجوز التعامل مع أشراط الساعة الكبرى بسهولة ، ياجوج و ماجوج سيخرجون بعد هلاك الدجال على يد عيسى عليه السلام ، لا نعرف من اين و لا شكلهم، لكنهم مخيفين و اقوياء، الله عز و جل سيامر عيسى عليه السلام بالصعود للجبل و التحصن و لا قبل له على قتالهم...
حديث النواس بن سمعان رضي الله عنه - وهو حديث طويل يصف فتنة الدجال ونزول المسيح ابن مريم عليه السلام وقتله له – وكان مما جاء فيه :
( فَبَيْنَمَا هُوَ كَذَلِكَ – يعني الدجال - إِذْ بَعَثَ اللَّهُ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ ، فَيَنْزِلُ عِنْدَ الْمَنَارَةِ الْبَيْضَاءِ شَرْقِيَّ دِمَشْقَ...فَلَا يَحِلُّ لِكَافِرٍ يَجِدُ رِيحَ نَفَسِهِ إِلَّا مَاتَ ، وَنَفَسُهُ يَنْتَهِي حَيْثُ يَنْتَهِي طَرْفُهُ ، فَيَطْلُبُهُ حَتَّى يُدْرِكَهُ بِبَابِ لُدٍّ فَيَقْتُلُهُ ...فَبَيْنَمَا هُوَ كَذَلِكَ إِذْ أَوْحَى اللَّهُ إِلَى عِيسَى : إِنِّي قَدْ أَخْرَجْتُ عِبَادًا لِي لَا يَدَانِ لِأَحَدٍ بِقِتَالِهِمْ ، فَحَرِّزْ عِبَادِي إِلَى الطُّورِ ، وَيَبْعَثُ اللَّهُ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ ، فَيَمُرُّ أَوَائِلُهُمْ عَلَى بُحَيْرَةِ طَبَرِيَّةَ فَيَشْرَبُونَ مَا فِيهَا ، وَيَمُرُّ آخِرُهُمْ فَيَقُولُونَ لَقَدْ كَانَ بِهَذِهِ مَرَّةً مَاءٌ ، وَيُحْصَرُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ حَتَّى يَكُونَ رَأْسُ الثَّوْرِ لِأَحَدِهِمْ خَيْرًا مِنْ مِائَةِ دِينَارٍ لِأَحَدِكُمْ الْيَوْمَ ، فَيَرْغَبُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ فَيُرْسِلُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ النَّغَفَ فِي رِقَابِهِمْ فَيُصْبِحُونَ فَرْسَى كَمَوْتِ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ ، ثُمَّ يَهْبِطُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ إِلَى الْأَرْضِ فَلَا يَجِدُونَ فِي الْأَرْضِ مَوْضِعَ شِبْرٍ إِلَّا مَلَأَهُ زَهَمُهُمْ وَنَتْنُهُمْ ، فَيَرْغَبُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ إِلَى اللَّهِ فَيُرْسِلُ اللَّهُ طَيْرًا كَأَعْنَاقِ الْبُخْتِ فَتَحْمِلُهُمْ فَتَطْرَحُهُمْ حَيْثُ شَاءَ اللَّهُ ، ثُمَّ يُرْسِلُ اللَّهُ مَطَرًا لَا يَكُنُّ مِنْهُ بَيْتُ مَدَرٍ وَلَا وَبَرٍ ، فَيَغْسِلُ الْأَرْضَ حَتَّى يَتْرُكَهَا كَالزَّلَفَةِ ، ثُمَّ يُقَالُ لِلْأَرْضِ أَنْبِتِي ثَمَرَتَكِ وَرُدِّي بَرَكَتَكِ .... فَبَيْنَمَا هُمْ كَذَلِكَ إِذْ بَعَثَ اللَّهُ رِيحًا طَيِّبَةً فَتَأْخُذُهُمْ تَحْتَ آبَاطِهِمْ ، فَتَقْبِضُ رُوحَ كُلِّ مُؤْمِنٍ وَكُلِّ مُسْلِمٍ ، وَيَبْقَى شِرَارُ النَّاسِ يَتَهَارَجُونَ فِيهَا تَهَارُجَ الْحُمُرِ ، فَعَلَيْهِمْ تَقُومُ السَّاعَةُ )
رواه مسلم (2937)
عدد اليهود في الكيان الوهمي حوالي 7 ملايين، و باقي 4 ملايين في باقي العالم، يعني حوالي 11 مليون محاطين ب 200 مليون عربي ، كيف يعقل ان يكون 11 مليون و هم في تناقص ان الصهاينة هم ياجوج و ماجوج ؟ و أَوْحَى اللَّهُ إِلَى عِيسَى : إِنِّي قَدْ أَخْرَجْتُ عِبَادًا لِي لَا يَدَانِ لِأَحَدٍ بِقِتَالِهِمْ ، فَحَرِّزْ عِبَادِي إِلَى الطُّورِ ، وَيَبْعَثُ اللَّهُ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ ، فَيَمُرُّ أَوَائِلُهُمْ عَلَى بُحَيْرَةِ طَبَرِيَّةَ فَيَشْرَبُونَ مَا فِيهَا ، وَيَمُرُّ آخِرُهُمْ فَيَقُولُونَ لَقَدْ كَانَ بِهَذِهِ مَرَّةً مَاءٌ
كيف ل 11 مليون ان تخيف العالم باسره ؟
الكيان الوهمي سيختفي ، فالمهدي سيقضي على الكيان الوهمي و مركز الخلافة على منهاج النبوة سيكون بيت المقدس، هلاك إسرائيل أمر حتمي..يبقى الاشكال هل قبل قتال العدو المشترك القادم لقتال المسلمين و الروم او قبل الملحمة الكبرى في تل مجدون
الصهاينة سيتم القضاء عليهم على يد المهدي و باقي اليهود سيتبعون الدجال و يقضي عليه المسلمون بعد هلاك الدجال و ربما هناك منهم من يسلم بعد نزول عيسى عليه السلام

يجب الحذر في التعامل مع أشراط الساعة الكبرى
سوف أُعطيك دليلان يثبتان إن يأجوج ومأجوج قد خرجوا :

١- يقول النبي صلى الله عليه وسلم عن يأجوج ومأجوج ( يأتي أولهم فيشرب من بحيرة طبرية ويأتي آخرهم فيقول قد كان في هذه ماء )
والآن بحيرة طبرية على وشك أن تجف .

٢- أيام الخلافة العباسية أرسل أحد الخلفاء العباسيين جيش للبحث عن سد يأجوج ومأجوج
وقد حددوا جهة تقريبية للموقع عن طريق رحلة ذو القرنين المذكورة في سورة الكهف.
فهو سار من فلسطين أولاً الى جهة الغرب( وجدها تغرب في عين حمئة) ثم الشرق
ثم أتجهوا شمالاً الى جبال القوقاز
وبحثوا عن السد
وهناك وجدوا السد منهار ورأوا بقاياه .
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الحديث لا يوجد به دليل قاطع انهم خرجوا في زمن الرسول عليه الصلاة و السلام او بعده او في زماننا، ما نعرف من السنة، ان يأجوج و ماجوج يخرجون في زمن عيسى عليه السلام ، من يدعي غير ذالك فل يعطينا دليل واضح من الكتاب و السنة أنهم خرجوا و من أين و أين هم الان، و الاقمار الاصطناعية موجودة، قضية انهم في بحر قزوين بين جبلين ، الله اعلم، هذا مجرد فكر البعض و اجتهاداته

حديث النواس بن سمعان رضي الله عنه - وهو حديث طويل يصف فتنة الدجال ونزول المسيح ابن مريم عليه السلام وقتله له – وكان مما جاء فيه :
( فَبَيْنَمَا هُوَ كَذَلِكَ – يعني الدجال - إِذْ بَعَثَ اللَّهُ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ ، فَيَنْزِلُ عِنْدَ الْمَنَارَةِ الْبَيْضَاءِ شَرْقِيَّ دِمَشْقَ...فَلَا يَحِلُّ لِكَافِرٍ يَجِدُ رِيحَ نَفَسِهِ إِلَّا مَاتَ ، وَنَفَسُهُ يَنْتَهِي حَيْثُ يَنْتَهِي طَرْفُهُ ، فَيَطْلُبُهُ حَتَّى يُدْرِكَهُ بِبَابِ لُدٍّ فَيَقْتُلُهُ ...فَبَيْنَمَا هُوَ كَذَلِكَ إِذْ أَوْحَى اللَّهُ إِلَى عِيسَى : إِنِّي قَدْ أَخْرَجْتُ عِبَادًا لِي لَا يَدَانِ لِأَحَدٍ بِقِتَالِهِمْ ، فَحَرِّزْ عِبَادِي إِلَى الطُّورِ ، وَيَبْعَثُ اللَّهُ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ ، فَيَمُرُّ أَوَائِلُهُمْ عَلَى بُحَيْرَةِ طَبَرِيَّةَ فَيَشْرَبُونَ مَا فِيهَا ، وَيَمُرُّ آخِرُهُمْ فَيَقُولُونَ لَقَدْ كَانَ بِهَذِهِ مَرَّةً مَاءٌ ، وَيُحْصَرُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ

من علامات خروج الدجال، جفاف أو شبه جفاف بحيرة طبرية لقوله في حديث تميم الذاري : . قَالَ : أَخْبِرُونِى عَنْ بُحَيْرَةِ الطَّبَرِيَّةِ ؟ قُلْنَا : عَنْ أَىِّ شَأْنِهَا تَسْتَخْبِرُ ؟ قَالَ : هَلْ فِيهَا مَاءٌ ؟ قَالُوا : هِىَ كَثِيرَةُ الْمَاءِ . قَالَ : أَمَا إِنَّ مَاءَهَا يُوشِكُ أَنْ يَذْهَبَ
عند خروج يأجوج و مأجوج سيكون فيها ماء قليل و الله اعلم و نظرا لعددهم الهائل، الله اعلم بعددهم، سيشربون ما فيها و يأكلون الاخظر و اليابس..
اعيد و اكرر عليك السؤال، انت زعمت ان الصهاينة هم يأجوج و مأجوج و كلامك يخالف القرآن، الدليل من سورة الكهف، هل ذو القرنين كان في زمنه الصهاينة ؟ الصهيونية كحركة ظهرت في نهاية القرن 19 في اوروبا، و الصهاينة أسسوا كيانهم الوهمي عام 1948
نرجع لكلام الله عز و جل :
ورد ذكر " يأجوج ومأجوج " في القرآن الكريم في قوله تعالى:{ حتى إذا بلغ بين السدين وجد من دونهما قوما لا يكادون يفقهون قولاً * قالوا يا ذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض فهل نجعل لك خرجا على أن تجعل بيننا وبينهم سدا .. الآيات } ( الكهف: 93 وما بعدها ).
ذو القرنين بينه و بين الصهاينة ربما 3 الالف سنة او اقل او اكثر...
حسب بحثي المومن ذو القرنين عاصر زمن ابراهيم عليه الصلاة والسلام ...
وقال شيخ الإسلام الحافظ ابن حجر في «فتح الباري شرح صحيح البخاري» (6/382):
ما روى الفاكهي من طريق عبيد بن عمير أحد كبار التابعين أن ذا القرنين حج ماشيا فسمع به إبراهيم عليه الصلاة والسلام فتلقاه، ومن طريق عطاء عن ابن عباس أن ذا القرنين دخل المسجد الحرام فسلم على إبراهيم عليه الصلاة والسلام وصافحه،
وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
" هو ملك صالح كان على عهد الخليل إبراهيم عليه الصلاة والسلام ، ويقال إنه طاف معه بالبيت ، فالله أعلم " انتهى من "فتاوى نور على الدرب" ء لابن عثيمين (60 /4) .
و الله اعلم
 
التعديل الأخير:
إنضم
28 يونيو 2014
المشاركات
101
مستوى التفاعل
154
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير ، أخي في الله عمر وكل من شارك
أخي في الله عمر أنت من عنوان موضوعك كانك تقصد نفسك فيه : ) ولا تزعل من مداعبة أخوك ارجوك
وأسمح لي أبين لك شئ فهمته من كلام أخواني في الله من سبقوني في العلم
وهو الأجتهاد
ومتي يحق أن تجتهد ومن هو اللي يحق له الأجتهاد
والوحيدين الي يحق لهم الأجتهاد في الدين هم العلماء
والأن في هالزمن خاصة وفي كل زمن أحرص علي دينك ومن أين تاخذ دينك
وأقصد أي العلماء ، اللي تاخذ دينك وعلمك منهم
.......
طبعآ نحن هنا نجتهد بس أهم شئ يكون الأجتهاد بالدليل
وكأنها مدارسه بيننا في مجلس ، بس أهم شئ الدليل
ويكون الكلام والنقل من أجتهاد العلماء اللي افنو أعمارهم في طلب العلم
وفتن وعلم أخر الزمان هي من العلم والدين
والحذر الحذر إخواني وإخواتي في الله يكون أجتهادك علي غير بصيرة وهنا الخطورة في الموضوع
مثل سبق قلت ، نصير وينتهي بنا الحال كمن يبني عمارة علي أرض غير صلبة وبدون الأساسات القوية
ماذا تتوقع النتيجة بتكون ! ؟
تكون أنهيار كل شئ
وأسف علي تطفلي ، جزاكم الله خير وزادكم من نعيمه
.......
وأحب أبين بعض النقاط علي السريع وبأختصار ، للتذكيرلنفسي ولكم إخواني وإخواتي في الله
وهي بالنسبة لـ يأجوج و مأجوج
ومن الحديث بتفهم
...فَبَيْنَمَا هُوَ كَذَلِكَ إِذْ أَوْحَى اللَّهُ إِلَى عِيسَى : إِنِّي قَدْ أَخْرَجْتُ عِبَادًا لِي لَا يَدَانِ لِأَحَدٍ بِقِتَالِهِمْ
ركز علي الجملتين اللي في الحديث الشريف
( إذ أوحي الله )
( إِنِّي قَدْ أَخْرَجْتُ )
يعني لم ولن يإذن الله بخروجهم إلا بوجود الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ ، عليه السلام
........
بالنسبة للدجال لعنه الله . اللهم أعصمنا من فتنة الدجال
من فهمي ومن بعد بحث وعن قناعة لها أكثر من 8 سنين
فتنة الدجال حتي تفهمها
لأزم تشوفها أنها تنقسم لشقين
الشق الأول
شق قبل الظهور
.
الشق الثاني
شق بعد الظهور
عندما يإذن الله بخروجه علني بشحمه ولحمه كما في الحديث الشريف
.
واللي خلاني أقسمها لشقين وخاصة الشق الأول وهو قبل الظهور
ولو تفكرنا فيه
شق قبل الظهور لازم ولابد من تجهيز الناس عن طريق أبعادهم عن الدين ليسهل قيادتهم وفتنتهم
خاصة المسلمين ليفتنوهم عن دينهم ولأن الكافر هو كافر ومصيره معروف لو مات علي كفره وسهله فتنته
وإبليس والدجال هدفهم الأكبر المسلمين
وبالنسبة لغير المسلمين أهم شئ لا يصل لهم الحق والحقيقة وهو الإسلام
مثل ماهو حادث ويحدث من سنين عديده من فتن تقودها الصهيونية العالمية
وإذا كان المسلم المؤمن القوي دينه لا يأمن نفسه من فتنته ! ومن الحديث الشريف مطالب المؤمن بالهروب
ولو حتي للجبال ، وهو المؤمن القوي
ولأنه لا يأمن من الفتنة إلا الميت ومن عصمهم الله من فتنته وحتي هم يعملو وعملو بالأسباب
ولكم أن تتخيلو كيف بالإنسان المسلم البعيد عن دينه وكيف بغير المسلمين ! راح يوأجهون فتنة الدجال
وأحساسي يقول هو موجود وهو من يقود الصهيونية العالمية من جزيرتة حتي يإذن الله له بالخروج العلني
اللهم أعصمنا من فتنة الدجال
......
ما كتبته عن الدجال هو قناعة شخصية من بعد بحث ولا ألزم أحد فيها
وحتي لا أكون متناقض وأنا من يطالب بالدليل في أغلب مشاركاتي
وممكن فتنة الدجال هي الوحيده اللي ممكن سمحت لنفسي أجتهد فيها
علي حسب بحثي وعلمي ولحد فهمي لها
ولي خلاني أقول هالكلام ، هو لأني سبق لي الأستخارة وسؤال الله أن ينور بصيرتي فيها
وهو ما أحث عليه كل إخواني وإخواتي حفظكم الله ، ولمن عندهم الرغبه في البحث
قبل تفعل أي شئ ، أسال الله أن يفقهك في الدين وينور بصيرتك في أي مسالة قبل تبحث عنها
مع جمع جميع أقوال العلماء فيها
وخاصة فتنة الدجال اللي كل الأنبياء عليهم السلام حذرو منها
.
اللهم إني أعوذ بك من فتنة المحيا والممات وفتنة المسيح الدجال
.......
اللهم أرِنا الحقّ حقًا وارزقنا اتباعه , وأرِنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
.
والسلام عليكم
 
إنضم
28 يونيو 2014
المشاركات
101
مستوى التفاعل
154
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت أصحح و أنبه
والتصحيح هو لما قلت الهروب والهروب حتي للجبال وهو صحيح
روى الإمام أحمد ( 19118 ) وأبو داود (3762 ) والحاكم ( 4/531 ) عن عمران بن حصين رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " مَنْ سَمِعَ بِالدَّجَّالِ فَلْيَنْأَ - يبتعد - مِنْهُ ، فَإِنَّ الرَّجُلَ يَأْتِيهِ يَتَّبِعُهُ وَهُوَ يَحْسِبُ أَنَّهُ صَادِقٌ بِمَا يُبْعَثُ بِهِ مِنْ الشُّبُهَاتِ "
.......
روى أحمد ومسلم والترمذي عن أم شريك: أنها سمعت النبي صلى الله عليه و سلم يقول: "ليفرن الناس من الدجال في الجبال" قالت أم شريك: يا رسول الله فأين العرب يومئذ؟.
قال: هم قليل.
.......
وألتنبيه علي نقطة مهمة في موضوع الدجال
وهي لا تفكر لو لحظة أنك قادر علي مواجهة فتنة الدجال
لا يغرك إبليس ويحط براسك أنك قادر علي مواجهة فتنة الدجال
والمؤمن القوي إيمانه من ( الحديث الشريف ) مطالب بالهروب من فتنة الدجال
مع الأخذ بالأسباب في حال جعلك الله في مواجهة مع فتنة الدجال
والمؤمن لا يأمن علي نفسه من آي فتنة ( فتن الدنيا ) إلا من مات وهي من المستحيلات
إلا أن يعصمك الله ، اللهم أجعلنا منهم
.
ولن يفلت منها إلا عباد الله المخلصين ومن حفظ الله ليحفظه الله قبل فتنة الدجال
وحتي هم مطالبين بعدم الموأجهة
.......
والسلام عليكم
 
التعديل الأخير:
إنضم
28 يونيو 2014
المشاركات
101
مستوى التفاعل
154
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حصلت كتاب قيم للشيخ محمد ناصر الدين الألباني ، رحمه الله برحمته
قصة المسيح الدجال
وهنا الرابط من نفس موقع الشيخ وموجود بعدة صيغ للتحميل
( pdf , doc , bok )

http://www.alalbany.net/4441
.......
والسلام عليكم

 

عمربادي

عضو موقوف
محظور
إنضم
15 مارس 2015
المشاركات
278
مستوى التفاعل
531
النقاط
102
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الحديث لا يوجد به دليل قاطع انهم خرجوا في زمن الرسول عليه الصلاة و السلام او بعده او في زماننا، ما نعرف من السنة، ان يأجوج و ماجوج يخرجون في زمن عيسى عليه السلام ، من يدعي غير ذالك فل يعطينا دليل واضح من الكتاب و السنة أنهم خرجوا و من أين و أين هم الان، و الاقمار الاصطناعية موجودة، قضية انهم في بحر قزوين بين جبلين ، الله اعلم، هذا مجرد فكر البعض و اجتهاداته

حديث النواس بن سمعان رضي الله عنه - وهو حديث طويل يصف فتنة الدجال ونزول المسيح ابن مريم عليه السلام وقتله له – وكان مما جاء فيه :
( فَبَيْنَمَا هُوَ كَذَلِكَ – يعني الدجال - إِذْ بَعَثَ اللَّهُ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ ، فَيَنْزِلُ عِنْدَ الْمَنَارَةِ الْبَيْضَاءِ شَرْقِيَّ دِمَشْقَ...فَلَا يَحِلُّ لِكَافِرٍ يَجِدُ رِيحَ نَفَسِهِ إِلَّا مَاتَ ، وَنَفَسُهُ يَنْتَهِي حَيْثُ يَنْتَهِي طَرْفُهُ ، فَيَطْلُبُهُ حَتَّى يُدْرِكَهُ بِبَابِ لُدٍّ فَيَقْتُلُهُ ...فَبَيْنَمَا هُوَ كَذَلِكَ إِذْ أَوْحَى اللَّهُ إِلَى عِيسَى : إِنِّي قَدْ أَخْرَجْتُ عِبَادًا لِي لَا يَدَانِ لِأَحَدٍ بِقِتَالِهِمْ ، فَحَرِّزْ عِبَادِي إِلَى الطُّورِ ، وَيَبْعَثُ اللَّهُ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ ، فَيَمُرُّ أَوَائِلُهُمْ عَلَى بُحَيْرَةِ طَبَرِيَّةَ فَيَشْرَبُونَ مَا فِيهَا ، وَيَمُرُّ آخِرُهُمْ فَيَقُولُونَ لَقَدْ كَانَ بِهَذِهِ مَرَّةً مَاءٌ ، وَيُحْصَرُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ

من علامات خروج الدجال، جفاف أو شبه جفاف بحيرة طبرية لقوله في حديث تميم الذاري : . قَالَ : أَخْبِرُونِى عَنْ بُحَيْرَةِ الطَّبَرِيَّةِ ؟ قُلْنَا : عَنْ أَىِّ شَأْنِهَا تَسْتَخْبِرُ ؟ قَالَ : هَلْ فِيهَا مَاءٌ ؟ قَالُوا : هِىَ كَثِيرَةُ الْمَاءِ . قَالَ : أَمَا إِنَّ مَاءَهَا يُوشِكُ أَنْ يَذْهَبَ
عند خروج يأجوج و مأجوج سيكون فيها ماء قليل و الله اعلم و نظرا لعددهم الهائل، الله اعلم بعددهم، سيشربون ما فيها و يأكلون الاخظر و اليابس..
اعيد و اكرر عليك السؤال، انت زعمت ان الصهاينة هم يأجوج و مأجوج و كلامك يخالف القرآن، الدليل من سورة الكهف، هل ذو القرنين كان في زمنه الصهاينة ؟ الصهيونية كحركة ظهرت في نهاية القرن 19 في اوروبا، و الصهاينة أسسوا كيانهم الوهمي عام 1948
نرجع لكلام الله عز و جل :
ورد ذكر " يأجوج ومأجوج " في القرآن الكريم في قوله تعالى:{ حتى إذا بلغ بين السدين وجد من دونهما قوما لا يكادون يفقهون قولاً * قالوا يا ذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض فهل نجعل لك خرجا على أن تجعل بيننا وبينهم سدا .. الآيات } ( الكهف: 93 وما بعدها ).
ذو القرنين بينه و بين الصهاينة ربما 3 الالف سنة او اقل او اكثر...
حسب بحثي المومن ذو القرنين عاصر زمن ابراهيم عليه الصلاة والسلام ...
وقال شيخ الإسلام الحافظ ابن حجر في «فتح الباري شرح صحيح البخاري» (6/382):
ما روى الفاكهي من طريق عبيد بن عمير أحد كبار التابعين أن ذا القرنين حج ماشيا فسمع به إبراهيم عليه الصلاة والسلام فتلقاه، ومن طريق عطاء عن ابن عباس أن ذا القرنين دخل المسجد الحرام فسلم على إبراهيم عليه الصلاة والسلام وصافحه،
وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
" هو ملك صالح كان على عهد الخليل إبراهيم عليه الصلاة والسلام ، ويقال إنه طاف معه بالبيت ، فالله أعلم " انتهى من "فتاوى نور على الدرب" ء لابن عثيمين (60 /4) .
و الله اعلم
هل قرأت الدليل الذي عرضته عليك أم لم تقرأه
وأترك عنك الفكر الباطني والباطني
( يأتي أولهم فيشرب من بحيرة طبرية )
طليعتهم الأولى ونسلهم الأول سيشربون من هذا الماء ويستفيدون منه
وذراريهم ونسلهم الأخير لن يدركوا هذا الماء لأنه قد جف .
الآن بحيرة طبرية على وشك أن تجف
فإن لم يكن طليعتهم الأولى قد خرجت فمتى سيخرجون .
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
هذا تفسيرك انت للحديث بانهم خرجوا و لا يوجد دليل شرعي انهم اطلقوا ..
الحديث التي استشهدت به، واضح، يبين ان الله هو من يأذن لهم بالخروج في زمن عيسى عليه السلام و لا دليل ان اطلقوا قبل عيسى عليه السلام
اعيد الحديث

.فَبَيْنَمَا هُوَ كَذَلِكَ إِذْ أَوْحَى اللَّهُ إِلَى عِيسَى : إِنِّي قَدْ أَخْرَجْتُ عِبَادًا لِي لَا يَدَانِ لِأَحَدٍ بِقِتَالِهِمْ ، فَحَرِّزْ عِبَادِي إِلَى الطُّورِ ، وَيَبْعَثُ اللَّهُ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ ، فَيَمُرُّ أَوَائِلُهُمْ عَلَى بُحَيْرَةِ طَبَرِيَّةَ فَيَشْرَبُونَ مَا فِيهَا ، وَيَمُرُّ آخِرُهُمْ فَيَقُولُونَ لَقَدْ كَانَ بِهَذِهِ مَرَّةً مَاءٌ ، وَيُحْصَرُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ

الله يخاطب عيسى عليه السلام بانه عبادا لا مجال لقتالهم لعددهم و قوتهم، فيطلب الله عز و جل من عيسى عليه السلام بالتحصن مع المومنين في جبل الطور، ثم ينسل ياجوج و ماجوج و الله اعلم بعددهم، في حديث اخر نبوي شريف، يحدد الرسول عليه الصلاة و السلام عدد ياجوج و ياجوج بالمقارنة بالمومنين القلة ب واحد مومن مقابل 1000 ياجوج و ماجوج،
قول الله تعالى : يا آدم ، فيقول : لبيك وسعديك ، والخير في يديك ، فيقول : أخرج بعث النار ، قال : وما بعث النار ؟ قال : من كل ألف تسعمائة وتسعة وتسعين ، فعنده يشيب الصغير ، وتضع كل ذات حمل حملها ، وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ، ولكن عذاب الله شديد . قالوا : يا رسول الله ، وأينا ذلك الواحد ؟ قال : أبشروا ، فإن منكم رجلا ومن يأجوج ومأجوج ألفا . ثم قال : والذي نفسي بيده ، إني أرجو أن تكونوا ربع أهل الجنة . فكبرنا ، فقال : أرجو أن تكونوا ثلث أهل الجنة . فكبرنا ، فقال : أرجو أن تكونوا نصف أهل الجنة . فكبرنا ، فقال : ما أنتم في الناس إلا كالشعرة السوداء في جلد ثور أبيض ، أو كشعرة بيضاء في جلد ثور أسود
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3348
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
ثم يحدد الله فعلهم ببحيرة طبرية : فَيَمُرُّ أَوَائِلُهُمْ عَلَى بُحَيْرَةِ طَبَرِيَّةَ فَيَشْرَبُونَ مَا فِيهَا ، وَيَمُرُّ آخِرُهُمْ فَيَقُولُونَ لَقَدْ كَانَ بِهَذِهِ مَرَّةً مَاءٌ
يعني ان ياجوج و ماجوج سيخرجون في زمن عيسى باعداد هائلة يشربون ما بقي في البحيرة لانها ستكون شبه جافة قبل خروج المهدي و الدجال و يأتي آخرهم فلا يجد ماء

أعطيك وصف من السنة ليأجوج و ماجوج

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في وصف يأجوج ومأجوج [ أنكم تقولون لا عدو وإنكم
لاتزالون عدواً حتى تقاتلوا يأجوج ومأجوج عراض الوجوه صغار العيون ، صهب الشعور من كل حدبٍ ينسلون ، كأن

وجوههم المجان المطرقة ].
مجمل هذه الأحاديث يبين لنا بوضوح تام صفات يأجوج ومأجوج فهم عراض الوجوه كل طرف قدم ما لديه و نترك للقراء الاستفادة.. ، والمجان
جمع مجن وهو الترس ، والمطرقة التي قد عُليت بطارق وهو الجلد الذي يغشاه ، فشبه وجوههم في عُرضها ونتؤ وجناتها
بالترس قد ألبست الأطرقة. قال إبن الأثير : كأن وجوههم المجان المطرقة أي التراس التي ألبست العقب شيئاً فوق شئ ، ومنه
طارق النعل اذا صيرها طاقاً فوق طاق وركب بعضها فوق بعض . ( ذلف الانف ) قال إبن الاثير : الذلف قصر الأنف
وإنبطاحه وقيل إرتفاع طرفه مع قصر أرنبته. وقال الخطابي : يقال أنف أذلف ، أذا كان فيه غلظ وإنبطاح.

هل الصهاينة عراض الوجوه ؟ قصر الأنف ؟ يلبسون الشعر في نعالهم ؟ هذه الاوصاف تنطبق على الترك، المغول، سكان آسيا الوسطى و آسيا الشرقية (الصينيين، و ما يشبهم)، لكن لا يوجد دليل شرعي لحد الان لاسقاط الحديث على شعب من شعوب آسيا بان منهم ينسل ياجوج و ماجوج، الله اعلم من اين يخرجوا ...لكن الحديث ينسف المزاعم ان الصهاينة هم ياجوج و ماجوج ، الصهاينة الاشكيناز مثل الروم الشرقيين سپاء روس او بولنديين و الصهاينة السفرديم مثل العرب في شكلهم....مستحيل ان يوجد صهيوني عراض الوجوه ؟ قصر الأنف ؟ يلبسون الشعر في نعالهم ؟ كما وصفهم الرسول عليه الصلاة و السلام

انت لحد الان لم تأتي بدليل ان ياجوج و ماجوج طلقاء في الكون و يعيشون معنا ؟ في الاول زعمت انهم هم الصهاينة و أتيتك بالدليل من القرآن ان الصالح ذو القرنين كان في زمن إبراهيم عليه السلام و الصهاينة ظهروا في عام 1948...كيف تقول الصهاينة هم ياجوج و ماجوج و هم في تناقص تام، الان عدد اليهود هو 11 مليون، 7 مليون في الكيان الوهمي و 4 في باقي العالم، و المهدي رضي الله عنه سيقضي على الكيان الوهمي و ارساء الخلافة في بيت المقدس، كيف المهدي سيقضي على كيان ياجوج و ماجوج بدون مواجهتهم ؟ لا يستقيم طرحك و الاشكال الثاني بقايا اليهود في العالم ستتبع الدجال بعد فتح القسطنطينية و بعد هلاك الدجال، سيقتل المسلمون اليهود (الصهاينة و غير الصهاينة) و هناك منهم من يسلم عند رؤية عيسى عليه السلام سواء من اليهود و النصارى و المشركين حسب تفسيرات بعض العلماء
فكيف يقضي المسلمون على اليهود و الصهاينة ثم يخرج الله ياجوج و ماجوج حسب زعمك هم الصهاينة و يتحصن منهم عيسى عليه السلام و باقي المسلمين ؟؟

كل طرف قدم ما لديه و نترك للقراء الاستفادة..
إنتهى النقاش حتى لا نسقط في المراء.سبحانك اللهم استغفرك و أتوب إليك

___________
 
التعديل الأخير:

عمربادي

عضو موقوف
محظور
إنضم
15 مارس 2015
المشاركات
278
مستوى التفاعل
531
النقاط
102
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
هذا تفسيرك انت للحديث بانهم خرجوا و لا يوجد دليل شرعي انهم اطلقوا ..
الحديث التي استشهدت به، واضح، يبين ان الله هو من يأذن لهم بالخروج في زمن عيسى عليه السلام و لا دليل ان اطلقوا قبل عيسى عليه السلام
اعيد الحديث

.فَبَيْنَمَا هُوَ كَذَلِكَ إِذْ أَوْحَى اللَّهُ إِلَى عِيسَى : إِنِّي قَدْ أَخْرَجْتُ عِبَادًا لِي لَا يَدَانِ لِأَحَدٍ بِقِتَالِهِمْ ، فَحَرِّزْ عِبَادِي إِلَى الطُّورِ ، وَيَبْعَثُ اللَّهُ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ ، فَيَمُرُّ أَوَائِلُهُمْ عَلَى بُحَيْرَةِ طَبَرِيَّةَ فَيَشْرَبُونَ مَا فِيهَا ، وَيَمُرُّ آخِرُهُمْ فَيَقُولُونَ لَقَدْ كَانَ بِهَذِهِ مَرَّةً مَاءٌ ، وَيُحْصَرُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ

الله يخاطب عيسى عليه السلام بانه عبادا لا مجال لقتالهم لعددهم و قوتهم، فيطلب الله عز و جل من عيسى عليه السلام بالتحصن مع المومنين في جبل الطور، ثم ينسل ياجوج و ماجوج و الله اعلم بعددهم، في حديث اخر نبوي شريف، يحدد الرسول عليه الصلاة و السلام عدد ياجوج و ياجوج بالمقارنة بالمومنين القلة ب واحد مومن مقابل 1000 ياجوج و ماجوج،
قول الله تعالى : يا آدم ، فيقول : لبيك وسعديك ، والخير في يديك ، فيقول : أخرج بعث النار ، قال : وما بعث النار ؟ قال : من كل ألف تسعمائة وتسعة وتسعين ، فعنده يشيب الصغير ، وتضع كل ذات حمل حملها ، وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ، ولكن عذاب الله شديد . قالوا : يا رسول الله ، وأينا ذلك الواحد ؟ قال : أبشروا ، فإن منكم رجلا ومن يأجوج ومأجوج ألفا . ثم قال : والذي نفسي بيده ، إني أرجو أن تكونوا ربع أهل الجنة . فكبرنا ، فقال : أرجو أن تكونوا ثلث أهل الجنة . فكبرنا ، فقال : أرجو أن تكونوا نصف أهل الجنة . فكبرنا ، فقال : ما أنتم في الناس إلا كالشعرة السوداء في جلد ثور أبيض ، أو كشعرة بيضاء في جلد ثور أسود
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3348
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
ثم يحدد الله فعلهم ببحيرة طبرية : فَيَمُرُّ أَوَائِلُهُمْ عَلَى بُحَيْرَةِ طَبَرِيَّةَ فَيَشْرَبُونَ مَا فِيهَا ، وَيَمُرُّ آخِرُهُمْ فَيَقُولُونَ لَقَدْ كَانَ بِهَذِهِ مَرَّةً مَاءٌ
يعني ان ياجوج و ماجوج سيخرجون في زمن عيسى باعداد هائلة يشربون ما بقي في البحيرة لانها ستكون شبه جافة قبل خروج المهدي و الدجال و يأتي آخرهم فلا يجد ماء

أعطيك وصف من السنة ليأجوج و ماجوج

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في وصف يأجوج ومأجوج [ أنكم تقولون لا عدو وإنكم
لاتزالون عدواً حتى تقاتلوا يأجوج ومأجوج عراض الوجوه صغار العيون ، صهب الشعور من كل حدبٍ ينسلون ، كأن

وجوههم المجان المطرقة ].
مجمل هذه الأحاديث يبين لنا بوضوح تام صفات يأجوج ومأجوج فهم عراض الوجوه كل طرف قدم ما لديه و نترك للقراء الاستفادة.. ، والمجان
جمع مجن وهو الترس ، والمطرقة التي قد عُليت بطارق وهو الجلد الذي يغشاه ، فشبه وجوههم في عُرضها ونتؤ وجناتها
بالترس قد ألبست الأطرقة. قال إبن الأثير : كأن وجوههم المجان المطرقة أي التراس التي ألبست العقب شيئاً فوق شئ ، ومنه
طارق النعل اذا صيرها طاقاً فوق طاق وركب بعضها فوق بعض . ( ذلف الانف ) قال إبن الاثير : الذلف قصر الأنف
وإنبطاحه وقيل إرتفاع طرفه مع قصر أرنبته. وقال الخطابي : يقال أنف أذلف ، أذا كان فيه غلظ وإنبطاح.

هل الصهاينة عراض الوجوه ؟ قصر الأنف ؟ يلبسون الشعر في نعالهم ؟ هذه الاوصاف تنطبق على الترك، المغول، سكان آسيا الوسطى و آسيا الشرقية (الصينيين، و ما يشبهم)، لكن لا يوجد دليل شرعي لحد الان لاسقاط الحديث على شعب من شعوب آسيا بان منهم ينسل ياجوج و ماجوج، الله اعلم من اين يخرجوا ...لكن الحديث ينسف المزاعم ان الصهاينة هم ياجوج و ماجوج ، الصهاينة الاشكيناز مثل الروم الشرقيين سپاء روس او بولنديين و الصهاينة السفرديم مثل العرب في شكلهم....مستحيل ان يوجد صهيوني عراض الوجوه ؟ قصر الأنف ؟ يلبسون الشعر في نعالهم ؟ كما وصفهم الرسول عليه الصلاة و السلام

انت لحد الان لم تأتي بدليل ان ياجوج و ماجوج طلقاء في الكون و يعيشون معنا ؟ في الاول زعمت انهم هم الصهاينة و أتيتك بالدليل من القرآن ان الصالح ذو القرنين كان في زمن إبراهيم عليه السلام و الصهاينة ظهروا في عام 1948...كيف تقول الصهاينة هم ياجوج و ماجوج و هم في تناقص تام، الان عدد اليهود هو 11 مليون، 7 مليون في الكيان الوهمي و 4 في باقي العالم، و المهدي رضي الله عنه سيقضي على الكيان الوهمي و ارساء الخلافة في بيت المقدس، كيف المهدي سيقضي على كيان ياجوج و ماجوج بدون مواجهتهم ؟ لا يستقيم طرحك و الاشكال الثاني بقايا اليهود في العالم ستتبع الدجال بعد فتح القسطنطينية و بعد هلاك الدجال، سيقتل المسلمون اليهود (الصهاينة و غير الصهاينة) و هناك منهم من يسلم عند رؤية عيسى عليه السلام سواء من اليهود و النصارى و المشركين حسب تفسيرات بعض العلماء
فكيف يقضي المسلمون على اليهود و الصهاينة ثم يخرج الله ياجوج و ماجوج حسب زعمك هم الصهاينة و يتحصن منهم عيسى عليه السلام و باقي المسلمين ؟؟

كل طرف قدم ما لديه و نترك للقراء الاستفادة..
إنتهى النقاش حتى لا نسقط في المراء.سبحانك اللهم استغفرك و أتوب إليك

___________
أولاً الصهاينة لم يظهروا عام ١٩٤٨
الحركة الصهيونية أسُست عام ١٨٨٩ م
وبعد جهد ٢٨ سنة أستطاعوا إنتزاع وعد بلفور
عام ١٩١٧ م

ثانياً أين التناقض في كلامي
نعم زمن ذون القرنين كان قديماً
ولكنهم كانوا محبوسين بسبب السد فلا يستطيعوا الخروج
وكانوا يحفرون بهذا السد إلا إن خرجوا بعد بعثة النبي صلى الله عليه وسلم

ثالثاً كأني فهمت من كلامك إن تصورك للموضوع
إن يأجوج ومأجوج سيخرجون بعد عيسى عليه السلام ثم يدعي عليهم عيسى عليه السلام فيرسل الله عليهم النغف في رقابهم فيموتون
أي إن الموضوع لن يتجاوز شهر أو شهرين .
وهل يعقل إن يأجوج ومأجوج الذين ذكرهم الله في القرآن في أكثر من موضوع وبيّن خطرهم وإنهم مفسدون في الأرض وأعطى الأهتمام لتعريف الناس بقبحهم ثم وإذا مدتهم كلها أشهر
 

مواضيع ممائلة