• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

أحمد عبد الحميد

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 يوليو 2013
المشاركات
603
مستوى التفاعل
923
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين

أخوتى بحثت عن معلومات عن أقليم بلوشستان هذا الذى يضرب كل حين بزلزال

وخصوصا الجزء الجنوبي منه او الجنوبى الغربي

فوجدت أن القسم الجنوبى منه يسمى مكران

بحثت عن سبب التسمية

فماذا وجدت؟!!!!!!!!!!

سبب تسميته بذلك

أنه هاجر إليه مكران بن فارك بن سام بن نوح واستقر فى الجبال هناك لسبب غير معلوم

ويسكن تلك المنطقة عرق البلوش

http://ar.wikipedia.org/wiki/مكران

http://www.albloushi.net/majles/sho...DD%C7%D1%DF-%C8%E4-%D3%C7%E3-%C8%E4-%E4%E6%CD

مكران

أيها البلوش الكرام السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، أنا مكران بن فارك بن سام بن نوح الذي ذكرته المراجع التاريخية عندما استوطنت أرضكم ( بلوشستان ) عندما تبلبلت الألسن في ذلك العهد ، و لقد سميت بمكران نسبة إلي
أيها الأعزاء : إنكم و الحمد لله تعرفون قصة جدي نوح عليه السلام و الطوفان تلك القصة التي ذكرها القرآن الكريم
ثم أحاديث المصطفى صلى الله عليه و سلم ، أيها الكرام إنه بعد رسو السفينة و نزول من فيها لم يبقى أحد من ذرية
جدي نوح سوى أبنائه: سام + حام + يافث ، و من ذرية هؤلاء الأبناء انتشر الناس ( و جعلنا ذريته هم الباقين ) كما قال سبحانه و تعالى .


أما جدي سام و أبنائه استوطن الجزيرة العربية و بلاد العرب و لأسباب لا أستطيع ذكرها الآن ذهبت أنا مكران لأبحث
عن أرض أستوطنها مع أبنائي فبحثت في كل بقاع الارض عن أرض مشابهة لأرض أبي و جدي ( بلاد الجزيرة ) فلم أجد غير هذه الأرض ( مكران ) التي هي تعتبر توأم لأرض أبي و جدي و هناك تشابه كبير في المناخ و الطبيعة الصحراوية و الجغرافية هذا ما جعلني أستوطن هذه الأرض .

ثم أيها الكرام سمعت بأن أخواي عمان و كرمان استوطنا و هاجرا من بعدي فاستوطن أخي عمان بلاد عمان ثم أخي كرمان في منطقة كرمان التي تسمى الآن بالفارسية ( بام ) يا أبنائي لست متأكدا جدا من عمان و كرمان لأنه تبلبلت
و تغيرت الألسن و صعب التفاهم .

أيها الأعزاء : لقد كانت هجرة أجدادكم الأوائل إلى منطقة أخي كرمان و استوطنوا جبال البارز فيها و يمكنكم الرجوع إلى المعاجم ثم توالت هجرات أخرى إلى كرمان و كل ذلك من خلال بلد أخي عمان . و لأسباب أخرى لا نستطيع ذكرها الآن تمت هجرات عكسية لأجدادكم من كرمان و عمان و الجزيرة و الشام ثم استوطنوا أرضي ( أرض مكران ) .

أيها الأحباب هذه هي قصتي باختصار شديد و أرجو أن تعجبكم و سنعود مرة أخرى لتكملة قصة الهجرات التالية و نتكلم عن البلوص و القفص أجدادكم الأوائل إنشاء الله و لا نستغني عن مشاركتكم .


و السلام عليكم
 
إنضم
19 سبتمبر 2013
المشاركات
268
مستوى التفاعل
119
النقاط
47
ذرية نوح عليه الصلاة والسلام

كان لنوح عليه السلام أربعة أبناء من الذكور هم: ( يافث - سام - حام - كنعان ) وهذا الأخير هو الذي لجأ إلى الجبل ليعصمه من الماء فكان من المغرقين أما الثلاثة الباقون فقال ابن كثير عنهم: إن كل من على وجه هذه الأرض اليوم من سائر أجناس بني آدم ينسبون إلى أولاد نوح الثلاثة الباقين ( سام وحام ويافث ).

- وروى الإمام أحمد أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: ( سام أبو العرب وحام أبو الحبش ويافث أبو الروم ). وقد روي عن عمران بن حصين عن النبي صلى الله عليه وسلم حديثاً مثله جاء فيه: ( والمراد بالروم هنا الروم الأول وهم اليونان المنتسبون إلى رومي بن لبطي بن يونان ابن يافث بن نوح ) ابن كثير في البداية والنهاية.

- وذكر القلقشندي في نهاية الأرب في معرفة أنساب العرب أنه وقع الاتفاق بين النسابين والمؤرخين أن جميع الأمم الموجودة بعد نوح عليه السلام دون من كان معه في السفينة، وعليه يحمل قوله تعالى: { ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ..}الإسراء3 وأنهم أهلكوا عن آخرهم ولم يعقبوا ثم اتفقوا على أن جميع النسل من بنيه الثلاثة قال تعالى: { وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمْ الْبَاقِينَ }الصافات77 , يافث وهو أكبرهم وسام وهو أوسطهم وحام وهو أصغرهم، فكل أمة من الأمم ترجع إلى واحد من أبناء نوح الثلاثة على كثرة الخلاف في ذلك.

- فالترك... من بني ترك بن كومر بن يافث، ويدخل في جنسهم القبجاق والتتر والخزلخية (الغز) في بلاد الصفد والغور والعلان والشركس والأزكش والروس فكلهم من جنس الترك.

- والجرامقة... من بني باسل بن آشور بن سام بن نوح وهم أهل الموصل.

- والجيل... من بني باسل بن آشور أيضاًُ وبلادهم كيلان بالشرق.

- والديلم... من بني ماذاي بن يافث.

- والسريان... من بني سوريان بن نبيط بن ماش بن آدم بن سام.

- والسند... من بني كوش بن حام.

- والحبشة... من ولد كوش بن حام.

- والنوبة... من ولد كنعان بن حام.

- والزنج... من بني زنج ولم يرفع في نسبهم فيحتمل أن يكونوا من أعقاب حام.

- والصقالبة... من بني أشكنار بن توغرما بن يافث.

- والصين... من من بني صيني بن ماغوغ بن يافث.

- والعبرانيون... من ولد عامر بن شالخ بن أرفخشد بن سام.

- والفرس... من ولد فارس بن لاود بن سام.

- والفرنج... من ولد طوبال بن يافث.

- والقبط... من بني قبطيم بن مصر بن بيصر بن حام.

- والقوط... من ولد قوط بن حام.

- والكرد... من بني إيران بن آشور بن سام.

- والكنعانيون... من ولد كنعان بن حام.

- واللمان... من ولد طوبال بن يافث وموطنهم بالغرب إلى الشمال في شمالي البحر الرومي.

- والنبط... هم أهل بابل في القديم من بني لنبيط بن آشور بن سام.

- والهند... من بني كوش بن حام.

- والأرمن... من ولد قهويل (تموئيل) بن ناخور من ذرية إبراهيم.

- والأثبان... من ولد ماشح بن يافث.

- واليونان... من ولد يونان بن يافث وهم ثلاثة أصناف: الليطانيون وهم بنو اللطين بن يونان، والإغريقيون بنو إغريقس بن يونان، والكيتميون من بني كتيم بن يونان وإلى هذه الفرقة يرجع نسب الروم.

- وزويلة... أهل برقة في القديم قيل إنهم من بني حويلة بن كوش بن حام.

- ويأجوج ومأجوج... من ولد ماغوغ بن يافث.

- وأما العرب... من ولد سام باتفاق النسابين.

- والبربر... كثير من المؤرخين يرون أن البربر هم من العرب البائدة التي هاجرت من بعض قبائل حمير وسبأ في اليمن, ومن بلاد الشام.


http://www.ansab-online.com/phpBB2/...%C9-%E4%E6%CD-%DA%E1%ED%E5-%C7%E1%D3%E1%C7%E3
وبارك الله فيكم على هذا الموضوع القيم
السلام عليكم
 
  • إعجاب
التفاعلات: محبة للخير وأهله
إنضم
19 سبتمبر 2013
المشاركات
268
مستوى التفاعل
119
النقاط
47
2.bp.blogspot.com__KTZHsf_7bPk_Sx6o5tvfg1I_AAAAAAAABCA_e_t07IOc9jQ_s400_23032009732.jpg


بلاد مكران هي تلك المنطقة جنوب شرقي إيران وغرب باكستان. تطلّ على بحر العرب، كانت تابعة لسلطنة عمان ثم احتلت إيران جزءها الغربي والذي يحمل الاسم ذاته: مـُكران، الإقليم الجنوبي في محافظة سیستان وبلوشستان. أما الجزء الشرقي فاحتلّته باكستان وسمّته بلوشستان وبات أحد أقاليم الأربعة المكوّنة لباكستان. تمتد مكران بطول ١١٠٠ كلم على ساحل خليج عمان (٧٠٠ كلم في باكستان والباقي في إيران).

الشريط الساحلي الضيّق يرتفع سريعاً إلى سلاسل عدة من الجبال الشاهقة. المنطقة قاحلة شديدة الجفاف، شحيحة المطر. لذا فعدد سكانها قليل، وربما هاجر الكثير منها. يقال إن أصل الكلمة يعود إلى مكران بن فارك بن سام بن نوح (ياقوت الحموي باب الميم مكران)، حيث استوطن مكران سلسلة الجبال الفاصلة بين بلاد الفرس وبلاد الهند، وتعاقب أحفاده من بعده في هذه المنطقة الجبلية التي سمّيت باسمه، أي جبال مكران، نسبة إلى مكران بن فارك بن سام بن نوح عليه السلام.
في هذه المنطفة آثار لحضارة غير معروفة من العصر البرونزي (١٥٠٠٠ ق.م.) سكنت العديد من الواحات. ضمّها قورش العظيم للإمبراطورية الأخمينية الفارسية. سمّاها الفرس «ماهي خوران» أي «أكلة السمك» بالفارسية، وباليونانية إختيوفاغوي. «ماهي خوران» تحوّرت إلى «مـَكـُران». ومن أقدم الاشارات الى المنطقة تلك التي وردت في يوميّات نيارخوس، أحد قادة جيش الإسكندر، عندما مرّ فيها أسطوله في رحلة عودته من الهند إلى اليونان عبر بحر العرب

http://balochistancenter.blogspot.co.uk/2009/12/blog-post_7503.html
 
  • إعجاب
التفاعلات: محبة للخير وأهله
إنضم
19 سبتمبر 2013
المشاركات
268
مستوى التفاعل
119
النقاط
47
أخي الكريم أحمد
مضطر للخروج الآن
ابحث في الجوجل عن
Makran + Antichrist

السلام عليكم
 
إنضم
19 سبتمبر 2013
المشاركات
268
مستوى التفاعل
119
النقاط
47
أخي الكريم أحمد
انظر المسافة بين إقليم مكران وبين أصفهان الموعودة بخروج الدجال منها في الحديث

upload.wikimedia.org_wikipedia_commons_3_38_Ancient_Khorasan_highlighted.jpg
 
إنضم
26 سبتمبر 2013
المشاركات
335
مستوى التفاعل
535
النقاط
102
الإقامة
أرض الله
اصفهان بالمناسبة ليست موعودة بخروج الدجال منها
وانما فقط ذكر انه يخرج منها من اليهود من يتبع الدجال بكل كنوزهم -الطيالسة وهكذا-
اما الدجال نفسه فهو يطوف الارض بأكملها الا مكة والمدينة بالطبع وما الى ذلك
ولم يذكر لمحدد لظهوره الا الشرق فيما اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: متابعه و مستبشرة

مواضيع ممائلة