• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

إسلام علي

عضوية ماسية
عضوية ماسية
عضو
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
482
مستوى التفاعل
356
النقاط
72
قيادة المرأة أمر مباح في ذاته لكنه يؤدي في مآله إلى الفتنة والفساد فصاحب الهوى يتحجج بإباحة جنس الفعل ويهمل ما سيؤول إليه حال العامة بعد انتشار هذا الفعل
والرضى بالأمر الواقع عجز, يجب أن نأطرهم على الحق أطرا وإلا انتشرت الفتنة وغرقت السفينة بنا جميعا
والنكتة ليست تشددا في أمر بسيط لكنه أمر يقف وراءه أعداء الملة وأصحاب الهوى والليبراليين من بني جلدتنا فالسكوت عنه سيفتح الباب لما بعده مما هو أكبر منه
أنا أؤيد أن نتحرك كلنا كوحدة واحدة ضد هذا الأمر ونقف بحزم ضد السفهاء وجواري كوهين في تويتر وفي الشارع
أي واحد يشوف واحدة سايقة في الشارع فليسمعها ما يؤذيها ويضيق عليها
 
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
قيادة المرأة أمر مباح في ذاته لكنه يؤدي في مآله إلى الفتنة والفساد فصاحب الهوى يتحجج بإباحة جنس الفعل ويهمل ما سيؤول إليه حال العامة بعد انتشار هذا الفعل
والرضى بالأمر الواقع عجز, يجب أن نأطرهم على الحق أطرا وإلا انتشرت الفتنة وغرقت السفينة بنا جميعا
والنكتة ليست تشددا في أمر بسيط لكنه أمر يقف وراءه أعداء الملة وأصحاب الهوى والليبراليين من بني جلدتنا فالسكوت عنه سيفتح الباب لما بعده مما هو أكبر منه
أنا أؤيد أن نتحرك كلنا كوحدة واحدة ضد هذا الأمر ونقف بحزم ضد السفهاء وجواري كوهين في تويتر وفي الشارع
أي واحد يشوف واحدة سايقة في الشارع فليسمعها ما يؤذيها ويضيق عليها
أنا أؤيد الجزئية الأولى من كلامك ولكن أنا ضد العمل الذي تدعوا إليه من تضييق على من تسوق من النساء. هن لا يقمن بشيء محرم كي تنكر عليها لأن الحرمة تنجم من النتائج المترتبة على سواقة النساء بشكل عام لا بسبب كل امرأة بشكل مخصص. هن لن يقمن بشيء لا ضد الدين ولا القانون ولذلك أتمنى أن يبقى الموضوع في إطار السمع والطاعة لولاة الأمر في المكره والمنشط حتى وإن لم يستمعوا للنصيحة لأن التصرف بضد ذلك لن يفيد أحدا إلا الأعداء ومن في قلبه مرض من المنافقين والليبراليين ومن مثلهم.
 

الغر المحجل

عضو موقوف
محظور
إنضم
24 يوليو 2013
المشاركات
341
مستوى التفاعل
249
النقاط
47
الإقامة
الساحل الشرقي
أي واحد يشوف واحدة سايقة في الشارع فليسمعها ما يؤذيها ويضيق عليها
التحريض على الفساد والافساد في الارض هذا يندرج تحت اي باب ؟ باب التحرش وايذاء المسلم في سبيل الله :confused: :confused:
على العموم هناك قوانين صارمة سيتم وضعها لكل من يتحرش او يضايق سائقة :p
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو شعيب و أرابيان
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
قيادة المرأة أمر مباح في ذاته لكنه يؤدي في مآله إلى الفتنة والفساد فصاحب الهوى يتحجج بإباحة جنس الفعل ويهمل ما سيؤول إليه حال العامة بعد انتشار هذا الفعل
والرضى بالأمر الواقع عجز, يجب أن نأطرهم على الحق أطرا وإلا انتشرت الفتنة وغرقت السفينة بنا جميعا
والنكتة ليست تشددا في أمر بسيط لكنه أمر يقف وراءه أعداء الملة وأصحاب الهوى والليبراليين من بني جلدتنا فالسكوت عنه سيفتح الباب لما بعده مما هو أكبر منه
أنا أؤيد أن نتحرك كلنا كوحدة واحدة ضد هذا الأمر ونقف بحزم ضد السفهاء وجواري كوهين في تويتر وفي الشارع
أي واحد يشوف واحدة سايقة في الشارع فليسمعها ما يؤذيها ويضيق عليها
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
لا أتدخل في هذا الموضوع و لا أقول رأي فيه
لكن بخصوص
أي واحد يشوف واحدة سايقة في الشارع فليسمعها ما يؤذيها ويضيق عليها
أظن الأولى لو شافها سائقة أو ماشية أو جالسة
أن يغض طرفه عنها

فهذا درب أهل المروءة في الجاهلية
يقول عنترة:
وأَغُضُّ طرفي ما بدَتْ لي جارَتي --- حتى يُواري جارتي مأْواها

فكيف بنا كمسلمين

أكرر لا أقصد التدخل الموضوع لكن وددت التعليق على هذه النقطة
 

إسلام علي

عضوية ماسية
عضوية ماسية
عضو
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
482
مستوى التفاعل
356
النقاط
72
القطيعة والأذى هي إحدى وسائل المجتمع المسلم في التضييق على العصاة حتى يقلعوا وحتى يلفظ المجتمع كل من يخالف النظام
والتطبيع مع من يخالف الإسلام أو النظام هو إثم حتى لو أمر به ولي الأمر
ولي الأمر ليس له طاعة مغايرة مستقلة عن الله ورسوله. بل طاعته متفرعة من طاعة الله ورسوله
ولي الأمر ليس معصوما هو الآخر بل ينكر عليه إذا أخطأ . وما أكثر ما يخطئوا بل إن الخطأ كله منهم في هذا الزمن العجيب
والأمر بلزوم ولي الأمر مقصده التوحد والاجتماع وسد الباب أمام الفرقة .. وليس المقصد منه "تقديس" ولي الأمر كما هو الحال في دول الخليج !!
وللأسف الغرب تفوق علينا في هذه النقطة فهو لا يقدس حكامه بالعكس بل يحاسبهم وكما قال عمر بن العاص عنهم "أمنعهم من ظلم ملوكهم" رغم أننا أحق بهذا الطبع وهذه الخصلة منهم فأول من سن ذلك هو أبو بكر رضي الله عنه لما قال إذا أخطأت فقوموني "وليس فطبلولي"
وفي تفسير قوله تعالى "واللذان يأتيانها منكم فَآذُوهُمَا فَإِنْ تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُوا عَنْهُمَا "
قيل يعنَّفان ويعيَّران حتى يتركا ذلك وزاد بعض المفسرين الضرب
إذا فكل من أظهر منكرا فعلى عامة المسلمين أن ينصحوه و يضيقوا عليه ويغلظوا له القول إذا لزم ذلك ونفع
ولو ترك الناس ذلك ـ وبالفعل هم تاركوه !! ـ سلط الله على الناس ذلا لا ينفك عنهم بتركهم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
وكما في الحديث رأى منكم منكرا فليغيره بيده
وتخصيص التغيير باليد للحاكم فقط أو من ينوب عنه تفسير خاطئ لم يعرفه السلف ولا دليل عليه ولا يخدمه لفظ الحديث فالحديث واضح فليغيره بيده ولم يقل فليبلغ الحاكم ليغيره
وبسبب بعد المسلمين عن هذا المنهج أصبحنا غثاءا لا وزن لنا عند حكامنا ولا عند عدونا
وأصبح علمائنا ملء السجون والمعتقلات والسبب أنه لا أحد ينكر المنكر ولا يدافع عن إخوانه
وتذكرت الآن قول الشيخ كشك رحمه الله لما اعتقلوه من وسط المسجد وحوله ألف من المصلين والحضور فقال عنهم لو كانوا ذبابا لأحدثوا طنين
لذلك أصبح الدين مستباحا والمناصب العليا للبراليين والعلمانيين والكفرة من الأجانب والمطوع به مسخرة الناس وللأسف ما عاد له وزن لأنه ترك عزته وحراسة دينه وانشغل بالقشور والمواعظ
 
التعديل الأخير:
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
القطيعة والأذى هي إحدى وسائل المجتمع المسلم في التضييق على العصاة حتى يقلعوا وحتى يلفظ المجتمع كل من يخالف النظام
والتطبيع مع من يخالف الإسلام أو النظام هو إثم حتى لو أمر به ولي الأمر
ولي الأمر ليس له طاعة مغايرة مستقلة عن الله ورسوله. بل طاعته متفرعة من طاعة الله ورسوله
ولي الأمر ليس معصوما هو الآخر بل ينكر عليه إذا أخطأ . وما أكثر ما يخطئوا بل إن الخطأ كله منهم في هذا الزمن العجيب
والأمر بلزوم ولي الأمر مقصده التوحد والاجتماع وسد الباب أمام الفرقة .. وليس المقصد منه "تقديس" ولي الأمر كما هو الحال في دول الخليج !!
وللأسف الغرب تفوق علينا في هذه النقطة فهو لا يقدس حكامه بالعكس بل يحاسبهم وكما قال عمر بن العاص عنهم "أمنعهم من ظلم ملوكهم" رغم أننا أحق بهذا الطبع وهذه الخصلة منهم فأول من سن ذلك هو أبو بكر رضي الله عنه لما قال إذا أخطأت فقوموني "وليس فطبلولي"
وفي تفسير قوله تعالى "واللذان يأتيانها منكم فَآذُوهُمَا فَإِنْ تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُوا عَنْهُمَا "
قيل يعنَّفان ويعيَّران حتى يتركا ذلك وزاد بعض المفسرين الضرب
إذا فكل من أظهر منكرا فعلى عامة المسلمين أن ينصحوه و يضيقوا عليه ويغلظوا له القول إذا لزم ذلك ونفع
ولو ترك الناس ذلك ـ وبالفعل هم تاركوه !! ـ سلط الله على الناس ذلا لا ينفك عنهم بتركهم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
وكما في الحديث رأى منكم منكرا فليغيره بيده
وتخصيص التغيير باليد للحاكم فقط أو من ينوب عنه تفسير خاطئ لم يعرفه السلف ولا دليل عليه ولا يخدمه لفظ الحديث فالحديث واضح فليغيره بيده ولم يقل فليبلغ الحاكم ليغيره
وبسبب بعد المسلمين عن هذا المنهج أصبحنا غثاءا لا وزن لنا عند حكامنا ولا عند عدونا
وأصبح علمائنا ملء السجون والمعتقلات والسبب أنه لا أحد ينكر المنكر ولا يدافع عن إخوانه
وتذكرت الآن قول الشيخ كشك رحمه الله لما اعتقلوه من وسط المسجد وحوله ألف من المصلين والحضور فقال عنهم لو كانوا ذبابا لأحدثوا طنين
لذلك أصبح الدين مستباحا والمناصب العليا للبراليين والعلمانيين والكفرة من الأجانب والمطوع به مسخرة الناس وللأسف ما عاد له وزن لأنه ترك عزته وحراسة دينه وانشغل بالقشور والمواعظ
كما قلت آنفا في إحدى مشاركاتي لا يوجد شيء اسمه ولي أمر ولكن أولي أمر (أمراء وعلماء). الناس يخلطون بين الإمارة وبين الولاية فالأمير هو غالبا أمير المؤمنين أو الخليفة أو الرئيس أو الملك أو الأمير ومثلها من المسميات أما أولي الأمر فهم أهل الحل والربط من أمراء وعلماء.

أولي الأمر (أمراء وعلماء) يتشاورون وبعد ذلك يطيعون كلمة الأمير الفاصلة إذا لم تكن في معصية الخالق.
من يحدد ذلك؟ العلماء، والذين يستطيعون تحديد الصائب من الخاطيء وللعامة الطاعة وعدم بث الفتن والاضطرابات.
أدناه تجد من سجن من العلماء بسبب آرائهم ولم نقرأ أنهم قاموا بشق عصا الطاعة على الأمراء حتى مع مطالبة أنصارهم بذلك.

(من سجن من العلماء)
1_ الصحابي الجليل خبيب بن عدي رضي الله عنه . في قضية القراء، حبس حتى قتل .
2- التابعي الجليل سعيد المسيب سجنه الأمويون عند رفضه البيعة لاثنين بولاية العهد بعد عبد الملك .
3- التابعي الجليل ومفسر كتاب الله الكريم مجاهد بن جبر ، كان مع ابن الأشعث .
4- الإمام أبو حنيفة النعمان بن ثابت رحمه الله ، سجن في عهد المنصور وعندما أخرج منع من الفتوى والجلوس للناس والخروج من المنزل فكانت تلك حاله إلى أن توفي .
5- الإمام مالك بن أنس رحمه الله ، وكان مما أصابه أن جرد وقيد وضرب بالسياط حتى انخلعت كتفه وارتكب منه أمر عظيم ، وبقي بعد الضرب لا يستطيع رفع يديه . وكان ذلك من والي المدينة جعفر بن سليمان وقيل أنه رأي رآه من دون علم أبا جعفر المنصور .
6- الإمام الشافعي رحمه الله ، وسجن ونقل إلى بغداد في الوشاية الظالمة باتهامه بالعلوية وقد عرض على السيف ولكن شفع له محمد بن الحسن .
الله ، لإنكاره على أبا جعفر المنصور .
8- ابن جريج رحمه الله .
9- عباد بن كثير رحمه الله .
10- الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله :
أ_ الجلب مقيداً إلى بغداد .
ب_ السجن
ج- التعذيب في السجن بالضرب بالسياط .
د_ الإقامة الجبرية .
وكان ذلك في فتنة خلق القرآن .
وأسلمه الله من الفتنة الأخرى وهي وشاية ابن الثلجي فقد دهم الجنود بيته وفتشوه وكذلك فتشوا تابوت الكتب والغرف والسطوح وفتشوا النساء ، ورد الله الذين كفروا بغيظهم .
11- الإمام ابن حزم الظاهري ، سجن بعد توليه الوزارة للمستظهري فقد سجن هو وابن عمه ، وكان ذلك سنة 416 هجري ، كما كان قد سجن قبل ذلك أيام خيران صاحب المرية.
** كما أنه وقع في الأسر في أواسط 409 هجري بعد هزيمة المرتضي أمام جيوش غرناطة .
12- العز بن عبدالسلام . وكان ذلك لانه أنكر على الملك الصالح إسماعيل تحالفه مع الصليبين ضد أخيه.
وكان سجنه الثاني عندما لم يقبل أن يقبل يدي الملك الصالح للإعتذار ، وكان مما قال ( ما أرضاه أن يقبل يدي فضلاً أن أقبل يده ، يا قوم أنت في واد وأنا في واد ، الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاكم به ...) وكان الملك يتبجح باعتقاله لملوك الفرنجة ، فأجوبوه جواباً قاسياً ، وقالوا له : لو كان هذا قسيسنا لغسلنا رجليه .
13- ابن الحاجب المالكي ، لإشتراكه مع العز بن عبد السلام في الإنكار .
14- شيخ الإسلام ابن تيمية : وكان مولده ( 661) هجري ووفاته (728 )
في الفترة الواقعة بين ( 693-728 ) هجري أدخل ابن تيمية السجن ست مرات على فترات متقطعة بلغ مجموعها ست سنوات .
وكان السجن الأخير في 16 شعبان 726 هجري على يد صديقه وتلميذه الناصر قلاوون . وبعد اعتقاله بخمسة أيام جرى اعتقال عدد من أتباعه وتلاميذه بينما اختفى البعض الآخر وجرى البحث عنهم وجلدوا بالسياط ثم أطلق أكثرهم ما عدا ابن قيم الجوزية الذي استمر بالسجن حتى بعد وفاة ابن تيمية .
ثم تبع ذلك صدور بلاغ موقع من الناصر أذيع في القاهرة وبقية المناطق . وتضمن البلاغ مهاجمة آراء ابن تيمية و أنها تخالف عقائد السلف _ زعموا _ وتتناقض مع إجماع العلماء و أولي الأمر ، وتشوش عقول العامة . كذلك منع تداول موضوعات ابن تيمية والتهديد لمن يفعل ذلك بالموت ، وإجبار الحنابلة على شجب هذه الآراء أو الحكم عليهم بالسجن .
ولقد ألقي في السجن هذه المرة بدون كتب ولا أوراق ولا حبر ولا قلم . ثم توفي في سجنه 728 هجري.
15 _ الإمام ابن القيم ، كما سبق . وقد حبس مدة لإنكاره شد الرحال إلى قبر الخليل .
16 _ الأمير الصنعاني عالم اليمن وبقية السلف رحمه الله .
وكان سجن مرتين ، الأولى : اتهامه بالخروج على المتوكل .
الثانية : في إحدى خطب الجمعة نسي الدعوة للإمام في عصره فقامت عليه العامة بتحريض من بعض العلماء فسجن .
http://majles.alukah.net/t32642/

لذلك أتمنى ألا نخرج من الموضوع ولا تجعل حفنة الكتب الدينية التي قرأتها تغريك أنك وصلت لمرحلة الاجتهاد. اقصر والزم ولاة الأمور من أمراء وعلماء وإن أصبحت عالما فحينها ستعرف فقه التعامل مع النوازل بدلا من هذا الحماس والتهور الناجم من حمية لا من فقه.

إذا أردت أن تكمل الحوار أتمنى ألا تفتي للناس من رأسك ما يتوجب عليهم فعله وبأن تلتزم بفتاوى العلماء الثقاة.

شكرا لك.
 
  • إعجاب
التفاعلات: الغر المحجل

إسلام علي

عضوية ماسية
عضوية ماسية
عضو
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
482
مستوى التفاعل
356
النقاط
72
لذلك أتمنى ألا نخرج من الموضوع ولا تجعل حفنة الكتب الدينية التي قرأتها تغريك أنك وصلت لمرحلة الاجتهاد. اقصر والزم ولاة الأمور من أمراء وعلماء وإن أصبحت عالما فحينها ستعرف فقه التعامل مع النوازل بدلا من هذا الحماس والتهور الناجم من حمية لا من فقه.

إذا أردت أن تكمل الحوار أتمنى ألا تفتي للناس من رأسك ما يتوجب عليهم فعله وبأن تلتزم بفتاوى العلماء الثقاة.
شكرا لك.
الحوار إنما لتبادل المعرفة لا لتبادل الجهل
ويبدو أنك لا تجيد ذلك, وأبعد من ذلك أنك حكمت علي بالتهور وأني قرأت"حفنة" كتب مع إنك لا تعرفني
فأحب أقول لك أني تلميذ وطويلب علم لأحد تلامذة الألباني والحمد لله ثانيا معي إجازة في الحديث ليست مع الكثير من أهل الأرض ولله الحمد
ثالثا أنا ليس لي رأي ولا حكم إنما أنا ناقل عن العلماء ولقصر الوقت لم أدلل على كل كلامي في المشاركة السابقة فقل لي ما التبس علي لآتيك بالدليل عليه
رابعا ما فائدة " نقلك " لنص طويل عريض يتكلم عن (بعض العلماء الذين خالفوا الحاكم وأفتوا بغير ما أجبرهم الحاكم عليه) في موضوعنا ؟
أصلا نقلك لهذه النص يصب في مصلحة كلامي الذي قلته, وهو أن الحاكم غير مقدس ولا يجب أن يطاع إذا أمر بمعصية أو داهن ترامب مثلا أو اتجه للتغريب مثلا ليرضي تيريزا ماي مثلا . فعلى العالم أن يبين الصواب للناس حتى لو خالف الحاكم طالما الأمر جلل لا يتحمل السكوت . وهذا ما أيدته أنت بنقلك هذا
خامسا أنت قلت "أدناه تجد من سجن من العلماء بسبب آرائهم ولم نقرأ أنهم قاموا بشق عصا الطاعة على الأمراء حتى مع مطالبة أنصارهم بذلك"
من قال أنني أقوم بشق عصا الطاعة . هل توبيخ من تزاحم الرجال في الطرقات بزعم حريتها ونول حقوقها في القيادة بما يخالف ما قام علي العمل في هذا البلد منذ نشأته يعتبر شق عصى الطاعة؟ يا أخي بعض المعاصي قال النبي للناس أن يلعنوا فاعليها فقال عن النمص مثلا أو عن الكاسيات العاريات "إلعنوهن فإنهن ملعونات"
وأيضا فالإمام مالك الذي استشهدت بأنه لم يشق عصا الطاعة قد امتحن في خلافة أبي جعفر المنصور على يد والي المدينة جعفر بن سليمان، وذلك لتحديثه بحديث عدم وقوع طلاق المكره، وقد استغل هذا الحديث في نقض بيعة المنصور لأنه كان يحلف المبايعين له بالطلاق, فضرب رحمه الله حتى انخلعت كتفه، فلم يرده ذلك عن الحق الذي يقول به ولا قال حاكم ولا عصا طاعة. وهذا يدل على أنك "لا تدري وش تبي تقول ومجرد ناقل"
سادسا تقول أن ولاة الأمر هم العلماء والأمراء وقد صدقت ولكن في هذا الزمن قد عين الأمراء العلماء وجعلوا لهم راتبا وحدودا لا يتحدوها ولو تجرأ أحدهم وتعداها فله الويل والثبور وعظائم الأمور حتى لو كان الطريفي ولا العريفي ولا شيخ الحرم حسين آل الشيخ مثلا !! وهذا هو الحكم الجبري الذي أخبرنا عنه النبي لذلك فأي جهة علمية رسمية حاليا لا حول لها ولا قوة ولا استقلال ويا أسفا على حال المسلمين
سابعا وكما قلت مسألة قيادة المرأة مباحة في الأصل كجنس الفعل إنما البلاء يأتي من فتح هذا الباب الذي أثاره الغرب والليبراليون زعما لحقوق يعطونها للمرأة والله يشهد إنهم لكاذبون
وأخيرا لو حوارك سيكون معدوم الجدوى والفائدة وكثير التخرص والإساءة لقلته أحسن
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: أبو شعيب
إنضم
22 يناير 2017
المشاركات
183
مستوى التفاعل
481
النقاط
72
القطيعة والأذى هي إحدى وسائل المجتمع المسلم في التضييق على العصاة حتى يقلعوا وحتى يلفظ المجتمع كل من يخالف النظام
والتطبيع مع من يخالف الإسلام أو النظام هو إثم حتى لو أمر به ولي الأمر
ولي الأمر ليس له طاعة مغايرة مستقلة عن الله ورسوله. بل طاعته متفرعة من طاعة الله ورسوله
ولي الأمر ليس معصوما هو الآخر بل ينكر عليه إذا أخطأ . وما أكثر ما يخطئوا بل إن الخطأ كله منهم في هذا الزمن العجيب
والأمر بلزوم ولي الأمر مقصده التوحد والاجتماع وسد الباب أمام الفرقة .. وليس المقصد منه "تقديس" ولي الأمر كما هو الحال في دول الخليج !!
وللأسف الغرب تفوق علينا في هذه النقطة فهو لا يقدس حكامه بالعكس بل يحاسبهم وكما قال عمر بن العاص عنهم "أمنعهم من ظلم ملوكهم" رغم أننا أحق بهذا الطبع وهذه الخصلة منهم فأول من سن ذلك هو أبو بكر رضي الله عنه لما قال إذا أخطأت فقوموني "وليس فطبلولي"
وفي تفسير قوله تعالى "واللذان يأتيانها منكم فَآذُوهُمَا فَإِنْ تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُوا عَنْهُمَا "
قيل يعنَّفان ويعيَّران حتى يتركا ذلك وزاد بعض المفسرين الضرب
إذا فكل من أظهر منكرا فعلى عامة المسلمين أن ينصحوه و يضيقوا عليه ويغلظوا له القول إذا لزم ذلك ونفع
ولو ترك الناس ذلك ـ وبالفعل هم تاركوه !! ـ سلط الله على الناس ذلا لا ينفك عنهم بتركهم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
وكما في الحديث رأى منكم منكرا فليغيره بيده
وتخصيص التغيير باليد للحاكم فقط أو من ينوب عنه تفسير خاطئ لم يعرفه السلف ولا دليل عليه ولا يخدمه لفظ الحديث فالحديث واضح فليغيره بيده ولم يقل فليبلغ الحاكم ليغيره
وبسبب بعد المسلمين عن هذا المنهج أصبحنا غثاءا لا وزن لنا عند حكامنا ولا عند عدونا
وأصبح علمائنا ملء السجون والمعتقلات والسبب أنه لا أحد ينكر المنكر ولا يدافع عن إخوانه
وتذكرت الآن قول الشيخ كشك رحمه الله لما اعتقلوه من وسط المسجد وحوله ألف من المصلين والحضور فقال عنهم لو كانوا ذبابا لأحدثوا طنين
لذلك أصبح الدين مستباحا والمناصب العليا للبراليين والعلمانيين والكفرة من الأجانب والمطوع به مسخرة الناس وللأسف ما عاد له وزن لأنه ترك عزته وحراسة دينه وانشغل بالقشور والمواعظ
لافض فوك أخي ، كفيت ووفيت .
فلاطاعة لمخلوق في معصية الخالق .
وقيادة المرأة للسيارة لا ترقى لدرجة المعصية، ولكن الكل يعرف أنه تربص الكفرة بالمرأة السعودية والمجتمع السعودي المحافظ ككل كي يلحق بركب باقي الشعوب المسلمة كي يقفزوا جميعا تبعا لسوط المورض الغربي ويقلدوه في كل صغيرة وكبيرة حتى يسلكوا معه جحر الضب إذا سلكه .
إنهم يدركون جيدا أن فساد المجتمع منوط ورهين بفساد الأم والزوجة والأخت والبنت .. المرأة ، ولذلك فسينصب تركيزهم بالدرجة الأولى عليها حتى تسوق وتضيق العباءة وتبرز خصلات شعرها جانبي الحجاب وتتخلص من الجوارب وتجرب الحجاب التركي المزركش ثم تلحقه بالجينز من أسفل ثم تصعد التنورة شيئا فشيئا.. ولازال شعرها مغطى ..لكن إلى وسطه فقط ،ثم تصعد أكمامها ليبرز ذراعها .. ثم لابأس بشيء من الماكياج غير البارز ..لنضارة الوجه بس .. ثم وهي في السيارة لابد من شوية مزيكة..
ثم ثم ثم ثم ....
تدريجيا على مدى سنين ، درجة درجة ..
رؤيدا رويدا ..
حتى تظهر المرأة السعودية ذات الخمار الأسود التي لايرى منها شيئا البتة. اليوم ولا جنيفر لوبيز على المنصة مستقبلا !!!
..وذاك هدفهم النهائي ..
وسيعملون عليه بما أوتوا من قوة وجهد ومال و شيطنة
ومخططهم مداه .. عدم تجاوز سنة 2030 ...
 
التعديل الأخير:

الغر المحجل

عضو موقوف
محظور
إنضم
24 يوليو 2013
المشاركات
341
مستوى التفاعل
249
النقاط
47
الإقامة
الساحل الشرقي
الفاسدة لن تنتظر قيادة السيارة لكي تفسد لانها بالاصل فاسدة
وبالنسبة للي قاعد يفتي ويبرر التحرش وايذاء النساء السائقات بحجة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر انت شوهت الاسلام الدين الوسطي وقدمته للاعداء بطبق من ذهب ، وهذا مايريده اعداء الاسلام استفزاز المتنطعين وابراز ردود افعالهم على انها من الاسلام
ثم من قال ان صلاح المجتمع يقع على عاتق المراة فقط ؟
اذا تتكلمون عن الصلاح والفساد فالمراة والرجل مسؤلين كلاهما عنه
و كم من ام تعبت بتربية ابنائها ولان الاب القدوة فاسد فاجر طلعوا عياله مثله
والمشكلة يلومون الام يقولون ماعرفت تربيهم ، خير ان شاء الله o_O
صدق من قال مجتمع ذكوري بالفعل
الشرع نزل للجنسين لم ينزل على جنس دون آخر
اذا على منطقكم وعن التدرج في الفساد امنعوا القيادة عن الرجال لان الفاسد منهم يذهب بسياراته للعربدة o_O
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: أبو شعيب و مستبشرة
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
حسب بحثي في فقه المآلات، فسياقة السيارة ليس حرام في حد ذاتها، لكن المفاسد العظمى هي محل الخلاف بين العلماء، فالشيخان بن باز و بن عثيمين رحمهما الله يران ان من الافضل عدم السماح للنساء بالسياقة لمفاسد عظمى و عادات و قبلية،و كل بلد له خصوصياته الثقافية، اما الشيخ الالباني رحمه الله فيرى جواز السياقة النسوية، لكل عالم اجتهاده،
---
بالنسبة لتعليق الاخ ' اسلام علي " ، الاخ يحمد ربه انه يعيش في ديار العرب، اما ان كان في الغرب، ستتم متابته قضائيا بتهم التهديد و الترهيب النفسي و المعنوي عبر مواقع التواصل، و قد يتم سجنه او نفيه خارج البلاد.
سؤال منطقي :
ماذا لو اصدر ولي الامر بموافقة علماء البلد قرار بالسماح بالسياقة النسوية، هل ستقوم انت وحدك بدور هيئة الامر بالمعروف او تنزل تحارب السياقة النسوية في كل البلاد، و هل ستصطدم بالشرطة ؟ و ماذا لو طاردت سيدة تسوق و انقلبت بها سيارتها او عملت حادثة سير، و ماذا لو جاءك ابوها و اخوها و اعتدى عليك، اي إمرأة مسؤول عنها ولي امرها ان سمح لها بالسياقة ..
قولك يذكرني باحد المشايخ في السعودية افتى بالتحرش و تعنيف النساء العاملات في المحلات لدفعهن للرجوع للبيت.... عالم غريب من فتاوي اخر الزمان،
يا أخ العرب، ابو جهل و هو من صناديد مشركي العرب و من اشد أعداء التوحيد، رفض التعرض لاهل بيت سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام، قال قولته الشهيرة : ان تعرضت لبيت محمد، ستعيرني العرب ما حييت..."
اي مشكل لا يعالج بالعنف بل بالحوار، و لا اعتقد ان العرب فقدوا مرؤوتهم...
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة