• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

راجي رحمة ربه

عضو موقوف
محظور
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
524
مستوى التفاعل
837
النقاط
102
اﻷخوة والسادة الكرام،بعد التحية والسلام وبادئ ذي بدئ :
وإن كنت أظن ان اﻷمر لا يعني احدا - لكن من باب التوضيح ونزع الغل والريبة - فأخي والمعرف تحت إسم ' عنكبوت ' وإختار هذا المسمى لحكمة إرتاءها تجدونها في قوله تعالى :
"وإن أوهن البيوت لبيت العنكبوت لو كانوا يعلمون " وبيوت أهل النفاق أوهن ...
معتزل الناس ومنذ سنوات حتى صار حلسا من أحلاس بيته،ورغم محاولاتي المتكررة ﻹخراجه من عزلته حبا له وشفقة به ورأفة بقلب أمي وإرضاء لوالدي ومن ثم أرضي الله،إلا أن محاولاتي كلها - عدا واحده ما قدر الله لها أن تتم - باءت بالفشل،بعدها إرتأيت أن أشركه معكم في الحوار والنقاس لما لمست من طيب بعض المنتسبين لهذا المنتدى وحسن أخلاقهم ولا أزكي احدا على الله ...
وببسم الله أبدا :
أختنا الكريمة سماح أستسمحك عني وعن اخي عذرا إذ أساءت الفهم،فما قصده بقوله تعالى :
" ومن لم يجعل الله له نورا فما له نور "
هو إشارة لحالتك من عدم اﻹلتزام هداك الله وأصلح لك الحال،وكيف أدرك ذلك ؟! فكمثل البعرة التي تدل على البعير،وآثار اﻷقدام التي تدل على المسير وهذا الكون الواسع الذي يدل على الخالق القدير،فما توارى عن العين يبوح به الكلام .
وأما حذلقة الرجل فهي أن يزيد تحذلقا مظهرا الكياسة والمرأة التبتخر والتعالي و ...
لا ليس اللحن في القول كال مزيكا ،،،
أصم الله أذنيك عن كل ما هو باطل .

أخي الكريم ياتمان :
وإن كنت افضل منادتك ب عبدالرحمن فهذا يليق بشخصك اكثر،إعتذارك مقبول ومني تقبل اﻹعتذار ولكن اخي لا يخفى عليك أن لكل مقام مقال ولكل مقال زمان ومكان بارك الله فيك وشكرا لك .

أخي ( بضم اﻷلف إقصاء لﻷلفة ) المستحوذ :
كنت قد نيهتك بباطن الكلام لا ( المنطوق كما ذكرت أنت في ردك اﻷخير،فالمنطوق هو الشفوي من الكلام لا مكتوبه ) أن لا تتشدق بكلامك ولا تتحاذق ولا تغتر،فها أنت بعد أن أشرت بأصابع اﻹتهام إلي وإلى أخي في البداية مباشرة ومستظرفا نفسك تتنكر لسابق عهدك وتلقي على نفسك ثياب الواعظين- رحم الله أمير الشعراء أحمد شوقي- وتلقي الخطب والمواعظ ودعني اوضح ليس لك بل لﻹخوة هنا ما أولته أنت بفطنتك البالغة وجاوزت فيه الصواب :
أولا لا تكن كمن قال تعالى فيهم :
" يحسبون كل صيحة عليهم .."
فما رمى أخي إلا من عرف نفسه بالنفاق،ثم إسمع او انظر ما اخط لك :
ممن هم اهل النفاق ؟
ايهود ام نصارى امن ممن انتسب ﻷمة اﻹسلام ؟

الثانية :
حين ذكر اخي الرجال عنى بذلك الذين ذكرهم الله في كتابه الحكيم فابحث عنهم في كتاب الله تجدهم،وأما الذكور فإشارة إلى إستمارة طلب العضوية في هذا المنتدى وسياسة اكمل الفراغات ﻹستوفاء الشروط.

الثالثة :
يوليكم ظهره في إشارة إلى قصة يوسف عليه السلام وامراءة العزيز :
" " وَرَاوَدَتْهُ الَّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا عَنْ نَفْسِهِ وَغَلَّقَتْ الأَبْوَابَ وَقَالَتْ هَيْتَ لَكَ قَالَ مَعَاذَ اللَّهِ إِنَّهُ رَبِّي أَحْسَنَ مَثْوَايَ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ، وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ وَهَمَّ بِهَا لَوْلا أَنْ رَأَى بُرْهَانَ رَبِّهِ كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاءَ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ، وَاسْتَبَقَا الْبَابَ وَقَدَّتْ قَمِيصَهُ مِنْ دُبُرٍ وَأَلْفَيَا سَيِّدَهَا لَدَى الْبَابِ قَالَتْ مَا جَزَاءُ مَنْ أَرَادَ بِأَهْلِكَ سُوءاً إِلا أَنْ يُسْجَنَ أَوْ عَذَابٌ أَلِيمٌ، قَالَ هِيَ رَاوَدَتْنِي عَنْ نَفْسِي وَشَهِدَ شَاهِدٌ مِنْ أَهْلِهَا إِنْ كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِنْ قُبُلٍ فَصَدَقَتْ وَهُوَ مِنْ الْكَاذِبِينَ، وَإِنْ كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِنْ دُبُرٍ فَكَذَبَتْ وَهُوَ مِنْ الصَّادِقِينَ، فَلَمَّا رَأَى قَمِيصَهُ قُدَّ مِنْ دُبُرٍ قَالَ إِنَّهُ مِنْ كَيْدِكُنَّ إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ، يُوسُفُ أَعْرِضْ عَنْ هَذَا وَاسْتَغْفِرِي لِذَنْبِكِ إِنَّكِ كُنتِ مِنْ الْخَاطِئِينَ "
وفيه أمران إستنبطهما بكياستك وخذ وقتك
وأما غير مأسوف عليكم فإشارة لقوله تعالى :
" ولما رجع موسى إلى قومه غضبان أسفا "

وأما اليمين فدفعها إليها إتهامك الظاهر في البداية - أقلها كان واضحا لا مبطنا كسواك - ﻷخيه وله
" والبينة على من ادعى واليمين على من انكر "
فهات بينتك ..
ليس لي حقيقة حاجة فيها

وأما قوله في اهلنا اخواننا في الدين من اهل الكنانه فشطره اﻷول حق وليس معاذ الله اتهام،والثاني " اعانكم الله ... " دعاء لهم على ما هم فيه من ابتلاء واللبيب باﻹشارة يفهم

قبل أن انسى ذكرتني ونور الهدى في التوبة و الرحمة بيوم الحساب... يا سبحان الله اغرتكم انفسكم إلى هذا الحد،أنا الراجي رحمة ربه لا سواه ...

وبالنسبة ﻹخواني بالله في هذا المنتدى الكريم أقول لهم :
" لنا اعمالنا ولكم اعمالكم لا حجة بيننا وبينكم الله يجمع بيننا وإليه المصير "

ولسواهم اقول :
" لنا أعمالنا ولكم اعمالكم سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين "

وبالمناسبة كان اخي ابن امي وابي قد توقع موضوعكم الحصري هذا ومن ثم اقفالكم لباب التسجيل ،وهو خير فقد جاور الغث السمين فاستشرفت من الباب المفتوح الفتن ،وسرني امرا آخر ابقيه كما هو سرا لكن اقول لكم إذا ما شخص الداء عرف الدواء وكفى بالمرئ على نفسه رقيبا

ومن باب من لم يشكر الناس لم يشكر الله عز وجل ...
 
التعديل الأخير:

راجي رحمة ربه

عضو موقوف
محظور
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
524
مستوى التفاعل
837
النقاط
102
اتوجه بالشكر لﻷخوة الكرام هنا وعلى رأسهم معبر الصفحة الشيخ علامة بارك الله له في علمه وإرثه من الطيب والبساطه،واﻷخ الغالي ابو معاذ بارك الله له في فطرته السوية وحبه اﻹيثار،واﻷخ الحبيب ابو مشاري بارك الله له في طيبه وصفاء قلبه رغم انشغال فكره الدائم،واﻷخ عوف العوفي في نقاء سريرته وفصاحته،ولكم جميعا والله بلا إستثناء حتى انت اخي ( بفتحها اﻵن ) المستحوذ هدانا الله وإياك ( نسيت ان أسالك اخي ماذا تقول في عمرو بن العاص رضي الله عنه )

واﻷخوات العاتكة وأسال الله الحي القيوم ان يكون مثلها كمن قال الوهاب الكريم سبحانه فيهم :
" ومن عمل صالحا من ذكر او أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون "
والمستبشرة زادها الله إستبشارا
ونور الهدى زادها الله نورا في قلبها ويسر لها الحال
وملحمة والبنفسج حفظهن الله وبارك فيهن وغسل عنهن الغضب والأحزان
وسائر اﻷخوات الكرام
....

واﻵن إئذنوا لي ان اضم صوتي لصوت اخي الحبيب ابن امي وابي واطلب منكم بعد المعذرة و اﻹعتذار أن تحذفوا إن امكن فضلا معرفينا من هذا المنتدى الطيب بأهله ونكن لكم من الشاكرين،واعلموا انه :

( إذا أراد الله بقوم سوءا منحهم الجدل وحرمهم العمل )

إذا كانت هذه حالنا في الغث من المسائل فكيف يتساءل البعض عن الفتن ؟!!

" ربنا إغفر لنا وﻹخواننا الذين سبقونا باﻹيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم "

وفقكم الله
 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
راجي العنكبوت انا تأكدت الان انك شخص تعاني من الفصام
لم ادعي او اقول في يوم اني ملتزمه مع اني اتمنى ان اصل الالتزام واجاهد نفسي مع اني والحمدلله اخلص لبيتي ولاولادي وزوجي ولا اخرج من بيتي الا معهم
وهذا ايضا لايعنيك
اما حذلقتك وفلسفتك في الكلام فهي لاتدل الا على مرضك النفسي
ووصفك لي بعدم الالتزام او الالتزام امر لا اسمح لك بالتدخل فيه ابدا
وان تعطي لنفسك حق بمحاسبة الناس ايضا امر مرفوض لان الله هو الرقيب وهو يعلم ما اخفيت وتخفيه وما كنت تحاول التدخل به في هذا المنتدى واسأل الله ان اقتص منك يوم الدين
 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
اختي الغاليه نور الهدى
ارجو ان تغلقي حساب المحترم او حسابي او عالاقل الموضوع
وياريت تسألوه فتنة مصر مين سببها
 
التعديل الأخير:
إنضم
30 يوليو 2013
المشاركات
259
مستوى التفاعل
380
النقاط
72
اﻷخوة والسادة الكرام،بعد التحية والسلام وبادئ ذي بدئ :
وإن كنت أظن ان اﻷمر لا يعني احدا - لكن من باب التوضيح ونزع الغل والريبة - فأخي والمعرف تحت إسم ' عنكبوت ' وإختار هذا المسمى لحكمة إرتاءها تجدونها في قوله تعالى :
"وإن أوهن البيوت لبيت العنكبوت لو كانوا يعلمون " وبيوت أهل النفاق أوهن ...
معتزل الناس ومنذ سنوات حتى صار حلسا من أحلاس بيته،ورغم محاولاتي المتكررة ﻹخراجه من عزلته حبا له وشفقة به ورأفة بقلب أمي وإرضاء لوالدي ومن ثم أرضي الله،إلا أن محاولاتي كلها - عدا واحده ما قدر الله لها أن تتم - باءت بالفشل،بعدها إرتأيت أن أشركه معكم في الحوار والنقاس لما لمست من طيب بعض المنتسبين لهذا المنتدى وحسن أخلاقهم ولا أزكي احدا على الله ...
وببسم الله أبدا :
أختنا الكريمة سماح أستسمحك عني وعن اخي عذرا إذ أساءت الفهم،فما قصده بقوله تعالى :
" ومن لم يجعل الله له نورا فما له نور "
هو إشارة لحالتك من عدم اﻹلتزام هداك الله وأصلح لك الحال،وكيف أدرك ذلك ؟! فكمثل البعرة التي تدل على البعير،وآثار اﻷقدام التي تدل على المسير وهذا الكون الواسع الذي يدل على الخالق القدير،فما توارى عن العين يبوح به الكلام .
وأما حذلقة الرجل فهي أن يزيد تحذلقا مظهرا الكياسة والمرأة التبتخر والتعالي و ...
لا ليس اللحن في القول كال مزيكا ،،،
أصم الله أذنيك عن كل ما هو باطل .

أخي الكريم ياتمان :
وإن كنت افضل منادتك ب عبدالرحمن فهذا يليق بشخصك اكثر،إعتذارك مقبول ومني تقبل اﻹعتذار ولكن اخي لا يخفى عليك أن لكل مقام مقال ولكل مقال زمان ومكان بارك الله فيك وشكرا لك .

أخي ( بضم اﻷلف إقصاء لﻷلفة ) المستحوذ :
كنت قد نيهتك بباطن الكلام لا ( المنطوق كما ذكرت أنت في ردك اﻷخير،فالمنطوق هو الشفوي من الكلام لا مكتوبه ) أن لا تتشدق بكلامك ولا تتحاذق ولا تغتر،فها أنت بعد أن أشرت بأصابع اﻹتهام إلي وإلى أخي في البداية مباشرة ومستظرفا نفسك تتنكر لسابق عهدك وتلقي على نفسك ثياب الواعظين- رحم الله أمير الشعراء أحمد شوقي- وتلقي الخطب والمواعظ ودعني اوضح ليس لك بل لﻹخوة هنا ما أولته أنت بفطنتك البالغة وجاوزت فيه الصواب :
أولا لا تكن كمن قال تعالى فيهم :
" يحسبون كل صيحة عليهم .."
فما رمى أخي إلا من عرف نفسه بالنفاق،ثم إسمع او انظر ما اخط لك :
ممن هم اهل النفاق ؟
ايهود ام نصارى امن ممن انتسب ﻷمة اﻹسلام ؟

الثانية :
حين ذكر اخي الرجال عنى بذلك الذين ذكرهم الله في كتابه الحكيم فابحث عنهم في كتاب الله تجدهم،وأما الذكور فإشارة إلى إستمارة طلب العضوية في هذا المنتدى وسياسة اكمل الفراغات ﻹستوفاء الشروط.

الثالثة :
يوليكم ظهره في إشارة إلى قصة يوسف عليه السلام وامراءة العزيز :
" " وَرَاوَدَتْهُ الَّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا عَنْ نَفْسِهِ وَغَلَّقَتْ الأَبْوَابَ وَقَالَتْ هَيْتَ لَكَ قَالَ مَعَاذَ اللَّهِ إِنَّهُ رَبِّي أَحْسَنَ مَثْوَايَ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ، وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ وَهَمَّ بِهَا لَوْلا أَنْ رَأَى بُرْهَانَ رَبِّهِ كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاءَ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ، وَاسْتَبَقَا الْبَابَ وَقَدَّتْ قَمِيصَهُ مِنْ دُبُرٍ وَأَلْفَيَا سَيِّدَهَا لَدَى الْبَابِ قَالَتْ مَا جَزَاءُ مَنْ أَرَادَ بِأَهْلِكَ سُوءاً إِلا أَنْ يُسْجَنَ أَوْ عَذَابٌ أَلِيمٌ، قَالَ هِيَ رَاوَدَتْنِي عَنْ نَفْسِي وَشَهِدَ شَاهِدٌ مِنْ أَهْلِهَا إِنْ كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِنْ قُبُلٍ فَصَدَقَتْ وَهُوَ مِنْ الْكَاذِبِينَ، وَإِنْ كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِنْ دُبُرٍ فَكَذَبَتْ وَهُوَ مِنْ الصَّادِقِينَ، فَلَمَّا رَأَى قَمِيصَهُ قُدَّ مِنْ دُبُرٍ قَالَ إِنَّهُ مِنْ كَيْدِكُنَّ إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ، يُوسُفُ أَعْرِضْ عَنْ هَذَا وَاسْتَغْفِرِي لِذَنْبِكِ إِنَّكِ كُنتِ مِنْ الْخَاطِئِينَ "
وفيه أمران إستنبطهما بكياستك وخذ وقتك
وأما غير مأسوف عليكم فإشارة لقوله تعالى :
" ولما رجع موسى إلى قومه غضبان أسفا "

وأما اليمين فدفعها إليها إتهامك الظاهر في البداية - أقلها كان واضحا لا مبطنا كسواك - ﻷخيه وله
" والبينة على من ادعى واليمين على من انكر "
فهات بينتك ..
ليس لي حقيقة حاجة فيها

وأما قوله في اهلنا اخواننا في الدين من اهل الكنانه فشطره اﻷول حق وليس معاذ الله اتهام،والثاني " اعانكم الله ... " دعاء لهم على ما هم فيه من ابتلاء واللبيب باﻹشارة يفهم

قبل أن انسى ذكرتني ونور الهدى في التوبة و الرحمة بيوم الحساب... يا سبحان الله اغرتكم انفسكم إلى هذا الحد،أنا الراجي رحمة ربه لا سواه ...

وبالنسبة ﻹخواني بالله في هذا المنتدى الكريم أقول لهم :
" لنا اعمالنا ولكم اعمالكم لا حجة بيننا وبينكم الله يجمع بيننا وإليه المصير "

ولسواهم اقول :
" لنا أعمالنا ولكم اعمالكم سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين "

وبالمناسبة كان اخي ابن امي وابي قد توقع موضوعكم الحصري هذا ومن ثم اقفالكم لباب التسجيل ،وهو خير فقد جاور الغث السمين فاستشرفت من الباب المفتوح الفتن ،وسرني امرا آخر ابقيه كما هو سرا لكن اقول لكم إذا ما شخص الداء عرف الدواء وكفى بالمرئ على نفسه رقيبا

ومن باب من لم يشكر الناس لم يشكر الله عز وجل ...

سبحان الله

تأبى قبل أن تغادر إلا أن تخوض في الوحل
لماذا
تعال أقررك بما قلت ثم نستنتج الصفات

تقول : أخي ( بضم اﻷلف إقصاء لﻷلفة ) المستحوذ
بغض وانتقاص

وتقول : أن لا تتشدق بكلامك ولا تتحاذق ولا تغتر،
اتهام مبطن واستهزاء


وتقول : ومستظرفا نفسك تتنكر لسابق عهدك وتلقي على نفسك ثياب الواعظين-
سخرية واستهزاء

وتقول : ودعني اوضح ليس لك بل لﻹخوة هنا ما أولته أنت
كبر

وتقول : ما أولته أنت بفطنتك البالغة وجاوزت فيه الصواب
احتكار الحق

وتقول : لا تكن كمن قال تعالى فيهم :
" يحسبون كل صيحة عليهم .."
فما رمى أخي إلا من عرف نفسه بالنفاق

جملة اتهامات ورمي بالباطل

وتقول : فهات بينتك ..
ليس لي حقيقة حاجة فيها

غرور


وتقول : وأما قوله في اهلنا اخواننا في الدين من اهل الكنانه فشطره اﻷول حق وليس معاذ الله اتهام،والثاني " اعانكم الله ... " دعاء لهم على ما هم فيه من ابتلاء واللبيب باﻹشارة يفهم
تناقض


هذا فقط على سبيل المثال لا الحصر


شيخ راجي يبدو والله أعلم أنك كتبت ماكتبت دون مراجعة أوتمحيص عُد مرة أخرى واقرأ ماكتبت ستجد جملة من المخالفات والمتناقضات واللت والعجن ولوي النصوص ربما أنك لم تنتبه له أو أنك أخطأت في التقدير أو أنني أنا من لم يفهم

إليك بعض من ذلك

تقول: لكن من باب التوضيح ونزع الغل والريبة
بداية جيدة فرحت بها كنت أظن أنك ستستمر عليها
ثم أفاجأ
بقولك: أشرت بأصابع اﻹتهام
وبقولك : تتنكر لسابق عهدك
وقولك: أقلها كان واضحا لا مبطنا كسواك
وقولك : يا سبحان الله اغرتكم انفسكم إلى هذا الحد،أنا الراجي رحمة ربه لا سواه ..
كل هذه عبارات يُشم منها رائحة الغل والبغض
وأرجو أن أكون مخطئا في ظني وتقديري



وتقول: فأخي والمعرف تحت إسم ' عنكبوت ' وإختار هذا المسمى لحكمة إرتاءها تجدونها في قوله تعالى :
"وإن أوهن البيوت لبيت العنكبوت لو كانوا يعلمون " وبيوت أهل النفاق أوهن ...

شيخ راجي ماهذا
أي حكمة في ربط الآية باختيار هذا الاسم
أنت تتهم أخاك من حيث لاتدري
وارجو أن تكون زلة منك من غيرقصد
ماأظنه أن هذا الاسم فيه تشاؤم وربما أكون مخطئ
وعلى حد علمي القليل أن الرسول عليه الصلاة والسلام كان يحب الفأل
وهناك عدة أسماء غيّرها عليه الصلاة والسلام
عاصية , حزن , شهاب , حرب ؛ وغيرها من الأسماء طلبا للتفاؤل
فكيف تبرر لأخيك اختيار هذا الاسم



وتقول : المنطوق كما ذكرت أنت في ردك اﻷخير،فالمنطوق هو الشفوي من الكلام لا مكتوبه
شيخ راجي كلها سواء
المنطوق يشمل الشفوي من الكلام والمكتوب


وتقول: إسمع او انظر ما اخط لك :
ممن هم اهل النفاق ؟
ايهود ام نصارى امن ممن انتسب ﻷمة اﻹسلام ؟

الآية التي أوردها أخوك عن المنافقين هي فيمن هم على شاكلة عبدالله بن أبي بن سلول
ممن يظهرون الإسلام ويبطنون الكفر
فهل بالله عليك هنا أحد يبطن الكفر ويبغض الإسلام



وتقول: حين ذكر اخي الرجال عنى بذلك الذين ذكرهم الله في كتابه الحكيم
أظن أن في هذا تزكية للنفس



وتقول : تتنكر لسابق عهدك وتلقي على نفسك ثياب الواعظين- رحم الله أمير الشعراء أحمد شوقي- وتلقي الخطب والمواعظ

في هذه صدقت فأنا لست واعظا ولا خطيبا
بل مذنب عاصي أرجو المغفرة
ولكني مسلم قد أنطق بالحق
والحكمة ضالة المؤمن يأخذها أنّى وجدها
والمؤمن يستفيد حتى من الكافر
فما يضرك إن كنتُ مذنبا عاصيا أن تستفيد مني


وتقول : ومستظرفا نفسك تتنكر لسابق عهدك
نعم صدقت كنت استظرف نفسي في البداية ولم اكن جادا
وكان كله من الباب المزاح ولم أكن أعلم أن الأمور ستؤول إلى ما آلت إليه وإلا لما استظرفت
وهذا إقرار منك أن الموضوع في أصله ممازحة
ولم أكن اعلم أن المزاح يؤذيك
وكنت قد اعتذرت لك
وتعلم ذلك


وتقول : وبالنسبة ﻹخواني بالله في هذا المنتدى الكريم أقول لهم :
" لنا اعمالنا ولكم اعمالكم لا حجة بيننا وبينكم الله يجمع بيننا وإليه المصير "
ولسواهم اقول :
" لنا أعمالنا ولكم اعمالكم سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين "


سبحان الله
لماذا تستشهد بمثل هذه الآيات وتسقطها على الإخوة هنا
هل تعلم في حق من نزلت وهل تعلم تفسيرها
وهل الخلاف هنا عقدي ديني لتأتي بمثل هذه الآيات الكريمات
الإختلاف هنا كان على أمر تافه من أمور الدنيا لايستوجب المفاصلة ورمي الناس بالجهل


وتقول : نسيت ان أسالك اخي ماذا تقول في عمرو بن العاص رضي الله عنه
صحابي جليل رضي الله عنه وأرضاه روى بعض الأحاديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم واشتهر بالدهاء
هذا ما أقوله فيه
ولكن لم السؤال
وماهي الرسالة التي تريد أن توجهها

حسبنا الله ونعم الوكيل





قبل رحيلك

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي أخاك
وأن يطيل في عمر والديك على طاعته
وأن يجمعني وإياك ومن هنا في جنات النعيم
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم،
هذا ماأسميه كرة الثلج، الموضوع كان بسيط و تشعب، زمن غريب ، يعني نهرب من مصاعب الحياة للواحة الانترنيت، نجد نفس الصخب، يعني لا يمكن ان نجد الربع الخالي حتى في العالم الافتراضي :D
، لم تفهموا قصد الادارة غلق معرفات متعددة المهام، المعني بالامر ليس صاحب عائلة و كل عضو له اسلوبه، لكن المعني هو الشخص الواحد دو الاقنعة الكثيرة، يعني يدخل بمعرف يكتب و يخرج و يعود بمعطف آخر و لديه نفس الاسلوب و يكتب في نفس المواضيع التي كتب فيها سابقا بالمعرف الاخر هذا ما يسمى في عالم الانترنيت : الترولينغ Trolling :أنا لم الاحظ اي شخص ينطبق عليه الامر،و لا يعنيني ما يكفي ما أنا فيه ... لكن الادارة لديها طريقتها في التقصي
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وان تعطي لنفسك حق بمحاسبة الناس ايضا امر مرفوض لان الله هو الرقيب وهو يعلم ما اخفيت وتخفيه وما كنت تحاول التدخل به في هذا المنتدى واسأل الله ان اقتص منك يوم الدين
السلام عليكم،
انا اعتقد ان الاخ خالفه التعليق، فليس لاحد ان يحاسب احدا الا الله عز و جل، الله هو الرقيب و ما يعلم الاسرار الا هو، و ماأدرانا ان لا نفتن في ديننا، المسلم المؤمن يجب عليه ان يحذر مكر الله عز و جل و يدعو يوميا بدعاء ذي النون :لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ. إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ‏ و يا مقلب القلوب تبث قلوبنا على دينك ...
قضية القصاص امر خطير سواء يوم الحساب أو فوق القنطرة، لا ندير هل تسعنا حسناتنا ، فلك مسلم جبال من المعاصي و الذنوب و نرجو الله ان يتغمذنا برحمته و شفاعة رسوله عليه الصلاة و السلام...
المرء يجب ان يكون رحيما بالناس، فهناك من هو في أسفل السافلين و ساكت و تأتي انت تقضي عليه بكلمة حتى و لو كانت بنية صافية...
قال الرسول عليه الصلاة و السلام : ( رب كلمة لا يلقي لها الإنسان بالاً تهوي به في النار سبعين خريفاً)
فالمرجو العفو عنذ المعذرة
قال تعالى :{وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِين}
إن كان المنتدى سيأتي لي بالسيئات و المعاصي فالمنطق و الحكمة إما ترك الجدال و مراقبة اللسان و ما يكتب افضل من الدخول في المطبات مع الناس
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: أبو مشاري
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
السلام عليكم،
انا اعتقد ان الاخ خالفه التعليق، فليس لاحد ان يحاسب احدا الا الله عز و جل، الله هو الرقيب و ما يعلم الاسرار الا هو، و ماأدرانا ان لا نفتن في ديننا، المسلم المؤمن يجب عليه ان يحذر مكر الله عز و جل و يدعو يوميا بدعاء ذي النون :لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ. إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ‏ و يا مقلب القلوب تبث قلوبنا على دينك ...
قضية القصاص امر خطير سواء يوم الحساب أو فوق القنطرة، لا ندير هل تسعنا حسناتنا ، فلك مسلم جبال من المعاصي و الذنوب و نرجو الله ان يتغمذنا برحمته و شفاعة رسوله عليه الصلاة و السلام...
المرء يجب ان يكون رحيما بالناس، فهناك من هو في أسفل السافلين و ساكت و تأتي انت تقضي عليه بكلمة حتى و لو كانت بنية صافية...
قال الرسول عليه الصلاة و السلام : ( رب كلمة لا يلقي لها الإنسان بالاً تهوي به في النار سبعين خريفاً)
فالمرجو العفو عنذ المعذرة
قال تعالى :{وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِين}
إن كان المنتدى سيأتي لي بالسيئات و المعاصي فالمنطق و الحكمة إما ترك الجدال و مراقبة اللسان و ما يكتب افضل من الدخول في المطبات مع الناس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي انا لست صغيرة بالسن واعتبر نفسي اخت كبيرة لكم ان سمحتم لي
ونحن والله شاهد كنا نتمازح معه
اضف الى ذلك عندما بدأ كلامه بنعتي بالضلاله وعدم الالتزام والحذلقه وغيرها للاخوه
كنت اتابع راجي الدنيا واظنه انه سيكون له شأن من اسلوبه المتمكن في الدين
اما التشكيك بديني والتزامي لعلي اكون عند الله افضل منه من يعلم خاتمة كل انسان وما في قلبه
اخي راجع كتاباتي وانظر اجلكم الله ما .....التي تدل على اثار البعير
والله لن اسامحه وحسبي الله ونعم الوكيل
شاكرة لك اخي الطيب انت والمستحوذ حسن خلقيكما
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابو معاذ

ابو معاذ

عضو موقوف
محظور
إنضم
17 مارس 2014
المشاركات
1,877
مستوى التفاعل
5,973
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي انا لست صغيرة بالسن واعتبر نفسي اخت كبيرة لكم ان سمحتم لي
ونحن والله شاهد كنا نتمازح معه
اضف الى ذلك عندما بدأ كلامه بنعتي بالضلاله وعدم الالتزام والحذلقه وغيرها للاخوه
كنت اتابع راجي الدنيا واظنه انه سيكون له شأن من اسلوبه المتمكن في الدين
اما التشكيك بديني والتزامي لعلي اكون عند الله افضل منه من يعلم خاتمة كل انسان وما في قلبه
اخي راجع كتاباتي وانظر اجلكم الله ما .....التي تدل على اثار البعير
والله لن اسامحه وحسبي الله ونعم الوكيل
شاكرة لك اخي الطيب انت والمستحوذ حسن خلقيكما


اختي الكريمة / سماح الدين

نحن ولله الحمد لم نعهد عليك الّا العقل والادب وحسن المعاملة ودماثة الاخلاق .
بارك الله فيك , فلا تعطي للموضوع اهتمام كبير وارجو ايضا من الاخوة التوقّف
عن الرد في ما يخص الاخ راجي . فقد اخذ الموضوع منحى غير الذي وُضع لأجله .

حفظ الله الجميع واصلح قلوبنا وجعلنا من المخلصين .
 

مواضيع ممائلة