• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
13 يوليو 2013
المشاركات
587
مستوى التفاعل
544
النقاط
102
الإقامة
Kingdom of Saudi Arabia
من القواعد الفقهية المعروفة قاعدة :" من تعجل شيئاً قبل أوانه عوقب بحرمانه" وقد ذكرها كثير من العلماء في كتبهم حتى لا يكاد يخلو كتاب من كتب القواعد الفقهية من ذكرها.

ومعنى القاعدة إجمالاً : أن من تعجّل الأمور التي يترتب عليها حكم شرعي قبل وجود أسبابها الصحيحة لم يفده ذلك شيئاً وعوقب بنقيض قصده.

وقال ابن رجب مبيناً معناها :"من تعجل حقه وما أبيح له قبل وقته على وجه محرم عوقب بحرمانه " .

وقال بعض الفقهاء :" من استعمل ما أخره الشرع يجازى برده "

وقال الشيخ السعدي في نظم هذه القاعدة في منظومة القواعد الفقهية :

معاجل المحظور قبل آنه * قد باء بالخسران مع حرمانه

أي أن المستعجل للشيء المحرم عليه الآن مع أنه سيباح له بعد حين ولكن لا يصبر حتى يأتي وقته فيستعجل سببه وطلبه فحكم عليه بأنه "قد باء بالخسران مع حرمانه" أي أنه يصير إلى الخسارة مع حرمانه بالكلية مما استعجله وتسرع في حصوله ، ولاستخدامه الوسائل غير المشروعة للحصول على مطلوبه.

ويعتبر استعجال الأمر قبل أوانه من التقدم بين يدي الله وعدم التسليم وقد قال الله تعالى : "يا أيها الذين آمنوا لا تقدموا بين يدي الله ورسوله واتقوا الله إن الله سميع عليم" ، كما أنه سوء أدب مع الله تعالى .

وقد ذكر بعض العلماء كالحسن البصري والشعبي في سبب نزول هذه الآية الكريمة أنها نزلت في قوم ذبحوا أضحيتهم قبل أن يصلي رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأمرهم أن يعيدوا الذبح حيث إنهم استعجلوا الذبح قبل وقته المحدد شرعاً فكان لغواً ولم يعتبر.

فكل من توسّل بالوسائل غير المشروعة تعجلاً منه للحصول على مقصوده المستحق له ، فإن الشرع عامله بضد مقصوده ، فأوجب حرمانه جزاء فعله واستعجاله ، لأن الشرع جعل للأشياء أسباباً ، ولا تتحقق تلك الأشياء إلا بتحقق أسبابها.

ولمزيد من التوضيح يقال :إن من أجازت له الشريعة شيئاً في وقتٍ معين ثم تباطأ هذا الوقت وطال عليه الأمد ، وحاول استعجاله بطرقٍ (ملتوية محرمة) ، فإنه حينئذٍ يعاقب بحرمانه من ما هو مباحٍ له ، ويحال بينه وبين حقّه ، معاملةً له بنقيض قصده جزاءً وفاقاً ، فكما أنه أراد الوصول للمشروع بوسائل محرمة تعجلاً منه للحصول على مقصوده المستحق له ؛ فإنه يعاقب بالحرمان منه ، وهذا هو العدل ، فإن هذا الحق الذي جعل صاحبه يقع في الحرام من أجل استعجاله ، لا خير فيه ، وحقه أن يمنع منه ، وهذه القاعدة العظيمة تمثل جانبًا من جوانب السياسة الشرعية في القمع وسد الذرائع ؛ ولأن فعل ذلك الشخص الذي أراد الوصول إلى حقه بطرقٍ محرمة يُعَدُّ تحايلاً على الشرع من جانبٍ آخر ، فعنده بليتان :

أحدهما : أنه وقع في المحرم استعجالاً لحقه .

الثانية : أنه تحايل على الشرع بسلوك هذه الطرق للتوصل إلى حقه ، فعوقب بحرمانه من هذا الحق أصلاً.

والأمثلة التي ذكرها الفقهاء لهذه القاعدة كثيرة جداً منها :

*لو قتل المُوصى له الموصِي فإنه يُحْرَم من أخذ الوصية التي كان سيأخذها لو لم يستعجل موت الموصي بقتله.
وتجري أحكام هذه القاعدة في الأحكام الدنيوية والأخروية ، فإن الله تعالى حرم على العباد محرمات في الدار الدنيا ووعد الصابرين على تركها بالجزاء العظيم في الآخرة ومن الجزاء إتيانها في الآخرة ولكن من تعجل شهواته المحرمة في الدنيا عوقب بحرمانها في الآخرة ـ إن لم يتب منها ـ قال الله تعالى :"وَيَوْمَ يُعْرَضُ الَّذِينَ كَفَرُوا عَلَى النَّارِ أَذْهَبْتُمْ طَيِّبَاتِكُمْ فِي حَيَاتِكُمُ الدُّنْيَا وَاسْتَمْتَعْتُمْ بِهَا فَالْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنْتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ فِي الأرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَبِمَا كُنْتُمْ تَفْسُقُونَ".

فمن شرب الخمر في الدنيا لم يشربها في الآخرة ، قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من شرب الخمر في الدنيا ثم لم يتب منها حرمها في الآخرة"رواه البخاري ومسلم .

وبنظرة لواقع حياتنا فإننا نجد كثيراً من الأمثلة والنماذج لهذه القاعدة :

فقد يأخذ الواحد قرضاً ضخماً "وأحياناً ربويّاً " ثم يعجز عن سداده ويدخل في قرضٍ آخر ليحل به القرض الأول ويدخل في مسلسل طويل ليسدّد قرضاً بقرض آخر مع زيادة ومضاعفة الدّيْن ويسهّل عليه ذلك الجهات المستفيدة من تلك القروض ، وأحياناً يوقعونه في بيع (العِينَة) وهكذا يستمر حتى يتم القبض عليه وتبدأ رحلة طويلة ومسلسل تضيع معه الأعمار والأوقات وغير ذلك مما لا يعلم آثاره السيئة إلا الله سبحانه وتعالى.
إن كثيراً من النصوص الشرعية تفيد أن العبد يعامل بنقيض قصده السيء ولذلك فقد حكم الصحابة ـ عليهم الرضوان ـ بتوريث المرأة التي طلقها زوجها طلاقاً بائناً وهو في مرض الموت ليحرمها من الميراث فورثوها معاملة له بنقيض قصده ، والجزاء من جنس العمل .

وكما أن المتعجل للمحظور يعاقب بالحرمان فمن ترك شيئاً تهواه نفسه لله عوضه الله خيراً منه في الدنيا والآخرة ، فمن التزم بالنصوص وترك مخالفة أمر الله ورسوله عليه الصلاة والسلام عوّضه الله إيماناً في قلبه وسعة وانشراحاً وبركة في رزقه وصحة في بدنه مع ما له من ثواب الله وأجره الذي لا يقدر على وصفه.

وليتعظ الجميع بالأحداث وكما قيل : السعيد من وُعظ بغيره ، ونسأل الله أن يسلك بنا وبجميع إ المسلمين و المسلمات سبل التوفيق والهدى ويجنبنا طرق الغواية والرّدى وأن يرزقنا شكر نعمه التي لا تعد ولا تحصى...
 
  • إعجاب
التفاعلات: أدهم1 و ماريا احمد
إنضم
26 سبتمبر 2013
المشاركات
335
مستوى التفاعل
535
النقاط
102
الإقامة
أرض الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع مميز جدا :
اذن باختصار لا تتمنوا الخلافة اليوم وانتظروها بعد ان يكون الناس
جميعا ان شاء الله على قلب رجل واحد تتمناها للنجاة مما هم فيه

خيرا ان شاء الله فلا خليفة بلا خلافة ولا خلافة بلا خليفة
فأين خلفاء الله في الأرض بحق ثم يبحث فيهم عما ورائهم
وقدر الله نافذ لا محالة عاجلا او آجلا ان شاء الله ..

جزاكِ الله عنا كل الخير يا اختي الكريمة على حسن التذكير والوعظ ..
 
إنضم
8 أغسطس 2013
المشاركات
487
مستوى التفاعل
615
النقاط
102
من القواعد الفقهية المعروفة قاعدة :" من تعجل شيئاً قبل أوانه عوقب بحرمانه" وقد ذكرها كثير من العلماء في كتبهم حتى لا يكاد يخلو كتاب من كتب القواعد الفقهية من ذكرها.

بارك الله فيكي

لكن كيف نعرف اوان الخلافة؟؟
 
  • إعجاب
التفاعلات: محب نور الله
إنضم
13 يوليو 2013
المشاركات
587
مستوى التفاعل
544
النقاط
102
الإقامة
Kingdom of Saudi Arabia
لايلزم معرفة وقتها فما كتبه الله سبحانه قبل أن يخلق السماوات والأرض ب 50,000 سنة سيحدث في آوانه ...لن يتقدم طرفة عين ولن يتأخر طرفة عين وكونها من أشراط الساعة ومقدماتها فلم يحسن السؤال عنها

يقول الباري تبارك وتعالى :"يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا. فِيمَ أَنتَ مِن ذِكْرَاهَا. إِلَى رَبِّكَ مُنتَهَاهَا. إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرُ مَن يَخْشَاهَا."
واكتفى النبي
www.islamdor.com_vb_images_smilies_sala.gif
لمن سأله عنها بقوله : «ما أعددت لها؟»



انما يذم هنا من استباح مخالفة الشرع والنصوص المحكمة لضيقه بواقع يعيشه.. وأتى بما يوافق هواه من الرؤى ..
لينزل أمرا يهواه ويهواه غيره.. والكل يطبل يريدون الخلافة زعموا .. بتحريض من دعاة الشاشة وما أكثرهم ..!!

وقد لايعد أحدهم في ميزان العلم الشرعي سوى " طويلب علم " !!


واذا أنكر عليهم من قبل العلماء الراسخين الذين شابت لحاهم في طلب العلم ..تم نبزهم بالجامية وأنهم علماء السلاطين !!!
واذا أنكرت عليهم وناصحتهم ع العام والخاص قالوا نحن رجال وهم رجال ..." أَلا فِي الْفِتْنَةِ سَقَطُوا "

* ولعمر الله لو كان الامام أحمد في عصرنا وأفتى بما أفتاه في عدم الخروج على الحاكم في عصره ..لنبز بالجامية والمدخلية وأدعياء السلفية ..الخ


قديماً قال الإمام مالك وابن سيرين إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم

مثال قديم وقس عليه مايحدث اليوم
:

فتنة الحرم على يد جيهمان العتيبي .. استدرجهم الشيطان "بتواتر الرؤى التي قد تكون حديث نفس أو من الشيطان "
وان فلانا من الناس هو المهدي المنتظر وأن فلانا هو الممهد له !!!!
وأن زمن الخلافة قد آن ولابد من التغيير فرموا بنصوص الشرع عرض الحائط واستباحوا حرمة المسجد الحرام في الشهر الحرام

ثم ماذا !!!!

عاقبهم الله بنقيض قصدهم " القاعدة أعلاه "


وسيلقون الله بدماء اريقت في البيت الحرام في الشهر الحرام كما سيلقى غيرهم اليوم الله سبحانه وتعالى بدماء أريقت هنا وهناك بسب تغريداتهم "التي اعتمدت في اكثرها على الرؤى ومخالفة النصوص التي تأمر بلزوم الجماعة "
فبماذا سيعتذرون ؟!!
والله سبحانه وتعالى يقول:
{ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيماً }
والرسول
www.islamdor.com_vb_images_smilies_sala.gif
يقول : ( لن يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دماً حراماً)
و(من أعان على قتل مسلم ولو بشطر كلمة جاء يوم القيامة مكتوب بين عينيه آيس من رحمة الله)
 
التعديل الأخير:
إنضم
8 أغسطس 2013
المشاركات
487
مستوى التفاعل
615
النقاط
102
لايلزم معرفة وقتها فما كتبه الله سبحانه قبل أن يخلق السماوات والأرض ب 50,000 سنة سيحدث في آوانه ...لن يتقدم طرفة عين ولن يتأخر طرفة عين وكونها من أشراط الساعة ومقدماتها فلم يحسن السؤال عنها
انا اردت ان اطبق القاعدة التي ذكرتي على اقامة الخلافة فلم استطع

ما ذكر في اللوح المحفوظ هو لامر كل شيء كان وسيكون

مثلا قد يكون كتب عليك ان تصلي العشاء اليوم او لا تصلي

فماذا انت فاعلة؟؟

هل ستجلسين بدون صلاة او الاعداد لها والوضوء لها
لانه قد يكون لم يكتب لك صلاة العشاء!

لا احد يفعل هذا لانه ببساطة
لا احد يعلم ما كتب في اللوح المحفوظ

ما هو مطلوب
العمل على اقامة الدين
والعمل بما كلفنا به والانتهاء عما نهينا عنه
ومقاومة الظالم والدفاع عن المظلوم بالعدل
لا افراط ولا تفريط

والسلام عليكم
 
  • إعجاب
التفاعلات: أدهم1
إنضم
26 سبتمبر 2013
المشاركات
335
مستوى التفاعل
535
النقاط
102
الإقامة
أرض الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طيب يا اختي الكريمة اليس في الحديث الكلام عن اقتتال بين ثلاثة كلهم ابن خليفة اولا قبل الخلافة ؟!!
فمن ذا الذي يحاول اصلا فتح باب الاقتتال هذا اصلا ظنا منه ان الامر سيكون اليه ؟!!!
وعن نفسي وصدقا اقول هذا : لا اظن احدا من آل البيت يكون بهذا القدرمن الطمع
او الحرص على سلطة حتى انه لينزعها من اهلها انتزاعا ، فهذا التصرف قادح في ذاته فكيف
بخلافة يرتجى من ورائها الخير!!!
ولم تتكلم النصوص أيضا عمن يطلبها اصلا بل توكل اليه على كره منه على كل حال فمم الخوف !!
فهذا يعني انها لن توكل له الا عندما لا يكون اهلا لها غيره للأسف والا لوكلت لهم من دونه ولما اضطروه اليها ..
فلطالما اولى الامر في بلادنا لم يظلموا واحسنوا فلا اظن الله ينزع منهم امرهم ابدا وهو الكريم سبحانه .

ولكن فقط نقول ان قد أطل الزمان ليوقظ كل انسان قلبه وضميره وان لا يتكبر على الحق عندما يراه
ولو على نفسه لا اكثر ولا أقل ، ولا اخال احدنا يحب مقدم علامات الساعة الكبرى واهوالها ابدا ، والله المستعان ..

فالموضوع له طرفان - طرف ستوكل له السلطه يحتاج الحذر فعلا وطرف سيتنازع عليها فيفشل وتذهب ريحه
والثاني قبل الأول ولهذا علينا ان نحرص على ان لا نتنازع اولا حتى يبارك لنا الله فيما تحت أيدينا من نعم ولله الحمد وكلامك حق ان شاء الله
وجزاك الله عنا خيرا على حسن النصيحة والتذكرة وعلينا بحق الاتعاظ جميعا بإذن الله ..
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: خالد ابراهيم

أدهم1

مشرف
عضو
إنضم
11 يوليو 2013
المشاركات
1,014
مستوى التفاعل
1,067
النقاط
122
الإقامة
ضفاف النيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
جزاكم الله خيراً جميعاً
الموضوع حق
ويراد به الباطل
وإليكم التفصيل..
 
  • إعجاب
التفاعلات: محب نور الله

أدهم1

مشرف
عضو
إنضم
11 يوليو 2013
المشاركات
1,014
مستوى التفاعل
1,067
النقاط
122
الإقامة
ضفاف النيل
كلنا نتفق على كل ما نقلته الأخت أميرة -جزاها الله خيراً- أن من تعجل شيئاً قبل أوانه عوقب بحرمانه، وأنه لا تطلب الخلافة ولا يأتي النصر إلا بالطرق المشروعة..
فليس هذا هو الإشكال..
ولكن الإشكال: ما هي الطرق المشروعة؟ وما هي الطرق المذمومة؟
ولتوضيح الأمر نمثل له بما يلي:
 
  • إعجاب
التفاعلات: محب نور الله

أدهم1

مشرف
عضو
إنضم
11 يوليو 2013
المشاركات
1,014
مستوى التفاعل
1,067
النقاط
122
الإقامة
ضفاف النيل
أولاً: الجامية، أقصى يسار التيار الإسلامي
1- يرون أن حكام العرب أولياء للأمور يجب لهم السمع والطاعة إلا في معصية الله
2- لا يضبطون قواعد الفرق وأصولها، كما لا يعتبرون فقه المصالح والمفاسد..
3- يحتجون بنصوص صحيحة
، ولكن دون اعتبار لقواعد الاستدلال الأصولية، كما يأتون بنقولات ثابتة عن الأئمة وينزلونها في غير محلها.

وقد ترتب على ذلك ما يلي:

1- يحرُم الخروج على الحكام، كما يحرم مقاومتهم بالثورات والمظاهرات، ويحرم مقاومتهم أيضاً بالمقالات والدروس والخطب.. وإنما يجب على المؤمنين الاستكانة والتسليم لهم.. ونصحهم الواجب إنما يكون في السر فقط -وهم محال طبعاً-
2- يحرُم القتال أو الجهاد إلا بإذنهم وتحت رايتهم، وعليه فإن المجاهدين في فلسطين وأفغانستان والعراق وأكثر بقاع الأرض -عندهم- هم خوارج وأهل زيغ وضلال..
3- كل إليات الانتخاب -وإن كانت انتخابات نقابة- بدعة محرمة.
4- لا يرون مشروعية العمل الجماعي.. والإخوان المسلمون فرقة من الثنتين والسبعين الضالة، وكذا كيان الدعوة السلفية، وجمعية أنصار السنة، والجمعية الشرعية، وإلخ.. كل واحدة من هؤلاء فرقة ضالة، وعليه فلا يجوز التنسيق معهم في العمل الدعوي أو الجهادي كما لا يجوز دعمهم أو تأييدهم، بل يجب نقدهم ومناظرتهم وهدمهم، لأنهم أخطر على دين الله عز وجل من العلمانيين..


وهؤلاء إن تناظرت مع أحدهم.. كيف تكون نصرة الشريعة؟
فإن نصرة الشريعة عندهم تنحصر في إصلاح الفرد، المحافظة على الصلاة والصوم والدعاء والصدقة وطلب العلم والزواج والسواك، وإلخ.. والابتعاد عن المحرمات، وذلك حتى تتحقق الشروط الشرعية الكاملة للدعوة والجهاد.. وإلا فإن الوقت لم يحن بعد، ويجب علينا الانتظار حتى تأتي الشروط المنتفية -والتي عطلت كل شيء- على طبق من ذهب.

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة