• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
تحليلي الخاص بالنسبه لعدم توصيه النبي عليه الصلاة والسلام للعراق هو سببين
الاول كثرة الفتن بين اهلها بل هي مصدر الفتن منذ علي بن الي طالب الى اليوم
ثانيا فتنة نهر الفرات الذي يقتتل عليه من بين كل تسعه سبعه

بالنسبه للشام لاتنسوا ان الجبش الخسف يبعث من الشام
متفق مع تحليلك
عَنْ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما قَالَ : ( اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَأْمِنَا وفِي يَمَنِنَا . قَالُوا : وَفِي نَجْدِنَا ؟ قَالَ : اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَأْمِنَا وفِي يَمَنِنَا . قَالُوا : وَفِي نَجْدِنَا ؟ قَالَ : هُنَاكَ الزَّلاَزِلُ وَالْفِتَنُ ، وَبِهَا يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ ) رواه البخاري (1037) ومسلم (2905) ، واللفظ للبخاري .
يقول الحافظ ابن حبان رحمه الله كما في "الإحسان بترتيب صحيح ابن حبان" (15/24) بعد أن روى حديث عبد الله بن عمر أنه قال : ( ثم رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يشير نحو المشرق ويقول : إن الفتنة هاهنا ، إن الفتنة هاهنا ، من حيث يطلع قرن الشيطان )
فعن سَالِمَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ قال : ( يَا أَهْلَ الْعِرَاقِ ! مَا أَسْأَلَكُمْ عَنْ الصَّغِيرَةِ وَأَرْكَبَكُمْ لِلْكَبِيرَةِ ! سَمِعْتُ أَبِي عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ يَقُولُ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ :
إِنَّ الْفِتْنَةَ تَجِيءُ مِنْ هَاهُنَا ء وَأَوْمَأَ بِيَدِهِ نَحْوَ الْمَشْرِقِ ء مِنْ حَيْثُ يَطْلُعُ قَرْنَا الشَّيْطَانِ ، وَأَنْتُمْ يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقَابَ بَعْضٍ ) رواه مسلم (2905)
فالحديث يشمل كل ( نجد ) : أي كل مرتفع من الأرض بالنسبة للحجاز في جهة المشرق ، وذلك يشمل نجد الحجاز ونجد العراق .
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله "مجموع الفتاوى" (27/41ء42) :
" هذه لغة أهل المدينة النبوية فى ذاك الزمان ، كانوا يسمون أهل نجد والعراق أهل المشرق " انتهى .
___________
و فعلا، الفتن بدأت دائما من العراق : إستشهاد الخليفة عثمان رضي الله عنه من قبل خوارج العراق و رعاع مصر، ثم فتنة موقعة الجمل، ثم الفتنة بين الامام علي كرم الله وجهه و معاوية رضي الله عنه، ثم إستشهاد الامام علي كرم الله وجهه ثم تسميم الامام الحسن رضي الله عنه، ثم إستشهاد الامام الحسين رضي الله عنه في كربلاء، ثم انهيار بنو امية و ظهور بنو العباس ...و لازالت الفتن في العراق ليومنا هذا و الله اعلم
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
ورد في الحديث أن أبدال الشام وعصائب أهل العراق من أنصار المهدي
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
انا قدمت تحليل لاحاديث الرايات السود في موضوع آخر و لم يعجب بعض مناصري الجماعات المقاتلة، اعتقدوا اني اسقطت الاحاديث عن جماعة بعينها او ربما يخافون ان يكون جيش الخسف من احدى الجماعات التي في الشام الان،
هناك رايتين : راية سوداء تخرج من المشرق و هي تقتل المسلمين قتلا قد تكون راية رافضية و في هذه الحالة فالروافض سيتحكمون في المشرق ( المشرق بالنسبة لمكة هو العراق، فارس ) او قد تكون راية سنية و ترفض مبايعة المهدي رضي الله عنه،
نورد الحديث
جاء هذا الحديث من رواية الصحابي الجليل ثوبان رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

( يَقْتَتِلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ ثَلَاثَةٌ ، كُلُّهُمْ ابْنُ خَلِيفَةٍ ، ثُمَّ لَا يَصِيرُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ ، ثُمَّ تَطْلُعُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلًا لَمْ يُقْتَلْهُ قَوْمٌ ء ثُمَّ ذَكَرَ شَيْئًا لَا أَحْفَظُهُ ء فَقَالَ : فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ، فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ)
رواه ابن ماجه في " السنن " (رقم/4084)، والبزار في " المسند " (2/120)، والروياني (رقم/619)، والحاكم في " المستدرك " (4/510)، ومن طريقه البيهقي في " دلائل النبوة " (6/515)
و هناك راية سوداء تخرج من خراسان ( و هي أفغانستان حاليا و جزء شمال من فارس ) تبايع المهدي رضي الله عنه و تدافع عن الحرم بعد اقتتال امراء ابناء الخليفة على الحكم
الحديث
أحمد في مسنده ،حدثنا وكيع ، عن شريك ، عن علي بن زيد ، عن أبي قلابة ، عن ثوبان ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا رأيتم السود قد أقبلت من خراسان فأتوها ولو حبوا على الثلج ، فإن فيها خليفة المهدي )
سنن أبي داود

‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏معاذ بن هشام ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏صالح أبي الخليل ‏ ‏عن ‏ ‏صاحب ‏ ‏له ‏ ‏عن ‏ ‏أم سلمة زوج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من أهل ‏ ‏المدينة ‏ ‏هاربا إلى ‏ ‏مكة ‏ ‏فيأتيه ناس من أهل ‏ ‏مكة ‏ ‏فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن ‏ ‏والمقام ‏ ‏ويبعث إليه بعث من أهل ‏ ‏الشام ‏ ‏فيخسف بهم ‏ ‏بالبيداء ‏ ‏بين ‏ ‏مكة ‏ ‏والمدينة ‏ ‏فإذا رأى الناس ذلك أتاه ‏ ‏أبدال ‏ ‏الشام ‏ ‏وعصائب ‏ ‏أهل ‏ ‏العراق ‏ ‏فيبايعونه بين الركن ‏ ‏والمقام ‏ ‏ثم ينشأ رجل من ‏ ‏قريش ‏ ‏أخواله ‏ ‏كلب ‏ ‏فيبعث إليهم ‏ ‏بعثا ‏ ‏فيظهرون ‏ ‏عليهم وذلك بعث ‏ ‏كلب ‏ ‏والخيبة لمن لم يشهد غنيمة ‏ ‏كلب ‏ ‏فيقسم المال ويعمل في الناس بسنة نبيهم ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ويلقي الإسلام ‏ ‏بجرانه ‏ ‏في الأرض فيلبث سبع سنين ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون ‏
بالنسبة لجيش الخسف، فهو يخرج من الشام تحديدا ثم بعد الخسف به تبايع ابدال الشام و عصائب العراق المهدي رضي الله عنه،

السؤال لماذا ابدال الشام و عصائب العراق لا تبايع المهدي قبل جيش الخسف ؟
الله اعلم
_______
 
إنضم
11 فبراير 2014
المشاركات
1,772
مستوى التفاعل
3,177
النقاط
122
لشرح الكلمة : اشعر ان هذا سيكون في وقت امطار
وان الغدران ستكون كثيرة

ولماذا لا يكون العكس!؟
الجنوب واليمن لا يخلوان من غدران وإن قلت أحيانا
 
إنضم
11 فبراير 2014
المشاركات
1,772
مستوى التفاعل
3,177
النقاط
122
ما شاء الله ولا قوه الا بالله
ألتقاطه ونباهه تدل على عقليه مميزه

اخي عوف بارك الله فيك وكثر من امثالك
شكرا لفضلك الذي دونه فضل أخيك المحب

ساعدنا في فهم المعنى الوظيفي للكلمة حفظك الله
 

الفيصل

عضو
إنضم
3 ديسمبر 2013
المشاركات
1,356
مستوى التفاعل
4,302
النقاط
122
العمر
36
الإقامة
المدينة المنورة
شكرا لفضلك الذي دونه فضل أخيك المحب

ساعدنا في فهم المعنى الوظيفي للكلمة حفظك الله
بعد السؤال اخي الكريم عوف كان من ضمن الاجابات


غدركم مذهبكم وعقيدتكم فالزموا السنه هذا هو المقصد وهو نبؤه عظيمه والله اجل واعلم
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
لشرح الكلمة : اشعر ان هذا سيكون في وقت امطار
وان الغدران ستكون كثيرة .. هذا اعتقاد مني فقط
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته

جمع غُدْر وغُدُر وغُدْران :
1 - مياه راكدة ، قليلة العمق ، يغادرها السَّيلُ ، مستنقع الماء :- تكوّنت الغدران بعد انتهاء السيل
ما وجدته في النت، ان الرسول عليه الصلاة و السلام طالب بمن يرابط في اليمن ان يسقوا من الغدير، السؤال لماذ هو حدد الغدير و ليس الابار ...
الاعجاز النبوي ربما يكون هناك تسمم للمياه في اليمن بسبب الحروب الكيماوية او النووية مما يفرض على الناس في الشرب من ماء الامطار في الغدير
و هنا يظهر ان الحرب في اليمن لا زالت في بدايتها، ستتطور إلى الاسوء و الله اعلم
 

من الأزد

عضو موقوف
محظور
إنضم
15 مارس 2015
المشاركات
159
مستوى التفاعل
197
النقاط
47
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته

جمع غُدْر وغُدُر وغُدْران :
1 - مياه راكدة ، قليلة العمق ، يغادرها السَّيلُ ، مستنقع الماء :- تكوّنت الغدران بعد انتهاء السيل
ما وجدته في النت، ان الرسول عليه الصلاة و السلام طالب بمن يرابط في اليمن ان يسقوا من الغدير، السؤال لماذ هو حدد الغدير و ليس الابار ...
الاعجاز النبوي ربما يكون هناك تسمم للمياه في اليمن بسبب الحروب الكيماوية او النووية مما يفرض على الناس في الشرب من ماء الامطار في الغدير
و هنا يظهر ان الحرب في اليمن لا زالت في بدايتها، ستتطور إلى الاسوء و الله اعلم

أنا عشت في صغري في طبيعة جبلية في الجنوب
وتحديد الغدر لأن أكثر الوديان الجبلية من أولها إلى أخر غدر وبرك من صخور الأودية لا تكاد تبعد عن بعضها أمتار
يستقر الماء فيها عذب زلال كنا نشرب منها من حيث اتينا ويبقى فترات زمنيه متفاوته حسب سعتها
وأما لآبار فتكون داخل القرى قليلة تبعد عن بعض الساكنين بحسب يقصدونها عند جفاف الغدر وبرك الماء ولأوباد
ولهذا فالغدر منشرة في كل مكان في الطبيعة الجبلية
كما أنه في السابق حتى الأودية في السهول تبقى غيل فترة طويلة وبعضها لا ينقطع طوال السنة وفيها غدر أيضا
وقد رأيتها وكان الناس يشربون ويستقون بدون تحلية وكانوا بصحة جيدة
وعلى مر العصور والقرون السابقة كانت طبيعة الناس هكذا
 
إنضم
29 سبتمبر 2014
المشاركات
987
مستوى التفاعل
3,451
النقاط
122
أنا عشت في صغري في طبيعة جبلية في الجنوب
وتحديد الغدر لأن أكثر الوديان الجبلية من أولها إلى أخر غدر وبرك من صخور الأودية لا تكاد تبعد عن بعضها أمتار
يستقر الماء فيها عذب زلال كنا نشرب منها من حيث اتينا ويبقى فترات زمنيه متفاوته حسب سعتها
وأما لآبار فتكون داخل القرى قليلة تبعد عن بعض الساكنين بحسب يقصدونها عند جفاف الغدر وبرك الماء ولأوباد
ولهذا فالغدر منشرة في كل مكان في الطبيعة الجبلية
كما أنه في السابق حتى الأودية في السهول تبقى غيل فترة طويلة وبعضها لا ينقطع طوال السنة وفيها غدر أيضا
وقد رأيتها وكان الناس يشربون ويستقون بدون تحلية وكانوا بصحة جيدة
وعلى مر العصور والقرون السابقة كانت طبيعة الناس هكذا
والله اني كنت استطعم الصحه فيها و بأختلافها عن الماء الذي نشربه هذه الايام
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابو معاذ

من الأزد

عضو موقوف
محظور
إنضم
15 مارس 2015
المشاركات
159
مستوى التفاعل
197
النقاط
47
والله اني كنت استطعم الصحه فيها و بأختلافها عن الماء الذي نشربه هذه الايام
إلى الآن أذهب نزهة للجبال التي عشت فيها في الصغر وأجد ماء نبع في الأودية أشرب منه أفضله على المياه المحلاة
 

مواضيع ممائلة